عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-03-2010, 02:21 PM   #71
عضو متألق
 
صورة تروك2010 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 737
قوة التقييم: 0
تروك2010 is on a distinguished road
تفتحات الدنيا
تروك2010 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 16-03-2010, 02:23 PM   #72
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها c a n c e l مشاهدة المشاركة
تناقض مقيت لحد الإشمئزاز ..!!

ما شاء الله , أشوفك بديت تطبق طريقة " القطيع " التي يتحدث عنها صاحبك !

ثم يا عزيزي أحفظ لساني و لا أرد عليك من كلامك .. لكن هداك الله ( و إياي ) ..

لكن ما قلت لي أين التناقض ؟



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-03-2010, 02:33 PM   #73
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
Exclamation

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة
قل لمن ادعى في العلم فلسفة *** علمت شيئا و غابت عنك أشياء


أراك أيها الصمّام تخوض و تنكث بنقولات أسعفك بها الشيخ قوقل دون مُستند وتمارس الوصاية بكونك محامياً عن الأخوة الزملاء هنا ولا تثريب عليك فمعرّفك "صمام الأمان" يعتريه كثير من الاعتداد بالذات و النرجسيّة بوقوفك على الثغر أمام الأعداء حتى ولو كان جلّهم من وحي خيالكم لإثبات نصرٍ ورقي ذو تأثير بالغ على الأتباع والمريدين..!

قال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "ماوجد أحد في نفسه كبرا إلا من مهانة يجدها في نفسه" ..


وقعت عيني في البداية على وقت الرد فاعتقدت حينها أنه - بما أنك قد سهرت لأجله وضحّيت بالنوم لتخطّه - سيكون ذو محتوى يعتدّ به ويخرج القارىء منه بفائدة وبعد قرائتي له أيقنتت أنك جزء من منظومة تقوم على انعدام الثقافة العقلية .. واللسان البيّن .. و الجنان السليم واستبدلتها بعيون غائرة .. وعقلٍ خاوِ وروح عن الثقافة البحتة مائلة..!

بالكاد أن يفرّقوا بين المصباح و الإصباح , بين الدجاج و الحجّاج و اعتادوا في الأحداث المحيطة و المُستجدّة أن يكونوا رضاعاً لا صُنّاعاً ..!



لو لم يكن الا هذه فائدة وحيدة لك فهي كافية بالنسبة لي فــ "ضحكتك بالدنيا عندي" ..



أقدّم اعتذاري الشديد على إيراد الآية بالخطأ ..




يبدو أنّك مسكت مخرجاً ..!

عندما أقول أن الشعب المصري شعب نكته لا يفهم أحد أن كل الشعب فكاهي فهناك تخصيص عقلي للفظ العام بالطبع ستقول لماذا لم أذكر التخصيص ؟! أقول لك لماذا لأنه في المنطق : حذف المعلوم جائز ..! ..ولكن كيف لك أن تفهم ذلك و أنت مشغول في تتبّع مواضيع الشخص وسبر أغوار ردوده و الحكم عليه وفق رأي الشلّة التي جعلتك كالأراجوز تمرّر قناعات الآخرين عبر عقلك المؤجّر دون تمحيص أو إدراك للمنقول وكلام القرطبي الذي نقلته لا يؤكّد كلامك بل هو ذاته التفسير الذي أوردته في الأعلى ..!

فضلاً على أنّي استعملت - أداة الاستثناء بمشاورة ابني - في تعقيبي السابق



ولكن سبحان من وضع على عينك غشاوة لترى هذه العبارة ..!



حتى أنت بضاعتك مزجاة في مايخصّ اللغة العربيّة أما تحفّظك على كلمة بحر فلينم الى علمك أنّه من أكبر المراجع في اللغة العربيّة هو "القاموس المحيط" والبحر ما هو الاجزء من المحيط ..!



أيها النحرير ..

المنطق العقلي تمّ انتشاله من المنطق اللغوي العام ولكن مستوى فهمك لايدرك ذلك جيّداً ..



