عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-04-2010, 05:51 PM   #131
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 123
قوة التقييم: 0
*العزيز بالله تعالى* is on a distinguished road
الخرم الرابع :

ليت المجتمع والمنابر تسلم منك وأمثالك .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
*العزيز بالله تعالى* غير متصل  

 
قديم(ـة) 12-04-2010, 06:05 PM   #132
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ◄◄▌│عشقي أبان▌│ مشاهدة المشاركة
بالنسبة للبيان :
الذي أوردته أنا بعد الذي أوردته أنت بسبعة أيام !! فأيهما الناسخ ؟

ثم اعلم اني و الله ما قرأت لك ردا كامل أبدا , تعلم لماذا لأنك تنقل فقط !
حاول أن لا تشعب الموضوع ..
ضلالات الريس آتيك بها , لكن هل أنت مؤهل لترد عنها أم ستأتيني و تقول قال فلان و قال فلان !؟
الله يعين عليك


ههههه يا حليلكم .. هالحين فالح صار طعان أكبر .. كلكم طعانين ..
انظر في الوثيقتين ودقق أيهما الصحيحة
ان قلت كلتاهما صحيحتان فأنت تتهم الشيخ ابن باز بالتناقض
ولا يوجد ما يؤيد صحة التي أتيت بها
ولكن الذي يثبت صحت الوثيقة التي وضعتها أنا ما حدث بعد ذلك التاريخ
حيث العودة والحوالي قبعا في السجن والشيخ العثيمين رحمه الله حذر من أشرطتهم في مكالمة



ثم كيف تريد أن أتناقض معك يا صاحب الهوى وأنت لا تقرأ الردود ؟
الحمد لله أنك اعترفت بهذا
لذلك لا ترد على الأسئلة التي سألتك إياها ولا تستطيع
ثم عندما أنقل كلاما لعالم يكون هذا الكلام هو الذي آراه وأدين الله به وبدل أن أكتب وأضيع وقتي آتيك به جاهزا
والحمد لله أنني أنقل على علم ولست ممن يكتب على جهل وهوى نعوذ بالله من الهوى
وقلت لك اذكر ضلالات الريس ولكن حتى الآن لم تذكر أتيت بكلام ضدك وليس لك :


إلى الأخ المكرم/ عبدالعزيز بن ريس الريس.


اقتباس:
السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته , وبعد:

فقد ذكر لي الأخ بندر الشويقي، أنك تقول : إن الرجل لو قصد وتعمد السجود بين يدي الصنم طمعاً في دنيا، وصرح بلسانه أنه يقصد عبادته ، فإنه يحكم بكفره ، لكن لايقطع بكفر باطنه ، لاحتمال كذبه في إخباره عن نفسه ، فمثله كمن يقول: أنا أعتقد أن الله ثالث ثلاثةٍ، فهذا يكفر لكن لا يقطع بكفره الباطن لاحتمال كذبه في إخباره عن نفسه.

وهذا ـ إن صح عنك ـ ((فأنت ضالٌٌ في فهمك ضلالاً بعيداً ، وقد قلت إفكاً عظيماً)) ، فإن مقتضى هذا : أنا لانقطع بكفر الجاحدين لنبوة الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ مع تصديقهم له في الباطن ، كما قال تعالى : (فإنهم لايكذبونك ، ولكن الظالمين بآيات الله يجحدون).
وكذلك لا يقطع بكفر كل النصارى ، لقولهم: المسيح ابن الله ، أو قولهم بالتثليث ، لاحتمال أنهم قالوا ذلك مجاملةً أو تعصباً لأقوامهم ، لااعتقاداً لحقيقة قولهم.

وأن المسلم لو أظهر موافقتهم على ذلك لغرضٍ من الأغراض من غير إكراهٍ ، أو أظهر لهم تكذيب الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، لم يكن مرتداً إلا ظاهراً ، وأما في الباطن فهو في عداد المؤمنين ، ومقتضى هذا انه لو مات على تلك الحال ، لكان من أهل الجنة بإيمانه الذي كتمه من غير اضطرارٍ ولا إكراهٍ.

لذلك أوصيك بالتريث ، وترك الاندفاع ، كما أوصيك باللجأ إلى الله ، بسؤال الهداية ، فيما اختلف فيه من الحق بإذنه ، إنه ـ تعالى ـ يهدي من يشاء إلى صراطٍ مستقيم.

