عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-03-2010, 04:53 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
الشيخ القويعي ..........وأهل المنتديات .............مصيرهم إلي النار..!!!


الشـائعات ....جامع الزيد بحي الشفا


الحمد لله
والصلاة والسلام علي رسول الله
أيها المسلمون
قال ربنا عزوجل في كتابه العزيز (وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولوردوه إلى الرسول والى أولى الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولو فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا ).
قال ابن كثير رحمه الله : إنكار على من يبادر إلى الأمور قبل تحققها فيخبر بها ويفشيها وينشرها وقد لا يكون لها صحة".
وقال تعالى ( يا أيها الذين امنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ).
وفي قراءة أهل المدينة
(إن جاءكم فاسق بنبأ فتثبتوا).
وذكر الفاسق في هذه الآية ليس مقصوداً لذاته إذ نزلت هذه الآية في صحابي جليل وهوا الوليد بن عقبة بن أبي معيط وإنما المقصود الأساسي هو التثبت والتبين ".
وروى مسلم في مقدمة صحيحة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع " .
فكيف يسلم رجل من الكذب وهو يحدث بكل ما سمع متناسياً هذه القاعدة العظيمة التي وضعها رب البرية لحفظ هذه الأمة من التمزق والتفرق وإشعال نار الفتن فمرة عقائدية ومرة قبلية ومرة حزبية ومرة وطنية , ناهيك عن أعراض المسلمين وخذ من هذه الفتن التي لايطفؤها إلا الله ثم الإيمان بهذه القاعدة التشريعية التي تقضي على كل إشاعة مهلكة .
فا الشائعات من أخطر الأسلحة الفتاكة والمدمرة للمجتمعات والأشخاص .
فكم أراقت من دماء وأزهقت من أرواح وكم هزمت من جيوش جرارة وأخرت سير أقدام .
والناس تجاه الشائعات التي تثار حول شخص أو هيئة أو جماعة أو طائفه من الشباب أو الشابات والمشائخ كا الشائعات التي يصدرها الإعلام في وقتنا الحاضر أو الشائعات التي يروجها أصحاب الحزبيات على مناوئيهم أو التي تثار بين القبائل والعائلات

أقول الناس على ثلاثة أقسام أو ثلاثة أصناف :
صنف يقبل الشائعات على علتها ويكتمها في نفسه وما يترتب عليها من أمور ومواقف من غير تثبت ولاتبين .
فبالأمس سليم الصدر لطيف التعامل وتتفاجأ منه الإعراض والفظاظة والغلظة بل إلى هجرك دون تثبت ولا تحري .
وصنف يقوم بالتناجي بها بعيداً عن صاحب الشأن فيها ومعلوم ما في ذلك من الوقوع في الغيبة وإذكاء الشائعات وانتشارها وقد تكون كذباً فيربيها مروجوها حتى تبلغ الجبال طولا كذباً وبهتاناً وتفكه في المجالس والمنتديات وقد تكون باسم الإصلاح فما سلم منه لا أولي الأمر ولا العلماء ولا الشرطة ولا المرور ولا حتي البلدية ولا مجتمع الرجال بأسره
ولا النساء حتى أهل بيته .
وصنف يسارعون إلى التثبت من الشائعة ممن أثيرت حوله مباشرة ولا يذهب مع الظنون والوساوس النفسية أو المناجاة التي تحزن المسلم فأخذ بقاعدة فااسألو أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ، برسالة أو مكالمة من جوال لصاحب الشأن فيريح ويستريح .
ومثل هذا سد على نفسه الإمارة بالسوء كل مدخل ووصد الباب الذي يدخل منه الشيطان وتربى في أحضان القران والسنة النبوية الشريفة .
فطلب الدليل الباطني المتمثل بالظن الحسن بأخيه وبدينه وبمجتمعه .
قال تعالى ( لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيراً وقالوا هذا أفك مبين ).
فكم نسمع ونقرأ ونشاهد من يطعن في الدين والناس مما تقول إلا سبحانك هذا بهتان عظيم".
والدليل الباطني المحمود يستدعي الحس فلابد من برهان واقعي ودليل قطعي على هذه الشائعة .
قال تعالى (لولا جاءوا عليه بأربعة شهداء فإن لم يأتوا بالشهداء فأولئك عند الله هم الكاذبون).
فهم كاذبون عند الله وعند من اتبع نور الله أما عند المخدوعين أصحاب الشائعات والنفاق فهم صادقون ولا حول ولا قوة إلا بالله .....
فطلب الدليل الباطني والظن الحسن والدليل الحسي بالدليل القاطع يذهب عنك رجس الشيطان فلا تتحدث بما سمعته ولا تنشره بين الناس في المنتديات والمدارس والدوائر الحكومية فتلوك بلسانك وتتشدق به وكأنك قد جئت بأمر عظيم .

