عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-04-2010, 07:38 AM   #21
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 545
قوة التقييم: 0
نهر الخير is on a distinguished road
اللهم أحق الحق
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
نهر الخير غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 04-04-2010, 09:59 AM   #22
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الهرم الرابع مشاهدة المشاركة
أخي هداج

علي من الله أن لاأغضبك إلا في الحق ولاتتسرع فلا تستطيع أدانتي بشيء من التكفير ولو قلته فلا تثريب علي

فقد سبقنا في ذلك أعلام من السلف وحكمي عليهم


أنهم القرامطة ؛

فعلى مذهب شيخنا الفوزان في أنهم قرامطة !

وأما الكفار ؛

فعلى مذهب شيخنا ابن باز في أنهم كفار !

وأما الخوارج ؛

فعلى مذهب الجمهور !

وأما زنادقه ؛

فعلي مذهب الفقهاء فهم يتتبعون رخص القتل والتكفير فينكحون ويأكلون حتي مع الكفرة

أخي هداج

المناصحة اجتهاد من الدولة لاغير

قياسا علي مناظرة ابن عباس مع الخوارج فقد حكم عليهم علي رضي الله عنهم بأن قال

إخواننا بغوا علينا فقد كانوا بغاة أما اليوم فليسوا بغاة لفعلهم الشنيع في المسلمين

فحين يأس علي منهم قاتلهم في النهروان وأبادهم عن بكرة أبيهم

فمثل هؤلاء ماخرجوا إلا حين تعاطف معهم بعض الناس

تبصر أخي وارجع إلي كلام كبار العلماء ودعك من أصحاب الفضائيات أصحاب السياسة

بارك الله فيك أخي الكريم
الرواية أن أمير المؤمنين رضي الله تعالى عنه وارضاه قال عنهم إخواننا بغوا علينا ضعيفة
والصحيح أنه قال رضي الله تعالى عنه وأرضاه : قوم بغوا علينا
وأمير المؤمنين رضي الله تعالى عنه وأرضاه حاربهم بعد إقامة الحجة قبل أن يفعلوا أعمالهم الشنيعة عندما قتلوا التابعي الجليل عبدالله بن الصحابي الجليل خباب بن الأرت رضي الله تعالى عنه وأرضاه
حيث رآه خباب رضي الله تعالى عنه وأرضاه يجلس إلى قوم يتجادلون في القرآن فعندما عاد ابنه ضربه ضربا مبرحا
وعندما استفسر الابن عن سبب الضرب قال ألم تكن مع الذين يتجادلون في القرآن ؟
ثم تركهم عبدالله رحمه الله وقال لهم لن آتي إليكم حتى تقبلوا ما قبل أبي والصحابة من الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
بعد مناظرة ابن عباس رضي الله تعالى عنه وعن أبيه لهم
وجدوا عبدالله بن خباب بن الأرت رحمه الله ورضي الله تعالى عن أبيه وأرضاه
وجدوه في سفر فقتلوه وبقروا بطن سارية
فغضب أمير المؤمنين غضبا شديدا فعزم على إبادتهم
فلما قاتلهم وانتصر المسلمون في المعركة بحثوا عن الرجل الذي وصفه صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في الحديث :
بينا النبي صلى الله عليه وسلم يقسم ذات يوم قسما ، فقال ذو الخويصرة ، رجل من بني تميم : يا رسول الله اعدل ، قال : ( ويلك ، من يعدل إذا لم أعدل ) . فقال عمر : ائذن لي فلأضرب عنقه ، قال : ( لا ، إن له أصحابا ، يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم ، وصيامه مع صيامهم ، يمرقون من الدين كمروق السهم من الرمية ، ينظر إلى نصله فلا يوجد فيه شيء ، ثم ينظر إلى رصافه فلا يوجد فيه شيء ، ثم ينظر إلى نضيه فلا يوجد فيه شيء ، ثم ينظر إلى قذذه فلا يوجد فيه شيء ، سبق الفرث والدم ، يخرجون على حين فرقة من الناس ، آيتهم رجل إحدى يديه مثل ثدي المرأة ، أو مثل البضعة تدردر ) . قال أبو سعيد : أشهد لسمعته من النبي صلى الله عليه وسلم ، وأشهد أني كنت مع علي حين قاتلهم ، فالتمس في القتلى فأتي به على النعت الذي نعت النبي صلى الله عليه وسلم .
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6163
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


