عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-04-2010, 02:36 PM   #121
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











بالنسبة للبيان :
الذي أوردته أنا بعد الذي أوردته أنت بسبعة أيام !! فأيهما الناسخ ؟

ثم اعلم اني و الله ما قرأت لك ردا كامل أبدا , تعلم لماذا لأنك تنقل فقط !
حاول أن لا تشعب الموضوع ..
ضلالات الريس آتيك بها , لكن هل أنت مؤهل لترد عنها أم ستأتيني و تقول قال فلان و قال فلان !؟
الله يعين عليك

اقتباس:
الحمد لله أنه أتى من صاحب هوى حدادي يطعن في العلماء ويتبع شيخه الطعان الأكبر فالح الحربي
ههههه يا حليلكم .. هالحين فالح صار طعان أكبر .. كلكم طعانين ..



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل  

 
قديم(ـة) 12-04-2010, 02:55 PM   #122
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











حسنا يا أبا خالد هذا شيخكم يقول " صورة الذابح عند القبر يحتمل أن يكون إليه فلا يكفر، ويحتمل أن يكون للميت فيكفر، فصورته الظاهرة محتملة للكفر وغيره فلا يكفّر به إلا بعد الاستفصال " حتى قوله " ومثله تماماً الساجد عند الصنم . "

هذه إحدى روائع شيخكم .. حفظكم الله و السلام عليكم

إلى الأخ المكرم/ عبدالعزيز بن ريس الريس.


السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته , وبعد:

فقد ذكر لي الأخ بندر الشويقي، أنك تقول : إن الرجل لو قصد وتعمد السجود بين يدي الصنم طمعاً في دنيا، وصرح بلسانه أنه يقصد عبادته ، فإنه يحكم بكفره ، لكن لايقطع بكفر باطنه ، لاحتمال كذبه في إخباره عن نفسه ، فمثله كمن يقول: أنا أعتقد أن الله ثالث ثلاثةٍ، فهذا يكفر لكن لا يقطع بكفره الباطن لاحتمال كذبه في إخباره عن نفسه.

وهذا ـ إن صح عنك ـ ((فأنت ضالٌٌ في فهمك ضلالاً بعيداً ، وقد قلت إفكاً عظيماً)) ، فإن مقتضى هذا : أنا لانقطع بكفر الجاحدين لنبوة الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ مع تصديقهم له في الباطن ، كما قال تعالى : (فإنهم لايكذبونك ، ولكن الظالمين بآيات الله يجحدون).
وكذلك لا يقطع بكفر كل النصارى ، لقولهم: المسيح ابن الله ، أو قولهم بالتثليث ، لاحتمال أنهم قالوا ذلك مجاملةً أو تعصباً لأقوامهم ، لااعتقاداً لحقيقة قولهم.

وأن المسلم لو أظهر موافقتهم على ذلك لغرضٍ من الأغراض من غير إكراهٍ ، أو أظهر لهم تكذيب الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، لم يكن مرتداً إلا ظاهراً ، وأما في الباطن فهو في عداد المؤمنين ، ومقتضى هذا انه لو مات على تلك الحال ، لكان من أهل الجنة بإيمانه الذي كتمه من غير اضطرارٍ ولا إكراهٍ.

لذلك أوصيك بالتريث ، وترك الاندفاع ، كما أوصيك باللجأ إلى الله ، بسؤال الهداية ، فيما اختلف فيه من الحق بإذنه ، إنه ـ تعالى ـ يهدي من يشاء إلى صراطٍ مستقيم.

أسأل الله أن يلهمك الصواب ، وأن يرينا وإياك الحق حقاً ، ويرزقنا اتباعه ، ويرينا الباطل باطلاً ، ويرزقنا اجتنابه ، وأن لايجعله ملتبساً علينا فنتبع الهوى" اهـ .

قاله : عبدالرحمن بن ناصر البراك.



