عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-03-2010, 10:16 AM   #1
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
Exclamation الجنسين بين [ نيران الشهوة ] و [ عين المراقبة ] بـ [ ـكل صراحة ]

بسم الله الرحمن الرحيم ..

الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد ..

أحبتي ، أضع بين أيديكم هذه السطور التي أسأل الله أن تكون خيرا ونفعا على الجميع ، أزفها إلى أصحاب القلوب الطاهرة والأنفاس النقية ، فهم أولى عند أنفسهم بالتذكير والاستزادة ، وكلي ثقة بأن وقع ( وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين ) لها في نفوسهم الشيء الذي لا تصفه عبارة ..

ومن باب رد الفضل لأهله ، ونسبة الجهد لأصحابه ، فإني أشكر أخي الغالي : ( أبو معاذ والبراء ) على هذه السطور التي لم يبخل بأن تكون مرتعا لكل سائر نحو رضوان الله ..

أدعكم معها ، اقرؤوها ، فلربما احتجتم لها يوما ، دعوها كنزا بجعبتكم لن تعدموه إن شاء الله ..




*
*
*
*

¤•¦ ( إفــــتــــتــــاحـــيــــة )¤•¦






في سكون الليل وهدوء المكان والبعد عن الأهل والخلوة بالنفس وقد تكون في وقت الظهيرة حيث قيلولة الناس وقلة الحركة وشدة الشهوة ..
وأثر النعمة من الصحة والعافية وقلة الوازع الديني وخلوا النفس من الراقبة الذاتية بينها وبين خالقها الذي يرها ..
وبعد نظرة آثمة عبر مقطع أو صورة مثيرة أو اتصال مع أحد الجنسين تبدأ المعصية في وقت ينسى المسكين أو المسكينة رؤية الله بعدما طغت حرارة الشهوة فأصبح الخالق أهون الناظرين إليه .
حركة تشمئز منها النفوس الأبية وتأبها العقول المحترمة الفتية ولكن تقبل عليها النفوس الضعيفة الجرءة على انتهاك هذا الجدار الذي بهدمه تسقط الكثير من أركان منزله العامر بالكثير من الصالحات .







¤•¦ [ مـدخل للموضوع ( 1 ) ]¤•¦






الكثير من الشباب والفتيات يعاني من ضعفه أمام هذه [ العادة ( السيئة ) ] ومع كثرة تعاطيه لها وتناوله لجرعاته اليومية صباح مساء منها إلا أنه يحاول أن يدعها ولكنه يجد صعوبة في ذلك ..
ومع ما يجده من دواعي الشهوة وما يسمعه من حرمة هذه العادة يعيش بين الرغبة فيها والأحساس بالذنب ..
فتجده يصارع إرادته فتضعف حيناً وتقوى حيناً أخر .. ومما قرأته أن العادة السرية تعتبر " عادة " وهذا يعني أنها تتحول من " فعل " يمكن لك أن تتركه متى شئت إلى " سلوك يومي " يجلب لذة ويدعوك إلى تكراره ..
بل إن [ العادة السرية ] ليست مرتبطة بالمثيرات الخارجية فحسب .. بمعنى أنك لو كففت النظر إليها فستكون قادراً على ترك [ العادة السرية ] ..
ليس الأمر كذلك .. لأن العادة السرية مرتبطة بغريزة داخلية تدفعك إلى إشباعها .. وتستعين على ذلك بالمثيرات الخارجية ..
ومما قرأت وعرفت أن [ العادة السرية ] تشوه الخيال الجنسي لمن يمارسها .. فهو لا يكاد يمارسها دون أن يتخيل نفسه مع طرف آخر من جنس آخر ..
وهو يغذي هذا الخيال من خلال رؤيته للصور والأفلام الجنسية والتي أصبحت بين يديه من خلال هذه الشبكة العنكبوتية والتي يمكن لها أن تغذي خيالة الجنسي .
ومع كثرة ممارستها تصبح إدمان يصعب الفكاك منها كما هي المخدرات .. فالإدمان كما يعرفه المتخصصون هو شعور المرء بضعف الإرادة أمام سلوك معين ..
والبحث عن اللذة من خلال ممارسته وزيادة التعاطي مع مرور الوقت بهدف الحصول على هذه اللذة .. وهذا الوصف يصدق على [ العادة السرية ] .






