عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-03-2010, 01:11 PM   #11
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: سواح في بلاد الله
المشاركات: 1,259
قوة التقييم: 16
سواح نت is on a distinguished road
انهبلت احسبه المندي طلع المنتديات
__________________
المسافات بين المدن السعودية (بالكيلو متر) http://www.alrassxp.com/uploaded2/1514/01254666743.jpg
سواح نت غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-03-2010, 10:08 PM   #12
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رجل المستحيل مشاهدة المشاركة
خطبة رائعة بصراحة من خطيبنا القويعي وبارك الله فيه , وشكراً على إتحافنا هذه الخطبة أيها الهرم .

أخي الغالي : الذهب , ما هذه الخرابيط التي بإضافتك هداك الله , الموضوع عن الشائعات وتحضر لنا كتلة من الشائعات , وتذكر كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع , وأنت يا صاحبي ليس كل ما يأتيك بالإيميل يعني يصلح للنشر , سامحك ربي , وموفق يا غالي , والله يهدينا و الكاتب والناشر والجميع للحق .


أخي رجل المستحيل

كم سعدت بتشريفك لصفحتي

وجزاك الله عن المسلمين خير الجزاء في نصحك للأمة















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-03-2010, 10:20 PM   #13
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سواح نت مشاهدة المشاركة
انهبلت احسبه المندي طلع المنتديات


صد

المنديات جمع مندي

المندي جمعه منادى

كنك تقول رجل ورجالات علي جمعك

وبعدين هالكلام يجرنا هل كلمة مندي كلمة عربية .....لاأظن ذلك

فبعض الناس يظن ان جمع خير خيرات

وخير يأتي مفرد وجمع

تري ياحبايب مش ولابد في اللغة

يعني دلو ماء وعشرة طين

المهم

يعطيك العافيه والله يبارك في المنديات الي خلك تشرف موضوعنا















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-03-2010, 01:34 AM   #14
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road

أخي الغالي الذهب _ وفقك الله _ أينما كنت , وجعلك نبراساً للدعوة للإسلام وفق منظوم الإسلام الصحيح .
مدخل :

حينما تأتي بشخص " جاهل " في مسألة ( المونتاج ) بالكمبيوتر , فيأتي شخص مبتدئ بالمونتاج , ويَعرض عليه مونتاج لعمل " صور شباب برحلة " بشكل بدائي جدا جداً , تجد ذلك الجاهل في المونتاج , ينبهر ويستغرب ويندهش ويُمجد عمل هذا الشخص المبتدئ ! , فلا يعرف أين الخطأ والصواب بل ينبهر بإعجاب , لسبب بسيط , لأن هذا المعجب الجاهل لا يعرف أبسط أبجديات هذا الفن ليحكم ؟!
هذه القصة في مسألة جاهل في فن لا يدين الله فيه لكي يحكم , فما بالك في جاهل في علم يدين الله فيه قبل أن يحكم !! فبالطبع سيسقط في وحل من الزلل والخطأ لأنه أقحم نفسه بما لا يعلم .
فالمسائل الشرعية ليست لكل الناس يا صاحبي , مثلها مثل الاختصاصات الأخرى , فالذي يحكم بالصحة والخطأ أهل الإختصاص فهم مَن يحكمون , ونحن كمسلمين متعبدين في هذا لأن العلماء هم ورثة الأنبياء , وكما قال تعالى ( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) .
*
سأتحدث على شكل نقاط لما جلبت بردودك , وسنأخذها نقطة نقطه :
الأولى : تناقض !
أ / رد عقلي
ردك السابق في مسألة العنصرية , تناقضها تماماً في نقل مقطع الشعراوي , فأنت تحارب العنصرية وتدعوا العلماء لمحاربتها , إذن يا صاحبي من العنصرية أن ندفن قبر الشيخ في المسجد , ولا ندفن الرجال والنساء والأطفال الآخرين ! . بغض النظر عن التوسل به وغير ذلك , (لكن أجيبك من منظور منطلقك ) أليست هذه عنصرية وقدسية _ لرجال الدين _ الذين أسميتهم . ( علماً أن الكلمة خاطئة مصدرها النصارى في الغرب ولها تبعات وأبعاد ليس هذا مكان ذكرها , فلا نطلق عليهم هذه الجملة بل نطلق عليهم العلماء ).