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2010, 03:06 PM   #123
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











طبعا ستأتي بنصوص و نقولات كعادتك , لن أرد إلا على رد لك مختصر واضح بدون حشو النقولات .. اتفقنا !؟


__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2010, 05:26 PM   #124
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هداج تيما مشاهدة المشاركة
بيان حقيقة مدعي السلفية للشيخ عبد الله المطلق
( يا أحبابي هؤلاء الذين يضيّقون معنى السلفية والذين يأخذون بالظِنّة والذين لا يقبلون التوبة والذين لا يناقشون الناس ولا ينشرون الخير هؤلاء يضرّون السلفية أكثر مما يـحسنون إليها ، إنك لو نظرت إلى علماء من أهل السعودية كم هم ؟ يريدون فقط ثلاثة أو أربعة علماء ، والباقين؟ هاه ؟ ليسوا من السلف ؟!! ذي مصيبة عظيمة يا إخوان ، إنك إذا نظرت إلى علماء العالم الإسلامي الآن تجد أنهم عندهم في قوائم المنـحرفين ، إنك إذا نظرت إلى علماء الأمّة الذين خدموا الدين ، أمثال ابن حجر والنووي وابن قدامة صاحب المغني والكتب النافعة وابن عقيل وابن الجوزي وجدت أنهم عندهم مصنفون تصنيفات يخرجونهم بها من السلفية لأنه وجد عليهم بعض الملاحظات ، هؤلاء الذين يضيّقون معنى السلفية يسيئون للأمة إخوتي في الله ، ولذلك انظروا إلى سماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز رحمه الله وإلى الشيخ محمد العثيمين رحمه الله وإلى سماحة المفتي الآن الموجود ، كيف يتعاملون مع الناس ، كيف يـحسنون أخلاقهم ، كيف يستقبلون طلبة العلم ، كيف يـجلّون العلماء لكن هل هذا المنهج موجود عند هؤلاء ؟ لا . هؤلاء ليسوا راضين إلاّ عن أعدادٍ قليلة معدودة على الأيدي من طلبة العلم ، الذين يشتغلون في مجالسهم بأكل لحوم العلماء ، وأحياناً يـحمّلون كلامهم ما لا يتـحمل بل وأحيانا يكذبون عليهم ، ليس في قاموسهم توبة ولا يقبلون لأحد أوبة ، يضيّقون هذا الدين ، يفرحون بخروج الناس منه ولا يفرحون بقبول أعذار الناس وإدخالهم فيه ، ترى هذي مصيبة يا إخواني لو ابتليت بها الأمة يمكن أن تكون السلفية في مكان محدود من هذه الجزيرة ، انظروا إخوتي في الله إلى دماثة خلق الشيخ عبد العزيز بن باز والشيخ محمد بن عثيمين كيف كانوا مفتين لجميع شباب العالم الإسلامي إن اختلفوا في أوروبا في أمريكا في أفريقيا في اليابان في أندونيسيا في استراليا ، من يرضون حكماً ؟ من يرضون ؟ تجدهم يقبلون عبد العزيز بن باز ومحمد بن عثيمين وفلان وفلان ، لكن هل يرضون مشايخ هؤلاء ؟ هاه ؟ لا والله ما يرضونهم ، وهؤلاء لا يقبلونهم ، إن ما ينتهجه هؤلاء وفقهم الله وهداهم يضيّق معنى السلفية وينفر الناس منها ، ويـجعل السلفية معنىً ضيّقا محدوداً أغلب عمله تكفير الناس وتفسيقهم وجمع أخطائهم وتشويه سمعتهم والقدح في أعراضهم ) .
د . عبد الله المطلق
المحاضرة بتاريخ : الأربعاء 19 شعبان 1424هـ وعنوان : الفتن - أسبابها وعلاجها
المرجع :http://www.liveislam.com/archi/1424/shaban.htm
ولاستماع هذا المقطع صوتياً: هؤلاء الذين يضيقون معنى السلفية ولايقبلون التوبة .. عبدالله المطلق - الموقع الذهبي للإسلام
ويـجعل السلفية معنىً ضيّقا محدوداً أغلب عمله تكفير الناس وتفسيقهم وجمع أخطائهم وتشويه سمعتهم والقدح في أعراضهم