أسأل الله أن يلهمك الصواب ، وأن يرينا وإياك الحق حقاً ، ويرزقنا اتباعه ، ويرينا الباطل باطلاً ، ويرزقنا اجتنابه ، وأن لايجعله ملتبساً علينا فنتبع الهوى" اهـ .

قاله : عبدالرحمن بن ناصر البراك.


- إن صح -
نأتي لما قاله الشيخ الريس :
السؤال :


ما الإيمان الواجب اعتقاده وديانة الله به؟ وما حكم الذبح لغير الله ؟ وهل يفرق بينه وبين الذبح لله عند قبر الرجل الصالح، وما حكم الطواف بالقبور؟ وما حكم السجود للوثن؟ وهل يفرق بينه وبين السجود إليه؟ وهل الساجد للصنم كافر ظاهراً وباطناً ؟ وهل يصح أن يرمى من لا يكفر بالحكم بغير ما أنزل الله ولا بترك الصلاة بأنه مرجئ ؟


الجواب باختصار :

والكفر عند أهل السنة السلفيين يكون بالقول والفعل والاعتقاد.

ويقرون بالتلازم بين الظاهر والباطن ، وأن الظاهر تبع للباطن صلاحاً وفساداً ، فالقلب الملك والجوارح جنوده، وأن فساد الظاهر دال على فساد الباطن ؛ فلا يقع كفر في الظاهر إلا ويلزم منه كفر الباطن ، فمن سب الله كفر ظاهراً وباطناً.



الأول / ما يضاد الإيمان من كل وجه ، أو لا يحتمل إلا الكفر ، أو ما يتضمن ترك الإيمان ، أو يدل على كفر الباطن، كالسب والاستهزاء، وإهانة المصحف، والسجود للصنم، والذبح لغير الله، ونحو ذلك.

الثاني / ما لا يضاد الإيمان من كل وجه ، أو ما هو محتمل للكفر وغيره ، أو ما لا يتضمن ترك الإيمان أو لا يدل على كفر الباطن ، وهذا لا يكفر به إلا بعد الاستفصال، والدليل على ذلك : ما أخرجه الشيخان عن علي بن أبي طالب أن حاطب بن أبي بلتعة كتب رسالة إلى قريش يخبرهم بقدوم رسول الله صلى الله عليه وسلَّم ، وفي الحديث قول رسول الله صلى الله عليه وسلَّم لحاطب :" يا حاطب ما هذا " ؟ قال : لا تعجل علي ، إني كنت امرءاً ملصقاً في قريش ، ولم أكن من أنفسهم ، وكان من معك من المهاجرين لهم قرابات يحمون أهليهم بمكة ، فأحببت إذ فاتني ذلك من النسب فيهم أن أتخذ فيهم يداً يحمون بها قرابتي ، وما فعلت ذلك كفراً ولا ارتداداً عن ديني ولا رضا بالكفر بعد الإسلام، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلَّم :" إنه صدقكم ".

والضابط في التمييز بين هذين النوعين من الأعمال الأدلةُ الشرعيةُ ، فما كفرت به الأدلة الشرعية من غير استفصال كفرنا به ، وما لم تكفر به الأدلة الشرعية مباشرة لم نكفر به ؛ إذ الكفر حق لله و رسوله صلى الله عليه وسلَّم .

هذا ما قررته في كتابي الإمام الألباني وموقفه من الإرجاء ص4-17 . وقد طبع - ولله الحمد - وتوجد نسخ منه عند بعض الأخوة، وقريباً سنزل في الأسواق - إن شاء الله - ، وقد عزوت إلى أئمة السنة، ودللت في هذه الرسالة - بحسب علمي وطاقتي - على كل ما تم تقريره فيها مع مراعاة الاختصار غير المخل قدر الجهد .

* أما الذبح لغير الله من الأوثان ومعبودات الكفار فشرك أكبر؛ لأن الذبح عبادة وصرفه لغير الله شرك أكبر، ولا يكون شركاً أصغر، أما الذبح عند القبر لله من غير تقرب للميت فبدعة ووسيلة من وسائل الشرك وليس شركاً أكبر، هذا ما قرره سماحة الشيخ العلامة محمد بن إبراهيم - رحمه الله - في فتاواه (12/186) والإمام العلامة محمد ناصر الدين الألباني - رحمه الله - في أحكام الجنائزص256. وقد قررت هذا وبينته في كتابي الإلمام شرح نواقض الإسلام - الذي تم الفراغ منه عام(1418هـ) وهو موجود عند جماعة من المشايخ والأخوة - وكتابي قواعد ومسائل في توحيد الإلهية - الذي تم الفراغ منه عام(1419هـ) وهو منتشر عند كثير من المشايخ والأخوة - .

