عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-03-2010, 01:23 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
أبرز فرق الخوارج ...............باختصار ...................!!!!


من أبرز فرق الخوارج
المحكمة الأوائل (الحرورية ) مسكنا
قائدهم عبدالله بن وهب الراسبي انحازوا إلي حروراء بعد أن انفصلوا عن جيش علي رضي الله عنه
رفعو شعار لاحكم إلا الله ورفضوا التحكيم
تولوا أبابكر وعمر وعثمان وعليا
وخالفوا عليا بعد التحكيم
فحدثت بينهم وبين علي موقعة النهروان الشهيرة

ومن أبرز فرقهم وأشدها نكالا بالمسلمين الأزارقة
وتنسب لنافع بن الأزرق الحنفي الذي كفر علي رضي الله عنه وصاحب الكبيرة كافر خارج عن الإسلام مخلد في نار جهنم
ومن خالفهم فهو مشرك هو وأطفاله ويعتبرون دارهم دار حرب
وهم يكفرون القعدة ممن كان علي رأيهم ولم يلحق بمعسكرهم

ومن فرقهم الصفرية
وتنسب لزياد بن الأصفر
فالذنوب التي حدها مقرر كالزنا فلايتجاوز ماسماه الله به من أنه زاني فلايكفرونه
بخلاف الذنوب التي ليس فيها حد مقرر كالغيبة مثلا فهم يقررون أنه كافر

ومنهم النجدات
نسبة إلي نجد بن عامر الحنفي

فهو أنكر علي الأزارقة تكفير القعدة كما أنكر استباحة قتل الأطفال

وجوز التقية

ومنهم الأباضية

نسبة إلي عبدالله بن أباض وهو من التابعين المتأخرين

وهي الفرقة الباقية من الخوارج ويتواجدون في عمان وتونس وفي الجزائر

يسمون بالقعدة لإنهم قعدوا عن الخروج مع نافع الأزرق بل وخالفه في أمور منها

يعتقدون أن مخالفيهم كفار نعمة فيبيحون الزواج منهم والتعامل معهم ولكنهم يرون أنهم خالدين مخلدين في النار

وهم في باب الأسماء والصفات علي عقيدة المعتزلة حيث يعطلون الصفات وبعضهم علي عقيدة الأشعرية

أن الله في كل مكان ونفوا الرؤية واليد والعين والنفس والأستواء

وأباضية المغرب يقولون بخلق القرآن أما أباضية عمان فهم كالأشاعرة يقولون القرآن غير مخلوق

أي أن كلام الله نفسي

والخليلي المعاصر مفتي ديار عمان خالف ونكص فهويقول بقول الجهمية أن القرأن مخلوق

هذه نبذه عن أهم فرق الخوارج بشكل سريع ماأردت فيها إلا نفع إخواني ممن تشابهت

عليهم البقر

ملاحظه

القعدة

ممن كان علي رأيهم ولم يلحق بمعسكرهم

فهو معتزلي جهمي يري تخليد فاعل الكبيرة في النار معطل لكثير من السنة يقدحون في عثمان وعلي رضي الله عنهما

وفي الزبير ومعاوية وطلحة ويؤيدون خروج أسلافهم في النهروان

يرون أن الإمام إذا ارتكب كبيرة فقط حل دمه وجاز الخروج عليه ولكنهم لايلحقون بمعسكرات القتال

تورعا منهم في مباشرة دماء المسلمين

فهولاء هم القعدة

حتي لاتختلط علي البعض الأوراق















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-03-2010, 02:15 PM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: في قلب من أحب ..
المشاركات: 930
قوة التقييم: 0
مكابر is on a distinguished road
جزاك الله خير أخوي >>>>>>الهرم الرابع

أللهم أكفنا شرهم
__________________
أللهم صلي و سلم عى نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين
مكابر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-03-2010, 07:56 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
احسن الله إليك اخي مكابر

