عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-04-2010, 12:09 AM   #51
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
اخي الكريم صمام الامان..

يعلم الله تعالى اني من محبي هؤلاء المشائخ ..

وقد اكون خانني التعبير في بعض الكلمات واستغفر الله واتوب اليه...

وهذا الرد ناسخ للرد السابق وليس مكملآ له..
.

اما قولي ان آرئهم القديمه تغيرت فأنا أقصد آرآئهم تجاه الشيعه بعد عرضك لهذا الموضوع

واماايجابياتهما فهي كثيره ومنها تصديهم للفئة الضاله بالنصح والارشاد -حمى الله بلادنا من كل ضال-وتوعيتهم للناس

بمايفيدهم ..

الا انني كما اسلفت تعلم ماقام به الشيخ عائض مع الفنان محمد عبده!!حتى اني سمعت انه غنى الابيات...بالموسيقى!!

وكما اسلفت لك كل هذا لايقلل من جهودهم الجبارة بالعكس انا من المعجبين بالشيخ سلمان والشيخ عائض..

ولكن يبقى الكمال لله سبحانه وتعالى..

حفظ الله لنا هذا البلد آمنا مطمئنآ وحفظ علمائنا من الفتور الدعوي....

شكرااالك
[/color]
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 16-04-2010, 12:23 AM   #52
عضو ذهبي
 
صورة *شموخ انثى* الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: منّبَر ِالشّمُوخ حَيِّثُ الأرَوَاح الطّاهِرَة
المشاركات: 3,583
قوة التقييم: 0
*شموخ انثى* is on a distinguished road
اللهمـ ياحــــــي ياقيـــــــومـ اهد علمـاء الأمه
فوالله إننــــــــــي أبغــــــــض الشيــــــــعه عليهـمـ لعنة الله
*شموخ انثى* غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-04-2010, 01:20 AM   #53
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صمام الأمان مشاهدة المشاركة
ما دام إنك حتى هذه اللحظة تصر على التهرب عن إثبات ما ادعيت وعن تكييفه وتنزيله على ما رسمت ، فسأوجز لك يالغالي بعض الأمور التي تدور رحى أصحابك عليها في عائض القرني ( حتى لا تتعب نفسك بجمعها وتقصيها ، فلقد اعتدنا منهم براعة التقصي وإتقان الأدوار في تتبع الزلات غير آبهين بحقيقتها ولا مناصحة صاحبها أو على أقل القليل التثبت منه والسؤال ) :

بداية أنت تقول :



ولعلك تقصد الأقرع بن حابس - رضي الله عنه - ، فإليك هذه النقطة الجميلة ، والتي لو بحثت عنها وطلبت الحق فيها لوجدته بأسهل طريق ، لكن لا أعلم يا ترى لمَ تنظر دائما - ولا أقول غالبا - من منظور مفرد ضيق لا تبصر فيه ولا من خلاله إلا ما يوافق الهدف المرسوم ليس إلا ، تفضل :

يقول الشيخ عائض القرني : ( أخي سليمان : ما أشرتم إليه سبقُ لسان أستغفر الله منه ، وأشكر من نبهني إليه ، وقد طلبتُ من الإخوة في تسجيلات اليقين مسحه . وجزاكم الله خيرًا لنُصحكم وحرصكم ، والمؤمن مرآة المؤمن . عائض القرني ) .

وعلى ما قرأت به واستقصيت ؛ فقد تمت مكاتبة بين الشيخ عبد المحسن العباد والشيخ عائض آنذاك ، وها هو رد الشيخ أمامك فارقب ..

وها هنا نقطة ، جل منتديات وشبكات أدعياء السلفية ولا أعمم ؛ أخذت الحادثة وكتبوها بالخط العريض : ( عائض القرني يسب صحابيا جليلا ) إلى غير ذلك ، لا تثبت ، لا سؤال ، لا بحث ، لا استقصاء ، لا نصيحة ، لا مراسلة !

لمَ
، الله أعلم !

وفي حق يحيى الأمير ، والذي نعت نبينا عليه الصلاة والسلام وحديثا له بالمتوحش ، بالكاد تجد موضوعا يتيما أو سطرا ركيكا في شبكة من الشبكات !

هل يا ترى ، لعائض القرني مزية خاصة في محرك ( السيرش ) عندهم ! ربما !



جميل ، وأعدك أن تتهرب من الإجابة على النقطة الثانية يالغالي ، فأما النقطة الأولى :

ارجع إلى نصوص السلف رحمهم الله ، واجمع بينها وبين نصوصهم في مناظرة أهل البدع والأهواء ، وعندها هل باستطاعتك أن تثبت أن عائض القرني زار فدعقا هذا محبة له في جلال الله أو ليحتسي معه فنجالا من القهوة أو لينهل من علمه الغزير ! لا تستطيع ذلك أبدا !

وإليك شيئا مما دار في تلك الجلسة :

واعتبر الشيخ عائض القرني في حديثه بالمجلس أن الوضع الذي يعيشه العالم الإسلامي يستدعي من علماء الدين التلاقي والتعامل بمسؤولية بدلا من الانعزال .

وقال: « الحل ليس في التجريح والتشهير والتشاتم لكنه في التحاور والالتقاء والمناصحة، والتشاور حتى نخرج بمجتمع صادق قوي يصمد أمام كل التحديات التي يواجهها » .

فهل مجالسة كهذه تخول لأحد أن ينزل آثار وكلام السلف عليها !

أو تخولك يالغالي لتقول :



بلهجة يترفع عنها بعض الصغار !

وأما النقطة الثانية :

إذا علمت أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله حفظه ورعاه وسدد على طريق الحق خطانا وخطاه ؛ للحوار الوطني تقتضي مثل هذه الجلسات والحوارات بين أرباب الطوائف والمذاهب في البلاد ؛ فما وجه سكوت وصمت مدعي السلفية عنها ! أليست خطرا على المسلمين ! لمذا سكتم ؟! ولا حتى نطق أصغر عضو في أصغر منتدى يدعي السلفية بشيء ما في نقد هذه الخطوة من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله !

إذا فهمت ذلك جيدا يا غالي ؛ فلا مانع من أن تقرأ شيئا من كلام الشيخ عائض القرني في جلسته مع فدعق أفندي والتي حضرها مع القرني عدد من العلماء وليس القرني وحده :

وأرجع القرني بداية توجه العلماء للتلاقي والتواصل إلى جلسات الحوار الوطني الذي أقامه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، والذي كان الشرارة الأولى لالتقاء العلماء من الطوائف والمذاهب المختلفة في المملكة .

وارجع إلى التقرير الكامل لتقرأ وتعرف وتتعرف وتتقن فن الحكم والتصور قبل العجلة المزجاة بشيء من البغض المسبوق !

ولا تنس تلك الهجمة الصوفية الشرسة قبل فترة على عائض القرني ! لمَ اختاروه هو ولم يختاروا مثلا شيخنا الغالي الريس ! هل كانت قرعة مثلا !

وتقول هداني الله وإياك :



جميل ، إذا فأين أنت وركبك من مباردة الشيخ عبد المحسن العبيكان الأولى ؟! أليست المفتاح الأساس لكل هذا المبدأ الذي أمسك بزمامه القرني أو غيره !

الجميع يعلم مدى البغض الذي تكنه الرافضة للقرني قديما وحديثا ، والملاحظ لقوة لهجة القرني في شأنهم يعلم قوة الأمر وشراسته وأنه ليس بذاك المبدأ الذي يمحوه النهار أو يضيع في سويداء الليل ! ويعلم علم اليقين مدى تفاهت أؤلئك القوم وإلا كيف تفسر لي ثقته بأناس يثق تمام الثقة أن تسعة أعشار دينهم تقية ! وستبدي لك الأيام كل جديد !