ب / رد شرعي
مَن تكلم في غير فنه أتى بالعجائب , لأنك يا صديقي لا تحمل الزاد الشرعي الكثير , وبضاعتك مثل بضاعتي قليلة , ستعجب وتندهش لأنك بلا مادة وأدوات تؤهلك للحكم , فيا صديقي , كيف تحاجج بالشيخ الشعراوي ( صوفي قبوري ) بعلماء أهل السنة والجماعة , ومنهج أهل السنة والجماعة الإنصاف , فله حسنات في جانب , وله سيئات في جانب , وهذه المسألة تجد الرد عليها بالدليل بالمصدر الذي نهلت منه المقطع , تحت هذه العناوين, مثل :
_ المفسر المغامسي يُبين خطأ الشعراوي في المساجد والقبور .
_ رد شبهة قبر الرسول في مسجده بصوت شيخ الإسلام بن باز .

أما من الإجابات النصية : فتفضل , فهذه إجابة من الإسلام سؤال وجواب :

وجود قبر النبي صلى الله عليه وسلم في مسجده مع النهي عن اتخاذ القبور مساجد
الحديث الشريف : ( لعن الله اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ...الخ ) . فما القول في أن قبر الرسول عليه الصلاة والسلام موجود داخل مسجده بالمدينة ؟.
الإجابة
الحمد لله
قد تكلم العلماء قديماً وحديثاً في هذه المسألة ، وردوا على من استدل بوجود قبر النبي صلى الله عليه وسلم في مسجده على جواز اتخاذ القبور مساجد ، أو إدخال القبور في المساجد ، وسنذكر هاهنا فتاوى لبعض علمائنا المحققين ، وفيها تفصيل ما في السؤال من إشكال .
1. قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :
" هنا شبهة يشبه بها عُبَّاد القبور ، وهي : وجود قبر النبي صلى الله عليه وسلم في مسجده ، والجواب عن ذلك : أن الصحابة رضي الله عنهم لم يدفنوه في مسجده ، وإنما دفنوه في بيت عائشة رضي الله عنها ، فلما وَسَّعَ الوليد بن عبد الملك مسجد النبي صلى الله عليه وسلم في آخر القرن الأول أدخل الحجرة في المسجد ، وقد أساء في ذلك ، وأنكر عليه بعض أهل العلم ، ولكنه اعتقد أن ذلك لا بأس به من أجل التوسعة .
فلا يجوز لمسلم أن يحتج بذلك على بناء المساجد على القبور ، أو الدفن في المساجد ؛ لأن ذلك مخالف للأحاديث الصحيحة ؛ ولأن ذلك أيضا من وسائل الشرك بأصحاب القبور " انتهى . "مجموع فتاوى الشيخ ابن باز" (5/388، 389) .
2. سئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله عن حكم الصلاة في مسجد فيه قبر ؟
فأجاب :
" الصلاة في مسجد فيه قبر على نوعين :
الأول : أن يكون القبر سابقاً على المسجد ، بحيث يبنى المسجد على القبر ، فالواجب هجر هذا المسجد وعدم الصلاة فيه ، وعلى من بناه أن يهدمه ، فإن لم يفعل وجب على ولي أمر المسلمين أن يهدمه .
والنوع الثاني : أن يكون المسجد سابقاً على القبر ، بحيث يدفن الميت فيه بعد بناء المسجد ، فالواجب نبش القبر ، وإخراج الميت منه ، ودفنه مع الناس .
وأما المسجد فتجوز الصلاة فيه بشرط أن لا يكون القبر أمام المصلي ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الصلاة إلى القبور .
أما قبر النبي صلى الله عليه وسلم الذي شمله المسجد النبوي فمن المعلوم أن مسجد النبي صلى الله عليه وسلم بُنِيَ قبل موته فلم يُبْنَ على القبر ، ومن المعلوم أيضاً أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يدفن فيه ، وإنما دفن في بيته المنفصل عن المسجد ، وفي عهد الوليد بن عبد الملك كتب إلى أميره على المدينة وهو عمر بن عبد العزيز في سنة 88 من الهجرة أن يهدم المسجد النبوي ويضيف إليه حجر زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ، فجمع عمر وجوه الناس والفقهاء وقرأ عليهم كتاب أمير المؤمنين الوليد فشق عليهم ذلك ، وقالوا : تَرْكُها على حالها أدعى للعبرة ، ويحكى أن سعيد بن المسيب أنكر إدخال حجرة عائشة ، كأنه خشي أن يتخذ القبر مسجداً فكتب عمر بذلك إلى الوليد فأرسل الوليد إليه يأمره بالتنفيذ فلم يكن لعمر بُدٌّ من ذلك ، فأنت ترى أن قبر النبي صلى الله عليه وسلم لم يوضع في المسجد ، ولم يُبْنَ عليه المسجد ، فلا حجة فيه لمحتج على الدفن في المساجد أو بنائها على القبور ، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد " ، قال ذلك وهو في سياق الموت تحذيراً لأمته مما صنع هؤلاء ، ولما ذكرت له أم سلمة رضي الله عنها كنيسة رأتها في أرض الحبشة وما فيها من الصور قال : " أولئك إذا مات فيهم الرجل الصالح ، أو العبد الصالح بنوا على قبره مسجداً ، أولئك شرار الخلق عند الله " ، وعن ابن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إن مِن شرار الناس مَن تدركهم الساعة وهم أحياء ، والذين يتخذون من القبور مساجد " أخرجه الإمام أحمد بسند جيد .
والمؤمن لا يرضى أن يسلك مسلك اليهود والنصارى ، ولا أن يكون من شرار الخلق . "مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين" (12/السؤال رقم 292) .
والله أعلم .


