عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-04-2010, 03:17 AM   #21
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
بالنسبه لرأي المتواضع

فأنا ارفض هذه المعاهده ، جمله وتفصيلا

...

من جانب آخر

اعتقدان تكون هذه المعاهده حجة ضد الشيعه تستخدم يوماً ما رغم معرفتنا ان الشيعه من ناقضي العهود ويستخدمون التقيه في معاملاتهم الا ان مثل هذه الوثيقه لا يفتئ الشيعه حتى ينقضوها ليتضح ذلك للرأي العام ، وحتى يعلم ان من تعاطف معهم يوماً ما انهم خونه معادين لهذه الدوله خاصه وولائهم لإيران وهو المعروف عنهم مسبقاً.

...

شكراًًً

تـــــرف

__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 15-04-2010, 03:20 AM   #22
عضو بارز
 
صورة James الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: ..
المشاركات: 315
قوة التقييم: 0
James is on a distinguished road
ان الروافض شر من وطى الحصى
James غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2010, 03:25 AM   #23
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
القرني شيخ سني ؟؟؟؟؟
سني هكذا تعامله مع الشيعة والصوفيين ؟؟؟
السنة منه براء
وما وقع هذه الورقة إلا لأنه على منهج إخواني خبيث
يريدون لم شمل أهل الضلال مع السنة
عليكم من الله ما تستحقون

من هيفا المنصور لمحمد عبده للصفار لعبدالله فدعق رأس الصوفية في السعودية
ما ترك ضالا إلا وصاحبه نسأل الله العافية
ثم يجي أحد ويقول لي شيخ
افرحوا بشيخ الضلال المتلون نسأل الله العافية
^

ارحم نفسك يا با خالد ، الا يتقن لسانك غير السب والشتم والقدح

هل ما تنتهجه في ردودك هو طريقة السلف الصالح!!!!

لم يكن هذا منهاج السلف الصالح مع اعدائهم ، فكيف بهم بين علماء ودعاة المسلمين

بالامس ترمي الشيخ نبيل العوضي - حفظه الله - بالقصاص والاخواني الاشر واليوم تتهجم على الشيخ عائض

انا لا ازكي احداً منهم على الله فهم بشر ، يخطئون ويصيبون ولكن شيئاً من منهاج السلف يا من تدعي السلفيه

ليس من منهاج الحقد والبغض والحسد لإخوانهم المسلمين

__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2010, 03:31 AM   #24
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صمام الأمان مشاهدة المشاركة
أما بالنسبة لذات الموضوع ولبه ؛ فأي عاقل يثق بأناس تسعة أعشار دينهم تقية !

وضلالهم لا يشك به عاقل ، ونطقت بقاع الأرض بكذبهم ونفاقهم وشهوانيتهم المغلفة بطابع الدين والملة ، ولست برجل أشك في ذلك لأبينه في وجهة نظر ..

أما عن هذا الرد :



فوالله إني لأستحي أن أقرأ هنا كلاما كهذا ! ، لا يحمل بين طياته ولا أدنى معاني الإصلاح ولا نهج السلف الذي يدعيه صاحبه ! ، أليس الـ د. عائض بفاتح بابه ؟! أليست كل طرق التواصل معه سهلة بسيطة ؟! أين نصيحتك له إن كنت تدعي إصلاحا ! أليس حيا يرزق ! أين الكلام الذي تورده هنا وهناك !

كلامك هذا لا يقدم ولا يؤخر ، ولا يزيدك عند العوام إلا سذاجة ! ولكن مشكلتك أنك لم تفهم أنه ليس كل من أراد الحق بلغه !

