عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-03-2010, 07:57 PM   #1
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
Exclamation تواطؤ الرد والإلجام بين تصريح الأحمد وخطبة المفتي العام

بسم الله الرحمن الرحيم ..

الحمد لله الواحد الأحد ، الفرد الصمد ، محق الحق سبحانه ولو لم يرد أي أحد ، وصلاة ربي وسلامه الأتمان الأكملان على خير من وطئت قدماه ثرى الدنيا ؛ محمد بن عبد الله ، وعلى آله وصحبه ومن اتبعه بإحسان إلى يوم الدين ، أما قبل ..

يعلم كل مؤمن عاقل أن طريق الله واضح جلي ، ويعلم أيضا أنه ليس محفوفا بالورود والأزهار وعبق الريحان ، فحتى محمد بن عبد الله سيد الأولين والآخرين لم يسلم من مثل هذا ! ، والسائرون على طريق الله مرموزون محاربون محسودون ، فالشيطان وعهده القديم ، وأعوانه شيطان رجيم وإنسان لئيم ، وتدور رحى الحياة لتنقي وتنقي ؛ ليكون التاريخ في مساره الصحيح ويجعل الرجالَ وساما على جبينه ، ولو حاول الجميع ثنيه عن مراده ما ظفروا بشعره ..

وقد بين سبحانه وتعالى في محكم التنزيل ؛ كيد المنافقين ومكرهم وخطرهم على الفرد والأمة ، وبين صفاتهم ، وأوضح الطرق التي يتخذونها ، والأمور التي يدورون حولها وديادنهم ، ثم قال : { هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون } !

وليست هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها بصمات المنافقين في قضية من قضايا المسلمين ، فالشيطان حريص لعهده ، والمنافق يواظب لهدفه بين دنيا يصيبها أو منصب ينتصب به على أقل القليل صاحبه ! ، ولسان التاريخ لا يكذب ..

علّمنا علم الأحياء والحيوان ؛ أن هناك حشرات لا تقع إلا على الجروح ولا تجتمع إلا على القاذورات ، وبهذا لا يكون قياسنا فاسدا ، ففضلا عن أن الذباب يقع على الجروح ، فأصحابنا المرجفون يبحثون عنها أصلا ، فهذا يقوي رجحان جانب القياس وكونه في محله ، ولا ننس أيها الفضلاء ؛ أن أصحابنا هؤلاء - هدانا الله وإياهم إلى سواء السبيل - يفتقدون إلى صفة توجد في الذباب ، وهي أنه لا يوجد في موسوعات العالم أجمع ؛ سبقا توصل فيه أحدهم إلى العثور على ذباب وقع على وردة ! وربما يوافقني أحدكم في تكريم الذباب عن مثل هؤلاء ، هذا في ذات الحين الذي نثق فيه تماما أنه لن يموت وفي عنقه شيء لمسلم أو شغلت ذمته بحق !

هذه الغوغائية التي سبحت بأنامل أهل الأهواء والضلال خلال الساعات الماضية ، وأقاموا الدنيا ولم يقعدوها - لأنها في الحقيقة رجعت إلى وضعها الأساسي فقعدت عليهم ! - وطاروا بأنفسهم بعدما رموا بعقولهم الساذجة ، فهم يسترقون الفرص استراقا ، ولا عجب ؛ فمثل الشيخ يوسف الأحمد ؛ أثبت نفسه ، وألجمهم قولا وعملا - ولا أزكي على الله أحدا - ولكن الواقع يتلكم إذا أريد منه ، فبرنامجه الاحتسابي ، وجهوده الدعوية والإصلاحية لا يجهلها أحد بفضل الله ، فـ ( بالعربي ) هذا لا يستغرب من أحد بلغ الفتيل ذروته عنده وكاد أن ينفجر ، ومن ثم انفجر ، ولكن لم يعلم أنه وقت انفجاره كان في صحراء خالية ، وكل الخسائر لم تتجاوز سحلية فقدت ذيلها الذي سينبت قريبا !

لن أورد لكم أحبتي تفاصيل قصة الشيخ د. يوسف الأحمد ؛ لأني أحترم عقولكم جيدا ، وأحترم أيضا أعينكم التي قرأت كل تفاصيل القضية ، وعرفَت بكل دقة من كان وراء ذلك كله ، ومن كذب على نفسه ولم يحترم عقله ابتداء ..

