عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-04-2010, 10:57 AM   #31
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
( للمرة الثالثة ) ولا تتهرب !

أبو خالد !

بأي حق تحشر أنف عائض القرني هكذا جزافا مع المحاسبي والكرابيسي ؟!

ولا يستطيع أحد أن يثبت عدم نصيحة الإمام لهم ولغيرهم ، فهو إما ناصح أو على ثقة ببلوغ الحق مع العناد والمكابرة ، وعلى فرضية ذلك فلا تملك حق الإيراد الناقص هذا ..

والأمر الآخر ؛ أوردت نصوصا وآثارا جلها يدور على أهل الأهواء وأهل البدع ، فهل يعقل أن يكون عائض وغيره من أهل الأهواء والبدع ويسكت من يكست هكذا بكل بساطة !

وهنا أثبت ما ادعيت ، أثبت أن عائض القرني من أهل البدع ( والتي توازي بدع المحاسبي والكرابيسي ) ! ، وأثبت أنه من أهل الأهواء ( وأهل الأهواء هنا على شرط أهل السنة ) !

أثبت يا عزيزي ، على الأقل لأسلم لك على قولك :

اقتباس:
هل ورد أن الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى ناصح الحارث المحاسبي أو الكرابيسي قبل أن يتكلم فيهم ؟
حينها لكل حادث حديث !

اقتباس:
كلامي هو كلامي
ولا أعلم ما هو الصعب في هذا الأثر :
وقال الإمام البربهاري: وإذا رأيت الرجل جالساً مع رجل من أهل الأهواء فحذّره وعرّفه ، فإن جلس معه بعد ما علم فاتقه ؛ فإنه صاحب هوى . [شرح السنة (ص: 121)]
مع أنك لم تثبت شيئا مما ادعيت حتى الآن ؛ إلا أني - تجاوزا - أجيبك من كلام البربهاري رحمه الله ، تقول :

اقتباس:
لو كان عائض لا يعلم أن فدعق من الصوفية لقلنا نعم يناصح في البداية
لكن يعرف من هم الصوفية ويعرف أنهم من أهل البدع
وأوردت كلام البربهاري ، وفيه :
اقتباس:
فإن جلس معه بعد ما علم فاتقه ؛ فإنه صاحب هوى
فإن جالسه القرني مرة واحدة فقط فكيف حكمت عليه أنه مجالس لأهل الأهواء ! ، أليس البربهاري قال :
اقتباس:
فحذّره وعرّفه


فكيف تقتصر على مرحلة واحدة لإدراج حكم لا يتأتى إلا من مرحلتين قصرا على كلام البربهاري رحمه الله ..

إذا عرفت ذلك ؛ ستعرف حتما جواب ما سألت عنه :
اقتباس:
ولا أعلم ما هو الصعب في هذا الأثر :
وقال الإمام البربهاري: وإذا رأيت الرجل جالساً مع رجل من أهل الأهواء فحذّره وعرّفه ، فإن جلس معه بعد ما علم فاتقه ؛ فإنه صاحب هوى . [شرح السنة (ص: 121)]
فلعل عرفت صعوبته القابعة في الفهم المتعجرف الذي يحكم على شيء دون تصوره أو التفكير في تصوره !

ومن ثم هلا تجردت وبحثت واستقصيت عن كلام القرني في الصوفية والرافضة ؟! أم أن التصور كبيرة في باب الجرح والتعديل !

اقتباس:
هذا منهج من سلف
قل ما تشاء وتنطع كما تشاء فالحمد لله آثارهم واضحة بينة
نعم أحسنت ؛ فآثارهم حقا واضحة بينة ، والفرق بينهم وبين مدعي ما هم عليه هو فقط التصور الخاطئ عند الأخير !
اقتباس:

دافع كما تريد عن الذي شتم صحابي من صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
أولا : أنا ما دافعت وأنا أخوك لا عن القرني ولا عن ابن أبوه ! ، لكن يا رجل أنت الذي ابتدأت مشوارك فيه فإما أن تثبت ما تدعي وإما أن تسكت من الأساس !