هداني المولى وإياك وكل مسلم ..
هل ورد أن الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى ناصح الحارث المحاسبي أو الكرابيسي قبل أن يتكلم فيهم ؟

تفضل بعض ما ورد عن العلماء في التعامل مع أهل الأهواء :

وقال ابن عباس - رضي الله عنهما - : لا تجالس أهل الأهواء فإن مجالستهم ممرضة للقلوب. [الإبانة ( 2/438 )]

وقال الإمام الأوزاعي: اتقوا الله معشر المسلمين، واقبلوا نصح الناصحين، وعظة الواعظين، واعلمواأن هذا العلم دين فانظروا ما تصنعون وعمن تأخذون وبمن تقتدون ومن على دينكم تأمنون ؛ فإن أهل البدع كلهم مبطلون أفّاكون آثمون لا يرعوون ولا ينظرون ولا يتقون. إلى أن قال: فكونوا لهم حذرين متهمين رافضين مجانبين ، فإن علماءكم الأولين ومن صلح من المتأخرين كذلك كانوا يفعلون ويأمرون. [ تاريخ دمشق ( 6/362 )]


قال الإمام أحمد: قبور أهل السنة من أهل الكبائر روضة ، وقبور أهل البدعة من الزهاد حفرة ؛ فساق أهل السنة أولياء ، وزهاد أهل البدعة أعداء الله . [ طبقات الحنابلة (1/184) ]

وقال أيضاً : أهل البدع ما ينبغي لأحد أن يجالسهم ولا يخالطهم ولا يأنس بهم . [ الإبانة ( 2/475) ]

وجاء الإمامَ أحمد رجلٌ ، فقال : أنا من أهل الموصل ، والغالب على أهل بلدنا الجهمية ، وفيهم أهل سنة نفر يسير يحبونك ، وقد وقعت مسألة الكرابيسي . قال الإمام أحمد : " إياك إياك وهذا الكرابيسي ، لا تكلمه ، ولا تكلم من يكلمه " أربع مرات ، أو خمس مرات . [ تاريخ بغداد (8/65) ]

وقالمفضل بن مهلهل : لوكان صاحب البدعة إذا جلست إليه يحدثك ببدعته حذرته وفررت منه ، ولكنه يحدثك بأحاديث السنّة في بدو مجلسه ثم يدخل عليـك بدعته فلعلها تلزم قلبك فمتى تخرج من قلبك . [ الإبانة (2/444 ) ]

قال الإمام إبن بطة العكبري : ومن السنة مجانبة كل من اعتقد شيئاً مما ذكرناه [ أي : من البدع ] ، وهجرانه ، والمقت له ، وهجران من والاه ، ونصره ، وذب عنه ، وصاحبه ، وإن كان الفاعل لذلك يظهر السنّة . [ والإبانة ( ص 282 ) ]

وقال أحمد: إذا سلّم الرجل على المبتدع فهو يحبه. [طبقات الحنابلة ( 1/196)]

قال الأعمش: كانوا لا يسألون عن الرجل بعد ثلاث: ممشاه ومدخله وألفه من الناس. [الإبانة (2/476)]

وقال أبو داود السجستاني : قلت لأبي عبد الله أحمد بن حنبل : أرى رجلاً من أهـل البيت مع رجل من أهل البدع، أترك كلامه؟ قال: لا ، أو تُعْلِمه أن الذي رأيته معه صاحب بدعة ، فإن ترك كلامه وإلا فألحقه به ، قال ابن مسعود: المرء بخدنه" . ( 1 ) [ طبقات الحنابلة ( 1/160 )]

وقال الفضيل بن عياض : " الأرواح جنود مجندة ، فما تعارف منها ائتلف ، وما تناكـر منها اختلف ، ولا يمكن أن يكون صاحب سنة يمالئ صاحب بدعة إلا من النفاق " .
قال ابن بطة – معلقاً على قول الفضيل - : "صدق الفضيل - رحمه الله – فإنا نرى ذلك عياناً " . [ الإبانة لابن بطة ( 2/456)]

قال ابن عون : الذي يجالس أهل البدع أشد علينا من أهل البدع . [ الإبانة (2/273)]

وقال الإمام البربهاري: وإذا رأيت الرجل جالساً مع رجل من أهل الأهواء فحذّره وعرّفه ، فإن جلس معه بعد ما علم فاتقه ؛ فإنه صاحب هوى . [شرح السنة (ص: 121)]

