عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

عرض نتائج التصويت: تـقـيـيـمـكـ / الـكـريـم .. !!
مـمـتـاز 12 100.00%
جـيـد جـداً 0 0%
جـيـد 0 0%
مـقـبـول 0 0%
ضـعـيـف 0 0%
المصوتون: 12. لم تقم بالتصويت على هذا التصويت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-04-2010, 05:46 AM   #1
عضو بارز
 
صورة الطخطبوط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: .. مدري !!
المشاركات: 545
قوة التقييم: 0
الطخطبوط is on a distinguished road
!][*][ الـطـفــولـه .. عـنـدمـآ تـنـتـهـك .. / فـي بـلـدنـا ][*][!

بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين .. وبعد :



!][*][ مقدمة ][*][!



في الحقيقه .. كنت متردد بشكل كبير قبل ما أنزل هذا الموضوع

لأنه موضوع حساس في الواقع ويخص فئات كثيره في المجتمع ..

لكن وبعد وما شفت العديد من الأطروحات والآراء والمواضيع بخصوص هذا الموضوع

حبيت أدلي بدلوي .. مع إنه مجرد عرض متواضع ومبسط للمشكله لا يرتقي للمستوى الممتاز

ولكن هي في الأساس مساهمه .. ودعوة للنقاش والحوار الجاد والهادف

أما بالنسبة للموضوع فهو موضوع " زواج القاصرات "


كهل أفغاني متزوج من قاصره بعمر 11 سنه / صحيفة نيويورك تايمز


!][*][ استفسار ][*][!



في البدايه أحب استفسر .. إذا كان الدين الإسلامي أباح الزواج من القاصرات بشرط البلوغ

الجسدي والعقلي للفتاة .. فهل يجوز شرعاً إستحداث قانون وضعي لتقنين هذه الإباحه

بمعنى وضع حد أدنى لسن الزواج وهو 18 سنه بالنسبة للفتاة والشاب على حد سواء ؟

لأنه لا ينبغى الخوض في المسائل الشرعيه من غير علم ..

وأنا إعترف إن ما عندي الخلفيه الشرعيه الكافيه بخصوص أحكام الزواج والنكاح

لكني سأتكلم من منطق العقل .. وسأقول ما يمليه علي ضميري ..



أولاً : أطراف القضيه



!][*][ الـفـتـآة ][*][!


الفتاة .. هي المخلوق الأرق في الكون وهي الحنان من نبع لا يجف من الحنان

الفتاة .. أبهج شيء في الحياة وهي أثمن جوهرة نزعت من تاج الطبيعة لتكون زينة

للرجل وسعادة له وهي أحلى هدية خص بها الله الرجل .. إن الفتاة أغلى وأثمن

من تكون كالسلعة تباع لأجل المال وتشترى لأجل الهوى والشهوة ..

إن الفتاة أغلى من تكون كالجارية .. فقط وسيلة لاشباع غرائز كبار السن ..


إن كتلة من المشاعر كالفتاة .. أغلى بكثير من أن تكون بين يدي من لا يقدرها ولا يسعدها

لأنه في كل حال من الأحوال سيكون عاجزاً عن تفهمها وتفهم احتياجاتها ..

بحكم الفارق السني الذي قد يصل في بعض الحالات إلى ما يقارب من النصف قرن ..


إن الوالد الذي يجبر ابنته على الزواج ممن هو بعمر جدها .. قد ضرب بكل إنسانيته

في عرض الحائط .. وأصبحت فتاتنا المسكينة كالشمعة التي تحترق من الجهتين

لا من هؤلاء ولا من هؤلاء .. وكثيراً ما تعامل الفتاة على أنها أغبى من أن تحدد خياراتها


إن تزويج الفتاة بهذه الطريقة هو جريمة بحد ذاتها .. فهو خلل في الشرف العائلي والمجتمعي

حتى وان كان لا يتنافى مع الشريعة الإسلامية ولايجب بيع الطفلة تحت ستار أن الدين حلل هكذا عمل

إن الزواج عموماً هو .. شراكه بين عضوين متكافئين ناضجين متقاربين في العمر والمستوى

الاجتماعي والتعليمي وليس مجرد إشباع للغريزه بطريقه قانونيه ..


