عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-04-2010, 03:47 PM   #71
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الهرم الرابع مشاهدة المشاركة
شكر الله لك علي هذه المادة العلمية

وللأسف أن بعضهم لا يرى الحق ولايسمعه وإذا تكلم أحد به وضع أصبعه في أذنيه
بعد هذه المادة الصوتية التي سميتها : أقوال العلماء فيما افتراه أهل الأهواء الكذبة الشنعاء ( الجامية )
إن ردد أحد اسم الجامية فاختم عليه أنه صاحب هوى وتعوذ بالله من شره واجزم أنه يكره السنة ويريد أن يأتي بلفظ جديد لنبزها
abo khaled28 غير متصل  

 
قديم(ـة) 10-04-2010, 04:59 PM   #72
عضو مميز
 
صورة هداج تيما الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 234
قوة التقييم: 0
هداج تيما is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
بعد هذه المادة الصوتية التي سميتها : أقوال العلماء فيما افتراه أهل الأهواء الكذبة الشنعاء ( الجامية )
إن ردد أحد اسم الجامية فاختم عليه أنه صاحب هوى وتعوذ بالله من شره واجزم أنه يكره السنة ويريد أن يأتي بلفظ جديد لنبزها
(يكره السنة) وصاحب هوى وتعوذ بالله من شرهـ <<أنتبه لاتصير تكفيري
للمعلومية التسمية الصحيحة للمرجئة العصر (مدعي السلفية) ومعروف أنهم شر على المسلمين وأنهم خوارج عليهم وتجد الواحد منهم تو ماطلع على الدنيا يتكلم في المشائخ والعلماء أمثال الشيخ سفر الحوالي وناصر العمر وهم خوارج على أهل الباطل والأهواء واللاهثين خلف المناصب مثل واحد يقاله عبد العزيز الريس
لكن على العموم عندي لكـ سؤال يأبو خالد الله يحفضكـ ويهديك للحق
هل من سجد للصنم من أجل المال أو من أجل المزاح مع أصحابه كافر عند شيخكم الريس أم يجب أن يصاحب ذلك الفعل ميل القلب ومحبته...؟
السؤال الثاني.. هل يكفر من قتل نبيا أم لابد من توفر الشروط وانتفاء الموانع؟
شكرا وانتظر ردكـ
هداج تيما غير متصل  
قديم(ـة) 10-04-2010, 07:07 PM   #73
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هداج تيما مشاهدة المشاركة
(يكره السنة) وصاحب هوى وتعوذ بالله من شرهـ <<أنتبه لاتصير تكفيري
للمعلومية التسمية الصحيحة للمرجئة العصر (مدعي السلفية) ومعروف أنهم شر على المسلمين وأنهم خوارج عليهم وتجد الواحد منهم تو ماطلع على الدنيا يتكلم في المشائخ والعلماء أمثال الشيخ سفر الحوالي وناصر العمر وهم خوارج على أهل الباطل والأهواء واللاهثين خلف المناصب مثل واحد يقاله عبد العزيز الريس
لكن على العموم عندي لكـ سؤال يأبو خالد الله يحفضكـ ويهديك للحق
هل من سجد للصنم من أجل المال أو من أجل المزاح مع أصحابه كافر عند شيخكم الريس أم يجب أن يصاحب ذلك الفعل ميل القلب ومحبته...؟
السؤال الثاني.. هل يكفر من قتل نبيا أم لابد من توفر الشروط وانتفاء الموانع؟
شكرا وانتظر ردكـ