سؤال ذكاء : كم مرّة وردت كملت "هروب في ردودك" ..؟

أنتَ مثل من يعتلي الشجرة هرباً من الأسد ويقول شاهدوا هو يخاف منّي ويهرب وهذا ما جعل الأسد أسفل الشجرة ..!

من ماذا أتهرّب ..؟



هل تلك الديباجة التي اعتلت هذه العبارة هو ما أردت الوصول اليه لانتصار قد خُيّل لك ..

تعلم ماهي الليبرالية ..؟ أم أنّك تردّد دون أن تفقه أو تدرك سبب مبدأ "قالوه و كرّرناه" ..؟

هل سمعت تعليق النجيمي على معنى و تقسيم الليبرالية و توضيح الأحكام الشرعيّة بخصوصها ..؟

هل سمعت تصريح سمو وزير الخارجية لصحيفة نيويورك تايمز بخصوص ليبرالية المجتمع السعودي ..؟

(السعودية تتحرر الآن من أغلال الماضي وتسير في اتجاه مجتمع ليبرالي)




أرجوك إيّاك أن تلعب على هذا الوتر مرّة أخرى فاارتبك و يصيبني التخبّط ..!

نصرّح لم لا ..؟

هناك فئام من أبناء الرس تؤجّر رؤسها لمن يقول "أن المطاعم و المقاهي العائليّة محرّمة ومن يذهب اليها فهو ديّوث" كم ورد في أحد الردود في الأعلى ..

فالقائد ظلامي و من تبعه جزء من القطيع الببغاوي الذي يكرّر تلك الكلمات دون دليل أو منطق يُستند عليه و أربّا بك أن تكون منهم أحسبك و الله حسيبك ..



تم شرحها ..



عندما أصحّح لك خطأً أردت من خلاله إبراز ثقافتك المهترئة أمام الآخرين تقول عني أنّي اتفلسف و أروي قصص ماقبل النوم ..!

سامحك الله ..



محدّثك يحب أن تصل الحقوق الى أهلها دون نقص أو تقصير بالنظر الى القول و العمل وليس الى الذات ..



وأنا أيضاً و الله فمناقشة متذاكٍ مثلك يوصلني الى متعة لا أجدها مع الأذكياء و المثقّفين الحقيقيين ..



حسبك ..

متى قلت أنّنا نسير و إيّاك في خطّين متوازيين ..؟

أنت مُسيّر حسب عرّابك الذي يوجّهك و أنا وأنت نعرفه جيّداً لذا لا تثريب عليك فأنت ضمن المؤجّرين عقولهم و أفئدتهم لمن هم لا يستحقون ذلك ولا أعلم السبب في ذلك هل هو "طبيعة الشخص في الاستكانة" أم "الجُبن" أم ماذا ..؟



تيّار الانغلاق الذي يأخذ من الأحكام أقصاها و أقساها رغبة "مُتخيّلة" في زيادة الأجر و المثوبة ..!



أذهب الى قوقل وابحث عن الموثوق لكن إيّاك أن تستقي معلوماتك من "لجينيات" أو "نور الإسلام" و ماشابهها من المواقع المتزمّتة و انطلق في رحاب الإسلام السمح و لا أخالك عاجزاً عن ذلك ..!



اعتدت على ذلك منكم أيها الأتباع الأراجوزات..

تتركون الحمار و تتمسكون بالبــرذعة ..!

بالرغم من كثرة ردودك فلم يكن أي منها تناقش الفكرة الأساسيّة للموضوع فتتصيّد العبارات من التعقيبات و تفرد لها خطاً نقاشياً مستقلاً ..



رحم الله امرءٍ عرف قدر نفسه ..

كل هذه الديباجة و الكلام الإنشائي المهول وبعدها تقول "لا أعلم" ..!

ألقاب مملكة في غير موضعها *** كالقط يحكي انتفاخا صولة الأسد




أنت تُنكر عليّ قولي هذا - أيها الأصولي - مع أنك تعرف أنه "لا إنكار في أمر ثبت بالإجتهاد" ..!