وتعلم أيضا موقع الصفار من الإعراب بالنسبة للشيعة ، وقس على هذا ما تريد !

ولا تنس أنها ( وثيقة تعايش ) قصرا وحصرا ! وليست وثيقة لأي شيء آخر !

وهنا أعيد الكرة بعد أن أمضيت التعليق على جزئيتك هذه بدون أي تصريح بموافقة أو معارضة أو حياد ( ولا تنس هذا ) ؛ لأقول لك يالغالي :

أين أنت من مبادرة خادم الحرمين الشريفين ! أوتُقرها ؟! وتسقط من يتولى زمامها يا نبيه ؟! لمَ الخوف في الأولى والجرأة في الثانية ؟!


وإن كنت تجد صعوبة في إيجاد آثار للسلف في هذه الجزئية ؛ فلا مانع عندي من المساعدة يالغالي !

وأتعجب حقيقة من أناس يدعون السلفية وأول من يخالفها هم أنفسهم ! فهل فكرت قبل أن تقول :



أن تتأكد أو تتبين أو تتقصى !

على الأقل ! لكي لا تضع نفسك في موقف محرج كهذا !



جميل ، أحب أخبرك أيضا هنا ، أني لن أبين موافقة أو معارضة ولا حتى حيادا ( ولا تنس ) ! ، ولكن إليك بعض الأمور التي رأيتها وقرأتها في كثير من منتديات السلفية ( وإن شئت أزودك بروابطها زودتك وعلى الرحب والسعة ) :

انظر إلى حجم النتيجة في إطار حكمك على التصرف لتعيد إعداد النظرة وقوتها ، مثلا ؛ أشرطة محمد عبده يقتنيها ويشتريها 20 % من شباب وبنات المسلمين ! ، وأشرطة المفتي ؛ نسبة اقتناءها 001 % ! فأي الحزبين أحظى يا جميل !

ثم هل سمعت بأن عائض القرني أجاز الغناء أو أباح الموسيقى ! ، هو مجرد تصرف لنشر وتسويق شيء ما ؛ فأين تكمن المشكلة يا ترى !

والعجيب في أمر مدعي السلفية أنك تجد المواضيع أو السطور التي تتكلم عن ذلك الأمير الذي يمتلك أضخم وأقوى قنوات الغناء والفن لا تمثل سوى 0 % من إجمالي المواضيع التي تقدح جزافا في القرني والعودة وسفر والعمر وغيرهم !

المعادلة واضحة جدا !

وهل يا ترى كان دور المناصحة عندهم غائب أم حاضر أم دائر بين الاثنين ! ، بالكاد أجزم أن الأولى هي الأولى ! لا أذكر أن أحدا من أدعياء السلفية كتب وقال : صليت من القرني في مسجده ومعي بعض طلاب العلم وناقشناه في بعض الأمور التي تدور حوله وبين لنا أو قال أو ذكر أو نفى أو تراجع ! ، لا تجد شيئا من هذا القبيل البتة !

لمَ ، الله أعلم !

أعيد للجميع كلام الشيخ عائض القرني عندما نصح وسئل عن كلامه في ذلك الصحابي ، فقال الشيخ عائض :

( أخي سليمان : ما أشرتم إليه سبقُ لسان أستغفر الله منه ، وأشكر من نبهني إليه ، وقد طلبتُ من الإخوة في تسجيلات اليقين مسحه . وجزاكم الله خيرًا لنُصحكم وحرصكم ، والمؤمن مرآة المؤمن . عائض القرني ) .

درب مريد الإصلاح ونفع الناس واضح بين ! والدرب الضد أيضا واضح بين !



وقلتها لك مرارا ، منهج السلف واضح ، ولكن المشكلة في من يلوونه ليوقعوه على الأحدث والوقائع قهرا !

دمت بحفظ الله ورعايته !

محبك ..

أبشر بما يسرك :

قال عبد الله بن أحمد: قلت لأبي ـ أي الإمام أحمد ـ: ما تقول في أصحاب الحديث يأتون الشيخ لعله أن يكون مرجئاً، أو شيعياً، أو فيه شيء من خلاف السنة، أيسعني أن أسكت عنه، أم أحذِّرَ منه؟ فقال:"إن كان يدعو إلى بدعة، وهو إمام فيها، ويدعو إليها، نعم؛ تحذِّرُ عنه"[الكفاية للخطيب البغدادي ص(46) ط: العلمية].


قال عبد الله بن عباس – رضي الله عنهما -:"لا تجالس أهل الأهواء فإنَّ مجالستهم مُمْرِضةٌ للقلوب"[الإبانة لابن بطة(1/136) رقم (371) ط:العلمية].



قال أحمد بن حنبل:"أهل البدع لا ينبغي لأحد أن يجالسهم، ولا يخالطهم، ولا يأنس بهم". [الإبانة لابن بطة (1/158) رقم(495) ط: العلمية، ولوامع الأنوار البهية للسفاريني (1/109) ط: مكتبة الخافقين دمشق].



قال إبراهيم النَخعي: "لا تجالسوا أهل الأهواء، فإنَّ مجالستهم تذهب بنور الإيمان، وتسلب محاسن الوجوه، وتورث البغيضة في قلوب المؤمنين"[الإبانة (1/137) رقم (375)].




قال ابن عون: "من يجالس أهل البدع أشدّ علينا من أهل البدع".



قال هشام بن حسان الأزدي: "إن أيوب السختياني دُعي إلى غسل ميت, فخرج مع القوم, فلما كشف عن وجه الميت عرفه, فقال: أقبلوا قبل صاحبكم فلست أغسله؛ رأيته يماشي صاحب بدعة".



أقوال عائض القرني
عرض ونقد
أقوال عائض القرني عرض ونقد


نشر عائض القرني مقالاً بعنوان
( يا عقلاء السنة والشيعة )
في جريدة الشرق الأوسط تاريخ 20/3/2008م
قال عائض القرني :


" أحسن طريقة لحل الخلاف بين السنة والشيعة أن يفعلوا فعل الأعراب ( البدو ) فإنهم إذا صدم أحد منهم بسيارته سيارة الآخر قال: كل واحد يصلح سيارته "
تعليق : كأن الخلاف في أمر دنيوي حتى يقيس هذا القياس
معنى كلامه : لو جا عندك شيعي وسب الصحابة ولعنهم وكفرهم
بس عليك تهديه وما له داعي تعنيف وغضب وما يلحق من غيرة السني على الصحابة
قل بس ما هو لازم تسب ياشيعي اترك هذا الأمر ونتفارق وقلوبنا بيضا
ما شاء الله على الداعية السني .




قال في ملحق ( الرسالة ) بجريدة المدينة:
"والحل الآن هو في عدم استعداء الآخر ، كما ذكر الشيخ الصفار في مكاشفات ( الرسالة ) ...
فالواجب أن نتقارب ونتعايش ، وأنا ضد خطاب التهييج الذي مع أهل السنة أو الذي من أهل الشيعة ، أو عدم إعطاء مساحة أو مشاركة .
وقال: نعم نجلس مع إخواننا الشيعة ونتناقش ونتقارب " ا.هـ
تعليق : نعم لا تستعدون من يلعنون ويسبون الصحابة وعلى رأسهم الصديق والفاروق رضي الله تعالى عنهما وأرضاهما
لاتنكرون الشركيات والبدع والضلالات التي عند الشيعة لأن هذا من التهييج والتهييج مرفوض عند المتلون عائض القرني
ثم قال : نعم نجلس مع إخواننا الشيعة ونتناقش ونتقارب .
إي نعم إخوانك فأنت جاريتهم بسب أحد الصحابة
إخوانك وليسوا إخوانا لأهل السنة
هل تريد مؤاخاتهم معه يا صمام ؟