* والطواف حول القبور للأموات شرك أكبر لأن الطواف عبادة وصرفه لغير الله شرك، لكن الطواف حولها لله بدعة وليس شركاً ، قالت اللجنة العلمية للإفتاء في السعودية برئاسة سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله - : ولا يجوز الطواف بالقبور بل هو مختص بالكعبة المشرفة، ومن طاف بها يقصد بذلك أهلها كان ذلك شركاً أكبر، وإن قصد بذلك التقرب إلى الله فهو بدعة منكرة... ا.هـ (فتوى رقم 9879) وقد نقلت هذا النص في كتابي قواعد ومسائل في توحيد الإلهية ، وبهذا قال الشيخ العلامة صالح الفوزان في كتابه البيان ص186.

والسجود للقبور والأوثان شرك أكبر بالإجماع، أما السجود عندها أو إليها ( قدامها ) لا لها ليس شركاً أكبر، ففرق بين السجود للشيء والسجود إليه، قال ابن تيمية: والساجد للشيء يخضع له بقلبه، ويخشع له بفؤاده. وأما الساجد إليه فإنما يولي وجهه وبدنه إليه ظاهراً كما يولي وجهه إلى بعض النواحي إذا أمه ا.هـ (4 / 358)

وقال ابن تيمية: وكذلك تكذيب الرسول بالقلب وبغضه وحسده والاستكبار عن متابعته أعظم من أعمال ظاهرة خالية عن هذا كالقتل والزنا والشرب والسرقة، وما كان كفراً من الأعمال الظاهرة: كالسجود للأوثان وسب الرسول ونحو ذلك، فإنما ذلك لكونه مستلزماً لكفر الباطن، وإلا فلو قدر أنه سجد قدام وثن ولم يقصد بقلبه السجود له بل قصد السجود لله بقلبه لم يكن ذلك كفراً، وقد يباح ذلك إذا كان بين المشركين من يخافهم على نفسه فيوافقهم في الفعل الظاهر، ويقصد بقلبه السجود لله، كما ذكر أن بعض علماء المسلمين وعلماء أهل الكتاب فعل نحو ذلك مع قوم من المشركين حتى دعاهم إلى الإسلام فأسلموا على يديه، ولم يظهر منافرتهم في أول الأمر ا.هـ ( مجموع الفتاوى (14 / 120) .

( اقرأ الرد والاستشهاد بكلام شيخ الإسلام وسماحة المفتي السابق آل الشيخ رحمهما الله جميعا )

فإذا اتضح الفرق بين السجود له وإليه، وأن ما كان ( له ) فهو كفر بالإجماع دون ما كان (إليه) ، فمن سجد للصنم وأخذ مالاً أو لم يأخذ، فقد كفر، ومن أخذ مالاً أو لم يأخذ وسجد إليه فلا يكفر .


( تعال أنت وشيخك وردوا على شيخ الإسلام الآن )

وصورة الذابح عند القبر يحتمل أن يكون إليه فلا يكفر، ويحتمل أن يكون للميت فيكفر، فصورته الظاهرة محتملة للكفر وغيره فلا يكفّر به إلا بعد الاستفصال، إذ الكفر لا يكون في الأعمال المحتملة، قال الإمام ابن تيمية: فإن التكفير لا يكون بأمور محتملة ا.هـ. ( الصارم المسلول (3/ 963) فإن ثبت أنه ذابح له كفر ظاهراً وباطناً، ومثله تماماً الساجد عند الصنم .
انتهى المراد من جواب الشيخ وفقه الله



هل أقنعك كلام الشيخ ؟
وهل علمت أن الذي نقل الكلام للشيخ البراك لم ينقل بأمانة وصدق وأنه كذب وافترى في نقله

وأعود وأقول لن تهتم بما قاله الشيخ الريس وستتمسك بكلامك وضلالك وهواك







ثم تقول لتحاول التهرب والمراوغة :
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ◄◄▌│عشقي أبان▌│ مشاهدة المشاركة
طبعا ستأتي بنصوص و نقولات كعادتك , لن أرد إلا على رد لك مختصر واضح بدون حشو النقولات .. اتفقنا !؟
بل سأنقل ما يذكره العلماء في أي أمرا نتكلم فيه
أنقل لأني متبع ولست صاحب هوى
فلا تقل لي لا تنقل ثم نجدك تنقل كلام الشيخ البراك الذي ذكره بناءاً على معلومات خاطئه من رجل كذب في كلامه للشيخ البراك



