عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-03-2010, 10:41 AM   #31
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
أين أنتم أيّها الليبراليون الجبناء ,,؟؟
مقصلة أسود الصحوة بقيادة طلاب الجامعة (الحَبر) رحّال و (الجهبذ) صمّام بإنتظار رقابكم ,,
مع تحيّات وزير الإعلام الحداثي : الدبلوماسي
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 30-03-2010, 11:02 AM   #32
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











لا تهرب يا دبلوماسي !!

قلت لك في المشاركة السابقة :



و الجواب عنها من نفس كلام شيخ الإسلام وابن عبدالوهاب !





سب الإله و تنقص الذات الإلهية و التهكم بشعائر الاسلام كلها مسائل ظاهرة !






مشكلة أن يحتج الانسان بحجة هي عليه لا له ..


و أينا الآن لا يجيد السباحـة !
يقول نزار قباني لعنه الله :


ذهب الشاعر يوماً إلى الله..
ليشكو له ما يعانيه من أجهزة القمع..
نظر الله تحت كرسيه السماوي
وقال له: يا ولدي
هل أقفلت الباب جيداً ؟؟.

بعد هذا أخي الدبلوماسي
هـل تشك في إسلام نزار قباني ؟ أم تشك في كفـرهـ




عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-03-2010, 12:35 PM   #33
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة
أين أنتم أيّها الليبراليون الجبناء ,,؟؟
مقصلة أسود الصحوة بقيادة طلاب الجامعة (الحَبر) رحّال و (الجهبذ) صمّام بإنتظار رقابكم ,,
مع تحيّات وزير الإعلام الحداثي : الدبلوماسي
بحل والله يا ميدو !
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-03-2010, 10:37 PM   #34
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











ننتظر الحداثي !



عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-03-2010, 06:05 AM   #35
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
أعلق على بعض الردود التي كتبت من قبل أخواني وأخواتي في الله وفقنا الله وإياهم لكل خير

قال الأخ الفاضل وفقه الله :
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رحال بناء الفكر مشاهدة المشاركة
التطرف و الإرهاب موجود في صحفنا البالية , و ما أجمل التفيؤ بالظلال , لله درهـ رحمه الله , و وددت لو أخذ هذا الكتاب حقه في التصحيح , إذ يصححه طالب علم متمكن و يخرج الأخطاء العقدية , ليت ذلك يحصل !
أخي الكريم
لو فرضنا أن أحد طلاب العلم قام باستخراج الأخطاء والضلالات التي في كتاب سيد قطب ( في ظلال القرآن ) لأصبح كتابا جديدا
سئل أبو زرعة رحمه الله تعالى :
عن سعيد بن عمرو البرذعي قال شهدت أبا زرعة - وسئل عن الحارث المحاسبي - وكتبه فقال للسائل :إياك وهذه الكتب هذه كتب بدع وضلالات ، عليك بالأثر ، فإنك تجد فيه ما يغنيك عن هذه الكتب ، قيل له في هذه الكتب عبرة ، قال : من لم يكن له في كتاب الله عبرة فليس له في هذه الكتب عبرة ، بلغكم أن مالك بن أنس ، وسفيان الثوري ، والأوزاعي ، والأئمة المتقدمين ، صنفوا هذه الكتب في الخطرات والوساوس وهذه الأشياء ؟ هؤلاء قوم خالفوا أهل العلم ، يأتونا مرة بالحارث المحاسبي ، ومرة بعبد الرحيم الديبلي ، ومرة بحاتم الأصم ، ومرة بشقيق ، ثم قال : ما أسرع الناس إلى البدع . أهـ تاريخ بغداد للخطيب البغدادي - رحمه الله - ( 8 / 214 / 215 )

الحارث المحاسبي كما بلغني كان من بحور العلم
فلما وقع في بعض المخالفات والبدع حذر منه الإمام أحمد وكذلك أبو زرعة رحمهما الله تعالى
وكذلك ما رواه ابن الجوزي رحمه الله عن الإمام أحمد: وقد كان الإمام أحمد بن حنبل لشدة تمسكه بالسنّة ونهيه عن البدعة يتكلم في جماعة من الأخيار إذا صدر منهم ما يخالف السنّة ، وكلامه ذلك محمول على النصيحة للدين . [ مناقب الإمام أحمد : 253 ]

لو كان الإمام أحمد وأبو زرعة رحمهما الله تعالى بيننا وعرضنا عليهم كتب سيد قطب ووجدوا الطوام والبلاء الذي فيها
هل تتوقع أن يستثنون سيد قطب أم سيقولون فيه ما قالوا فيمن قبله ؟