فالأقوال التي أوردتها - أيها الصمام - لا تعدو كونها "بشريّة المفهوم" وهي بعيدة عن "قدسيّة النصوص الشرعيّة" التي هي ولا سواها يُنكر على مخالفيها بشكل صريح ..

ترى بدري على مثلك يعيب وساسه معياب..!.. وياليت اللي يعيبني يحاول يرمم عظامة

مودّتي و احترامي ..
اقتباس:
قل لمن ادعى في العلم فلسفة *** علمت شيئا و غابت عنك أشياء

بداية .. صح لسانك يالغالي ..

اقتباس:
أراك أيها الصمّام تخوض و تنكث بنقولات أسعفك بها الشيخ قوقل دون مُستند وتمارس الوصاية بكونك محامياً عن الأخوة الزملاء هنا ولا تثريب عليك فمعرّفك "صمام الأمان" يعتريه كثير من الاعتداد بالذات و النرجسيّة بوقوفك على الثغر أمام الأعداء حتى ولو كان جلّهم من وحي خيالكم لإثبات نصرٍ ورقي ذو تأثير بالغ على الأتباع والمريدين..!
اقتباس:
تخوض / تنكث / تمارس / محامياً / فمعرّفك "صمام الأمان" يعتريه كثير من الاعتداد بالذات و النرجسيّة / ذو تأثير بالغ على الأتباع والمريدين
حسنا ، أخبرني عن تلك ( النقولات التي أسعفني بها الشيخ قوقل ) ! وحدد أياً منها الذي كان دون مستند !

هنا لكي يعلم الناس طريقة تفكيرك ، وباقي النص المقتبس آخذك به على قدر عقلك احتراما له ليس إلا ..

اقتباس:
قال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "ماوجد أحد في نفسه كبرا إلا من مهانة يجدها في نفسه" ..
رضي الله عن أمير المؤمنين ، فلو كان بيننا ورأى توقيعك لصلينا عليك عصر اليوم !

اقتباس:
نرجسية / كبر / مهانة
أهذا فقط ما أسعفتك به ذخيرتك أيها النبيه ..؟!


اقتباس:
وقعت عيني في البداية على وقت الرد فاعتقدت حينها أنه - بما أنك قد سهرت لأجله وضحّيت بالنوم لتخطّه - سيكون ذو محتوى يعتدّ به ويخرج القارىء منه بفائدة وبعد قرائتي له أيقنتت أنك جزء من منظومة تقوم على انعدام الثقافة العقلية .. واللسان البيّن .. و الجنان السليم واستبدلتها بعيون غائرة .. وعقلٍ خاوِ وروح عن الثقافة البحتة مائلة..!
اقتباس:

انعدام الثقافة العقلية / واللسان البيّن / و الجنان السليم / واستبدلتها بعيون غائرة .. وعقلٍ خاوِ وروح عن الثقافة البحتة مائلة..!
جيد أنك قلت : ( قراءتي ) ، وثق أن لأصحاب العقول أيضا قراءة !

اقتباس:
بالكاد أن يفرّقوا بين المصباح و الإصباح , بين الدجاج و الحجّاج و اعتادوا في الأحداث المحيطة و المُستجدّة أن يكونوا رضاعاً لا صُنّاعاً ..!
على أقل القليل ، هؤلاء الذين تتحدث عنهم ؛ هم بكل بساطة من جعلك تقرقع الكيبورد تارة تلطخ وتارة تطبخ !


اقتباس:
لو لم يكن الا هذه فائدة وحيدة لك فهي كافية بالنسبة لي فــ "ضحكتك بالدنيا عندي" ..
تسلم لي والله ، عسى ربك يجمعنا بالفردوس الأعلى إخوانا على سرر متقابلين ، وأن يميتنا على الإسلام والسنة ، قل آمين ..


اقتباس:
يبدو أنّك مسكت مخرجاً ..!