أعود واصر على أسئلتي التي راوغت فيها ولم تجب عليها :



أين كتاب العودة الذي قدم له ابن باز فأنت مطالب بذلك ؟



الضلالات التي تدعيها للشيخ الريس يامفتري ؟




يقول: فضيلة الشيخ وفقكم الله، إذا كان الشخص مداوما على الصغائر، ولكن يتوب منها باستمرار، فهل يجرح ذلك في عدالته؟
الجواب : لا إن كان يتوب لا لايجرح ذلك في عدالته الإنسان عرضة للمعاصي لكن إذا كان يتوب توبة صحيحة كل ما أذنب يتوب هذا لا يجرح في عدالته .
http://alfawzan.ws/AlFawzan/sounds.a...ds/00066-19.ra

لو كان الشيخ حفظه الله لا يرى الجرح والتعديل في هذا الزمان نهائيا بادعائك
لماذا يذكر كلمات تتعلق بالجرح والتعديل ؟



أسئلة لم ترد ولن ترد ولن تستطيع الرد عليها يا صاحب الهوى
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2010, 06:08 PM   #133
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الهرم الرابع مشاهدة المشاركة

بل بالعكس يادبلوماسي

فمثل هذه المواضيع تقلق مضاجعك

ولهذا تسارع في رمي الجميع بالحزبية

ولاأخالك إلي من يكمن بين التفاصيل فهل عرفته؟؟؟!!
صدقت أيها الهر ِم ,,
أنا من بعد موضوعك مضجعي أصبح قلقاً متوتّراً وبالكاد أستطيع النوم لسويعات ,,
ارفق على نفسك ولا يطق لك عرق ترى (اليونسكو) موصّيننا عليك كونك هرماً ثميناً (بنظرهم) ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل  
قديم(ـة) 13-04-2010, 12:59 AM   #134
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
يالدبلوماسي أنت ورساوي
الظاهر الموضوع فيه نقاش علمي وأدلة واستدلال وكلام علماء
لذلك لا أرى لكم مكانا هنا

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها raswi99 مشاهدة المشاركة
ريح راسك وعيش حياتك وستانس

خل شيخك دكتور google حكم عقلك اللي عطاك اياه رب العباد وسئل قوقل وش الفتاوى وش تحس انه صح واعمل بس لاتتبع احد مافيه احد معصوم هذا اذا بغيت شيخ :)
الدين اتباع فوق العقل
يقول الله تعالى : وَإِن جَاهَدَاكَ عَلى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفاً وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [لقمان : 15]
اتَّبِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلاَ تَتَّبِعُواْ مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ [الأعراف : 3]

عن العرباض بن سارية رضي الله تعالى عنه وأرضاه قال : وعظنا رسول الله موعظة وجلت منها القلوب ، و ذرفت منها العيون ، فقلنا : يا رسول الله ! كأنها موعظة مودع فأوصنا قال : أوصيكم بتقوى الله ، و السمع و الطاعة ، و إن تأمر عليكم عبد ، و أنه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا ، فعليكم بسنتي ، و سنة الخلفاء الراشدين المهديين ، عضوا عليها بالنواجذ ، و إياكم و محدثات الأمور ، فإن كل بدعة ضلالة
الراوي: العرباض بن سارية المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 37
خلاصة حكم المحدث: صحيح

تحكيم العقل يكون لمن يريد منهجا غير منهج السنة
الشرع المطهر يوجب علينا أن نرجع إلى العلماء في حال الجهل
وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ [النحل : 43]
الآية سياقها في أهل الكتاب
ولكن من القواعد في التفسير : العبرة بعموم اللفظ لابخصوص السبب
الاتباع فوق العقل
لأن الاتباع هو الطريق الوحيد إلى الجنة
وأي طريق غيره فهو إلى النار

عن عبدالله بن مسعود رضي الله تعالى عنه وأرضاه قال : خط لنا رسول خطا ، وقال : هذا سبيل الله ، ثم خط خطوطا عن يمينه وعن يساره ، وقال : هذه سبل ، على كل سبيل شيطان يدعو إليه ، ثم قرأ ( وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ، ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ، ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون )
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: شرح الطحاوية - الصفحة أو الرقم: 525
خلاصة حكم المحدث: صحيح

