LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-2010, 01:35 PM   رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
عشقي أبان ..
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية عشقي أبان ..
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

هاوي نصراوي , أشكرك على تعقلك الرائع و رجل الهيئة بشر يخطيء و يصيب , فإن أصاب شكرنـاه و إن أخطأ ما كفرنـاهـ , احي بك تفكيرك الرائع , و أسأل الله أن يعين إخواننا في الهيئة على مهامهم و يوفقنا للأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ..

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2010, 04:11 AM   رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
. Dell .
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية . Dell .
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله
تصرف غريب



















التوقيع

" ليًسِ بُآلضَرٍوٍرٍهُ كل مٍآ اكََُتَبه ..
يًعُگسِ حِيًآتِيً آلشُخٍصِيًهُ ... "
رد مع اقتباس
قديم 02-04-2010, 11:24 AM   رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
الـدبـلـومـاسـي
عضو لم يُفعل
 
الصورة الرمزية الـدبـلـومـاسـي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

أمل زاهد
"فكك الله" من الهيئة!
"فكك الله" هي العبارة التي ألقاها رجل الهيئة في وجه المواطن سامي الحربي، بعد أن أسقط في يده ويد زملائه بالقرب من الحرم النبوي الشريف عندما دفعت له أخت المواطن الحربي بشهادة تحفيظ القرآن التي حصلت عليها للتو من إحدى حلق التحفيظ بالحرم حسب ما ورد في جريدة "عكاظ" الخميس الماضي. وكانت شهادة تحفيظ القرآن هي المنقذ والخلاص للرجل وأخته، بعد أن طالبه رجال الهيئة بإبراز كرت العائلة وهو يقلها من الحرم!
توقفت كثيرا أمام عبارة "فكك الله" التي قالها رجل الهيئة للمواطن المغلوب على أمره، بدلا من الاعتذار له على إهدار كرامته وكرامة أخته وانتهاك إنسانيتهما وحريتهما! ولنحلل معا أيها القراء الأعزاء حمولات عبارة "فكك الله" وما تتضمنه من شعور بالتمكن من السلطة غير المحدودة، التي لا يستطيع أن يقف في وجهها شيء والتي لابد أن يتنفس المرء الصعداء وهو يشعر أنه انفلت من تحت قبضتها! ناهيك بالطبع عما تتضمنه أيضا من شعور مفرط بالتلذذ والاستمتاع بممارسة تلك السلطة على خلق الله وإيقافهم على خلفية التوجس وسوء الظن دون التثبت والتحقق! فضلا عن تضمنها شعورا بالمتعة في تسقط أخطاء عباد الله وزلاتهم، وشعورا بالتشفي والشماتة في المخطئين منهم والاستمتاع بفضح أخطائهم وذنوبهم، ولا أدري حقيقة كيف ينسجم هذا الشعور مع شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟!
في ذات الخبر المنشور في عكاظ أوقف رجل أثناء اصطحاب زوجته (وأمها) من جامعة أم القرى وأغلق رجال الهيئة الطريق بسيارتين إحداهما رسمية وأخرى غير رسمية، مما دفع الرجل للاتصال بالدورية لإثبات خطأ مزاعم الهيئة! كثيرة هي الحوادث التي ترصدها الصحف من هذه النوعية التي يتم فيها إيقاف مواطن وزوجته أو مواطن وأخته ثم المطالبة بعدها بكرت العائلة أو ما يؤكد العلاقة، بل يتم الإيقاف أحيانا مع وجود أم الزوجة أو وجود الأخوات في السيارة!
أتمنى حقيقة أن تفيدنا الهيئة كيف يمكنها التثبت أن المذكورة مثلا في بطاقة العائلة هي زوجة الرجل، فالبطاقة لا تحمل صورة الزوجة فكيف يمكن التأكد من شخصيتها؟! عقد الزواج أيضا لا يمكن التثبت من خلاله من شخصية الزوجة، فهو يحمل اسما فقط! وهل يعتمد وقتها رجل الهيئة على ملكاته الخاصة وحاسته السادسة القادرة على كشف المتجاوزين من منتهكي الفضيلة؟! أما إثبات الأخ أخوته لأخته فهي معضلة المعضلات كون بطاقة العائلة تحمل اسم زوجته وعياله، بينما تكون الأخت مضافة لكرت العائلة الخاص بوالدها في حال عدم زواجها أو لكرت زوجها في حالة الزواج، فكيف يتأكد رجال الهيئة من صلة القرابة بينهما؟!
أخيرا قد نجد في عبارة "فكك الله" التي انطلقت على لسان رجل الهيئة خارجة من مكامن لا واعية تفسيرا لتجاوزات بعضهم، والتي وصلت للمداهمة دون الحصول على إذن وتعريض حياة الموقوفين للخطر، فبعضهم يؤمن أنه فوق القانون والمساءلة!

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2010, 02:21 PM   رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
عشقي أبان ..
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية عشقي أبان ..
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

^^^^^^^^^^^
فعلا فكه الله



















التوقيع

بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
رد مع اقتباس
قديم 03-04-2010, 02:13 AM   رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
دمعة ألم
عضو متألق
 

إحصائية العضو







افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:34 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8