عندما أقول أن الشعب المصري شعب نكته لا يفهم أحد أن كل الشعب فكاهي فهناك تخصيص عقلي للفظ العام بالطبع ستقول لماذا لم أذكر التخصيص ؟! أقول لك لماذا لأنه في المنطق : حذف المعلوم جائز ..! ..ولكن كيف لك أن تفهم ذلك و أنت مشغول في تتبّع مواضيع الشخص وسبر أغوار ردوده و الحكم عليه وفق رأي الشلّة التي جعلتك كالأراجوز تمرّر قناعات الآخرين عبر عقلك المؤجّر دون تمحيص أو إدراك للمنقول وكلام القرطبي الذي نقلته لا يؤكّد كلامك بل هو ذاته التفسير الذي أوردته في الأعلى ..!
الجميع يعلم تماما من الذي التزم المخارج ، وليس ثمة داعٍ لأعيد ردا لا تريد أن تفهمه إلا كما تريد أنت ..


اقتباس:
ولكن سبحان من وضع على عينك غشاوة لترى هذه العبارة ..!
وليكن بعلمك يا صديقي أنها لم تكن عندي على بال !
اقتباس:
حتى أنت بضاعتك مزجاة في مايخصّ اللغة العربيّة أما تحفّظك على كلمة بحر فلينم الى علمك أنّه من أكبر المراجع في اللغة العربيّة هو "القاموس المحيط" والبحر ما هو الاجزء من المحيط ..!
ومتى قلت يا صاحبي أن بضاعتي كانت يوما غير مزجاة ! سامحك الله !

ولم يكن ثمة داعٍ أن تصغر عقلك لتقول :

اقتباس:
أما تحفّظك على كلمة بحر فلينم الى علمك أنّه من أكبر المراجع في اللغة العربيّة هو "القاموس المحيط" والبحر ما هو الاجزء من المحيط ..!
فلا تشمت بك أحدا ولا حتى أنت ..

اقتباس:
أيها النحرير ..

المنطق العقلي تمّ انتشاله من المنطق اللغوي العام ولكن مستوى فهمك لايدرك ذلك جيّداً ..
أجل ؛ المنطق العقلي تم انتشاله من المنطق اللغوي ، والعام أيضا ، ليس ذلك بصعب ؛ لا سيما وأن من قام بانتشاله أنت يا غالي ، ومستوى معرفتي - وليس فهمي - قد لا يدرك ذلك جيدا ، ولكن على أقل الأحوال ؛ ( يدركه ) !

اقتباس:
سؤال ذكاء : كم مرّة وردت كملت "هروب في ردودك" ..؟

أنتَ مثل من يعتلي الشجرة هرباً من الأسد ويقول شاهدوا هو يخاف منّي ويهرب وهذا ما جعل الأسد أسفل الشجرة ..!

من ماذا أتهرّب ..؟
جميل جدا أيها الأسد ! وأرجو أن تبتعد عن الشجرة لأنزل وأهرب ، فالخوف يتغلغل في أحشاء كبدي !
اقتباس:
هل تلك الديباجة التي اعتلت هذه العبارة هو ما أردت الوصول اليه لانتصار قد خُيّل لك ..

تعلم ماهي الليبرالية ..؟ أم أنّك تردّد دون أن تفقه أو تدرك سبب مبدأ "قالوه و كرّرناه" ..؟

هل سمعت تعليق النجيمي على معنى و تقسيم الليبرالية و توضيح الأحكام الشرعيّة بخصوصها ..؟

هل سمعت تصريح سمو وزير الخارجية لصحيفة نيويورك تايمز بخصوص ليبرالية المجتمع السعودي ..؟

(السعودية تتحرر الآن من أغلال الماضي وتسير في اتجاه مجتمع ليبرالي)
ومن قال بأني أنشد انتصارا ، وهل أنت الآن في معركة ! ، لا تتخيل أشياء يا عزيزي وتقنع النفس بها ! ، وإجابة على سؤالك ؛ نعم ، أعلم ما هي الليبرالية ، وأعرفها جيدا أيضا ، وبصريح العبارة ؛ لا تعدو عن كونها دناءة بتصريح الواقع الذي يثبت نفسه ، وأنت تعرف ما أقصد يا أخي ..

