عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-03-2010, 06:05 PM   #21
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











أخي الدبلوماسي , آخر جملة كتبتها أنت في ردك لا أخفيك ألمتني جدا , و سأرد عليها في حينها

اقتباس:
هل قرأت و الأهم استوعبت - أيها المفكّر - ما جاء في (تكفير المُعيّن) أم أنك مفكّر بلا فكر بالكاد تفرّق بين السم و الترياق ,,؟
أما مسألة التكفير و تكفير المعين فلا تحاول أن تعبث بشيء ( أخالك ) لم تفهمـه , و بناء على قاعدتك فمسيلمة الكذاب لا يكفر ! نقول إن فعله كفر !
المهم يا عزيزي لا تحاول الخوض بمسائل كبيرة عليك ( و علي ) , إنما حاول الخوض بمسائل البلدية و العقارات .
هذا أمر : الآخر نزار قباني سأذكر لك طارفة من كلامـه , ولنرى هل يكفر على حسب مقياسك المهتريء أم لا
يقول قبحه الله :
حين رأيت الله.. في عمّان مذبوحاً..
على أيدي رجال البادية
غطيت وجهي بيدي..
وصحت : يا تاريخ !
هذي كربلاء الثانية..
و أنت تعلم حكم من سب الإلـه , و تعرف هل العلماء مختلفون فيه أم لا ؟
ام اانك ترى أن الحقير يحيى الأمير يستحق المسائلة و المحاكمة و من سب الله يحفظ له جنابـه ؟
فحاول يا أخي أن لا تخربش كثيرا و تعمل عقلك في كل أمـر , لأنك بهذا تضع نفسك في موضع ضيق " هداك الله "

اقتباس:
أمّ أنك وزّعت أحكامك بناء على تأجير العقل لصاحب كتاب (السيف البتار في نحر الشيطان نزار)

عدنا لمسألة تأجير العقل ! و انت لم تأجر عقلك لقصيدة الشيطتن نزار و التي مطلعها
عز الورود.. وطال فيك أوام=وأرقت وحدي..والأنـام نـيام
و على كلامك فالشيخ ابن باز و الشيخ صالح الفوزان و المفتي كلهم أجروا عقولهم !


اقتباس:
هل قرأت نتاج عبدالله القصيمي كاملاً قبل وبعد تجربة (مصر) ,,؟
لا و لله الحمد .
اقتباس:
لك الحق في تكفير (القول) و (الفعل) لكن لا يحق لك تكفير شخصاً بعينه تعرف أنه مُسلم في الأساس ,,
هذه الجملة تقال فيمن كان الأصل عندهـ الإسلام و لم يظهـر منه ردة !! لكن من سب ذات الله , وسب الأنبياء و استهزأ بشعائر الدين فهوانتقل من الاسلام إلى حكم آخر و هو ( الردة ) فهو ارتد بكلامـه هذا !
فالأصل فيه بعد هذا السب و التنقص هو الردة ! و لو كنت تعرف حاله و كلامـه لم تقل هذا الكلام , فتوضيح الواضحات من الفاضحات .
فاذهب يا عزيزي و تعلم المسألة جيدا و لا تخلط بين المسلم و المرتد في إنزال الأحكام ! و القصيمي اشتهر عنه إلحاده و موته على ذلك , فهو مات مرتدا عن دين الإسلام , فالأصل فيه بعد ظهور مكفر واضح هو الردة , فكيف نطرد أصل الردة و نحكم عليه بالإسلام ! و لاتحاول أن تتعب نفسك كثيرا , فهؤلاء الإثنان معروف الحكم فيهما .