ومسألة أنه قتل من قبل الدولة فهذا ليس دليلا أنه على حق
فهذا غيلان الدمشقي الصوفي مات وهو في السجن
وشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى مات وهو في السجن
وفرق بين رأس في الضلال وإمام في الإسلام والسنة

وما أحسن ما قاله شيخنا العلامة الفقيه محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى :
عندما سئل عن رجل ينصح الشباب السني بقراءة كتب سيد قطب ويخص منها في ظلال القرآن ومعالم في الطريق ولماذا أعدموني دون أن ينبه على الاخطاء والضلالات في هذه الكتب ؟
فأجاب رحمه الله تعالى : رأيي بارك الله فيك أن من كان ناصحا لله ولرسوله ( صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ) والمسلمين أن يحث الناس على قراءة كتب الأقدمين في التفسير وغير التفسير فهي أنفع وأحسن من كتب المتأخرين أما تفسير سيد قطب رحمه الله ففيه طوام كتفسيره الاستواء وتفسير قل هو الله أحد وكذلك وصفه بعض الرسل بما لا ينبغي أن يصفه به .

وابن باز رحمه الله تعالى عندما قُرِأَ عنده كلام سيد في الصحابيين الجليلين معاوية وعبدالله بن عمرو رضي الله عنهما قال : هذا كلام خبيث . . . . ثم قال : ينبغي أن تمزق مثل هذه لاكتب



وأعوذ إلى الأثر الذي رواه ابن الجوزي رحمه الله تعالى عن الإمام أحمد
انظر كيف رحمه الله تعالى يتكلم في بعض أهل الخير من السنة إذا صدر منهم ما يخالف
فكيف بسيد الذي عقائده تثبت أنه ليس من أهل السنة والجماعة أصلا
ومن قال أنه من أهل السنة فليثبت من عقائد سيد أصول إيمانه المفصلة لأن المجمل يوهم القارئ
فرق بين من قال أنا مؤمن بالله وأثبت له الأسماء والصفات وقال بقول أهل السنة
وبين من قال أنا مؤمن بالله ونفى المكان عن الله ونفى الصفات وقدح في ذات الله من حيث لا يشعر



وتقول الأخت الفاضلة :
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مـلاك مشاهدة المشاركة
جااري البحث عن الكتاب

سبد قطب الف كتب من اروع ماقرأت لله دره من عالم

ونزار قباني >>صحيح ماتجوز لي بعض قصائده لكن يبقى شاعر ورائع

طولوا بالكم لكل جواد كبوه خخخ والإنسان حر ياخذ من العلم ماينفعه ويترك ماالتمس عليه

او ما لا يعجبه >>يعني no problem

اول مره اقرأ موضوع واقرأ كل الردود >>>الله يصلحكم وش تتخانقون عليه

امزح لا تتدخلون معكم مالي بالمشاكل

والله يهدينا لما يحبه ويرضاه
أولا سيد ليس بعالم
بل هو أديب
وهو يجهل الكثير في الشرع
وقد قال عنه الألباني رحمه الله تعالى في تعليقه على كتاب الشيخ العلامة ربيع المدخلي :


وإذا كان يجهل في أمور الشرع فقد وقع في خطأ عظيم
وهذا كلام شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى فيمن تكلم في الدين بغير علم :

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى في الفتاوى الكبرى : ولا يحل لأحد أن يتكلم في الدين بلا علم ولا يعين من تكلم في الدين بلا علم أو أدخل في الدين ما ليس منه . الجزء الأول الصفحة الثالثة . من قرص اسمه مؤلفات شيخ الإسلام وتلميذه . مركز التراث لأبحاث الحاسب الآلي .
وقال كذلك رحمه الله : ومن تكلم فى الدين بلا علم كان كاذبا وإن كان لا يتعمد الكذب كما ثبت فى الصحيحين عن النبى لما قالت له سبيعة الأسلمية وقد توفى عنها زوجها سعد بن خولة فى حجة الوداع فكانت حاملا فوضعت بعد موت زوجها بليال قلائل فقال لها أبوالسنابل بن بعكك ما أنت بناكحة حتى يمضى عليك آخر الأجلين فقال النبى صلى الله عليه وسلم كذب أبوالسنابل بل حللت فإنكحى وكذلك لما قال سلمة بن الأكوع أنهم يقولون أن عامرا قتل نفسه وحبط عمله فقال كذب من قالها أنه لجاهد مجاهد وكان قائل ذلك لم يعتمد الكذب فإنه كان رجلا صالحا وقد روى أنه كان أسيد بن الحضير لكنه لما تكلم بلا علم كذبه النبى
وقد قال أبوبكر وإبن مسعود وغيرهما من الصحابة فيما يفتون فيه بإجتهادهم إن يكن صوابا فمن الله وإن يكن خطأ فهو منى ومن الشيطان والله ورسوله بريآن منه فإذا كان خطأ المجتهد المغفور له هو من الشيطان فكيف بمن تكلم بلا إجتهاد يبيح له الكلام فى الدين فهذا خطؤه ايضا من الشيطان مع أنه يعاقب عليه إذا لم يتب والمجتهد خطؤه من الشيطان وهو مغفور له كما أن الإحتلام والنسيان وغير ذلك من الشيطان وهو مغفور بخلاف من تكلم بلا إجتهاد يبيح له ذلك فهذا كاذب آثم فى ذلك وإن كانت له حسنات فى غير ذلك فإن الشيطان ينزل على كل إنسان ويوحى إليه بحسب موافقته له ويطرد بحسب إخلاصه لله وطاعته له قال تعالى إن عبادى ليس لك عليهم سلطان وعباده هم الذين عبدوه بما أمرت به رسله من اداء الواجبات والمستحبات وأما من عبده بغير ذلك فإنه من عباد الشيطان لا من عباد الرحمن قال تعالى ألم أعهد إليكم يا بنى آدم أن لا تعبدوا الشيطان أنه لكم عدو مبين وإن أعبدونى هذا صراط مستقيم ولقد اضل منكم جبلا كثيرا أفلم تكونوا تعقلون والذين يعبدون الشيطان أكثرهم لا يعرفون أنهم يعبدون الشيطان بل قد يظنون أنهم يعبدون الملائكة أو الصالحين كالذين يستغيثون بهم . مجموع الفتاوى 10 / 449 - 450 .