وثانيا : هلا فصلت لنا قصة ( مهبول ) !

( الأمر بسيط ، ما يحتاج تجعلني متنطع ومدافع عنه ، هو أي واحد يحب يتأكد لأجل أن يكون على بينة ؛ يكون مباشرة متنطع وصاحب هوى ! )
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 15-04-2010, 11:45 AM   #32
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صمام الأمان مشاهدة المشاركة
( للمرة الثالثة ) ولا تتهرب !

أبو خالد !

بأي حق تحشر أنف عائض القرني هكذا جزافا مع المحاسبي والكرابيسي ؟!

ولا يستطيع أحد أن يثبت عدم نصيحة الإمام لهم ولغيرهم ، فهو إما ناصح أو على ثقة ببلوغ الحق مع العناد والمكابرة ، وعلى فرضية ذلك فلا تملك حق الإيراد الناقص هذا ..

والأمر الآخر ؛ أوردت نصوصا وآثارا جلها يدور على أهل الأهواء وأهل البدع ، فهل يعقل أن يكون عائض وغيره من أهل الأهواء والبدع ويسكت من يكست هكذا بكل بساطة !

وهنا أثبت ما ادعيت ، أثبت أن عائض القرني من أهل البدع ( والتي توازي بدع المحاسبي والكرابيسي ) ! ، وأثبت أنه من أهل الأهواء ( وأهل الأهواء هنا على شرط أهل السنة ) !

أثبت يا عزيزي ، على الأقل لأسلم لك على قولك :



حينها لكل حادث حديث !



مع أنك لم تثبت شيئا مما ادعيت حتى الآن ؛ إلا أني - تجاوزا - أجيبك من كلام البربهاري رحمه الله ، تقول :



وأوردت كلام البربهاري ، وفيه :


فإن جالسه القرني مرة واحدة فقط فكيف حكمت عليه أنه مجالس لأهل الأهواء ! ، أليس البربهاري قال :


فكيف تقتصر على مرحلة واحدة لإدراج حكم لا يتأتى إلا من مرحلتين قصرا على كلام البربهاري رحمه الله ..

إذا عرفت ذلك ؛ ستعرف حتما جواب ما سألت عنه :


فلعل عرفت صعوبته القابعة في الفهم المتعجرف الذي يحكم على شيء دون تصوره أو التفكير في تصوره !

ومن ثم هلا تجردت وبحثت واستقصيت عن كلام القرني في الصوفية والرافضة ؟! أم أن التصور كبيرة في باب الجرح والتعديل !



نعم أحسنت ؛ فآثارهم حقا واضحة بينة ، والفرق بينهم وبين مدعي ما هم عليه هو فقط التصور الخاطئ عند الأخير !


أولا : أنا ما دافعت وأنا أخوك لا عن القرني ولا عن ابن أبوه ! ، لكن يا رجل أنت الذي ابتدأت مشوارك فيه فإما أن تثبت ما تدعي وإما أن تسكت من الأساس !

وثانيا : هلا فصلت لنا قصة ( مهبول ) !

( الأمر بسيط ، ما يحتاج تجعلني متنطع ومدافع عنه ، هو أي واحد يحب يتأكد لأجل أن يكون على بينة ؛ يكون مباشرة متنطع وصاحب هوى ! )