اللهم آمين علي ها الدعوة

والله يرحم اثنين جابوك















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-03-2010, 08:04 PM   #4
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 231
قوة التقييم: 0
الذهب is on a distinguished road
والله ماخلينا احد الا وصنفناه
اهل عمان صارو خوراج وأهل اليمين زيديه وأهل الشام نصيريه وأهل مصر دينهم ماش واندونيسيا صوفيه مابقى احد على المذهب الصحيح
الا السعوديه حتى السعوديه صنفو نصه بأنهم منافقين والباقي على المذهب الصحيح حتى اللي على المذهب الصحيح صنفو نصهم بأنهم جاميه وهاتك ياتفرقه وكراهيه
الذهب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-03-2010, 06:13 AM   #5
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
أخي الذهب

أحيي فيك حبك للإجتماع ونبذ الفرقة

مفهوم الجماعة التي يريدها الإسلام ليس التجمع فحسب بل لابد من توحد الكلمة وتوحد العقيدة

فهل يعقل أن تنتظم حياة جماعة هم في عقيدتهم مختلفين

هل تريد الدين الإسلامي كما يفعل اليوم في الهيد بارك كل ينعق بما يريد (الحرية الدينية)

أقول انتبه لنفسك من هذه الأفكار فقد جاء محمد صلي الله عليه وسلم بهداية البشرية

وفي الحديث كان الناس قبل نوح علي الإسلام عشرة قرون فتفرقوا

وهذا هو الي صاير فكأنك تنكر أحاديث التفرق

وينك ياذهب ولم يعد ...............تبي الناس كلهم في الجنة غصب يعني تبي تغير الإسلام لليبرالية

علي الله أن يملاء جهنم من الجنة والناس

ياخي ماتقرأ القرآن (ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولايزالون مختلفين )

وقال (كل حزب بما لديهم فرحون )

لابد تؤمن أن كل فرق الإسلام في النار إلا واحدة ماعليه النبي وأصحابه

هذا قول نبيك إن كنت تعترف بالسنة

راجع نفسك















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-03-2010, 10:28 AM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الذهب مشاهدة المشاركة
والله ماخلينا احد الا وصنفناه
اهل عمان صارو خوراج وأهل اليمين زيديه وأهل الشام نصيريه وأهل مصر دينهم ماش واندونيسيا صوفيه مابقى احد على المذهب الصحيح
الا السعوديه حتى السعوديه صنفو نصه بأنهم منافقين والباقي على المذهب الصحيح حتى اللي على المذهب الصحيح صنفو نصهم بأنهم جاميه وهاتك ياتفرقه وكراهيه
يقول الله تعالى : وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً [النساء : 115]
ويقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم : افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة ، واحدة في الجنة وسبعين في النار ، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة ، فإحدى وسبعين في النار و واحدة في الجنة ، والذي نفسي بيده لتفترقن أمتي على ثلاث وسبعين فرقة فواحدة في الجنة واثنتان وسبعين في النار ، قيل : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم الجماعة
الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 63
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد
ويقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم : يكون في آخر الزمان دجالون كذابون . يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم . فإياكم وإياهم . لا يضلونكم ولا يفتنونكم
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم [المقدمة] - الصفحة أو الرقم: 7
خلاصة حكم المحدث: [أورده مسلم في مقدمة الصحيح]
ويقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم : القدرية مجوس هذه الأمة
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 1/102
خلاصة حكم المحدث: حسن
ويقول المصطفى عليه وآله وصحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم : إنه لم يكن نبي قبلي ، إلا كان حقا عليه أن يدل أمته على ما يعلمه خيرا لهم ، وينذرهم ما يعلمه شرا لهم ، وإن أمتكم هذه جعل عافيتها في أولها ، وسيصيب آخرها بلاء شديد ، وأمور تنكرونها ، وتجيء فتن ، فيرقق بعضها بعضا ، وتجيء الفتنة ، فيقول المؤمن : هذه مهلكتي ، ثم تنكشف ، وتجيء الفتنة ، فيقول المؤمن : هذه هذه . فمن أحب منكم أن يزحزح عن النار ، ويدخل الجنة ، فلتأته منيته وهو يؤمن بالله واليوم الآخر ، وليأت إلى الناس ، الذي يحب أن يؤتى إليه ، ومن بايع إماما فأعطاه صفقة يده ، وثمرة قلبه ، فليطعه ما استطاع ، فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2403
خلاصة حكم المحدث: صحيح
ويقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم : بعث علي بن أبي طالب رضي الله عنه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من اليمن بذهبية في أديم مقروظ ، لم تحصل من ترابها ، قال : فقسمها بين أربعة نفر : بين عيينة بن بدر ، وأقرع بن حابس ، وزيد الخيل ، والرابع : إما علقمة ، وإما عامر بن الطفيل ، فقال رجل من أصحابه : كنا نحن أحق بهذا من هؤلاء ، قال : فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ( ألا تأمنونني وأنا أمين من في السماء ، يأتيني خبر السماء صباحا ومساء ) . قال : فقام رجل غائر العينين ، مشرف الوجنتين ، ناشز الجبهة ، كث اللحية ، محلوق الرأس ، مشمر الإزار ، فقال : يا رسول الله اتق الله ، قال : ( ويلك ، أو لست أحق أهل الأرض أن يتقي الله ) . قال : ثم ولى الرجل . قال خالد بن الوليد : يا رسول الله ، ألا أضرب عنقه ؟ قال : ( لا ، لعله أن يكون يصلي ) . فقال خالد : وكم من مصل يقول بلسانه ما ليس في قلبه ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إني لم أومر أن أنقب قلوب الناس ولا أشق بطونهم ) . قال : ثم نظر إليه وهو مقف ، فقال : ( إنه يخرج من ضئضئ هذا قوم يتلون كتاب الله رطبا ، لا يجاوز حناجرهم ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية - وأظنه قال - لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل ثمود ) .
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4351
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

