عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-04-2010, 05:55 PM   #41
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
البلد: بعد الفجر
المشاركات: 88
قوة التقييم: 0
بصـ ر ا ح ـة is on a distinguished road
اقتباس:
دليل قاطع علي وجود جماعة التكفير والهجرة ويمشون بيننا بالتقية
يا ساتر يا رب , موجودين بيننا و يستعملون التقية !!!!!
بصـ ر ا ح ـة غير متصل  

 
قديم(ـة) 06-04-2010, 05:56 PM   #42
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبودجانة مشاهدة المشاركة
أخي الملقب ب ((بصراحة))
أرجوك لا تتعب نفسك على أمثال هؤلاء
فقد والله جربتها من قبل مع أكابر مشائخهم
وكان النتيجة هي فقط
كذب على أهل العلم واتباع الأهواء
وطعن في الناس بدون أدلة وهذا مع المشائخ فما بالك
مع طلابهم؟؟
وانتطرني في موضوع قادم سيكون كلام أهل العلم في جماعتهم
بإذن الله .

وتقول طعن في جماعة التكفير والهجرة المنفصلة عن الإخوان المسلمين بدون أدلة!!

كل هذا الكلام !!!!

وتقول بلا دليل !!!!

نعوذ بالله من الغلو















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل  
قديم(ـة) 06-04-2010, 06:03 PM   #43
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











إي و الله نعوذ بالله من الغلو ,صدقت يا الهرم الرابع



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل  
قديم(ـة) 06-04-2010, 06:07 PM   #44
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: في رحاب الله
المشاركات: 3,297
قوة التقييم: 0
نبض مشارك is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الهرم الرابع مشاهدة المشاركة
هذه حيلة العاجز

السب والشتم والتجريح

دليل قاطع علي وجود جماعة التكفير والهجرة ويمشون بيننا بالتقية
لا والله إلا هذي حيلـتك يالعيّار ,
أعوذ بالله أعوذ بالله من حالك , الله يكفينا شرّك ويعافيك ولايبلانا ., أسأل الله السلامه منك ومن أمثالك .. الله يضرب حيلكم بينكم ويكفي المسلمين شر ضلالكم ,



__________________


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :
" أوصاني خليلي بثلاث لا أدعهن حتى أموت ، صوم ثلاثة أيام من كل شهر ، و صلاة الضّحى ، و نوم على وتر "

المحاضرة التي بدلت حياتي ★★★★★
نبض مشارك غير متصل  
قديم(ـة) 06-04-2010, 06:14 PM   #45
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
[SIZE="4"][COLOR="Blue"][CENTER]
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بصـ ر ا ح ـة مشاهدة المشاركة
يا ساتر يا رب , موجودين بيننا و يستعملون التقية !!!!!