وقال ابن تيميّة فيمن يوالي الاتحادية وهي قاعدة عامة في جميع أهل البدع:
" ويجب عقوبـة كل من انتسـب إليهم ، أو ذب عنهم ، أو أثنى عليهم أو عظم كتبهم ، أو عرف بمساندتهم ومعاونتهـم ، أو كره الكلام فيهم ، أو أخذ يعتذر لهم بأن هذا الكلام لا يدرى ما هـو ، أو من قال إنه صنف هذا الكتاب ، وأمثال هذه المعاذير ، التي لا يقولها إلا جاهل ، أو منافق ؛ بل تجب عقوبة كلمن عرف حالهم ، ولم يعاون على القيام عليهم ، فإن القيام على هؤلاء من أعظم الواجبات ؛ لأنهم أفسدوا العقول والأديان ، على خلق من المشايخ والعلماء ، والملوك والأمراء ، وهم يسعون في الأرض فساداً ، ويصدون عن سبيل الله . " [مجموع الفتاوى ( 2/132 )]

قال أرطأة بن المنذر: لأن يكون ابني فاسقاً من الفساق أحب إليّ من أن يكون صاحب هوى . [الإبانة (2/446)]

قال الإمام أحمد : لا غيبة لأصحاب البدع . طبقات الحنابلة ( 2/274)]

قال الإمام ابن أبي زمنين – رحمه الله- : ولم يـزل أهل السنة يعيبون أهل الأهواء المضلة ، وينهون عـن مجالستهم ، ويخوفون فتنتهم ، ويخبرون بخلاقهم ، ولا يرون ذلك غيبـة لـهم، ولا طعناً عليهم . أصول السنة ( ص: 293 )]

قال الفضيل: من دخل على صاحب بدعة فليست له حرمة. [ اللالكائي (2/140)]

قال بشر الحارث : كان زائدة يجلس في المسجد يحذر الناس من ابن حي وأصحابه . قال الذهبي في ابن حي : مع جلالته وإمامته كان فيه خارجية . [تذكرة الحفاظ (1/216)]

قال ابن الجوزي عن الإمام أحمد: وقد كان الإمام أحمد بن حنبل لشدة تمسكه بالسنّة ونهيه عن البدعة يتكلم في جماعة من الأخيار إذا صدر منهم ما يخالف السنّة ، وكلامه ذلك محمول على النصيحة للدين . [مناقب الإمام أحمد: 253]
فـمـن ذلك:
قال علي بن أبي خالد : قلت لأحمد بن حنبل : إنّ هذا الشيخ – لشيخ حضر معنا – هو جاري ، وقد نهيته عن رجل ، ويحب أن يسمع قولك فيه : حارث القصير– يعني حارثاً المحاسبي – وكنت رأيتني معه منذ سنين كثيرة ، فقلت لي : لا تجالسه ، فما تقول فيه ؟
فرأيت أحمد قد احمرّ لونه ، وانتفخت أوداجه وعيناه ، وما رأيته هكذا قط، ثم جعل ينتفض ، ويقول:
ذاك ؟ فعل الله به وفعل ، ليس يعرف ذاك إلا من خَبَره وعرفه ، أوّيه ، أوّيه ، أوّيه ، ذاك لا يعرفـه إلا من قد خبره وعرفه ، ذاك جالسه المغازلي ويعقوب وفلان ، فأخرجهم إلى رأي جهم ، هلكوا بسببه ،
فقال الشيخ : يا أبا عبـد الله ، يروي الحديث ، ساكنٌ خاشعٌ ، من قصته ومن قصته ؟
فغضب أبو عبد الله ، وجعل يقول:
لا يغرّك خشوعه ولِينه ، ويقول : لا تغتر بتنكيس رأسه ، فإنه رجل سـوء ذاك لا يعرفه إلا مـن خبره ، لا تكلمه ، ولا كرامة له ، كل من حدّث بأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان مبتدعاً تجلس إليه ؟! لا ، ولا كرامة ولا نُعْمَى عين ، وجعل يقول : ذاك ، ذاك. [ طبقات الحنابلة ( 1/234)]

وقال صالح بن أحمد : جاء الحزامي إلى أبي وقد كان ذهب إلى ابن أبي دؤاد ، فلما خرج إليه ورآه ، أغلق الباب في وجهه ودخل . [ مناقب أحمد لابن الجوزي ( ص : 250 )]

