عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-04-2010, 09:26 PM   #11
عضو مميز
 
صورة احتمال الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 184
قوة التقييم: 0
احتمال is on a distinguished road
لا 00 تعليييييييييييييييق

اذا كان القااضى راااااااااااااضى
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
احتمال غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 11-04-2010, 11:52 PM   #12
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
البلد: جوار خالتي حصه
المشاركات: 206
قوة التقييم: 0
ضياء is on a distinguished road
يا كاتب الموضوع أو ناقله

اتق الله فيما تقول
ما تقول بزواج محمد صلى الله عليه وسلم من عائشة

وصفك كان جدا قبيح وأنا أقرأ كيف لمسلم يصف هذا الوصف ويعلم أن نبيه فعل ذلك

حسبنا الله ونعم الوكيل

جري خلف وسائل الإعلام المأجورة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ضياء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-04-2010, 12:03 AM   #13
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ضياء مشاهدة المشاركة
يا كاتب الموضوع أو ناقله

اتق الله فيما تقول
ما تقول بزواج محمد صلى الله عليه وسلم من عائشة

وصفك كان جدا قبيح وأنا أقرأ كيف لمسلم يصف هذا الوصف
ويعلم أن نبيه فعل ذلك

حسبنا الله ونعم الوكيل

جري خلق وسائل الإعلام المأجورة
أن سهلة بنت سهيل إمرأة أبي حذيفة من قصة سالم مولى أبي حذيفة من أن أبا حذيفة كان قد تبنى سالماً، فلما صارت امرأة أبي حذيفة يشق عليها دخول هذا الغلام الذي كبر لما رأت من تغير في وجه زوجها أبي حذيفة ، استفتت النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " أرضعية تحرمي عليه " وكيف ان أمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها قد رأت ان هذا الأمر عاماً ، ( كما في سنن أبي داود ) فكانت تأمر بنات أخواتها و بنات إخوتها أن يُرضِعنَ من أحبت عائشة أن يراها ، أو يدخل عليها و إن كان كبيراً خمس رضعات ثمّ يدخل عليها ,,

فهل هذا رضاع الكبير يكون عاماً لكل المسلمين ,,؟؟

لماذا عندنا يأتي الأمر لزواج الصغيرة نحتجّ بزواج الرسول عليه الصلاة و السلام من عائشة و هي ذات تسع سنين وعندما يأتي الأمر لرضاع الكبير نجد له مبرّرات من هنا و هناك لكي لا يكون سنّة معتبرة جديرة بالاتّباع ,,؟؟


الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-04-2010, 12:20 AM   #14
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
البلد: جوار خالتي حصه
المشاركات: 206
قوة التقييم: 0
ضياء is on a distinguished road
من قال أن كل خلاف معتبر ومأخوذ به
عائشة نقلت عن النبي عدم بوله قائما لكنها حدثت بما تعرف وقالت من نقل لكم أن النبي بال قائما فلا تصدقوه
ومع هذا جاء في الصحيح أن النبي بال قائما كما نقل حذيفة أن النبي أتى سباطة قوم فبال قائما
فليس عيبا أن تنقل عائشة ما تعرف بل هو الواجب بعدم كتم العلم فعائشة نقلت ما تعرف
لكن كما هو معلوم كلام جماهير العلماء المبني على النصوص الصريحة الواضحة بأن الرضاعة في السنتين
وكلام نبينا قد يكون على اعتبار العموم بمعنى لو رضع في فترة السنتين لحرم
إذن ليس كل خلاف معتبر
فكلامك مردود عليك
والشريعة واحدة يؤخذ بها هنا وهنا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ضياء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-04-2010, 12:22 AM   #15
عضو بارز
 
صورة .•َ‘َِnôr•َ‘َِ3êِàni• الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: ولاية الرس
المشاركات: 592
قوة التقييم: 0
.•َ‘َِnôr•َ‘َِ3êِàni• is on a distinguished road
مشكور على الطرح
.•َ‘َِnôr•َ‘َِ3êِàni• غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-04-2010, 12:24 AM   #16
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اقتباس:
لماذا عندنا يأتي الأمر لزواج الصغيرة نحتجّ بزواج الرسول عليه الصلاة و السلام من عائشة و هي ذات تسع سنين وعندما يأتي الأمر لرضاع الكبير نجد له مبرّرات من هنا و هناك لكي لا يكون سنّة معتبرة جديرة بالاتّباع ,,؟؟
لأنك جاهل بأمور دينك ببساطة ..