هذا المقال في جريدة رسمية في هذا البلد ليس في الصين وانظر من أين نبع هذا الفكر
تنظيم القاعدة المشؤوم يواصل الإساءة إلى الإسلام
د. إبراهيم بن عبد الله المطلق / جامعة الإمام محمد بن سعود - الرياض
في خضم الأحداث الجارية والتفجيرات العالمية الجديدة والعمليات الانتحارية اليومية والمتزايدة وعمليات الاختطاف والاغتيالات المتكررة يدرك كل عاقل سويٍّ أن ما يعيشه العالم بأجمعه اليوم من تفجير وعمليات انتحارية هو نتاج فكر متطرف بدأ مؤسِّسوه وقادته في العمل الدؤوب والتفكير الجاد بالثورة العارمة على العالم. هذا الفكر الذي قرَّر منذ تأسيسه تفجير العالم بأجمعه بدءاً بالمسلمين وحكَّامهم، ذلك أن كل مَن على الأرض من المسلمين يستحقون الإبادة؛ لأنهم مرتدُّون وكفَّار وعملاء للكفار في فكر هذه الجماعة، ولا يوجد على وجه الأرض مسلم سواهم هم فقط، والبقية يعيشون في جاهلية جهلاء وضلال عظيم وكفر كفر فرعون وهامان.
وتمضي السنون ويتخرج من هذه المدرسة المتطرفة مئات الألوف من أبناء العالم الإسلامي وبجميع الجنسيات، ولكن بثقافات جديدة وبتخطيط فريد وبدهاء لم يُسطِّر له التاريخ مثيلاً، فينفِّذون وصية أحد أئمتهم مؤسِّسي هذا الفكر ببناء القاعدة لتتولى القيادة الكبرى وتكون المركز في التوجيه وإصدار القرارات التفجيرية الدموية وفي الثورة على العالم بصفة عامة وحكَّام المسلمين بصفة خاصة، فتبدأ التدمير وفي الكرة الأرضية قاطبةً شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً. وهاهو شاهد جديد على شؤم الفكر الدموي التفجيري بالتباهي بمواصلة الإساءة للإسلام والمسلمين وزرع الحقد في قلوب الآخرين بتفجيرات جديدة تشهدها أكبر عاصمة أوروبية ويذهب ضحيتها عدد كبير من الأبرياء والآمنين ممن لا ناقة لهم ولا جمل في سياسة أو غيرها.
وما تشهده بلاد الرافدين من عمليات انتحارية متواصلة ذهب ضحيتها آلاف الأبرياء من العراقيين وغيرهم، وما تشهده العراق من عمليات اختطاف واغتيالات متكررة دليل رعونة هذا الفكر وخطورته وشؤمه على الأمة الإسلامية جمعاء.
أغرب ما يستغرب لدى ورثة هذا الفكر التلوُّن السريع وبكل الألوان والعمل بقاعدة الغاية تبرِّر الوسيلة، فالغاية هي الوصول إلى الحكم وبأيسر الطرق، والوسيلة هي تكفير الحكَّام والثورة عليهم، تماماً كما أوصى أحد مؤسِّسي فكرهم. الشاهد على صدق ما أقوله التاريخ والواقع والعالم بأجمعه.. وإليك أخي القارئ ما يثير عجبك في تناقضات حَمَلَة هذا الفكر:
1- يقوم فكر هذا التنظيم على تكفير الحكَّام وتضليلهم، بل تكفير البشرية جمعاء.. وإليك أخي القارئ الأدلة من مصنَّفاتهم:
يقول أحد قادتهم: (يدخل في إطار المجتمع الجاهلي تلك المجتمعات التي تزعم لنفسها أنها تقدِّم الشعائر التعبُّدية لغير الله، ولكنها تدخل في هذا الإطار أنها لا تدين بالعبودية له وحده في نظام حياتها.. فهي وإن لم تعتقد بألوهية أحد إلا الله تعطي أخصَّ خصائص الألوهية لغير الله، فتدين بحاكمية غير الله، فتتلقى من هذه الحاكمية نظامها وشرائعها وقيمها وموازينها وعاداتها وتقاليدها.. موقف الإسلام من هذه المجتمعات كلها يتحدَّد في عبارة واحدة: أن يرفض الاعتراف بإسلامية هذه المجتمعات كلها).
ويقول أيضاً: (ارتدَّت البشرية إلى عبادة العباد وإلى جور الأديان، ونكصت عن لا إله إلا الله، وإن ظلَّ فريق منها يردِّد على المآذن: لا إله إلى الله).
وقال أيضاً في تفسير قوله تعالى: {وَاجْعَلُواْ بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً} (يونس: 87) بعد أن بيَّنا فيما سبق دخول مسلمي العصر في إطار المجتمع الجاهلي يقول: (وهنا يرشدنا الله إلى اعتزال معابد الجاهلية - مساجدها - واتخاذ بيوت العصبة المسلمة مساجد تحس فيها بالانعزال عن المجتمع الجاهلي).
وقال أيضاً: (إنه لا نجاة للعصبة المسلمة في كل أرض من أن يقع عليها العذاب إلا بأن تنفصل عقدياً وشعورياً ومنهج حياة عن أهل الجاهلية من قومها حتى يأذن الله بقيام دار إسلام تعتصم بها، وإلا تشعر شعوراً كاملاً بأنها هي الأمة المسلمة، وأن ما حولها ومَن حولها ممن لم يدخلوا فيما دخلت في جاهلية). وقال: (إنه ليست على وجه الأرض اليوم دولة مسلمة ولا مجتمع مسلم قاعدة التعامل فيه هي شريعة الله والفقه الإسلامي).