علي كلام المطلق أن الذي ضيق السلفية هم السلف الصالح

وكأن ابن باز لم يرد علي المبتدعة ويناصح الدعاة والحكام ويأمر بسجن الدعاة

هذا كله كذب وبهتان

الله يهديك ياالمطلق

وكلمتك العظيمة أن الروافض إخواننا















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2010, 05:28 PM   #125
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هداج تيما مشاهدة المشاركة
بيان حقيقة مدعي السلفية للشيخ عبد الله المطلق
( يا أحبابي هؤلاء الذين يضيّقون معنى السلفية والذين يأخذون بالظِنّة والذين لا يقبلون التوبة والذين لا يناقشون الناس ولا ينشرون الخير هؤلاء يضرّون السلفية أكثر مما يـحسنون إليها ، إنك لو نظرت إلى علماء من أهل السعودية كم هم ؟ يريدون فقط ثلاثة أو أربعة علماء ، والباقين؟ هاه ؟ ليسوا من السلف ؟!! ذي مصيبة عظيمة يا إخوان ، إنك إذا نظرت إلى علماء العالم الإسلامي الآن تجد أنهم عندهم في قوائم المنـحرفين ، إنك إذا نظرت إلى علماء الأمّة الذين خدموا الدين ، أمثال ابن حجر والنووي وابن قدامة صاحب المغني والكتب النافعة وابن عقيل وابن الجوزي وجدت أنهم عندهم مصنفون تصنيفات يخرجونهم بها من السلفية لأنه وجد عليهم بعض الملاحظات ، هؤلاء الذين يضيّقون معنى السلفية يسيئون للأمة إخوتي في الله ، ولذلك انظروا إلى سماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز رحمه الله وإلى الشيخ محمد العثيمين رحمه الله وإلى سماحة المفتي الآن الموجود ، كيف يتعاملون مع الناس ، كيف يـحسنون أخلاقهم ، كيف يستقبلون طلبة العلم ، كيف يـجلّون العلماء لكن هل هذا المنهج موجود عند هؤلاء ؟ لا . هؤلاء ليسوا راضين إلاّ عن أعدادٍ قليلة معدودة على الأيدي من طلبة العلم ، الذين يشتغلون في مجالسهم بأكل لحوم العلماء ، وأحياناً يـحمّلون كلامهم ما لا يتـحمل بل وأحيانا يكذبون عليهم ، ليس في قاموسهم توبة ولا يقبلون لأحد أوبة ، يضيّقون هذا الدين ، يفرحون بخروج الناس منه ولا يفرحون بقبول أعذار الناس وإدخالهم فيه ، ترى هذي مصيبة يا إخواني لو ابتليت بها الأمة يمكن أن تكون السلفية في مكان محدود من هذه الجزيرة ، انظروا إخوتي في الله إلى دماثة خلق الشيخ عبد العزيز بن باز والشيخ محمد بن عثيمين كيف كانوا مفتين لجميع شباب العالم الإسلامي إن اختلفوا في أوروبا في أمريكا في أفريقيا في اليابان في أندونيسيا في استراليا ، من يرضون حكماً ؟ من يرضون ؟ تجدهم يقبلون عبد العزيز بن باز ومحمد بن عثيمين وفلان وفلان ، لكن هل يرضون مشايخ هؤلاء ؟ هاه ؟ لا والله ما يرضونهم ، وهؤلاء لا يقبلونهم ، إن ما ينتهجه هؤلاء وفقهم الله وهداهم يضيّق معنى السلفية وينفر الناس منها ، ويـجعل السلفية معنىً ضيّقا محدوداً أغلب عمله تكفير الناس وتفسيقهم وجمع أخطائهم وتشويه سمعتهم والقدح في أعراضهم ) .
د . عبد الله المطلق
المحاضرة بتاريخ : الأربعاء 19 شعبان 1424هـ وعنوان : الفتن - أسبابها وعلاجها
المرجع :http://www.liveislam.com/archi/1424/shaban.htm
ولاستماع هذا المقطع صوتياً: هؤلاء الذين يضيقون معنى السلفية ولايقبلون التوبة .. عبدالله المطلق - الموقع الذهبي للإسلام
لا داعي أن أطيل في الرد عليك
إن كان الشيخ المطلق يقصد الشيخ ربيع وأمثاله السلفيين فيكفي رد العلماء في المادة الصوتية
وإن كان لا يقصد الشيخ ربيع فلا حاجة للتعليق
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2010, 05:29 PM   #126
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الهرم الرابع مشاهدة المشاركة
ويـجعل السلفية معنىً ضيّقا محدوداً أغلب عمله تكفير الناس وتفسيقهم وجمع أخطائهم وتشويه سمعتهم والقدح في أعراضهم



