LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-2010, 03:55 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الملتهب
عضو بارز
 
الصورة الرمزية الملتهب
 
 

إحصائية العضو







افتراضي سائق الهايلكس طارد حافلة الطالبات لأنها صدمته

المقدم الشويرخ ينفي شائعة المواقع الإلكترونية ويؤكد :

سائق الهايلكس طارد حافلة الطالبات لأنها صدمته

الرياض - مناحي الشيباني
طارد قائد سيارة من نوع ( هايلكس) ومرافقه حافلة تقل طالبات تابعة لجامعة الملك سعود بالرياض لإيقافها بعد أن اصطدمت الحافلة بسيارتهما واستمرت في سيرها دون أن يشعر قائد الحافلة بذلك حيث تم إيقاف قائد السيارة الهايلكس ومرافقه بتهمة التحرش بطالبات . وبعد التحقيقات التي كشفتها شرطة الديرة بمنطقة الرياض عن ملابسات الحادث أكدت لبس الحادثة والأسلوب غير الموفق من قائد سيارة الهايلكس في استيقاف الحافلة وبراءتهما من التهمة المنسوبة إليهما بمحاولة التحرش واختطاف الحافلة . وكانت ملاحقة قائد السيارة ( الهايلكس لحافلة نقل الطالبات ) قد تسببت في تجمهر كبير وإثارة الهلع ما بين الطالبات داخل الحافلة مما زاد من تفاقم المشكلة وتدخل فرق من دوريات الأمن بعد تلقيها بلاغاً عن الحادثة مباشرة وفي وقت قياسي والقبض على صاحب السيارة ( الهايلكس ومرافقه وإيداعهما التوقيف حتى عودة سائق الباص من عمله في توصيل الطالبات لمنازلهن بعد موجة اجتاحتهن من الرعب والبكاء والصراخ .
المتحدث الرسمي باسم شرطة منطقة الرياض المقدم سامي بن محمد الشويرخ كشف في تصريح ل «الرياض» حول ملابسات هذه الحادثة والتي قامت بإثارتها وتناقلها عدد من مواقع الانترنت قائلاً ان غرفة العمليات بدوريات الأمن تلقت بلاغاً من قائد حافلة تقل طالبات لجامعة الملك سعود بالرياض عن مضايقته من سيارة من نوع ( هايلكس) تسير خلفه يستقلها شخصان تطالبه بالوقوف وفور تلقي البلاغ هرعت فرق من دوريات الأمن لموقع الحادثة واستوقفت قائد السيارة ومرافقه وطلبت من السائق إكمال سيره بإيصال الطالبات ومراجعة مركز شرطة الديرة حيث باشر مركز شرطة الديرة التحقيق مع المقبوض عليهما وكشفت التحقيقات معهما أن سائق حافلة نقل الطالبات قام بصدم سيارتهما (الهايلكس) أثناء سيره في الطريق ولم يتوقف فاستمروا بملاحقته لإشعاره بذلك مما وضعه في هذا الموقف . وأضاف المقدم الشويرخ أن صاحب الحافلة قام بمراجعة مركز شرطة الديرة بعد إيصال الطالبات وبعد مواجهته مع صاحب السيارة الهايلكس اتضحت الحقيقة فتم إطلاق سراح جميع الأطراف بعد انتهاء التحقيق في القضية . وحول وصف بعض المواقع الالكترونية للحادثة بأنها محاولة اعتداء وخطف للطالبات من داخل الباص قال المقدم الشويرخ ان التحقيقات أثبتت حقيقة الموقف وليس كما تناقلت هذه المواقع مطالباً بعدم إثارة مثل هذه الشائعات عبر رسائل الجوال ومواقع الصحف الالكترونية. قائلاً ان نقل الأحداث من غير مصادرها الرسمية يسبب البلبلة ويبث الرعب في نفوس المواطنين والمواطنات مؤكدا أن الجهات الأمنية في شرطة منطقة الرياض تؤدي أعمالها اليومية وعلى مدار الساعة لخدمة المواطن والمقيم في ظل التوجيهات الكريمة من ولاة الأمر حفظهم الله .



