LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-03-2010, 03:51 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبرق الضيان
عضو بارز
 
الصورة الرمزية أبرق الضيان
 
 

إحصائية العضو







افتراضي بمناسبة الذكرى السادسة لاستشهاد شيخ المجاهدين رحمه الله

منقول من عدة مصادر

الشيخ أحمد ياسين



نشأته

هو الشيخ أحمد اسماعيل ياسين المولود في يونيو/حزيران عام 1938 في قرية جورة عسقلان - قضاء المجدل جنوبي قطاع غزة - نزح مع عائلته إلى قطاع غزة بعد حرب العام 1948 ميلادية . أصابه الشلل في جميع أطرافه أثناء ممارسته للرياضة في عامه السادس عشر . استطاع الشيخ احمد ياسين ان ينهي دراسته الثانوية في العام الدراسي 57/1958 ثم الحصول على فرصة عمل رغم الاعتراض عليه في البداية بسبب حالته الصحية . ...


بداية نشاطه السياسي

حين بلوغه العشرين بدأ أحمد ياسين نشاطه السياسي بالمشاركه في المظاهرات التي اندلعت في غزة احتجاجا على العداوان الثلاثي الذي استهدف مصر عام 1956 , حينها اظهر الشيخ قدرات خطابية وتنظيمية ملموسة حيث استطاع ان ينشط مع رفاقة الدعوة إلى رفض الإشراف الدولي على غزة مؤكدا على ضرورة عودة الاقليم إلى الادارة المصرية .

إنشاؤه لحركة "حماس"

في عام 1987 ميلادية , اتفق الشيخ احمد ياسين مع مجموعة من قادة العمل الاسلامي في قطاع غزة على تكوين تنظيم إسلامي لمحاربة الاحتلال الإسرائيلي بغية تحرير فلسطين أطلقوا عليه اسم " حركة المقاومة الإسلامية " المعروفة اختصارا باسم "حماس" . بدأ دوره في حماس بالانتفاضة الفلسطينية الاولى التي اندلعت آنذاك والتي اشتهرت بانتفاضة المساجد , ومنذ ذلك الحين و الشيخ احمد ياسين يعتبر الزعيم الروحي لحركة حماس . ولعل هزيمة 1948 من أهم الأحداث التي رسخت في ذهن الشيخ ياسين والتي جعلته في قناعة تامّة على إنشاء مقاومة فلسطينية في وجه الإحتلال الإسرائيلي. فيرى الشيخ بضرورة تسليح الشعب الفلسطيني والإعتماد على السواعد الوطنية في تحرير فلسطين، إذ لا يرى الشيخ ياسين من جدوى في الإعتماد على البلدان العربية او المجتمع الدولي في تحرير الأرض الفلسطينية. وكما يروي الشيخ، "لقد نزعت الجيوش العربية التي جاءت تحارب إسرائيل السلاح من أيدينا بحجة أنه لا ينبغي وجود قوة أخرى غير قوة الجيوش، فارتبط مصيرنا بها، ولما هزمت هزمنا وراحت العصابات الصهيونية ترتكب المجازر والمذابح لترويع الآمنين، ولو كانت أسلحتنا بأيدينا لتغيرت مجريات الأحداث".


إعتقاله

بعد ازدياد أعمال الانتفاضة الاولى، بدأت السلطات الإسرائيلية التفكير في وسيلة لإيقاف نشاط الشيخ أحمد ياسين فداهمت بيته في أغسطس/آب 1988 وفتشته وهددته بنفيه إلى لبنان. وعند ازدياد عمليات قتل الجنود الإسرائيلين واغتيال الفلسطينيين المتعاونيين مع اسرائيل، قامت سلطات الاحتلال يوم 18 مايو/أيار 1989 باعتقاله مع المئات من أعضاء حركة حماس، و صدر حكم يقضي بسجن الشيخ ياسين مدى الحياة إضافة إلى 15 عاما أخرى عليه في يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول 1991 وذلك بسبب تحريضه على اختطاف وقتل الجنود الإسرائيلين و تأسيس حركة حماس.


الإفراج عنه

تم الافراج عن الشيخ أحمد ياسين مقايضة لعملاء الموساد الذين تم القبض عليهم بعد المحاولة الفاشلة لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل في عاصمة الاردن عمان .

محاولة إغتياله

في 13 يونيو 2003، أعلنت المصادر الإسرائيلية أن الشيخ ياسين لا يتمتع بحصانة وانه عرضة لأي عمل عسكري إسرائيلي. وفي 6 سبتمبر/ أيلول 2003 , تعرض الشيخ لمحاولة اغتيال إسرائيلية عندما قامت المقاتلات الإسرائيلية من طراز F/16 بالقاء قنبلة زنة ربع طن على أحد المباني في قطاع غزّة، وكان الشيخ أحمد ياسين متواجداً في شقّة داخل المبنى المستهدف مع مرافقه إسماعيل هنية، فاصيب الشيخ ياسين بجروح طفيفة جرّاء القصف. وأعلنت الحكومة الإسرائيلية بعد الغارة الجوية ان الشيخ أحمد ياسين كان الهدف الرئيسي من العملية الجوية.