قبل أن أورد
لكم آخر مقال نشرته سبق الإلكترونية ، أود تذكيركم أن يوسف الأحمد ، بشر ، يخطئ ويصيب ، وغير معصوم ، ولا أذكر أن أحدا قال عنه شيئا يناقض ذلك ، وباب الشيخ مفتوح ، وجواله يستقبل أي مكالمة ، وبريده الإلكتروني على أهبة الاستعداد ، وليثق أي أحد أن يوسف الأحمد أحرص على نقده ونصيحته من أي أحد ..

قال إنه سيطارد جميع وسائل الإعلام والكتاب الذين اساؤوا إليه
الاحمد ينفي فتواه بهدم المسجد الحرام ويؤكد: طالبت بتوسعة الحرم والمشاعر

الجمعة 19 مارس 2010
3:58 ص
​عبير الرجباني- سبق- متابعة : قال الشيخ يوسف الاحمد إن ما طالب به هو توسعة المسجد الحرام , والمشاعر المقدسة , والأماكن المحيطة بالحرم , ونفى تماما أن يكون طالب بهدم المسجد الحرام كما نقلت بعض وسائل الإعلام .

وأكد انه سوف يقاضي كل من اتهمه اتهامات باطلة , وسيطارد من ادعى عليه كذبا أو وصفه بالتشدد وانه فصل من الجامعة , في أي مكان كانوا . وقال : كل ما طالبت به هو اعمار وتوسعة المسجد الحرام وهي دراسة علمية أعددتها لتكون بحثا علميا محكما كان عنوانه الوسائل الهندسية والتقنية لمعالجة قرب المسعى من المطاف , وهو بحث علمي تواصلت مع معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج بشان توسعة المسجد الحرام .

وبين أن البناء العثماني للمسجد الحرام يرى بعض الباحثين انه من الدولة العباسية وليست العثمانية ثم بني في عهد الدولة السعودية في وقت الملك سعود ثم توسعته في عهد الملك فهد , وصار المسجد يستوعب 567 ألف مصل , في وقت واحد مع زيادة عدد المسلمين صار زحام شديد , فمع سطح المسجد والبهو مع حتى أماكن دورات المياه , فانه لا يتجاوز 900 ألف مصلي , رغم أن في جاكرتا مسجد يتسع لـ 9 ملايين مصلي , فكانت الفكرة هو ازدياد أعداد المسلمين الذين يزيد عددهم الآن عن مليار ونصف , فلابد من توسعة شاملة تستوعب عشرين مليون مصل , بزيادة عدد الطوابق , لحل مشاكل الاختناق الذي يحصل في المطاف, خاصة في رمضان والحج وأحيانا يتوقف المطاف وممكن يسقط شخص ويموت من شدة الزحام ويداس تحت الأقدام , إضافة إلى أذية النساء في الزحام .

وقال الأحمد إن الحكم الفقهي بالنسبة للاختلاط في المطاف جائز أو غير جائز , فالاختلاط العارض هو المستثنى الذي يكون بالطرقات والممرات..أما الاختلاط المقصود بذاته والذي يترتب عليه الممازجة والذي يترتب عليه الاحتكاك بالأبدان فهذا هو الممنوع , ولا اعرف فقيها يقول بجوازه .فكيف بالزحام الشديد بالمطاف.وأنا أرى من إكرام المرأة أن يهيأ لها أماكن ملائمة يتم فيها الطواف.

وقال الشيخ الأحمد - في توضيح له في برنامج بقناة "الأسرة" اليوم - المشكلة ليست مرتبطة فقط بالمسجد بل حتى في الأحياء المجاورة للحرم , ففي بناء الأبراج المجاورة للمسجد معناها هناك توقف للتوسعة بمعنى انه لو بني برج أو برجين تؤجر الليلة بآلاف الريالات , معناها انه لن يجاور الحرم إلا الطبقة الثرية بالعالم الإسلامي.

وقال الاحمد : من أشكل عليه في قضية الاختلاط فهو من زمن الرسول صلى الله عليه وسلم فهذا غير صحيح , كانت عائشة تطوف حاجرة عن الرجال أي لم يكن اختلاط قائم , وقال : الأساس من الفكرة التوسعة على المسلمين وليس فقط منع الاختلاط , أما أن يتلقفها أهل السوء حتى نقل علي بعض المشايخ بالأزهر انه لا يرى جواز إعادة بناء الحرم فهذا أمر غريب , فانا قلت بالتوسعة التي تستوعب الملايين .