*

بعد أن بينا ما مضى أيعقل أن يكون يا صديقي تفكيرك يميل للسطحية , فما الذي أعجبك في تلك الإجابة هل هي مخالفته الكتاب والسنة , أم قوله على أصحاب المذاهب الأربعة : هذا غباء !
لأن الذي فاتك يا صاحبي أن هذا الرأي ليس رأي علماء السعودية فقط , بل هذا رأي الأئمة من قديم وغيرهم من المعاصرين , وستجد بالرابط التالي : إجابات منوعة من ألباني ومصري وعراقي إلخ .

شبهة الشيخ الشعراوي في بناء القبور بالمساجد والرد عليها !

دمت بخير , تكلمت في هذا الموضوع لأهميته لأنه يمس أمر العقيدة , وتذكر أيها الذهب , رحم الله امرأ عرف قدر نفسه , ودع العلم لأهله إلا إذا كنت من طلبته بشرط أن تأخذ الدين من أهله , لا أن أذهب للخارج هنا و هناك , وأبدأ أشكك بما عندنا في مهبط الوحي والأقرب للعلم من غيره , ثم تأتي الشبهات من هناك وهناك , وأصلاً ليس عندي حصانة شرعيه تصدها لأن فاقد الشيء لا يعطيه , فطبيعي أن تكون النتيجة الاستغراب لغياب النقل بل مجرد تحكيم العقل , والعقل في هذه المسائل بلا نقل , كالسلاح بلا ذخيره ! لا فائدة منه .
أسأل الله أن يجعلك من طلاب العلم , ويهدينا ويهديك , ويجمعنا بالجنة على سرر متقابلين , اللهم احفظ عليه دينه , وأصلح له شأنه .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-03-2010, 03:18 AM   #15
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road