اقتباس:
من هُنا كنا يجب عليك - أيها الجهبذ - أن تقول للجميع بمن فيهم (شيخك) سيّد قطب :
رحمهم الله أفضوا الى ما قدموا ,,

أظن ردي عليك في المشاركة السابقة قد تطرق لهذا الأمر !
و وصف أحد العلماء أو المفكرين بأنه شيخٌ لي لا يصدق إلا إن كنت طلبت علما على يديـه أو - تجاوزا على بعض كتبـه - و سيد قطب رحمه الله تعالى لم أدرس عليه و لم أتمعن في كتبه , كل الذي قرأته وريقات بسيطة ذهلت بجمالها و مبناها اللغوي السليم .

اقتباس:
ما زلت تمارس ذات الخطأ تدعو لغيرك (فقط) بالهداية وكأنّك معصوم من الخطأ و الزلل ,,!!!
يا أخي لما كتبتها في السابقة كنت متعمدا لها , و أعلم أنك سنشغل بها ( كما عودتنا ) عن غيرهـا , المهم لا تخف , فلم أنساك أبدا من الدعاء , و أنت تعلم أن هناك ملك يقول و لك بالمثل .
اقتباس:
تشرّفنا ,, معك شبل الحداثة (الدبلوماسي)
أعيذك أن تكون كذلك .
اقتباس:
وصلني - من خلال نظريّة المؤامرة - أنّك و الحبر الآخر الصمّام (تحشّون) فيني بالماسنجر تراي منب محلّلكم دنيا و آخرة ويا حيهلا بحسنات أنتم سببها ,,

و بعزة من استوى على عرشه , أني لم ألتقي بصمام الأمان إلا مرة قبل سنتين - إن كان هو الذي في بالي - ولقاء كان عابرا , و ليس لي أي تواصل معه لا بالمسن و لا بغيرهـ , و لاتظن أنك تستحق أن أتواصل مع أحد الكبار كصمام الأمان أو أنك تشغل بالي لهذه الدرجة , لا تعدوا كونك رجلا و أخا لنا في الإسلام , يخربش و يخلط و ( يخبط ) .
و انتقائي لمواضيعك و الرد عليها فقط لئلا تنطلي شبهات أنت تبثها على الغير ,


أسأل الله أن يهديك ( و إياي ) و المسلمين



عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 29-03-2010, 08:54 PM   #22
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المهم يا عزيزي لا تحاول الخوض بمسائل كبيرة عليك ( و علي )
مادام أنّها كبيرة عليك فلماذا تُكفّرهم و تخرجهم من الملّة دون أن تدرك ما إذا كانت خاتمتهم على كفر بواح لا تأويل له أو لا ,,!!!

اقتباس:
ام اانك ترى أن الحقير يحيى الأمير يستحق المسائلة و المحاكمة و من سب الله يحفظ له جنابـه ؟
حسبك ,,!!

يحيى الأمير اعتذر أمام الملأ والتوبة تجبّ ما قبلها يا (طالب العلم) ,,

اقتباس:
فحاول يا أخي أن لا تخربش كثيرا و تعمل عقلك في كل أمـر , لأنك بهذا تضع نفسك في موضع ضيق " هداك الله "
ترى نفسك بأنّك الأعلم و على الأخرين أن يقولوا سمعنا و أطعنا ,,!!!

اقتباس:
عدنا لمسألة تأجير العقل ! و انت لم تأجر عقلك لقصيدة الشيطتن نزار و التي مطلعها
اقتباس:
لا و لله الحمد .
طبعاً لم تقرأها ولن تقرأها ,,

تحكم على الأشخاص على حسب (ما نُقل عنهم) ولم تفكّر مرّة بالقراءة لهم أو الحكم عليهم وفق (ثوابتك) التي تؤمن بها ,,!!!

هذا هو عيبكم أيها الأشبال ,,ما إن تشبّوا عن الطوق الاّ و ترجعوا اليه صاغرين ,,

اقتباس:
فهؤلاء الإثنان معروف الحكم فيهما
معروف ,,!!!

