LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-2010, 12:25 AM   رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
عشقي أبان ..
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية عشقي أبان ..
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

بعدين تكفى لا تقول عاشق تراي تأزمت من هاالمعرف .. أحد يفزع لي ويغيره مثل ما كان ..



















التوقيع

بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 12:26 AM   رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
صمام الأمان
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية صمام الأمان
 
 

إحصائية العضو








Exclamation


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـدبـلـومـاسـي




العُرف يحكمه المصالح المرسلة ومقاصد الشريعة لا أهواء و تخيّلات و قياس على أزمنة مضت تتغيّر كما نصّت نواميس الطبيعة على ذلك ,,

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم " إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها " ,,

وما اعلمه أنّ جمهور فقهائنا يشترطون لاعتبار العرف أن يكون عامّا في بلاد الإسلام كلّها لا أن يكون عرفاً محدوداً ببلد دون آخر ,,

ويظل العُرف عائماً بقسميه العام و الخاص ,,



ما دخلنا نادي رياضي عشان نخفي عضلاتنا عن الناس يا صديقي العاشق ,,

العُرف يحكمه المصالح المرسلة ومقاصد الشريعة لا أهواء و تخيّلات و قياس على أزمنة مضت تتغيّر كما نصّت نواميس الطبيعة على ذلك ,,
أجل العرف يحكمه المصالح المرسلة ؟!

يا عيني عليك !


عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم " إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها " ,,
صراحة سكتنا يا خلفهم !


وما اعلمه أنّ جمهور فقهائنا يشترطون لاعتبار العرف أن يكون عامّا في بلاد الإسلام كلّها لا أن يكون عرفاً محدوداً ببلد دون آخر ,,
صحيح يا شيخ ؟!

والمضحك أنك لا تستطيع أن تجد ما يثبت كلامك هذا ولا في النيجر !

ويظل العُرف عائماً بقسميه العام و الخاص ,,
أووه ! صراحة وش خليت ! متى تشرح الروضة يا شيخ ؟!

يا أخي سؤال !

ما تستحي تبربر وأنت ما تدري مين وين هي هابه ؟!

: دم الخنزير يدخل في صناعة السجائر

قضينا من القياس وجاء دور العرف !

نوما هنيئا يا جميل !


















التوقيع

ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 12:31 AM   رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
صمام الأمان
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية صمام الأمان
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـدبـلـومـاسـي

مُمكن سؤال و آخر فوق البيعة أيها العاشق ,,

لماذا يُفرّق القاضي بين زوجين لديهما أطفال بحجّة انعدام كفاءة النسب بينهما في حين أن لا وجود لمُستند من النصوص الشرعيّة بدليل تزويج النبي عليه الصلاة و السلام زينب بنت عمته من مولاه زيد بن حارثه في في الوقت الذي فيه يؤيّدون زواج البنت ذات التسع سنوات بحجّة أن عائشة رضي الله عنها - إن صحّت الرواية - تزوّجت الرسول عليه الصلاة و السلام وهي ذات تسع سنوات ,,؟؟

الآخر ,,

لماذا يُحكم على شخصين بذات التُهمة و ذات السوابق أحدهما ست شهور و الآخر ست سنوات و 500 جلدة وهناك مقاطع من اعلى المستويات تفيد بذلك من اليوتيوب ولكن لعلمي أنك ور ِع لا تدخل هذه المواقع المشبوهة ارتأيت عدم إيرادها هنا ,,


من هُنا يبرز دور التقنين و وضع القوانين و الضوابط و عدم ترك الأمور للعرف و الأهواء و ما تشتهيه النفس دون مراعاة لأي مُستجدّات تظهر على السطح هُنا و هناك ,,
طالب الحق لا يحكم على أمر إلا بعد الإجابة على سؤاله ! وأنت حكمت وكأن السؤال استنكاري لا يتناطح عليه اثنان !

أعتقد الأخ رحال أجاب على ما أردت ، فأرنا ما عندك يا جميل !


















التوقيع

ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 12:32 AM   رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
عشقي أبان ..
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية عشقي أبان ..
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


أووه ! صراحة وش خليت ! متى تشرح الروضة يا شيخ ؟!
الروضة و إلا المحفل ..


















التوقيع

بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 12:35 AM   رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
الـدبـلـومـاسـي
عضو لم يُفعل
 
الصورة الرمزية الـدبـلـومـاسـي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمام الأمان


نوما هنيئا يا جميل !
للمرّة الثانية نطلب قوّات مكافحة الشغب



لإخراج هذا المُشاكس الثرثار و إعادته الى مكانه بين الجماهير فما مثله أهلاً ليكون في الميدان مع الكِبار ,,
رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 12:37 AM   رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
عشقي أبان ..
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية عشقي أبان ..
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

فائدة : لاغتنام وجود القراء

زيادة المرء في دنياه نقصان ... وربحه غير محض الخير خسران
وكل وجدان حظ لاثبات له ... فإن معناه في التحقيق فقدان
يا عامرا لخراب الدار مجتهدا ... بالله هل لخراب العمر عمران
ويا حريصا على الأموال تجمعها ... أنسيت أن سرور المال أحزان
زع الفؤاد عن الدنيا وزينتها ... فصفوها كدر والوصل هجران
وأرع سمعك أمثالا أفصلها ... كما يفصل ياقوت ومرجان



















التوقيع

بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 12:39 AM   رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
صمام الأمان
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية صمام الأمان
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـدبـلـومـاسـي



للمرّة الثانية نطلب قوّات مكافحة الشغب



لإخراج هذا المُشاكس الثرثار و إعادته الى مكانه بين الجماهير فما مثله أهلاً ليكون في الميدان مع الكِبار ,,
نعم صحيح أحسنت أيها الجميل جدا !

ردة فعل طبيعية جدا ومتوقعة من أي إنسان يكذب ويدعي العلم ويجادل بالباطل ويفتضح أمره أمام الملأ !

فالأمر طبيعي جدا يالغالي ..

( عن إذنك ، يالله يمدينا نلحق عمرنا قبل لا تجينا قواتك اللطيفة ! )


















التوقيع

ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 12:43 AM   رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
سماء لاتضيق
عضو متواجد
 
الصورة الرمزية سماء لاتضيق
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

ســلآمات أستغفرالله بس

لوو عندك بنت أو أختي يالي تتكلم مارضيت تزوجه الى هي واصله العشرين والا بس حاط حيلك بالكيبورد وعلى الدبلوماسي

صدق ماعندكم سالفه لا تنسون انه زوجه بالتبادل وهذا منهي عنه

الله يرحم البنت ويغفرله وحسبي الله على من كان السبب

رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 12:45 AM   رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
عشقي أبان ..
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية عشقي أبان ..
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

أنا ضد زواج الصغيرة التي لا تقدر على الزواج !! للمعلومية فقط ..



















التوقيع

بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 12:47 AM   رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
عشقي أبان ..
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية عشقي أبان ..
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


قال الدكتور النملة
بالمناسبة يا صمام الأمان .. هناك مبحث لطيف تكلم فيه كاتبه عن تأثر الشيخ حفظه الله بأصول الأشاعرة .. جدير رجوعك إليه .. أظن أني قرأته في ملتقى أهل الحديث


















التوقيع

بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:09 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8