2- الكذب سجية من سجايا المنتمين إلى هذا الفكر. والكذب الإخبار بخلاف الواقع، والكذب كما أخبر البشير النذير يهدي إلى الفجور. هذه السجية مستهجنة وممقوتة في دين أبي جهل وأبي لهب، وفي دين أتباع هذا الفكر مستحبة ومندوبة. أما قول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ} (التوبة: 119) فالخطاب في هذه الآية موجَّه إلى المؤمنين، والمؤمن لا يكذب بخبر الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام: (أيزني المؤمن؟ قال: يزني. أيسرق المؤمن؟ قال: يسرق. أيكذب المؤمن؟ قال: لا). وليس قوله (يزني) و(يسرق) إباحة للزنا والسرقة، ولكنه إخبار منه عليه الصلاة والسلام أن المؤمن قد يرتكب مثل هذه الكبيرة.
3- من ألدِّ أعدائهم العلمانية والعلمانيون ظاهراً. ومفهوم العلمانية هي الفصل بين الدين والدولة، يعني مَن يريد الدين فليذهب إلى أماكنه ومؤسساته، ومَن يريد الفسق والسكر فأماكنها مفتوحة. ولا شك أن مَن يعتقد حل ما حرَّمه الله ورسوله فهو كافر يُستتاب، فإن تاب وإلا أقيم عليه حد الردة، ومَن لا يعتقد تحليل الحرام وإباحته وتحريم الحلال فليس بكافر وإن دعا إلى هذه المنكرات غير معتقد حلَّها، ولكنه مؤمن بإيمانه فاسق. ومَن يظهر الإسلام ويبطن الكفر والكيد للإسلام فهذا منافق جاء وصفه في القرآن والسُّنة. وبيَّن الدين الحنيف أسلوب التعامل معه ومصيره إن مات على نفاقه يوم القيامة. وتجديد الألقاب مما لم يرد في الكتاب والسُّنة، ولم يبيِّنه سلف هذه الأمة من القرون المفضَّلة، فلا حاجة لنا، فحسبنا فرقة وتشيُّعاً، ولا أعتقد أن وجود وانتشار ما يسمونه بالعلمانية تارة والليبرالية تارة أخرى في مجتمعنا بخاصة؛ لأنه مجتمع نشأ وترعرع على سلامة الفطرة والعقيدة والتعلق بالصلاة والمحافظة عليها، ومَن فعل ذلك ظاهراً فهو عندنا براء ظاهراً وباطناً حتى يثبت خلاف ذلك، وإن وجد قلة لديهم شيء من هذا الفكر فهم لا يمثلون ظاهرة ويُدعون بالحكمة والموعظة الحسنة ويُجادلون بالحسنى.
أقول: من مثالب فكر الإخوان الذي ينتسب إليه وانبثق منه هذا التنظيم المنحرف العداء الظاهر للعلمانيين، وفي الباطن ومن أجل مصلحة التنظيم لا حرج في التنازل وإلى مستوى تقبيل الأيدي والأقدام، والشاهد لدى بعض القنوات الفضائية والمؤتمرات وغيرها.
للأسف الشديد جداً الجهل المركَّب لدى كثير من أبناء المجتمعات، وعلى جميع المستويات، بخطورة هذه الجماعة وخطورة فكرها، ليس فقط بخطورتها على مجتمع دون مجتمع آخر بل على العالم، ودليلنا على هذا الجهل استطاعة قادة الفكر المنتمين إلى هذه الجماعة الوصول وفي عدد من أقطار العالم إلى رأس الهرم أو قريباً منه، وقد وصل الحال ببعض القادة في العالم إلى الخوف منهم، كما يخاف رؤساء أمريكا من الصهيونية العالمية؛ حيث بلغت بهم الجرأة تهديد كلَّ مَن يقف عثرة في تحقيق أهدافهم، ومَن يتجرَّأ على تجريح مؤسِّسي هذه الجماعة يجد التعنيف واللوم والسب والشتم والتضليل والتصنيف، ويحتاج إلى مواجهة الكم الهائل من البشر وعلى جميع المستويات إلى صبر أولي العزم من الرسل.
إن المؤسف كل المؤسف أن في رعونة وتعسُّف وتطرُّف هذا الفكر ليست خسارة جسدية أو مادية، إنما هي خسارة دين ومصداقية؛ فالنظرة العالمية اليوم إلى الإسلام تختلف عنها قبل سنوات وقبل أن يشتعل فتيل قنابل الفكر وتفجيراته واختطافاته وتدميراته على مستوى العالم وتحت شعار الإسلام، وهذا العنف هو الذي غيَّر نظرة العالم إلى الإسلام، فحسبنا الله ونعم الوكيل.
إن الحكمة ضالة المؤمن، واليوم وقد ابتلينا بانتشار هذا الفكر في أوساط مثقفينا، بل وأغلب شرائح مجتمعاتنا، فلا بد من العمل الدؤوب والمخلص في محاصرة هذا الفكر، والحذر من وسائل وأساليب انتشاره وتلقينه لفلذات الأكباد.
وفي الختام أشير إلى أن غايتي القصوى في كتابة هذا المقال بيان مثالب هذا الفكر، والتحذير من خطره وخطر انتشاره ديناً أدين الله به عملاً بقوله تعالى: {وَ%u