فأمر الإشاعة حتى ولو صدرها أهلها بعناوين جذابة وفي زوايا مكشوفة أمرها إلى اند ثار وأمرها إلى الاضمحلال .
قال تعالى (ولولا إذا سمعتموه قلتم ما يكون لنا أن نتكلم بهذا سبحانك هذا بهتان عظيم ).
فإذا قلت هذا فاعلم أن الأمر بيد الله وثق إن وراءك ولاة أمر وعلماء ورؤساء يغارون على دين الله كما يغار المسلم على محارمه .
فالمطلوب من الجميع التقيد بما أمرهم الله .
قال تعالى (وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول والى أولى الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ).
فتدبر كيف هزت الشائعة بيت النبوة ولو فضل الله لكادت أن تؤول إلى مالا يحمد عقباه تدبر الشائعات حتى قتل الخليفة الراشد عثمان بن عفان حتى تجمع عليه أخلاط من المنافقين ودهماء الناس .
وتذكر وتدبر أيها المسلم شائعة قتل النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة احد حتى تزعزع الصف وتركت الأسلحة فثبت رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن معه حتى قال أبو سفيان قائد المشركين لعمر بن الخطاب والله انك عندي اصدق من ابن ابي قمئة... أقتل محمد ؟؟؟
قال عمر والله انه ليسمعك ألان فانظر إلى العقلاء ولو كان مشركاً في تثبته للخبر .





الخطبة الثانية

الحمد لله..................................

للأسف إن بعض الناس لا يلتزمون بتربية القران الكريم ولا السنة النبوية ولا حتى بالأنظمة التي يصدرها ولي الأمر فما أذيع من منافق خبرا ضد احد من المسلمين حتى يشاع ذلك الخبر في المجتمع وتلوكه الألسن من غير تثبت ولا ترو ولو كان هذا الخبر مناهضاً للدين أو الدستور ومنهج هذه الدولة .
قال تعالى " إذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم ".
وتأمل التعبير القرآني العظيم
إذ تلقونه بألسنتكم مع إن الأصل في الكلام إن يتلقى بالأذان لا بالألسنة ولكن الله عزوجل يذكر لنا سرعة نقل الحديث وانتشاره بين الجهلة من الناس وكأن الكلمة تخرج من لسان إلى لسان من غير إن تمر بالأذان الموصلة إلى القلب الذي يفكر فيما سمع ثم يفكر في جواز نقله أو عدم جوازه .
فاحذروا الكذب واحذروا الترويج للإشاعات واحذروا إن تتهموا مسلماً بغير بينة .
واحذروا إن تتبعوا سيء الظن بالمسلم , امسك عليك لسانك .
قال معاذ بن جبل رضي الله عنه لرسول الله صلى الله عليه وسلم وان لمؤاخذون بما نتكلم به فقال صلى الله عليه وسلم ثكلتك أمك يا معاذ وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم ".
فا إلى الله نشكوا قلوبنا القاسية ونفوسنا الظالمة وألستنا القاذفة لكل سوء
فنسأل الله أن يردنا إلي الحق ويجنبنا أعراض المسلمين
ويأخذ علي أيدينا من هذه الشائعات والاستطالة في أخلاق مجتمعنا الإسلامي















