عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-03-2010, 01:36 PM   #51
عضو مميز
 
صورة $رساوي امريكي$ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 169
قوة التقييم: 0
$رساوي امريكي$ is on a distinguished road
الله يعافيك على هالموضوع
كلامك سليم بس بعض النساء ينشد بهن الظهر
__________________
...
$رساوي امريكي$ غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 21-03-2010, 01:43 PM   #52
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 104
قوة التقييم: 0
المحيط is on a distinguished road
الله يعطيك العافيه موضوع جيده ويعالج قضيه في المجتمع الذي كثره فيه المشاكل...........
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المحيط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-03-2010, 02:08 PM   #53
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: الرس
المشاركات: 430
قوة التقييم: 0
حزش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها وريف السنين مشاهدة المشاركة


أجيبك بسؤال أيضا /هل مجتمع الرجال كله صالح ولاعيوب فيه؟!

وجواب السؤالين أنت بنفسك تعرفه، فالمسؤولية عظيمة على عاتق الرجل اتجاه الانثى!

لكن هل كل الرجال يعون ذلك ؟!



أنا واعدت بأن أكتب موضوع كامل عن الرجال وسلبياتهم ....ليش تحبون تقلبون الطاوله
الإعتراف بالحق فضيلة ونحن نريد أن نصل إلى حل ولا نريد نشر الغسيل وتراشق التهم
كلامنا هنا عن النسسسسسسسسسسسسسسسسساء فقط
أما إجابتك ففيها شي من المراوغة ولم تجيبي على سؤالي إلى الآن

هل مجتمع النساء كامل وليس فيه عيوب ؟ أم لا؟ أجيبي



__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حزش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-03-2010, 02:16 PM   #54
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: الرس
المشاركات: 430
قوة التقييم: 0
حزش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها @&اميرة الكلمه&@ مشاهدة المشاركة
لكن مالمانع أن تهدي المرأه وبطريقه ذكيه زوجها من حيث لايدري كتاب أو شريط يتكلم عن فنون الإطراء مثلاَ وفن التعامل مع الزوجة ؟ أو هي تحاول أن تغير من شخصيته ؟ أعتقد هذا من الحلول



استسمحك وكلي خجل اخذت مساحه اكثر من غيري في الموضوع
حبيت اظيف نقطه مهمه
صدقنى اغلب الزوجات تحرص على المبادره والتودد والتفاهم
با اهداء شريط او كتيب او جلسة صراحه هاديه برا البيت او هديه معتبره
لكن مافي تجاووب الا ماندر

عندى وحده من خواتى متزوج استاذ على مستوى عالي من الثقافه
تخيل انه اذا حصل مشكله وطلبت منه الاستماع او قراءة شي للدكتور الفوزان
او الحبيب او خليفه المحرزي استهتر فيها
وقالها لو فيهم عز وخير كان سرو انفسهم :looking_anim:
راح وقتهم ماغير يبربرون في هالقنوات
اشخاص افنو اعمارهم وارواحهم في دراسة المجتمع ومشاكله وجابهم ربي لنا خير واصلاح
وفي الاخير هذا رائي اغلب السعوديين فيهم مع الاسف

الكلام يطول والشرح يكثر في هالمواضيع الحساسه والمهمه مانقول الا ربي يصلح الاحوال
ويفتح العقول والقلوب المقفله لما فيه خير وصلاح
كل كلمات الشكر والعرفان ماتوفيك قدرك
دمت با افضل حال



مرحبا أيتها الأميرة

هذي عشرة عمر يتخللها الملل بين الطرفين المطلوب من المرأه التجديد في نفسها وطريقتها وتعاملها حتى تتجدد العواطف والإشتياق
على كل حال بالنسبه لماذكرتي بأنك لم تتيحي الفرصة لغيرك بالعكس
المجال مفتوح للجميع وبالعكس بل أرجو أن تعينيني على بعض الردود على النساء بعضهن مو راضيه تفهم

شكرا لك



__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حزش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-03-2010, 02:27 PM   #55
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: أي ّ أرض ٍ احتوتْ أخي فهي بلدي.
المشاركات: 980
قوة التقييم: 0
وريف السنين is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حزش مشاهدة المشاركة
أنا واعدت بأن أكتب موضوع كامل عن الرجال وسلبياتهم ....ليش تحبون تقلبون الطاوله
الإعتراف بالحق فضيلة ونحن نريد أن نصل إلى حل ولا نريد نشر الغسيل وتراشق التهم
كلامنا هنا عن النسسسسسسسسسسسسسسسسساء فقط
أما إجابتك ففيها شي من المراوغة ولم تجيبي على سؤالي إلى الآن

هل مجتمع النساء كامل وليس فيه عيوب ؟ أم لا؟ أجيبي



ألم أقل لك أن اجابته بسؤال قد طرحته عليك،

لكن لايهم ،سأجيبك/ بل مجتمع النساء ثلاثة أرباعه فاسد، وباقي الرابع هم الصالح ،

والله المستعان،

وحلوة كلمة مراوغة؟! ربما حسبتني( ذئب)لانه هو من يتصف بها !