وهل تفرح كثيرا أنت يالغالي بتعليق النجيمي وغيره ! أما السؤال الأخير ؛ فكفى بلسان ابن الفيصل على تخييب ظنك !


اقتباس:
نصرّح لم لا ..؟

هناك فئام من أبناء الرس تؤجّر رؤسها لمن يقول "أن المطاعم و المقاهي العائليّة محرّمة ومن يذهب اليها فهو ديّوث" كم ورد في أحد الردود في الأعلى ..

فالقائد ظلامي و من تبعه جزء من القطيع الببغاوي الذي يكرّر تلك الكلمات دون دليل أو منطق يُستند عليه و أربّا بك أن تكون منهم أحسبك و الله حسيبك ..
يا عيني ع التصريح ، يا عيني !

اقتباس:
تم شرحها ..
بل تم التهرب ( ولا تنس إضافتها يالغالي ) من شرحها كالعادة ، إلا إن كان كتصريحك الفولاذي السابق !


اقتباس:
عندما أصحّح لك خطأً أردت من خلاله إبراز ثقافتك المهترئة أمام الآخرين تقول عني أنّي اتفلسف و أروي قصص ماقبل النوم ..!

سامحك الله ..
صديقي .. أين الخطأ وأين وضحته ، هلا وضحت لي إياه أيها اللطيف مرة أخرى ! لتبرز لي مرة أخرى أمام الآخرين ؛ ثقافتي المهترئة !

اقتباس:
محدّثك يحب أن تصل الحقوق الى أهلها دون نقص أو تقصير بالنظر الى القول و العمل وليس الى الذات ..
لو كان هذا الكلام في مجراه ، لكان الأمر بعيدا كل البعد عن هذه الدوامة التي أنت فيها ..

اقتباس:
ظلامي / القطيع الببغاوي /


اقتباس:
حسبك ..

متى قلت أنّنا نسير و إيّاك في خطّين متوازيين ..؟

أنت مُسيّر حسب عرّابك الذي يوجّهك و أنا وأنت نعرفه جيّداً لذا لا تثريب عليك فأنت ضمن المؤجّرين عقولهم و أفئدتهم لمن هم لا يستحقون ذلك ولا أعلم السبب في ذلك هل هو "طبيعة الشخص في الاستكانة" أم "الجُبن" أم ماذا ..؟
ألم تقل يا صديقي العزيز في الموضوع السابق لذلك الظلامي اللطيف ؛ : ( نسير في خطين متوازيين ) ، وها أنا ظلامي مسكين آخر توازيني في طريقك وأهتف لك أيضا محبة واحتراما !


اقتباس:
أنت مُسيّر حسب عرّابك الذي يوجّهك
عجيب ، ألأن القناعة تتماثل أكون مسيرا ؟! وأكون مؤجرا لعقلي أيضا !

وصدقني أنت تعلم ذلك السبب جيدا ، وكلي أمل بأن تدع الخوف جانبا ! فقط !

اقتباس:

تيّار الانغلاق الذي يأخذ من الأحكام أقصاها و أقساها رغبة "مُتخيّلة" في زيادة الأجر و المثوبة ..!
أوعندما قال صلى الله عليه وسلم : " والذي نفسي بيده لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها " ؛ كان بذلك منغلقا لأنه في دائرة قاعدتك اختار أقصى الحكم وأقساه !!

وتقول : ( رغبة متخيلة ) في زيادة الأجر والثواب !

إن كنت تظن أنك عرفت ( تيار الإنغلاق ) الذي تدعيه ؛ فانتشل ظنك هذا من مخيلتك ..


اقتباس:
أذهب الى قوقل وابحث عن الموثوق لكن إيّاك أن تستقي معلوماتك من "لجينيات" أو "نور الإسلام" و ماشابهها من المواقع المتزمّتة و انطلق في رحاب الإسلام السمح و لا أخالك عاجزاً عن ذلك ..!
مقياسك جاف !