بدينا باسم جديد ما شاء الله
يعني انسد الباب عليكم في مسألة اسم الجامية بديتو باسم مرجئة العصر
ومع ذلك الحمد لله فتاوى العلماء الكبار في الشيخ الإمام العلامة الجامي رحمه الله والشيخ الجهبذ حامل راية الجرح والتعديل في هذا الزمان الدكتور ربيع المدخلي حفظه الله ورعاه موجودة والثناء عليهم موجود
لذلك بدأت تبحث في غيرهم
وشيخك الحوالي اللي حذر من أشرطته هو وسلمان العودة تراه الشيخ العلامة محمد العثيمين رحمه الله تعالى وغفر له
وهيئة كبار العلماء برئاسة الشيخ الإمام عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى هم من رفع الخطاب إلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله تعالى بشأن مناصحة الحوالي والعودة وإيقافهما
وهذا ما حصل حين قبعا في السجن وأدبتهم الدولة وفقها الله
اقتباس:
للمعلومية التسمية الصحيحة للمرجئة العصر (مدعي السلفية)
طعن مغلف في الشيخ المحدث العلامة الألباني رحمه الله تعالى وفي الشيخ ربيع السنة حفظه الله تعالى
هذا ديدنكم ياحزبيين لا يهمكم العلماء ولا تعرفون لهم قدرا
العلماء عندكم هم الذين من تربية محمد قطب والإخوان المفلسين
وعلامتهم الثناء العجيب على كتب سيد قطب التي ما تركت بابا من أبواب الضلال إلا وطرقته
فلا أدب مع كلام الله ولا أدب مع أنبياء الله صلى الله عليهم وسلم تسليما كثيرا ولا أدب مع صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم


ثم آتي للحديث عن الشيخ الريس وفقه الله
قبل أن أرد عليك ائت لي بما قال الشيخ الريس
بعدما نتأكد مما قال نبحث في المقولة ونستشهد بكلام العلماء الذين لهم حق الحكم على كلام طلبة العلم
ولكن أولا نريد ماذا قال
لا تنسخ لي كلام قريته من دون ما تتأكد من مصدره
الإثبات قبل ما تجيب أي شي
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 10-04-2010, 07:30 PM   #74
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











أخي أبو خالد , أنا أذكر أن الشيخ العلامة السلفي شيخنا صالح الفوزان قال ذات مرة أن علماء الجرح و التعديل في المقابر , أما ما يحصل الآن فهذه غيبة و نميمة , و أرجوك تمهل علي لا تصنفني ضمن أهل الأهواء و الزيغ و الفساد .. بارك الله فيك .. أما الجامية فذكرها الشيخ الجبرين رحمه الله , و لا أظنك تشك في سلفية الجبرين رحمه الله تعالى
أسألك بالله أن لا تصنفني ضمن أهل الأهواء .. أنا عانيت كثيرا ممن يقولون نحن سلفية , فإما أن أقول بكفر سيد و ظلال سلمان و الحوالي أو أنا حزبي بغيض ! أو أترك دروس الشيخ العلامة الغنيمان شيخ العقيدة في القصيم أو أنا حزبي أهوائي , فارفق بأخيك
ثم أخي أبا خالد كبر الخط قليلا فحديثك ممتع , لأن النظر ( شجر )




__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل  
قديم(ـة) 10-04-2010, 07:32 PM   #75
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











و أيضا عبد العزيز الريس عنده تخبط كبير و عظيم في مسائل الإيمان , و قد نبه على هذا كثير من طلاب العلم و العلماء , و إن أتيت أنت بتزكيته فسأرد عليك بما رددت أنت فيه على من استدل بسلامة منهج سيد ! بارك الله فيك
و ما ذكره هداج تيما صحيح ,



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل  
قديم(ـة) 10-04-2010, 07:43 PM   #76
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
تفضل ياهداج تيما جواب الشيخ الريس في مسألة السجود للصنم والسجود إليه
كفر الساجد للصنم وبوذا
ولا زلت أريد منك أن تحضر ما ذكرت
مسألة الأنبياء صلى الله عليهم وسلم جميعا من سبهم أو انتقصهم أو قتلهم فلا شك في كفره
ننتظر
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 10-04-2010, 10:22 PM   #77
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ◄◄▌│عشقي أبان▌│ مشاهدة المشاركة
أخي أبو خالد , أنا أذكر أن الشيخ العلامة السلفي شيخنا صالح الفوزان قال ذات مرة أن علماء الجرح و التعديل في المقابر , أما ما يحصل الآن فهذه غيبة و نميمة , و أرجوك تمهل علي لا تصنفني ضمن أهل الأهواء و الزيغ و الفساد .. بارك الله فيك .. أما الجامية فذكرها الشيخ الجبرين رحمه الله , و لا أظنك تشك في سلفية الجبرين رحمه الله تعالى
أسألك بالله أن لا تصنفني ضمن أهل الأهواء .. أنا عانيت كثيرا ممن يقولون نحن سلفية , فإما أن أقول بكفر سيد و ظلال سلمان و الحوالي أو أنا حزبي بغيض ! أو أترك دروس الشيخ العلامة الغنيمان شيخ العقيدة في القصيم أو أنا حزبي أهوائي , فارفق بأخيك
ثم أخي أبا خالد كبر الخط قليلا فحديثك ممتع , لأن النظر ( شجر )


