عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-03-2010, 12:30 PM   #1
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 231
قوة التقييم: 0
الذهب is on a distinguished road
على كفالتي انت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اتمنى انكم تقبلوني بصدر رحب وتعذرونن على بسط اسلوبي الكتابي

فيه موضوع ودي اتناقش معاكم عليه وهو موضوع (الكفاله)

كلنا نذكر الخبر اللي قال ان السعوديات يبي يصيرين خادمات في قطر وكيف ازعجنا الموضوع بس تخيلو لو كان صدق

الكل منا يتخيل لو كان الخبر صحيح وحت تشتغل سواق ولا شغاله بقطر وقالو لك هذا كفيلك!!! وهذا راتبك
وتشتغل على كيف كفيلك انت الجوع بلدك والعطاله هي اللي اجبرتك على كذا انت تدور لقمة العيش والمثل يقول الديره اللي ترزق به مهب اللي تولد به

انا طالب مبتعث في لوس انجلوس قابلت ثلاث اشخاص كلهم اشتغلو بالسعوديه والله ياخواني ماتصورون يوم قالو لي اننا اشتغلنا بالسعوديه كيف تغير وجهي ودور الهروب بأي طريقه لأني اعرف وش واجهو ولكن بعد الحديث يبدا يصارحك
قالو لي كلام جرحن صدق
كيف حنا كذا كيف نظلم بشر بهالطريقه كيف نظامنا كذا !!! كيف ديننا مايمنعنا عن الضلم !! ونبي مطر ونبي رزق وحنا نظلم

نجيب عامل من الهند ونحط له شخص يمكن مامعه ولا ثنويه نقول له هذا كفيلك اي شي يقولوه تسويه عمال المحطات يشتغلون 12 ساعه
اي دين او مذهب او عقل يقبل بهذا !! ماذا لو انقلبت الدينا وصرنا حنا نشتغل بقطر بمحطات هل راح ترضون
وش تحسون فيه !!!

الدول المتقدمه كله ممنوع نظام الكفاله عندهم يقدرون يصيرون اذكياء مثلنا بالسعوديه ويحطون نظام كفاله لكن اخلاقهم ونظامهم ودينهم مايسمح لهم يكونون بالشكل هذا

شخصيا انا ضد هالنظام الجائر الضالم

بإلغاء نظام الكفاله اصحاب رؤوس الأموال راح يبحثون عن السعودي عن ابن البلد لأن الاجنبي راتبه غالي ويكلف عليهم ابن البلد يلقى وظيفه بعدين نلغى فكرة انه حنا احسن ناس عند اطفالنا وانه هذا جاي يخدمك وذا زعلك الاجنبي تسفره لبلده

نظام الكفاله نظام سيئ جدا خصوصا مع تحديد الرواتب الحين لو يقولون قطر الرواتب تبدا من 2000 ريال ماحد رايح
او يبي يروح لهم المجرمين والأشخاص الغير مرغوب فيهم بالمجتمع لكن لو يقولون 20000 الطبقه الممتازة بالمجتمع والمتعلمه راح تروح وهذا الحاصل الهند وبنقلادش ومصر يرسلون لنا الطبقه الغير متعلمه

وأتمنى من اعماق قلبي ان القى احد بالدنيا اشتغل بالسعوديه ويحبنا كاشعب لكن مستحيل بسبب هالنظام لأنه ماحس بقيمته كابني ادم لما اقول المصري يستلم 1500 والهندي 600 ريال على اي اساس !!! ليش التفرقه العنصريه يمكن الهندي احسن من المصري شغل او العكس ليش التفرقه

الموضوع نقاش ودي اخذ ارائكم
الذهب غير متصل  

 
قديم(ـة) 18-03-2010, 01:02 PM   #2
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 231
قوة التقييم: 0
الذهب is on a distinguished road
فيه نقطه اخرى

نحن نتمنى ان نكون مواطنينن صالحين , كذلك المنشأت التجاريه يجيب ان تكون مواطنة صالحه وتخدم البلد

فيه مدينه صغيره امريكيه فتح عندهم سوبر ماركت زي بنده كل المدينه احتلفت يقولون هذا يوفر تقريبا 60 وظيفه مابين كاشير ومراقبين وحمالين وسائقين شاحنات إلخ وغير دعمهم للبلد من الربح

لكن حنا المشاريع داخل الرس ماذا قدمت للرس كم وظيفه للشباب وش دعمت ماديا !!!

نسبة البطاله مخيفة ومرتفعه جدا وبزدياد والكل يعرف العطاله ونسبة الجريمه تتزايد طرديا
الذهب غير متصل  
قديم(ـة) 18-03-2010, 08:26 PM   #3
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 231
قوة التقييم: 0
الذهب is on a distinguished road
غريبه ولا رد
الذهب غير متصل  
قديم(ـة) 19-03-2010, 02:34 PM   #4
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,344
قوة التقييم: 0
okok is on a distinguished road
أشك بأنك سعودي
__________________
okok غير متصل  
قديم(ـة) 19-03-2010, 03:14 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 521
قوة التقييم: 0
Only is on a distinguished road
مادري يا اخي

الوضع كله غلط

المواطن بكبره ماله حق ولا فيه قانون يحميه
وتبغى يكون فيه قانون يحمي المقيم؟


اذا عندك عامل ضرك بسرقة او سحر او اي نوع من انواع الاذى مافيه اي جهة توقف معك
لا شرطة ولا جوازات ولا احد !!!!!!!!