أصبحت كل قناعاتكم (معروفة) أو بالأحرى (يجب أن تكون معروفة ) لدى الآخرين وإن رغمت أنوف ,,؟!؟!؟

اقتباس:
كل الذي قرأته وريقات بسيطة ذهلت بجمالها و مبناها اللغوي السليم .
سبق السيف العذل يا صاحبي ,,

حتى سيّد قُطب الذي تكيل له بالمدح لم تقرأ كلّ نتاجه بل حكمت عليه وفق (وريقات بسيطة) ,,!!

إن مدحتم أسرفتم و إن قدحتم أسرفتم كذلك ,,!!!!

اقتباس:
أعيذك أن تكون كذلك .
هل تعرف معنى الحداثة ,,!! هل قرأت رائعة عبدالله الغذامي (حكاية الحداثة) و تعريفه المنطقي و العقلاني لها ,,؟!؟!؟

مالكم كيف تحكمون ؟؟؟

اقتباس:
لاتظن أنك تستحق أن أتواصل مع أحد الكبار كصمام الأمان أو أنك تشغل بالي لهذه الدرجة , .
اللهم هنأ سعد بسعيدة ,,!!

وافق شنّ طبقة ,,

اقتباس:
لا تعدوا كونك رجلا و أخا لنا في الإسلام , يخربش و يخلط و ( يخبط ) و انتقائي لمواضيعك و الرد عليها فقط لئلا تنطلي شبهات أنت تبثها على الغير
ماشاء الله يا قاصم المنحرفين 2 ,,


أعجب لمنُافح مثلك لم يقرأ لــ (سيّد قطب) و لا لــ (القصيمي) و لــ (نزار قباني) بل أكاد أجزم أنّه لم تقرأ حتى ( ضوابط تكفير المعين عند شيخي الإسلام ابن تيمية وابن عبدالوهاب وعلماء الدعوة الإصلاحية ) ويرمي التُهم و التكفير جُزافاً ويغامر بإقحام نفسه في محيط لا يجيد السباحة فيه ,,!!

النقاش معك مضيعة للوقت لأنّك مطيع أعمى لا تعي ولا تستوعب ما تتفوّه به لذا هذا آخر الطريق بيننا ولكن سنلتقي مرّة أخرى بعد أن تعاهدني أن تقرأ و تفهم و تستوعب كل الحيثيات حول الموضوع الذي نتناقش حوله لا أن تسمع رأياً اجتهادياً أوحداً وتظنّه (الأصوب) ,,

مع خلافنا سيظلّ لك خالص المودّة و الاحترام ومكانة في القلب لا يعلمها الا الله ,,

بحثت عن مكان لأضع الابتسامة فيه ولم أجد لها مكاناً مناسباً لذا أضعها هنا
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-03-2010, 08:55 PM   #23
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
لكي يعلم الناس بعين الواقع الذي لا يكذب ولا يكذب ؛ أن أخلاق الرجال معادن لا تدل إلا على معادنهم !

اقرؤوا أيا أصحاب العقول ، واقرؤوا رد أخينا ميدو - من باب الإنصاف ! - ، والحكم لكم ..

وبصراحة ؛ رحمت صاحب الموضوع ، واللي متكتك عمره وضابط روحه وكني إني هولمز بطل التحقيقات اللندنية في القرن التاسع عشر ! يا حبي لك بس ..

منهج السلف الصالح يربي تباعه وسلاكه ، فلذلك افعل ما تشاء ، وتلك السطور لن تضيع ما شاء الله ذلك ، وستخبرك الأيام بالمزيد ، ووقفة بين يدي ربنا سبحانه وتعالى لن تعطي أحدا إلا حقه الذي لن يحيد عنه ..

وأما رحال بناء الفكر ، فوالله أني لا أعرفه ، وأشكر له حسن ظنه وأسأل الله أن يجعلني خيرا مما يظن وأن يغفر لي ما لا يعلم ، وسألت الله أن يهديني وإياك وكل مسلم إلى طريق الحق والصواب وطريق مرضاة الله ..