*
*
*
*


¤•¦[ مدخل للموضوع ( 2 ) ]¤•¦


يظن الكثير من الناس أن [ العادة السرية ] مرتبطة ارتباط وثيق بالعصاة الذين انغمسوا كثيرا في وحل المعاصي الكبيرة ..
ولكن مع الأسف الشديد أن هذا الذنب يقع فيه حتى من يعد نفسه من الملتزمين بل ويمارس ألتزامه وتمسكه مع وقوعه في هذا المسلك الشيطاني ..
ويعيش طيلة حياته أسير لهذه العادة دون التفكير في طريقة يتخلص بها من غياهب هذه المعصية ..
وبعضهم يرى نفسه أنه ليس أهلاً باللألتزام فيترك تمسكه وطاعته لله باسباب هذه [ العادة السيئة ] .. لما يجد في نفسه من التناقضات الداخلية ..






¤•¦ ( مدخل للموضوع ( 3 ) )¤•¦




لماذا لا تعد [ العادة السرية ] قضية مهمة تبرا من أجلها المراسم وتعبأ من أجلها الأحبار وتكثر من خلالها الكتابات الصحفية واللقاءات الحوارية ..
في الحقيقة هي قضية خفية لا تظهر على السطح لأن من يستخدمها لا يستخدمها أمام أعين الناس حتى يمكن لنا أن نعدها ظاهرة يمكن الأهتمام بها .
ولكن في الحقيقة هي أكبر من أن تكون ظاهرة .. فقد أصبحت [ العادة السرية ] إدمان لا يستطيع من أدمنها الفكاك منها .


.•° لا يـــزال الحديث له بقية تـــابــعــونـــا °•.
















¤•¦ (الموضوع : هل هناك علاقة بين العادة السرية والمس من الجن ؟)¤•¦





في الحقيقة قمت بجولة هاتفية مع من أعرف من الرقاة المتمرسين في هذا المجال
وذلك بعد أن ازداد انتشار المس بين الجنسين ومعاناة الكثير ممن تواصلوا معي من خلال وسائل الاتصال من المس ولمدة طويلة وهم لا يشعرون .
حيث أجد أنهم يحسون بالضيقة والطفش والبعد عن القرآن وحب الموسيقى والألحان ولا يستطيعون التمسك والالتزام .. وفي النهاية أجد أنهم مرتبطين ارتباط كلي [ بالعادة السرية ] ..
سألت أحد الرقاة عن ارتباط المس من الجن بالعادة السرية فقال هناك ارتباط وثيق بل يعتبر عنده من أكثر ما يأتيه من المس باسباب رؤية الجان لعورة الممسوس أثناء عملية [ العادة السرية ] من الجنسين ..
وآخر يقول أنه أصبح يحذر من استخدام [ العادة السرية ] لأنها تعتبر مدخل من مداخل تلبس الجن بالأنس .
إذن ما هي علاقة الجن [ بالعادة السرية ] ؟
العلاقة ألخصها بأن الجان تعشق الأنس وأنّ سبب المس في كثير من الحالات هو كشف العورة من قبل الأنس أمام الجن دون الآحتراز من رؤيتهم له وإنما المس نتيجة لكشف العورة .
ولذلك يجد الشخص الذي يمارس هذه العادة بعد وقت معين رغبة قوية في ممارستها بعكس الأيام الماضية ..
بل يجد في نفسه من الدوافع القوية التي لا يستطيع أن يردها تدعوه لممارستها حتى أن من يمارسها لا يستطيع التفكير ولا التركيز حتى يمارسها ..
وهذا قد يكون لوجود عشيق أو عشيقة من الجن تدعوه لممارستها والاستمتاع برؤية من يمارسها .



¤•¦ [وقد يسأل سائل وهل الجن والشياطين يسكنون معنا ويأكلون من طعامنا ؟ وما هو المخرج ؟ ]¤•¦

أقول نعم ليس هذا من كلامي بل من كلام الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم كما عند مسلم في صحيحه 2018
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان : لا مبيت لكم ولا عشاء ،
وإذا دخل فلم يذكر الله عند دخوله قال الشيطان : أدركتم المبيت وإذا لم يذكر الله عند طعامه قال أدركتم المبيت والعشاء "

والمخرج هو ذكر الله تعالى على كل حال .