نموذج لتفكير طالب سعودي مبتعث


اقتباس:
اخي العزيز

انا شاب في أخر العشرينات من عمري درست في جامعة الامام ونا من أهل الرس وخوالي من بريده وأنا الأن في الولايات المتحده وأشكر بلدي لإتاحة الفرصه لي لإكمال الدراسه وأنشاء الله نرجع معنا الدراسات العليا انا كثير السفر منذ صغري والله الحمد رحت لكثير من البلدان لكن اذا عشت اختلف الوضع لو تسافر انت واصدقائك إلى اي بلد اسلامي او غير اسلامي ترا الإختلاف لكن اذا عشت مع المجتمعات يختلف عليك الوضع

اخي العزيز

سامحني وتقبلني كأخيك الصغير اسمح لي أني اقول هذا الكلام بس طالع من قلبي اسمح لي بالفضفضه
انا فقدت الثقه في رجال الدين للأسف
تروح وترجع بالسلامة , وأهلاً بك أخاً وصديقاً , وبالنسبة للسفر والترحال , هناك الكثير ممن سافر لكن للم تتغير نظرته , بل ازداد إعجابه بدينه ووطنه , فليس شرطاً أن تكون كرؤيتك .

اقتباس:
أرى التناقض والعنصريه في مجتمعنا اكبر عنصريه عرفها التاريخ
دعوى تحتاج بينة ! , فإن كان مفهوم العنصرية حول الزواج , فهذه في كثير من المجتمعات , وليس عندك فقط أيها الرائع , غريب ألم تلاحظ ذلك في أسفارك !


اقتباس:
ورجال الدين لايحركون ساكناً !
أولاً : لفظة رجال الدين إطلاق خاطئ كما يطلق النصارى في الغرب على رهبانهم وقساوستهم , وهذا الإطلاق له أبعاد , لس هنا مكان توضيحها , لكن ما أجمل لفظ العلماء .
ثانياُ : جانبت الصواب يا رائعي , فلقد أشغلتك أسفارك والدول الأجنبية والإنشغال بالعلوم الأخرى , عن العلوم الشرعية فمسألة الكفاءة بالنسب من الأمور المعروفة بالكتب الشرعية عند علماءنا من قديماً وحاضراً , بالمناسبة أهديك هذا الكتاب فهو يفيدك حول هذا الموضوع , لأن جامع فتاوى وأقوال العلماء المعاصرين والقدماء !
العصبية القبلية من منظور إسلامي _ د. خالد الجريسي



ولتحميل الكتاب , تجده هنا :
ط§ظ„ط¹طµط¨ظٹط© ط§ظ„ظ‚ط¨ظ„ظٹط© ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ظ†ط¸ظˆط± ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ…ظٹ - ظ…ظˆظ‚ط¹ ظ…ظƒطھط¨ط© ط§ظ„ط£ظ„ظˆظƒط© - ط´ط¨ظƒط© ط§ظ„ط£ظ„ظˆظƒط©

اقتباس:
مره كنت في محاظره مع دكتور وكان الحديث يدور حول العنصريه في امريكا وعن البيض والسود ايام 1960 والعنصريات البغيضه في هذا الوقت فاجأني الدكتور بسؤال قال لي ان احسن ناس في هذا المسلمين مافيه فرق بين اسود ولا أبيض صح يابدر
اجبت بنعم مافيه فرق عندنا بين اسود او ابيض
فاجئاني بسؤال اخر تقدر تتزوج وحده سوداء من افريقيا قلت نعم
لكن للأسف هو لايعلم انني لاأستطيع الزواج من بنت جيراننا مسلمه مؤمنه انشاء الله انه في جنات عدن لكن اصلها يختلف عن اصلي 110 او 220 لأستطيع الزواج منها وهناك المئات من الفتاوى تحرم ذلك هل هذا الإسلام !!!!
تجد تعليل ذلك والإجابة عليه في الكتاب السابق , فما زال موضوعك حول العنصرية القبلية !