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 01-04-2010, 05:49 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
رجل المستحيل
ابن القيم الاكس بي
 

إحصائية العضو







افتراضي

الشق أكبر من الرقعة , ماش ما تترقع , المقطع يقول غير هالكلام , وكلام البنت حينما قالت أنه عاري بالتصوير , وإخراج ...... أمام البنات , حينما قال ذلك قائد المركبة , والشباب الآخرين وتغطية الشباب على صاحبهم برمي الحجارة والسكاكين على المتجمهرين !!!!!!!!!

الإعلام لا يمكن أن يضلل هذا الموقف الأخرق , لمصالح متوهمة ! , إلا يجب أن يكون الحكم رادع عليهم وينشر الخبر ليردع غيرهم , لا أن ندهدم القوية بإسلوب أخرق !

للمزيد هناك صحيفة الوئام للمتابعة



















التوقيع

قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رد مع اقتباس
قديم 01-04-2010, 06:06 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
فهود الرس
عضو مميز
 
الصورة الرمزية فهود الرس
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

هذا تقرير كامل مشكور اخوي وتقبل مروري

تمكن شاب سعودي ومقيم سوداني من إحباط عملية اختطاف قام بها مجموعة من الشبان لحافلة نقل طالبات جامعيات في أحد أحياء الرياض ، حيث تمكن الشاب من إلقاء القبض على أحد المشاركين في العملية بينما قام السائق السوداني بمقاومة الجناة ببسالة مما تسبب في فشل العملية المدبرة .
وتعود تفاصيل الحادثة التي وقعت في شارع عسير بالجرادية بالعاصمة الرياض نهاية الأسبوع الماضي ، كما يرويها للوئام شاهد عيان تابع تفاصيل الحادثة : إنه وعند توقف حافلة لنقل طالبات الجامعة عند إحدى الإشارات بشارع عسير لاحظ اعتراض سيارة من نوع هايلكس أمام الحافلة وقام قائدها باستيقاف الحافلة وبعد لحظات حضرت سيارتان من نوع كابريس وكامري يستقلها مجموعة من الشبان من اتجاه مقابل عاكسة السير وشاركت في مضايقة الحافلة حتى تمكنوا من إيقافها .
ثم ترجل شاب عشريني من السيارة الهايلكس بملابس خادشة للحياء وقام بالكشف عن أحد أعضاءه أمام الطالبات وطلب من السائق التوقف وإنزال الطالبات لإركابهن معه ، حينها تدخل رفاقه ليفرضون طوقاً حول الحافلة واتجه عدد منهم لباحة قريبة وقاموا بقذف المارة بالحجارة لمنعهم من التدخل مما نتج عنه إصابة مقيمة مصرية برفقة زوجها.
ويضيف شاهد العيان للوئام : حاولنا التدخل بينما بدأ المعتدون بتكسير نوافذ الحافلة وتهشيمها إلا أن الحجارة المقذوفة تجاهنا منعتنا من التدخل ، وقام سائق الحافلة بإغلاق الأبواب اتوماتيكياً لمنع وصول الشبان للطالبات ، وبعد أن فشلت محاولات المارة للتدخل ووسط صراخ الطالبات وصرخات الاستغاثة ترجل السائق من الحافلة وفي يده عصا حديدية وقام بضرب عدد من الجناة الذين تحلقوا حوله ، واستل أحدهم سكيناً محاولاً طعنه إلا إنه نجح في التغلب عليهم ، وقام حتى تمكن من إبعادهم ، وتصادف ذلك مع مرور دورية تابعة للمرور بالقرب من الموقع ، وهو الأمر الذي جعل الجناة يغادرون الموقع بسرعة .
ويواصل شاهد العيان حديثه : قمنا بإبلاغ رجل المرور بالحادثة ، وقام مشكوراً بالمساهمة معنا في مطاردة أحد الجناة على الأقدام حتى تمكنا من القبض عليه على مسافة 1 كلم داخل الحي بعد مطاردة مرهقة .