سئل الشيخ العلامة الإمام الجهبذ عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى وغفر له وطيب الله ثراه :
من هم الخوارج، وهل كفار أم مسلمون؟

الخوارج طائفة عندها غلو، مجتهدة في الدين عندهم اجتهاد في الصلاة والقراءة وغير ذلك، ولكن عندهم غلو، يكفرون أهل المعاصي لشدة غلوهم يرون من زنى كفر، من شرب الخمر كفر، من عق والديه كفر، يكفرون بالذنوب، قال فيهم النبي - صلى الله عليه وسلم-: (يمرق مارقة على حين ... من المسلمين يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم، وقراءته مع قراءتهم، يمرقون من الإسلام ثم لا يعودون إليه)، هؤلاء هم الخوارج عندهم تنطع، إذا قرأ تعجبك قراءتهم إذا صلوا تعجبك صلاتهم ولكنهم عندهم غلو في تكفير الناس، يرون من زنى كفر من سرق كفر، من شرب الخمر كفر، فلهذا قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: (يمرقون من الإسلام مروق السمن من الرضيع، لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد، فإنه أينما لقيتهم فاقتلوهم، فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم) والجمهور على أنهم عصاة مبتدعة ضالون، ولكن لا يكفرونهم، والصواب أنهم كفار بهذا، قوله: (يمرقون من الإسلام ثم لا يعودون إليه) دليل على أنهم كفار، (ولئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد) عاد كفار، والصحيح والظاهر من الأدلة أنهم بهذا التنطع وبتكفيرهم المسلمين، وتخليدهم في النار أنهم كفارٌ بهذا؛ لأنهم يرون العاصي كافر ومخلد في النار، فهذا ضلال بعيد والعياذ بالله، وخروجاً عن دائرة الإسلام نعوذ بالله. نسأل الله العفو والعافية شكر الله لكم...

من موقعه رحمه الله
ظ…ظ† ظ‡ظ… ط§ظ„ط®ظˆط§ط±ط¬ | ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹ ظ„ط³ظ…ط§ط*ط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط¹ط²ظٹط² ط¨ظ† ط¨ط§ط²
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-04-2010, 05:48 AM   #23
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نهر الخير مشاهدة المشاركة
اللهم أحق الحق
دعوه مباركه مع زخات المطر

اللهم اهد ضال المسلمين

تشكرات نهر الخير















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-2010, 04:53 PM   #24
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك أخي الكريم
الرواية أن أمير المؤمنين رضي الله تعالى عنه وارضاه قال عنهم إخواننا بغوا علينا ضعيفة
والصحيح أنه قال رضي الله تعالى عنه وأرضاه : قوم بغوا علينا
وأمير المؤمنين رضي الله تعالى عنه وأرضاه حاربهم بعد إقامة الحجة قبل أن يفعلوا أعمالهم الشنيعة عندما قتلوا التابعي الجليل عبدالله بن الصحابي الجليل خباب بن الأرت رضي الله تعالى عنه وأرضاه
حيث رآه خباب رضي الله تعالى عنه وأرضاه يجلس إلى قوم يتجادلون في القرآن فعندما عاد ابنه ضربه ضربا مبرحا
وعندما استفسر الابن عن سبب الضرب قال ألم تكن مع الذين يتجادلون في القرآن ؟
ثم تركهم عبدالله رحمه الله وقال لهم لن آتي إليكم حتى تقبلوا ما قبل أبي والصحابة من الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
بعد مناظرة ابن عباس رضي الله تعالى عنه وعن أبيه لهم
وجدوا عبدالله بن خباب بن الأرت رحمه الله ورضي الله تعالى عن أبيه وأرضاه
وجدوه في سفر فقتلوه وبقروا بطن سارية
فغضب أمير المؤمنين غضبا شديدا فعزم على إبادتهم
فلما قاتلهم وانتصر المسلمون في المعركة بحثوا عن الرجل الذي وصفه صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في الحديث :
بينا النبي صلى الله عليه وسلم يقسم ذات يوم قسما ، فقال ذو الخويصرة ، رجل من بني تميم : يا رسول الله اعدل ، قال : ( ويلك ، من يعدل إذا لم أعدل ) . فقال عمر : ائذن لي فلأضرب عنقه ، قال : ( لا ، إن له أصحابا ، يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم ، وصيامه مع صيامهم ، يمرقون من الدين كمروق السهم من الرمية ، ينظر إلى نصله فلا يوجد فيه شيء ، ثم ينظر إلى رصافه فلا يوجد فيه شيء ، ثم ينظر إلى نضيه فلا يوجد فيه شيء ، ثم ينظر إلى قذذه فلا يوجد فيه شيء ، سبق الفرث والدم ، يخرجون على حين فرقة من الناس ، آيتهم رجل إحدى يديه مثل ثدي المرأة ، أو مثل البضعة تدردر ) . قال أبو سعيد : أشهد لسمعته من النبي صلى الله عليه وسلم ، وأشهد أني كنت مع علي حين قاتلهم ، فالتمس في القتلى فأتي به على النعت الذي نعت النبي صلى الله عليه وسلم .
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6163
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


