LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-03-2010, 06:08 AM   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الجزيرة

الله يجزاك خير..وانتم كذ لك بارك الله فيكم


















التوقيع

(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz

رد مع اقتباس
قديم 27-03-2010, 08:38 AM   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
الصامت
مشرف منتدى سوالف متنوعة
 
الصورة الرمزية الصامت
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله يحفظ ولاة امرنا من كل شر
بارك الله فيك يلشيخنا الفاضل



















التوقيع

alsamt115@
رد مع اقتباس
قديم 27-03-2010, 10:08 AM   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
الذهب
عضو لم يُفعل
 

إحصائية العضو







افتراضي

بدال مانمسك الشباب وكل يوم يطلع لنا جيل جديد ومهب قاضين منهم ابد ينبتون نبات

ليش مانمسك اصحاب الفتاوى اهل الفتن نقطع الشجره من جذورها لازم يعالج الموضوع من الأساس كما فعلت مصر وكما تفعل تونس

رد مع اقتباس
قديم 27-03-2010, 10:53 AM   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
شوفان999
عضو فذ
 

إحصائية العضو








افتراضي

أحسنت يت أبو عمر.....

وهؤلاء ضلوا وأضلوا....

حفظ الله بلادنا من كل مارق عنيد............



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 27-03-2010, 03:41 PM   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح السويح


بلى والله .
جزاك الله خيراً ونفع بما كتبت يا شيخ عبدالعزيز، وجعله في موازين حسناتك تسرك يوم أن تلقى الله.
وفي هذا المقام فهذه جملة لها أبعادها، من كلام فضيلة الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله حيث يقول معلقا على حديث خباب بن الأَرِتّ – رضي الله عنه – قال : شكونا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو متوسد بردة له في ظل الكعبة ، فقال : ألا تستنصر لنا ؟ ألا تدعو لنا ؟ فقال : (( قد كان من قبلكم يؤخذ الرجل فيحفر له في الأرض فيجعل فيها ، ثم يؤتى بالمنشار فيوضع على رأسه فيجعل نصفين ، ويمشط بأمشاط الحديد ما دون لحمه وعظمه ، ما يصده ذلك عن دينه . والله ليتمن الله هذا الأمر حتى يسير الراكب من صنعاء إلى حضرموت لا يخاف إلا الله ، والذئب على غنمه ، ولكنكم تستعجلون )) .
قال الشيخ رحمه الله في شرحه لهذا الحديث [ كما في كتاب رياض الصالحين (1/118 ) الطبعة المصرية ] قال : " فيه وجوب الصبر على أذية أعداء المسلمين ، وإذا صبر الإنسان ظفر ... فإذا صبر وثابر وسلك الطرق التي توصل إلى المقصود ولكن دون فوضى ودون استنفار ودون إثارة ، بطريق منظمة ، لأن أعداء المسلمين ومن المنافقين والكفار يسيرون بخطى ثابتة ويحصلون مقصودهم .أما السطحيون الذين تأخذهم العواطف ، حتى يثوروا ويستنفروا فإنهم قد يفوتهم شيء كثير ، وربما حصل منهم زلة تفسد كل ما بنوا – إن كانوا بنوا شيئاً -. لكن المؤمن يصبر ، ويتئد ويخطط تخطيطاً منظماً يقضي به على أعداء الله من المنافقين والكفار ، ويفوت عليهم الفرص ؛ لأنهم يتربصون الدوائر بأهل الخير ،فهم يريدون أن يثيروهم حتى إن حصل من بعضهم ما يحصل حينئذ استعلوا عليهم وقالوا هذا الذي نريد ، فحصل بذلك شر كبير " ا.هـ
فتامل هذا الكلام وأعرف زمن قوله وانظر ما حل بهذه البلاد في هذا الزمان كيف أن العلمانيين والمتشبهين بهم اتخذوا ما فعله السطحيون من أهل الثورة حجة لهم لضرب المناشط الخيرية فلا حول ولا قوة إلا بالله.
جزاكم اللـه خيرا . . .
اسعدنا مروركم ورحم اللـه شيخنا رحمة واســـعه. . . .
تحياتي. . .


















التوقيع

(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz

رد مع اقتباس
قديم 27-03-2010, 09:07 PM   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين عبدالحليم

اللهم أرنا الحق حقا وإرزقنا إتباعه
والباطل باطلا وإرزقنا إجتنابه
آمــين .. آمــين .. آمــين ..


















