عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-03-2010, 08:01 PM   #21
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اقتباس:
كذلك هم نفس الوقت يمارسون الوصاية الفكرية ومصادرت الاراء والافكار ، وذلك مشاهد وواضح في صحافتنا.
أحسنت أيها المجازف , فالوصاية الفكرية عندهم تحتاج لتحرير , فكيف تكون لهم حرية في التعبير و لغيرهم وصاية على العقول ؟
اقتباس:
هنالك فرق بيننا وبين الاخر فنحن لدينا الكتاب والسنه نصان الاهيان ندين لله بهما فلا نسأل كيف؟ ولماذا؟ انما نستسلم لامر الله ورسوله ، فنعرض اي امرٍ على الكتاب والسنه فما وافقهما اخذنا به وما خالفهما رددناه.
يقول ابن القيم رحمه الله تعالى : أصل كل فتنة إنما هو تقديم الرأي على الشرع , و الهوى على العقل
[quote]امّا الاخر ليس لافعاله واقواله ضابط يرجع اليه او قاعدة يرتكز عليها ، ولذلك فهو يستسلم لعقله فما وافقه اخذ به وما خالفه او قصر عن فهمه فهو مردودٌ مبعد وغير صحيح ، فتجد في كتاباته اللاحاد والتهكم بالذات اللاهيه وكل من يدعو الى ذلك وغيرها من الافكار والمعتقدات الفلسفيه ، وسار على نهجه من انبهر في الفلسفه حتى انه قدم العقل على النقل في كثير من الاحيان ، ولا يكاد تسمع منه الا قال الفيلسوف الفلاني وقال المفكر الفلاني حتى وان خالف ماقاله نص الوحيين.[/quote]
و لا تنس أيضا الشيطان , فهو مرجعهم من حيث لا يعلمون !
اقتباس:
هذا مالدي الان اخي الحبيب
بارك الله فيك , وحقا مداخلتك جميلة و مثرية , لا عدمنا إطلالتك وحياك الله أخرى أخي مجازف
أخوك رحـال بناء الفكر





__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-03-2010, 10:06 PM   #22
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
البلد: الرس
المشاركات: 1,458
قوة التقييم: 0
ناصح مشفق is an unknown quantity at this point
جزاك الله خير وبنو ليبرال تحركهم قلوبهم المتعلقة بالغرب وبكل ما هو أجنبي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ناصح مشفق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-03-2010, 10:53 PM   #23
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الاء الدنيا مشاهدة المشاركة
ليس لي تعليق بوجد هذه الاقلام الكبيره

والعقول الخصبه والفكر المنير

فالكلمه هنا اولا واخيرا لكم

جزى الله كاتب الوضوع خير الجزاء ولكم بالمثل
جزاك الله خيرا ,



عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-04-2010, 04:11 AM   #24
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اقتباس:
لكن أوصيك ونفسي , بأن ينشغل قلم مثلك بالبناء بالبناء بالبناء , فدعك من عثرات الطريق , وتقدم تقدم تقدم , فقلم مثلك لا نريده أن يقف , إلا في أمر يستحق الوقوف .
بارك الله فيك , لكن البناء لا يتم إن كان هناك من يهدم ..



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-04-2010, 10:42 AM   #25
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
اقتباس:
أقرأ للجميع و احتكم للثوابت و المُسلّمات ومن كان لديه الاستعداد للانحراف فلن ينتظر كتاباً حتى يبدأ مشواره ..!
عفوا أخي الغالي

هل نقرأ للجميع هذه أعتقد انها ليست لكل الناس بل هي خاصة لطلبة العلم والعلماء فقط لانهم يستطيعون التمييز بين الحق والباطل