مما تقدم اعرف بارك الله فيك وعلمنا الله وإياك ما لم نعلم أن المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم هو أول من أخبرنا بالافتراق إلى ملل ونحل
فلا تتعجب من وجود الشيعة الرافضة ودولتهم إيران ولا تتعجب من الصوفية وهم منتشرون في إفريقية
ولا تتعجب من الإباضية وأكثرهم في عمان ولكن بلغني خبر أرجو أن يكون صحيحا أن كثير منهم أصبح من أهل السنة ولكن يبقى مفتيهم الخليلي الإباضي الذي يستشهد بكلام لسيد قطب بجواز القدح في الصحابة رضي الله تعالى عنهم وأرضاهم أجمعين
قال بعض السلف : رفقا أهل السنة فإنكم أقل الناس
نسأل الله أن يعلمنا ما لم نعلم وأن يغفر لنا ويتوب علينا ويصلح حال المسلمين ويردهم إلى التوحيد والسنة
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-03-2010, 06:15 AM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
يقول الله تعالى : وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً [النساء : 115]
ويقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم : افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة ، واحدة في الجنة وسبعين في النار ، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة ، فإحدى وسبعين في النار و واحدة في الجنة ، والذي نفسي بيده لتفترقن أمتي على ثلاث وسبعين فرقة فواحدة في الجنة واثنتان وسبعين في النار ، قيل : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم الجماعة
الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 63
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد
ويقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم : يكون في آخر الزمان دجالون كذابون . يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم . فإياكم وإياهم . لا يضلونكم ولا يفتنونكم
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم [المقدمة] - الصفحة أو الرقم: 7
خلاصة حكم المحدث: [أورده مسلم في مقدمة الصحيح]
ويقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم : القدرية مجوس هذه الأمة
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 1/102
خلاصة حكم المحدث: حسن
ويقول المصطفى عليه وآله وصحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم : إنه لم يكن نبي قبلي ، إلا كان حقا عليه أن يدل أمته على ما يعلمه خيرا لهم ، وينذرهم ما يعلمه شرا لهم ، وإن أمتكم هذه جعل عافيتها في أولها ، وسيصيب آخرها بلاء شديد ، وأمور تنكرونها ، وتجيء فتن ، فيرقق بعضها بعضا ، وتجيء الفتنة ، فيقول المؤمن : هذه مهلكتي ، ثم تنكشف ، وتجيء الفتنة ، فيقول المؤمن : هذه هذه . فمن أحب منكم أن يزحزح عن النار ، ويدخل الجنة ، فلتأته منيته وهو يؤمن بالله واليوم الآخر ، وليأت إلى الناس ، الذي يحب أن يؤتى إليه ، ومن بايع إماما فأعطاه صفقة يده ، وثمرة قلبه ، فليطعه ما استطاع ، فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2403
خلاصة حكم المحدث: صحيح
ويقول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم : بعث علي بن أبي طالب رضي الله عنه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من اليمن بذهبية في أديم مقروظ ، لم تحصل من ترابها ، قال : فقسمها بين أربعة نفر : بين عيينة بن بدر ، وأقرع بن حابس ، وزيد الخيل ، والرابع : إما علقمة ، وإما عامر بن الطفيل ، فقال رجل من أصحابه : كنا نحن أحق بهذا من هؤلاء ، قال : فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ( ألا تأمنونني وأنا أمين من في السماء ، يأتيني خبر السماء صباحا ومساء ) . قال : فقام رجل غائر العينين ، مشرف الوجنتين ، ناشز الجبهة ، كث اللحية ، محلوق الرأس ، مشمر الإزار ، فقال : يا رسول الله اتق الله ، قال : ( ويلك ، أو لست أحق أهل الأرض أن يتقي الله ) . قال : ثم ولى الرجل . قال خالد بن الوليد : يا رسول الله ، ألا أضرب عنقه ؟ قال : ( لا ، لعله أن يكون يصلي ) . فقال خالد : وكم من مصل يقول بلسانه ما ليس في قلبه ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إني لم أومر أن أنقب قلوب الناس ولا أشق بطونهم ) . قال : ثم نظر إليه وهو مقف ، فقال : ( إنه يخرج من ضئضئ هذا قوم يتلون كتاب الله رطبا ، لا يجاوز حناجرهم ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية - وأظنه قال - لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل ثمود ) .
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4351
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