وفاته

قُتل الشيخ أحمد ياسين , وهو يبلغ الخامسة والستين من عمره , بعد مغادرته مسجد المجمّع الاسلامي الكائن في حي الصّبرة في قطاع غزة، وادائه صلاة الفجر في يوم الأول من شهر صفر من عام 1425 هجرية الموافق 22 مارس من عام 2004 ميلادية بعملية أشرف عليها رئيس الوزراء الإسرائيلي ارئيل شارون . قامت المروحيات الإسرائيلية التابعة للجيش الإسرائيلي بإطلاق 3 صواريخ تجاه الشيخ المقعد وهو في طريقه الى سيارته مدفوعاً على كرسيه المتحرّك من قِبل مساعديه، فسقط الشيخ قتيلاً في لحظتها وجُرح إثنان من أبناء الشيخ في العملية، وقُتِلَ 7 من مرافقيه.

و فيما يلي كلمة سماحة مفتي المملكة بعد استشهاد الشيخ أحمد ياسين (رحمه الله):


' الحمد لله رب العالمين ولي الصابرين وناصر عباده المؤمنين، والصلاة والسلام على نبينا محمد إمام المتقين وقائد الغر المحجلين وقدوة العاملين المخلصين وعلى آله وصحبه ومن سار على دربهم واقتفى أثرهم إلى يوم الدين أما بعد...


فإناً قد تلقينا ببالغ الحزن نبأ اغتيال الشيخ الشهيد 'أحمد ياسين' غفر الله له ورحمه ورفع درجته في المهديين وخلفه في عقبه في الغابرين على يد طغمة فاسدة ظالمة عليها من الله ما تستحق، ولما كان معروفاً عن الشيخ رحمه الله صبره وجهاده ووقوفه في وجه الظلم سني حياته؛ فإني أرجو أن تكون خاتمته هذه خاتمة السعادة وأن يكون من الشهداء الأبرار الذين قال الله عنهم: 'ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون فرحين بما آتهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين الذين استجابوا لله والرسول من بعد ما أصابهم القرح للذين أحسنوا منهم واتقوا أجر عظيم الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل'.

وإنا إذ نعزي أنفسنا وسائر إخواننا المسلمين والشعب الفلسطيني الشقيق وأهل الفقيد راجين من الله أن يكون شهيداً لنستنكر هذا الفعل الإجرامي الظالم، وندعو كافة المنصفين في العالم قادة وشعوباً إلى الوقوف في وجه الظلم والظالمين؛ وإلا فإن الله سوف يعمهم بعذاب من عنده وهذه سنة الله في كونه.
نسأل الله تعالى بمنه وكرمه وجوده وإحسانه أن يتقبل أخانا الشيخ 'أحمد ياسين' شهيداً وأن يرفع درجته في عليين ويخلفه في عقبه في الغابرين وأن يدحر الظالمين وينصر عباده الموحدين إنه سبحانه سميع مجيب.

وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


المفتي العام للمملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء


عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ

انشودة سجنوك من أفضل الفواصل التي بثتها قناة المجد بعد حادثة الاغتيال
رد مع اقتباس
قديم 26-03-2010, 04:22 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
witty girl
عضو بارز
 
الصورة الرمزية witty girl
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

رحمه الله واسكنة فسيح جناتة,,,
واعان وسدد البقية لصد اعداءنا اليهود ,,
دعواتنا للاقصى واهل غزة بالنصر والتمكين ,,,
لاتنسوهم من دعواتكم الصادقة اسعدكم الله ,,,,

رد مع اقتباس
قديم 26-03-2010, 04:31 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
. Dell .
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية . Dell .
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

رحمه الله واسكنة فسيح جناتة,,,
واعان وسدد البقية لصد اعداءنا اليهود ,,
دعواتنا للاقصى واهل غزة بالنصر والتمكين ,,,
لاتنسوهم من دعواتكم الصادقة

رد مع اقتباس
قديم 26-03-2010, 04:49 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عساس
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية عساس
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DEEL

رحمه الله واسكنة فسيح جناتة,,,
واعان وسدد البقية لصد اعداءنا اليهود ,,
دعواتنا للاقصى واهل غزة بالنصر والتمكين ,,,
لاتنسوهم من دعواتكم الصادقة


















التوقيع

رحمك الله الديموو
رد مع اقتباس
قديم 26-03-2010, 01:28 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
دمرتني طيبتي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية دمرتني طيبتي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

رحمه الله وادخله فسيح جناته



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 26-03-2010, 05:58 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
منتدى
عضو متألق
 

إحصائية العضو








افتراضي

مشكور اخوي....بس اللي انا اعرف انه مايجوز الإحتفال بالذكرى الوفاة لأي احد من الناس مهما كان شأنه لأنه من البدع....................

رد مع اقتباس
قديم 26-03-2010, 09:54 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ابو صالح الرس
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية ابو صالح الرس
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله يغفرله ويرحمه



















التوقيع

وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 02:17 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8