اما العامة فعليهم الاقتصار ماكان متفق عليه من علماء المسلمين وعلى ولاة الامر من الامراء والعلماء حمايتهم ممن يُشكك بدينهم
159 - حَدَّثَنِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ، عَنْ سَحْنُونٍ، عَنِ ابْنِ وَهْبٍ، عَنِ اللَّيْثِ بْنِ سَعْدٍ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَجْلَانَ، عَنْ نَافِعٍ، أَنَّ صَبِيغًا الْعِرَاقِيَّ جَعَلَ يَسْأَلُ عَنْ أَشْيَاءَ مِنَ الْقُرْآنِ فِي أَجْنَادِ الْمُسْلِمِينَ حَتَّى قَدِمَ مِصْرَ، فَبَعَثَ [ بِهِ ] عَمْرُو بْنُ الْعَاصِ إِلَى عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ، فَلَمَّا أَتَاهُ الرَّسُولُ بِالْكِتَابِ فَقَرَأَهُ قَالَ: أَيْنَ الرَّجُلُ؟ قَالَ: فِي الرَّحْلِ . قَالَ عُمَرُ: أَبْصِرْ أَنْ يَكُونَ ذَهَبَ فَتُصِيبَكَ مِنِّي الْعُقُوبَةُ الْمُوجِعَةُ . فَأَتَاهُ بِهِ فَقَالَ عُمَرُ: تَسْأَلُ مُحْدَثَةً! فَأَرْسَلَ عُمَرُ إِلَى رَطَائِبَ مِنَ الْجَرِيدِ فَضَرَبَهُ بِهَا حَتَّى تَرَكَ ظَهْرَهُ وَبْرَةً ثُمَّ تَرَكَهُ حَتَّى بَرِئَ، ثُمَّ عَادَ لَهُ ثُمَّ تَرَكَهُ حَتَّى بَرِئَ، فَدَعَا بِهِ لِيَعُودَ لَهُ، فَقَالَ لَهُ صَبِيغٌ: إِنْ كُنْتَ تُرِيدُ قَتْلِي فَاقْتُلْنِي قَتْلًا جَمِيلًا، وَإِنْ كُنْتَ تُرِيدُ أَنْ تُدَاوِيَنِي فَقَدْ وَاللَّهِ بَرِئْتُ . فَأَذِنَ لَهُ إِلَى أَرْضِهِ، وَكَتَبَ إِلَى أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ أَلَّا يُجَالِسَهُ أَحَدٌ مِنَ الْمُسْلِمِينَ . فَاشْتَدَّ ذَلِكَ عَلَى الرَّجُلِ فَكَتَبَ أَبُو مُوسَى إِلَى عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ أَنْ قَدْ حَسُنَتْ هَيْئَتُهُ، فَكَتَبَ عُمَرُ أَنْ يَأْذَنَ لِلنَّاسِ بِمُجَالَسَتِهِ

اما الانحراف فمن سلك الطرق الوعرة والمتشابهة والمختلطة وهو ضعيف المعرفة وقلبل الدراية فحتما سبنحرف ولذا كان عليه عدم السير الا بدليل
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-04-2010, 11:04 AM   #26
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سابح ضد تيار مشاهدة المشاركة
عفوا أخي الغالي

هل نقرأ للجميع هذه أعتقد انها ليست لكل الناس بل هي خاصة لطلبة العلم والعلماء فقط لانهم يستطيعون التمييز بين الحق والباطل

اما العامة فعليهم الاقتصار ماكان متفق عليه من علماء المسلمين وعلى ولاة الامر من الامراء والعلماء حمايتهم ممن يُشكك بدينهم
159 - حَدَّثَنِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ، عَنْ سَحْنُونٍ، عَنِ ابْنِ وَهْبٍ، عَنِ اللَّيْثِ بْنِ سَعْدٍ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَجْلَانَ، عَنْ نَافِعٍ، أَنَّ صَبِيغًا الْعِرَاقِيَّ جَعَلَ يَسْأَلُ عَنْ أَشْيَاءَ مِنَ الْقُرْآنِ فِي أَجْنَادِ الْمُسْلِمِينَ حَتَّى قَدِمَ مِصْرَ، فَبَعَثَ [ بِهِ ] عَمْرُو بْنُ الْعَاصِ إِلَى عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ، فَلَمَّا أَتَاهُ الرَّسُولُ بِالْكِتَابِ فَقَرَأَهُ قَالَ: أَيْنَ الرَّجُلُ؟ قَالَ: فِي الرَّحْلِ . قَالَ عُمَرُ: أَبْصِرْ أَنْ يَكُونَ ذَهَبَ فَتُصِيبَكَ مِنِّي الْعُقُوبَةُ الْمُوجِعَةُ . فَأَتَاهُ بِهِ فَقَالَ عُمَرُ: تَسْأَلُ مُحْدَثَةً! فَأَرْسَلَ عُمَرُ إِلَى رَطَائِبَ مِنَ الْجَرِيدِ فَضَرَبَهُ بِهَا حَتَّى تَرَكَ ظَهْرَهُ وَبْرَةً ثُمَّ تَرَكَهُ حَتَّى بَرِئَ، ثُمَّ عَادَ لَهُ ثُمَّ تَرَكَهُ حَتَّى بَرِئَ، فَدَعَا بِهِ لِيَعُودَ لَهُ، فَقَالَ لَهُ صَبِيغٌ: إِنْ كُنْتَ تُرِيدُ قَتْلِي فَاقْتُلْنِي قَتْلًا جَمِيلًا، وَإِنْ كُنْتَ تُرِيدُ أَنْ تُدَاوِيَنِي فَقَدْ وَاللَّهِ بَرِئْتُ . فَأَذِنَ لَهُ إِلَى أَرْضِهِ، وَكَتَبَ إِلَى أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ أَلَّا يُجَالِسَهُ أَحَدٌ مِنَ الْمُسْلِمِينَ . فَاشْتَدَّ ذَلِكَ عَلَى الرَّجُلِ فَكَتَبَ أَبُو مُوسَى إِلَى عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ أَنْ قَدْ حَسُنَتْ هَيْئَتُهُ، فَكَتَبَ عُمَرُ أَنْ يَأْذَنَ لِلنَّاسِ بِمُجَالَسَتِهِ