وقدم داود الأصبهاني الظاهري بغداد وكان بينه وبين صالح بن أحمد حسن ، فكلم صالحاً أن يتلطف له في الاستئذان على أبيه ، فأتى صالح أباه فقال له : رجل سألني أن يأتيك.
قال : ما اسمه ؟.
قال: داود.
قال : من أين ؟
قال: من أهل أصبهان،
قال : أيّ شيء صنعته ؟
قال وكان صالح يروغ عن تعريفه إيَّاه، فما زال أبو عبد الله يفحص عنه حتى فطن
فقال: هذا قد كتب إليّ محمد بن يحيى النيسابوري في أمره أنه زعم أن القرآن محدث فلا يقربني.
قال: يا أبت ينتفي من هذا وينكره ،
فقال أبو عبد الله : محمد بن يحيى أصدق منه ، لا تأذن له في المصير إليَّ. [تاريخ بغداد ( 8/374 )]

وهذا الإمام الشافعي قال عنه البيهقي : وكان - رضي الله عنه - شديداً على أهل الإلحاد وأهل البدع مجاهراً ببغضهم وهجرهم " [ مناقب الشافعي ( 1/469 )]

وكذلك إمام أهل السنّة في عصره أبو محمد الحسين بن عـلي البربهاري ( ت :329) ، قال عنه ابن كثير: العالم الزاهد الفقيه الحنبلي الواعظ، صاحب المروزي وسهلاً التستري ، ... وكان شديداً على أهل البدع والمعاصي ، وكان كبير القدر تعظمه الخاصة والعامة . [ البداية والنهاية ( 11/213)]
وقـال ابن رجب : " شيخ الطائفة في وقته ومتقدّمها في الإنكار على أهل البدع والمباينة لهم باليد أو اللسان. [طبقات الحنابلة ( 2/18 )]

وقال أيضاً: إذا ظهر لك من إنسان شيء من البدع فاحذره فإن ما أخفى عنك أكثر مما أظهر.[شرح السنة (123 رقم 148)]

وكذلك ما قيل في شيخ الإسلام أبي إسماعيل عبد الله الأنصاري الهروي ( ت:481) ، فقد قال عنه ابن رجب : " كان سيّداً عظيماً وإماماً عارفا ًوعابداً زاهداً ... شديد القيام في نصر السنّة والذبّ عنها والقمع لمن خالفها ، وجرى له بسبب ذلك محنٌ عظيمة ، وكان شديد الانتصار والتعظيم لمذهب أحمد " . [ذيل الطبقات ( 3/ 60-61 )]
قال الذهبي: كان جذعاً في أعين المبتدعة وسيفاً على الجهميّة" [العبر ( 2/343)]
وقد جاء في ترجمته أنه قال : عُرضت على السيف خـمس مرّات ، لا يقال لي : ارْجع عن مذهبك ، لكن اسكتْ عمن خالفك ، فأقول : لا أسكت . [ السير( 18/509)]

وهذه – أيضاً – صورة مشرقة لمعاملة أهل السنّة لأهل البدع تتضح من خلال ترجمة المحدث الإمام أحمد بن عون الله بن حدير أبي جعفر الأندلسي القرطبي ( ت : 378هـ ) ، فقد قال أبو عبد الله محمد بن أحمد بن مفرج : " كان أبو جعفر أحمد بن عون الله محتسباً على أهل البدع غليظاً عليهم مذّلاً لهم طالباً لمساوئهم مسارعاً في مضارّهم شديد الوطأة عليهم مشرّداً لهم إذا تمكن منهم غير مبقٍ عليهم، وكان كل من كان منهم خافياً منه على نفسـه متوقياً ، لا يداهن أحداً منهم على حال ولا يسالمه ، وإن عثر على منكر وشهد عليه عنده بانحرافٍ عن السنّة نابذه وفضحه وأعلن بذكره والبراءة منه وعيّره بذكر السوء في المحافل وأغرى به حتى يهلكه أو ينزع عن قبيح مذهبه وسوء معتقده ولم يزل دؤوباً على هذا جاهداً فيه ابتغاء وجه الله إلى أنلقي الله " . [تاريخ دمشق ( 5/118)]