اقتباس:
رجال الدين الأفضال لايثيرون هذه المشاكل ولايرديون حل لمثل هذه المشاكل للأسف تجدهم دائما حول وضع المرأه والإختلاط وتحريم اشياء تخالف العقل والفطره
أولاً : أخطأت لقل إطلاعك , راجع فتاوى العلماء في الكتاب الماضي , وأمر آخر ليس شغلهم الشاغل التحدث في هذا الموضوع , فالإسلام لا يقتصر على هذه النقطة !
ثانياً : دعوى تحتاج بينية , فالمرأة موضوع من المواضيع , مثله مثل التعصب القبلي الماضي , تم توضيحه مسبقاً , ويتم تكرار بعض المسائل للضرورة والدفاع عن الدين : مثلاً إذا كانت الهجمة على المرأة , يدافع عن المرأة ويوضح الصحيح , ولو لم يدندن حول هذا الموضوع أصحاب التيارات المنحرفة كالتغريبين و الليبراليين وغيرهم , لما رأيت هذا التكرار , إذن بالحقيقة من موضوعه المرأة والاختلاط هم بالجهة المقابلة من أصحاب التيارات المنحرفة , وحق لهم ذلك : فالمرأة هي أم الأجيال وهي ركاز الأسرة , وقد صرح بهذا الأمر بعض رؤوس الكفار في الغزو الفكري من جهة المرأة المسلمة , وهذا الأمر ينطبق تماما مع قضايا الإرهاب والاختلاط في الفترة الماضية .

بالمناسبة جميل أن تزور هذه الصحفة :
إذا هجم على بيتك لصان أحدهما يريد .. والآخر يريد .. !!!

ثالثاً : ليس هم مَن يحرم بل الدليل من الكتاب والسنة , فأعطنا أمراً ما حرموه بلا دليل ! وإن كنت تقيس الأمور على مقياس فاسد كضربك لهذا المثال : " اخر فتوى فتوى تكفير محللين الإختلاط " , فالخلل يا صديقي فيك لأنك لا تعلم ماهية الفتوى , لقلة زادك الشرعي _ مثلي تماما _ , فهلا رجعت لتوضيح العلماء في هذا كما أرجع أنا لهم لأن الله أمرنا بسؤالهم فهم أهل الاختصاص يا صديقي , أم أنك في سفرك لم تتعلم احترام الاختصاص من الغرب , فأخذت منهم تلك الشبهات , فرجاء خذ ما يفيد ودع مالا يفيد , فأهل مكة أدرى بشعابها .

بالمناسبة اقرأ هنا مقال إبراهيم السكران قديفيدك :
56 دليلاً من الكتاب والسنة على تحريم الاختلاط
وهنا توضيح الفتوى :
*تحذير من فتنة الدعوة إلى الاختلاط * بيان الشيخ البراك ورأي العلماء في البيان

اقتباس:
اخي الكريم لو امريكيه اعتنقت الإسلام خل نقول زوجة بل كلنتون اللي جت للسعوديه قبل شهرين مدري شهر واستقبله الملك لو دخلت الإسلام هذه المرأه هل نقول له لايجوز عملك واقعدي بالبيت ولا تختلطين مع الرجال وعتزلي المجتمع وعليك بالمطبخ !!!! ولاتقودين السياره لأن هذا حرام !!!! حنا مانشكل للعالم الإسلامي الا 2% والأشياء هذي في بلدنا بس
أولاً : عدم معرفتك الشرعية بأحكام دينك تسبب لك رؤية مشوشة , فتجد كلامك يختلط فيه الحابل بالنابل ويلتبس فيه الحق بالباطل !
ثانياً : إذا كان عملها يخالف الشريعة الإسلامية , قل لها لا يجوز ! , أما إذا كان لا يخالف الشريعة فلا تحرم عليها ما أحل الله لها ! , وبالمرة يا صديقي إذا أسلمت لكل حادث ( سيارة إسعاف ) أقصد حديث !
ثالثاً : مسألة قولك : واقعدي بالبيت ولا تختلطين مع الرجال ,
فيرد الله عليك ( واقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) والأدلة كثيرة ( نقلية وعقلية ) في تحريم الاختلاط المقصود كالعمل والتعليم بين الجنسين المختلط , أما الاختلاط العابر , فلا يكلف الله نفساً إلا وسعها .