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 22-03-2010, 06:00 PM   #2
عضو فذ
 
صورة الاء الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في زمن يحدك للسكوت
المشاركات: 6,417
قوة التقييم: 0
الاء is a jewel in the roughالاء is a jewel in the roughالاء is a jewel in the rough
يعطيك العافيه
__________________
اللهم لك الحمد على كل حال ..
الاء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-03-2010, 06:02 AM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الاء الدنيا مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه
ويعافيك ربي آلاء

رفع الله قدرك















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-03-2010, 06:29 AM   #4
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 231
قوة التقييم: 0
الذهب is on a distinguished road
قريت الموضوع إلى النار وتذكرت إيميل جان من قروب اسمح لي ان اضيفه يمكن يضايقك بعض كلامه بس فيه شي من الصحه وفيه من المبالغه



أخي المسلم .. في إندونيسيا وكازاخستان وإيران والصومال .. أخي المسلم في مالي والمغرب وبغداد وأنقرة وصنعاء والقاهرة .. أخي المسلم في كل مكان على هذه الأرض ..

نعلم أن فؤادك يهفو إلى هذه الأرض .. أرض الرسالة المحمدية .. أرض الحرمين الشريفين .. ونعلم أنك تعيش طوال العمر مع حلم المجيء إلى هنا .. نعلم أنك تدخر من قوتك وقوت عيالك .. وتبيع أرضك وبقرتك وأغلى ما تملك حتى تجيء إلى هنا .. لتطهر قلبك وتغسل ذنوبك وتعود كما ولدتك أمك بحج مبرور وذنب مغفور ..

ولكن .. لحظة .. انتظر .. قبل أن تجيء إلى هنا عليك أن تحسب لخطوتك هذه ألف حساب .. عليك أن تعرفنا .. أن تعرف أرضنا .. أن تعرف مدى طهارتنا وطهارتها ..

وحتى لا أطيل عليك أخي المسلم فإني أنصحك بالبقاء في أرضك غافلاً مسلماً مؤمناً تعبد الله على بصيره وتعتقد بأنك ستدخل الجنة ..

أما إذا أصريت على المجيء بعد هذا التحذير .. فاعلم أنك بهذا ألزمت نفسك بالحجة ودخلت صالة امتحان الأعمال والنوايا .. فالجنة هنا عزيزة .. وعزيزة جداً .. لا تعتقد أنها مثل الجنة في بلدك .. الجنة هنا لا يدخلها إلا النزر اليسير من الناس الذين تتوفر فيهم شروطنا .. بل إن أغلبنا هنا وفي أرض الحرمين هم من أهل النار .. فانتبه ..

نحن نعلم أنك آت لتغتسل من ذنوبك .. الذنوب في بلدك يا عزيزي قليلة جداً .. أما هنا .. في أرض الحرمين فالذنوب لا تكاد تحصى .. لدرجة أننا نعتقد أن حتى حياتنا هي ذنب بحد ذاتها ..

إن جهلك بأنواع الذنوب قد يعفيك طالما لزمت بلدك فتدخل الجنة .. لكن بعد أن تأتي إلى هنا فلن يعفيك شيء من نارنا .. سواء علمت تلك الذنوب أم جهلتها ..

لذلك .. وقبل أن تأتي .. وحتى تسلم من النار .. عليك أولاً أن تتأكد من الأمور التالية ..

1- عليك أولاً أن تتأكد من نسبك .. وأن جدك الخامس أو حتى الخامس عشر تربطه صلة نسب بأحد في نجد وعاليتها حتى القصيم .. أما ما عدا ذلك فتأكد أن حتى الحجازيين لدينا واليمنيين ـ سكان جنوب نجد عموماً ـ وسكان الأحساء وسكان الشمال مشكوك في إسلامهم وهم إلى النار أقرب فتنبَّه يا رعاك الله ..