وأكرر هذا الأثر عن إمام السنة أبي عبدالله أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى :
وقال أبو داود السجستاني : قلت لأبي عبد الله أحمد بن حنبل : أرى رجلاً من أهـل البيت مع رجل من أهل البدع، أترك كلامه؟ قال : لا ، أو تُعْلِمه أن الذي رأيته معه صاحب بدعة ، فإن ترك كلامه وإلا فألحقه به ، قال ابن مسعود : المرء بخدنه " . ( 1 ) [ طبقات الحنابلة ( 1/160 )]
سؤال : ذهب عائض إلى عبدالله فدعق رأس الصوفية في بيته في جدة
ولقائه بالرافضي الخبيث الصفار
ياترى ألم يعلم أنهم من أهل البدع والضلال ؟
إن كان لا يعلم فأقر وأعترف أنني أخطأت في حقه
أما إن كان يعلم فالحمد لله كلام علماء السنة واضح ولا يستطيع أحد تأويله أو تخصيصه
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2010, 03:35 AM   #25
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعدلوا هو اقرب للتقوى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ} [المائدة:8
نعم العدل واجب بارك الله فيك
لذلك يجب التحذير من عائض لأنه متلون
مرة مع صوفي ومرة مع رافضي ومرة مع امرأة ومرة مع مغني فاسق
وأدهى من هذا وأعظم عندما قال عن الصحابي الجليل الأقرع بن حابس رضي الله تعالى عنه وأرضاه : ( مهبول )
أقسم بالله أنني أكرهه كرها عظيما وأتقرب إلى الله ببغضه
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2010, 06:07 AM   #26
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
صبحكم ربي بكل خير ..

أبو خالد !

بأي حق تحشر أنف عائض القرني هكذا جزافا مع المحاسبي والكرابيسي ؟!

ولا يستطيع أحد أن يثبت عدم نصيحة الإمام لهم ولغيرهم ، فهو إما ناصح أو على ثقة ببلوغ الحق مع العناد والمكابرة ، وعلى فرضية ذلك فلا تملك حق الإيراد الناقص هذا ..

والأمر الآخر ؛ أوردت نصوصا وآثارا جلها يدور على أهل الأهواء وأهل البدع ، فهل يعقل أن يكون عائض وغيره من أهل الأهواء والبدع ويسكت من يكست هكذا بكل بساطة !

وهنا أثبت ما ادعيت ، أثبت أن عائض القرني من أهل البدع ( والتي توازي بدع المحاسبي والكرابيسي ) ! ، وأثبت أنه من أهل الأهواء ( وأهل الأهواء هنا على شرط أهل السنة ) !

أثبت يا عزيزي ، على الأقل لأسلم لك على قولك :

اقتباس:
هل ورد أن الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى ناصح الحارث المحاسبي أو الكرابيسي قبل أن يتكلم فيهم ؟
حينها لكل حادث حديث !
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2010, 10:17 AM   #27
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صمام الأمان مشاهدة المشاركة
صبحكم ربي بكل خير ..

أبو خالد !

بأي حق تحشر أنف عائض القرني هكذا جزافا مع المحاسبي والكرابيسي ؟!

ولا يستطيع أحد أن يثبت عدم نصيحة الإمام لهم ولغيرهم ، فهو إما ناصح أو على ثقة ببلوغ الحق مع العناد والمكابرة ، وعلى فرضية ذلك فلا تملك حق الإيراد الناقص هذا ..

والأمر الآخر ؛ أوردت نصوصا وآثارا جلها يدور على أهل الأهواء وأهل البدع ، فهل يعقل أن يكون عائض وغيره من أهل الأهواء والبدع ويسكت من يكست هكذا بكل بساطة !

وهنا أثبت ما ادعيت ، أثبت أن عائض القرني من أهل البدع ( والتي توازي بدع المحاسبي والكرابيسي ) ! ، وأثبت أنه من أهل الأهواء ( وأهل الأهواء هنا على شرط أهل السنة ) !