هلا أوردت لنا بعض المرجعيات الموثوقة التي تنطلق بنا في رحاب الإسلام السمح ؟!

لكي أحضر لك مصدرا موثوقا ليس إلا ..



اقتباس:
اعتدت على ذلك منكم أيها الأتباع الأراجوزات..

تتركون الحمار و تتمسكون بالبــرذعة ..!

بالرغم من كثرة ردودك فلم يكن أي منها تناقش الفكرة الأساسيّة للموضوع فتتصيّد العبارات من التعقيبات و تفرد لها خطاً نقاشياً مستقلاً ..
اقتباس:
منكم / الأتباع / الأراجوزات
لا تثق بفكرتك الأساسية كثيرا ، ولست بملزم بها ، لا سيما وأني أمام رجل يحب مناقشة الأفكار !

ولا تلمني على ذلك قبل أن تلوم نفسك على بعض ردودك التي لا تنم للموضوع ولا أصله صلة !

اقتباس:
رحم الله امرءٍ عرف قدر نفسه ..

كل هذه الديباجة و الكلام الإنشائي المهول وبعدها تقول "لا أعلم" ..!

ألقاب مملكة في غير موضعها *** كالقط يحكي انتفاخا صولة الأسد
فعلا .. رحم الله امرأًُ عرف قدر نفسه !

اقتباس:
أنت تُنكر عليّ قولي هذا - أيها الأصولي - مع أنك تعرف أنه "لا إنكار في أمر ثبت بالإجتهاد" ..!
أين الأمر الذي ثبت بالاجتهاد يا صاحبي ، ما هو ؟!

ولطيفة : لا تنس فقط أن الإجماع إنما كان اجتماعا لآراء أسها اجتهاد ..

اقتباس:
فالأقوال التي أوردتها - أيها الصمام - لا تعدو كونها "بشريّة المفهوم" وهي بعيدة عن "قدسيّة النصوص الشرعيّة" التي هي ولا سواها يُنكر على مخالفيها بشكل صريح ..
لا تنس أيضا أن تلك التي لا ينكر على مخالفيها بشكل صريح عندك ؛ ربما أنها ثبتت بالإجماع ، والذي لا يعدو عن كونه دليلا شرعيا من الأدلة الأربعة المتفق عليها عند علماء المسلمين ..
اقتباس:
ترى بدري على مثلك يعيب وساسه معياب..!.. وياليت اللي يعيبني يحاول يرمم عظامة
أخيرا .. صح لسانك مرة أخرى يا غالي ..

محبك ( النرجسي ) !
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-03-2010, 02:36 PM   #74
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











أحرجتني يا دبلوماسي بهديتك ( بل أنتم بهديتكم تفرحون )

لكن تفضل أنت هذه الهدية من أخيك الصغير







و هذه أخرى



و هذه أخرى




هل تقبلها ام أن زمن الوصاية على العقول ولى كما تعتقد أنت ؟
و هذا رابط بناء الجديد
http://www.benaa.com:8080/index.asp?sec=0




__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-03-2010, 02:57 PM   #75
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رحال بناء الفكر مشاهدة المشاركة


هل تقبلها ام أن زمن الوصاية على العقول ولى كما تعتقد أنت ؟
و هذا رابط بناء الجديد
http://www.benaa.com:8080/index.asp?sec=0

وإياك أن تنسى أن تضحكنا معك يا صديقي الدبلوماسي !
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-03-2010, 03:30 PM   #76
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
البلد: بالبيت
المشاركات: 264
قوة التقييم: 0
اماكن عامة is on a distinguished road
محدّثك يحب أن تصل الحقوق الى أهلها دون نقص أو تقصير بالنظر الى القول و العمل وليس الى الذات ..