2 -أن تتأكد أولاً أنك مستعد لاتباع مذهب الحنابلة في صورته الوهابية .. لأن هذه الفرقة هي الفرقة الوحيدة الناجية من الفرق الخمس والسبعين أما ما عداها فهي في النار .. فانظر ماذا ترى في نفسك قبل اتخاذ القرار ..

3 - إن كنت شيعياً أو متصوفاً أو أباضياً أو زيدياً أو جهمياً أو معطلاً أو جبرياً أو قدرياً أو حتى شافعياً أو مالكياً أو حنفياً .. وليس لديك الاستعداد لاتباعنا .. فننصحك بعدم المجيء من الأساس لأنك لن تجد منا سوى الحكم عليك بالنار .. فقر في بلدك لعل الله يتقبل منك ..

بعد أن تتحقق من الشروط الثلاثة أعلاه .. وتقرر المجيء إلى ديارنا .. لتغتسل من ذنوبك البسيطة بمقاييسنا .. وحتى تنال جنتنا فإن عليك أن تتأكد بأنك لن تعود أبداً إلى الذنوب العظيمة التالية بمقاييسنا :

1- الاختلاط بالنساء .. وعليك أن تترك عملك فوراً إن كان فيه امرأة سواءً أكان عيادة طبية أو كان حقلاً زراعياً وألا تدخل مدرسة أو جامعة فيها امرأة.. وتبتعد عن الشارع الذي تكشف فيه النساء عن وجوههن.. وتبتعد عن سماع كلامهن أو رؤية وجوههن حتى وإن كان في التلفاز.. كما ننصحك درءاً للفتنة ودرءاً لنارنا أن تكتفي بمصافحة أختك وخالتك وعمتك بدلاً من تقبيلهن لما في ذلك من فتنة نخشاها عليك .. وأن تقر وتعترف بأن الاختلاط حرام بأي صورة وبأي شكل وإلا فويل لك من النار ..

2 - إهداء الورود للمرضى .. إياك ثم إياك أن تهدي مريضاً وردة في يوم من الأيام .. إنك تتشبه بالكفار إن فعلتها .. ومن تشبه بقوم فهو منهم ..

3 - الرسم أو النحت أو التصوير .. فذلك ذنب عظيم لا يشابهه ذنب آخر .. إنه تشبه بالله الذي صور وخلق ذوات الأرواح .. فانتبه ثم انتبه ..

4 - مشاهدة الرسوم الكرتونية .. خاصة ميكي ماوس .. فهو محرم تحريماً نجيمياً قاطعاً باتعاً مانعاً جامعاً .. إضافة إلى ما فيه من جرأة على الله بتصوير ذوات أرواح ..

4 - مشاهدة القنوات التلفزيونية .. وننصحك فقط بمشاهدة قنوات المجد وبداية وقناة ابن عثيمين .. حتى قناة اقرأ لا تشاهدها .. لأن فيها وفي مثيلاتها تمييع للدين نسأل الله السلامة ..

5 - التعامل مع البنوك الربوية .. وإذا كنت في أمريكا أو في بريطانيا أو في أي دولة كافرة فابحث عن بنك إسلامي فإذا لم تجد فاترك جميع البنوك.. ولا تتوظف في الدولة الكافرة أو أي شركة تتعامل مع تلك الدولة أو تلك البنوك وننصحك بالانقطاع عن الدنيا والعيش في أحد المساجد على الصدقات فهو أسلم لك .. وإلا فلتتحمل نارنا ..

6 -إسبال الملابس .. إياك أن تعود لها وتسبل ملابسك .. وإلا فإنك خالد مخلد في نارنا ..

7 - سماع الأغاني .. هذه لوحدها طامة كبرى إياك أن تقع فيها .. إنها مزامير الشياطين .. إنها اللعب واللهو المنهي عنه في مذهبنا العظيم .. فإياك ثم إياك أن تقع في هذا الفحش ..

