LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-03-2010, 10:35 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
azo
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي الخليفة باع أرضه في الرس وتبرع بقيمتها لتنظيم القاعدة

أوضحت مصادر حكومية يمنية إن المطلوب الأمني إبراهيم صالح مجاهد الخليفة (29 عاما)، الذي أعلن تنظيم القاعدة في اليمن مقتله في بيان بثه على شبكة الإنترنت، إنه قتل في اشتباك أمني في محافظة حضرموت مع عناصر من تنظيم القاعدة في اليمن في عملية شهدت قتل ثلاثة ضباط وعدد من الجنود في الثالث من نوفمبر الماضي.

ووفقا لتقرير أعده الزميل عبدالله العريفج ونشرته "عكاظ"، فإن الخليفة الذي لم يدرج في قائمة المطلوبين أمنيا المعروفة بقائمة الـ 85، توارى عن أنظار أسرته المقيمة في محافظة الرس ــــ منطقة القصيم بعد عيد الفطر الماضي مباشرة، ما دعا أسرته إلى إبلاغ الجهات الأمنية بعد ثلاثة أيام من اختفائه لإيمانها بواجبها الوطني.

وكشفت التفاصيل في وقت لاحق، أن الخليفة تمكن من الدخول للأراضي اليمنية بصورة اعتيادية وبجواز سفره السعودي، وساعده في ذلك أنه لم يكن حينها مدرجا في قائمة المطلوبين التي أعلنتها وزارة الداخلية يوم الثاني من نوفمبر 2009م.

وفي حين أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن «الجهات المعنية في المملكة بادرت بالاتصال مع نظيراتها اليمنية بهدف التحقق من صحة تلك المعلومات»، أوضحت أسرة الخليفة أنها تلقت اتصالا هاتفيا بعد مقتل ابنها بيومين من داخل اليمن، وأبلغهم النبأ صديق له يدعى وليد الجربوع وهو من نفس المحافظة.

وتحدث قاضي محكمة الذيبية شمال غربي محافظة الرس والأخ غير الشقيق للقتيل الدكتور خليفة الخليفة عن جزء من حياة إبراهيم، مشيرا إلى أن أخاه، الذي رفض فكرة الزواج مستثنيا نفسه عن بقية إخوته، تخرج في كلية التربية في الرس وعمل بعد ذلك مدرسا في محافظة الدوادمي.

وذكر خليفة أن إبراهيم وقبل خروجه لليمن بأيام باع قطعة أرض يملكها عبر أحد المكاتب العقارية في المحافظة دون علم أسرته ثم ذهب لليمن.

ويعتقد خليفة جازما أن وليد الجربوع المقيم في مركز الشنانة في الرس نجح في إقناع أخيه بالانضمام لقاعدة الجهاد في اليمن، رغم أن الأول لم يكن متعلما وقد سجن لفترة ثم خرج بعد إعلان توبته، علما بأنه هو من أبلغ الأسرة بمقتل إبراهيم في اتصال من داخل اليمن.

يبدي القاضي الخليفة دهشته من قدرة المطلوب الجربوع رغم محدودية تعليمه بالتأثير على أخيه الشاب الجامعي الذي درس في كلية التربية، وأصبح معلما في وقت لاحق، مؤكدا في الوقت نفسه استنكار الأسرة ورفضها لمنهج ابنها عملا وسلوكا، وانضمامه إلى تنظيم ضال قاد بعض الشبان إلى ما لا تحمد عقباه.

ويوضح الخليفة: «ساحة الجهاد معروفة، والجهاد ليس بالقتل والترويع وسفك الدماء وتدمير المكتسبات والمقدرات»، متسائلا عن الراية التي يجاهدون تحتها إن كان في اليمن أوالعراق أو أي بلد آخر، «ما يقومون به من الأمور المنبوذة التي لا يرتضيها أي مسلم إلى جانب أنه خروج على ولاة الأمر»، وزاد «وهذا أمر خطير يجب أن يتجنبه شباب المسلمين».

على صعيد متصل، كشف مصدر حكومي في محافظة الرس أن قريبا للخليفة قتل في العراق قبل نحو عامين عند عبوره الحدود العراقية مع دولة أخرى، مؤكدا أن طالب الطب لم يتمكن من الانضمام لتنظيم القاعدة في العراق.

منقول ونتمنى يكون إشاعة .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 15-03-2010, 10:45 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
A.b.o.Nasser
عضو بارز
 
الصورة الرمزية A.b.o.Nasser
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

الله يرحم موتانا وموتى المسلمين

يا ناس ترا له اهل ومال المواضيع هذي داعي

لا تزيدون الهم هم



















التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 15-03-2010, 10:49 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ga9eeme
عضو بارز
 
الصورة الرمزية ga9eeme
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

الله يرحمه و يصبر أهله و يعوضهم بخير
و اسأل الله أن يريحنا من هذا التنظيم الباغي

و باقي الموضوع سواليف و لا شأن لنا به
و مادام يحب منظمة فبديهي أنه سيقدم لها
ما وراه و دونه و لن ينظر لكره الناس أو حبهم
لهذه المنظمة



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 15-03-2010, 10:56 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
azo
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

والله الاعلام يحب يكبر الموضوع وخاصة في هل المواضيع .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:10 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8