علي كلام المطلق أن الذي ضيق السلفية هم السلف الصالح

وكأن ابن باز لم يرد علي المبتدعة ويناصح الدعاة والحكام ويأمر بسجن الدعاة

هذا كله كذب وبهتان

الله يهديك ياالمطلق

وكلمتك العظيمة أن الروافض إخواننا
لا تنسى ثناءه على القصاص الأشر الإخواني نبيل العوضي
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2010, 05:30 PM   #127
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ◄◄▌│عشقي أبان▌│ مشاهدة المشاركة
حسنا يا أبا خالد هذا شيخكم يقول " صورة الذابح عند القبر يحتمل أن يكون إليه فلا يكفر، ويحتمل أن يكون للميت فيكفر، فصورته الظاهرة محتملة للكفر وغيره فلا يكفّر به إلا بعد الاستفصال " حتى قوله " ومثله تماماً الساجد عند الصنم . "

هذه إحدى روائع شيخكم .. حفظكم الله و السلام عليكم

إلى الأخ المكرم/ عبدالعزيز بن ريس الريس.


السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته , وبعد:

فقد ذكر لي الأخ بندر الشويقي، أنك تقول : إن الرجل لو قصد وتعمد السجود بين يدي الصنم طمعاً في دنيا، وصرح بلسانه أنه يقصد عبادته ، فإنه يحكم بكفره ، لكن لايقطع بكفر باطنه ، لاحتمال كذبه في إخباره عن نفسه ، فمثله كمن يقول: أنا أعتقد أن الله ثالث ثلاثةٍ، فهذا يكفر لكن لا يقطع بكفره الباطن لاحتمال كذبه في إخباره عن نفسه.

وهذا ـ إن صح عنك ـ ((فأنت ضالٌٌ في فهمك ضلالاً بعيداً ، وقد قلت إفكاً عظيماً)) ، فإن مقتضى هذا : أنا لانقطع بكفر الجاحدين لنبوة الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ مع تصديقهم له في الباطن ، كما قال تعالى : (فإنهم لايكذبونك ، ولكن الظالمين بآيات الله يجحدون).
وكذلك لا يقطع بكفر كل النصارى ، لقولهم: المسيح ابن الله ، أو قولهم بالتثليث ، لاحتمال أنهم قالوا ذلك مجاملةً أو تعصباً لأقوامهم ، لااعتقاداً لحقيقة قولهم.

وأن المسلم لو أظهر موافقتهم على ذلك لغرضٍ من الأغراض من غير إكراهٍ ، أو أظهر لهم تكذيب الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، لم يكن مرتداً إلا ظاهراً ، وأما في الباطن فهو في عداد المؤمنين ، ومقتضى هذا انه لو مات على تلك الحال ، لكان من أهل الجنة بإيمانه الذي كتمه من غير اضطرارٍ ولا إكراهٍ.

لذلك أوصيك بالتريث ، وترك الاندفاع ، كما أوصيك باللجأ إلى الله ، بسؤال الهداية ، فيما اختلف فيه من الحق بإذنه ، إنه ـ تعالى ـ يهدي من يشاء إلى صراطٍ مستقيم.

أسأل الله أن يلهمك الصواب ، وأن يرينا وإياك الحق حقاً ، ويرزقنا اتباعه ، ويرينا الباطل باطلاً ، ويرزقنا اجتنابه ، وأن لايجعله ملتبساً علينا فنتبع الهوى" اهـ .

قاله : عبدالرحمن بن ناصر البراك.

بودي أن تتصل علي الشيخ الريس وتأخذ قوله في المسألة

إن كنت ممن يطيع الله ورسوله من باب فاسألوا أهل الذكر

وهو صاحب الشأن















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2010, 05:33 PM   #128
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
وعودا علي ذي بدء

