LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-04-2010, 10:33 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الـدبـلـومـاسـي
عضو لم يُفعل
 
الصورة الرمزية الـدبـلـومـاسـي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي ◄◄▌│,,أصحاب الأقلام وأصحاب المؤخرات المفخخة ,,▌│

أصحاب الأقلام وأصحاب المؤخرات المفخخة
محمد عبد اللطيف آل الشيخ





لا يستفزني شيء مثل أولئك الذين يضعون (النقد) الإعلامي في مستوى (الإرهاب)، وحجتهم المزعومة: إن من يستفز الإرهابيين هم (التغريبيون)؛ فلولا هؤلاء لما كانوا أولئك. والتغريبيون مصطلح تمت فبركته مؤخراً ضد كل من ينادي بالتنمية، والالتحاق بقطار العولمة، ومحاصرة التخلف الحضاري. الفعل الإرهابي يعني أن تأتي إلى شخص آمن مطمئن وتقتله أو تروعه أو تهز أمنه وتجعله يعيش في خوف ورعب، سواء كان هذا الشخص داخل منظومتك الوطنية أو العقدية أو خارجها، أو تجعله ضحية محتملة، طالما أنه يعيش في الوسط الذي تريد أن تمارس (الوصاية) عليه، كما يفعل الإرهابيون. أن (تنتقد)، وتضع الحروف على اللوح، والنقاط على الحروف، فأنت عملياً تساعد على محاصرة الإرهاب الابن الشرعي للتطرف والغلو. ويخطئ من يظن أن هناك تشدداً محموداً ليس بالضرورة أن ينتهي إلى الإرهاب، وتشدداً مذموماً هو على سبيل (الحصر) الذي يفضي إلى الإرهاب. هذا (خراط فاضي). التشدد ملة واحدة، ومنهج، وطريقة استدلال، وتهميش لكل من يختلف معك، وامتلاك للحقيقة، وبذور تبذرها في الأرض، وتتولاها بالرعاية والسقاية والحماية، لتكوّن (بالضرورة) في النهاية ثقافة الإرهاب.

الذين يضعون الإرهاب وكأنه نتيجة يجب أن تكون متوقعة للعولمة والحرية الإعلامية هم في الواقع يتلمسون للإرهاب عذراً؛ وعندما نمرر مثل هذه الأعذار الواهية والمتخلفة والتضليلية فنحن نساعد في تبرير الإرهاب؛ ومن يُبرر الإرهاب فهو -بلا شك- شريك (كامل) في الجريمة الإرهابية قبلَ أم لم يقبل. الإرهاب، والقتل، والاغتيالات، والتفجيرات، والعمليات التي يسمونها (جهادية)، كانت موجودة ومنتشرة قبل العولمة وقبل أن تسمح الدولة برفع سقف الحريات الإعلامية في البلاد.

ماذا يعني هذا؟..

يعني أن الإرهاب لا علاقة له بهذه المبررات، وأن أولئك الذين يشنون الحملات تلو الحملات على الوسائل الإعلامية بدعوى أنها تستفز الغلاة، هم في الواقع يدافعون عن أنفسهم، ومنهجهم، ويحمون بضاعتهم من الكساد، ويتملصون من تحمل المسؤولية؛ فالإرهاب لم تأت به إليناكائنات فضائية قادمة من المريخ، وإنما هو إفراز لثقافة محلية، تمت إعادة صياغتها وقولبتها في (حركات حزبية) على نمط الحركات الثورية في الخارج، لا تقبل الاختلاف، ولا الحوار، ولا المجادلة بالتي هي أحسن، وتحاول ما استطاعت (تكميمَ الأفواه)، والدعوة إلى مصادرة النقد بحجة أنها، وما تتحدث فيه، (فوق النقد)؛ والنتيجة: إما أن تكون معي، أو أنت بالضرورة ضد الإسلام، وضدي، في الوقت ذاته؛ لأني أنا، وليس ثمة أحد غيري من يُمثل الإسلام، وبالتالي فإنَّ من يقف ضده، فهو إما مرتد (الكفر بعد الإسلام) أو هو كافر أصلي، الأول يجب قتله حداً، والآخر يجب جهاده حُكماً. هذا المنطق ليس منطق ابن لادن وزمرته، إنما يمارسه (عملياً) كل أولئك الذين يرفضون فقه الاختلاف، ويحتكرون الإسلام في رؤاهم، ومنهجهم، وكل من اختلف معهم ، ومع تخريجاتهم الفقهية، حتى وإن كان هذا الاختلاف في قضايا فقهية فرعية وليست عقدية -كالاختلاط مثلاً- فسوف يجدون وسيلة بأية طريقة للحكم (بردته)؛ كما فعل أحدهم عندما أعلن فتواه (الفضيحة) في كفر كل من أباح الاختلاط؛ في تخريج فقهي (كوميدي) كما وصفها أحد الزملاء.