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة



اسمك ميدو و توقيعك رومانسي ,,
بكرة تكبر يا بابا وتودّع جزيرة الطفل وتفهم كلام الرجال إذا تكلموا ,,


الغريب أنك ما باركت لي يا حبيب بابا يا ميدو ,,

الخلا ,,



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة


^



الخلا ولاّ



__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-03-2010, 09:01 PM   #24
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صمام الأمان مشاهدة المشاركة
اقرؤوا أيا أصحاب العقول ، واقرؤوا رد أخينا ميدو - من باب الإنصاف ! - ، والحكم لكم ..
كُن منصفاً يابن العم و إيّاك و الجور ,,

أنا نقلت الموضوع كما هو بدون تعليق فأتى هذا الصبي الغرّ المدعو (ميدو) فكتب :

اقتباس:
: نسيتـ أباركلكـ يادبلوماسيـ الغفلهـ على خطوة الجامعهـ ..!
فأيّ الطرفين بدأ بالخطأ ,, أنا أم هو ,,؟؟

الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-03-2010, 09:03 PM   #25
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة



النقاش معك مضيعة للوقت لأنّك مطيع أعمى لا تعي ولا تستوعب ما تتفوّه به لذا هذا آخر الطريق بيننا ولكن سنلتقي مرّة أخرى بعد أن تعاهدني أن تقرأ و تفهم و تستوعب كل الحيثيات حول الموضوع الذي نتناقش حوله لا أن تسمع رأياً اجتهادياً أوحداً وتظنّه (الأصوب) ,,

مع خلافنا سيظلّ لك خالص المودّة و الاحترام ومكانة في القلب لا يعلمها الا الله ,,

بحثت عن مكان لأضع الابتسامة فيه ولم أجد لها مكاناً مناسباً لذا أضعها هنا
إذا كنت من الأساس قد بيت تذييل ردك بهذا ؛ لم تتعب نفسك وترد على جزئيات الأخ رحال ؛ بالوقت الذي ستجعل كلامك آخر المطاف !

ليس لها سوى فهم واحد في عقول العقلاء ..

حديثي حلقة فلسفية تعجز عن فهمها وحتى مجاراتها ، وهنا تجسد آخر المطاف يالغالي دونما هدف تم الوصول إليه ، فإذاً لا خيار آخر ..

قلتها بكل محبة لك يالغالي في نهاية موضوع التواطؤ ، ولعلك قرأتها ..

محبك ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-03-2010, 09:08 PM   #26
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة


كُن منصفاً يابن العم و إيّاك و الجور ,,

أنا نقلت الموضوع كما هو بدون تعليق فأتى هذا الصبي الغرّ المدعو (ميدو) فكتب :



فأيّ الطرفين بدأ بالخطأ ,, أنا أم هو ,,؟؟

تعرف ابن عمك جيدا إن أراد مناقشة فكرتك ! لذلك لم أتطرق لها ولا لمغزى ميدو ، ولكن لأخلاقك التي أسأل الله أن تكون أفضل وأرقى ، على الأقل ؛ ليقبل الناس رأيك ..

وسجل مواضيعك ومشاركاتك الحافل ؛ يجيبك بكل إنصاف يالغالي ، وأثق أيضا أنه سيخبرك عن مدى حياديتك التي يستنتج منها فكرك الذي ربما تصرح به ، والتلميح يكفي ..

وبعدين - بيني وبينك - ؛ ما يحتاج بهرجة ورفعة وخشم و و و فأتى هذا الصبي الغرّ المدعو (ميدو) فكتب !

كن مؤدبا يا ابن عمي ، فلأجلك أنت لن أكون معك ضد الغريب ..


محبك ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-03-2010, 10:51 PM   #27
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











كالعادة يا هراب .. هروب يتبعه هروب ..
ألسنا في مكان نتناقش فيه ؟ ألست يا دبلوماسي تتكلم حيث تشاء !
هناك اختلاف في المبادئ ينتج عنه الاختلاف في الآراء !