شكرا لك.
__________________
-خيرُ كلماتٍ وجدتها تجسـّـد غربة َ الحياة التي وُلدتُ فيها ...
( قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلأَخِي وَأَدْخِلْنَا فِي رَحْمَتِكَ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ)
اللهم اجمعني معَ أخي ...حيـّـاً... وميـّـتاً.
وريف السنين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-03-2010, 02:33 PM   #56
مشرفة منتدى الأسرة و المنتدى النسائي
 
صورة ام الغااااالين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: مع الغواااااالي
المشاركات: 9,501
قوة التقييم: 19
ام الغااااالين will become famous soon enough
المسؤول عن فساد المراه والجتمع ككل


بكل تأكيد هو الرجـــل


الرجل الذي أصبح يكيل أسـباب الفساد على النسـاء


متناسياً قول الله تعالى :

(الرجال قوّامون على النساء بما فضّل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم )

أي الرجل قيم على المرأة،أي هو رئيسها وكبيرها والحاكم عليها ومؤدبها إذا اعوجت

فالقوامة تعني القيام بالشيء والاهتمام به ويشمل ذلك

تقويمه حال الخطأ وفي اللغة هي القائم الذي يُعتمد عليه

فإذا كان القائم الذي تعتمد عليه المرأة يشوبه خلل أو ميل

فبطبيعة الحال سوف تميل معه ..,,

وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(عُفو تعفُ نساءكمْ )


يقول المثل


فاقد الشيء لا يُعطيه

فالرجل وهو قوام المرأة والأسرة يُطالب بالانضباط في حين أنه يفقده في ذاته

لذلك لم يستطع أن يكون قوام المرأة في الانضباط وبناءً على ذلك كانت سبب الفساد ؟!!

سؤالي


هل القوامة موجودة حقاً إذا كانت المراه تعمل وتصرف وتربي فأين القوامه من رجال هذا الوقت

الذي لا يكاد يرء لا حين تطبيق العنف هناء تظهر رجولته ؟؟لان اغلب الرجال للأسف فهم معنى القوامه بمنحنى اخر

فيظنها تعني التسلط والسيطره ويفهم بان الرجوله تكون في مقدار تسلطه وان ذلك ما تدعيه

وتنادي به رجولته وذلك على العكس من الصحيح ..

ولو كان الرجل تمسك بمعاني الرجوله واتقى الله في اهل بيته

ماكان حصل حالات الانحراف او تفسخ بعض النساء عن حيائهم لعدم وجود الرجل الغيور لحدود الله





والله المستعااااان


نسأل الله الهداية للجميع
__________________
يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
ام الغااااالين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-03-2010, 02:43 PM   #57
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: الرس
المشاركات: 430
قوة التقييم: 0
حزش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها وريف السنين مشاهدة المشاركة
ألم أقل لك أن اجابته بسؤال قد طرحته عليك،

لكن لايهم ،سأجيبك/ بل مجتمع النساء ثلاثة أرباعه فاسد، وباقي الرابع هم الصالح ،

والله المستعان،

وحلوة كلمة مراوغة؟! ربما حسبتني( ذئب)لانه هو من يتصف بها !

شكرا لك.




أحسنت هذا هو الجواب المأمول ....
ويبدو أنك صدقتي ماأقول
بالأمس قلتي كلاما آخر سأجيبه عليك الآن







اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها وريف السنين مشاهدة المشاركة
[right]حزش/

لا أدري مالذي دعاك بشن هجوم بالاسلحة الثقيلة على الانثى؟!

ياترى ألانك خرجت من مجتمع نسائي ،تألمت منه كثيرا ، وخرجت بتلك القسوة عليها!

لتعمم فكرتك المشؤمة على المرأة ، وأي امرأة؟!