56 دليلاً من الكتاب والسنة على تحريم الاختلاط

رابعاً : مَن قال لها اعتزلي المجتمع , فالمجتمع الآن قرية صغيرة , فالإنسان مع هذه التقنيات كالانترنت وغيرها , وهو في بيته يستطيع أن يتابع أخبار العالم ويشاهدها , فهل اعتزل الآن , هذا أمر , والأمر الثاني مَن قال لها تعتزل المجتمع فهل المعلمة والدكتورة والمربية بالبيت وغيرهن معتزلات المجتمع , أم أن مفهوم عدم الاعتزال عندك هو أن تقود السيارة وتخالط الرجال اختلاطاً مقصوداً لتكون بذلك غير معتزلة ! , ما أفظعه من قياس فاسد !

خامساً : طبخ المرأة للطعام ياهذا ليس عيباً , ومكوثها في بيتها ليس جُرماً , وقيادة السيارة بالصورة التي تفهمها محرمة شرعاً , والأدلة ولله الحمد في هذا مستفيضة نقلاً وعقلاً ( فإن عدتم عدنا ) فمثلاً هنا تنتقد العلماء بدفاعهم عن المرأة والاختلاط , علمت لماذا ؟! , لأن أمثالك يأتي ويفتح مثل هذه المواضيع ويطرح شبهات بعدم علم , مجرد تأثيرات خارجية , فأكيد راح يرد العلماء وطلبة العلم وغيرهم من الغيورين .

سادساً : مسألة نسبة تشكيلنا بالعالم الإسلامي , والاحتجاج في هذا , إذا كنت ستقيس بهذا المقياس : فكم كانت نسبة مَن آمن مع نوح عليه السلامة مقارنة بمن حوله ؟! , فمثل هذه الأمور لا تقاس بهذه الطريقة , والقرآن والسنة تشهد بذلك .

اقتباس:
هل هذا الٍإسلام !!! ام هذه العادات والتقاليد !!!!
الإسلام

اقتباس:
البنت السعوديه في كلفورنيا التي اكتشفت اكتشاف طبي خدم العالم كله هذي لو بالسعوديه كان ماخترعت ولا شي !!! متى نحترم عقول الفتيات متى نحترم بعض
مبروك مقدماً , ثانياً : هل تعلم الغيب يا صاحبي ! وهل اطلعت في هذا الموضوع لترى أن ليس هناك فتاة سعودية بالسعودية اخترعت شيء ما !
الأمر الآخر : لكن أين الفتيات الأخريات , فقست بالواحدة وتركت الباقيات !

اقتباس:
جاء شيخ على موضوع اختلاط وقال نهد الحرم !!!! اي عاقل يقبل في هذا الشي يقول نهده بعدين نعيد بينائه علشان موضوع اختلاط إلى الحد هذا وصل تفكيرنا !!!!
أرأيت أنك في عالم آخر يا صاحبي , وفق أدلجة معينة تردد اسطوانة قوم آخرين ! , ألا تعلم أن كل توسعة بالسعودية فيها هدم وبناء ! سأختصر عليك الأمر تفضل هذا الرابط واقرأ الرد الأول لتعرف ما هي القضية الحقيقية :

ثقافة حول سخافة الصحافة !

اقتباس:
اخي الكريم لي صديق امريكي مسلم وأمه مسلمه حلم حياته يزور مكه جاء لمكه وللأسف انذهل وجاء يقول لي وش الوضع هذا كيف عندكم كذا !!! هل هذا الإسلام !!!! قلت له للأسف الإسلام اسمح من كذا بألف مره لكن العقول اللي تفهم الإسلام هي اللي فيها الإختلاف
جميل , يعني ورثة الأنبياء من العلماء فهمهم غلط للإسلام ممن أفنوا أضعاف عمرك بالعلم الشرعي , وأنت وصاحبك الأمريكي يا أبو الشباب عقليتكم هي التي فاهمة الإسلام صح ! جميل جداً ( أسألك بالله : هل هذا عقلاً مستساغ ؟! )