بسم الله الرحمن الرحيم

وفي هذه العجالة نستعرض نحن وأياك أيها القارئ اللبيب

كوكتيل الجماعات الإسلامية في هذا الوقت

وهي جماعة الإخوان المسلمين

وقبل أن تستعرضها وندخل في تفاصيلها نأخذك إلي أبرز الفرق التي تفرعت عنها

وهي جماعة التكفير والهجرة

وسميت التكفير لتكفيرهم جميع المجتمعات وهذا ماقاله سيد قطب القائد لهذه الجماعة

وسميت الهجرة لقولهم بوجوب الهجرة إليهم ومبايعتهم ومن خرج فهو مرتد

وأبرز رجالاتها

شكري مصطفي الأسيوطي اعتقل عام 1365 هجري وسجن سبع سنوات بتهمة المشاركة في تنظيم

عام 1365 بقيادة سيد قطب الذي اعترف بنفسه أنه كان يخطط لقتل الرئيس وثلاثة من الوزراء

وفي السجن كون شكري الأسيوطي جماعته وأخذ منهم البيعة

يقولون بكفر مرتكب الكبيرة بشرط الإصرار وهذا القول قال به الشيخ سلمان العودة في أول حياته

ثم تراجع عنه وقال به ايضا الشيخ المحدث أبو اسحاق الحويني...

فالشيخان حفظهما الله وهداهما للحق في هذه المسألة يعتبرون المصر علي المعصية

مستحل لها وهذا القول لاشك في ضعفه وهو مخالف لما عليه السلف

أما جماعة التكفير والهجرة فيرون أن المصر عاصي والعاصي عندهم من أسماء الكافر وتساوي كلمة كافر

ولايمكن أن يجتمع كفر وايمان
^
^
^



والأعظم من هذا تكفير الحاكم الذي يحكم يغير ماأنزل الله كما يحكمون علي المحكوم بالكفر مطلقا

ومن لم يهاجر إليهم حتي ولو كان مستضعف فهو كافر

ولاشك أن هذه الشدة في التكفير أحدثت انشقاق عن جماعة شكري مصطفي لتكفيره للمجتمع والجهر بذلك

فأخرج لنا هذا الشقاق محمد سرور الذي قال هي الحركة بالمفهوم ..

وهي الإعتقاد بكفره مع عدم مصارحته لسبب أنهم مستضعفون في الأرض

والمفاصلة الشعورية تعني مجاراة المسلمين في عباداتهم وتعاملاتهم مع الاعتقاد بكفرهم

فمعاملتهم للناس تكون بتطبيق العهد المكي مع المشركين حتي يتم تمكينهم من السلطة فأباحوا الزواج من المشركين

والتعامل مع المبتدعين فضلا عن الكفار والمشركين والأكل من ذبائحهم ولو كان مشركا

ولاتجب عليهم لاعيد ولاجمعة كما فعل سيدهم سيد قطب لكن خالفوه بعدم الجهاد بل تحريم الجهاد ماداموا مستضعفين

ومن مبادئهم الإستعانه بأبناء الكفار يقصدون المسلمين وبنسائهم حتي يتم التمكين لهم في الأرض

فإذا تمكنوا من السلطة عند إذ يأخذون بالحكم المدني

(فالله غالب علي أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون)















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2010, 05:33 PM   #129
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
لقد غرق الأخوان هنا في نقاش حزبي واضح تفوح منه رائحة التفاصيل و كما قيل (الشيطان يكمن في التفاصيل) ,,
كان الله في عونكم ,,

أعجب لذاكرة تحمل كل هذه المعلومات التي تصب في اغلبها في خانة الحشو و اللاّفائدة منه لحياة أفضل ,,

اقتباس:
هههههههههههه امزح اكيد بس خلاص تكفون سكرو الموضوع وستانسو
الدبلوماسي اعرف وش يصلح له :)
الله يخليك لي ولا يحرمن منك ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2010, 05:43 PM   #130
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة
لقد غرق الأخوان هنا في نقاش حزبي واضح تفوح منه رائحة التفاصيل و كما قيل (الشيطان يكمن في التفاصيل) ,,
كان الله في عونكم ,,

أعجب لذاكرة تحمل كل هذه المعلومات التي تصب في اغلبها في خانة الحشو و اللاّفائدة منه لحياة أفضل ,,



الله يخليك لي ولا يحرمن منك ,,


بل بالعكس يادبلوماسي

فمثل هذه المواضيع تقلق مضاجعك

ولهذا تسارع في رمي الجميع بالحزبية

ولاأخالك إلي من يكمن بين التفاصيل فهل عرفته؟؟؟!!















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19