عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-04-2010, 12:38 AM   #1
عضو مميز
 
صورة الجطيلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: السعوديه
المشاركات: 270
قوة التقييم: 0
الجطيلي is on a distinguished road
Thumbs up المحكمة الجزئية بجدة تنظر في قضية مواطنين ضد الكاتب يحي الأمير.. الثلاثاء المقبل

[حددت محكمة جدة الجزئية يوم الثلاثاء 25 جمادى الآخرة موعدا للنظر في القضية المرفوعة من مواطنين ضد الكاتب يحيى الأمير المتهم بعد وصفه أحد الأحاديث النبوية الشريفة بالمتوحشة ووصف الرسول صلى الله عليه وسلم بالمتوحش.
وقدمت المحكمة أمس الأول الأربعاء طلب استدعاء للأمير وشددت على ضرورة حضوره للجلسة.
وكان عدد من المواطنين قد رفعوا قضية للمحكمة الجزئية بجدة قضية ضد الكاتب الذي صرح بذلك عبر برنامج "المساواة" في قناة الحرة ،فيما أحالت المحكمة الجزئية نسخة من القضية إلى وزير العدل للإطلاع عليها وتقديم مرئياته في ظل تقديم المواطنين الأدلة بالصوت والصورة التي تثبت ما نسب إلى الكاتب،حيث طالب المواطنون الذين بلغ بهم الغضب مداه بإنزال العقوبة الشرعية عليه لإساءته
.[/font][/size]
__________________
الجطيلي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 03-04-2010, 03:46 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 1,355
قوة التقييم: 0
لموورة is on a distinguished road
الله لايبلانا
اللهم انت ربي لااله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك مااستطعت ا عوذ بك من شر ماصنعت ابؤ لك بنعمتك على وابؤ لك بذنبى فاغفري انه لايغفر الذنوب الا انت
__________________
لموورة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-04-2010, 04:04 AM   #3
عضو ذهبي
 
صورة . Dell . الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: ( الـــمــريـــخ )
المشاركات: 2,785
قوة التقييم: 0
. Dell . is on a distinguished road
الصحفي ودك يحكمون عليه قصاص وشلون يتكلم عن النبي صلى الله عليه وسلم ..
يعطيك العافيه على الموضوع
__________________
" ليًسِ بُآلضَرٍوٍرٍهُ كل مٍآ اكََُتَبه ..
يًعُگسِ حِيًآتِيً آلشُخٍصِيًهُ ... "
. Dell . غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-04-2010, 04:46 AM   #4
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
raswi99 is on a distinguished road
إرهاب فكري
اجل كل واحد يشك في حديث البخاري ومسلم مصيره السجن ,, على العموم مستحيل يحاكم ولو حوكم مستحيل يدخل السجن وتذكرو كلامي
__________________
تم النتف
raswi99 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-04-2010, 04:50 AM   #5
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
raswi99 is on a distinguished road
امس اتابع السي ان ان وطلع خبر عن السعوديه انهم يبي يعدمون الساحر اللبناني وأنه كان جاي لمكه للتوبه ومطلعين مقابله مع زوجته وتبكي وتقول ضلم ماجاء يصلح شي بالسعوديه جاي ياخذ عمره بالبيت الحرام يطلب مغفره رب العالمين والسعوديه حكمة عليه بالقتل وسرعان في اقل من 24 ساعه جاء القرار التالي

السعودية "توقف" تنفيذ اعدام اللبناني المتهم بالشعوذة


اتهم سباط بممارسة الشعوذة عبر احدى المحطات الفضائية التلفزيونية

اوقفت المملكة العربية السعودية تنفيذ عقوبة الاعدام في حق اللبناني علي سباط بتهمة الشعوذة حسب ما ذكرت محاميته مي الخنسا ووزير العدل اللبناني ابراهيم نجار.

وطمأن الوزير أسرة المقدم التلفزيوني السابق قائلا انه لم يكن ليكلمهم لطمأنتهم ان لم تكن لديه المعلومات الكافية."

وكانت عقيلة سباط قد ناشدت الجهات المعنية الخميس العفو عن زوجها، فيما طلب وزير العدل اللبناني من حكام السعودية وقف تنفيذ الحكم، كما ناشدت منظمة العفو الدولية السلطات اللبنانية التدخل.