إذا كنت تريد الجنة فعليك بالاتباع وتقديم نقل الدليل على العقل العليل
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 13-04-2010, 01:09 AM   #135
عضو مميز
 
صورة هداج تيما الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 234
قوة التقييم: 0
هداج تيما is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
لا تنسى ثناءه على القصاص الأشر الإخواني نبيل العوضي
أعووووذ بالله بالله يـــاأخـــــوان أقرؤو ردهـ هــــذا بالله هذا((جرح وتعديل)) كما تعزم :ولا غيبة وسب الدعاة عيانا بيانا أمام الناس والله أنكـ يأبوخــــالد مـــــــــريض أنت ومن حاذا منهجكم نــــصـــيحة قبل لايــــبلاكـ الله راجـــع قــــلبكـ وطهرهـ من الغل والحسد وأتركـ شيطانكـ وأحسن الظن تراي مشفق من حالكـ الله لايبلانا ويهديكـ للحق وللطريق الصحيح
ويـــا أخــــــوان اللـــــــــــــــــي يدخل الموضـــــــوع أنتبهوا من هذه المواضيع فهم لهم مقصد خبيييث وهو التشكيك بالعلماء
وتقسيم وتحزيب العلماء والعامة ولاياخذون العلم إلا من مشائخ قلة لهوى في انفسهم وينزهون أنفسهم من الأخطاء والمعايب الله يردهم للحق وأطاالب الأدارة بحذف الموضوع حتى لايتعرض للعلماء والدعاة فلحوم العلماء مسمومة
هداج تيما غير متصل  
قديم(ـة) 13-04-2010, 08:16 AM   #136
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هداج تيما مشاهدة المشاركة
أعووووذ بالله بالله يـــاأخـــــوان أقرؤو ردهـ هــــذا بالله هذا((جرح وتعديل)) كما تعزم :ولا غيبة وسب الدعاة عيانا بيانا أمام الناس والله أنكـ يأبوخــــالد مـــــــــريض أنت ومن حاذا منهجكم نــــصـــيحة قبل لايــــبلاكـ الله راجـــع قــــلبكـ وطهرهـ من الغل والحسد وأتركـ شيطانكـ وأحسن الظن تراي مشفق من حالكـ الله لايبلانا ويهديكـ للحق وللطريق الصحيح
ويـــا أخــــــوان اللـــــــــــــــــي يدخل الموضـــــــوع أنتبهوا من هذه المواضيع فهم لهم مقصد خبيييث وهو التشكيك بالعلماء
وتقسيم وتحزيب العلماء والعامة ولاياخذون العلم إلا من مشائخ قلة لهوى في انفسهم وينزهون أنفسهم من الأخطاء والمعايب الله يردهم للحق وأطاالب الأدارة بحذف الموضوع حتى لايتعرض للعلماء والدعاة فلحوم العلماء مسمومة

مقاصد خبيثة فقط لأني قلت يثني على القصاص الأشر نبيل العوضي ؟
شيء غريب إذا ما تعرف أن القصاصين من أهل البدع والضلال
لن أطيل في هذا الموضوع لأني سبق ناقشت فيه وبإسهاب في منتدى آخر
أضع لك رابط المناقشة حتى تقرأ وتعرف لماذا العوضي قصاص أشر وحتى تتعلم أن منهج القصاصين منهج مبتدع بدعه الصحابة رضي الله تعالى عنهم وأرضاهم قبل غيرهم
حوار حول الدعوة عن طريق القصص
اقرأ وستعرف في الموضوع أن نبيل العوضي قصاص فيه تميع عجيب مع الروافض نسأل الله العافية
والمريض أنت وأشكالك اللي انسد عليك الطريق في مسألة القدح في الشيخين الجليلين الجامي رحمة الله عليه والمدخلي حفظه الله
بدأت تبحث في غير ذلك
وكل محاولة تحاول فيها لتطعن في السلفية وأهل السنة بإذن الله سأرد ضلالاتك وضلالات غيرك وتلبيساتكم على أهل السنة
ومنهج السلف مقدم على كل أحد حتى على الشيخ ربيع والشيخ الجامي رحمة الله عليه
ولا يوجد اسم فوق منهج السلف غير المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
والحمد لله أن السلف أفضل الناس اتباعا للمصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
اقرأ في الرابط الذي وضعته لك وستعرف أن منهج القصاصين منهج مبتدع بدعه الصحابة الذين أنا تبع لهم رضي الله تعالى عنهم جميعا وارضاهم
أما أمقاصد الخبيثة والتشكيك في العلماء فهذا عندك وعند أمثالك
فما أكثر ما تكلم الحزبيون والإخوانيون على الشيخ ربيع المدخلي وهو أحد علماء السنة في العصر الحالي بشهادة المشائخ العثيمين رحمه الله تعالى والفوزان حفظه الله تعالى
وما أكثر ما تكلم الحخزبيون والإخوانيون على المشائخ السلفيين وحاولوا الطعن بهم والتشكيك في منهجهم
ثم يأتي هذا ويقول أنني ممن أشكك بالعلماء والدعاة
اقرأ منهج السلف مع القصاصين قبل أن تتكلم يا جاهل
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 13-04-2010, 08:51 AM   #137
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
raswi99 is on a distinguished road
شفت الفتاوى وغاسلن يدي من مبطي قتل وتهجير وتصفيه وصراع