التوقيع

(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz

رد مع اقتباس
قديم 27-03-2010, 09:11 PM   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتدى

ليس غريب على هؤلاء مدى حرمة الأعمال التي يفعلونها ولكن لا نقول سوى ما قاله الله تعالى (انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء ) مشكور ابو عمر .......................
مرحبا بكم ... بارك الله فيكم وندعوا الله أن يهدي ضال المسلمين ويرزق الجميع إتباع الحق ... تحياتي


















التوقيع

(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz

رد مع اقتباس
قديم 27-03-2010, 09:20 PM   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية هادي رغم الضجيج
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

ابوعمر اتمنا انك ترد على تعليقي على موضوعك المطروح

الست في برنامج المناصحه وتعرف كل شي

السنا من الشعب ولابد ان نعرف مايدور حولنا
رد مع اقتباس
قديم 27-03-2010, 09:20 PM   رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
الهرم الرابع
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي

جزاك الله خيرا



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 27-03-2010, 09:28 PM   رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
دجه
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

تنظيم القاعدة والخوارج القعدية

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول ابن حجر رحمه الله في التهذيب 114 /8
( القعد الخوارج، كانوا لا يرون بالحرب، بل ينكرون على أمراء الجور حسب الطاقة، ويدعون إلى رأيهم، ويزينون مع ذلك الخروج ويحسنونه ).اهـ

وقال أيضا في الإصابة 5 /303 في ترجمة عمران بن حطان : (وكان من رءوس الخوارج من القعدية بفتحتين وهم الذين يحسنون لغيرهم الخروج على المسلمين ولا يباشرون القتال )
. اهـ

قال عبد الله بن محمد الصعيف رحمه الله: (قعد الخوارج هم أخبث الخوارج)
وقد نقل عن الإمام أحمد -رحمه الله- وجمع من السلف مثل ذلك.

والسر في ذلك أن القعدية هم المحرك الأساسي في الخروج على ولاة الأمر
إذ أن الخارجين منهم علم خطرهم بالضرورة ودعوتهم تبقى بينهم لا تتعدى إلي غيرهم
بخلاف القعدة منهم فهم الذين يخرجون عن طاعة السلطان بالكلمة، ويضمرون الخروج بالسيف، ولا يبدون ذلك علانية، وإنما يألبون جمهور الناس على السلطان.

وكان أول ظهور للقعدية في عهد النبي صلى الله عليه سلم لما قام له ذو الخويصرة التميمي فقال له : إعدل يا رسول الله فإنك لم تعدل.

فكان أول خروج في الإسلام بالكلمة ثم خرج من ضئضئه خوارج السيف.

وتوالت الويلات على المسلمين بسبب هذه الطائفة
فقرنهم يظهر كل زمان لكن بفضل الله يتم قطعه كما أخبر الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام.

وفي زماننا ابتلينا بهم القعدة منهم والخارجة
بل أصبح لهم تنظيم عالمي فبركه الغرب بطريقة محكمة ليكون لهم غطاءا ومبررا لحملتهم الصليبية
وهو ما يعرف بتنظيم القاعدة بقيادة أسامة بن لادن أو أيمن الظواهري ( إن كان لهما وجود أصلا ).

ولهم فروع في كثير من البلدان الإسلامية كفرع القاعدة في اليمن والجزيرة العربية والمغرب العربي.

ويعتبر الخارجة منهم قلة قليلة مقهورة تقوم بعملية أوعمليتين في السنة تستهدف الأبرياء
من المسلمين وفي أحسن أحوالها تقتل بجانبهم بعض الجنود.

وخطرهم ولله الحمد بائن لكل مسلم وهذا بفضل الله أولا ثم بجهود العلماء ثانيا وبضربات العساكر الإسلامية ثالثا
لكن الخطر يكمن في القاعدة منهم
فهم المنظر لهذا الفكر خاصة مع تطور وسائل الإتصال كالأنترنيت.

فلقد غزو الكثير من المنتديات الإسلامية وأصبح لهم دور فعال في نشر فكر الخروج
بل وأصبح لهم ساسة وعلماء اتخذوا أقنعة يمررون بها باطلهم للسذج من أتباعهم.

فهم المرض العضال والداء الفتاك الذي ينخر في جسد الأمة
وصداع في رأس المسلمين يثور من حين إلى آخر.

فالقعدة يمثلون الأغلبية المتحكمة في التنظيم من رؤوس وأتباع ، لهذا يرى علماء الأمة وعقلائها أن استئصال هذا الداء
يبدأ في اجتثاث هذه النابته كما فعل بأسلافهم.

ولهذا صدقوا لما سموا نفسهم بالقاعدة
فهم خوارج قعدية

والله الموفق



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 08:22 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8