وقبل أن أختم أقول: الذي يضع الفتى المأفون عبدالله عسيري، صاحب المؤخرة المشحونة بالمتفجرات، في مستوى رجل لا يحمل إلا قلماً، ولا يقول إلا كلمة، ولا يُدافع إلا عن وطن، فهو لا يمت -بصراحة- للمنطق ولا للموضوعية بصلة؛ ولن أقول أكثر.

إلى اللقاء.

شيء من
رد مع اقتباس
قديم 13-04-2010, 10:54 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
حــاااتم
عضو بارز
 
الصورة الرمزية حــاااتم
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

أخـتيار ومقـال رائع يالدبـلوماسـي ..... أستـاذ فكـر ... يعطـيك العـااافـية

رد مع اقتباس
قديم 13-04-2010, 11:07 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عشقي أبان ..
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية عشقي أبان ..
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

زخرفة رائعة للموضوع .. و قد لاحظتها آنفا ..
و خطأٌ كل الخطأ من الذين يساون بين من يفجر و غلمان الصحافة ..
لأن من يفجر بالتأكيد أخطر من أغيلمة الصحافة , فالأول يفجر لفكر و هدف , و الثاني متبع لشهوته مأجور من سفارته ..
و هو كالكلب إن تحمل عليه يلهث و إن تتركه يلهث ..
و أما الحكم بالتكفير إلى آخره فهذا الأمر كبير عليك يا ناب الجزيرة الوقح .. فلتكن في المزابل تتأكل الفتات و تلقي جزافا بالكلمات .. دام انه لا رقيب عليك و لا حسيب ..
و رحم الله جدك .. فلو كان حيا لجعلك عبرة لمن أراد الاعتبار .. و مدكرا لمريد الإدكار ..

و لاحظ يا دبلوماسي , الزخرفة التي وضعتها في العنوان لا تكررها .. سمعت يبه ؟؟



















التوقيع

بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
رد مع اقتباس
قديم 13-04-2010, 11:11 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عشقي أبان ..
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية عشقي أبان ..
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


أخـتيار ومقـال رائع يالدبـلوماسـي ..... أستـاذ فكـر ... يعطـيك العـااافـية
ناقل و أنت الصادق .


















التوقيع

بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
رد مع اقتباس
قديم 13-04-2010, 11:20 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الـدبـلـومـاسـي
عضو لم يُفعل
 
الصورة الرمزية الـدبـلـومـاسـي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


و خطأٌ كل الخطأ من الذين يساون بين من يفجر و غلمان الصحافة ..
لأن من يفجر بالتأكيد أخطر من أغيلمة الصحافة , فالأول يفجر لفكر و هدف , و الثاني متبع لشهوته مأجور من سفارته ..
و هو كالكلب إن تحمل عليه يلهث و إن تتركه يلهث ..
و أما الحكم بالتكفير إلى آخره فهذا الأمر كبير عليك يا ناب الجزيرة الوقح .. فلتكن في المزابل تتأكل الفتات و تلقي جزافا بالكلمات .. دام انه لا رقيب عليك و لا حسيب ..
و رحم الله جدك .. فلو كان حيا لجعلك عبرة لمن أراد الاعتبار .. و مدكرا لمريد الإدكار ..
ألستَ أنت صاحب هذه العبارة :


يالدبلوماسي : إذا كنت في مواضيعي تعلم الأدب بارك الله فيك !
؟؟!!