اما الانحراف فمن سلك الطرق الوعرة والمتشابهة والمختلطة وهو ضعيف المعرفة وقلبل الدراية فحتما سبنحرف ولذا كان عليه عدم السير الا بدليل
أستاذي الفاضل \ أبا محمد ,,
سياسة الحجب لم تعد تجدي و الهالة الإعلاميّة و الحقن الفكري لا يمكن الوقوف أمام طوفانه بالمنع و الإقصاء ,,
حتى الصحف المحليّة فيها من الطوام مالله به عليم فأن يقرأ الشخص كتاباً فيه شُبه و انحراف وهو في بيئة الإسلام يقومّه أخوانه و علماءه أفضل كثيرا من أن يقرأه وهو يحتسي القهوة مُبتعثاً على جادة الشانزلزيه حيث لا مُرشد و لا موجّه فهل يُعقل أن ثوابتنا و مُسلّماتنا بهذه الهشاشة التي تجعلنا نتخوّف من الآخر ومنتجاته على جميع الأصعدة الفكريّة و العلميّة و التربويّة لذا من أراد الانزواء و الانكفاء فقد طلب عسيراً ,,
لكن السؤال الجدليّ وهو : من المؤهّل ليبني قرار منع هذا المُنتج الفكري هذا و السماح بذاك لأن الأمر الذي كنّا نطمح بأن يكون حراكاً ثقافياً و فكرياً صحّياً أضحى تصفية حسابات وحزبيات لا تخلو من الشلليّة و الانتصار للشخص لا للفكرة و العالم الأفتراضي بمنتدياته و ساحاته أكبر دليل على ذلك ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-04-2010, 05:08 PM   #27
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة


أستاذي الفاضل \ أبا محمد ,,
سياسة الحجب لم تعد تجدي و الهالة الإعلاميّة و الحقن الفكري لا يمكن الوقوف أمام طوفانه بالمنع و الإقصاء ,,
حتى الصحف المحليّة فيها من الطوام مالله به عليم فأن يقرأ الشخص كتاباً فيه شُبه و انحراف وهو في بيئة الإسلام يقومّه أخوانه و علماءه أفضل كثيرا من أن يقرأه وهو يحتسي القهوة مُبتعثاً على جادة الشانزلزيه حيث لا مُرشد و لا موجّه فهل يُعقل أن ثوابتنا و مُسلّماتنا بهذه الهشاشة التي تجعلنا نتخوّف من الآخر ومنتجاته على جميع الأصعدة الفكريّة و العلميّة و التربويّة لذا من أراد الانزواء و الانكفاء فقد طلب عسيراً ,,
لكن السؤال الجدليّ وهو : من المؤهّل ليبني قرار منع هذا المُنتج الفكري هذا و السماح بذاك لأن الأمر الذي كنّا نطمح بأن يكون حراكاً ثقافياً و فكرياً صحّياً أضحى تصفية حسابات وحزبيات لا تخلو من الشلليّة و الانتصار للشخص لا للفكرة و العالم الأفتراضي بمنتدياته و ساحاته أكبر دليل على ذلك ,,

نعم حفظك الله

كلامك صحيح حول الصحف والطرح الا محدود والغير مفلتر وهذا من الفتن التي كقطع الليل المظلم والتي تجعل الحليم حيران

ومن هتاء وجب علينا جميعا الخوف على ديننا والبعد كل البعد عما يسبب لنا الحرج والشك خاصة ان مثل هذا الطرح الغير مفلتر لم يكن مصدر رزقنا بل هو هالة اعلامية قد نعيش بدونها ونحرص على أن يكون إيماننا كِإيمان العجائز

والتوجيه النبوي في الحديث الشريف كان واضحا حيث قال : قال الرسول عليه الصلاة والسلام الحلال بين والحرام بين وبين ذلك أمور مشتبهات لا يدري كثير من الناس أمن الحلال هي أم من الحرام فمن تركها استبراء لدينه وعرضه فقد سلم ومن واقع شيئا منها يوشك أن يواقع الحرام كما أن من يرعى حول الحمى ( وهو مكان محدود يحجزه السلطان لترعى فيه أنعامه وحدها ويحجر على غيرها أن تنال منه شيئا ) أوشك أن يواقعه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه رواه الشيخان وغيرهما عن النعمان بن بشير واللفظ هنا من رواية الترمذي

فكثير من الناس منشغل في حياته واهتمامته الخاصة وبعيدا عن الغثاء من القول


اما من المؤهل ليحكم على النتاج الفكري صلاحه أو فساده
فالامة لاتُعدم الثقات والذين جعل الله لهم القبول عند الناس وما بدلوا تبديلا

والاسلام اخي المبارك محفوظ الى يوم القيامة ونحن مأمورون ان نكرر دائما وابد وخاصة في هذا الزمن (اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على طاعتك )
أسعدك الله ووفقك
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.