لنا في رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أسوة عندما قال عن الصحابي الجليل أبو السنابل رضي الله تعالى عنه وأرضاه : كذب أبوالسنابل بل حللت فإنكحى .

فهل سيد أعظم من الصحابي الجليل ؟

وتقولين كذلك :
اقتباس:
سبد قطب الف كتب من اروع ماقرأت لله دره من عالم
إنا لله وإنا إليه راجعون
هل كان من أروع ما قرأتِ قوله بكلام لا معنى له إلا عقيدة الصوفية الكفرية وحدة الوجود ؟
أم تفسيره كلام الله سبحانه وتعالى بما لا يليق مثل قوله في سورة النجم : هذه الصورة في عمومها كأنها منظومة موسيقية يسري التنغيم في بناءها اللفظي وإيقاع فواصلها الموزونة المقفاة .
هل هذا كلام يقال في كتاب الله ؟؟؟؟؟؟
أم أعجبكِ لمزه في نبي الله موسى عندما قال عنه في كتابه التصوير الفني في القران , ص 200 , , ( لناخذ موسي انه مثال للزعيم المندفع العصبي المزاج . . . . . ) .
قال الشيخ العلامة ابن باز رحمه الله معلقا على هذا الكلام : " الإستهزاء بالأنبياء ردة مستقلة " - من شريط أقوال العلماء في مؤلفات السيد قطب , تسجيلات منهاج السنة السمعية بالرياض "
http://abdelkadermedia.sitesled.com/Qotob.mp3
أم طعنه في بعض الصحابة الأجلاء كمعاوية بن أبي سفيان وعمرو بن العاص رضي الله تعالى عنهما وأرضاهما ؟
أم أعجبكِ كلامه الذي لا يقوله مسلم من العوام فضلا عمن لديه معرفة باللغة كما ذكر بارك الله فيه حريتي في إسلامي :
قال في كتابه المعركة ص 61: (( ولا بدَّ للإسلام أن يحكم لأنه العقيدة الوحيدة الإيجابية الإنشائية التي تصوغ من المسيحية والشيوعية معاً مزيجاً كاملاً يتضمن أهدافهما جميعاً ويزيد عليهما التوازن والتناسق والاعتدال )).

وقد سُئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله عن هذا الكلام فقال: (( نقول له: إن المسيحية دين مُبدَّل مُغيَّر من جهة أحبارهم ورهبانهم، والشيوعية دينٌ باطل لا أصل له في الأديان السماوية والدين الإسلامي دين من الله عز وجل منزَّل من عنده لم يبدَّل ولله الحمد، قال الله تعالى: ﴿ إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ﴾ ومَن قال إن الإسلام مزيج من هذا وهذا فهو إما جاهل بالإسلام، وإما مغرور بما عليه الأمم الكافرة من النصارى والشيوعيين )).