سئل الشيخ العلامة الإمام الجهبذ عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى وغفر له وطيب الله ثراه :
من هم الخوارج، وهل كفار أم مسلمون؟

الخوارج طائفة عندها غلو، مجتهدة في الدين عندهم اجتهاد في الصلاة والقراءة وغير ذلك، ولكن عندهم غلو، يكفرون أهل المعاصي لشدة غلوهم يرون من زنى كفر، من شرب الخمر كفر، من عق والديه كفر، يكفرون بالذنوب، قال فيهم النبي - صلى الله عليه وسلم-: (يمرق مارقة على حين ... من المسلمين يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم، وقراءته مع قراءتهم، يمرقون من الإسلام ثم لا يعودون إليه)، هؤلاء هم الخوارج عندهم تنطع، إذا قرأ تعجبك قراءتهم إذا صلوا تعجبك صلاتهم ولكنهم عندهم غلو في تكفير الناس، يرون من زنى كفر من سرق كفر، من شرب الخمر كفر، فلهذا قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: (يمرقون من الإسلام مروق السمن من الرضيع، لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد، فإنه أينما لقيتهم فاقتلوهم، فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم) والجمهور على أنهم عصاة مبتدعة ضالون، ولكن لا يكفرونهم، والصواب أنهم كفار بهذا، قوله: (يمرقون من الإسلام ثم لا يعودون إليه) دليل على أنهم كفار، (ولئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد) عاد كفار، والصحيح والظاهر من الأدلة أنهم بهذا التنطع وبتكفيرهم المسلمين، وتخليدهم في النار أنهم كفارٌ بهذا؛ لأنهم يرون العاصي كافر ومخلد في النار، فهذا ضلال بعيد والعياذ بالله، وخروجاً عن دائرة الإسلام نعوذ بالله. نسأل الله العفو والعافية شكر الله لكم...

من موقعه رحمه الله
ظ…ظ† ظ‡ظ… ط§ظ„ط®ظˆط§ط±ط¬ | ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹ ظ„ط³ظ…ط§ط*ط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط¹ط²ظٹط² ط¨ظ† ط¨ط§ط²
نفع الله بك أخي أبا خالد















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-11-2010, 12:25 AM   #25
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
اللهم اكفي البلاد والعباد شرهم ورد كيدهم في نحرهم

...

وجزاكم الله خير

اخي العزيز

الهرم الرابع

على هذا التبيان في حق عقيدة الخوارج

والله يحفظكم ويرعاكم

__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-11-2010, 10:07 AM   #26
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مجازف مشاهدة المشاركة
اللهم اكفي البلاد والعباد شرهم ورد كيدهم في نحرهم

...

وجزاكم الله خير

اخي العزيز

الهرم الرابع

على هذا التبيان في حق عقيدة الخوارج

والله يحفظكم ويرعاكم



بارك الله فيك أخي مجازف

نسأل الله الثبات لنا ولكم ولجميع المسلمين من هذا المرض الخبيث















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-11-2010, 02:12 PM   #27
مشرف منتدى الأعضاء الجدد و التواصل
 
صورة أبوسليمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: الرس
المشاركات: 28,416
قوة التقييم: 36
أبوسليمان is on a distinguished road
جزاك الله خير أخوي
أبوسليمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-11-2010, 02:26 PM   #28
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
علي سليمان الدويش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مجازف مشاهدة المشاركة
اللهم اكفي البلاد والعباد شرهم ورد كيدهم في نحرهم

...

وجزاكم الله خير

اخي العزيز

الهرم الرابع

على هذا التبيان في حق عقيدة الخوارج

والله يحفظكم ويرعاكم

علي سليمان الدويش غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19