إن زواج الفتيات في تلك السن الصغيرة انما يعد إغتيال كامل لفترة غضة من عمر الفتاة

ومصادرة بشعة لمعاني الطفولة والبراءة ودفنها في اتون حياة زوجية لم يحن أوانها بعد

إن الزواج هو مسيرة حياة وتفاهم وحب ( ليس معاشرة جنسية فقط ) وإن اكتمل جسد الفتاة

فهل تستطيع ابنه السابعة وما فوق حتى الثامنة عشر أن تفهم مسؤوليات الزواج ؟

لماذا نريد ان نبني بيوت فاشلة بحجة حصانة الفتاة من الزنا



!][*][ الـكـهـل ][*][!





ذاك الرجل الحكيم .. الذي تبدو عليه وسمات الخير والعطاء ..

سواء كان في الخمسين أو الستين أو السبعين ..

سيدي الفاضل : لا أدري كيف تسمح لنفسك بارتكاب هذه الجريمة في حق الطفولة ؟

أباح الله لك من النساء أربعاً .. ولم تقع عينك سوى على هذه البريئه

لا ذنب لها سوى أنها تبلغ العاشرة أو الخامسة عشره .. لا تستطيع التعبير عن نفسها

لا أدري ياوالدي / جدي .. كيف تقبل على نفسك الزواج من فتاة لاتفقه في الحياة شيئا

هل ياترى لقلة النساء البالغات ؟ أم لمجرد إشباع الغرائز لا آكثر ؟






من المعيب أن تستخدم صلاحياتك الرسمية والاجتماعية للعبث ببراءة الطفولة

من المعيب أن تبني سعادتك على تعاسة الآخرين .. من المعيب جداً

سيدي الفاضل : ما دمت عاجزاً عن صنع أي شيء يفيد البشريه .. فإنني أرجوك

بألا تلطخ يديك بمثل هذه الأمور التي أنت في غنى عنها من الأساس

لأنه وبكل حال مامن تفسير لمثل هذا الزواج سوى كونه إشباعاً غرائزياً

سيدي الفاضل : أرجو أن تعذرني فأنا لن أقوم بتزويجك أختي المصونه

صاحبة الـ تسع سنوات .. في أي حال من الأحوال ..

لأنها أغلى عندي من أن أضعها بين يديك .. لمجرد اللهو والمتعه ..

خصوصاً كونها ربما بعمر .. حفيدة حفيدتك ..





وكلامي ليس للعموم .. كلامي لمن اخذته العزة بالإثم ..

وراح يبحث عن ضالته في الفتيات الصغيرات ..

ويصر ويدافع عن موقفه ويرفض التطليق في حال وصلت قضيته للمحاكم ..



!][*][ الـوآلـد ][*][!



لا أدري ماذا أقول بحقك .. ولكن ..

حسبنا الله ونعم الوكيل فيك .. لأنك لم تحسن في رعيتك ..

إن الذي يقوم بمثل فعلك قد تجرد من كل معاني الأبوة

إذ كيف تجرؤ على تزويج طفلة ونقلها من الصف الثالث

ابتدائي إلى العش الزوجي وإدارة المنزل ..



ثانياً : من الواقع



!][*][ قـصـه ][*][!




حصلت الطفلة اليمنية نجود علي ( 10 سنوات ) على جائزة

( امرأة العام )


بعدما اشتهرت عالمياً بعد رفعها دعوى قضائية لتطليقها من رجل يكبرها بثلاث مرات تقريباً

ونجود إحدى كثيرات في اليمن أجبرت على ترك مدرستها في العاصمة صنعاء

من السنة الثانية الابتدائية بعدما زوّجها والدها الفقير لرجل في الثلاثينيات من عمره ..

كان يضربها ويعتدي عليها جنسيا .. وتقول وزارة الخارجية الامريكية ان سن الزواج في اليمن

بموجب القانون 15 عاما لكن العادات القبلية والتفسيرات المتطرفة للاسلام تتجاهل ذلك كثيرا

وتزوج الفتيات في سن أصغر مقابل مهور .. لكن الطفلة وبدلا من القبول بالتقاليد ذهبت الى المحكمة

وحصلت على مساعدة محامية مدافعة عن حقوق الانسان ونجحت في طلب الطلاق في ابريل 2008

وعلى شاكلتها فتاة عنيزه .. وغيرها الكثير من القصص





!][*][ عائشه رضي الله عنها ][*][!



من المؤكد أن عائشة رضي الله عنها أسعد زوجة في العالم

ولا يمكن بل يستحيل أن يكون الكهل كالنبي صلى الله عليه وسلم

في رحمته وعطفه وخلقه وصفاته وتعاملاته ..

إن النبي صلى الله عليه وسلم لم يتزوج عائشة الصغيرة لإشباع شهوته ..