أم أعجبكِ قوله أن القرآن آية كونية كالسماوات والأرض ؟



قال علي بن أبي خالد : قلت لأحمد بن حنبل : إنّ هذا الشيخ – لشيخ حضر معنا – هو جاري ، وقد نهيته عن رجل ، ويحب أن يسمع قولك فيه : حارث القصير– يعني حارثاً المحاسبي – وكنت رأيتني معه منذ سنين كثيرة ، فقلت لي : لا تجالسه ، فما تقول فيه ؟
فرأيت أحمد قد احمرّ لونه ، وانتفخت أوداجه وعيناه ، وما رأيته هكذا قط، ثم جعل ينتفض ، ويقول:
ذاك ؟ فعل الله به وفعل ، ليس يعرف ذاك إلا من خَبَره وعرفه ، أوّيه ، أوّيه ، أوّيه ، ذاك لا يعرفـه إلا من قد خبره وعرفه ، ذاك جالسه المغازلي ويعقوب وفلان ، فأخرجهم إلى رأي جهم ، هلكوا بسببه ،
فقال له الشيخ : يا أبا عبـد الله ، يروي الحديث ، ساكنٌ خاشعٌ ، من قصته ومن قصته ؟
فغضب أبو عبد الله ، وجعل يقول:
لايغرّك خشوعه ولِينه ، ويقول : لا تغتر بتنكيس رأسه ، فإنه رجل سـوء ذاك لايعرفه إلا مـن خبره ، لا تكلمه ، ولا كرامة له ، كل من حدّث بأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان مبتدعاً تجلس إليه ؟! لا ، ولا كرامة ولا نُعْمَى عين ، وجعل يقول : ذاك ، ذاك. [ طبقات الحنابلة ( 1/234) ]
وكذلك إمام أهل السنّة في عصره أبو محمد الحسين بن عـلي البربهاري ( ت :329) ، قال عنه ابن كثير: العالم الزاهد الفقيه الحنبلي الواعظ، صاحب المروزي وسهلاً التستري ، ... وكان شديداً على أهل البدع والمعاصي ، وكان كبير القدر تعظمه الخاصة والعامة . [ البداية والنهاية ( 11/213) ]
وكذلك ما قيل في شيخ الإسلام أبي إسماعيل عبد الله الأنصاري الهروي ( ت:481) ، فقد قال عنه ابن رجب : " كان سيّداً عظيماً وإماماً عارفا ًوعابداً زاهداً ... شديد القيام في نصر السنّة والذبّ عنها والقمع لمن خالفها ، وجرى له بسبب ذلك محنٌ عظيمة ، وكان شديد الانتصار والتعظيم لمذهب أحمد " . [ذيل الطبقات ( 3/ 60-61 )]قال الذهبي: كان جذعاً في أعين المبتدعة وسيفاً على الجهميّة" [العبر ( 2/343) ]
وقد جاء في ترجمته أنه قال : عُرضت على السيف خـمس مرّات ، لا يقال لي : ارْجع عن مذهبك ، لكن اسكتْ عمن خالفك ، فأقول : لا أسكت . [ السير( 18/509) ]
وهذه – أيضاً – صورة مشرقة لمعاملة أهل السنّة لأهل البدع تتضح من خلال ترجمة المحدث الإمام أحمد بن عون الله بن حدير أبي جعفر الأندلسي القرطبي ( ت : 378هـ ) ، فقد قال أبو عبد الله محمد بن أحمد بن مفرج : " كان أبو جعفر أحمد بن عون الله محتسباً على أهل البدع غليظاً عليهم مذّلاً لهم طالباً لمساوئهم مسارعاً في مضارّهم شديد الوطأة عليهم مشرّداً لهم إذا تمكن منهم غير مبقٍ عليهم، وكان كل من كان منهم خافياً منه على نفسـه متوقياً ، لا يداهن أحداً منهم على حال ولا يسالمه ، وإن عثر على منكر وشهد عليه عنده بانحرافٍ عن السنّة نابذه وفضحه وأعلن بذكره والبراءة منه وعيّره بذكر السوء في المحافل وأغرى به حتى يهلكه أو ينزع عن قبيح مذهبه وسوء معتقده ولم يزل دؤوباً على هذا جاهداً فيه ابتغاء وجه الله إلى أنلقي الله " . [تاريخ دمشق ( 5/118) ]
قال الفضيل بن عياض:"من عظّم صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام، ومن تبسم في وجه مبتدع فقد استخف بما أنزل الله عز وجل على محمد ، ومن زوّج كريمته من مبتدع فقد قطـع رحمهـا، ومن تبع جنازة مبتدع لم يزل في سخط الله حتى يرجع".[شرح السنّة للإمام البربهاري ص(139 )]
وعن عقبة بن علقمة قال: "كنت عند أرطأة بن المنذر فقال بعض أهل المجلس: ما تقولون في الرجل يجالس أهل السنّة ويخالطهم، فإذا ذكر أهل البدع قال: دعونا من ذكرهم لا تذكروهم؟
قال أرطأة: هو منهم لا يُلبّس عليكم أمره.
قال: فأنكرت ذلك من قول أرطأة !قال: فقدمت على الأوزاعي، وكان كشّافاً لهذه الأشياء إذا بلغته، فقال: صدق أرطأة والقول ما قال؛ هذا يَنهى عن ذكرهم، ومتى يحذروا إذا لم يُشد بذكرهم"[تاريخ دمشق ( 8/15 ) ]


