عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-01-2005, 03:06 PM   #1
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
وقفه مع ميرفت التلاوي( لمن لم يعرفها )تقول أبو هريره ميت لماذا تطيعونه!!!!!!!

السلام عليكم .
الكثير يتجرء على الدين ولكن عندما يتجرء من تحظره لإلقاء محاضره بموطنك ويقول ما يقول !!!!!!!!

(((((((( منقوووول من الساحات ))))))))))
يا أخواني أطلب منكم الدعاء للدكتور الهرفي حيث القم حماد الحقود السالمي حجرا في فمه . محمد علي الهرفي*
ما الذي يجمع بين أبي هريرة - رضي الله عنه - وبين خطباء الجمعة في بلادنا؟ الأول عاش مصاحباً للرسول الكريم والآخرون يعيشون بيننا فأي ذنب جمعهم؟ ولأننا نعيش في عصر العجائب فكل شيء ممكن في مثل هذا العصر..

الدكتورة ميرفت التلاوي وهي الأمين العام التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا" وجهت اتهاماً صريحاً للصحابي الجليل أبي هريرة وأكدت أن هذا الرجل يجب ألا يسمع كلامه بعد اليوم ولم تكتف بهذا بل اتهمت مجتمعنا بالتخلف واتباعه عادات لا معنى لها.. والسيد حماد السالمي الكاتب في صحيفة الجزيرة اتهم خطباء الجمعة وبعض المدرسين بأنهم وراء هزيمة المنتخب السعودي في قطر..

ولهذا فإن السيد حماد والسيدة ميرفت هما من جمع بين أبي هريرة وبين خطباء الجمعة على بعد الفارق الزمني بينهم في تهم غريبة تدعو للعجب والدهشة بحيث إنني شخصياً أعدت قراءة ما كتبه هذان أكثر من مرة كي أستطيع تصديق ما أراه وأسمعه.. السيد حماد في مقاله "يا منتخبنا يا منتخبنا" الذي نشره في"الجزيرة" يوم الخميس 11/11/1425هـ تحدث عن هزيمة المنتخب السعودي في قطر وعزا الهزيمة لخطباء الجمعة وبعض المدرسين لأن هؤلاء - كما قال - يهاجمون اللاعبين ويفسقونهم ويدَّعون أحياناً أن الرياضة حرام ولهذا كله - كما يفهم من هذا الطرح - أن هؤلاء هم سبب هزيمة الفريق ولا شيء آخر.. لم أكن أصدق نفسي وأنا أقرأ هذا الكلام وأعدت قراءته أكثر من مرة فهل يعقل أن يقول أحد مثل هذا القول وما علاقة هؤلاء بهزيمة الفريق السعودي؟ شخصياً كنت أتمنى فوز فريقنا وشخصياً هناك جذور قوية تشدني للرياضة فقد كنت منتمياً لها من خلال انتمائي لنادي النصر السعودي وهذه العوامل تجعلني أدرك أن من تحدث عنهم السالمي لا علاقة لهم بالفريق ولا بهزيمته وإنما هذا القول تمحك لا أدري من أين جاء به السالمي..

لو قبلت قول ابن حماد بأن هؤلاء الخطباء يهاجمون الكرة ويفسقون اللاعبين وأن البعض يدعي حرمة الرياضة فهل مثل هذه الأقوال هي التي أثرت على لاعبي المنتخب وهزمتهم؟

ثم هل هذه الأقوال - على افتراض صحتها - جديدة أم قديمة؟

الفريق السعودي فاز أكثر من مرة كما فاز في مسابقات دولية أخرى أكثر من مرة, فهل ذلك الفوز كان بمباركة خطباء الجمعة ودعواتهم؟

وإذا لم يكن كذلك فلماذا أثرت عليهم هذه الدعوات الآن فقط؟

يا أخي الكريم كلنا ينتقد ما كان يصرف على الرياضة وعلى المطربين في يوم ما من أموال طائلة قياساً على ما يصرف على العلماء وأساتذة الجامعات وانظر إن شئت إلى راتبي وراتبك قياساً على رواتب اللاعبين.

انظر كم يصرف على الملاعب الرياضية وعلى الدورات قياساً على ما يصرف على الجامعات. أعرف كما تعرف أن غيرنا يصرف أكثر منا وأن ما يصرف على اللاعبين والمطربين خارج بلادنا أكثر بكثير مما يصرف داخل بلادنا, ولكن هذا كله لا يجعل الحديث عن هذه المسألة سبباً في هزيمة المنتخب..

