عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-04-2010, 03:20 PM   #1
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
Thumbs down العنوسه ....موضوع للنقاش...

العنوسه

قال تعالى : ((ومن آياته ان خلق لكم من انفسكم أزواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم موده ورحمه ))


ظاهرة تفشت في مجتمعاتنا بكثره

حتى باتت تؤرق الكثيرين

الى ان اصبحت هاجس الفتيات وشغلهن الشاغل

واصبحت ذاك المارد الخفي الذي يزعزع امنهمن وثقتهن بأنفسن

العنوسه ومسماها الذي لا اطيق

ماهي الا لفظ يطلق على فتاه لم تتزوج اوكما يقال فاتها القطار

ومن وجهة نظري ان لا قطار يفوت أحد ..... وان النصيب أتٍ لا محاله

فمن كُتب لها الزواج ستتزوج ومن لم يُكتب لها ذلك فهي بلا شك حكمة الهيه ....

وعوضها على الله خير من الدنيا ومافيها ....

ومع ذلك لا زال الزواج شغل الفتيات الشاغل .... صدق المولى حين قال (الهاكم التكاثر)

نسب العنوسه في تزايد والزواج في تزايد والطلاق أيضا

معادله أبعد ما تكون عن الوزن .. وتساؤلات كثيره تشغل بالي

1/ في اي سن يطلق على الفتاة عانس ؟؟

2/وايهما أفضل ان تلقب بــ عانس ام مطلقه ؟؟

وهل العنوسه لها تأثير على نفسيه الفتاه بقدر الطلاق ام ان العنوسه( أهون) أخف وطئاً ؟؟

3/ لماذا لا يستخدم نفس اللقب (عانس) للرجال بل (أعزب) عوضاً عن عانس؟؟

تساؤلات كثيره تدور في ذهني ولكني اكتفي بهذا القدر حتى الان

اتمنى من الجميع طرح وجهات نظرهم بكل صراحه ووضوح


سائلة المولى عز وجل ان يرزق كل الفتيات بأزواج صالحين


محبتكم |فتــــــــــــــــــون|
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 04-04-2010, 03:43 PM   #2
عضو ذهبي
 
صورة هب الريح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,646
قوة التقييم: 0
هب الريح is on a distinguished road
الحمدلله العانس لقب اطلق على المرأة التي تأخرت في الزواج اما بإعراض منها او لان النصيب لم يأتها...اطلاق لقب العانس على المرآة فيه ظلم كبير لان من يسمع بكلمة عانس يبتعد عن ذلك البيت..!!ولا يتقدم الا نادرا من يخطبها..اما من ناحية سن العانس فأعتقد من تتجاوز سن الخمسين لانها في هذا العمر لا تنجب...اما من ناحية عانس او مطلقة فكلاهما مر وعلقم والافضل اطلاق كلمة عازبة..
اخيرا اقول هناك عدة طرق لزواج الفتاة ومنها المثل القائل اخطب لبنتك قبل ولد-والذي نادرا ما يطبقه احد- نعم كم بنت وفتاة قابعة في البيت لا يدري عنها احد؟؟!!!!!!
ايضا التزام الفتاة بالتعاليم الاسلامية يزيد في رغبة الخطاب لطرق الباب..
ومنها ايضا ان تكون ام الفتاة مذكورة بخير بين الناس..
اما من ناحية الرجل فالحمدلله تأخر الزواج بالنسبة له ليس فيه مضرة بل قد تنفعه...!!
__________________
[IMG]
[/IMG]
هب الريح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-04-2010, 03:52 PM   #3
عضو ذهبي
 
صورة شباط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: بالبيت
المشاركات: 3,048
قوة التقييم: 0
شباط is on a distinguished road
يطلق عليها عانس من 35 وطالع

اتوقع انه كلمة طالق اهون من عانس
عانس لها عدة تأويل

تراود في بالها افكار كثيرة اذا كانت عانس لاكن اذا كانت مطلقة تكون اسباب طلاقها يدخل فيها الرجل

لاكن عانس تسبب حالة نفسية للبنت
لأن البنت معروف انها تنظر لنفسها جميلة واذا لم تخطب او يتقدم لها خطاب
الكلام
شباط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-04-2010, 07:56 PM   #4
Banned
 
صورة نـــ هاوي ــصراوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 3,310
قوة التقييم: 0
نـــ هاوي ــصراوي will become famous soon enough
شكراً لك اختي فنون على الطرح القيم .. عسا ان يكون في ناتجه الخير والبركه .

اقتباس:
1/ في اي سن يطلق على الفتاة عانس ؟؟
والله اعلم يطلق على من شارفت على حد اليأس .. واصبحت غير قادره على الأنجاب

اقتباس:
2/وايهما أفضل ان تلقب بــ عانس ام مطلقه ؟؟
كلاهما أمرين .. فواحده قضت عمرها في انتضار شريك حياتها .. و لم يأتي المؤموول
والأخرى .. عاشت تلك الحضه .. وبعدها سلبت منها .. فضلت تندب حضها .


اقتباس:
وهل العنوسه لها تأثير على نفسيه الفتاه بقدر الطلاق ام ان العنوسه( أهون) أخف وطئاً ؟؟
اعاقد ان العنوسه تكون اشد وطأه على الفتاهـ .. خاصه اذا لم يتقدم لها احد .. فتضهر هناك افكار وتخيولات .. بأنها اما ليست جميله او غير مرغوب بها وما الا ذالك ..
ولاكن بكل تأكيد بكل الحالتين .. هناك تأثير على الفتاهـ ..


اقتباس:
3/ لماذا لا يستخدم نفس اللقب (عانس) للرجال بل (أعزب) عوضاً عن عانس؟؟
ارجل ليش له وقت محدد لزواج لذالك لا ينطبق عليه لفض العنوسه .. اما الفتاه يكون لها وقت لا تحيد عنه الا ماندر ..!! .

..

شكراً لك اختي على هاذا الطرح .. ولاكن ينقصه بعض الهمسات.. عن سبب ومسبب العنوسه .. :)

وفقني الله وأياكم الا مايحبه ويرضاهـ
نـــ هاوي ــصراوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-04-2010, 08:08 PM   #5
مشرفة منتدى الأسرة و المنتدى النسائي
 
صورة ام الغااااالين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: مع الغواااااالي
المشاركات: 9,501
قوة التقييم: 19
ام الغااااالين will become famous soon enough
لقب قااااااااااااسي وماله داااعي ولا احد يري وييين الخيره فيه
__________________
يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
ام الغااااالين غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19