إلى ذلك علمت الوئام بأن الشاب المعتدي قائد الهايلوكس توجه للشرطة وقدم بلاغاً ضد سائق الحافلة متهماً إياه بمضايقته ، بينما توجه أولياء أمور الطالبات وسائق الحافلة للشرطة لتسجيل بلاغ ضد المجموعة التي لم تقبض الشرطة إلا على شخصين منها .
ملابسات الحادثة التي أثارت الهلع في نفوس الطالبات وأولياء أمورهن ، تم توثيقها في عدة مقاطع فيديو من قبل الطالبات وعدد من المارة الذين شاهدوا سيناريو الحادثة وحصلت الوئام على نسخة منها ، رغم تعرض عدد من أولياء أمور الطالبات للتهديد من قبل الجناة وذويهم في حال تسرب المقطع لوسائل الإعلام .

ويظهر من خلال مقاطع الفيديو بأن السيارة الهايلوكس كانت تلاحق الحافلة منذ خروجها من الجامعة ، وقد قام سائق الحافلة بإبلاغ الشرطة التي انتهت العملية دون تواجدها ، بينما يظهر الفيديو مطالبة الطالبات له بالخروج من الشوارع الضيقة إلى شارع عام ، فالمقطع الأول يظهر سائق الهايلوكس وهو يلاحق الحافلة منذ خروجها من جامعة الملك سعود ، ويظهر المقطع الثاني عملية استيقاف الحافلة بالعنوة ونزول الجناة من سياراتهم وهجومهم على الحافلة ، اما المقطع الثالث فيظهر اقتحام الجناة للحافلة وبداية الاعتداء عليها ، وصرخات الاستغاثة التي تنطلق من الراكبات وهو مايظهر بأن عملية الاختطاف الفاشلة مخطط لها بطريقة احترافية .
الحادثة تعيد للأذهان حالة الاعتداء التي قام بها شابين في نفق النهضة ضد مجموعة من النساء والتي شهدت تدخلاً من إمارة الرياض بإيقاع أشد العقوبات بالشابين حينها .

من جهة أخرى طالب عدد من المتابعين عبر الوئام بتكريم الشاب السعودي ( تحتفظ الوئام باسمه ) والسائق السوداني اللذين ساهما في الحيلولة دون وقوع جريمة خطيرة مثمنين دورهما ،وشددوا على ضرورة إيقاع أشد العقوبات بهؤلاء الجناة ليكونوا عبرة لغيرهم.

نقاط من الحادثة :
- حضرت الدوريات الأمنية متأخرة ، في وقت تساءل أولياء أمور الطالبات عن عدم متابعتها للبلاغ الذي قدمه سائق الحافلة منذ اللحظات الأولى لبدء المطاردة .
- قامن الطالبات بتوثيق الحادثة بكاميرا الهاتف النقال .
- طلبت إحدى الطالبات من السائق الخروج من الحي لشارع عام لكي يتمكن المارة من مساعدتهن .
- عدد من شارك في عملية الاختطاف الفاشلة يفوق العشرة أشخاص بحسب رواية الطالبات .
- المارة لم يتمكنوا من مساعدة السائق والطالبات بسبب عزلهم من قبل الجناة الذين استخدموا الحجارة والأسلحة البيضاء لمنعهم من الاقتراب .
- تعرضت امرأة مصرية بحجر في مقدمة رأسها ، وسط صرخات زوجها الذي تساءل عن رجال الشرطة .
- العملية الفاشلة تم التخطيط لها بطريقة احترافية من قبل الجناة ، وتترك تساؤلاً كبيراً عن غياب دور رجال الأمن في مثل هذه الظروف .
- القضية منظورة في مركز شرطة الديرة .


المقطع الكامل للحادثة بتصوير إحدى الطالبات في الباص

Video | quietube

رد مع اقتباس
قديم 01-04-2010, 07:37 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الاء
عضو فذ
 
الصورة الرمزية الاء
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

والله ما ندري من الصادق من الكذاب

ومالنا الا الظاهر

عموما الله يستر على المسلمين



















التوقيع

اللهم لك الحمد على كل حال ..

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2010, 02:14 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
دمرتني طيبتي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية دمرتني طيبتي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله يستر على المسلمين يارب



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2010, 07:59 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
كادي
عضو مميز
 
الصورة الرمزية كادي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله على يستر على بناتنا



















التوقيع

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:54 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8