*

¤•¦[ وقد يستوقفني سائل آخر ويسأل وهل الجن ترى عوراتنا ؟ وما هو المخرج ؟]¤•¦
نعم الجن ترى عوراتنا في حالة عدم ذكر اسم الله .. وعليه يجب على الإنسان أن يحجب عورته عن أعين الإنس والجن .
وإذا ذكر الإنسان الله ثم كشف عورته أمام الناس فهم يرونها وذكر الله ليس ساتر لها من الإنس. ستر العورة عن الإنس يكون بالثياب .
وأما ستر العورة عن الجن فهو بذكر الله وهو الوسيلة الوحيدة لمنع الجن أن يرى عورتنا . فعن أنس رضي الله عنه قال

قال – صلى الله عليه وسلم-: ( "ستر ما يبن أعين الجن وعورات بني آدم إذا وضع أحدهم ثوبه أن يقول: بسم الله " )
رواه الطبراني في الأوسط (7066) .
وفي حديث آخر ("ستر ما يبن أعين الجن وعورات بني آدم إذا دخل أحدهم الخلاء أن يقول " بسم الله " ) رواه الترمذي ، وصححه الألباني في صحيح الترمذي 496 .
في هذين الحديثين يدلان على أنّ الإنسان مطالب بأن يستر عورته أمام أعين الجن .
فذكر الله يكون حجاباً بين الجن وبين ابن آدم فلا يرون عورته .
فإن لم يذكر الإنسان الله فكأنه قبل بالجن أن يطلع على عورته ولا يتعدى هذا الأمر رؤية الجن لعورة الإنسان فقط .
ولكن الرقاة جعلوا من عدم الذكر عند كشف العورة وقوع المس . والعشق لا يشترط رأية العورة .فقد يكتفي العاشق من الجن أن يرى وجه المعشوق مثلا ليقع في العشق.
وأكثر الملامح تظهر في الوجه . وكذلك دخول الخلاء والنوم بالثياب الخفيفة وجماع الرجل اهله ... دون ذكر الله يكون سببا في رؤية الجن لعورة الإنس .
وذكر في المنهج القرآني في علاج السحر والمس الشيطاني/ ص63-62. جاء فيه ..عشق الجن للإنس:
وذلك في حالة
{كشف العورة في البيت دون ذكر الله تعالى مثل أن تخفف المرأة من ثيابها وتقف أمام المرآة في الحجرة ...
وتسير ذهاباً وإياباً مستعرضة لبدنها ومفاتنها معجبة بنفسها وقد يكون هناك من الجن العامر أو الطرق من يراها فيعجب بها ويتعشقها ..
ومثل ذلك نوم الرجال أو المرأة - خاصة في أيام الصيف - بثياب خفيفة وأبدان عارية وبغير ذكر الله تعالى قبل النوم ..
وذلك دخول الخلاء للغسل والاستحمام دون ذكر الله تعالى قبل الدخول، كذلك جماع الرجل أهله دون ذكر الله تعالى قبل الجماع ثم النوم في مكان وحده منفرداً}
انتهى .
وهناك تباين كبير عن إمكانية جماع الجن للأنس وقد ذكر ابن تيمية رحمه الله بقوله
: {وصرعهم للإنسان قد يكون عن شهوة وهو كما يتفق للإنس مع الإنس ..
وقد يتناكح الإنس والجن ويولد بينهما وهذا كثير معروف، وقد ذكر العلماء ذلك وتكلموا عليه، وكره أكثر العلماء مناكحة الجن ..
وقد يكون - وهو كثير - عن بغض ومجازاة، مثل أن يؤذيهم بعض الإنس .. أو يظنوا أنهم تعمدوا أذاهم إما ببول على بعضهم ..
وإما بصب ماء حار وإما بقتل بعضهم وإن كان الإنسي لا يعرف ذلك، وفي الجن جهل وظلم فيعاقبونه بأكثر مما يستحقه وقد يكون عن عبث منهم وشر بمثل سفهاء الناس}.
البيان المبين في أخبار الجن والشياطين/ ص:66-65.

*
¤•¦ (رسالتان : الرسالة الأولى للجميع . والرسالة الثانية لكل مدمن [ للعادة السرية ])¤•¦
الرسالة الأولى :
تذكروا جميعاً أن ذكر الله حص حصين من كل شر بل حص ومانع من شرور الأنس والجن ..
وكلما كانت علاقتنا وثقية بذكر الله تعالى كنا في حفظ من الله ومنعة وحماية ربانية خلال اليوم والليلة
وذلك مصداقاً لقوله صلى الله عليه وسلم من حديث أبو هريرة رضي الله عنه كما عند البخاري
قال أبو هريرة
( وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آتٍ فجعل يحثو من الطعام ) ...
فذكر الحديث وقال في آخره : ( إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي فإنه لا يزال معك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح )
فقال النبي صلى الله عليه وسلم : [ صدقك وهو كذوب ذاك شيطان ]