اقتباس:
مادام أنّها كبيرة عليك فلماذا تُكفّرهم و تخرجهم من الملّة دون أن تدرك ما إذا كانت خاتمتهم على كفر بواح لا تأويل له أو لا ,,!!!

لا تحد ! لا تحد !
وهذا طبعك ! لم تتكلم في لب الموضوع الذي نتناقش فيه , إنما تخربش حواليه ! و هذا ديدن عرفناهـ منك !
و يحي الأمير إن كان قد اعتذر فهذا الاعتذار ليس معتدا به !
لماذا : لأنه فسر ما قالـه ! فقط !
وليس يصح في الأذهان شيء ... إذا احتاج النهار إلى دليل !

[quote]ترى نفسك بأنّك الأعلم و على الأخرين أن يقولوا سمعنا و أطعنا ,,!!![/quote]
اترك عنك حركات " الصبيان " وعد للموضوع !
في كل رد نجدك شاطح عن لب الموضوع , إذا كنت لست أهلا له فابتعد ..
جمل لا فائدة منها , حتى و إن رأيت ذلك فما دخلك أنت ! هذا اعتقادي و الله محاسبني ! ما هذه الوصاية ؟

اقتباس:
هذا هو عيبكم أيها الأشبال ,,ما إن تشبّوا عن الطوق الاّ و ترجعوا اليه صاغرين ,,
لا يا شيخ !
رجعنا للطوق أفضل من التمادي في الباطل !
و الصغار ليس لنا , إنما هو للمنسلخين من دينهم ! الواثقين بغباء أفكارهم ! الجاهلين في معتقداتهم !
أنت تريد منا أن نحكم عقولنا في كل شيء !
حكم أنت عقلك , و أنا أحكم شرع ربي !
و نعلم فيما بعد من سيحيق به الصغار !


اقتباس:
أصبحت كل قناعاتكم (معروفة) أو بالأحرى (يجب أن تكون معروفة ) لدى الآخرين وإن رغمت أنوف ,,؟!؟!؟
من نحن ؟ ومن الآخرين ؟
إن كنت تقصد الأحكام الشرعية فهي معروفة و إن رغمت أنوف العالمين .
و مسألة جهلك بالأحكام و تنزيلها أمر لا يستغرب !
لأننا عهدنا من يتكلم بالأمر و ليس من أهلـه هو !
اقتباس:
حتى سيّد قُطب الذي تكيل له بالمدح لم تقرأ كلّ نتاجه بل حكمت عليه وفق (وريقات بسيطة) ,,!!

رحم الله سيد قطب ! يقول إن الدين أعز من أن يصبح تحت رغبات المقترحين وأهوائهم!
أظن أني قلت أن عندهـ أخطاء في العقيدة و له أسلوبه الرائع !
فهل في حكمي عليه خلال هذه الوريقات جائر !


اقتباس:
هل تعرف معنى الحداثة ,,!! هل قرأت رائعة عبدالله الغذامي (حكاية الحداثة) و تعريفه المنطقي و العقلاني لها ,,؟!؟!؟
في أي المراحل !؟!


اقتباس:
ويرمي التُهم و التكفير جُزافاً ويغامر بإقحام نفسه في محيط لا يجيد السباحة فيه ,,!!
قلت لك اليوم : خلك في أمور العمد و البلدية
و أراك لم تجب عن كلامي في المشاركة السابقة
--------------
هذا أمر : الآخر نزار قباني سأذكر لك طارفة من كلامـه , ولنرى هل يكفر على حسب مقياسك المهتريء أم لا
يقول قبحه الله :
حين رأيت الله.. في عمّان مذبوحاً..
على أيدي رجال البادية
غطيت وجهي بيدي..
وصحت : يا تاريخ !
هذي كربلاء الثانية..
و أنت تعلم حكم من سب الإلـه , و تعرف هل العلماء مختلفون فيه أم لا ؟
-----------------
اقتباس:
النقاش معك مضيعة للوقت لأنّك مطيع أعمى لا تعي ولا تستوعب ما تتفوّه به لذا هذا آخر الطريق بيننا ولكن سنلتقي مرّة أخرى بعد أن تعاهدني أن تقرأ و تفهم و تستوعب كل الحيثيات حول الموضوع الذي نتناقش حوله لا أن تسمع رأياً اجتهادياً أوحداً وتظنّه (الأصوب) ,,