لم يقل أحد إن الرياضة حرام لأنها جزء من ديننا ورسولنا حثنا على ممارستها بطرق متنوعة ولهذا أجزم أن اتهامك لخطباء الجمعة أو بعض المدرسين أمر في غاية الغرابة وحتى لو أن البعض قال ما ذكرته فهذا قطعاً لا يؤثر على اللاعبين وليس له علاقة بهزيمتهم وعليك أن تنظر إلى السبب الحقيقي في هذه الهزيمة ولا يكن هؤلاء المساكين الجدار الأقصر الذي يُحمَّل كل مصائبنا..

أما الدكتورة ميرفت التلاوي التي قدمت بلادنا بدعوة من الغرفة التجارية في جدة فقد تحدثت في محاضرتها فأتت بشيء يستغرب من مسلمة عادية فضلاً عن مسلمة مثقفة مثل الدكتورة التلاوي.

الدكتورة استغربت كثيراً من أننا في بلادنا نستمع ونطيع رجلاً ميتاً مثل أبي هريرة وكأن هذا الرجل في عرفها لا قيمة له ولا شأن.

سأقف معها قليلاً عند طاعة الأموات - ولست هنا متأكداً من أنها تقصد الأموات فقط - فكل أصحاب الديانات يطيعون الأموات..

هذا رسولنا الكريم ميت فهل له حق الطاعة في رأي الدكتورة أم لا؟ كل الصحابة أموات فهل نأخذ عنهم ونطيعهم أم لا ؟ أئمة المذاهب كلهم أموات فهل ننبذ أقوالهم؟ وإذا كان الأمر كذلك في رأي الدكتورة فمن بقي إذن؟ وممن يأخذ المسلمون دينهم؟ ثم أليس النصارى يأخذون عن أمواتهم وكذا اليهود وسواهم من أصحاب الديانات أو المذاهب أياً كانت؟ لماذا إذن تحمل الدكتورة على أبي هريرة تحديداً؟ أعتقد أنها تعرف أن هذا الصحابي من أكثر الصحابة رواية للأحاديث وبالتالي فإن الحملة عليه تعني هدم الإسلام كله. وبالمناسبة فإن هذه الدكتورة ليست الأولى في هذه الحملة على أبي هريرة فقد سبقها آخرون وكلهم يحمل الهدف نفسه وهو الرغبة في هدم الإسلام من أساسه, أستغرب من الدكتورة مثل هذه الحملة على الإسلام من خلال حملتها على أبي هريرة كما أستغرب كذلك حملتها على كثير من عادات هذه البلاد وتقاليدها الإسلامية فهل تجهل الدكتورة أنها في بلد مسلم وتتحدث لشعب مسلم؟

أسأل الدكتورة التلاوي: هل تجرؤ على مهاجمة أصحاب الديانات الأخرى في بلادها؟

هل تجرؤ على مهاجمة حاكم بلادها؟

أجزم أنها تعجز عن فعل ذلك لكنها استسهلت الهجوم على الإسلام لأنه وبكل أسف أصبح كالفقير على مائدة اللئام حتى من أبنائه وأتباعه.. على الدكتورة أن تعود لرشدها وأن تترك الإسلام لأهله إن كانت لا تؤمن به..

الشيء الذي أستغربه أن تسكت الغرفة التجارية في جدة عن هذه المهزلة وهي من صنعها وبأموالها.

على القائمين على هذه الغرفة أن يصدروا بياناً صريحاً حول ما حدث عنهم وبأموالهم فليس من حقهم أن يستضيفوا من يطعن في دين الأمة وتراثها..

والشيء الذي أفرحني وأفرح سواي موقف الأخت الدكتورة نورة السعد فقد تحدثت عما حصل وناقشته بأسلوبها الجيد المقنع ولا تستغرب هذه المواقف المثالية على الدكتورة فقد عرفت بمثلها أسأل الله لها التوفيق ولأخواتها اللواتي حضرن معها وكان لهن جميعاً موقف مشرف مما سمعنه من الدكتور التلاوي..

يا سادة: أبوهريرة وخطباء الجمعة ليس لهم ذنب فيما يحصل لنا أو لسوانا. علينا البحث عن عيوبنا وإصلاحها وترك الآخرين وشأنهم فهؤلاء ليسوا شماعة نضع عليهم كل مساوئنا.


كاتب وأكاديمي سعودي
http://www.alwatan.com.sa/daily/2005.../writers04.htm

وأقوووول إن لم نطع أبو هريره فمن نطيع ،،،،،ألا لعنت الله على القوم الظالمين ،،، والله الهادي لسواء السبيل ،،،، أخوكم بحر .

آخر من قام بالتعديل بحر; بتاريخ 04-01-2005 الساعة 03:11 PM. السبب: خطء في العنوان
بحر غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.