و في جزيرة عكاظ (25/10/1427هـ )
دعا الدكتور عائض القرني إلى عدم تصنيف الناس إلى سنة وشيعة ، وانتقد القرني أهل التصنيف والتفرقة بين المسلمين ووصفهم الآخرين بأن هذا صوفي وهذا سلفي وهذا وهابي وهذا شيعي ا.هـ
تعليق : ألم يعلم بحديث الإفتراق ؟
ألم يعلم بأن المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم هو أول من أخبرنا بالخوارج ؟ والقدرية ؟ ووصانا بالتزام سنته وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعده ؟
معذور يمكن يجهل




حتى الآن مع كل هذه الطوام والضلالات
لا لا يا أبا خالد ليس بصاحب هوى
استمع إلى الشيخ الريس وفقه الله كيف يفضحه ويبين ضلالاته التي خفيت على العوام المساكين



نكمل :

"وستفترق هذه الأمة
على ثلاث وسبعين فرقة , كلها في النار إلا واحدة
قالوا : من هم يا رسول الله ؟
قال : من كان على ما أنا عليه وأصحابي "
الراوي: - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/353
صححه الألباني و أحمد شاكر و الشيخ ابن باز
و لكن القرني
يرى
- خلافا للحديث -
أن غالب الأمة على الحق
و يعقب
"بعضهم يرى أن الجنة فقط فرقته
التي هي 13 منهم 6 بدون اقامات" !
من هنا
بالصوت و الصورة و بحضور
الجفري الذي ضحك بعدها لكلامه
http://islamancient.com/blutooth/106.3gp
ملاحظة : أبشرك شيخك خلى الجفري ينبسط




بين عائض القرني والمرأة بقلم الشيخ عبدالعزيز بن ريس الريس


وجاء وقت الوفاء بالوعد

إن من أعظم ما استطاله الحزبيون والحركيون لإثبات وجودهم وترويج بضاعتهم الدفاع عن حشمة المرأة مقابل اللبراليين والعلمانيين ، وإن الدفاع عن حشمة المرأة المسلمة وصونها في حدود الشرع مطلب شرعي، لكن لا يجوز أن يستغل تعاطف الناس مع هذه القضايا لترويج الحزب البدعي في المجتمع المسلم .

وكأن بعض رجالات الحزب لما رأى مصالحه الآن تقتضي التساهل في قضايا المرأة ، ليكون رجلاً عالمياً مقبولاً عند طبقات عليا مريضة القلوب ليوصف عندهم بالاعتدال تساهلوا في قضايا المرأة ، بل وكأن بعضهم يتشوف إلى ما هو أبعد من ذلك وهو أن يكون مرضياً معتدلاً في نظر الكفار الأوربيين والأمريكان .

وإنك إذا قرأت لمحمد الغزالي ويوسف القرضاوي وفهمي هويدي وأمثالهم فيما يتعلق بالمرأة ظننت نفسك تقرأ لعلماني جليد أو ليب

رالي عنيد .وفي هذه السنيات طالعنا حركيو السعودية كسلمان العودة وعائض القرني بما يتعجب منه ويذهل ، ولغريب الصنيع يُتألم. وبما أن المقصود بالكتابة عائض القرني فيكون الكلام فيه، ومن شاء أن يعرف شيئاً مما عند سلمان العودة فليسمع ( سلمان العودة بين التشديد والتيسير المذمومين )
(سلمان العودة بين التشديد والتيسيرالمذمومين(موثق بمقاطع من صوته
أو بين سلمان العودة والجفري
بين سلمان العودة وعلي الجفري
إن للدكتور عائض القرني مواقف مخزية من قضايا المرأة

تخالف ما في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ،

من ذلك أنه

جوز استعمال المرأة في الإعلانات التلفازية ،

ففي جريدة السياسة الكويتية ( العدد 12305 وتاريخ 25/12/ 1423هـ الموافق 25 فبراير 2003م.)

وجه سؤال لعائض القرني :

ما رأي الدين في المرأة التي تشارك في عمل إعلانات في التلفزيون ؟

لاحظ أن السؤال في رأي الدين . فالدكتور يتكلم عن الرأي في الدين - إن صح التعبير - فقال: : إنه لا يوجد أي محضور شرعي، ما دامت المرأة تشارك في مثل هذه الإعلانات بحجابها الشرعي ؟؟؟؟!!! والكلمات الهادفة، والبناءة. مشيراً أن المرأة تعتبر أكثر تأثيراً في النساء من الرجال ا.هـ

أسألكم بالله أيها القراء هل كنتم تظنون أن يجيب بهذا الجواب إسلاميون - إن صحت التسمية - كعائض القرني ؟أيجيب بهذا من قرأ القرآن وعرف حال الصحابة الكرام !؟
أيجيب بهذا من كان تقياً ولرضا الرحمن سعياً !!؟أيصح إبراز المرأة في الإعلام المرئي ليراها كل فاجر وتقي !!!؟
أين أنت من قوله تعالى ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) !!!!؟
أما قرأت أن أشد فتنة على الرجال النساء ؟ أخرج الشيخان عن أسامة بن زيد رضي الله عنه قال:" ما تركت بعدي في الناس فتنة أضر على الرجال من النساء "

وفي صحيح مسلم عن أبي سعيد الخدري قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فينظر كيف تعملون فاتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بنى إسرائيل كانت فى النساء".

فبدل من أن يعيب داعية الإسلام عائض القرني واقع النساء في الإعلام المرئي والمسموع يدعم فعالهم بالسكوت وتأييد خروج النساء المتحجبات !!!
ثم بعد هذا أشاد بمشاركة المرأة في الحوار الوطني ففي جريدة المدينة يوم الاثنين ( 6/11/ 1424هـ الموافق 29 ديسمبر 2003م العدد (14859) ) ما نصه : ورأى أن مشاركة النساء في (الحوار الوطني) إيجابية ... ـ إلى أن قالت الصحيفة ـ: أكد أن (الثوابت) لا يفتي فيها باعة العسل ...مفجراً في ذات الصدد قنبلة قد تناله بعض السنة لهبها، إذ رأى؛ أن عدم قيادة المرأة للسيارة ليس من الثوابت معللاً ذلك بان وجوبها أو تحريمها لم ينزل في الأنفال ولا في التوبة ا.هـهل بلغك أيها القرني عائض أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وخلفاءه من بعده استعملوا الناس في مثل هذه الحوارات؟! فأي إيجابية تدعيها إذن ؟ّ!

أين أنت من أمر الشريعة للمرأة بالقرار في دارها ؟! ثم ما معنى قولك: إنه لم ينزل تحريم قيادة المرأة للسيارة في سورة الأنفال ولا التوبة ؟ وهل أحد ادعى هذا حتى تنفيه ؟

وأين تعلمت أن ما ليس في الأنفال والتوبة فهو جائز ؟حقاً إنه لا يغتر بكل حاصل على شهادة دكتوراه فاعتبروا أيها الناس .

ولا أنسى موقف عائض القرني المخزي مع المخرجة هيفاء منصور

التي استضافها في بيته وسجل معها فلماً وثائقياً كما تجد الخبر في جريدة الرياض (5 / 3 / 1406هـ العدد 13443 )

كم كان في هذا الفلم من مخالفات ! وكم ترتب عليه من مواقف مخزية لأهل الحياء والشهامة!! .
لما أجرت هيفاء منصور اللقاء الذي خرجت فيه بتسجيل مع القرني بجواز كشف الوجه والكفين ضمت إلى الفلم تسجيلاً قديماً لعائض القرني في تحريم كشف الوجه والكفين وذكرت أن مشايخ السعودية تغيروا وتساهلوا .. الخ ثم أتدرون أين بثت الفلم ؟ بثته في السفارة الفرنسية !!