وقالت الزوجة سميرة رحمون ان كل ما تطلبه "أن يظهر العاهل السعودي والحكومة السعودية الرحمة، وان يخلى سبيل زوجها ليعود إلى بلده وأسرته."

وأضافت: "لا يمكننا أن نفهم كيف يمكنهم اعتقاله واتهامه والحكم عليه بالإعدام. أنه أمر غير مفهوم."

وكانت محامية سباط قد حذرت الاربعاء من ان حكم الاعدام سينفذ في موكلها هذا الاسبوع، داعية المسؤولين ومنظمات الدفاع عن حقوق الانسان الى التدخل لمصلحته.

واضافت مي الخنسا "انني اقوم باتصالات مع المسؤولين اللبنانيين بمن فيهم الرئيس ميشال سليمان والسفير اللبناني في السعودية للتدخل من اجل استئناف قضيته".

واوضحت المحامية ان السفير اللبناني على اتصال بسباط وان احد موظفي السفارة زاره في سجنه الاربعاء.

وحكمت محكمة سعودية على سباط (48 عاما) في نوفمبر تشرين الثاني الماضي بتهمة "ممارسة السحر والشعوذة وقراءة الطالع" على قنوات تلفزيونية فضائية.

وقالت الخنسا "من المهم جدا ان ننقذ حياة هذا الشخص، فهو ليس مجرما".

واشارت الى ان عائلة سباط "مصدومة" وان والدته في وضع صحي سيء جدا.

وعبرت منظمات مدافعة عن حقوق الانسان عن قلقها ازاء قضية سباط وغيرها من القضايا المماثلة العالقة في المحاكم السعودية.

واضاف مالكولم سمارت، مدير برنامج منظمة العفو الدولية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا "نحث السلطات اللبنانية على القيام بكل ما يمكنها القيام به لمنع تنفيذ حكم الاعدام هذا".

ودعا العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الى التدخل لمنع تنفيذ الاعدام.

وقال "حان الوقت كي تنضم الحكومة السعودية الى الحركة الدولية لالغاء عقوبة الاعدام."

وقد دخل سباط السعودية في مايو ايار 2008 لاداء العمرة، واوقفه عناصر "هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر."

وصدر حكم بالاعدام بحقه في نوفمبر تشرين الثاني 2009 بعد اتهامه بممارسة الشعوذة عبر احدى المحطات الفضائية التلفزيونية.
__________________
تم النتف
raswi99 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-04-2010, 05:29 AM   #6
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
raswi99 is on a distinguished road
تفضل
سبق - الرياض : علمت" سبق" من مصادر خاصة أن القضية المرفوعة ضد الكاتب السعودي يحيى الأمير أمام المحكمة الجزائية بجدة بتهمة وصف حديث نبوي والرسول صلى الله عليه وسلم بالمتوحش ، سيتم صرف النظر عنها لعدم اختصاص المحاكم ولائيا بنظرها حسب الأنظمة والتعليمات ، مشيرة إلى أن نظرها يتطلب رفعها من هيئة التحقيق والإدعاء العام أمام اللجنة المختصة بالقضايا الإعلامية وأن وزارة العدل أبلغت المحكمة بذلك.

وكانت محكمة جدة حددت يوم الثلاثاء 25 جمادى الثانية من العام الجاري (8 يونيو 2010) موعداً للجلسة الأولى لنظر القضية المرفوعة ضد الكاتب السعودي يحيى الأمير.

وقدمت المحكمة يوم الأربعاء الماضي طلب استدعاء للأمير، وطالبته بضرورة حضور الجلسة الأولى في موعدها عند الساعة الثامنة صباحاً .

ويأتي استدعاء الأمير بعد الشكوى التي رفعها عدد كبير من المواطنين، وفقاً لضوابط رفع دعاوى الحسبة من المواطنين على المنكرات الصادر من ديوان مجلس الوزراء برقم خ /133/م وتاريخ 6-1-1427هـ، والتي تشير إلى أن دعوى الحسبة هي التي تقدم دفاعاً عن حق من حقوق الله جل شأنه دون أن يطلب فيها حق خاص .