الظاهر أنك تقرأ أن الإمام أحمد والإمام البربهاري رحمهما الله ذكرا أن تحذر وتعرف أن هذا من أصحاب البدع
يعني أن الذي يجلس ولا يعرفهم
ثم يجلس بعد ما عرفهم فهذا نحذر منه
الشرط ليس مرتين
الشرط المعرفة
وهذا الأثر هو الذي يثبت ذلك :
وقال صالح بن أحمد : جاء الحزامي إلى أبي وقد كان ذهب إلى ابن أبي دؤاد ، فلما خرج إليه ورآه ، أغلق الباب في وجهه ودخل . [ مناقب أحمد لابن الجوزي ( ص : 250 )]
هل سأله الإمام أحمد رحمه الله أو ناصحه ؟
لو افترضنا أنه رحمه الله بين ظهرانينا
ورأى عائض مع فدعق ومع الصفار
وهو يعرف أن عائض يعلم أنهما من أهل البدع والضلال
ثم ذهب عائض وطرق باب الإمام أحمد
هل سيغلق رحمه الله الباب في وجهه ؟ ( وهذا هو المؤكد )
أم سيتغير منهجه فقط لأجل عائض ويرحب بعائض ويقول له لا أنت لا تنطبق عليك آثار السلف في التعامل مع أهل البدع والأهواء ؟


ومسألة إصرارك أن أجيب على قياس عائض بالمحاسبي والكرابيسي فأقول :
ذكرتهم لأنهم من أهل الأهواء والبدع
وهذا منهج السلف معهم
الذي يشتم الصحابي ويذهب إلى الصوفي ويتبسم ويصافح الرافضي ويتعاون مع المغني الفاسق ويقابل هيفا المنصور
إذا كان من فعل هذه الأعمال ليس من أهل الأهواء والبدع
فلا أظن أن أهل الأهواء والبدع موجودين على الأرض


شرط المرتين في الاتيان شرط باطل
الشرط الصحيح هو العلم
وهذا ما فعله الإمام أحمد رحمه الله تعالى مع الذي طرق بابه
وإن كنت تريد أن أضع أقوال عائض وضلالاته أبشر سآتيك بها جميعا حتى تعلم أنه صاحب هوى نسأل الله العافية والسلامة
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2010, 12:11 PM   #33
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
البلد: بعد الفجر
المشاركات: 88
قوة التقييم: 0
بصـ ر ا ح ـة is on a distinguished road
ههههههههههههههههههههههههههه
ياحليلك يا ابو خالد ...
عشقي أبان يوم قال الجفري و الريس بغيت تذبحه أنت و رفيقك القويعي ..

و هالحين تقول عايض و الكرابيسي و المحاسبي !!
الله يعين عليكم يا جماجمة ,,
بصـ ر ا ح ـة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2010, 12:15 PM   #34
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
البلد: بعد الفجر
المشاركات: 88
قوة التقييم: 0
بصـ ر ا ح ـة is on a distinguished road
تصبحون على خير مدري تمسون ..
__________________
ودي أموت اليوم و أعيش باكر ,, و أشوف منهو بعد موتي فقدني
منهو حملني لين ذيك المقابر ,, و أشكر أنا كل من دفني و كرمني
و أشوف من يرثيني أنا كم شاعر ,, و منهو تركني و لاكتب شيء عني
شخص تعنا لي مع انه مسافر , وشخص قريب طعني ما درى عني
بصـ ر ا ح ـة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2010, 12:48 PM   #35
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: ..
المشاركات: 3,470
قوة التقييم: 0
D7OOMY is on a distinguished road
لا حول ولا قوة الا بالله
D7OOMY غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2010, 01:02 PM   #36
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بصـ ر ا ح ـة مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههههههههههههههه
ياحليلك يا ابو خالد ...
عشقي أبان يوم قال الجفري و الريس بغيت تذبحه أنت و رفيقك القويعي ..

و هالحين تقول عايض و الكرابيسي و المحاسبي !!
الله يعين عليكم يا جماجمة ,,


نعود ونقول ماذا قال الريس حتى يوضع بجانب داعية الشرك والضلال الجفري ؟
وأبشرك عشقي أبان ولله الحمد هداه الله واتبع منهج السلف وأصبح سلفيا وفقنا الله وإياه