مما تقدم اعرف بارك الله فيك وعلمنا الله وإياك ما لم نعلم أن المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم هو أول من أخبرنا بالافتراق إلى ملل ونحل
فلا تتعجب من وجود الشيعة الرافضة ودولتهم إيران ولا تتعجب من الصوفية وهم منتشرون في إفريقية
ولا تتعجب من الإباضية وأكثرهم في عمان ولكن بلغني خبر أرجو أن يكون صحيحا أن كثير منهم أصبح من أهل السنة ولكن يبقى مفتيهم الخليلي الإباضي الذي يستشهد بكلام لسيد قطب بجواز القدح في الصحابة رضي الله تعالى عنهم وأرضاهم أجمعين
قال بعض السلف : رفقا أهل السنة فإنكم أقل الناس
نسأل الله أن يعلمنا ما لم نعلم وأن يغفر لنا ويتوب علينا ويصلح حال المسلمين ويردهم إلى التوحيد والسنة


يعطيك العافية ماقصرت















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-03-2010, 06:58 AM   #8
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 5,866
قوة التقييم: 0
تقي الدين عبدالحليم is on a distinguished road
سؤالي لكــ أيهــا الهرم

هل الإرهـــــــــابي خــــارجي ؟
__________________
الجنة درجة عالية , فالصعود إلى أعلى يحتاج إلى مشقه
ومن المشقة المحبوبه بر العبد " لأمه "
_________________________________________
اللهمـ " إرحم من إشتاقت لهمـ أرواحنا " وهمـ تحت التراب
تقي الدين عبدالحليم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-03-2010, 03:29 PM   #9
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها تقي الدين عبدالحليم مشاهدة المشاركة
سؤالي لكــ أيهــا الهرم

هل الإرهـــــــــابي خــــارجي ؟
بعد إذن أخي الكريم والفاضل الهرم الرابع
وأرجو أن تقبل مني إجابتي أخي الكريم تقي الدين
المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أخبرنا بعلامات لهم
من ضمنها ما ورد في هذا الحديث :
إن من ضئضيء هذا قوما يقرأون القرآن ، لا يجاوز حناجرهم ، يقتلون أهل الإسلام ، و يدعون أهل الأوثان ، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ، لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2227
خلاصة حكم المحدث: صحيح