الرسالة الثانية :
لكل مدمن على [ العادة السرية ] من الجنسين : فأقول المشكلة ليست في [ العادة السرية ] المشكلة في ضعف إرادتك ..
أنت تعرف سلبياتها ولست بحاجة أن أعددها لك .. ولكنك بحاجة إلى من يقوي إرادتك وينقلك من ضعف نفسك أمام هذه العادة إلى قوة لكي تتركها ..
فالموضوع يحتاج إلى مجاهدة والمجاهدة في تغيير سلوك غير سوي من أعظم المجاهدة قال تعالى " والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا ، وإن الله لمع المحسنين "
وأي احسان أعظم من أن تجاهد نفسك لتترك عادة قبيحة استعن بالله وتذكر أن الله معك بتوفيقة و إعانته لك ..
اسمح لي أخي أختى المدمن على العادة السرية أن أقول لك يجب عليك أن تترك هذه العادة بأسرع وقت ممكن .. لأني استشعر خوفي عليك عندما أقرأ في سورة المعارج
قوله تعالى " والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكة أيمانهم فإنهم غير ملومين * فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون "
فكل عمل يعمله المرء خلاف الزواج أو ملك اليمين يعتبر نصب نفسه العداوة بينه وبين الله تعالى وأي خسارة لمن كان الله عدوه نسأل الله السلامة .
إذن ما هو العلاج .. العلاج هو الإبتعاد عن مسبباب هذه العادة من النظر إلى المثيرات عبر الشاشات سواء المتلفزة أو النتية بل جميع المسببات الحسية والمعنوية..
وإشغال وقت الفراغ بما يعود على المرء منا بالفائدة مثل أن تفرغ طاقتك الحيوية في العبادة في السلوكيات الأجتماعية أو الرياضية وغيرها .
والفتيات عليهن الدخول في الدور النسائية المنتشرة في كل مكان ولله الحمد وعلى الجميع المشاركة في الأعمال الخيرية والأنشطة الدعوية بشتى أنواعها .
على الجميع أن يشغل وقته بالمفيد والنفس إذا لم تشغلها بالطاعة أشغلتك بالمعصية .






.•° لا يـــزال الحديث له بقية تـــابــعــونـــا °•.











¤•¦ (تعالوا بنا نتأمل في ظلال آيات من كتاب الله )¤•¦



قال تعالى : ( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلاّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ )
قال الإمام الشافعي – رحمه الله – : وبين أن الأزواج وملك اليمين من الآدميات دون البهائم ثم أكّـدها
فقال : ( فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ )فلا يحل العمل بالذكر إلا في زوجة أو في ملك اليمين ولا يحل الاستمناء ، والله أعلم .

وقال القرطبي في التفسير :
فسمى من نكح ما لا يحل عاديا ، فأوجب عليه الحد لعدوانه ، واللائط عادٍ قرآنا ولغة بدليل قوله تعالى : ( بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ )
وقال : ( فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ) أي المجاوزون الحد من عدا أي جاوز الحد وجازه . اهـ .
وقال ابن القيم - رحمه الله - في الآية :
وهذا يتضمن ثلاثة أمور :
من لم يحفظ فرجه يكن من المفلحين ، وأنه من الملومين ، ومن العادين
ففاته الفلاح ، واستحق اسم العدوان ، ووقع في اللوم ؛ فمقاساةُ ألمِ الشهوة ومعاناتـها أيسرُ من بعض ذلك . اهـ


¤•¦ (ماذا قال الرعيل الأول عن هذه العادة : )¤•¦


فقد صح عن ابن عمر أنه سئل عن الاستمناء فقال : ذاك نائك نفسه !
وكذلك صح عن ابن عباس مثله .
ووردت آثارا أخرى عن الصحابة في تحريم هذا الأمر .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية : أما الاستمناء فالأصل فيه التحريم عند جمهور العلماء ، وعلى فاعله التعزير وليس مثل الزنا . والله أعلم
عن أنس بن مالك قال : يجيء الناكح يده يوم القيامة ويده حبلى .
وقال سعيد بن جبير : عذب الله أمة كانوا يعبثون بمذاكيرهم .
وقال عطاء : سمعت أن قوما يحشرون وأيديهم حبالى من الزنا .
سئلت اللجنة الدائمة للإفتاء السؤال التالي من أحد الأشخاص : بخصوص العادة السرية .
س: مضمونه أنه يؤدي ما فرض الله عليه من صلاة وصوم .. إلخ ، لكن مشكلته أنه يستعمل العادة السرية ويسأل عن حكم الإسلام في ذلك ؟

