عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-03-2010, 01:15 AM   #1
عضو بارز
 
صورة رجل مرور الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 495
قوة التقييم: 0
رجل مرور is on a distinguished road
حكايات معاقين ...مع المرور

حكايات معاقين يتلقون علاجا تأهيلياً: عودة الحياة لطيار بحريني وبطل رياضي.. وأكثر المصابين من الحوادث المرورية



الرياض: سوسن الحميدان
يتمتع السعودي سعد القحطاني، 24 عاما، هذه الايام بشعور غامر من البهجة اثر تمكنه من تحريك عضلاته الضامرة ليمارس هواية فنية اكتشفها في نفسه بمساعدة معالجي مدينة الأمير سلطان الإنسانية في العاصمة الرياض. والقحطاني المتفوق علميا في مراحل التعليم العام والحاصل على شهادة المحاسبة الجامعية، تحدث لـ«الشرق الأوسط» من إحدى قاعات تأهيل الإعاقة في المدينة الإنسانية التي توصف بأنها الأكبر من نوعها. وهي التي تضم في أرجائها الكثير من القصص التي تتطابق مع أهدافها حين أعادت للناس بسمة اغتالتها الإعاقة بمختلف أنواعها ودرجات خطورتها. فهذا محمد. ن، طيار بحريني بترت قدمه نتيجة حادث سير مأساوي حوله من طيار يافع في السماء الى إداري مأزوم على الأرض، لكنه يوافق الآن على إمكانية تجاوز ظروف الإعاقة بمساعدة أعضاء فريق عمل برامج التأهيل المتطورة. وهنا تؤكد رباب أبو زيد، متخصصة علاج طبيعي بالمدينة، أن حالات الإعاقة والبتر والارتخاء وحالات إصابات الدماغ والحبل الشوكي، ينتج أغلبها من جراء الحوادث المرورية التي تستقبل منها حالات كثيرة وتكون اغلبها من فئة الشباب، مشيرة الى أن المدينة تساعدهم على إعادة تأهيلهم في ظل تحقق نتائج جيدة واستجابة للعلاج بناء على الحالة الصحية للمريض وعمر إصابته.
وظروف الحادث الذي غير حياة محمد. ن، حسب روايته، انه «أثناء زيارتي لأداء مناسك الحج اصطدمت الحافلة التي كنت أستقلها مع عدد من الحجاج بالحاجز الخرساني ولأني كنت أجلس بمقدمة الحافلة فقد انحشرت قدمي اليسرى بين الحديد الأمامي، إلا ان قدمي اليسرى استطعت بصعوبة بعد ان توقفت الحافلة إخراجها سالمة». وقال انه نقل الى المستشفى على الفور، حيث «قرر الأطباء هناك بتر القدم لأنها كانت مهشمة والأوردة مقطعة بشكل كامل». واضاف ان «سبب زيارتي للمدينة كانت للتأهيل بعد العملية وتركيب طرف صناعي، وبعد أن استفسرت عن اكثر الأماكن قدرة على ذلك، وجدت أن مدينه الأمير سلطان بما فيها من إمكانيات تنافس المراكز العالمية بالتأهيل».

عبد الرحمن. ق، 16 عاما، مصاب بالشلل النصفي إثر حادث سير أيضا، له طموح لافت، حيث انه بعد ان روى لـ«الشرق الأوسط» قصة تعرضه لحادث السير وانخراطه في برامج علاج إعادة التأهيل قال: «استعد الآن لمواصلة تعليمي العام بعد اكتمال تأهيل إصابتي بهدف قبولي كأحد موظفي مؤسسة الامير سلطان الإنسانية»، نفسها. اما مشبب. ش، 28 عاما، فيحمل معاناة تشابه معاناة سعد القحطاني وطموحا علميا مماثلا، حيث يعانى من ضمور في العضلات وأدخل المدينة لإعادة تأهيله. ويقول بأنه كسب ثقته بنفسه وابتدأ يعتمد على نفسه، وظلت إعاقته دافعا قويا له لتكملة دراسته في مجال المحاسبة، إلا ان هوايته هي تحقيق البطولة في رمي القرص والقله. ويقول عن إرادته بأن «الإعاقه لا يمكن أن تقف حاجزا أمام تحقيق الطموح وإثبات الذات». وبينما قال الطيار البحريني، ممازحا، ان إصابته جعلته خبيرا ومتخصصا بكل صغيرة وكبيرة فيما يخص حالته، فإن سعد القحطاني يتهيأ بعد تدريبه على يد متطوعين يعملون لصالح المدينة، وأوقدوا في نفسه حب الأعمال الفنية لعرض إنتاجه من المشغولات في معرض المدينة الذي سيفتح قريبا.

ولنا غدا ان شاء الله قصة اخرى مع معاق نتيجة حادث مروري يرويها بنفسه في اسبوع المرور السادس والعشرين ((احذر أخطاء الآخرين )) في محافظة الرس..حديقة العزيزية
وهناك تحدي آخر بين المعاقين لأول مرة في الرس
ارجو حضوركم وتشجيعكم لهم
تحيتي وتقديري



__________________
إحــــذر أخطـــاء الآخـــــرين
رجل مرور غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 16-03-2010, 08:43 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 592
قوة التقييم: 0
بدرالبدور80 is on a distinguished road
بالتوفيق لكم

وجزاكم الله خير على ماتقدمونه

وكان الله في عونكم وكفاكم شر أنفسكم وأعدائكم والشيطان
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بدرالبدور80 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19