عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-03-2010, 11:43 PM   #11
عضو اسطوري
 
صورة ابو صالح الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,533
قوة التقييم: 41
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
جزاك الله خير
فذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين
__________________
وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
ابو صالح الرس غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 19-03-2010, 12:27 AM   #12
عضو متواجد
 
صورة ЄyЄs WiĐЄ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 42
قوة التقييم: 0
ЄyЄs WiĐЄ is on a distinguished road
شكرا على التاخير
ЄyЄs WiĐЄ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2010, 12:54 PM   #13
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
بارك الله فيك اخي ابو سليمان


وهناك سؤال كيف يمكن ان نجمع بين الحديث السابق وبين حديث (كل امتي معافى الا المجاهرون )

انا اعلم ان الواجب ترك المعاصي كلها في السر والعلن لكن لو فعل الانسان معصيه فكيف يجمع بين الحديثين

السابقين 0000 اذا فعلها في السر وقع في الحديث الاول وان فعلها في العلن وقع في الحديث الثاني

علما بأن الحديث الاول رواه ابن ماجه وصححه الالباني والحديث الثاني متفق عليه000

ابوخشه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2010, 12:58 PM   #14
عضو فذ
 
صورة هـــوتــ شـــوكلتــ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: NewYork,Time Square
المشاركات: 6,419
قوة التقييم: 0
هـــوتــ شـــوكلتــ has a spectacular aura aboutهـــوتــ شـــوكلتــ has a spectacular aura about
جزاك الله خير
__________________

يسلمووو ياذوووق ع التوقيع الحلووو $
هـــوتــ شـــوكلتــ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2010, 03:33 PM   #15
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: سواح في بلاد الله
المشاركات: 1,259
قوة التقييم: 16
سواح نت is on a distinguished road
جزاك الله خير
__________________
المسافات بين المدن السعودية (بالكيلو متر) http://www.alrassxp.com/uploaded2/1514/01254666743.jpg
سواح نت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2010, 03:58 PM   #16
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: السعودية ـــ مهبط الوحي
المشاركات: 1,092
قوة التقييم: 0
أبو سليمان القعيّد is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

الأعزاء :

ابو صالح الرس

ЄyЄs WiĐЄ

ابوخشه

هـــوتــ شـــوكلتــ

سواح نت

شكر الله تعالى مروركم وجزيتم خيرا .
وبا النسبة لسؤال أخي عن التعارض ، فأعلم ان ماعنده خير مما عندي لكن اراد الفائدة التي أطلب منه كتابتها لنستفيد
وفي حد علمي ـ بدون بحث ـ أن المعصية لا يسلم منها أحد ، وحديث ابن ماجة يقصد به أولئك المتعمدين للانتهاك المصرين على الذنب غير المعظمين لربهم تعالى والذين يبدون الصلاح في ظاهرهم بفعل الطاعات العظيمة ، لكنهم إذا خلو انتهكوا قاصدين متعمدين .

وأما حديث التحذير من المجاهرة فلا يعارض لأنه في موضوع مستقل يبين ان المبتلى بالمعصية خير له أن يسر بها ولا يجاهر ولربما تجد في قلبه من اللوم والإحساس بالذنب ــ أعني من يسرّ بمعصيته ــ ما يكون سببا في المغفرة .

والله أعلم .
__________________
اللهم وفقنا لما تحب وترضى .
أبو سليمان القعيّد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2010, 05:30 PM   #17
مشرف المنتدى الأدبي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 1,563
قوة التقييم: 9
جرح نازف is on a distinguished road
جزاك الله خير
أبوسليمان
على طرحك

جرح نازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2010, 11:14 PM   #18
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
اخي ابو سليمان بارك الله فيك

بصراحه لم افهم الرد 00000000000000

كثير من الناس اخي تكون معاصيهم خفيه وغير ظاهره للناس لكنهم تجدهم اصحاب عباده وطاعه فهل ينطبق عليهم هذا الحديث؟؟؟

وهل سوف يذهب الله اعمالهم الحسنه بسبب معاصي خفيه ؟؟؟؟؟ والرسول عليه الصلاة والسلام يقول لمعاذ (واتبع الحسنه السيئه تمحها )

ليس هناك احد يسلم من المعاصي ابدا لكن طبعا الناس يتفاوتون وسؤالي الذي سبق ان عرضته على بعض اهل العلم

هو انه اذا كان الانسان عصى الله جل وعلا فاذا فعل المعصيه سرا وقع في الحديث الذي ذكرت اخي واذا فعلها جهارا وقع في الحديث الذي ذكرته انا وهذا جعلني اطلب كيف يكون الجمع بينهما 000

لكن من خلال سؤالي لبعض اهل العلم لم اجد اجابه افهمها والكثير منهم وفقهم الله تكلم عن وجوب ترك المعاصي في السر والعلن وهو امر معروف ولا يخفى والبعض منهم تكلم عن النيه خلال المعصيه

وبعضهم قال ان مسألة الجمع بين الحديثين من المسائل المشهور عند اهل العلم وقال بأنه سوف يأتي لي بالتفصيل
لكن الى الان لم يصلني شيء000000

واتمنى ممن يعرف كيفية الجمع بين الحديثين السابقين افادتنا هنا 000000000000000 وبارك الله فيكم
ابوخشه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19