بعد أن نشر هذا الخبر في وسائل الإعلام كتب عائض القرني مقالاً في الصحف وموقعه الالكتروني تراجع فيه عن تجويز كشف الوجه والكفين ثم بعد ذلك خرج في قناة الرسالة الكويتية وجوز كشف الوجه والكفين - كما سيأتي توثيقه -أفما تستحي يا عائض القرني من هذه المواقف المتعاقبة المتناقضة ؟ كيف جاز له شرعاً وعرفاً أن يستقبل المخرجة هيفاء منصور في منزله وهي سافرة متجملة ؟تخيل أن إمام مسجدكم المعروف بديانته وتقواه استقبل هيفاء منصور سافرة متجملة في بيته فما موقفكم ؟!وقد تفاقم الأمر وازداد بأن حظر القرني في قناة الرسالة (في مؤتمر من 10/2/2007 - 15/2/ 2007 م ) مع جماعة من دعاة الشرك والبدعة كالجفري القائل: إنه يمكن للولي أن يخلق ولداً بلا أم أو ولداً بلا أم ولا أب !!
وتحاضنوا وتضاحكوا بمرأى من الله وخلقه داعين في ذلك إلى إذابة عقيدة البراء والعداء من دعاة الشرك والبدعة المحادين لله ورسوله صلى الله عليه وسلم .
وفي هذا المؤتمر حضر النساء والرجال في قاعة واحدة

وحصل من الجنسين ضحك ومداعبات بأصوات مرتفعة ، وفيه عاد القرني إلى تجويز كشف الوجه والكفين بعد أن أعلن قبل تراجعه من هذه المسألة فصار فيها متقلباً بحسب ما يريده الجماهير - نسأل الله العافية - .

وممن كان في هذا اللقاء أن مازح سائلة سعودية وداعبها أمام الناس ،

وقال بما أنك في الكويت أخرجي على راحتك يشير إلى أنه يوجد في السعودية تضييق على المرأة بخلاف الكويت !!

ثم بين أن المرأة الآن في السعودية تأخذ حريتها وكأنه من قبل كان مضيقاً عليها ، وبرهن على ذلك بثريا عريض السعودية المتبرجة السافرة المخالطة للناس بملابسها القصيرة .

أبمثل هذه يستدل على أن السعودية الآن أعطت المرأة حريتها !؟أأنت علماني في صورة إسلامي؟!!
أم طمس على قلبك ببدعتك وضلالاتك فلم تعد تميز المعروف من المنكر والمنكر من المعروف ؟
http://islamancient.com/blutooth/107.3gp

إن مواقف الحركيين المتميعة مع قضايا المرأة كهذه تجعل الصادق لا يثق فيهم وفي ديانتهم فلا يلتفت إلى وعظهم وإرشادهم وفتاواهم كما أخرج الإمام مسلم في مقدمته عن الإمام محمد بن سيرين رحمه الله إنه قال: إن العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم "
وصدق السلفيون الناصحون الذين حذرونا من عائض القرني وأمثاله من قديم قبل ما يقرب من عشرين سنة ، فهاهي الأيام والسنون تؤكد كلامهم فيهم ، فما أحسن أثر السلفيين من العلماء وأتباعهم على الناس ، وما أسعد من استجاب لهم إذ كم نجا من بدعة ، وكم فاز بسنة .وها هو درس ( أقوال عائض القرني عرض ونقد ) المسموع الموعود به في المقال السابق .
أقوال عائض القرني عرض ونقد
فليحرص الناصح لنفسه ولغيره على سماعه ونشره في المنتديات

وتنزيله في سيديات وأشرطة مسموعة لينتشر بين العامة فهم أكثر ضحايا عائض القرني - هداه الله –
أسأل الله لنا جميعاً الهدى والتقى
وعنوان الحلقة القادمة ( بين عائض القرني والجزائر )
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عبدالعزيز بن ريس الريس


ملاحظة : لا أوصيك طبل لشيخك ولمع له ودافع عنه




أما مسألة اعتذاره وتراجعه عن سب الصحابي الجليل الأقرع بن حابس رضي الله تعالى عنه وأرضاه فتفضل رد الشيخ السني السلفي جمال بن فريحان الحارثي حفظه الله ورعاه :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا تغتروا بالتراجعات (المغالطات)
تاب عائض رجع عائض !!!!!!!!!!!!!!!!!
إن تاب عائض القرني فهذا بينه وبين الله لا يملك أحداً حجب التوبة عن إنسان ولسنا نمنع توبة التائبين
ولكنا نطالب عائض القرني بمنهج السلف في التوبة من البدع والأغلاط الشنيعة التى نشرت على الملىء
وانتشرت في الآفاق
ولا يكفي أن يتستر في توبته
والمواقع ليست موضع إعلان توبة
لأن غلطته في سب صحابي عظيمة فعليه أن ينشر توبته على الملىء وأقل ما يطالب به أنة تكون عبر الفضائيات
وبشرط أن يقول قلت كذا وكذا في حق الصحابي الجليل وهذا غلط وجريمة وأنا أتوب منه وأقول كذا وكذذا وهو الحق
ويقول ابن القيم- رحمه الله – في كتابة "عدة الصابرين" ( ص/ 93- 94): "من توبة الداعي إلى البدعة أن يبين أنّ ما كان يدعو إليه بدعة وضلالة، وأن الهدى في ضده، كما شرط تعالى في توبة أهل الكتاب الذين كان ذنبهم كتمان ما أنزل الله من البيّنات والهدى ليضلوا الناس بذلك: أن يصلحوا العمل في نفوسهم، ويبينوا للناس ما كانوا يكتمونهم إياه، فقال: إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللاَّعِنُـونَ * إِلا الَّذِينَ تَابُـوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ . [البقرة:159-160].
وهذا كما شرط في توبة المنافقين، الذين كان ذنبهم إفساد قلوب ضعفاء المؤمنين، وتحيزهم واعتصامهم باليهود والمشركين أعداء الرسول، وإظهارهم الإسلام رياءً وسمعة: أن يُصلحوا بدل إفسادهم، وأن يعتصموا بالله بدل اعتصامهم بالكفار من أهل الكتاب والمشركين، وأن يُخلِصوا دينهم لله بدل إظهارهم رياء وسمعة.
فهكذا تُفهم شرائط التوبة وحقيقتها، والله المستعان".ا هـ .

والسلام عليكم
من شبكة سحاب السلفية حرسها الله والقائمين عليها


هل عرفت منهج السلف فيمن ابتدع أو أخطأ خطأً عظيما في السنة ياسلفي ؟



وكذلك من ضلالات الشيخ المتلون :
فإن من علامة الحزبي الضال تزكيته لأهل البدع والضلال ومنافحته عنهم .
وقد ظهر ذلك من عايض القرني حيث مدح وأثنى على المجرم الضال الأفاك الرافضي ( الترابي )
حيث قال عنه القرني : (( الترابي مفكر ذكي ويعجبني فيه ذكاؤه واستطراده وقوة ذاكرته ولكن دراسته للأصول ليست على منهج أهل السنة !!! ومع ذلك فموقفه في السودان وأثره يشكر عليه !!!! أما الذين يحقدون عليه فربما لأنه ماوقف معهم في أزمة الخليج التي جعلوها كأنها عقيدة !!!!))
ولكي يعرف القارئ قيمة هذه التزكية ينبغي أن يطلع على عقيدة الترابي الضال الزائغ فمن طوامه :
1) يشيد دائماً بثورة الخميني الرافضي الملحد .
2) يقول بإباحة نكاح الكافر للمسلمة .
3) يقول بإباحة الإختلاط بين الذكور والإناث في الجامعة الإسلامية !!!.
4) يطعن في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم على طريقة إخوانه الروافض الخمينيين .
5) يقول بجواز الردة عن الإسلام في إطار الدولة الواحدة .
وغير ذلك من من القواصم مع الإستهانة بدين الله والحط من قدر أولياء الله .
ومع ذلك يزكيه عايض القرضاوي ويتهم علماء السنة بالحقد عليه !!
فنعوذ بالله من فتنة تعصف بالقلوب حتى يبغض أهلها المحق والمصلح
ويقدسوا المبطل والمفسد .
فأين الولاء لأهل السنة ؟؟؟
والبراءة من أهل البدعة والمذمة ؟؟؟
وهل تاب عايض من هذه التزكية الباطلة الشبيهة بشهادة الزور ؟؟؟

