عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-03-2010, 03:07 AM   #1
عضو فذ
 
صورة الاء الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في زمن يحدك للسكوت
المشاركات: 6,417
قوة التقييم: 0
الاء is a jewel in the roughالاء is a jewel in the roughالاء is a jewel in the rough
هل تقبل الزواج رغم هذا العائق

(ما تلاحظون ان مواضيعي صارت عن الزواج) >>بس والله اني اشوفها هموم مجتمع

يقول الله عز وجل

(المال والبنون زينة الحياة الدنيا )

فجميعا نتمنى ان الله يرزقنا بأبناء

ولكن

ماذا لو وجد الشاب فتاة
او
وجدت الفتاة شابا

فى غاية الجمال و ذو دين و اخلاق عالية

ولكن .........

عيبه الوحيد انه لا ينجب
فهل تقبل/ى الزواج منه/ا ؟؟

انا لي قريب تزوج وحده ماتنجب وبعد10 سنين تقريبا رزقهم الله ببنت وحيده
وكمان الوالد له صديق ما ينجب وتزوج ( بكر) وقعدت معه ما يقارب 20 سنه ثم توفى بحادث ( رحمة الله عليه)


رح ابدا بنفسي لو عرفت بعد الزواج اني ما انجب (لا سمح الله) رح اطلب من زوجي يتزوج علي وما يطلقني

(واعتقد ان هذه النقطه من مميزات التعدد بالزوجات)

اما انه يتقدم لي شخص ماينجب هذه على حسب
انه يكون اخلاق ودين اوافق
(طبعا في اغلب الاحيان الاهل يرفضون)

فى انتظار تفاعلكم ؛

(اكثروا من الاستغفار فنحن بالثلث الاخير من الليل ومع نزول المطر)
__________________
اللهم لك الحمد على كل حال ..
الاء غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 24-03-2010, 03:13 AM   #2
عضو فذ
 
صورة الاء الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في زمن يحدك للسكوت
المشاركات: 6,417
قوة التقييم: 0
الاء is a jewel in the roughالاء is a jewel in the roughالاء is a jewel in the rough
هوت شوكلت اذا قريت الموضوع رح لموضوعي البقاء لله
كتبت لك فيه رد لرسالة الخاص
__________________
اللهم لك الحمد على كل حال ..
الاء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-03-2010, 03:18 AM   #3
عضو بارز
 
صورة witty girl الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 633
قوة التقييم: 0
witty girl is on a distinguished road

والله اذا كان عسل معي وانا احبة وكان هو ماينجب اقعد معة ولا اطلب الطلاق ....واذا كان علة ماينحب ابفرح واركض بيت اهلي!!!
اما ان كنت انا ماانجب ( بعيد الشر عن وعنكم) وهو غالي علي انا ادورلة المرة الثانية بنفسي.....بس يااااارب بعيد الشر عنا جميعا ويااكم....


لا تنسوا ذكر الله ... والصلاة على النبي الله يخليكم...
witty girl غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-03-2010, 03:29 AM   #4
عضو فذ
 
صورة الاء الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في زمن يحدك للسكوت
المشاركات: 6,417
قوة التقييم: 0
الاء is a jewel in the roughالاء is a jewel in the roughالاء is a jewel in the rough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها witty girl مشاهدة المشاركة
والله اذا كان عسل معي وانا احبة وكان هو ماينجب اقعد معة ولا اطلب الطلاق ....واذا كان علة ماينحب ابفرح واركض بيت اهلي!!!
اما ان كنت انا ماانجب ( بعيد الشر عن وعنكم) وهو غالي علي انا ادورلة المرة الثانية بنفسي.....بس يااااارب بعيد الشر عنا جميعا ويااكم....

لا تنسوا ذكر الله ... والصلاة على النبي الله يخليكم...

اهلا غاليتي
(تعرفين المثل الي يقول كل له من اسمه نصيب)
وانا ارى ان لك من اسمك نصيب فانتي مبدعه
وردك جميل وكلامك سليم
واسعدني ان اتكوني اول من رد على موضوعي
شاكره تواجدك في صفحتي
__________________
اللهم لك الحمد على كل حال ..
الاء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-03-2010, 04:26 AM   #5
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
بعض الرجال _ كما أعرف _ ممن يريد أن يعدد بعضهم يجعل من ميزة الثانية أن لا تنجب , فيبجث عنها كميزة , والعكس عند بعض النساء مثل الأرملة والمطلقة ممن لهن أولاد , قد تعلم أن الرجل عقيم لكن تقبل به لأنها ميزة تعتبره فيه , لمناسبة وضعها .