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل  
قديم(ـة) 06-04-2010, 06:24 PM   #46
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نبض مشارك مشاهدة المشاركة
لا والله إلا هذي حيلـتك يالعيّار ,
أعوذ بالله أعوذ بالله من حالك , الله يكفينا شرّك ويعافيك ولايبلانا ., أسأل الله السلامه منك ومن أمثالك .. الله يضرب حيلكم بينكم ويكفي المسلمين شر ضلالكم ,



نبض

أحد المتابعين ظن بك الخير في أول مشاركاتك

قلت له لاتعجل فستعرفنهم في لحن القول وها هو عفنك ظاهر ونتنك قد فاح في المنتدى
فلك مني دعوة لا كدعواتك المتناقضة ولا كتاباتك المختلسة
فأسأل الله أن يشرح صدرك للحق
فالحق اليوم مختلف فيه
اهدنا يارب لما اختلف فيه من الحق بإذنك فإنك تهدى من تشاء إلي صراط مستقيم















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل  
قديم(ـة) 07-04-2010, 12:12 AM   #47
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بصـ ر ا ح ـة مشاهدة المشاركة
تفضل هذا شيخك ربيع , بعدين حلوة التحذير من فالح الحربي , على طول عطيتوه كرت أحمر ؟

قال فريد المالكي مخاطباً ربيع المدخلي ( في طعنه في الشيخ ابن باز ) :
( لحظة يا شيخ، أنا يا شيخ سمعتك يوم - والله يشهد والملائكة والناس أجمعين - ونـحن في المطار ؛ قلت لي ياشيخ : الشيخ ابن باز طعن في السلفية طعنة شديدة ؛ لو أنا يا شيخ مسكت التلفون داخل المملكة: الشيخ ربيع يطعن في ابن باز الشيخ ربيع يطعن في ابن باز ، هذا يا شيخ ويش رأيك فيه ؟! ترضى هذا مني؟!
فرد عليه ربيع قائلاً : وأنا وأش أقصد ؟ عرفت أنا وأش أقصد ؟!
قال فريد المالكي : أنا فاهم قصدك ، عشان كذا ما نشرت ! لكن لو أنا رحت وقلت : الشيخ طعن في ابن باز، ما رأيك ياشيخ في هذا ؟! طيب وش رأيك ياشيخ في هذا ؟!
فقال ترحيب الدوسري : فعلاً هذه دعوى عريضة !
فقال ربيع المدخلي : اسمع ، اسمع ، أنا قصدت أي شيء !؟
فقال فريد المالكي : أنا عارف قصدك ياشيخ ! أنا عارف قصدك!
فقال ربيع المدخلي: ويش هو قصدي؟
قال فريد المالكي : الشيخ ما يعلم مو داري بالموضوع .
فقال ربيع المدخلي: لكن تخبرني ويش هو الطعن اللي قلته أنا إيش اقصد ؟
فقال فريد المالكي: لمّا التقيت بالشيخ عبد العزيز ، وأخذ يمدح في سلمان وسفر ورد ، فأنت غضبت يا شيخ وذكرت هذه الكلمة ، أنا أقول الشيخ كان غضبان ( أي الشيخ ربيع وهذا إحسان ظن من فريد )
فرد عليه ربيع المدخلي :اسمع ، اسمع أنا اللي أقوله بينـي وبينك ، لا تقوله لأحد قدام الناس .
فريد المالكي : والله ياشيخ أنا .....
فرد ربيع المدخلي مقاطعا : ...... من أول مرة وثاني مرة توقف، شوفني أنا، بعدين بيني وبينك! ، أنت تبغي الكلام اللي بينك وبين ترحيب بينك وبينو ، وأنت الآن تنشرني في المجالس ، فلا تنشرني شوف بارك الله فيك ، الآن أنت اسمعني.... ) .
سبق أنني رددت على هذه الفرية على الشيخ ربيع حفظه الله
لن أطيل فيها تفضل واقرأ الرد عليها في هذا الرابط :
الشيخ القويعي.............والتبرك بحمار النبي عفير وبغلته دلدل......!!