واتهم الأحمد بعض وسائل الإعلام بالإساءة للعلماء وإعلان الحرب عليهم لإسقاطهم , وممارسة التشويه على عدد من العلماء وبعدها يتناقلون الإخبار الغير صحيحة عنهم , وهذا يتبع المشروع الأمريكي في إبعاد الشريعة.

الشيخ الاحمد طالب المشايخ بعدم السكوت على من يحاولون تشويه صورتهم , وقال: باب القضاء مفتوح ويجب أن يطالبوا بحقهم في دحض الباطل, مضيفا انه سوف يطارد من تعدى عليه وزعم انه طالب بهدم الكعبة والمسجد الحرام قضائيا في أي مكان, وقال : سأقاضي جميع من أساء إلي وشوه صورتي واتهمني بالتشدد وأنني فصلت من الجامعة بإقامة الدعاوي القضائية على وسائل الإعلام وعلى الكتاب في هذه الصحف الذين يتعدون تعديا صريحا وغير صريح وأنا سأسير في هذا الطريق وأتعاون في كل من يطرح هذا الموضوع في الدفاع عني من توكيل محامين وغيره.

النجيمى يكذِّب جريدة "الخليج" وينفي تصريحه لها ويهدد بمقاضاتها

الأحمد لـ"سبق": سأوضح حقيقة دعوتي لإعادة بناء المسجد الحرام اليوم

عبير الرجباني – عبدالله الحسين - سبق – متابعة: قال الشيخ يوسف الأحمد في رد على سؤال لـ"سبق" إنه سوف يوضح حقيقة ما قاله في مداخلته الهاتفية بإحدى الفضائيات عن الاختلاط في المسجد الحرام حول الكعبة المشرفة بين الرجال والنساء, ودعوته لهدم المسجد الحرام بشكل كامل وإعادة بنائه من عشرة أو عشرين أو ثلاثين طابقاً منعاً لاختلاط الرجال بالنساء، بحيث يؤخذ في الحسبان الفصل بين الجنسين فيه, وقال الأحمد: "سأوضح هذا التعدي والإساءة اليوم - الجمعة- في برنامج الفتاوى في قناتي الأسرة والحكمة, الساعة الواحدة والنصف".

وكان حديث الأحمد في قناة "بداية" الفضائية عن الفصل بين الرجال والنساء في المسجد الحرام بهدم المسجد الحرام بشكل كامل وإعادة بنائه، أثار ردود فعل كبيرة , خاصة أن "الأحمد" قال : إنه استند إلى فتوى للمفتي العام السابق الشيخ عبدالعزيز بن باز. مضيفاً أن الاختلاط بين الجنسين في المسجد الحرام (محرم).

من جانب آخر نفى الدكتور محمد النجيمي، الخبير في مجمع الفقه الإسلامي الدولي وأستاذ الدراسات المدنية بكلية الملك فهد الأمنية، أن يكون أدلى بتصريحات لصحيفة "الخليج" الإماراتية حول فتوى الشيخ الأحمد, وقال النجيمي لـ"سبق" لم أطلع على كلام الدكتور الأحمد, ولم أسمع ما قاله, فإنني على سفر, ولم يحدثني مندوب جريدة "الخليج" هلال الحارثي حول الموضوع , وما نشرته "الخليج" حول الموضوع على لساني كذب وافتراء, لم أقله ولم أصرح به , وإذا لم تكذب الصحيفة الإماراتية هذا الخبر، فسوف أرفع دعوى ضدها وضد محررها هلال الحارثي .

وكانت صحيفة "الخليج" نسبت إلى الدكتور النجيمي تصريحاً رد فيه على دعوة "الأحمد" بهدم المسجد الحرام وزعمت الجريدة على لسان النجيمي قوله " إن من يطالب بهدم الكعبة لا يسمى داعية وحديثه لا يعتد به".