مقصد الشيخ صالح الله يحفظك ويرعاك علماء الجرح والتعديل في الرواة
نعم انتهى الحكم على الرواة ولا سبيل إلى التعقيب عليهم
لكن يبقى الحكم على الرجال الذي هو قائم ما دام الدين موجود
تعلم بارك الله فيك أن العلماء تكلموا فيمن لم يروي الأحاديث
فكفروا وبدعوا في غير رواة الحديث
ومن أمثلتهم ما قام به الشيخ الجليل العلامة الإمام عثمان بن سعيد الدارمي رحمه الله تعالى حين كفر بشر المريسي
وما ألفه العلامة البقاعي رحمه الله تعالى ( تنبيه الغبي إلى تكفير ابن عربي )
والأمثلة على هذا عديدة
ومسألة الشيخ ابن جبرين رحمه الله تعالى فهذه زلة منه
والدليل على خطأه كلام العلماء الذين هم أعلم منه ابن باز والعثيمين والألباني والفوزان
وأما مسألة تكفير سيد قطب فهذا خطأ لا يجوز ذكره
لا أحد يكفر سيد لأنه لم تثبت عليه الشروط ولم تنف عنه الموانع
ونحن مع علمائنا الأجلاء فهم لم يكفروه لذلك نحن لا نكفره
وأما ضلال الحوالي وسلمان فانظر ماذا قال عنهم في الردود الشيخ الريس واحكم بنفسك هل هذا ضلال أم لا
الشيخ الغنيمان لا أعرفه لذلك لا يجوز لي الكلام عنه إلا الدعاء له بالتوفيق والصلاح
وما دمت قلت شيخ العقيدة فهذه صفة طيبة جدا
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 10-04-2010, 10:23 PM   #78
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ◄◄▌│عشقي أبان▌│ مشاهدة المشاركة
و أيضا عبد العزيز الريس عنده تخبط كبير و عظيم في مسائل الإيمان , و قد نبه على هذا كثير من طلاب العلم و العلماء , و إن أتيت أنت بتزكيته فسأرد عليك بما رددت أنت فيه على من استدل بسلامة منهج سيد ! بارك الله فيك
و ما ذكره هداج تيما صحيح ,
أنا لم أنكر ولم أعصم ولكن أقول أريد الإثبات
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 10-04-2010, 10:29 PM   #79
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











يا عزيزي أبا خالد :
اقتباس:
مقصد الشيخ صالح الله يحفظك ويرعاك علماء الجرح والتعديل في الرواة
الشيخ سُئِل عن من هم أهل التعديل و الجرح في زماننا ! ما دخل الرواة بارك الله فيك ؟
بل إن الشيخ يعتبر الجرح و التعديل في أمور الرواة فقط !! و غيرهـ غيبة و سب !!

فكيف بارك الله فيك نجمع بين الأمرين ! ثم نحن لسنا في سبيل مقارنة بين العلماء و أن الفوزان أعلم من الجبرين ! و ما هو مقياس العلم لديك ! أيكون حبنا و تقديسنا للشخص دليل على أنه أعلم! بارك الله فيك ! الامام الحجاوي أعلم من العثيمين رحمها الله و مع ذلك خالفه العثيمين ! هل نرد قول العثيمين رحمه الله لأنه خالف كبار علماء المذهب !؟




__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل  
قديم(ـة) 10-04-2010, 10:52 PM   #80
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ◄◄▌│عشقي أبان▌│ مشاهدة المشاركة
يا عزيزي أبا خالد :
الشيخ سُئِل عن من هم أهل التعديل و الجرح في زماننا ! ما دخل الرواة بارك الله فيك ؟
بل إن الشيخ يعتبر الجرح و التعديل في أمور الرواة فقط !! و غيرهـ غيبة و سب !!