الثاني متبع لشهوته مأجور من سفارته
الله يذكرك بالخير يا الموسى كاتب صحيفة الوطن - وفي رواية صحويّة العفن - عندما طلب فتح الحسابات للمُدعي و للمُتّهم و بقدرة قادر لم نرَ أثراً للمُدّعي وكأنه فص ملح وداب << داب و لا عقرب

زخرفة رائعة للموضوع .. و قد لاحظتها آنفا ..
و لاحظ يا دبلوماسي , الزخرفة التي وضعتها في العنوان لا تكررها .. سمعت يبه ؟؟
واحدة بواحدة أيّها العاشق الولهان عشقي أبان صديق صمّام أمان

| | ,,العريفي : قد انسلخ من الإيمان وخرج من الإسلام قولاً واحداً ,, | |

لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله **** عار عليك إذا فعلت عظيم

رد مع اقتباس
قديم 13-04-2010, 11:22 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
الـدبـلـومـاسـي
عضو لم يُفعل
 
الصورة الرمزية الـدبـلـومـاسـي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حــاااتم

أخـتيار ومقـال رائع يالدبـلوماسـي ..... أستـاذ فكـر ... يعطـيك العـااافـية
الأورع هو تشريفك هذه الصفحة ,,


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ◄◄▌│عشقي أبان▌│

ناقل و أنت الصادق .
عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم :أوصني قال لا تغضب فردد مرارا، قال : ( لا تغضب ) رواه البخاري

رد مع اقتباس
قديم 13-04-2010, 11:27 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عشقي أبان ..
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية عشقي أبان ..
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

ما فعلت أمرا ينافي الأدب . ؟ أين إقلالي الأدب يا عزيزي ..
و أنت تعلم أن تلطفت كثيرا مع ناب الوقح .. و أنت تعلم لماذا !!

واحدة بواحدة .. لكن أنا معرفي ابتدأ بها ... و انت لم تلتزم بوضع هذه الزخرفة لتكون عليك علامة ...
و على العموم القادم مذهل ..


واحدة بواحدة أيّها العاشق الولهان عشقي أبان صديق صمّام أمان
قد أقض مضجعك .. حتى بت تهذي به ..


















التوقيع

بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
رد مع اقتباس
قديم 13-04-2010, 11:30 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
فهد ابن أبيه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية فهد ابن أبيه
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

و هو كالكلب إن تحمل عليه يلهث و إن تتركه يلهث ..
ووالله ان هذا الكلام أعلاه
ينطبق تماماً بتمام
على صاحب الصوره


فمابال الرويبضة قد قام من مضجعه

ووالله وتالله أنه زمن الرويبضه
من أمثال هذا السخيف

يابعد راسي عشقي أبان
وللأمااااااااااااااااااااااااااااااااااام

رد مع اقتباس
قديم 13-04-2010, 11:43 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عشقي أبان ..
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية عشقي أبان ..
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


الله يذكرك بالخير يا الموسى كاتب صحيفة الوطن - وفي رواية صحويّة العفن - عندما طلب فتح الحسابات للمُدعي و للمُتّهم و بقدرة قادر لم نرَ أثراً للمُدّعي وكأنه فص ملح وداب << داب و لا عقرب
أنا ما اتيت من حسابي بشيء , سلو الأسد ابن الأسد وزير الداخلية .. و باسم الله عليك من الداب .. < يا قدمك


















التوقيع

بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
رد مع اقتباس
قديم 13-04-2010, 11:44 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عشقي أبان ..
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية عشقي أبان ..
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


يابعد راسي عشقي أبان
يسلم راسك يالغالي .. دعواتك لي و لغيري بالهداية


















التوقيع

بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:59 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8