8 - الاحتفال بالمولد النبوي .. أو ابتداع عيد جديد كاليوم الوطني .. أو مشاركة الكافرين والضالين من المسلمين أعيادهم .. فهذه فيها من البلاء ما الله به عليم .. وكل بدعة ضلالة .. وكل ضلالة في النار ..

9 - محبة الآخرين ومودتهم ومعاشرتهم بالمعروف .. إياك أن تحب كافراً أو مشركاً أو منافقاً أو مسلماً متهاوناً في دينه أو علمانياً أو ليبرالياً أو شيوعياً أو حتى رجلاً من مذهب آخر عدا مذهبنا الشريف .. لأنك إن ضحكت معهم أو تعاملت بلطف وذوق وأخلاق فإنك منهم .. بل عليك أن تظهر لهم دائماً كرهك الشديد وبغضك الأكيد حتى وإن كانت مصالحك الدنيوية ـ بل وحتى حياتك ـ بأيديهم فمصلحة الآخرة أسما وأبقى ..

10 - وهذه خاصة بالنساء .. فبالإضافة إلى الذنوب السابقة المنهي عنها .. فإننا نهدي النساء مجموعة من الذنوب الخاصة بهن ـ باعتبارهن أكثر حطب جهنم ولله الحمد ـ والتي عليهن أن يحذرن منها .. وهي .. كشف الوجه .. عدم لبس العباءة السوداء .. عدم تغطية الكفين .. العطر .. الماكياج .. النمص .. تسريحات الشعر .. صبغ الشعر .. وكل شيء له علاقة بالزينة المحرمة .. الخروج من المنزل إلا لحاجة .. مزاحمة الرجال حتى ولو كان للقمة العيش ..

والحقيقة أن الذنوب المؤدية إلى النار لدينا لا تعد ولا تحصى ولله الحمد .. ولمن أراد الاستزادة من ذنوبنا فعليه بمراجعة فتاوى اللجنة العلمية الدائمة وفتاوى هيئة كبار العلماء .. ومواقع شيوخنا المعصومين ..

أخيراً .. أخي المسلم في السودان وتونس وأوزبكستان وماليزيا والباكستان ونيجيريا والهند والصين .. وفي جميع أنحاء العالم ..

نحن نفتخر بأننا أرض الحرمين .. أرض التوحيد .. أرض الرسالة المحمدية .. ونفتخر أيضاً بأننا أكثر الدول تجريماً للمسلمين وتشكيكاً في إسلامهم ونواياهم .. وأكثر الدول تصنيفاً للذنوب والمعاصي المهلكات المخرجة من الملة .. وذلك كله حرصاً على سلامة الدين وطهارته ونقائه .. وحرصاً عليك حتى لا تدخل النار ..

فإذا رأيت في نفسك الكفاية والاستعداد لقبول اتباع مذهبنا .. وانطبقت عليك شروطنا فأهلاً بك إلى رحاب الحرمين .. أهلاً بك إلى الجنة .. وإلا فاقعد في بلدك .. ولا تحرجنا وتحرج نفسك .. لأنك لن تجد منا إلا النار
الذهب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-03-2010, 07:52 AM   #5
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
خطبة رائعة بصراحة من خطيبنا القويعي وبارك الله فيه , وشكراً على إتحافنا هذه الخطبة أيها الهرم .