هذه بعض الآثار من علماء السنة رحمهم الله تعالى
من أراد السنة ومنهج السلف فليحارب أهل البدع والضلال كما فعلوا
لكن الله المستعان الإعجاب عند كثير من الناس اليوم ليس فيما يوافق الكتاب والسنة
بل فيما يوافق الهوى نعوذ بالله من الهوى والضلال
من كان صادقا ناصحا يريد الخير لسيد قطب فليحذر من كتبه ومؤلفاته حتى لا يقول بها أحد فيحمل ذنوبا ليس بحاجتها
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-03-2010, 06:30 AM   #36
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











يا أخي أبا خالد : أنا لست في مقام الدعوة إلى سيد قطب رحمه الله , ولاحظ أنك لم تترحم عليه ولا مرة (هكذا بدا لي ) , و سيد قطب الناس فيه طرفان مابين غال و جاف

يقول مفتي المملكة آل الشيخ حفظه الله عن نفسيرهـ الظلال :

الطالب يميز ، طالب العلم إذا قرأ في بعض المواضع حقيقة بعض المواضع فيها كتابا جيدا ، حدث أخطاء ، ما أقول ما يسلم من الخطأ ، لكن ينبغي الإنصاف والاعتدال وأن لا نـحمل ألفاظه فوق ما يـحتمله ، ما نـحمل الألفاظ فوق ما تـحتمله ، ولا نسيئ الظن.
والرجل له – يعني – جهاد تعلمون أنه استشهد أو قتل شهيداً رحمه الله ، وله كتب كان فيها أخطاء فتراجع عنها ، لأن القرآن ربما أن كتابة تفسير القرآن عدلت منهجه السابق ، والقرآن لاشك أن من اعتنى به وأكثر من قراءته ينقله من حال إلى حال.. نعم . ا.هـ



عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-03-2010, 08:19 AM   #37
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رحال بناء الفكر مشاهدة المشاركة
يا أخي أبا خالد : أنا لست في مقام الدعوة إلى سيد قطب رحمه الله , ولاحظ أنك لم تترحم عليه ولا مرة (هكذا بدا لي ) , و سيد قطب الناس فيه طرفان مابين غال و جاف

يقول مفتي المملكة آل الشيخ حفظه الله عن نفسيرهـ الظلال :

الطالب يميز ، طالب العلم إذا قرأ في بعض المواضع حقيقة بعض المواضع فيها كتابا جيدا ، حدث أخطاء ، ما أقول ما يسلم من الخطأ ، لكن ينبغي الإنصاف والاعتدال وأن لا نـحمل ألفاظه فوق ما يـحتمله ، ما نـحمل الألفاظ فوق ما تـحتمله ، ولا نسيئ الظن.
والرجل له – يعني – جهاد تعلمون أنه استشهد أو قتل شهيداً رحمه الله ، وله كتب كان فيها أخطاء فتراجع عنها ، لأن القرآن ربما أن كتابة تفسير القرآن عدلت منهجه السابق ، والقرآن لاشك أن من اعتنى به وأكثر من قراءته ينقله من حال إلى حال.. نعم . ا.هـ

اقتباس:
ولاحظ أنك لم تترحم عليه ولا مرة (هكذا بدا لي )
أنا لا أكفر سيد ولا يجوز لي لأني مع علمائي فلا يجوز لي أن أتعدى على أمر ليس من حقي وهو أمر عظيم ألا وهو التكفير
لكن في نفس الوقت لا أترحم عليه
والسبب كلامه في نبي الله موسى صلى الله عليه وسلم
غيرتي وحبي لنبي الله الكليم صلى الله عليه وسلم هي من تمنعني من الترحم على من تكلم عليه وكان له سوء أدب مع أنبياء الله تعالى الذين قال سبحانه وتعالى عنهم : وَإِذَا جَاءتْهُمْ آيَةٌ قَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ حَتَّى نُؤْتَى مِثْلَ مَا أُوتِيَ رُسُلُ اللّهِ اللّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُواْ صَغَارٌ عِندَ اللّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُواْ يَمْكُرُونَ [الأنعام : 124]
وهذا أمر خاص بي ولا أدعو إليه ولا أنكر على من ترحم عليه ولا أقول أن علمائي رحم الله من مات منهم وحفظ الله الأحياء لا يغارون على أنبياء الله
وكلام المفتي حفظه الله ورعاه اجتهاد ورأي منه وقال به غيره