أثبت يا عزيزي ، على الأقل لأسلم لك على قولك :



حينها لكل حادث حديث !
الظاهر أنك لم تقرأ هذا الآثار جيدا :
وقال أبو داود السجستاني : قلت لأبي عبد الله أحمد بن حنبل : أرى رجلاً من أهـل البيت مع رجل من أهل البدع، أترك كلامه؟ قال: لا ، أو تُعْلِمه أن الذي رأيته معه صاحب بدعة ، فإن ترك كلامه وإلا فألحقه به ، قال ابن مسعود: المرء بخدنه" . ( 1 ) [ طبقات الحنابلة ( 1/160 )]
وقال أحمد: إذا سلّم الرجل على المبتدع فهو يحبه. [طبقات الحنابلة ( 1/196)]
وقال الإمام البربهاري: وإذا رأيت الرجل جالساً مع رجل من أهل الأهواء فحذّره وعرّفه ، فإن جلس معه بعد ما علم فاتقه ؛ فإنه صاحب هوى . [شرح السنة (ص: 121)]
قال الفضيل: من دخل على صاحب بدعة فليست له حرمة. [ اللالكائي (2/140)]

وكما قلت في ردي :
ذهب عائض إلى عبدالله فدعق رأس الصوفية في بيته في جدة
ولقائه بالرافضي الخبيث الصفار
ياترى ألم يعلم أنهم من أهل البدع والضلال ؟
إن كان لا يعلم فأقر وأعترف أنني أخطأت في حقه
أما إن كان يعلم فالحمد لله كلام علماء السنة واضح ولا يستطيع أحد تأويله أو تخصيصه

والظاهر لا يخفى عليك الإمام الحاكم رحمه الله تعالى صاحب المستدرك أنه كان عنده تشيع بسبب أنه يرفض كتابة الحديث عن الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله تعالى عنه وعن أبيه ولم يكن يترضى عنه
وقال قال عنه ابن حجر رحمه الله تعالى في ( لسان الميزان ) :
محمد بن عبد الله الضبي النيسابوري الحاكم أبو عبد الله الحافظ صاحب التصانيف إمام صدوق ولكنه يصحح في مستدركه أحاديث ساقطة فيكثر من ذلك فما أدري هل خفيت عليه فما هو ممن يجهل ذلك وإن علم فهو خيانة عظيمة ثم هو شيعي مشهور بذلك من غير تعرض للشيخين وقد قال أبو طاهر سألت أبا إسماعيل عبد الله الأنصاري عن الحاكم أبي عبد الله فقال إمام في الحديث رافضي خبيث قلت إن الله يحب الإنصاف ما الرجل برافضي بل شيعي فقط .



لو قلنا لعلماء السنة عن رجل يصف صحابيا من أصحاب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ويقول عنه ( مهبول )
فماذا تتوقع سيكون ردهم ؟

ورحم الله غيرتهم على صحابة المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
قال الشيخ العلامة الدكتور صالح الفوزان في كتابه عقبدة التوحيد :
الفصل السادس : في النهي عن سب الصحابة وأئمة الهدى :

قال أبو زرعة - وهو أجلّ شيوخ الإمام مسلم -‏:‏ إذا رأيت الرجل يتنقص امرءًا من الصحابة؛ فاعلم أنه زنديق، وذلك أن القرآن حق، والرسول حق، وما جاء به حق، وما أدى غلينا ذلك كله إلا الصحابة؛ فمن جرحهم إنما أراد إبطال الكتاب والسُّنَّة؛ فيكون الجرح به أليق، والحكم عليه بالزندقة والضلال أقوم وأحق‏.‏
قال العلامة ابن حمدان في نهاية المبتدئين‏:‏ من سَبَّ أحدًا من الصحابة مُستحلًا؛ كفر، وإن لم يستحلّ فسق، وعنه‏:‏ يكفر مطلقًا، ومن فَسَّقهم، أو طعن في دينهم، أو كفَّرهم؛ كفر ‏‏.‏ انتهى كلامه حفظه الله ورعاه


انظر إلى هؤلاء العلماء رحمهم الله تعالى
إيمان صادق وحب صادق لأصحاب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
ماذا تتوقع تعاملهم مع الروافض واهل البدع إذا عرفنا هذه الغيرة عندهم ؟
لو فرضنا أن أحد هؤلاء العلماء موجود بين ظهرانينا وسألناه عن رأيه في رجل قال لصحابي ( يامهبول )
ماذا تتوقع أن يجيب ؟
أترك الإجابة بينك وبين نفسك
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2010, 10:26 AM   #28
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
( للمرة الثانية ) ولا تتهرب !

صبحكم ربي بكل خير ..