أخي الغالي : الذهب , ما هذه الخرابيط التي بإضافتك هداك الله , الموضوع عن الشائعات وتحضر لنا كتلة من الشائعات , وتذكر كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع , وأنت يا صاحبي ليس كل ما يأتيك بالإيميل يعني يصلح للنشر , سامحك ربي , وموفق يا غالي , والله يهدينا و الكاتب والناشر والجميع للحق .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-03-2010, 08:02 AM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 592
قوة التقييم: 0
بدرالبدور80 is on a distinguished road
نسأل الله أن يردنا إلي الحق ويجنبنا أعراض المسلمين
ويأخذ علي أيدينا من هذه الشائعات والاستطالة في أخلاق مجتمعنا الإسلامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بدرالبدور80 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-03-2010, 08:43 AM   #7
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 231
قوة التقييم: 0
الذهب is on a distinguished road
أخي رجل المستحيل اشكرك جزيل الشكر على ردك الأكثر من رائع
اخجلتني في ردك
احب منك الدعاء الله يجزاك خير ويسكنك فسيح جناته يارررررب وكل اعضاء المنتدى

اخي العزيز

انا شاب في أخر العشرينات من عمري درست في جامعة الامام ونا من أهل الرس وخوالي من بريده وأنا الأن في الولايات المتحده وأشكر بلدي لإتاحة الفرصه لي لإكمال الدراسه وأنشاء الله نرجع معنا الدراسات العليا انا كثير السفر منذ صغري والله الحمد رحت لكثير من البلدان لكن اذا عشت اختلف الوضع لو تسافر انت واصدقائك إلى اي بلد اسلامي او غير اسلامي ترا الإختلاف لكن اذا عشت مع المجتمعات يختلف عليك الوضع

اخي العزيز

سامحني وتقبلني كأخيك الصغير اسمح لي أني اقول هذا الكلام بس طالع من قلبي اسمح لي بالفضفضه
انا فقدت الثقه في رجال الدين للأسف

أرى التناقض والعنصريه في مجتمعنا اكبر عنصريه عرفها التاريخ ورجال الدين لايحركون ساكناً
مره كنت في محاظره مع دكتور وكان الحديث يدور حول العنصريه في امريكا وعن البيض والسود ايام 1960 والعنصريات البغيضه في هذا الوقت فاجأني الدكتور بسؤال قال لي ان احسن ناس في هذا المسلمين مافيه فرق بين اسود ولا أبيض صح يابدر
اجبت بنعم مافيه فرق عندنا بين اسود او ابيض
فاجئاني بسؤال اخر تقدر تتزوج وحده سوداء من افريقيا قلت نعم
لكن للأسف هو لايعلم انني لاأستطيع الزواج من بنت جيراننا مسلمه مؤمنه انشاء الله انه في جنات عدن لكن اصلها يختلف عن اصلي 110 او 220 لأستطيع الزواج منها وهناك المئات من الفتاوى تحرم ذلك هل هذا الإسلام !!!!

رجال الدين الأفضال لايثيرون هذه المشاكل ولايرديون حل لمثل هذه المشاكل للأسف تجدهم دائما حول وضع المرأه والإختلاط وتحريم اشياء تخالف العقل والفطره
اخر فتوى فتوى تكفير محللين الإختلاط
اخي الكريم لو امريكيه اعتنقت الإسلام خل نقول زوجة بل كلنتون اللي جت للسعوديه قبل شهرين مدري شهر واستقبله الملك لو دخلت الإسلام هذه المرأه هل نقول له لايجوز عملك واقعدي بالبيت ولا تختلطين مع الرجال وعتزلي المجتمع وعليك بالمطبخ !!!! ولاتقودين السياره لأن هذا حرام !!!! حنا مانشكل للعالم الإسلامي الا 2% والأشياء هذي في بلدنا بس
هل هذا الٍإسلام !!! ام هذه العادات والتقاليد !!!! البنت السعوديه في كلفورنيا التي اكتشفت اكتشاف طبي خدم العالم كله هذي لو بالسعوديه كان ماخترعت ولا شي !!! متى نحترم عقول الفتيات متى نحترم بعض
جاء شيخ على موضوع اختلاط وقال نهد الحرم !!!! اي عاقل يقبل في هذا الشي يقول نهده بعدين نعيد بينائه علشان موضوع اختلاط إلى الحد هذا وصل تفكيرنا !!!!
اخي الكريم لي صديق امريكي مسلم وأمه مسلمه حلم حياته يزور مكه جاء لمكه وللأسف انذهل وجاء يقول لي وش الوضع هذا كيف عندكم كذا !!! هل هذا الإسلام !!!! قلت له للأسف الإسلام اسمح من كذا بألف مره لكن العقول اللي تفهم الإسلام هي اللي فيها الإختلاف دعاني إلى وجبه عشاء مع عائلته امه دكتورة اطفال مسلمه مستغربه وزعلانه جدا على الوضوع تقول ليش قبلة المسلمين النساء يعاملون في هذه الطريقه ,,, ترى دفاع مستميد جدا عن شيخ وكأنه مقدس ولا يخطى وعلى العكس الغرب اي احد يخطي يحاسب قبل فترة اتابع cnn قسيس اتهم في تحرش بالإطفال وطلع على كل القنوات وفضحوة وطلع رئيس القساوسه يعتذر للعالم النصراني عن ماحدث ويعترف في خطا هذا الشخص لكن عندنا تجد الدفاع المستميد على حق ام على باطل