شكراً لك
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-03-2010, 04:37 AM   #6
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

إذا تزوجت بمرأة لاتنجب فيجب أن أصبر بماكتب الله علينا فآلآمر الناهي هوالله الذي بأمره يغير من حال إلى حال .
ويجب أن أحترم شعورها لأنها في هذه الحالة تكون حساسة من كل كلمة تسمعها تتخيل أنها هي المقصودة بها وخاصة فيما يتعلق بالأبناء .
وألألفة والمحبة بين الزوجين هي السعادة والأبناء من زينة الحياة الدنياء قال تعالى (المال والبنون زينة الحياة الدنيا ) والسعادة بين الزوجين من زينة الحياة .
فمثلاً واحداً متزوجاً بمرأة ولود تنجب كل سنة ولكن معاملتها لزوجها سيئة فهي لاتقاس بالمرأة التي لاتنجب .
الرجل تهمه الحياة السعيدة الهادئة قبل كل شيء .
أسأل الله أن لايحومنا وإياكم مما نريد ويرزق أخواننا وأخواتنا بالمواليد .
تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-03-2010, 04:41 AM   #7
عضو فذ
 
صورة الاء الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في زمن يحدك للسكوت
المشاركات: 6,417
قوة التقييم: 0
الاء is a jewel in the roughالاء is a jewel in the roughالاء is a jewel in the rough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رجل المستحيل مشاهدة المشاركة
بعض الرجال _ كما أعرف _ ممن يريد أن يعدد بعضهم يجعل من ميزة الثانية أن لا تنجب , فيبجث عنها كميزة , والعكس عند بعض النساء مثل الأرملة والمطلقة ممن لهن أولاد , قد تعلم أن الرجل عقيم لكن تقبل به لأنها ميزة تعتبره فيه , لمناسبة وضعها .

شكراً لك
حياك الله اخي الكريم

لكن انت لم تقل لنا رايك الشخصي في الموضوع
(اسال الله ان لا يحرمك من الزوجه الحنون العطوف الولود) >> ان كانك ماتزوجت والا ان كانك تبي ثانيه

شاكره مرورك العطر
__________________
اللهم لك الحمد على كل حال ..
الاء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-03-2010, 04:44 AM   #8
عضو فذ
 
صورة الاء الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في زمن يحدك للسكوت
المشاركات: 6,417
قوة التقييم: 0
الاء is a jewel in the roughالاء is a jewel in the roughالاء is a jewel in the rough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها [إبن الحزم] مشاهدة المشاركة
إذا تزوجت بمرأة لاتنجب فيجب أن أصبر بماكتب الله علينا فآلآمر الناهي هوالله الذي بأمره يغير من حال إلى حال .


ويجب أن أحترم شعورها لأنها في هذه الحالة تكون حساسة من كل كلمة تسمعها تتخيل أنها هي المقصودة بها وخاصة فيما يتعلق بالأبناء .
وألألفة والمحبة بين الزوجين هي السعادة والأبناء من زينة الحياة الدنياء قال تعالى (المال والبنون زينة الحياة الدنيا ) والسعادة بين الزوجين من زينة الحياة .
فمثلاً واحداً متزوجاً بمرأة ولود تنجب كل سنة ولكن معاملتها لزوجها سيئة فهي لاتقاس بالمرأة التي لاتنجب .
الرجل تهمه الحياة السعيدة الهادئة قبل كل شيء .
أسأل الله أن لايحرمنا وإياكم مما نريد ويرزق أخواننا وأخواتنا بالمواليد .

تحيتي
حياك الله اخي الكريم
هذا عين العقل
(اسال الله ان لا يحرمك من الزوجه الحنون العطوف الولود) >> ان كانك ماتزوجت والا ان كانك تبي ثانيه
شاكره مرورك العطر
__________________
اللهم لك الحمد على كل حال ..
الاء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-03-2010, 07:15 AM   #9
عضو ذهبي
 
صورة دمرتني طيبتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: في قلب من احبهم ويحبوني
المشاركات: 3,403
قوة التقييم: 0
دمرتني طيبتي is on a distinguished road
يعطيك العافيه
موضوع حلو
والله شوفي لصار الشخص مايتعوض
حسافه اخليه علشان العيال
اما اذا كان العيب من انا فالشكوى لله اخطب له ثانيه
بشرط ابقى على ذمته
وعياله عيالي ماتدرين ممكن يصيرون لي اكثر من غيرهم بالبر
يعنى مراح اخسر شي اكسب زوجي وعياله
__________________
دمرتني طيبتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-03-2010, 07:45 AM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: الرس
المشاركات: 430
قوة التقييم: 0
حزش is on a distinguished road
مرحبا أختي
موضوع شيق وحلو

والله بهالزمن ماتفرق


إذا كانت بهالمواصفات بس ( فاهمه وعاقله ودينه ) اشتريها وأتشرف أني أناسب أهلها

بالعكس أنا عندي أفضل من ما تجيني واحده ( هواويه ورجه وعلمها بالعلم والإطلاع يوم قالوا تخرجتي وإلا بعد يمكن ما تخرجت ) وأتعب معها وأربيها واربي أولادها ...
أقوووووول
إذا تخبرين لي فأنا حاضر وقابل وراضي !!!




__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حزش غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.