من ( الإرهاب للشيخ زيد المدخلي ص115) بتقريظ العلامة صالح الفوزان





سئل فضيلة الشيخ العلامة صالح الفوزان فأجاب :
س/ ما رأيكم فيمن يقول من أوجب على الناس أن يكونوا سلفيين يستتاب فإن تاب وإلا قتل ؟

الجواب / الشيخ العلامة صالح الفوزان :

هذه غلطة جرت على لسان هذا القائل ؛ لأن فيه كلام لشيخ الإسلام من رأى على أحد أن يقلد أحداً غير رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو كافر من أوجب على الناس أن يتبعوا أحداً غير الرسول فهو كافر هذا كلام شيخ الإسلام ابن تيمية فهذا فهم غلطاً وقال من أوجب على الناس اتباع السلف فهو كافر هذا غلط .
اتباع السلف واجب الله يقول تعالى : ] والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان [ أثنى الله على الذين يتبعون السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار أليس هم السلف والنبي صلى الله عليه وسلم لما أخبر عن الافتراق قال وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة قيل من هي يا رسول الله قال من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي أليس هذا هو منهج السلف هذا هو منهج السلف فقال صلى الله عليه وسلم : " من يعش منكم فيسرى اختلافاً كثيراً فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي " .
أليس الخلفاء الراشدين هم أئمة السلف ومع هذا حث النبي صلى الله عليه وسلم على اتباع سنتهم واتباع منهجهم . النبي صلى الله عليه وسلم يقول : " خيركم قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم " هؤلاء هم السلف . أثنى عليهم الرسول صلى الله عليه وسلم .
ثم يأتي واحد ويقول من قال للناس اتبعوا السلف فهو كافر . هذا أحسن ما نحمل عليه أنه جاهل وقد غلط وفهم غلطاً وهذه كلمة شنيعة ويجب عليه أن يتوب لله سبحانه وتعالى منها وأن يعدل هذا الخطأ اتباع السلف أم محمود ومطلوب وواجب لكن من يوجب على الناس أن يتبعوا شخصاً معيناً يعني واحداً غبر الرسول صلى الله عليه وسلم هذا هو الذى فيه كلام لأن الله إنما أمرنا باتباع الرسول صلى الله عليه وسلم . واتباع من اتبع الرسول صلى الله عليه وسلم . والسلف متبعون للرسول صلى الله عليه وسلم .

المرجع
سلسلة الهدى والنور
الشريط الخامس والثلاثين بعد المائة على واحد

هذه الكلمة قالها عائض وعندما ذكرها طلاب الألباني له رحمه الله تعالى أنكر أن يقول ذلك غير عامي
فلنا سمع عائض استغرب ورد عليه في شريط له رحمه الله تعالى وهو الشريط المذكور في الأعلى وأذكر أنني اشتريته من تسجيلات ابن رجب في شارع الأعمدة في المدينة النبوية والذي باعني إياه اسمه إسحاق الصيني وفقنا الله وإياه
وفي نهاية الشريط تم سؤال الشيخ العلامة الجهبذ صالح الفوزان هذا السؤال الذي أوردته
ويكفي قول الشيخ حفظه الله تعالى : هذا فهم غلطاً وقال من أوجب على الناس اتباع السلف فهو كافر هذا غلط .
يارجل كتب شيخ الإسلام رحمه الله تعالى أكبر منك وفوق مستواك كيف تتجرأ على ما لا تفهم ؟

تفضل كلام العلامة المحدث الشيخ الألباني رحمه الله تعالى :
سئل رحمه الله : هناك أحد طلبة العلم في بلاد نجد يقول من قال بأني سلفي أو ... إلى آخر الجماعات
فسردها فإنه يستتاب وإن لم يتب يقتل حداً ؟
الألباني : مأظن يقول هذا ؟
السائل :
لا والله قالها ياشيخ وهناك إثبات على ذلك شريط . ثم يستمع الشيخ الألباني إلى الشريط
وهو بصوت عائض القرني ـ ومسجل ضمن هذا الشريط ـ ( سلسلة الهدى والنور ) حيث يقول فيه عائض القرني : واعلموا حفظكم الله أنه لايجوز لأحد من الناس أن يوجب على الأمة أن تتبع مذهباً
من المذاهب ومن قال للناس أولعبد من العباد أنه يجب عليه أن يكون حنبلياً أوشافعياً أومالكياً أوحنفياً فإنه يستتاب فإن تاب وإلاقتل . ومن أوجب على الناس من أحد العباد أن يكون إخوانياً أوسلفياً أوتبليغياً أوسرورياً يوجبه وجوباً فإنه يستتاب فإن تاب وإلاقتل ، فإن الله لم يسمنا إلا مسلمين .
الألباني : ما أظن يقول هذا عالم !!! ما أظن يقول هذا عالم !!! أم غير عالم فيمكن يقول غير هذا أو أكثر من هذا !! السائل : نصيحتكم له يا شيخ ؟
الألباني : نصيحتي له أن يعرف إيش معنى سلفي وأنا أقول له الآن هل أنت تتبرأ من السلف هو سيقول لا إن كان عالماً . إماً إن كان من هؤلاء الهوج الذين لا يعلمون شييئاً لا بيقولك بس أنا قرآن وسنة ولكن كيف نفهم القرآن وكيف نفهم السنة ؟ هل نفسر القرآن بالقرآن أولاً ثم بالسنة ثانياً . ماذا نسمي هذا التسلسل !! خطأ . لا يجوز أن نقول نفسر القرآن بالقرآن ثم بالسنة لا يجوز هذا إنما نفسر القرآن بالقرآن والسنة معاً لأننا لا نستطيع أن نستغني عن السنة في فهم القرآن مطلقاً ، ولذلك كنت ذكرت في بعض كتبي أن من الأدلة على نكارة حديث معاذ بن جبل الذي يقول بأن الرسول صلى الله عليه وسلم كما زعم الحديث لما أرسل معاذاً إلى اليمن قال له بما تحكم قال بكتاب الله قال فإن لم تجد قال فبسنة رسول الله قال فإن لم تجد قال أجتهد رأيي ولا آلوا . قال عليه السلام الحمد لله الذي وفق رسول رسول الله لما يحب رسول الله هذا حديث منكر . لماذا يستحيل بالنسبة لمن تخرج كما يقولون اليوم من مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم أن يفرق بين القرآن والسنة وأن يجعل السنة بالنسبة للقرآن كالرأي بالنسبة للسنة متى يلجأ العالم للرأي إذا لم يجد في السنة جواباً متى يلجأ للسنة إذا لم يجد في القرآن جواباً هذا غير صحيح يجب الجمع بين الكتاب والسنة معاً لأنهما يصدران من مشكاة واحدة بينما هذا الحديث ينّزل السنة بالنسبة للقرآن منزلة الرأي بالنسبة للسنة متى يجتهد رأيه ولا يقصّر إذا لم يجد في السنة جواباً متى يلجأ إلى السنة إذا لم يجد في القرآن جواباً هذا خطأ . الأول صواباً متى يلجأ إلى الرأي إذا لم يجد في السنة متى يلجأ إلى السنة إذا لم يجد في القرآن هذا خطأ لماذا . الآن نسأل . ميتة الجراد حلال أم حرام قال تعالى : ( حرمت عليكم الميتة ) هل وجدنا الجواب في القرآن لا يجب أن ننظر هل في السنة ما يوضح هذه الآية ويقيدها أو يخصصها نعم وجدنا إذاً لا غنى للعالم المجتهد فعلاً من أن يجمع بين الكتاب والسنة فهماً كما قال عليه السلام : ( لا يقعدن أحدكم متئكاً على أريكته يقول هذا كتاب الله فما وجدنا فيه حلالاً حلّلّناه وما وجدنا فيه حراماً حرّمناه ألا إني أوتيت القرآن ومثله معه إلا إن ما حرم رسول الله مثل ما حرم الله ) . لذلك فالتفريق بين القرآن والسنة لا سبيل إليه أبداً فمن يقول نحن نفسر القرآن بالقرآن ثم بالنسبة هذا انطلق من الحديث المنكر وإنما نفسر القرآن بالقرآن والسنة معاً ثم إذا لم نجد تفسيراً لآية في القرآن ولا في سنة رجعنا إلى سلفنا الصالح وبخاصة الصحابة الذين خوطبوا مباشرة بكلام الله عز وجل من النبي صلى الله عليه وسلم وأيضاً فسره لهم وبينه لهم تمام البيان ؛ لذلك أنا أقول بالنسبة للأخ الذي أشرت إليه أنا في ظني أنه أقل ما يقال وأنا لا أدري مقدار علمه لكن أقل ما يقال إنه غافل عن هذه الحقيقة وهذه غفلة مرة في الواقع لاسيما إذا صدر منه ذلك الحكم الشديد بأنه إن لم يتب يقتل فبشره إني أنا أصر أ بأنني سلفي على الكتاب والسنة وعلى منهج السلف الصالح ومن لم يتبنّى هذا المذهب فلا فرق بينه وبين الرافضة ولا شك أنه مادام في بلاد نجد وبينه وبين ما صنع الرافضة ما صنع الحداد . السائل : ونحن معك ياشيخنا الألباني : جزاكم الله خيراً
المرجع : سلسلة الهدى والنور الشريط الخامس والثلاثين بعد المائة على واحد