علمتني الغربه انه مافيه فرق بين اي انسان بالدنيا عربي هندي امريكي اسباني اي كائن من كان كلنا نفس بعض لي الكثير من الأصدقاء من النيبال والهند وبنقلادش طلاب يدرسون طب وهندسه وقانون وأتشرف وأفرح اني اقابلهم لكن للأسف في بلادي بلاد الإسلام لاتجد هذه الأشياء تجد التفرقه العنصريه البغيضه ,,,, اشياء كثيره اخي الكريم ادري قد تحذف بعض ردودي وقد تلغى عضويتي لأني صريح لكن قول الحق ولا الصمت وكله لحب الوطن ودي نصير من افضل الشعوب

سالفة الشغاله اللي بالرياض الخبرا قبل امس أين العلماء عن هذه الجريمه !!!! وين الناس ولا هذه مهب انسان علمائنا والدفاع المستميد عنهم فقط في مسئله المرأه اختلاط والأشياء هذي عندي كلام كثير بس نتناقش في وقت ثاني

تقبل ردي بصدر سمح
وفقك الله اخي الكريم
الذهب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-03-2010, 08:46 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
[quote=الذهب;3375314]قريت الموضوع إلى النار وتذكرت إيميل جان من قروب اسمح لي ان اضيفه يمكن يضايقك بعض كلامه بس فيه شي من الصحه وفيه من المبالغه




أخي الذهب

بمعني قولك أن أصحاب اللسان الذين حصدوا أعراض الناس ليسوا من القصيم ولامن أهل الحرمين

لأن مصيرهم النار بنص حديث معاذ

كذا النامصه والمسبل والبخيل وأصحاب الوعيد

فالقصمان مطهرون بزعمك وقولك هذا طبعا استهزاء وسخرية

وتهكمك هذا هو الدليل علي أنك وقعت فيما وقع فيه أهل الجاهلية

وقالوا نحن أكثر أموالا وأولاد ومانحن معذبين

فلماذا أنكرت عذاب النار علي أهل المعاصي فضلا عن أهل الكفر

ألم يقل النبي صلي الله عليه وسلم ماأسفل من الكعبين ففي النار

ألم يخبر النبي أنه رأي صاحبة الهرة وهي مسلمة في النار وغيرها من أهل المعاصي

نحن أهل السنة والجماعة لاننكر عذاب النار علي أهل المعاصي وفي نفس الوقت لسنا خوارج نحكم

علي صاحب الكبيرة بالخلود في النار ولسنا معتزلة نقول لايضر مع الإيمان معصية

فالذي تبين لي أنك متأثر بأقوال المعتزلة غاية التأثر

والذي أحب أن أزيدك منه أن أهل القصيم يفرقون بين الحب الطبيعي ولو مع الحيوانات والحب الإيماني

الذي تمخض عنه الولاء والبراء من الكفر وأهله وأهل البدع الشركية وأهلها كأصحاب القبور