فكيف بارك الله فيك نجمع بين الأمرين ! ثم نحن لسنا في سبيل مقارنة بين العلماء و أن الفوزان أعلم من الجبرين ! و ما هو مقياس العلم لديك ! أيكون حبنا و تقديسنا للشخص دليل على أنه أعلم! بارك الله فيك ! الامام الحجاوي أعلم من العثيمين رحمها الله و مع ذلك خالفه العثيمين ! هل نرد قول العثيمين رحمه الله لأنه خالف كبار علماء المذهب !؟

تفضل بارك الله فيك ما يثبت أن الشيخ صالح لا يقصد الشيخ ربيع لا من بعيد ولا من قريب :
يقول العلامة الشيخ صالح الفوزان -حفظه الله-: ((فالذين ينتسبون إلى الدعوة اليوم فيهم مضلِّلون يريدون الانحراف بالشباب وصرف الناس عن الدين الحق وتفريق جماعة المسلمين والإيقاع في الفتنة... فليس العبرة بالانتساب أو فيما يظهر بل العبرة بالحقائق وبعواقب الأمور، والأشخاص الذين ينتسبون إلى الدعوة يجب أن ينظر فيهم: أين درسوا ؟ ومن أين أخذوا العلم؟ وأين نشأوا؟ وما هي عقيدتهم؟ وتنظر أعمالهم وآثارهم في الناس وماذا أنتجوا من الخير؟ وماذا ترتب على أعمالهم من الإصلاح؟.
يجب أن تُدرس أحوالهم قبل أن يغتر بأقوالهم ومظاهرهم، هذا أمر لابد منه خصوصاً في هذا الزمان الذي كَثُرَ فيه دعاة الفتنة وقد وصف النبي صلى الله عليه وسلم دعاة الفتنة بأنهم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا)) [الإجابات المهمة ص47-48].

وكذلك قال -حفظه الله- في تقديمه لكتاب "منهج الأنبياء في الدعوة إلى الله فيه الحكمة والعقل" : (( ولما كان أمر هذه الجماعات المخالفة والمختلفة يشكل خطراً على الإسلام قد يُصدّ عنه من أراد الدخول فيه كان لا بد من بيانه وبيان أنه ليس من الإسلام في شيء كما قال تعالى: { إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً لست منهم في شيء } ، ولأن الإسلام يدعو إلى الاجتماع على الحق كما قال تعالى: { أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه } ، وقال تعالى: { واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا } ، لما كان بيان ذلك واجباً وكشفه لازماً قام جماعة من العلماء من ذوي الغيرة والتحقيق للتنبيه على أخطاء تلك الجماعات وبيان مخالفتها في الدعوة لمنهج الأنبياء لعلها ترجع إلى صوابها؛ فإن الحق ضالة المؤمن، ولئلا يغتر بها من لا يعرف ما هي عليه من خطأ، ومن هؤلاء العلماء الذين تولوا هذه المهمة العظيمة عملاً بقول النبي صلى الله عليه وسلم: (( الدين النصيحة، الدين النصيحة، الدين النصيحة )) قلنا: لمن يا رسول الله –صلى الله عليه وسلم- قال: (( لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم)).
من هؤلاء الذين بينوا ونصحوا فضيلة الشيخ الدكتور: ربيع بن هادي المدخلي في هذا الكتاب الذي بين أيدينا وهو بعنوان: (( منهج الأنبياء في الدعوة إلى الله فيه الحكمة والعقل )) فقد بين- وفقه الله وجزاه خيراً- منهج الرسل في الدعوة إلى الله كما جاء في كتاب الله وسنة رسوله وعرض عليه منهج الجماعات المخالفة ليتضح الفرق بين منهج الرسل وتلك المناهج المختلفة والمخالفة لمنهج الرسل، وناقش تلك المناهج مناقشة علمية منصفة مع التعزيز بالأمثلة والشواهد، فجاء كتـابه -والحمد لله- وافياً بالمقصود، كافياً لمن يريد الحق، وحجة على من عاند وكابر، فنسأل الله أن يثيبه على عمله، وينفع به وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه)).