رجَع حقي وحق كل سعودي اتهمت ظلماَ بمن فيهم قيادات وملوك ورجال دين وشباب محافظ وأباء ورجال مجاهدون في الجنوب الحبيب ورجالات الرس اكس بي ومشرفينها وابي وابوك وجميع من يكون سعودي بتوقيعك الذي يسيء لهم بالأعتذار لهم وحذف التوقيع
اماكن عامة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-03-2010, 05:26 PM   #77
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صمام الأمان مشاهدة المشاركة
وإياك أن تنسى أن تضحكنا معك يا صديقي الدبلوماسي !
تأنيب ضمير يجتاحني لأن موضوعي لم يجعلك تهدأ بنوم ليل أو قيلولة ظهر ..!

خذ الأمر بأريحية و خذ وقتك في الرد و التعقيب فالموضوع سيبقى ولن يهرب ..

الأهمّ هو أن تريح جسدك وفكرك في النوم أسأل الله لي ولك بالهداية ..

محبّك ..
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-03-2010, 05:27 PM   #78
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها اماكن عامة مشاهدة المشاركة
محدّثك يحب أن تصل الحقوق الى أهلها دون نقص أو تقصير بالنظر الى القول و العمل وليس الى الذات ..

رجَع حقي وحق كل سعودي اتهمت ظلماَ بمن فيهم قيادات وملوك ورجال دين وشباب محافظ وأباء ورجال مجاهدون في الجنوب الحبيب ورجالات الرس اكس بي ومشرفينها وابي وابوك وجميع من يكون سعودي بتوقيعك الذي يسيء لهم بالأعتذار لهم وحذف التوقيع
وإن لم أفعل فماذا ستفعل يا تُرى ..؟
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-03-2010, 05:43 PM   #79
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السموأل مشاهدة المشاركة
في أقتباسي من كلام سعود الفيصل أين الجزئية التي تذاكيتَ فيها
و بنيت نظريتك و تعجباتك عليها و أصبحت المنفلوطي في ترجماته !!
و جعلتني مقراً بها و أصبحت تتمتم كالصوفية بالتسبيح !!
بل إبتدأت بها لاهثاً و تركت الغرض الذي لأجله وضعت ما يفسد أقتباسك من الأمير لاحقاً !



و دع معي أسلوب الشوارع و ليّ الكلام و الرمزية و كن صريحاً مباشراً

عهدتك من مَن يلتقطون المعنى من فم الحرف ..!

"دا احنا دافنينه سوا" يا أبا ناصر ..
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-03-2010, 05:53 PM   #80
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة


تأنيب ضمير يجتاحني لأن موضوعي لم يجعلك تهدأ بنوم ليل أو قيلولة ظهر ..!

خذ الأمر بأريحية و خذ وقتك في الرد و التعقيب فالموضوع سيبقى ولن يهرب ..

الأهمّ هو أن تريح جسدك وفكرك في النوم أسأل الله لي ولك بالهداية ..

محبّك ..

سبحان الله .. ذات الشعور يراودني ..!

ولا أتصور ثمة رعبُ في تلك السطور المتواضعة ؛ لكي تقودك لإمعان النظر في وقت صدورها ، ناطح الأفكار كما تدعي ..

حبيبي لا تتعب نفسك ، فأخوك المسكين هنا لهدف مغاير لهدفك تماما ، وأنت تعرفه جيدا ، فموضوعك اللطيف لم يكن عنده ذا بال ، بقدر ما أراد مقارعة عقلك وفكرك وأمام الجميع ، ليس لأجل موضوعك ولا لأجلك ، ولكن ليعلم الجيمع أي الحزبين أحظى بكفة البعثرة والترنح !

وأنت أيها الدبلوماسي تعرف كل ذلك حتما ، وقديم عهدك يضفي على جديدك واقعا تقرأه حينا بعد حين ، ولن يفارقك ذلك الهاجس ما بقيت إلا إن اخترت دربا لا يناطحك فيه أحد من بني جلدك ، إذا فهمت هذه التركيبات كما يجب ؛ صدقني ستعلم كما علم أي عاقل لماذا المسكين هنا ..

إن كان الحق هدفك حقيقة وحقا ؛ فاسلك طريقه وكن مستعدا للتنازل عن أي شيء تجاهه ، فهكذا أدبنا الدين الإسلامي الحنيف ودرب رجاله ..

محبك ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19