LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-04-2010, 12:03 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الـدبـلـومـاسـي
عضو لم يُفعل
 
الصورة الرمزية الـدبـلـومـاسـي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي | | ,,الجوازات: سنعاقب "العريفي" إذا سافر للقدس ,, | |

الجوازات: سنعاقب "العريفي" إذا سافر للقدس



محمد العريفي
الرياض: عمر الزبيدي، عبدالله الرشيد

أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم بدر المالك، أن أي شخص يسافر إلى إحدى الدول الممنوع السفر لها يضع نفسه تحت طائلة المسؤولية القانونية.
وأوضح في تعليق حول تصريح داعية سعودي بنيته التوجه إلى إسرائيل لتصوير حلقة حول القدس، أن المحاسبة لن تكون على التصريحات الإعلامية التي قد تكون بهدف الظهور ، لكنها تتم إذا ما ثبت لوزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للجوازات أن مواطنا سعوديا تجاوز الأنظمة وسافر بالفعل إلى إحدى الدول المحظورة، حيث يتم الرفع إلى الجهات الرسمية لمعاقبته كائنا من كان.
وقال في تصريح لـ"الوطن" أمس، إن السفر إلى دول ممنوعة دون موافقة الجهات الرسمية يؤدي إلى العقوبة.
وكان الداعية محمد العريفي قد أعلن من خلال قناة "اقرأ" الفضائية عن نيته التوجه إلى القدس الأسبوع المقبل لتصوير حلقة من برنامجه "ضع بصمتك" من مدينة القدس، رغم أن الأنظمة الرسمية تمنع السفر إلى إسرائيل.
من جانبه اعتبر مقرر اللجنة الاستشارية السابق في وزارة الداخلية الشيخ محمد بن يعيش، أن سفر مواطن إلى دولة ممنوع السفر لها هو أمر خاضع لولي الأمر، وخلاف ذلك يكون خروجا عن الإجماع العربي والإسلامي.
وقال إن المسلمين في أنحاء العالم يتوقون إلى المسجد الأقصى لكنهم لا يتوجهون له احتجاجا على السيطرة الإسرائيلية عليه، حيث تعتبر زيارة القدس اعترافا بإسرائيل.
وأوضح ابن يعيش أن درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ، وهذا العمل فيه مفاسد كبيرة ، منها شق الصف الإسلامي واتهام السعودية بأنها تقف وراء سفر الداعية إلى إسرائيل.

--------------------------------------------------------------------------------

أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم بدر المالك أن أي شخص يسافر إلى إحدى الدول الممنوع السفر لها يضع نفسه تحت طائلة المسؤولية القانونية، مبينا في تعليق حول تصريح رجل دين سعودي بنيته التوجه إلى إسرائيل لتصوير حلقة حول القدس بأن المحاسبة لن تكون على التصريحات الإعلامية التي قد تكون بهدف الظهور لكنها تتم إذا ما ثبت لوزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للجوازات بأن مواطنا سعوديا تجاوزالأنظمة وسافر إلى إحدى الدول المحظورة فإن ذلك يرفع إلى الجهات الرسمية لمعاقبته كائنا من كان. وكان الداعية محمد العريفي قد أعلن من خلال قناة (إقرأ) الفضائية عن توجهه إلى القدس الأسبوع المقبل لتصوير تقرير ضمن حلقة من برنامجه (ضع بصمتك) رغم أن الأنظمة الرسمية تمنع السفر إلى إسرائيل.
من جانبه اعتبر مقرر اللجنة الاستشارية السابق في وزارة الداخلية الشيخ محمد بن يعيش أن سفر مواطن سعودي إلى دولة ممنوع السفر لها هو أمر خاضع لولي الأمر، وخلاف ذلك يكون خروجا عن الإجماع العربي والإسلامي، وقال :"المسلمون في كل العالم يتوقون إلى المسجد الأقصى لكنهم يتركونه احتجاجا لأنه تحت سيطرة إسرائيل، مما يعني أن زيارتك للقدس تعتبر اعترافا بإسرائيل"، وعن المصالح التي يمكن الحصول عليها من هذا التصرف أوضح ا بن يعيش أن درء المفاسد مقدم على جلب المصالح وهذا العمل فيه مفاسد كبيرة منها شق الصف الإسلامي واتهام السعودية بأنها تقف وراء سفره إلى إسرائيل مما يحملها مسؤولية شخص أحمق قرر أن يخرج عن إجماع الأمة بسبب حب الظهور لديه، مشدداً على أن مرتكب هذا الفعل خائن إذا كان ذلك بدون إذن من ولي الأمر.
إلى ذلك رفض المدير العام لقناة اقرأ في السعودية محمد سلام في اتصال هاتفي مع "الوطن" التعليق على تصريح الشيخ محمد العريفي في برنامجه "ضع بصمتك" التي قال فيه إنه سوف يذهب للقدس، ويصور تقريراً من هناك.
وعن الجدل والتساؤل الإعلامي الثائر حول عزم العريفي الذهاب للقدس، ومن سيمنحه التأشيرة، وهل تعد هذه الخطوة تطبيعاً وخيانة ... أجاب سلام: "حلقة الجمعة ستكون هي المفاجأة، وسوف تكشف عن التفاصيل، وتجيب عن الجدل الذي طرح في الإعلام حول تصريح العريفي، لا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك حتى لا أفسد على المشاهد الحلقة القادمة" وكانت الخارجية الإسرائيلية أعلنت أن بوسع الداعية السعودي، إن أراد دخول القدس "التقدم بطلب تأشيرة دخول إلى السفارة الإسرائيلية بعمّان" بحسب ماذكرته "سي.إن.إن".
وحاولت "الوطن" الاتصال بالشيخ محمد العريفي إلا أن الجواب كان دائما الطلب بترك رسالة في بريد مليء.
رد مع اقتباس
قديم 07-04-2010, 12:06 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الـدبـلـومـاسـي
عضو لم يُفعل
 
الصورة الرمزية الـدبـلـومـاسـي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

انتقادات للعريفي لإعلانه زيارة القدس



العريفي أكد أن لفلسطين حقا على المسلمين (الجزيرة-أرشيف)
انتقد أستاذ العقيدة في جامعة الإمام سابقا والباحث السعودي في الشؤون الإسلامية الدكتور عوض القرني, إعلان الداعية السعودي الدكتور محمد العريفي زيارة القدس وتسجيل برنامجه على قناة اقرأ "ضع بصمتك", من هناك.