كما يحدث بالنسبة لبطل قصتنا السيد صاحب الستين أو السبعين عاماً ..

فقد كان زواجه الأول في سن 25 مع امرأة عاش معها 20 سنة في حب ووئام

لكنه تزوج عائشة لإكساب أبيها مكانة دينية وكذا مع حفصه رضي الله عنها

والخلاصه : إن الذي يريد ان يفعل كما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم بزواجه

من أمنا عائشة رضي الله عنها عليه أن يتحلى بمزايا الرسول ودين الاسلام

قبل الخوض بمثل هذه الأمور النشاز ..



!][*][ مـلـحـق ][*][!
الموضوع كما تناولته وصورته الصحافة المحلية







الخلاصه أن الموضوع ماهو إلا هوس شيطاني جنسي مجرم بحق هؤلاء الاطفال

ملاحظة :

الصور فقط للتوضيح .. وبعض الآراء مقتبسه وشكراُ جزيلاً


!][*][ خــآطــرة ][*][!



@
@
@


الموضوع ليس إلا احترماً للحق الشرعي للطفوله



7
7
7




والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الطخطبوط غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 13-04-2010, 05:54 AM   #2
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 36
قوة التقييم: 0
يا قلبي لا تحزن is on a distinguished road
أحسنت :)))
__________________

بكتك عيون وعيون .. رحمك الله وأبدلك دارا خيرا من دارك
يا قلبي لا تحزن غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-04-2010, 05:59 PM   #3
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: في المجرة وبالتحديد في الكرة الأرضية وبالتحديد بالأرض وبمكانـ يدعى الرس الذي يوجد في القصيم التي توجد في المملكه العربية السعودية التي توجد على الأرض ....
المشاركات: 5,014
قوة التقييم: 0
رووميو has a spectacular aura aboutرووميو has a spectacular aura aboutرووميو has a spectacular aura about
.
..
...

دوماًَ رائع ومبدع في مواضيعكـ

إلى الأمام أخي الأخطبوط



---------------------------------------------------------------------


إنقطاع فترهـ قصيرهـ ..




__________________
توقيع مخالف
نرجو عدم إعادته
رووميو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-04-2010, 06:22 PM   #4
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
أشكر لك حرصك يا غالي ، ولعل هذا الموضوع يفرض نفسه على نطاق أوسع من كونه دائرٌ بين الكهل والقاصرة ! حيث أن موضوعك الجميل حمل عنوانا ( زواج القاصرات ) وبحث في مضمون ( زواج القاصرات بالكهول ) وكلاهما يسبح في بحر آخر ، والنصوص وحتى لو استثنيناها وحكمنا العقل ؛ فهي مقدمة وإن تضادت مع ما يملي العقل إذ أنها مقدمة عليه حتما ، ولي تحفظ يا صاحبي على النقطة التي أوردت فيها عائشة رضي الله عنها ، وليتك جانبتها ما دمت استثنيت الشرع من دائرة المسألة وأفردت العقل ، ناهيك أنه خاضع لا محالة للشرع على كل حال ، ولعل لي عودة إن شاء الله تعالى ..

محبك ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-04-2010, 10:03 PM   #5
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
سكت دهراً أيها الأخطبوط و نطقت درراً ,,
لله درّك و درّ رحمٍ أنجب نجيباً مثلك ,,
الأمل معقود بالله ثم بولاة الأمر بتقنين هذا الأمر و إلا سيتحوّل الى الوضع الى مجزرة طفولة بأيدي هؤلاء المُتصابين قبّحهم الله ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-04-2010, 10:58 PM   #6
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











الحمد لله رب العالمين , و الصلاة و السلام على إمام المرسلين ..و بعد

سأكون كاذبا لو أخفيت إعجابي بالصف و التنظيم الجميل لهذا المقال .. بيد أنك طرحته للنقاش فسوف أعلق على أمور منها :