ج: الصحيح من قولي العلماء في الاستمناء باليد المعروفة بالعادة السرية : التحريم ، وهو قول جمهور أهل العلم ، لعموم جمهور أهل العلم ...
لعموم قول تعالى : ( وَالذِّينَ هُم لِفُروجِهمْ حَفِظُون (5) إِلا عَلى أَزوجِهِمْ أَو مَا مَلكَت أَيمنُهمْ فَإنهمْ غَير مَلومِين (6) فَمنِ ابتَغَى ورآءَ ذَلِك فَأولئكْ هُم العَادُونَ ) ..
فأثنى سبحانه على من حفظ فرجه فلم يقض وطره إلا مع زوجته أو أمته وحكم بأن من قضى وطره فيما وراء ذلك أياً كان فهو عاد متجاوز لما الله له ويدخل في عموم ذلك الاستمناء باليد ( العادة السرية )
ولأن في استعمال ذلك مضاراً كثيرة وله عواقب وخيمة ، منها : إنهاك القوى وضعف الأعصاب ، وقد جاءت الشريعة الإسلامية .
بمنع ما يضر بالإنسان في دينه وبدنه وعقله وماله وعرضه .
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
الرئيس نائب الرئيس عضو عضو
عبد العزيز بن عبدالله بن باز عبد الرزاق عفيفي عبد الله بن غديان عبد الله بن منيع
.•° لا يـــزال الحديث له بقية تـــابــعــونـــا °•.





.•° أخـتـرت لــــكـــــم هذه الـمـادة°•.







¤•¦ [مصارحة شبابية مع الشيخ / محمد حسين يعقوب في ممارسة الاستمناء أو ما يسمى بالعادة السرية
مقدما لهم النصيحة الأبوية والتوجيهية التربوية وطرق علاج هذه المشكلة.]¤•¦



.•° المقطع الصوتي الأول تـجدون فيه °•.


1 ـ أسباب ودوافع العادة السرية .
2 ـ حكم العادة السرية .
3 ـ لمعرفة الأدلة انتقل للمقطع الصوتي الثاني .




تفضل هنا لتحميل المقطع الصوتي الأول




.•° المقطع الصوتي الثاني تـجدون فيه °•.


1 ـ الأدلة من الكتاب والسنة على تحريم العادة السرية .
2 ـ أثناء هيجان الشهوة والتفكير في الحرام . هل العادة السرية حل ؟
3 ـ أضرار العادة السرية .
4 ـ العلاج لمن أراد العلاج .




تفضل هنا لتحميل المقطع الصوتي الثاني






¤•¦ [نصائح وتوجيهات:]¤•¦







أولاً : على الشاب أو الفتاة مراقبة الله عز وجل في حال الخلوة ، وتعظيم نظره سبحانه
فإن الإنسان لا يفعلها إلا إذا غاب عن أعين الناس واستتر وخلا بنظر الله عز وجل .
فلا يجعل الله أهون الناظرين إليه .







ثانياً : أن يعلم من يعمل هذه العادة أن حفظ الفرج مطلب ، وقد أثنى الله على الحافظين لفروجهم والحافظات .
وحفظ الفروج من الضرورات التي جاءت الشريعة بحفظها .
وحفظ الفروج سبب لدخول الجنة .
فقال رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم : من يضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه أضمن له الجنة . رواه البخاري .


ثالثاً : أن يحذر مدمن هذه [ العادة السيئة ] من آثارها الصحية والنفسية التي حذر منها أهل الأختصاص .

رابعاً : ومن أراد السلامة منها عليه أن يتجنّب ما يذكّره ويُثير شهوته ويبعث كوامن نفسه كالنظر المحرم سواء كان مباشرا أو عن طريق الشاشات أو المجلات ونحوها .

خامساً : على كل شاب وشابة أن يحرص على مجالسة الصالحين ، و يجتنب رفقة السوء التي تعينه على المعصية .
وألا يخلو بنفسه فتأخذه الأفكار ويسبح في بحور الأوهام وعليه أن يبتعد عن الوحدة ويبحث عن الاصدقاء الصالحين سواء الشاب أو الشابة حتى لا يقع في المحذور .