يا ساتر يارب ! كل هالصفات فيني !
1/ النقاش معك مضيعة للوقت !
2/ مطيع أعمى !
3/ لاتعي !
4/ لا تستوعب ما تتفوهـ به !
يعني هروب مع إلحاق ألم نفسي للخصم !
اهرب بطريقة لبقة ! كهروبك سابقا !





عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-03-2010, 11:11 PM   #28
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اقتباس:
بل أكاد أجزم أنّه لم تقرأ حتى ( ضوابط تكفير المعين عند شيخي الإسلام ابن تيمية وابن عبدالوهاب وعلماء الدعوة الإصلاحية ) ويرمي التُهم و التكفير جُزافاً ويغامر بإقحام نفسه في محيط لا يجيد السباحة فيه ,,!!


طبعا هذه الحيثية تهمني كثيرا !
و الجواب عنها من نفس كلام شيخ الإسلام وابن عبدالوهاب !



سب الإله و تنقص الذات الإلهية و التهكم بشعائر الاسلام كلها مسائل ظاهرة !




مشكلة أن يحتج الانسان بحجة هي عليه لا له ..


و أينا الآن لا يجيد السباحـة !
يقول نزار قباني لعنه الله :


ذهب الشاعر يوماً إلى الله..
ليشكو له ما يعانيه من أجهزة القمع..
نظر الله تحت كرسيه السماوي
وقال له: يا ولدي
هل أقفلت الباب جيداً ؟؟.

بعد هذا أخي الدبلوماسي
هـل تشك في إسلام نزار قباني ؟ أم تشك في كفـرهـ





عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-03-2010, 11:13 PM   #29
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
صراحة أمر مضحك حقا ..!

يعني بالله عليكم مقتنعين إن الليبرالية يدرون وش أنت يا سيد قطب ! ، وبتحليلي المتواضع ؛ أجزم أنهم لم يسمعوا عنه إلا في نقاشات السلفية والإخوان - كجماعتين لا وصفين - ، فمتعصبي الإخوان يناضلون عنه مطلقا ، والسلفيون - كجماعة - وإلا وشو له الفلسفة ، الجامية بالعربي يضربون به عرض الحائط ، وهكذا المعادلة هنا وهناك ، ثم هالبربر يالله مع الموجه ، هو بها إسقاط رمز إسلامي بس ، قداام !

وإلا ما تجد ليبرالي يعرف فعلا من هو سيد قطب ، ما هي المآخذ على كتبه ، بل لا يعرف نوعيتها وجوانبها ، هل هي فقهية ، أم عقدية أم ربما نحوية ! ما يدري وين الله مدعيه ! لذلك أتحدى أحد يقرأ كلامي هذا ، يجيب لي مناقشة كانت في سيد قطب بين إخواني وليبرالي ، أو بين أي أحد وليبرالي ، بس مع الخير يا شقرا !

الأمر الآخر ، يعلم المؤمن العاقل المنصف ، وطالب العلم الذي يسعى لرفع الجهل عن نفسه ومرضاة الله ؛ أن سيد قطب - رحمه الله - له محاسنه التي لا يستطيع أحد كائنا من كان تغييبها ، وعلى كتابه بعض الآخذ التي بينها أهل العلم الثقات وفندوا آراءها ، وأجملوها ..

هدانا الله لمرضاته وتقاه ..

محبكم ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-03-2010, 10:08 AM   #30
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











و مازال الهروب سمة له < غفر الله له



عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19