وحتى تتأكد بنفسك أن المحاكاة الصوتية موجودة ويضعها أعداء السنة على علمائنا تفضل رد الشيخ الإمام ابن باز رحمه الله تعالى على من كذب عليه بتسجيل صوتي
تكذيب الشيخ العلامة عبدالعزيز ابن باز للفتوى الصوتية المنسوبة إليه
والله والذي خلق السماوات والأرض أنني استمعت إلى هذا التسجيل من اليوتيوب
الصوت نفس صوت الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى
لذلك لا تتعجب من أهل الهوى الذين يبثون الشبهات للتفريق بين أهل السنة ولكن هيهات هيهات
رد الله كيدهم في نحورهم



ثم ما نقلته عن الشيخ العلامة ابن باز رحمه الله تعالى :
اقتباس:
اقتباس:
لذلك من طعن في الشيخ العلامة ربيع المدخلي فكأنه طعن فيمن زكاه من هؤلاء العلماء الأجلاء

نحن نعرف أخطاء أبو الأعلى المودودي و الندوي و سيد قطب , فعلا كلامك إذا من يطعن فيهم يطعن في ابن باز , و إلا علشان ربيع القاعدة هذي بس
سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله هذا السؤال ببرنامج فتاوى نور على الدرب

السؤال : أرجو من سماحتكم أن تتفضلوا بإبداء رأيكم حول مؤلفات أبي الأعلى المودودي وأبي الحسن الندوي وسيد قطب ؟

الجواب : كلها كتب مفيدة ، كتب هؤلاء الثلاث رحمهم الله كلها كتب مفيدة فيها خير كثير ولا تـخلو من بعض الأغلاط كل إنسان يؤخذ من قوله ويترك ، ليسوا معصومين، وطالب العلم إذا تأملها عرف ما فيها من الأخطاء وما فيها من الحق ، وهم رحمهم الله قد اجتهدوا في الخير ودعوا إلى الخير وصبروا على المشقة في ذلك وأبو الحسن موجود بحمد الله فيه خير كثير ولكن ليس معصوماً ولا غيره من العلماء ، بالنسبة للرسل عليهم الصلاة والسلام فيما يبلغون عن الله والرسل عصمهم الله فيما يبلغون عن الله وهكذا الأنبياء ، أما العلماء كل عالم يخطئ ويصيب ، لكن بحمد الله صوابهم أكثر ، فقد أفادوا وأجادوا ونفعوا الناس ، يقول مالك -رحمه الله- ابن أنس إمام دار الهجرة في زمانه : ما منا إلا راد ومردود عليه إلا صاحب هذا القبر وهو الرسول عليه الصلاة والسلام ، فالمؤمن يطلب العلم وهكذا المؤمنة تطلب العلم ، وكل واحد يتفقه في الدين ويتبصر ويسأل عما أشكل عليه يقرأ القرآن يقرأ السنة يعتني حتى يعرف الحق بأدلته وحتى يعرف الغلط إذا غلط العالم ، ولا يـجوز أن يقال هذا فلان العالم الجليل يؤخذ قوله كله دون نظر ، بل لابد من النظر والعناية وعرضها على الأدلة الشرعية ، فمن وافقها قبل ، ومن خالف الأدلة الشرعية ترك ، وإن كان عظيماً ، وإن كان له ( غير واضح ) عظيم ، وإن كان ( غير واضح ) في الخير ، وإن كان مشهوراً .