قال الشيخ العلامة أحمد النجمى فى كتابه القيم المورد العذب الزلال فيما انتفد على بعض المناهج الدعوية من العقائد والأعمال ( ص 32 / 37) .
والكتاب بتقديم كل :
من فضيلة الشيخ / د. صالح بن فوزان بن عبدالله الفوزان عضو هيئة كبار العلماء وعضواللجنة الدائمةللإفتاء .
والشيخ العلامة / ربيع بن هادي عمير المدخلي رئيس قسم السنة بالجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية ( سابقاً ) .
وأشرف على الكتاب وراجعه وعلق عليه في مواضع تلميذ المؤلف الشيخ محمد بن هادي بن علي المدخلي ( المدرس بالجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية ) .
..................................
وقريباً من قول سلمان في التحريض على الخروج قول عائض القرني في قصيدة له بعنوان (دع الحواشي واخرج) نشرت في ديوانه المسمى ((بلحن الخلود))

صل ما شئت وصم فالدين لا...............يعرف العابد من صلى وصاما
واجعل السبحة مترين وخذ................عمه بيضاء واصبغها رخاما
أنت قسيس من الرهبان ما................أنت من أحمد يكفيك الملاما
تترك الساحة للأوغاد ما ..................بين قزم مقرف يلوي الزماما
أودعىِّ فاجر أوقع في ..................أمتي جرحاً أبي ذاك التئاما
لا تخادعني بزي الشيخ ما ...............دامت الدنيا بلاء وظلاما
أنت تأليفك للأمـــــوات ما .............. أنت إلا مـدنف حب الكلاما
كل يوم تشرح المــــتن على .............. مذهب التقليد قد زدت قتاما
والحواشي السود أشغلت بها .............. حينما خفت من الباغي حساما
لا تقل شيخي كلاماً وانتظر .............. عمر فتـوى مثلكم خمسين عاما
والسياسات حمـــــى محذورة .............. لا تــدانيها فتلقــــــيك حطاما