أبو خالد !

بأي حق تحشر أنف عائض القرني هكذا جزافا مع المحاسبي والكرابيسي ؟!

ولا يستطيع أحد أن يثبت عدم نصيحة الإمام لهم ولغيرهم ، فهو إما ناصح أو على ثقة ببلوغ الحق مع العناد والمكابرة ، وعلى فرضية ذلك فلا تملك حق الإيراد الناقص هذا ..

والأمر الآخر ؛ أوردت نصوصا وآثارا جلها يدور على أهل الأهواء وأهل البدع ، فهل يعقل أن يكون عائض وغيره من أهل الأهواء والبدع ويسكت من يكست هكذا بكل بساطة !

وهنا أثبت ما ادعيت ، أثبت أن عائض القرني من أهل البدع ( والتي توازي بدع المحاسبي والكرابيسي ) ! ، وأثبت أنه من أهل الأهواء ( وأهل الأهواء هنا على شرط أهل السنة ) !

أثبت يا عزيزي ، على الأقل لأسلم لك على قولك :
اقتباس:

هل ورد أن الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى ناصح الحارث المحاسبي أو الكرابيسي قبل أن يتكلم فيهم ؟
حينها لكل حادث حديث !

( وش لك بالطويلة ! أثبت لنا فقط وريح عمرك ! وكلام أهل العلم وأئمة السلف محفوظ محفوف )
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2010, 10:27 AM   #29
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
raswi99 is on a distinguished road
الشيعه نفس النظام لايؤيدون الصفار ويعتبرونه من المتميعين بالدين والعياذ بالله بل بعضهم او الكثير منهم قد تبرأ منه لكثرة تميعه
raswi99 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2010, 10:36 AM   #30
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صمام الأمان مشاهدة المشاركة
( للمرة الثانية ) ولا تتهرب !

صبحكم ربي بكل خير ..

أبو خالد !

بأي حق تحشر أنف عائض القرني هكذا جزافا مع المحاسبي والكرابيسي ؟!

ولا يستطيع أحد أن يثبت عدم نصيحة الإمام لهم ولغيرهم ، فهو إما ناصح أو على ثقة ببلوغ الحق مع العناد والمكابرة ، وعلى فرضية ذلك فلا تملك حق الإيراد الناقص هذا ..

والأمر الآخر ؛ أوردت نصوصا وآثارا جلها يدور على أهل الأهواء وأهل البدع ، فهل يعقل أن يكون عائض وغيره من أهل الأهواء والبدع ويسكت من يكست هكذا بكل بساطة !

وهنا أثبت ما ادعيت ، أثبت أن عائض القرني من أهل البدع ( والتي توازي بدع المحاسبي والكرابيسي ) ! ، وأثبت أنه من أهل الأهواء ( وأهل الأهواء هنا على شرط أهل السنة ) !

أثبت يا عزيزي ، على الأقل لأسلم لك على قولك :


حينها لكل حادث حديث !

( وش لك بالطويلة ! أثبت لنا فقط وريح عمرك ! وكلام أهل العلم وأئمة السلف محفوظ محفوف )
كلامي هو كلامي
ولا أعلم ما هو الصعب في هذا الأثر :
وقال الإمام البربهاري: وإذا رأيت الرجل جالساً مع رجل من أهل الأهواء فحذّره وعرّفه ، فإن جلس معه بعد ما علم فاتقه ؛ فإنه صاحب هوى . [شرح السنة (ص: 121)]

لو كان عائض لا يعلم أن فدعق من الصوفية لقلنا نعم يناصح في البداية
لكن يعرف من هم الصوفية ويعرف أنهم من أهل البدع

والآثار التي ذكرتها أنا تبين موقف أهل السنة من أهل البدع والأهواء
فهل وافق عائض أهل السنة في مواقفهم ؟
هل حذرهم وحذر منهم وتركهم وابتعد عنهم ؟
وتكفي كلمة الإمام البربهاري رحمه الله تعالى إن جلس معه بعدما علمه فاتقه فإنه صاحب هوى

هذا منهج من سلف
قل ما تشاء وتنطع كما تشاء فالحمد لله آثارهم واضحة بينة
دافع كما تريد عن الذي شتم صحابي من صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19