ولكني أذهب إلى ما قاله العلامة برهان الدين البقاعي حينما ذكر في كتابه ( تنبيه الغبي إلى تكفير ابن عربي ) (ثم قال - أي الإمام زين الدين العراقي - : ولا يقبل ممن اجترأ على مثل هذه المقالات القبيحة أن يقول أردت بكلامي هذا خلاف ظاهره ؛ ولا نؤول له كلامه ولا كرامة ولقد أحسن بعض من عاصرناه من العلماء العارفين وهو الشيخ الإمام العلامة علاء الدين علي بن إسماعيل القونوي حيث سئل عن شيء من هذا فقال : ( إنما نؤول كلام من ثبتت عصمته حتى نجمع بين كلاميه لعدم جواز الخطأ عليه وأما من لم تثبت عصمته فجائز عليه الخطأ والمعصية والكفر فنؤاخذه بظاهر كلامه ولا يقبل منه ما أول كلامه عليه مما لا يحتمله أو مما يخالف الظاهر وهذا هو الحق ..الخ كلامه وهو مهم فراجعه إن شئت ) انتهى .
ورحم الله شيخنا العلامة الفقيه محمد بن صالح العثيمين عندما أتى إلينا في الثانوية العامة عام 1417 هـ
وكان من سعى في قدومه الشيخ عبدالعزيز الخليفة بارك الله فيه ووفقه الله
وقد قال لنا الشيخ أبوعمر لنا أنه وهو خارج مع العلامة العثيمين من الثانوية أن الشيخ العثيمين رحمه الله تعالى قال : لولا الورع لقلنا بكفره

وكما قلت لك لا أكفره ولا يحق لي
ولكن لا أترحم عليه وهذا رأي خاص بي ولا أدعو إليه ولا أنكر على من ترحم عليه
وكذلك قال عنه الشيخ صالح الفوزان حفظه الله ورعاه حينما سئل :
فضيلة الشيخ، يرى بعض الكتاب العصريين أن هذا الدين قد أُجبر على قبول نظام الرق الجاهلي في بادئ الأمر.
قال فضيلة الشيخ صالح: أعوذ بالله.
- أكمل السائل سؤاله بقوله: بيد أنه جاء ] بتخفيفه ] عن طريق فتح أبواب الكفارات وغيرها من الإعتاق الواجب في الموالى بالتدريج حتى ينتهي، وبالتالي يكون مقصود الشارع هو إزالة هذا النظام بالتدريج. فما توجيهكم ؟
الجواب :
هذا كلام باطل -والعياذ بالله- رغم أنه يردده كثير من الكتاب والمفكرين ولا نقول العلماء، بل نقول المفكرين كما يسمونَهم ومع الأسف يقولون عنهم الدعاة أيضًا، وهو موجود في تفسير سيد قطب "فِي ظلال القرآن" يقول هذا القول: إن الإسلام لا يقر الرق، وإنَّما أبقاه خوفًا من صولة الناس واستنكار الناس لأنَّهم ألفوا الرق، فهو أبقاه من باب المجاملة يعني كأن الله يجامل الناس، وأشار إلى رفعه بالتدريج حتى ينتهي. هذا كلام باطل وإلحاد -والعياذ بالله- هذا إلحاد واتِّهام للإسلام، ولولا العذر بالجهل، لأن هؤلاء نعذرهم بالجهل لا نقول إنَّهم كفار؛ لأنَّهم جهال أو مقلدون نقلوا هذا القول من غير تفكير فنعذرهم بالجهل، وإلا الكلام هذا خطير لو قاله إنسان متعمد ارتد عن دين الإسلام، ولكن نقول هؤلاء جهال لأنَّهم مجرد أدباء أو كُتَّاب ما تعلموا، ووجدوا هذه المقالة ففرحوا بِها يردون بِها على الكفار -بزعمهم- لأن الكفار يقولون: إن الإسلام يملك الناس، وأنه يسترق الناس، وأنه وأنه… فأردوا أن يردوا عليهم بالجهل، والجاهل إذا رد على العدو، "فإنه" يزيد العدو شرًّا، ويزيد العدو تمسكًا بباطله، الرد يكون بالعلم ما يكون بالعاطفة، أو يكون بالجهل، "بل" يكون الرد بالعلم والبرهان، وإلا فالواجب أن الإنسان يسكت ولا يتكلم في أمور خطيرة وهو لا يعرفها. فهذا الكلام باطل ومن قاله متعمدًا فإنه يكفر، أما من قاله جاهلاً أو مقلدًا فهذا يعذر بالجهل، والجهل آفة قاتلة -والعياذ بالله- فالإسلام أقر الرق والرق قديْم قبل الإسلام موجود في الديانات السماوية "ومستمر" ما وجد الجهاد في سبيل الله، فإن الرق يكون موجودًا لأنه تابع للجهاد في سبيل الله سبحانه وتعالى وذلك حكم الله -جل وعلا- ما فيه محاباة لأحد ولا فيه مجاملة لأحد، والإسلام ليس عاجزًا أن يصرح ويقول: هذا باطل، كما قال في عبادة الأصنام، وكما قال في الربا، وكما قال في الزنا، وكما قال في جرائم الجاهلية، الإسلام شجاع ما يتوقف ويجامل الناس، بل يصرح برد الباطل، ويبطل الباطل، هذا حكم الله سبحانه وتعالى فلو كان الرق باطلاً ما جامل الناس فيه، بل قال هذا باطل، ولا يجوز فالرق حكم شرعي باق ما بقي الجهاد في سبيل الله شاءوا أم أبوا، نعم، "وسبب الرق هو الكفر بالله فهو عقوبة لمن أصر على الكفر واستكبر عن عبادة الله سبحانه وتعالى ولا يرتفع إلا بالعتق، قال العلماء في تعريف الرق "هو عجز حكمي يقوم بالإنسان سببه الكفر" وليس سببه كما يقولون استرقاق الكفار لأسرى المسلمين فهو في مقابلة ذلك، راجع كتب الفرائض في باب موانع الإرث، وسمى الله الرق ملك اليمين، وأباح التسري به ، وقد تسرى النَّبِي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم مما يدل على أنه حق".
من كتاب الإجابات المهمة في المشاكل المدلهمة للشيخ صالح الفوزان
سؤال رقم 130