وأكد الشيخ صالح بن سعد اللحيدان، المستشار القضائي في وزارة العدل، عضو اتحاد المؤرخين العرب، عضو الجمعية العالمية للطب النفسي، في تصريح لـ"سبق" أن الشيخ يوسف الأحمد له قيمته العلمية، لكن لا أرى ما قاله , فهناك بدائل لجعل البيت الحرام خمسة أدوار أو أربعة أو ثلاثة وهو أن يجعل للنساء أمكنة في الدور الأرضي قبالة الركن اليماني وقبالة أيضا الحجر الأسود وقبالة الحجر من الجهة الشمالية يكون فيها مساحات مستطيلة تجلس فيها النساء مع الفتيات مع الأطفال الصغار, وفيما يتعلق بالطواف أنا أقترح أن يكون للنساء وقت معين من النهار ووقت معين من الليل ووقت معين من بعد صلاة الفجر للنساء فقط ولا يرافقهن أطفال, فالاختلاط يحدث في الطواف, والمشكلة أن المسلمن القادمين من الخارج يرافقهم محارمهم وهذا أمر يحتاج إلى التوعية والموعظة وبيان الأدلة والتحليل والتحريم .

وأضاف :"لكن مع هذا أنا أرى التفريق في مثل هذه المسائل خاصة الطواف, وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يمكن أن تقوم بدور فعال وكذلك المراقبون بمنع الاختلاط وملاحظة التزاحم من أجل فك هذه المعضلة ".

وقال اللحيدان: إن فتوى الشيخ يوسف الأحمد تحتاج إلى دراسة من هيئة كبار العلماء ومن المجمع الفقهي.


فلعل الصورة قد زاد اتضاحها ؛ لأن كل عاقل كان يثق بوضوحها ابتداءً ، وهذه الجعجعات هنا في منتدانا الغالي وغيره ما هي إلا امتدادُ لخطة سريعة لأصحابنا جاءت كردة فعل سريعة من ذلك الأمر الذي ( ظنوه ) جرحا فوقعوا عليه !

قبل الختام أحبتي ؛ أحب أن أضع بين يديكم هذه الرسالة التي اختصرت فكرة شيخنا الغالي مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ ، حيث قالت : قال سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ : إن الطاعنين في هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والمسيئين إليها ، والذين ينسبون إلى رجال الحسبة الأخطاء ؛ هذه من أخلاق الضالين ومن أصحاب الهوى . وأضاف سماحته في خطبة الجمعة اليوم : إن هناك من الكتاب في الصحف ؛ ينسبون كل إساءة لرجال الهيئة ، ويقدحون ويسبون ويلمزون في رجال الهيئة ، وهذه ليست من أخلاق المؤمنين . ا هـ ( جوال سبق ) .

وتجدر الإشارة هنا أيضا ؛ أن رجال الهيئة ليسوا ملائكة أو معصومين ، فهم بشر يخطئون ويصيبون ، وواجبنا نحوهم النصيحة بالتي هي أحسن والدعاء لهم بالتوفيق والسداد في الدارين ، فهم بعد الله صمام أمان هذا المجتمع الطاهر ، ومن حماة أعراضنا بعد المولى جل وعلا ..

أحبتي ، عذرا للإطالة ، وهكذا جاءتكم بعبير حب ومودة واحترام لعقولكم العاقلة ومبادئكم الرائدة ، فما كان من صواب فمن الله وحده ، وما كان من خطأ فمن نفسي المقصرة والشيطان ، والله ورسوله منه براء ، حاضر لأي نقطة يا غالين ..

محبكم ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 19-03-2010, 07:59 PM   #2
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











صورة أخرى تتكرر , وكذبة أخرى غير مستغربة !!
و سبحان الله يككذبون الكذبة و تبلغ الآفاق !!

لكننا بعون الله و الكل أيضا نعلم مصداقية الأوراق البالية التي سخرت لهدم الدين و تقويض بنيانه !

تارة باللمز و الهمز , و تارة بالكذب و الإسائة , و تارة بالاتهام ! و حسبنا الله العلام



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2010, 10:25 PM   #3
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


الحقـ واضحـ وبينـ ياخويـ لكنـ هيهاتـ هيهاتـ
المنافقينـ وجدو على عهد الرسولـ فما بالكـ بزماننا الغابر ..!