شكرا لك حزش، وأسأل الله أن يرزقك زوجة صالحة تقرَ عينك بها ،وتمحو فيك كل فكرة سيئةعن الأنثى.[/center]


والآن تقولين




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها وريف السنين مشاهدة المشاركة
ألم أقل لك أن اجابته بسؤال قد طرحته عليك،

لكن لايهم ،سأجيبك/ بل مجتمع النساء ثلاثة أرباعه فاسد، وباقي الرابع هم الصالح ،

والله المستعان،

وحلوة كلمة مراوغة؟! ربما حسبتني( ذئب)لانه هو من يتصف بها !

شكرا لك.



ثلاتة أرباعه فاسد كما ذكرتي ( هو سبب إثارتي للموضوع وليس كما تفضلتي أنني خرجت من مجتمع نسائي فاسد )

وباقي الرابع هم الصالح ( تكلمت أنا عنهم في الجزء الأخضر )

فهمتي بارك الله فيك
يا ليتك الله يعطيك العافيه تقرأني الموضوع مره وثنتين وثلاث وتفهمينه قبل ماتعلقين

تحياتي لك




__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حزش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-03-2010, 03:06 PM   #58
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: الرس
المشاركات: 430
قوة التقييم: 0
حزش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ام الغااااالين مشاهدة المشاركة
المسؤول عن فساد المراه والجتمع ككل


بكل تأكيد هو الرجـــل


الرجل الذي أصبح يكيل أسـباب الفساد على النسـاء


متناسياً قول الله تعالى :

(الرجال قوّامون على النساء بما فضّل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم )

أي الرجل قيم على المرأة،أي هو رئيسها وكبيرها والحاكم عليها ومؤدبها إذا اعوجت

فالقوامة تعني القيام بالشيء والاهتمام به ويشمل ذلك

تقويمه حال الخطأ وفي اللغة هي القائم الذي يُعتمد عليه

فإذا كان القائم الذي تعتمد عليه المرأة يشوبه خلل أو ميل

فبطبيعة الحال سوف تميل معه ..,,

وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(عُفو تعفُ نساءكمْ )


يقول المثل


فاقد الشيء لا يُعطيه

فالرجل وهو قوام المرأة والأسرة يُطالب بالانضباط في حين أنه يفقده في ذاته

لذلك لم يستطع أن يكون قوام المرأة في الانضباط وبناءً على ذلك كانت سبب الفساد ؟!!



سؤالي


هل القوامة موجودة حقاً إذا كانت المراه تعمل وتصرف وتربي فأين القوامه من رجال هذا الوقت

الذي لا يكاد يرء لا حين تطبيق العنف هناء تظهر رجولته ؟؟لان اغلب الرجال للأسف فهم معنى القوامه بمنحنى اخر

فيظنها تعني التسلط والسيطره ويفهم بان الرجوله تكون في مقدار تسلطه وان ذلك ما تدعيه

وتنادي به رجولته وذلك على العكس من الصحيح ..

ولو كان الرجل تمسك بمعاني الرجوله واتقى الله في اهل بيته

ماكان حصل حالات الانحراف او تفسخ بعض النساء عن حيائهم لعدم وجود الرجل الغيور لحدود الله





والله المستعااااان


نسأل الله الهداية للجميع


ياأختنا القوامة للرجال نعم
والمسؤول الرجل نعم
إذا كان رجلاَ صالحا وخلوقا َ
الصلاح ينطوي تحته مزايا كثيره فهو صالح لنفسه مصلح لغيره اكتسب الصلاح من منهله بالتقيد بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم
أما الخلق فهو الحياء والعفه والرزانه والكرم وسخاء النفس والعقل والمنطق والمسؤوليه والطموح والرجوله والفحوله وإدارة الوقت وحفظه يعرف كيف يوزع وقته على نفسه وزوجه وأولاده ولقمة عيشه واللين على أصول والشده على أصول يعرف كيف يربي أولاده ويوجه زوجته ويعطيها الحب الكامل متكلا على الله ليس عبدا للدينار والدرهم يعرف قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( بحسب امرء من الشر أن يحقر أخاه المسلم ) مابالك باستحقار أقرب الناس إلى قلبه وهي زوجته

ويبقى الأمر الأهم على الزوجه وهي كيف تحافظ على هذا التاج الوقار
كيف تحافظ على حبه وتنميه بالتجديد في تعاملها ولبسها وكلامها وعواطفها
لإن الرجل يجهل تلك الأمور لسلامة فطرته فهي لها الدور في ذلك
وثقي أن الرجل إذا كان هكذا وحتى لو وجد فيه عيب فقلبه قريب أقل كلمه عاطفيه من الزوجه ستأتي بكيانه كله