ومسألة انه مات شهيدا
فتعلم النهي عن قول فلان شهيد
ثانيا حسب رواية كشك عنه أنه مات منتحرا
وإليك المقطع الصوتي لسيد كشك رحمه الله :
zSHARE - ______ ______.wav
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-03-2010, 11:32 AM   #38
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











رحمك الله و رحم كشكا و سيد قطب , لا تحاول إنكار مسألة أنه قتل من أجل لا إله إلا الله , و لا يخفاك قول الألباني رحمه الله تعالى : يكفي أنه رجل مسلم، ورجل كاتب إسلامي- على حسب مفهومه للإسلام كما قلتُ أولاً-، وأنه قُتل في سبيل دعوته للإسلام، والذين قتلوه هم أعداء الإسلام ..
و أيضا لا يخفاك شفاعة ابن باز رحمه الله تعالى له عند الهالك جمال , و لا أظن هذا يخفاك !
و أما قولك :


اقتباس:
لولا الورع لقلنا بكفره

فهذه تحتاج لإثبات , و طلاب الشيخ محمد موجودون منتشرون , و خاصة طلابه أيضا ,
و الألباني لم يكفرهـ ,
و قولك :

اقتباس:
ومسألة انه مات شهيدا فتعلم النهي عن قول فلان شهيد
فالذي وصفه بهذا ليس أنا ! بل هو مفتي المملكة آل الشيخ حفظه الله , و لا أظنه يخفاهـ ذلك !
و المسائل أخي أبا خالد ستتوالى تباعا و سيطول الحديث عنها
فأنا لست أدعو لكتب سيد قطب رحمه الله , و في نفس الوقت لا أنكر روعتها و جمال مبناها اللغوي , مع أخطاء فيها , و نهجي فيه نهج الألباني و ابن باز و العثيمين رحمهم الله
و الإنصاف عزيز ,
حفظك الله و نفع بك


ملحوظة : أين الانتحار ؟ وليس يصح في الأذهان شيء .. إذا احتاج النهار إلى دليل !!



عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-03-2010, 01:18 PM   #39
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رحال بناء الفكر مشاهدة المشاركة
رحمك الله و رحم كشكا و سيد قطب , لا تحاول إنكار مسألة أنه قتل من أجل لا إله إلا الله , و لا يخفاك قول الألباني رحمه الله تعالى : يكفي أنه رجل مسلم، ورجل كاتب إسلامي- على حسب مفهومه للإسلام كما قلتُ أولاً-، وأنه قُتل في سبيل دعوته للإسلام، والذين قتلوه هم أعداء الإسلام ..
و أيضا لا يخفاك شفاعة ابن باز رحمه الله تعالى له عند الهالك جمال , و لا أظن هذا يخفاك !
و أما قولك :



فهذه تحتاج لإثبات , و طلاب الشيخ محمد موجودون منتشرون , و خاصة طلابه أيضا ,
و الألباني لم يكفرهـ ,
و قولك :