قولك بارك الله فيك : -
اقتباس:
إذا كان الدين الإسلامي أباح الزواج من القاصرات بشرط البلوغ
الجسدي والعقلي للفتاة .. فهل يجوز شرعاً إستحداث قانون وضعي لتقنين هذه الإباحه
بمعنى وضع حد أدنى لسن الزواج وهو 18 سنه بالنسبة للفتاة والشاب على حد سواء ؟
الجواب :
قال الشيخ ابن باز رحمه الله في مجموع فتاواه (( لما كان ذلك يخالف ما شرعه الله جل وعلا أحببت التنبيه لبيان الحق، فالسن في الزواج لم يقيَّد بحد معين لا في الكبر ولا في الصغر، والكتاب والسنة يدلان على ذلك؛ لأن فيهما الحث على الزواج والترغيب فيه من دون تقييد بسن معينة)) ثم استطرد و قال: ((فليس لأحد أن يشرع غير ما شرعه الله ورسوله ولا أن يغير ما شرعه الله ورسوله، لأن فيه الكفاية، ومن رأى خلاف ذلك فقد ظلم نفسه وشرع للناس ما لم يأذن به الله، ، وقال صلى الله عليه وسلم: (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) متفق عليه، وفي رواية مسلم: (من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد) ))اهـ .
و أظن في هذا كفاية لسؤالك ..

قلت بارك الله فيك :

اقتباس:
لأنه لا ينبغى الخوض في المسائل الشرعيه من غير علم ..
و هذا عين العقل , فبارك الله فيك
اقتباس:
لكني سأتكلم من منطق العقل .. وسأقول ما يمليه علي ضميري ..
هاهنا حفظك الله مسألة دام أنك تعتقد أن المسألة شرعية , و أنت لست ملما بها , فلم تخوض بها بعقلك . و تكتب ما يمليه ضميرك .. و هذا خلاف ما قلت في مقدمة موضوعك
اقتباس:
لأنه لا ينبغى الخوض في المسائل الشرعيه من غير علم ..
تقول بارك الله فيك :
اقتباس:
إن الزواج هو مسيرة حياة وتفاهم وحب ( ليس معاشرة جنسية فقط ) وإن اكتمل جسد الفتاة
فهل تستطيع ابنه السابعة وما فوق حتى الثامنة عشر أن تفهم مسؤوليات الزواج ؟
لماذا نريد ان نبني بيوت فاشلة بحجة حصانة الفتاة من الزنا
و هل يلزم الحب في الزواج , نحن نعلم بيوتا قد لا تكون على قدر كبير من المحبة المتبادلة بين الزوجين وتسير كأفضل ما يكون .. و الحب ليس مقصدا في الزواج ( مودة ورحمة ) , ثم ما هو الحب الذي يراد في الزواج وحوله تدندن الأقضية .. ينبغي تحرير مثل هذه المسائل و التنبه لها بارك الله فيك .
ثم ما هي مسؤوليات الزواج ؟ الزواج شرع لتحصين المرء من قيد الشهوات و بناء مجتمع صالح مترابط و تكثيرا لسواد أمة محمد صلى الله عليه وسلم ..
أمي تزوجها والدي و عمرها 17 سنة , و كان عمرهـ 54 سنة أو ما يقاربها , و أنا الآن أكبر أولادها
ما هي المسؤوليات التي لم تستطع أن تتحملها , حملت و ربت و عملت في بيتها .. أين المشكلة .
تأتي أنت و تحمل الزواج و شرعيته بنتاج أخطاء في التربية .
البنت الصغيرة التي لم يحرص أهلها على تنشئتها نشأة طيبة , ثم لا تكون أهلا للزواج أيعني هذا إلغاء الحكم الشرعي فيه ؟
فشل البنت في تدبير أمور المنزل نحمله نحن على الحكم الشرعي القائل بالجواز ؟
بدل أن نقول نهيء البنت لتكون امرأة صالحة و ربة بيت ناجحة نقول نلغي الحكم و نطالب بالتقنين ؟
نعالج الخطأ بخطأ أشد منه ؟
فشل البنت في الزواج لا يتحمله أحد غير أهلها و هي , فتجد البنت عمرها 17 سنة و لا تعرف أن تصنع كوبا من الشاي أو تنظم سفرة الطعام ؟
يجب أن نوازن بين المهمات في الحكم على النوازل
و أنا لا أدعو لزواج الصغيرة مطلقا .. لكن إن كانت قادرة جسديا و راضية فمالمانع .؟
هل نمنع ما أحل الله من أجل فشل زواج أو زواجين و حتى عشرة ؟
يجب ألا تأخذنا العواطف الجياشة و تعمي قلوبنا عن حيثيات القضية كاملة !!
أما سؤالك الذي آلمني جدا وهو لماذا نبني بيوتا فاشلة بحجة الحصانة من الزنا !!
فأقول في البداية يجب أن تتقي الله تعالى فيما تقول . فالله سبحانه و تعالى عندما شرع شريعته كان أعلم مني و منك في صلاحها للمجتمع ! و تأتي أنت و تقول بحجة الحصانة من الزنا ! الحصانة من الزنا من مقاصد الزواج في الإسلام إن لم تكن أهم مقاصدهـ و على إزاء قولك إذا : فليزني المجتمع لكن لا أن تبنى بيوت فاشلة !!
الفشل ليس في التحصين من الزنا ! الفشل هو في البنت نفسها ربما !
أما الرجال الشيبان الذين يسعون للزواج من الصغيرات فليبحث حالهم و يتأكد منه , لا أن يزوج مباشرة . و على ولي البنت أن يوازن المصالح و المفاسد في الأمر ..
و الحذر كل الحذر من التعجل في مثل هذه الأمور , لأنه ربما الرجل المسن هذا يريد من يطهو طعامه و يغسل ثيابه , فيبحث عن الزواج ! و على كل حال فلينتبه لهذا الأمر جيدا يا عزيزي ..