لكن من يفهم تلك الأمور
اسمحي لي
الرجل عندم يتقدم يسأل في الغالب ( عن أصله ووسامته وهل ممكن يسافر بي إلى أوروبا ) فإذا وقع الفأس بالرأس
وجدته جاهلاَ ساذجاَ ينام على الأسهم ويمسي عليها لايفكر إلا بالعلاوه والتجارة لايعرف معنى قل هو الله أحد ليليا في الإستراحة ونهاية الأسبوع ( يضبط الكبسه بالشعيب الفلاني والربيع بالمكان الفلاني ) ثم هنا يبدأ البكاء والعويل من الزوجه
بالله عليكن
مالفائده من ( الوسامه والأصل إذا كان هذا صاحبه )
يا أخواتي
إن أردتن السعاده في الدنيا والآخره وأردتن القوامه والرجوله فطبقوا قاعدة محمد صلى الله عليه وسلم

( من جاءكم من ترضون ديييييييييييييييييييييييينه وخلللللللللللللللللللللقه فزوجوه ) احرصن على هاتين الصفتين والباقي كماليات



تحياتي




__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حزش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-03-2010, 06:02 PM   #59
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road

يقول المولى عزوجل (وإذا قلتم فاعدلوا)

ومن هذا الباب يذكر الكثير من الناس ويتداولونه بينهم حديث رأيتكن أكثر أهل النار وينسون

حديث لما رأى الجنة قال ورأيت الجنة وكان أكثرها النساء

فمن العدل بمكان ذكر هذا الفضل للنساء فعند مسلم

‏ ‏حدثني ‏ ‏عمرو الناقد ‏ ‏ويعقوب بن إبراهيم الدورقي ‏ ‏جميعا ‏ ‏عن ‏ ‏ابن علية ‏ ‏واللفظ ‏ ‏ليعقوب ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏إسماعيل بن علية ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏محمد ‏ ‏قال ‏
‏إما تفاخروا وإما تذاكروا الرجال في الجنة أكثر أم النساء فقال ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏أو لم يقل ‏ ‏أبو القاسم ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن أول ‏ ‏زمرة ‏ ‏تدخل الجنة على صورة القمر ليلة البدر والتي تليها على ‏ ‏أضوإ كوكب ‏ ‏دري ‏ ‏في السماء لكل امرئ منهم زوجتان اثنتان يرى مخ سوقهما من وراء اللحم وما في الجنة أعزب ‏.
‏حدثنا ‏ ‏ابن أبي عمر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏ابن سيرين ‏ ‏قال ‏ ‏اختصم الرجال والنساء أيهم في الجنة أكثر فسألوا ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏فقال قال ‏ ‏أبو القاسم ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بمثل حديث ‏ ‏ابن علية ‏.

قال النووي في شرح الحديث : (( والعزب من لا زوجة له , والعزوب : البعد , وسمي عزبا لبعده عن النساء , قال القاضي : ظاهر هذا الحديث : أن النساء أكثر أهل الجنة . وفي الحديث الآخر أنهن أكثر أهل النار , قال : فيخرج من مجموع هذا أن النساء أكثر ولد آدم , قال : وهذا كله في الآدميات , وإلا فقد جاء للواحد من أهل الجنة من الحور العدد الكثير ))

والذي أحزنني من حديث أخي وخاصة العنوان أنه نسب الفساد للنساء

مع أن النبي صلي الله عليه وسلم وصفهن بالرقة واللطافة

قال رفقا بالقوارير

فلماذا تحمل المرأة مسوؤلية الأزواج ؟؟!!!

والذي نفسي بيده لو أراد الرجل حاجته منها لرأيت الرجولة والشهامة والقوامة

نحن لاننكر أن هناك نسبة في انحراف العائلة قد يطول المرأة منه ولو قليل

لكن القوامة والرعاية الكلية علي الرجل في حسن الاختيار والمعاشرة

واختم بحديث أن امرأتي تريد الحج وليس لديها محرم وقد اكتتبت في غزوة كذا

قال حج مع امرأتك

فأي واجب يسقط إلا بأعظم منه

فيا عظم حق المرأة علي الرجل

كما ياعظم حق الزوج علي زوجته

موضوع قيم يحتاج لتفصيل من طلبة العلم وها نحن ننتظر

شكر الله صنيعك ولاحرمك أجر نيتك

ملاحظه
إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه حديث ضعيف















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-03-2010, 06:08 PM   #60
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 42
قوة التقييم: 0
لأني احبك is on a distinguished road
والله اللي اشوفه انه اساس الفساد الرجاال
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
لأني احبك غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19