فالذي وصفه بهذا ليس أنا ! بل هو مفتي المملكة آل الشيخ حفظه الله , و لا أظنه يخفاهـ ذلك !
و المسائل أخي أبا خالد ستتوالى تباعا و سيطول الحديث عنها
فأنا لست أدعو لكتب سيد قطب رحمه الله , و في نفس الوقت لا أنكر روعتها و جمال مبناها اللغوي , مع أخطاء فيها , و نهجي فيه نهج الألباني و ابن باز و العثيمين رحمهم الله
و الإنصاف عزيز ,
حفظك الله و نفع بك


ملحوظة : أين الانتحار ؟ وليس يصح في الأذهان شيء .. إذا احتاج النهار إلى دليل !!
تقول بارك الله فيك :
اقتباس:
فالذي وصفه بهذا ليس أنا ! بل هو مفتي المملكة آل الشيخ حفظه الله , و لا أظنه يخفاهـ ذلك
المفتي حفظه الله ورعاه وأطال بعمره على الصلاح والتقوى
هو وغيره من العلماء
بل وحتى شيخ الإسلام ابن تيمية وإمام السنة أحمد بن حنبل وجميع العلماء
كلهم طبق عليهم هذه المقولة :
العالم يستشهد له ولا يستشهد به
الاستشهاد يكون في الشرع
والنهي وارد في الأحاديث الصحيحة
فلذلك إذا صح الحديث بارك الله فيك فلا تنظر إلى قول غيره




عن أنس بن مالك رضي الله تعالى عنه وأرضاه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم التقى هو والمشركون فاقتتلوا ، فلما مال رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى عسكره ومال الآخرون إلى عسكرهم ، وفي أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل لا يدع لهم شاذة ولا فاذة إلا اتبعها يضربها بسيفه ، فقيل : ماأجزأ منا اليوم أحد كما أجزأ فلان ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أما إنه من أهل النار ) . فقال رجل من القوم : أنا صاحبه ، قال : فخرج معه كلما وقف وقف معه ، وإذا أسرع أسرع معه ، قال : فجرح الرجل جرحا شديدا ، فاستعجل الموت ، فوضع سيفه بالأرض وذبابه بين ثدييه ، ثم تحامل على سيفه فقتل نفسه ، فخرج الرجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : أشهد أنك رسول الله ، قال : ( وما ذاك ) . قال : الرجل الذي ذكرت آنفا أنه من أهل النار ، فأعظم الناس ذلك ، فقلت : أنا لكم به ، فخرجت في طلبه ، ثم جرح جرحا شديدا ، فاستعجل الموت ، فوضع سيفه في الأرض وذبابه بين ثدييه ، ثم تحامل عليه فقتل نفسه . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذلك : ( إن الرجل ليعمل عمل أهل الجنة ، فيما يبدو للناس ، وهو من أهل النار . إن الرجل ليعمل عمل أهل النار ، فيما يبدو للناس ، وهو من أهل الجنة ) .
الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4202
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وتسمع ما قاله كشك أن سيد هو من أخذ الحبل ووضعه على نفسه ثم قال : ربي إني مغلوب فانتصر .

ما أدري ماذا تفهم من هذا ؟


وأما قولك :
اقتباس:
فهذه تحتاج لإثبات , و طلاب الشيخ محمد موجودون منتشرون , و خاصة طلابه أيضا ,
أقول لك قالها في الثانوية العامة عام 1417 هـ عندما أتى به الشيخ أبو عمر بارك الله فيه إلى الثانوية وذكر أبو عمر أنه قالها وهم خارجون
وأعرف ابو عمر معرفةً طيبة وأثق به ولله الحمد وهذا شأن كثير من أخواني السلفيين
وكذلك ذكرها الشيخ عبيد الجابري من طريق آخر وأظنه قالها له الشيخ السناني إن لم تخني الذاكرة

ومسألة التكفير فلم يكفره أحد لا الشيخ ابن عثيمين ولا الشيخ الالباني ولا غيره ولا يجوز تكفيره

ومسألة نهجك فيه هو نهج ابن باز
فلتعلم أن ابن باز أمر بتمزيق مثل كتابه ( كتب وشخصيات ) الذي وصف فيه صحابيان جليلان بأوصاف لو قالها أحد بيننا لكانت كلمة كبيرة نسأل الله العافية
فكيف بكلامه بموسى صلى الله عليه وسلم
والله انها لعظيمة أعوذ بالله مما قاله في حق كليم الله صلى الله عليه وسلم
والله إن غبار أنف أدنى الصحابة لخير من سيد ومن الإخوان المسلمين جميعا وكرم الله الصحابة عنه
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-03-2010, 04:30 PM   #40
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











جزاك الله خيرا أبا خالد , و أنا أخ لك صغير أنتفع بعلمك و رأيك , و الشيخ السناني درست عليه قبل سنوات كتاب الطهارة .
نفع الله بالجميع !



عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19