وفي ذات الشأن أكد القائمون على حملة محاكمة يحيى الأمير عبر موقع الفيس بوك، والذي تجاوزت فيه الحملة أكثر من 5 آلاف عضو، بأنهم سيستمرون في الحملة ولن يستسلموا للتهديدات التي تلقاها عدد منهم من قبل أشخاص مجهولين .

وتعرض اثنان من المسؤولين القائمين على الحملة قبل عدة أيام لبعض التهديدات من قبل أشخاص مجهولين يطالبونهما بضرورة إنهاء الحملة وإيقافها نهائياً أو سيتم تخريب مواقع الحملة وإغلاق ملفاتهما من الفيس بوك .

ومع إصرار القائمين على الحملة تم حذف صفحتيهما عن طريق إدارة الفيس بوك، إلا أنهما أكدا أنهما مستمران رغم التهديدات التي تلقياها وسيقومان بفتح 100 ملف بدلاً من ملف واحد حتى تنجح الحملة في الانتصار لنبي الرحمة وحتى لا يتجرأ أي كاتب أو أي شخص آخر بالتطاول على الثوابت .\
وكان مواطنون ومقيمون قد تقدموا بشكوى للمحكمة بجدة لنظر القضية ومعاقبة الكاتب يحيى الأمير بعقوبة شرعية، لتشكيكه بأحد الأحاديث النبوية الصحيحة ووصفها ووصف الرسول الكريم بالمتوحش.

وأرفق المدعون نسخة فيديو من حديث الكاتب يحيى الأمير في برنامج "مساواة" ضمن شكوتهم كإثبات قاطع يدين الكاتب وما بدر منه من أقوال تسيء للإسلام والأحاديث النبوية الشريفة وفيها تهجم على شخصية الرسول (صلى الله عليه وسلم) وفقاً للشكوى المرفوعة.

وتأتي هذه القضية بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع الإنترنت للكاتب يحيى الأمير في برنامج "مساواة" على قناة الحرة، وهو يشكك في حديث وارد في البخاري ومسلم (عن أسامة بن زيد رضي الله تعالى عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال "ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء").

والذي علق عليه بالقول: "الأحاديث التي في جانب في خطابها "متوحش" أما أشك في صحتها أو أشك في سياقاتها أو لا أرى أن هناك خطاباً نبوياً على الأرض يستعين بالسماء ويتواصل مع السماء والله تعالى من خلال الوحي أن يكون خطابه بهذه الوحشية المفرغة من سياقاتها".

وكان الأمير أعلن على الهواء مباشرة في برنامج "البيان التالي" على قناة "دليل" توبته وتراجعه عن خطأه في وصف حديث الرسول صلى الله عليه وسلم بالكلام المتوحش , وقال في البرنامج الذي يقدمه الدكتور عبد العزيز قاسم - أعلن تراجعي واستغفاري عن كل خطأ في النقل , وتراجعي توبة لله عز وجل بكل قوة مما حدث أو ما أسيء فهمه على لساني, مؤكدا أنه يؤمن إيمانا كاملا بما جاء عن رسول الله .

وقال الأمير إن ما تم تداوله من مقطع فيه كلام له عن وصف ما جاء في حديث رسول الله بالتوحش ليس جديدا , بل عمره خمس سنوات , وسبق أن أوضحت موقفي منه لكل من سألني عنه من المشايخ وقلت رأيي .

وقال يحيى الأمير :" أنا طالب علم , وما أعرضه من أراء هو من طالب علم , وكل ما أصل إليه من أراء وأطروحات يحتمل الخطأ والصواب , ويمكن تخطئة ما أقول أو يصوب ما أقوله , وسوف يحاسبني ربي على ذلك ".

وطالب بأن ينظر كل مسلم في ما يرد من أحاديث رسول الله وقال" الأحاديث التي يشعر المسلم والتي ستؤدي إلى قيمة أو فعل أو شيء يليق برسول الله ونهجه وما يدعو إليه نلتزم بها" .

وأضاف الأمير: أنا أتقوى بالله وان أخطأت فمن نفسي , وأعلن استغفاري لله وتراجعي عن كل خطأ في النقل واعتذاري وتراجعي بكل قوة وهذا شرف لي أرفع راسي به , فأنا إلتزم بما صح عن رسول الله , وما قضى الله به ورسوله أمرا فنتبعه".
__________________
تم النتف
raswi99 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19