ماذا نقول يا عائض؟ ماذا نقول؟ نقول نزوة شاعر ومبالغاته؟ يمكن هذا لو كان الشعر في أمور الدنيا. أما في أمور الدين.. فلا.
ماذا نقول؟
أنعدد لك النصوص التي تجعل الصلاة والزكات والصوم والحج أهم فرائض العبادات العملية بعد الإيمان، وأنت تعرفها؟ ألست ترى أن من حقك أن تقول: صدق الله ورسوله وكذب شعري حين أقول:
صل ما شئت وصم فالدين لا ***** يعرف العابد من صلى وصاما
ثانياً: إن الدين يعرف العابد من صلى وصاما ووحد واستقام، وليس كما قال شعر عائض القرني ـ رده الله إلى الحق رداً جميلاً وأعانه على نفسه وشيطانه.
ثالثاً: وبعد ذلك تأتي قاصمة الظهر وفاقرة الفواقر في البيت الثاني.
إذ جعلت المسلمين المصلين المزكين الصائمين العابدين لله على شريعة عبده ورسوله محمد جعلتهم قساوسة ورهباناً، حكمت عليهم بالنصرانية وأخرجتهم من الإسلام. أين ذهب عقلك؟ وكيف سلب لبك حين تقول:
أنت قسيس من الرهبان ما ***** أنت من أحمد يكفيك الملاما
فبرأتهم من أحمد النبي المختار صلوات ربي وسلامه عليه وبرأته منهم، وأكدت تكفيرك للمسلمين بدون ما يوجب الكفر فارتديت جبة الخوارج الذين قال عنهم سيد ولد آدم صلوات الله وسلامه عليه بأنهم (يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية) وقال عنهم (كلاب النار) افترضى لنفسك هذه الصفات.
فإن قلت: حصل مني هذا قديماً. أما الآن فلا أقول به.
وأقول: إذا كنت قلته قبل أن تكتمل بنيتك العلمية. فلم تركته يطبع ولم تركته ينشر؟!!
رابعاً: ألا ترى أن أسلوبك هذا أسلوب ثوري تكفيري استفزازي؟!
وهل ترى من المصلحة نشره أو وأده ودفنه؟!
وأقول: أما جوابك فهو معلوم من تصرفك ـ أي بنشر هذا الديوان على ما فيه من أخطاء فادحة ـ وإن سماحك بنشره تماد وإيغال في الخطأ.
خامساً: إن ولاة الأمر في بلدك مسلمون ولهم إصلاحات كثيرة، وفيهم خير كثير وأنت ممن يتمتع بهذا الخير ويرفل في أثواب عافيته. أفلا شكرت الله على ذلك؟
تذكر يا شيخ عائض أنت ومن معك على هذا المنهج وتخدعون الشباب بهذه الأساليب، أن الدولة ربتكم في مدارسها ومعاهدها وكلياتها وأنفقت عليكم الأموال الطائلة حتى وصلتم إلى ما وصلتم إليه، ثم تجزونها جزاء سنمار، وتعصون الله ورسوله بالاستفزاز لها والإثارة والتأليب والاغراء بالخروج عليها ومنازعة أصحابها ما خولهم الله، لقد خرجتم عما أمركم الله به في كتابه وعلى لسان رسوله، وخرجتم على إجماع أهل السنة والجماعة الذين تزعمون أنكم من أتباعهم وتفتخرون بالانتماء إليهم والحقيقة أنكم إنما تنتمون إلى المعتزلة والخوارج الذين يجيزون الخروج على ولاة الأمر والإنكار عليهم بالسيف.. إن أمركم لعجيب، ووالله إنكم تربيتم في مدراس ومعاهد وجامعات مقرراتها على عقيدة أهل السنة والجماعة، فما الذي حولكم عن هذه العقيدة؟!
لا تظنوا أن الناس يجهلون الذي حولكم، إن الذي حولكم هو التنظيم الإرهابي السري الذي اشتركتم فيه وغُسلت أدمغتكم فيه، فكنتم كما كنتم، وإنا الله وإنا إليه راجعون.
سادساً: أنت في الأربعة الأبيات الباقية مما أوردته هنا تزهد في العلم الذي لا ينصهر في بوتقة الثورية التي رضيتم بها دينا بدلاً عن حنيفية إبراهيم ومحمد عليهما السلام فتقول:
لاتخادعني بـــــزي الشيخ ما ***** دامـــــت الدنيا بلاء وظلاما
أنت تأليفك للأمـــــوات ما ***** أنت إلا مدنف حب الكلاما
سابعاً: جعلت معالجة التأليف هلاك، وفاعل ذلك مشرف على الهلاك، لأن كلمة (مدنف) إنما تقال لمن هو مشرف على الهلكة، يقال مريض مدنف. فأنت جعلت من يمارس التأليف والتعليم ويصرف جل أوقاته فيه ولا يشترك في ثوريتكم جعلته مشرفاً على الهلاك.
وأقول: إنكم بذلك قد أعدتم بدعة الخوارج والمعتزلة، ولا تغضبوا على من قال: إنكم مبتدعة.
ثامناً: قد جعلت الفقه الإسلامي تعلمه وتعليمه (قتاماً) والقتام هو الشئ الذي يمنع الرؤية أو يمنع وضوحها كالغبار، وما أشبهه، مع أن النبي يقول: (من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين) ألا ترى أنك قصدت عكس الحقائق الشرعية في قصيدتك هذه؟ أعمتك الحزبية وأعمتك الثورية وانعكست الحقائق في بصيرتك، فإنا الله وإنا إليه راجعون.
تاسعاً: ثم تختم جولتك في نصرة الباطل ومحاربة الحق بقولك:
والحواشي السود أشغلت بها ***** حينما خفت من الباغي حساما
ألا ترى أنك بهذا نصرت الباطل وخذلت الحق ؛ بل كنت في عداد من يصدون عن سبيل الله؟
فهل من توبة صادقة ياعائض؟
هل من رجوع إلى الله يمحو به عنك سابق الأوزار؟
والله إني ناصح لك.
وأخيراً: لهذا أمثلة في كلام أصحاب هذا المنهج التكفيري الثوري في نظمهم ونثرهم، هدانا الله وإياهم وعفا عنا وعنهم، ووفق الجميع لاتباع سبيل الحق ومجانبة البدع وردهم إلى سبيله رداً جميلاً.
وإني لأعجب من أقوام يدافعون عنهم ويتعاطفون معهم وهم يعلمون بعض ما هم عليه، ولا أرى من يفعل ذلك إلا آثماً كإثم من يرى قوماً يزرعون ألغاماً في طريق قوم مسلمين ليودوا بحياتهم بغير حق، فسكت حتى ثار اللغم فيهم وأهلكهم.
إن السكوت عمن يبيت الشر للمسلمين ويريد الإيقاع بهم ما بين حين وآخر خيانة عظمى للمسلمين، وإن النصيحة للمسلمين في هذا البلد المسلم الطيب والنصيحة لأئمة المسلمين فيه من ولاة وعلماء أن ينبهوا على مواطن الشر قبل وقوعه، ولسنا نشك أنهم عندهم شئ من العلم عن بعض ما يبيته هؤلاء العققة، ولكنا نرى أن الواجب علينا أن نؤدي ما عندنا لتبرأ ذمتنا، وليتأكد الخبر بالخبر ويزداد قوة، والله من وراء القصد.
هذه المقدمة جعلتها لكتابي (المورد العذب الزلال فيم انتقد على بعض المناهج الدعوية من العقائد والأعمال) ركزت فيها على مسألة الخروج على والولاة ومنازعتهم ما خولهم الله عزوجل من سلطان، وبينت بالدليل بطلان زعم من زعم جواز ذلك، نظراً لأهمية هذه المسألة وعمق أثرها في الدين والمجتمع، والله أسأل أن يتولى الجميع بحفظه ويرعاهم برعايته.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.

المرجع /

المورد العذب الزلال فيما انتقد على بعض المناهج الدعوية من العقائد والأعمال ص / ( 32 / 37 )













وش رايك بالصورة ؟
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-04-2010, 01:35 AM   #54
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
مقال للشيخ الفاضل عبدالعزيز الريس وفقه الله ( العودة والقرني ... في خدمة الرافضة عبر ( تأجيج الطائفية ) ) !
قال بارك الله فيه عند ذكر عائض :

قال " عائض القرني " في مقالته المعنونة تحت اسم : ( الطائفيّة تدمّر الأمة ) .. .. والمنشورة في جريدة " الشرق الأوسط " .... الثلاثاء 15 جمـادى الاولـى 1429 هـ 20 مايو 2008 .. العدد 10766

( لكنني هنا لستُ بصدد ذكر المحق من المبطل ، ولكنني في موقف المحذّر المنذر بالخطر الداهم والطوفان القادم الذي اجتاح الأمة وهو خطر الطائفية التي عصفت بأكثر من بلد مسلم ، فأفغانستان بعدما دحر مجاهدوها الاتحاد السوفيتي قام قادتها السبعة بالاقتتال الداخلي وكل قائد منهم يرى هو وأتباعه أنه المحق المصيب المجاهد في سبيل الله وقتلاهم شهداء ، وأن أخاه القائد الآخر ضال مضل معتدٍ باغٍ من حزب الشيطان ، فأسقط بعضهم بعضاً وذبح المسلم أخاه بدم بارد وصاروا ضحكة للعالمين ، وأتت طالبان فقاتلتهم واستولت على أفغانستان ثم قامت بتصرفات رعناء حمقاء بلهاء فسقطت ودُمّرت أفغانستان ، وقام العراقيون بطوائفهم تحت مظلة قتال المحتل فقتل العراقي أخاه العراقي وصار قتلى العراقيين بيد العراقيين أكثر مما قتل الأمريكان ، وكل طائفة ترى أنها الأحق بنصر الله وأنها الملهمة المسددة وكل طائفة سواها خارجة عن الإسلام تستحق المقاتلة والحرب ، وفي لبنان تهيأت كل طائفة لقتال الأخرى لتعيد الحرب الأهلية المشؤومة التي مزّقت لبنان ، وعاد حزب الله من جنوب لبنان بسلاحه فصوّبه في نحور اللبنانيين؛ ليلغي كل إنجاز حققه ، وفي اليمن شبّ القتال الطائفي بين الحوثيين والحكومة لاختلاف في فهم النص وتأويل الشرع ولا تزال الحرب طاحنة، وهناك طوائف ساكتة كامنة كمون البارود في الجمر تنتظر أي حركة لتقاتل في سبيل الله على زعمها وتقتل كل مخالف لها من الطوائف الأخرى ) .

وقال أيضاً : ( وكل طائفة يقوم أساطينها ورموزها بشحن أتباعه ضد الطائفة الأخرى فصارت بلاد الإسلام هي بلاد الاقتتال والنزاع والتفجير والتدمير وإذا تابعت الأخبار العالمية وجدت المنطقة الساخنة هي بلاد الإسلام ) .

التعليق :

أكبر إنجازٍ حققه الرافضة في خصومتهم مع أهل السنة والجماعة ، نجاحهم في ترسيخ فكرةٍ مخادعةٍ مضللةٍ في ( الوعي السني ) ، خلاصتها أن ( مناقشــــة المعتقد الشيعي تعني تأجيج الطائفية ) .

فبعد أن كانت مواجهة الانحرافات العقدية من أهم واجبات علماء الشريعة ، تمَّ استثناءُ الانحرافات الرافضية من هذا الأصل ، إلا من رحم الله ، فصار كثيرٌ من الرموز الحزبية يسيرون في اتجاه معاكس ، وغدا همهم الأكبر المنع والتحذير من أي بحثٍ علني في المعتقدات الشيعية ، حرصاً على وحدةٍ إسلاميةٍ لا وجودَ لها .