وفي الختام : كلي أمل أن أكون قد وفقت في طرحي لهذه القضية .. مع علمي أن هناك جوانب لم اتطرق لها أترك المجال لمن أراد المشاركة حسب رؤيته .
ولعلي أذكر الجميع بأعظم مراتب الإسلام والذي أصبح الكثير منا يغفل عنه وهو مرتبة الإحسان " أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك " .
لكم مني كل التحايا والتقدير .


كانت بقلم الغالي أبو معاذ والبراء ..

وزفها لكم حبا لكم في جلال المولى ..

محبكم ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 22-03-2010, 10:56 AM   #2
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about
Thumbs up



كلـ الحوادثـ مبدأها منـ النظر .. ومعظمـ النار منـ مستصغر الشرر
موضوعـ وكلامـ منـ ذهبـ
الله يجعلها فيـ موازينـ أعمالكـ ياااربـ

صمامـ
دمتـ بود
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-03-2010, 01:36 PM   #3
مشرفة منتدى الأسرة و المنتدى النسائي
 
صورة ام الغااااالين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: مع الغواااااالي
المشاركات: 9,501
قوة التقييم: 19
ام الغااااالين will become famous soon enough
الله يعطيك العافية على هالموضوع وكثر الله من امثالك.....
وابعد الله عن شبابنا وبناتنا هالعادة الشينه بكل معانيها ...
مشكووووروجزاك الله خير
__________________
يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
ام الغااااالين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-03-2010, 01:41 PM   #4
عضو فذ
 
صورة هـــوتــ شـــوكلتــ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: NewYork,Time Square
المشاركات: 6,419
قوة التقييم: 0
هـــوتــ شـــوكلتــ has a spectacular aura aboutهـــوتــ شـــوكلتــ has a spectacular aura about
موضوع مميــــــــــــــــــــز ورائع

بارك الله فيك والله يجزاك الف خير
__________________

يسلمووو ياذوووق ع التوقيع الحلووو $
هـــوتــ شـــوكلتــ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-03-2010, 01:49 PM   #5
عضو بارز
 
صورة هلالي مريح بالي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 565
قوة التقييم: 0
هلالي مريح بالي is on a distinguished road
الــــــــزواج في أغلب الأحيان هو الحل !
__________________

الحظ يرفع بيوتاً لا عماد لها :::: والحظ الأعوج لا مال ولا ترفِ
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
هلالي مريح بالي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-03-2010, 09:35 AM   #6
عضو ذهبي
 
صورة دمرتني طيبتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: في قلب من احبهم ويحبوني
المشاركات: 3,403
قوة التقييم: 0
دمرتني طيبتي is on a distinguished road
يعطيك العافيه
ونسال الله ان يحفظ بناتنا وشبابنا من كل سوا يارب
__________________
دمرتني طيبتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-03-2010, 11:25 PM   #7
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 5,866
قوة التقييم: 0
تقي الدين عبدالحليم is on a distinguished road
جــــــزاكـــ الله ألف خيــــــر
__________________
الجنة درجة عالية , فالصعود إلى أعلى يحتاج إلى مشقه
ومن المشقة المحبوبه بر العبد " لأمه "
_________________________________________
اللهمـ " إرحم من إشتاقت لهمـ أرواحنا " وهمـ تحت التراب
تقي الدين عبدالحليم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-03-2010, 01:38 AM   #8
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: في قلب من أحب ..
المشاركات: 930
قوة التقييم: 0
مكابر is on a distinguished road
جزاك الله خير أخوي صمام الأمان
الله يحفظ شباب وبنات المسلمين
__________________
أللهم صلي و سلم عى نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين
مكابر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-03-2010, 06:42 AM   #9
عضو فذ
 
صورة الاء الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في زمن يحدك للسكوت
المشاركات: 6,417
قوة التقييم: 0
الاء is a jewel in the roughالاء is a jewel in the roughالاء is a jewel in the rough
الله يعطيك العافيه
__________________
اللهم لك الحمد على كل حال ..
الاء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-03-2010, 01:53 PM   #10
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مـيـدو مشاهدة المشاركة
كلـ الحوادثـ مبدأها منـ النظر .. ومعظمـ النار منـ مستصغر الشرر
موضوعـ وكلامـ منـ ذهبـ
الله يجعلها فيـ موازينـ أعمالكـ ياااربـ

صمامـ
دمتـ بود
.
.
ميدو العزيز ..

مرحبا بك معطرا رقراقا لهذه الصفحة التي أسأل الله أن تكون مباركة بمن هم أمثالك ..

حياك الله ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19