بس فيه واحد عربي يسئلن عن الحشيش هل هو حرام ولالا
قلت له , فيه افغانستان اكبر دولة تصدر مخدرات للعالم والحشيش عند طالبان والمجاهدين حدث ولا حرج وعندهم فتاوى انه تعينك على الحرب وحتى الشيعه محللين الموضوع

احد يقدر يعطينا الفتوى ؟ نبي احد يحلل له الحشيش؟ صديقي مهموم جدا وابتلي بحب الحشيش والعياذ بالله يجد فيه لذه لم يجدها في المشروبات الروحيه ! بس انه يأنبة ضميرة و يبي فتوى عنده قاعده حط بينك وبين النار مطوع ونا الصراحه ودي اساعده ؟ قلت خابر لك مشائخ عندهم الكثير من الفتاوى اي شي تطلب موجود
raswi99 غير متصل  
قديم(ـة) 13-04-2010, 05:24 PM   #138
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها raswi99 مشاهدة المشاركة
شفت الفتاوى وغاسلن يدي من مبطي قتل وتهجير وتصفيه وصراع

بس فيه واحد عربي يسئلن عن الحشيش هل هو حرام ولالا
قلت له , فيه افغانستان اكبر دولة تصدر مخدرات للعالم والحشيش عند طالبان والمجاهدين حدث ولا حرج وعندهم فتاوى انه تعينك على الحرب وحتى الشيعه محللين الموضوع

احد يقدر يعطينا الفتوى ؟ نبي احد يحلل له الحشيش؟ صديقي مهموم جدا وابتلي بحب الحشيش والعياذ بالله يجد فيه لذه لم يجدها في المشروبات الروحيه ! بس انه يأنبة ضميرة و يبي فتوى عنده قاعده حط بينك وبين النار مطوع ونا الصراحه ودي اساعده ؟ قلت خابر لك مشائخ عندهم الكثير من الفتاوى اي شي تطلب موجود

مساك الله بالخير















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل  
قديم(ـة) 13-04-2010, 06:37 PM   #139
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
أخي الكريم الهرم الرابع أحسن الله إليك
من أتى للنقاش العلمي فرحب به
وأما من أتى للكلام الفارغ الذي يدل على جهله فلا تعره أدنى اهتمام
وضع في بالك قول الشافعي رحمه الله تعالى : ما ناقشت جاهلا إلا غلبني
الجهل مصيبة وداء دواءه العلم
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 13-04-2010, 09:18 PM   #140
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
أخي الكريم الهرم الرابع أحسن الله إليك
من أتى للنقاش العلمي فرحب به
وأما من أتى للكلام الفارغ الذي يدل على جهله فلا تعره أدنى اهتمام
وضع في بالك قول الشافعي رحمه الله تعالى : ما ناقشت جاهلا إلا غلبني
الجهل مصيبة وداء دواءه العلم


أعيتهم الحجج والبراهين الدامغة

لاعليك شيخنا أبا خالد

فالله يهدى من يشاء إلي صراط مستقيم

وهؤلاء علي فريقين

فريق

كما قال الله عنهم (ولو فتحنا عليهم بابا من السماء فظلوا فيه يعرجون لقالوا إنما سكرت أبصارنا

بل نحن قوم مسحورون )

وفريق

قال الله عنهم ( وجحدوا بها واسيقنتها أنفسهم ظلما وعلوا )

فصبر جميل والله المستعان علي مايصفون















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19