.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2010, 10:30 PM   #4
عضو فذ
 
صورة الاء الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في زمن يحدك للسكوت
المشاركات: 6,417
قوة التقييم: 0
الاء is a jewel in the roughالاء is a jewel in the roughالاء is a jewel in the rough
فعلا الامر واضح وضوح الشمس
اي عاقل يصدق ما قيل في حق الشيخ ؟؟

حماك الله ياشيخنا الفاضل وليعلم المنافقون باننا معك على الحق باذن الله
__________________
اللهم لك الحمد على كل حال ..
الاء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2010, 10:30 PM   #5
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
فرصة لهؤلاء قد وجدوها حينما حرفوا كلام الشيخ يوسف الأحمد حفظه الله كي يؤثروا على الرأي العام ويسيء لسمعته قاتلهم الله أنى يؤفكون ،وشكرا لك ابني الغالي على طرحك الرائع وبارك ربي فيك وفي جهودك .
__________________
قمة الجبل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2010, 10:50 PM   #6
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
وحتى لو أخطأ أحد من أهل الخير ...فهو بشر كما تفضلت أخي صمام الأمان
يؤخذ بيده حتى لايكون للذين في قلوبهم مرض فرصة بأن يفرحوا بزلة
اسجل اعجابي بقلمك
شكرا لك
__________________
هزيم الرعد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2010, 11:29 PM   #7
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 231
قوة التقييم: 0
الذهب is on a distinguished road
رفض القاضي بالمحكمة الجزائية بالرياض الدكتور عيسى الغيث، المطالبة بهدم المسجد الحرام وإعادة بنائه، وطالب بوضع حد لمثل هذه الآراء، ووقف أصحابها عند حدهم, ودعا إلى إعادة تعليم هؤلاء وتربيتهم من جديد وتوعيتهم وتوجيههم.
وردا على ما صرح به الداعية وعضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقاً يوسف الأحمد لإحدى القنوات الفضائية، من أن الاختلاط بين الجنسين في المسجد الحرام "محرم"، ولابد من هدم المسجد وإعادة بنائه، علق الشيخ الغيث على ذلك بالقول: لم أصدق هذا الكلام حينما بلغني ولم أكن أتوقع أن يصل الأمر إلى هذا الحد، فهذا يعني أننا وصلنا إلى مراحل خطيرة لم يتوقعها أحد ولو من أكثر المتشائمين، ولكن للأسف ثبت هذا بالمقطع الذي رأيته، وعليه يجب أخذ موضوع الغلو والتنطع بكل جدية، ولابد من اتخاذ الخطوات العملية العاجلة لحماية الدين والوطن من هذا الفكر الخطير.
وعن عواقب مثل هذه الآراء، أوضح الغيث أنه في السابق كان يستبعد الكثير من الأمور، ولكن بعد هذه التطورات أصبح كل شيء واردا من هذه الفئة .. فمن تكفير بالجملة إلى دعوة لهدم المسجد الحرام، قائلا: حسبنا الله ونعم الوكيل.
الذهب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2010, 11:44 PM   #8
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











عيسى الغيث فرح في كلامه أنت يالذهب ؟ الله يرحم أيام اكاى , أذكر له موضوع في سماحة الدكتور !!!!!!!!



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-03-2010, 12:11 AM   #9
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: أي ّ أرض ٍ احتوتْ أخي فهي بلدي.
المشاركات: 980
قوة التقييم: 0
وريف السنين is on a distinguished road
استئذن صاحب الموضوع بمداخلتي هذه.

لا..أدري مالذي حصل حتى حرَف ردي..! أهو خطأ اكتروني أم اشرافي!
__________________
-خيرُ كلماتٍ وجدتها تجسـّـد غربة َ الحياة التي وُلدتُ فيها ...
( قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلأَخِي وَأَدْخِلْنَا فِي رَحْمَتِكَ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ)
اللهم اجمعني معَ أخي ...حيـّـاً... وميـّـتاً.
وريف السنين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-03-2010, 12:23 AM   #10
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رحال بناء الفكر مشاهدة المشاركة
صورة أخرى تتكرر , وكذبة أخرى غير مستغربة !!
و سبحان الله يككذبون الكذبة و تبلغ الآفاق !!

لكننا بعون الله و الكل أيضا نعلم مصداقية الأوراق البالية التي سخرت لهدم الدين و تقويض بنيانه !

تارة باللمز و الهمز , و تارة بالكذب و الإسائة , و تارة بالاتهام ! و حسبنا الله العلام
أخي رحال بناء الفكر ..

هنيئا بنقاء فكرتك وعذب سطورك لنا بها ..

شكرا لك من أعماق الفؤاد ..

ولا عدمتك يا صديقي ..

محبك ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19