أنت وأمثالك هذه مداخلاتكم فقط لمحاولة الضحك والتلبيس على الناس
بعد أن غصصتم بالحجر الذي منعكم من قول ( الجامية ) بدأتم بالبحث عن أي طريقة تحاولون النيل من أهل السنة السلفيين
ولكن هيهات هيهات ما دام أن الله رزق متبعي السلف الصالح أصحاب علم يدافعون عن هذا المنهج الحق
أسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يوفقني للعلم النافع والعمل الصالح وأن يرزقني القوة في العلم حتى أكون ممن يدافعون عن أهل السنة ويذب عن أعراض إخوانه السلفيين ويفضح أهل البدع وأهل المناهج الدخيلة ويرد ضلالاتهم
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2010, 02:15 PM   #37
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road
إخواني الكرام وفقكم الله

كثيراً ما تزعجني مثل هذه المواضيع والردود

ومن حق المسلم على أخيه النصيحة فأقول :

أن هذا المنتدى يزوره الآلاف من الشباب والفتيات الذين هم بحاجة ماسة

إما للموعظة أو للفائدة أو غير ذلك مما لا يخفى على أمثالكم

أما الإنكار على العلماء والدعاة فمن وجهة نظري أن هذا شأن علمائنا الكبار ويجب أن يسعنا ما وسعهم

إن خالفني البعض في ذلك وقال أنه لا بد من بيان الأخطاء

فأقول : ولكن على الأقل أن يكون كما كان من الشيخ وليد الرشودي حفظه الله

عندما كتب مقالاً ينصح فيه الشيخ عائض حفظه الله في هذه القضية

وذلك بالحجة والبرهان من دون سب أو شتيمة أو نقيصة

كما هو ديدن علمائنا كالشيخ ابن باز رحمه الله فلم يكن يرد بمثل هذه الأساليب

مع شناعة أخطاء المخالف !

ثم إني دائماً أتسائل : هل كانت الأخطاء حكراً على الشيخ عائض القرني ؟

فهناك من خطره على المسلمين قد بلغ شيئاً عظيماً

ومن آخر ما قرأت لهم الدكتور خالص جلبي هداه الله عندما كذب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم في

صحيفة الوطن

وغيره من العلمانيين واللبرالين كثير

فنصيحتي بأن نستغل هذا المنبر الإعلامي بما يعود للناس بالنفع لهم والفائدة

وفق الله الجميع لمرضاته







.
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2010, 02:52 PM   #38
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 104
قوة التقييم: 0
المحيط is on a distinguished road
هولاء اصحاب التقياء يعني اصحاب مكر وخبث فحذروهم يا اهل السنه والجماعه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المحيط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2010, 03:21 PM   #39
عضو مبدع
 
صورة هادي رغم الضجيج الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
البلد: الرس
المشاركات: 1,317
قوة التقييم: 0
هادي رغم الضجيج is on a distinguished road
رحم الله الشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين
اما الوقت هذا فقط
مشايخ سياسه ومشايخ مال
الا من رحمه الله
هادي رغم الضجيج غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2010, 07:40 PM   #40
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
الأخ الفاضل :
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بصـ ر ا ح ـة مشاهدة المشاركة
تصبحون على خير مدري تمسون ..
__________________
هنا تعرف على أهل الأهواء .. مدعي السلفية و أكبر الشتامين و البتارين للنصوص ..
http://www.almeshkat.net/books/archi...ks/wathaek.zip


أبشر حملت الكتاب واطلعت على أوله
الآن أنا مسافر وسأعود بإذن الله سبحانه غدا
اقرأ في الكتاب وانظر فقدان المصداقية وعدم الأمانة في النقل
نقلوا عن الشيخ الألباني رحمه الله تعالى أنه أثنى على سلمان وسفر
هذا موقع الشيخ العلامة الألباني رحمه الله تعالى :
موقع الإمام محمد ناصر الدين الألباني
اذهب إليه واكتب في البحث هذه الكلمات :
سلمان وسفر
سلمان العودة
سفر الحوالي

ثم انظر كلام الشيخ الحقيقي عنهم
وانتظر حتى أعود وأبشر بأني سأرد على هذا الكتاب الذي وضعته كاملا بإذن الله
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.