اقتباس:
دعاني إلى وجبه عشاء مع عائلته امه دكتورة اطفال مسلمه مستغربه وزعلانه جدا على الوضوع تقول ليش قبلة المسلمين النساء يعاملون في هذه الطريقه ,,,
حينما يكون الرجال على حده والنساء على حده , أين المشكلة في ذلك , بالعكس لقد توفرت الخصوصية للجنسين فأين المشكلة في ذلك , وهل تغضب العفيفة من مباعدة الرجال !
تطوف وتسعى مثلها مثل الرجل , ثم تصلي مثلها مثل الرجل كل على حده , أين المشكلة , أم أنك تردد مالا تعلم !

اقتباس:
ترى دفاع مستميد جدا عن شيخ وكأنه مقدس ولا يخطى وعلى العكس الغرب اي احد يخطي يحاسب قبل فترة اتابع cnn قسيس اتهم في تحرش بالإطفال وطلع على كل القنوات وفضحوة وطلع رئيس القساوسه يعتذر للعالم النصراني عن ماحدث ويعترف في خطا هذا الشخص لكن عندنا تجد الدفاع المستميد على حق ام على باطل
بالنسبة بالدفاع عن العلماء فهذا من حقوق العلماء , أما بالدفاع عن الخطأ فهذا لا , يبين الخطأ ويظل احترامهم , لأنهم ليسوا معصومين !
بالنسبة لمثالك حول القسيس : ليس هو أول واحد ولا آخر واحد وفق إحصائياتهم , لكن عندي سؤال حول هذا الأمر , ما رأيك لو كل شخص أخطأ وزنى مثلاً , هل نشهر فيه عبر التلفاز والجرائد بصورته واسمه ؟!

اقتباس:
علمتني الغربه انه مافيه فرق بين اي انسان بالدنيا عربي هندي امريكي اسباني اي كائن من كان كلنا نفس بعض لي الكثير من الأصدقاء من النيبال والهند وبنقلادش طلاب يدرسون طب وهندسه وقانون وأتشرف وأفرح اني اقابلهم لكن للأسف في بلادي بلاد الإسلام لاتجد هذه الأشياء تجد التفرقه العنصريه البغيضه ,,,, اشياء كثيره اخي الكريم ادري قد تحذف بعض ردودي وقد تلغى عضويتي لأني صريح لكن قول الحق ولا الصمت وكله لحب الوطن ودي نصير من افضل الشعوب
بئس ما علمتك غربتك _ مع احترامي لك _ إذا كانوا غير مسلمين وساويتهم بالمسلمين في مسألة الولاء والبراء ! , والأمر الآخر أشعر أنك تعاني من ( عقدة نفسية حول العنصرية ) , والغريب أنني لم أشعر بها يوماً , وليست ظاهرة اجتماعية , فهل سيقف التاريخ عندها , فمنظارك يهتم بهذه النقطة بشكل كبير , فالمنظار الذي ترى منه ليس شرطاً أن نرى منه ! , العنصرية شيء مقيت نعم , وتعاني منها كثير من المجتمعات نعم , لكن لا تستحق أن نحطم أنفسنا وآمالنا من أجل هذه النقطة وكأن الحياة ستقف عندها ! بل يجب أن نضع الأمور في نصابها .