واعتبر القرني ذلك خطأ شرعيا يجب التراجع عنه والاعتذار للمسلمين عنه.

ورأى القرني في تصريحات لـ"قدس برس" أن مبدأ تعامل علماء المسلمين وعامتهم مع القضية الفلسطينية "لا يزال محكوما بالاحتلال".

وقال القرني "من الناحية المبدئية وبناء على تقديري للمصالح الشرعية في التعامل مع القضية الفلسطينية، أرفض رفضا جازما أي تعامل أو تواصل مع الاحتلال الصهيوني أو من يتعاون معه، وأرى أن الذهاب إلى فلسطين الجريحة من تحت حراب الصهاينة وعبر مكاتب الدخول والخروج التابعة لهم من دون اضطرار لذلك، أرى أن ذلك يسهم بصورة أخرى في إعطاء شرعية للاحتلال".

وأضاف القرني "إخواننا من الفلسطينيين مضطرون اضطرارا إلى الدخول والخروج من خلال قنوات الاحتلال، أما علماء الإسلام وبقية المسلمين فلا يجوز لهم أن يدخلوا فلسطين تحت حراب الاحتلال، إلا إذا كانوا مجاهدين حاملين للسلاح من أجل اقتلاع الاحتلال وتحرير الأرض وإزالة دنسه ورجسه عن أرض فلسطين".

ودعا الشيخ محمد العريفي إلى التراجع والاعتذار للمسلمين، وقال "أرجو أن يكون ما نسب إلى الشيخ محمد العريفي غير صحيح، وإذا كان الأمر صحيحا فأرجو أن يبادر للتراجع عنه والاعتذار للمسلمين عنه"، على حد تعبيره.

ونقلت وسائل إعلام سعودية وعربية عن الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي إعلانه على الهواء مباشرة عبر قناة اقرأ الذهاب إلى القدس الأسبوع المقبل، وتصويره الحلقة المقبلة لبرنامجه "ضع بصمتك" في مدينة القدس، ووعد بمفاجآت في الحلقات المقبلة، في تقارير قال إنها من المؤكد أنها ستدهش المشاهدين.

كما أكد أن لفلسطين حقا على المسلمين، ولم يخف خوفه من "غدر اليهود"، وقال "نسأل الله السلامة والعافية".

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج يهدف إلى حث الشباب والناس على تقديم خدماتهم لمجتمعهم من خلال المشاركة في أعمال إنسانية واجتماعية.

وقد وصفت وكالة الأنباء الألمانية إعلان العريفي بأنه "مفاجأة من العيار الثقيل".
رد مع اقتباس
قديم 07-04-2010, 03:39 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
كنق الرياض
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

غريبه ذى البشر


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 07-04-2010, 04:20 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
. Dell .
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية . Dell .
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رد مع اقتباس
قديم 08-04-2010, 06:38 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية هادي رغم الضجيج
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

لاحول ولاقوة الابالله
الله يرحم شيوخنا بن باز وابن عثيمين

طاح الشيخ السديس من عيني والحين الشيخ العريفي

السديس يبكي بالحرم النبوي على افغانستان

ويوم موت المجاهدين بالمسجد الاحمر التى قام بها برويز مشرف

يوم اقتحم المسجد وقتل كل من فيه من رجال واطفال

حتى انه طلب الرئيس الباكستاني الشيخ السديس ان ياتي الى باكستان من اجل الصلاه في المسجد الاحمر والدعاء لبرويز مشرف بعافيه والصحه

وهذا الرابط
YouTube - ‫ط§ظ„ط³ط¯ظٹط³ ظٹطµظ„ظٹ ظˆظٹط¯ط¹ظˆ ظ„ط¨ط±ظˆظٹط² ط¨ط¹ط¯ ط§ظ† ط§ط*ط±ظ‚ ط§ظ„ظ…ط³ط¬ط¯ ط§ظ„ط§ط*ظ…ط±‬‎
رد مع اقتباس
قديم 10-04-2010, 01:58 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
دمرتني طيبتي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية دمرتني طيبتي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

غريبه والله



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 10-04-2010, 01:12 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

طيب الوليد بن طلال راح لفلسطين وماسووله شي

رد مع اقتباس
قديم 10-04-2010, 01:33 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
وريف السنين
عضو متألق
 

إحصائية العضو








افتراضي

ماشاء الله ، محللين سياسين ، الله يهديكم ،

سمعت أن الشيخ ذهب للقدس وعاد ،

والحمدلله ماصار إلا كل خير.

ثم أليس هناك الأقصى وله تشدّ الرحال ؟!



















التوقيع

-خيرُ كلماتٍ وجدتها تجسـّـد غربة َ الحياة التي وُلدتُ فيها ...
( قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلأَخِي وَأَدْخِلْنَا فِي رَحْمَتِكَ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ)
اللهم اجمعني معَ أخي ...حيـّـاً... وميـّـتاً.
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:36 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8