والمواطن بكبره مايعرف حقوقه

وطبيعي انه مايعرف حقوق الادمي اللي هو مستقدمه ( على كفالته )
تلقاه يكرفه ليل ونهار وياويله لو يشتكي والا يضرب سواء كان رجال او حرمه
مافيه اي انسانية ولا رحمة الا من رحم ربي
شفت حريم يتعاملون مع خادماتهم باسلوب اقل مايقال عنه حيواني حتى الضرب تضربها
ومايبغون المساكين يقلبون عليهم ؟؟

ياخي تعامل مع اللي قدامك مثل ماتحب انك تُعامل وعلى نياتكم ترزقون
ارحموهم واعطوهم حقوقهم طالما انهم بذمتكم

والله فيه نماذج مخزيه من الناس شوهت سمعة البلد
والشر يعمّ
وما الوم الدول الثانيه لما يسبوننا ويكرهوننا
بلا من الاستعلاء اللي يشوفونه فينا على ولا شي
Only غير متصل  
قديم(ـة) 19-03-2010, 11:03 PM   #6
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 231
قوة التقييم: 0
الذهب is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها okok مشاهدة المشاركة
أشك بأنك سعودي
رساوي وعجمي بعد
الذهب غير متصل  
قديم(ـة) 19-03-2010, 11:09 PM   #7
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 231
قوة التقييم: 0
الذهب is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها only مشاهدة المشاركة
مادري يا اخي

الوضع كله غلط

المواطن بكبره ماله حق ولا فيه قانون يحميه
وتبغى يكون فيه قانون يحمي المقيم؟


اذا عندك عامل ضرك بسرقة او سحر او اي نوع من انواع الاذى مافيه اي جهة توقف معك
لا شرطة ولا جوازات ولا احد !!!!!!!!

والمواطن بكبره مايعرف حقوقه

وطبيعي انه مايعرف حقوق الادمي اللي هو مستقدمه ( على كفالته )
تلقاه يكرفه ليل ونهار وياويله لو يشتكي والا يضرب سواء كان رجال او حرمه
مافيه اي انسانية ولا رحمة الا من رحم ربي
شفت حريم يتعاملون مع خادماتهم باسلوب اقل مايقال عنه حيواني حتى الضرب تضربها
ومايبغون المساكين يقلبون عليهم ؟؟

ياخي تعامل مع اللي قدامك مثل ماتحب انك تُعامل وعلى نياتكم ترزقون
ارحموهم واعطوهم حقوقهم طالما انهم بذمتكم

والله فيه نماذج مخزيه من الناس شوهت سمعة البلد
والشر يعمّ
وما الوم الدول الثانيه لما يسبوننا ويكرهوننا
بلا من الاستعلاء اللي يشوفونه فينا على ولا شي
شكرا على ردك

اخي الكريم لو كان فيه قضاء عادل وسهل على كل فرد وليس مواطن فقط الدخول والحصول على حكم قضائي عادي لما صارت هذه المصائب لو الشغالات راحو للمحكمه وأخذو حقهم بسهوله وعاقبو الشخص المسئ وأخذ مبلغ مالي منه وإعطاه المتضرر لما شفت المصائب كم خادمه رجعت حامل كم خادمه اغتصبت وكم وكم مصائبنا لاتنتهي مع الغرباء

حنا انولدنا زي بعض بكل مكان بالعالم بس هذولا دولتهم فقيره الدينا اجبرتهم على الرحيل لكسب العيش مثل اجدادانا ويمكن اجيالنا فا ليش نعامل الغريب بهالشكل وليش مافيه قانون يحميهم

مكروهين بكل دول العالم خصوصا الدول الإسلاميه الهند اندونيسيا وبعض الدول مثل بنقالادش نيبال الفلبين اي دولة اشغلو معنا كرهونا وشوهنا صورة الإسلام
الذهب غير متصل  
قديم(ـة) 20-03-2010, 12:08 AM   #8
عضو مبدع
 
صورة جمجووووم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: أينمآ أكن ::)
المشاركات: 1,240
قوة التقييم: 0
جمجووووم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الذهب مشاهدة المشاركة
غريبه ولا رد




غريبه الى الحين ماعرفت السبب لأن موضوعك مهو

بآآآآيخ مهو بآآآآيخ مرهـ حلو موضوعك

بالله منين لك ,,

أنت بالله اللي كآتبهـ

سجل اعجآبي لمواضيعك الراقيه ,,
__________________

أكثروا من الإستغفآر ::
. . . . . . . . . . . . . . استغفر الله استغفر الله استغفر الله ::

جمجووووم غير متصل  
قديم(ـة) 20-03-2010, 12:11 AM   #9
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 231
قوة التقييم: 0
الذهب is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جمجووووم مشاهدة المشاركة




غريبه الى الحين ماعرفت السبب لأن موضوعك مهو

بآآآآيخ مهو بآآآآيخ مرهـ حلو موضوعك

بالله منين لك ,,

أنت بالله اللي كآتبهـ

سجل اعجآبي لمواضيعك الراقيه ,,
الموضوع فوق مستواك الفكري
الذهب غير متصل  
قديم(ـة) 20-03-2010, 12:23 AM   #10
عضو مبدع
 
صورة جمجووووم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: أينمآ أكن ::)
المشاركات: 1,240
قوة التقييم: 0
جمجووووم is on a distinguished road
الله الله

لالالالالا مو معقول منين جبت هالكلام

أتحدآك تعيده عشر مرآت

لايكون جآك شد عضلي بلسآنك يوم قلته

فوق مستواك الفكري

والله خطير الصرآحه

أجل ردودك اللي قبل تحت مستواك الفكري قصدي فوق مستواك العقلي ,,
__________________

أكثروا من الإستغفآر ::
. . . . . . . . . . . . . . استغفر الله استغفر الله استغفر الله ::

جمجووووم غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19