المرجع : فتاوى برنامج نور على الدرب
كلام العالم لا يعارض نفسه ولا يضرب بعضه
لذلك اذكر لي التاريخ لهذه الفتوى
لأنه رحمه الله تعالى في منزله عام 1417 هـ قرأ عليه أحد الحاضرين عنده كلام سيد قطب في الصحابيين الجليلين معاوية بن أبي سفيان وعمرو بن العاص رضي الله تعالى عنهما وأرضاهما فقال الشيخ رحمه الله تعالى هذا كلام قبيح . . . . . ثم سأله نفس الشاب عن مثل هذه الكتب فقال رحمه الله تعالى ينبغي أن تمزق
وحتى تعرف أمور أكثر بنفسك تفضل هذا التسجيل الذي فيه العديد من العلماء يتكلمون عن سيد قطب وعن البلاء والطوام التي عنده :
http://abdelkadermedia.sitesled.com/Qotob.mp3

أعود وأقول العالم عندما يذكر أقوالا
لا نأخذ ما يعجب الهوى
بل احفظ هذه القاعدة :
الـــعالـــم يـــســـتـــشـــهـــد لــــه ولا يـــســـتـــشـــهـــد بـــه
ثانيا كلما تأخر كلام العالم في أمر بعد أن يوسع علمه به يكون الحكم هو الأسلم
الشيخ العلامة ابن باز رحمه الله تعالى لم يكن يعلم عن البلاء والطوام التي في كتب سيد
ولكن عندما علمها تغير كلامه في سيد وكتبه
ومن أمثلة هذا
قال سيد في تفسيره سورة طه (4/2328) عند قوله تعالى : ﴿ الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى ﴾ قال : (( وهو المهيمن على الكون كله ﴿ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى ﴾ والاستواء على العرش كناية عن غاية السيطرة والاستعلاء )) .
قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله معلقاً على كلامه : معناه إنكار الاستواء المعروف وهو العلو على العرش وهذا باطل يدل على أنه مسكين ضائع في التفسير " .

لذلك لا تأخذ الحكم على شخص ما إلا بعد أن تعرف أن من حكم عليه عرف عنه الكثير من الأمور
لن يأتي أحد ويقول أن عبدالرحمن بن ملجم رجل من أهل الخير لأن الصحابي الجليل عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه وأرضاه هو من أوصى به
لا نأخذ كلام الصاحبي الجليل الفاروق رضي الله تعالى عنه وأرضاه في ابن ملجم والسبب لأنه قتل الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه وأرضاه
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 07-04-2010, 12:20 AM   #48
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 42
قوة التقييم: 0
أبودجانة is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الهرم الرابع
هل تتهمني أنني من جماعة التكفير والهجرة ؟؟

أشكرك جزيل الشكر أخي نبض
والحق أبلج والباطل لجلج
وأماقولك حيلة العاجز فقد أضحكتني بهاكثيرا
أرجو من الله أن يهديك
__________________
أحسن الظن دائما بأخوانك
أبودجانة غير متصل  
قديم(ـة) 07-04-2010, 12:23 AM   #49
عضو مميز
 
صورة هداج تيما الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 234
قوة التقييم: 0
هداج تيما is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الهرم الرابع مشاهدة المشاركة
نبض

أحد المتابعين ظن بك الخير في أول مشاركاتك

قلت له لاتعجل فستعرفنهم في لحن القول وها هو عفنك ظاهر ونتنك قد فاح في المنتدى
فلك مني دعوة لا كدعواتك المتناقضة ولا كتاباتك المختلسة
فأسأل الله أن يشرح صدرك للحق
فالحق اليوم مختلف فيه
اهدنا يارب لما اختلف فيه من الحق بإذنك فإنك تهدى من تشاء إلي صراط مستقيم
والله كما توقعت يوجد هنا في المنتدى كم حبة على شاكلتكـ يالهرم شعارهم
الطعن في العلماء والدعاة +سوء الضن بالآخرين +الدخول في النيات= ((دعااااة السلفية )) وهم في الحقيقة (التلفية)
يالهرم إعلم أنت وغيركـ بأنكم مكشوفين في المنتدى ومقاصدكم معلومة
الله يهديكـ أنت وربعكـ
هداج تيما غير متصل  
قديم(ـة) 07-04-2010, 12:38 AM   #50
عضو خبير
 
صورة عزيزنفس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: في معاليق الضماير
المشاركات: 4,043
قوة التقييم: 0
عزيزنفس is on a distinguished road
هذا اخر الزمن وسبحان الله
عزيزنفس غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19