اقتباس:
أن سهلة بنت سهيل إمرأة أبي حذيفة من قصة سالم مولى أبي حذيفة من أن أبا حذيفة كان قد تبنى سالماً
و حاول إذا نقلت مرة أخرى أن تضبط النقل و تحكمه ..



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-04-2010, 12:31 AM   #17
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ضياء مشاهدة المشاركة
من قال أن كل خلاف معتبر ومأخوذ به
عائشة نقلت عن النبي عدم بوله قائما لكنها حدثت بما تعرف وقالت من نقل لكم أن النبي بال قائما فلا تصدقوه
ومع هذا جاء في الصحيح أن النبي بال قائما كما نقل حذيفة أن النبي أتى سباطة قوم فبال قائما
فليس عيبا أن تنقل عائشة ما تعرف بل هو الواجب بعدم كتم العلم فعائشة نقلت ما تعرف
لكن كما هو معلوم كلام جماهير العلماء المبني على النصوص الصريحة الواضحة بأن الرضاعة في السنتين
وكلام نبينا قد يكون على اعتبار العموم بمعنى لو رضع في فترة السنتين لحرم
إذن ليس كل خلاف معتبر
فكلامك مردود عليك
والشريعة واحدة يؤخذ بها هنا وهنا
الآن أقول لكِ أن سالم مولى أبي حنيفة قد بلغ الحُلم و أنتِ تقولي لي سنتين ,,!!!!
إن وافق هواكم مسكتموه بالنواجذ و إن يكن كذلك وجدتم له مخرجاً ,,!!!
طفلة عمرها تسع سنوات من بنات هذا الزمن ,,




كيف تتزوّج ومن مَن ,,؟؟

من شخص عمره 70 سنة ,,!!



أليس في قلوبكم رحمة ,,؟؟
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-04-2010, 12:33 AM   #18
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











ثم يا صاحب الموضوع , دام أنك بارك الله فيك تتكلم في أمور شرعية بحتة , فإتنا بدليل على كلامك و دع عنك استجاشة العواطف بارك الله فيك ..
سواء أسنانه صفراء أو خضراء دام أن البنت راضية و قادرة فلا مطعن في الزواج ..
حفظك الله و بارك فيك ..



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-04-2010, 12:34 AM   #19
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اقتباس:
إن وافق هواكم مسكتموه بالنواجذ و إن يكن كذلك وجدتم له مخرجاً ,,!!!
ونفس الكلام مع سعادتكم الساعدة



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-04-2010, 12:35 AM   #20
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اقتباس:
من قال أن كل خلاف معتبر ومأخوذ به
عائشة نقلت عن النبي عدم بوله قائما لكنها حدثت بما تعرف وقالت من نقل لكم أن النبي بال قائما فلا تصدقوه
ومع هذا جاء في الصحيح أن النبي بال قائما كما نقل حذيفة أن النبي أتى سباطة قوم فبال قائما
فليس عيبا أن تنقل عائشة ما تعرف بل هو الواجب بعدم كتم العلم فعائشة نقلت ما تعرف
لكن كما هو معلوم كلام جماهير العلماء المبني على النصوص الصريحة الواضحة بأن الرضاعة في السنتين
وكلام نبينا قد يكون على اعتبار العموم بمعنى لو رضع في فترة السنتين لحرم
إذن ليس كل خلاف معتبر
فكلامك مردود عليك
والشريعة واحدة يؤخذ بها هنا وهنا
بارك الله فيك



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19