تقول بارك الله فيك :
اقتباس:
إن الزواج عموماً هو .. شراكه بين عضوين متكافئين ناضجين متقاربين في العمر والمستوى
الاجتماعي والتعليمي وليس مجرد إشباع للغريزه بطريقه قانونيه ..
من أين هذا كله بارك الله فيك .. ؟؟
اقتباس:
الخلاصه أن الموضوع ماهو إلا هوس شيطاني جنسي مجرم بحق هؤلاء الاطفال
قمة التناقض , و هذا لا يستبعد لمن يرخي العنان لعقله ؟
تأتي بقصة زواج النبي من عائشة ثم تقول هوس شيطاني جنسي
أنت خلطت بين مسألتين : حكم زواج الصغيرة , و زواج الصغيرة من مسن .
فيا أخي بارك الله فيك , إن كنت تريد الحق فالحق أحق أن يتبع .. و أتمنى أن تكرر قرآءة ما كتبته لك مرارا و تكرارا حتى تفهم ما كتبته جيدا .. كما كررت أنا قرآة مقالك ..
نفع الله بك



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-04-2010, 11:23 PM   #7
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,051
قوة التقييم: 0
دمعة ألم is on a distinguished road
موضوع رائع
الله يعطيك العافيه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
دمعة ألم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-04-2010, 12:27 AM   #8
عضو مميز
 
صورة مـرســال الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 260
قوة التقييم: 0
مـرســال is on a distinguished road
شكــــــــــــــــراً لموضوعك ..
الصـــــــــراحة بالصميم..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
وعمر الابوه ما كانت مشروع تجاري .. الابوه مشروع سماوي ونحن مطالبين بالحفاظ عليه .




شكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر اً..
__________________
[IMG]
[/IMG]

حقٌ يأبـى النسيـان ..
مـرســال غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-04-2010, 01:11 AM   #9
عضو بارز
 
صورة الطخطبوط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: .. مدري !!
المشاركات: 545
قوة التقييم: 0
الطخطبوط is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صمام الأمان مشاهدة المشاركة
أشكر لك حرصك يا غالي ، ولعل هذا الموضوع يفرض نفسه على نطاق أوسع من كونه دائرٌ بين الكهل والقاصرة ! حيث أن موضوعك الجميل حمل عنوانا ( زواج القاصرات ) وبحث في مضمون ( زواج القاصرات بالكهول ) وكلاهما يسبح في بحر آخر ، والنصوص وحتى لو استثنيناها وحكمنا العقل ؛ فهي مقدمة وإن تضادت مع ما يملي العقل إذ أنها مقدمة عليه حتما ، ولي تحفظ يا صاحبي على النقطة التي أوردت فيها عائشة رضي الله عنها ، وليتك جانبتها ما دمت استثنيت الشرع من دائرة المسألة وأفردت العقل ، ناهيك أنه خاضع لا محالة للشرع على كل حال ، ولعل لي عودة إن شاء الله تعالى ..

محبك ..
ليس المقصد انكار النصوص .. لا والله .. والله أعلم بالقصد

لكن المسأله باعتقادي بأن المسأله تحتاج للبحث وإعادة النظر ..

على أن يكون ذلك موافقاً لما ورد في النصوص بالطبع ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الطخطبوط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-04-2010, 01:11 AM   #10
عضو بارز
 
صورة الطخطبوط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: .. مدري !!
المشاركات: 545
قوة التقييم: 0
الطخطبوط is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها يا قلبي لا تحزن مشاهدة المشاركة
أحسنت :)))
العفووو .. :)
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الطخطبوط غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
أحسنت


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19