اقتباس:
سالفة الشغاله اللي بالرياض الخبرا قبل امس أين العلماء عن هذه الجريمه !!!! وين الناس ولا هذه مهب انسان علمائنا والدفاع المستميد عنهم فقط في مسئله المرأه اختلاط والأشياء هذي عندي كلام كثير بس نتناقش في وقت ثاني
القتل حرام ( ما يبيله مطوع على قولة العامة ) , والعلماء في دروسهم وكتبهم ومحاضراتهم قد أوضحوا هذا الأمر , لكن يضعون الأمور في نصابها , فالمسألة ليست مختلف فيها عشان يطلع عالم كل لحظة والثانية يقول يا إخوان ترى هذا حرام , فهل رأيت مثلاً عندنا بالرس عندما قُتلت ظلماً وبهتاناً والدتنا الغالية من عوائل الرس المعروفة السنة الماضية , خروج العلماء على المنابر والصحف وغير ذلك , بل مثل تعاطي هذا الخبر , ففيه من الأسى والحزن , لأن المسألة مفصولة تماماً . لكن رؤيتك المتلوثة بعقدة العنصرية , أثرت على رؤيتك وأحكامك على الأشياء الأخرى . فاقشع هذه الغشاوة لترى الحياة أجمل في مجتمعنا .

اقتباس:
تقبل ردي بصدر سمح
وفقك الله اخي الكريم
وتقبل أيضاً يا أخي ردي بصدر رحب , وفقك الله أخي الكريم , ويعلم الله أنني لا أحب مثل هذه المواضيع لأنها مضيعة للوقت , لكن لغلاتك أيها الذهب وواجبي معك فقط , لأن مثل هذه تردني عن فوائد أعظم لكن حيائي ردني أن لا أجيبك عليها . بما أنها أول مرة . تحيتي لك
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-03-2010, 03:37 PM   #16
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
للتوضيح لأخي الغالي الذهب :
بالنسبة للفقرة التي قبل الأخيرة , القاتل كان شغالة !
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-03-2010, 03:16 PM   #17
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
خطبه رائعه وجميله ،،، هدفها سامي ونبيل

فياليت من يأخذ بما جائت به تلك الخطبه من الشيخ الكريم

..

الهرم الرابع

جزاك الله خيراً على ما نقلت لنا

والله يحفظك ويرعاك

..

اخي الحبيب

رجل المستحيل

الله يعطيك العافيه اخي على ماقدمت

فياليت ان يطرح موضوع مستقل بينك وبين اخي الكريم الذهب

حتى نرى ماذا يريد اخونا الكريم وليطرح جميع التسائلات هناك وجميع ما يريد ان يطرحه ، ويناقش الموضوع بكل هدوء وتقدير واحترام ، والحكمه ضالة المؤمن .. وحتى نعلم هل هو باحثٌ عن الحق ام متبع هوى.

والله يهدينا ويهديكم والمسلمين للحق

__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-03-2010, 06:55 PM   #18
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
حياك الله أخي مجازف

وكثر الله من أمثالك أنت والشيخ القويعي

فبكما وبمثلكما تصل السفينة إلي بر الأمان إن شاء الله















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-03-2010, 08:31 PM   #19
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: أي ّ أرض ٍ احتوتْ أخي فهي بلدي.
المشاركات: 980
قوة التقييم: 0
وريف السنين is on a distinguished road
أحسنت يارجل المستحيل .

فعلا اللسان إن لم يصنه الانسان سيوقعه في المهالك،

ويكفي ان الله-عزوجل- خلق لنا لسانا واحدا وأذنين اثنتين ،لمــــــــــاذا؟


لكي نسمع اكثر مما نتكلم ! وجعل اللسان بين الاسنان كأنه في قفص لكي يفكر الانسان قبل أن يلفظ حرفا!


احسنت أخي الهرم، بورك وقتك بالطاعة.
__________________
-خيرُ كلماتٍ وجدتها تجسـّـد غربة َ الحياة التي وُلدتُ فيها ...
( قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلأَخِي وَأَدْخِلْنَا فِي رَحْمَتِكَ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ)
اللهم اجمعني معَ أخي ...حيـّـاً... وميـّـتاً.
وريف السنين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-03-2010, 06:03 AM   #20
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
دائما والدتي تردد مقولة عجيبة

تقول ليت لي عنق كعنق النعامة

فقلت لما ياأماه

قالت حتي انظر للكلمة واتفكر فيها قبل خروجها

قلت الله يرحم الحال

رفع الله قدرك أختي وريف ونفع بك ووفقك















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19