والأضرحة

أخي الذهب

التميز بالتقوى عند الله أما التميز بالعرق والدين والأخلاق فهذه لن تنته ومن أراد المثالية فلن يجدها

ألا في الصدر الأولي من الإسلام وها نحن سائرون ومتبعون طريق السلف ولكننا للأسف علي حمير عرجاء دبره

عزيزي

إن كنت من أهل السنة والصلاة فأياك والصلاة في المساجد التي فيها ضريح يعبد

وفر من أهل البدع والمحدثات فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار

هذا كلام المصطفي صلي الله عليه وسلم............في النار















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-03-2010, 09:08 AM   #9
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 231
قوة التقييم: 0
الذهب is on a distinguished road
[QUOTE=الهرم الرابع;3375415]
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الذهب مشاهدة المشاركة
قريت الموضوع إلى النار وتذكرت إيميل جان من قروب اسمح لي ان اضيفه يمكن يضايقك بعض كلامه بس فيه شي من الصحه وفيه من المبالغه




أخي الذهب

بمعني قولك أن أصحاب اللسان الذين حصدوا أعراض الناس ليسوا من القصيم ولامن أهل الحرمين

لأن مصيرهم النار بنص حديث معاذ

كذا النامصه والمسبل والبخيل وأصحاب الوعيد

فالقصمان مطهرون بزعمك وقولك هذا طبعا استهزاء وسخرية

وتهكمك هذا هو الدليل علي أنك وقعت فيما وقع فيه أهل الجاهلية

وقالوا نحن أكثر أموالا وأولاد ومانحن معذبين

فلماذا أنكرت عذاب النار علي أهل المعاصي فضلا عن أهل الكفر

ألم يقل النبي صلي الله عليه وسلم ماأسفل من الكعبين ففي النار

ألم يخبر النبي أنه رأي صاحبة الهرة وهي مسلمة في النار وغيرها من أهل المعاصي

نحن أهل السنة والجماعة لاننكر عذاب النار علي أهل المعاصي وفي نفس الوقت لسنا خوارج نحكم

علي صاحب الكبيرة بالخلود في النار ولسنا معتزلة نقول لايضر مع الإيمان معصية

فالذي تبين لي أنك متأثر بأقوال المعتزلة غاية التأثر

والذي أحب أن أزيدك منه أن أهل القصيم يفرقون بين الحب الطبيعي ولو مع الحيوانات والحب الإيماني

الذي تمخض عنه الولاء والبراء من الكفر وأهله وأهل البدع الشركية وأهلها كأصحاب القبور

والأضرحة

أخي الذهب

التميز بالتقوى عند الله أما التميز بالعرق والدين والأخلاق فهذه لن تنته ومن أراد المثالية فلن يجدها

ألا في الصدر الأولي من الإسلام وها نحن سائرون ومتبعون طريق السلف ولكننا للأسف علي حمير عرجاء دبره

عزيزي

إن كنت من أهل السنة والصلاة فأياك والصلاة في المساجد التي فيها ضريح يعبد

وفر من أهل البدع والمحدثات فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار

هذا كلام المصطفي صلي الله عليه وسلم............في النار
YouTube - ‫ط§ظ„ط´ظٹط® ط§ظ„ط´ط¹ط±ط§ظˆظٹ ظٹطھط*ط¯ط« ط¹ظ† ط§ظ„ظ‚ط¨ظˆط± ظپظٹ ط§ظ„ظ…ط³ط§ط¬ط¯‬‎

اخي الهرم الرابع تقبل مني هذا الرابط
مع اني اعلم انه لايقبل شيخ من خارج السعوديه
الذهب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-03-2010, 09:50 AM   #10
عضو ذهبي
 
صورة دمرتني طيبتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: في قلب من احبهم ويحبوني
المشاركات: 3,403
قوة التقييم: 0
دمرتني طيبتي is on a distinguished road
يعطيك العافيه
__________________
دمرتني طيبتي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19