وقال في تقديمه لكتاب "جماعة واحدة لا جماعات" في الرد على عبد الرحمن عبد الخالق : (( إلا أنّه في الآونة الأخيرة ظهرت جماعات تنتمي إلى الدعوة وتنضوي تحت قيادات خاصة بها، كل جماعة تصنع لنفسها منهجاً خاصاً بها، مما نتج عنه تفرق واختلاف وصراع بين تلك الجماعات مما يأباه الدين وينهى عنه الكتاب والسنة، ولما أنكر عليهم العلماء هذا السلوك الغريب انبرى بعض الأخوة يدافع عنهم، ومن هؤلاء المدافعين الشيخ الفاضل عبد الرحمن عبد الخالق، من خلال رسائله المطبوعة وأشرطته المسموعة على الرغم من مناصحته عن هذا الفعل من قبل إخوانه، وزاد على ذلك الطعن في العلماء الذين لا يوافقونه على صنيعه، ووصفهم بما لا يليق بهم ولم يسلم من ذلك حتى بعض مشايخه الذين درّسوه، وقد قام فضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي بالرد عليه في هذا الكتاب الذي هو بين يدي القارئ بعنوان "جماعة واحدة لا جماعات وصراط واحد لا عشرات" وقد قرأته فوجدته وافياً بالمقصود والحمد لله)) [انظر مقدمة النصر العزيز للشيخ ربيع].

وسئل فضيلته في شريط " الأسئلة السويدية " (5 ربيع الآخر 1417 هـ) فقال بعد ما ذكر الشيخ ربيعاً مع مجموعة من أهل العلم : ((كذلك من العلماء البارزين الذين لهم قدم في الدعوة، فضيلة الشيخ عبدالمحسن العباد، فضيلة الشيخ ربيع هادي، كذلك فضيلة الشيخ صالح السحيمي، كذلك فضيلة الشيخ محمد أمان الجامي، إن هؤلاء لهم جهود في الدعوة والإخلاص، والرد على من يريدون الإنحراف بالدعوة عن مسارها الصحيح، سواء عن قصد أو عن غير قصد، هؤلاء لهم تجارب ولهم خبرة ولهم سبر للأقوال ومعرفة الصحيح من السقيم، فيجب أن تُروَّج أشرطتهم ودروسهم وأن ينتفع بها؛ لأن فيها فائدة كبيرة للمسلمين)).

وقال الشيخ –حفظه الله- في تقديمه لرد الشيخ ربيع على حسن بن فرحان المالكي: ((فوجدت رد الشيخ ربيع حفظه الله وافياً في موضوعه جيداً في أسلوبه مفحماً للخصم فجزاه الله خير الجزاء وأثابه على ما قام به من نصرة الحق وقمع الباطل وأهله)).

وسئل الشيخ في الحرم المكي في تاريخ 13/6/1424هـ: هل من نصيحة لشباب يطعنون في بعض أئمة الدعوة السلفية كالشيخ محمد أمان الجامي والشيخ ربيع المدخلي؟
فأجاب بقوله: ((دعونا من الأفراد والقيل والقال ، المشايخ إن شاء الله فيهم خير ، وفيهم بركة للدعوة السلفية ، وتعليم الناس ، فلو ما أرضو بعض الناس فالرسول ما أرضى كل الناس ، هناك ساخطين على الرسول صلى الله عليه وسلم ، مسألة النفسانيات والأهواء هذه لا اعتبار بها ، المشايخ نحسن بهم الظن ، وما علمنا عليهم إلا الخير إن شاء الله ، وندعو لهم بالتوفيق)).



وأما مسألة المقياس الذي ذكرت لك هو الإجماع بين هؤلاء العلماء
والشيخ ابن جبرين رحمه الله تعالى هو من عارضهم
abo khaled28 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.