تراهم اليوم يقتلون المسلمين في بلاد التوحيد ويتركون أهل الأوثان والإلحاد في شرق أسيا وفي كثير من بلاد العالم

بعضهم يأتي بشبهة وهي أنهم هنا يقصدون الكفار والمسلمين يأتون تبعا
فعندئذ نرد عليهم بقول أفضل البشر وسيد ولد آدم يوم القيامة ولا فخر رسولنا الكريم صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم الذي رواه سبطه الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه وأرضاه حيث قال : ما عندنا شيء إلا كتاب الله وهذه الصحيفة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم : المدينة حرم ، ما بين عائر إلى كذا ، من أحدث فيها حدثا ، أو آوى محدثا ، فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل منه صرف ولا عدل . وقال : ذمة المسلمين واحدة ، فمن أخفر مسلما فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل منه صرف ولا عدل . ومن تولى قوما بغير إذن مواليه ، فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل منه صرف ولا عدل .
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1870
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

ومعلوم عند أهل الإسلام أن حتى ذمة المرأة للكافر تكون واجبة على كل المسلمين :
عن أم هانئ بنت أبي طالب رضي الله تعالى عنها وأرضاها قالت : ذهبت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم عام الفتح ، فوجدته يغتسل ، وفاطمة ابنته تستره ، فسلمت عليه ، فقال : ( من هذه ) . فقلت : أنا أم هانئ بنت أبي طالب ، فقال : ( مرحبا بأم هانئ ) . فلما فرغ من غسله قام فصلى ثماني ركعات ، ملتحفا في ثوب واحد ، فقلت : يا رسول الله ، زعم ابن أمي ، علي ، أنه قاتل رجلا قد أجرته ، فلان بن هبيرة . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( قد أجرنا من أجرت يا أم هانئ ) . قالت أم هانئ : وذلك ضحى .
الراوي: أم هانئ بنت أبي طالب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3171
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


وأخيرا عندما تنتهي بهم الحجج لا يجدون مفرا من أن يدعوا أن حكامنا كفار ( حاشاهم الله وثبتهم على الإسلام ) وإذا كفر الحاكم يتبع له المحكوم


أرجو أن أكون قد وفقت في إجابتي
وما كان فيها من صواب فمن الله وما كان خطئا فمن نفسي ومن الشيطان وأعوذ بالله من الشيطان الرجيم والحمد لله رب العالمين
وسامحني على الإطالة بارك الله فيك
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-03-2010, 07:38 PM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها تقي الدين عبدالحليم مشاهدة المشاركة
سؤالي لكــ أيهــا الهرم

هل الإرهـــــــــابي خــــارجي ؟


أهلين وسهلين وبوستين علي الخدين أخي ابن تيمية

أولا شرفني مرورك الكريم

والأمر الآخر أن الأرهاب في زمننا شاع وانتشر وارتبط برجال ظاهرهم الدين

وباطنهم السياسة

ولاشك أن لفظ ارهاب لايخفاك في القرآن فالصق بكل مسلم بهتانا وزورا من قبل الأمم المختلفة

وقولك هل الإرهاب خارجي ؟؟

تريد أن تقول أن الأرهابي اليوم لايرى مايره الخوارج !!اليس كذلك ؟؟ هذا صحيح أقصد في العقيدة فهم مخالفون لهم في الغالب!!!

لكنهم أشد من الخوارج

هم اليوم زنادقة قرامطة أشد علينا من الأزارقة .....لماذا ؟؟

لأنهم قتلوا وفجروا غدرا وخيانة واستعانوا باليهود وغيرهم فلم يكتفوا بالتكفير فقط والمواجهة بل تعدوا ذلك

فالخوارج وخاصة الأزارقة منهم يواجهون أعداءهم وجهة لوجه وهؤلاء كالخفافيش

الخلاصة

إنهم زنادقة قرامطة لم يمر علي التاريخ أشد منهم ولاأنكأ















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.