وحين سرت هذه القناعة لدى شريحةٍ واسعةٍ من الرموز الحزبية التي من المفترض أن تكون واعيةً بخطر الانحراف العقدي ، كان من الطبيعي أن ينتقل الداء بصورة أوسع وأخطر للساحة الإعلامية .

فصحفنا اليوم ـ مثلاً ـ باتت من المعتاد أن ترى فيها نقداً للسلفية أو الوهابية ، أو هجوماً على عالمٍ سني .

فكل هذا ينظر له على أنه نقدٌ بناء يهدف للتصحيح ؛ فالتراث ليس معصوماً ، ولا أحد فوق النقد الحر . لكن أي حديث عن المعتقد الشيعي ورموزه ، فإنه يفسر مباشرةً بأنه ( طائفية مقيتة ) !!

وأعجب من هذا أن قسماً متخصصاً مثل ( قسم العقيدة ) بجامعة الإمام محمد بن سعود بات من العسير أن يسجل فيه بحث علمي يتعلق بالمعتقد الشيعي ، مع أن مثل هذا الموضوع يمكن أن يطرح في أي جامعة عالمية .

ولو كان هذا الموقف ناشئاً من توجيه رسمي أو قرار سياسي لهان الأمر ، لكنه في كثير من الأحيان يكون ناتجاً عن تلك القناعة التي تسربت لبعض العقول ، حين صار البحث العقدي يعني دعوةً للطائفية والاحتراب الداخلي .

والعجيب أن أصحاب هذه القناعة من الرموز الحزبية يشتكون ( سراً ) من تمدد المذهب الشيعي مع تهافت بنيانه الفكري ، لكن لا يسألون أنفسهم عن سبب هذا التمدد والانتشار . ولو راجعوا أنفسهم فسوف يدركون أن سر ذلك يرجع لذلك الموقف المتخاذل الذي نجح الشيعة في إقناعهم به .

فالشيعة حين أقنعوا الرموز الحزبية بتحاشي البحث والنقد العقدي ، فإنهم بذلك نجحوا في نزع وتنحية أمضى سلاح يملكه أهل السنة ( سلاح الحجة والبرهان والفطرة والعقل ) ، فصار الرموز الحزبية يتحاشون الحديث عن ( التشيع ) ، ويتشاغلون عوضاً عن ذلك بالحديث عن الوحدة واحترام المعتقدات ( الشركيات والانحرافات ) الشيعية ، في حين ينشط الرافضة على الأرض بمالهم وسياستهم في تشييع المناطق السنية .

وفي غفلة من أهل السنة ، تم في العقدين الماضيين ابتلاع أربع عواصم سنية ( بغداد ، بيروت ، دمشق ، جزر القمر ) ، والعاصمة الخامسة في الطريق وهي ( المنامة ) في البحرين ، والتي لم يبق أمام الشيعة وابتلاعها سوى أن يتحركوا .

ولولا تعجل ( الحوثي ) في ثورته باليمن ، لتحقق له تشييع صنعاء أيضاً . وكلما أحكم الشيعة قبضتهم على بلدٍ أو تمكنوا من اختراق منطقة سنية ، استفاق نخبها ومثقفوها على واقعهم بعد فوات الأوان .
انتهى .






الصهيوصليبي ( باراك أوباما ) وهلوسات القرني والأحمري !!! .

( 1 )

قال " عائض القرني " في مقالته المعنونة تحت اسم : ( الرجل الأسود في البيت الأبيض ) .. .. والمنشورة في جريدة " الشرق الأوسط " ... الثلاثاء 6 / 11 / 1429 هـ ـ 4 / 11 / 2008 م

( إن في فوز باراك أوباما لعبرة لقوم يعقلون ، ألا تعجب من رجل فقير بسيط مسكين سافر به أهله من بيت صغير في كينيا بأفريقيا يبحثون عن لقمة العيش فارين من الجوع والمرض والجهل ؟ . فيتعلّم ابنهم ويتزوج وينال منصباً ويُعطى جنسية أمريكية ويدخل الانتخابات ويفوز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ، بل بقيادة العالم . فهو المدير الإقليمي للدول جميعاً ، وهو أقوى رجل في عالم الدنيا في القارات الست .

أما وقفت مع نفسك متأملاً في هذا المشهد العجيب الغريب ؟ كيف يقفز رجل غريب فقير مهاجر مسكين من كوخ في كينيا إلى أن يتربّع على كرسي الرئاسة في البيت الأبيض ) .

ـــــــــــــــــــ

في أول حوار بعد عاصفة مقالته .. د .الأحمري لـ ( الدين والحياة ) : 1 / 2

حوار : غازي كشميم

جريدة " عكاظ " الخميس 29 / 11 /1429 هـ ـ 27 / نوفمبر /2008 العدد : 2720

ـــ كيف تقرأ ترشيح أوباما لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وهو إفريقي الأصل من جد مسلم ؟ وهل يمكن إحداث اختراق في المجتمع الأمريكي لصالح المسلمين والمستضعفين في العالم عموماً ؟ .

ــــ أحد نقاد الأدب الأمريكي قال : لو قيل لي ما هي الحضارة الأمريكية لقلت إنها حضارة الجدل ، أي عرض الفكرة بوضوح في جمع من الناس ، واستعراض قوة الإقناع بها ، ثم قبول القول بالفكرة المضادة وحق صاحبها في استكمال البلاغ بها ، وفن الخطابة يدرس في مستويات التعليم الثانوي ، لا كما حولنا الخطابة إلى محسنات بديعية ، بل إلى حجج علمية وعقلية في سياق عاطفي وتأثيري شامل ، بما فيه اللغة ، وأوباما امتلك ناصية البيان ، وعقل القانوني ، والنزعة القيادية ، وقدرة المثقف الشمولي ، وفي بيئة الجدل يصعد هذا النوع ، وهذا ما جعله مؤثراً ، إضافة إلى الأزمة القائمة والحاجة للتغيير ، وصعود شباب يكره التزمت المسيحي اليهودي الذي مارسته إدارة بوش ، وزيادة عدد السكان من مهاد ثقافي مختلف سيكون له دوره المستقبلي .

التعليق :

إن ( باراك اوباما ) .. .. .. وتمعنوا في اسم ( باراك ) .

تربى وعاش فى Kibbutz كيبـوتز ، والـ " كيبـوتز " مستوطنة زراعية تعاونية إسرائيلية يديرها ويملكها أعضاؤها وتتم فيها تربية الأطفال بشكل جماعي ، تأسس أول كيبوتز على يد مستوطنين يهود في فلسطين عام 1910 .

وأُرسل " باراك " سراً إلى الولايات المتحدة ليكون رئيسها بتكليف من حاخامات إسرائيل ! .

وكعادة الحزبيين أنهم عاطفيون ورومانسيون ومغفلون ويتعلقون بالأوهام والأحلام ... فنقول لهم : كفاكم جهلا وحمقا .. .. واعتبروا من تجارب الرؤساء الماضين فكلهم ( اوجه لعملة واحدة ) وأمن الكيان الصهيوني يأتي على قمة سلم أولوياتهم .

ـــ ولأوباما تصريح لافت للأنظار أبدى فيه تعاطفاً مع الكيان الصهيوني قبل أن تسخن الحملة الانتخابية .

ـــ وقد بين أوباما منذ أيام ترشيحه بأنه سيقف مع الكيان الصهيوني ويتعهد بالدفاع عنه .

ـــ وقال أوباما في خطاب له أمام منظمة ايباك المؤيدة للكيان الصهيوني، قال : ( إن القدس ستبقى عاصمة إسرائيل ويجب أن تبقى موحدة ) .

وعندما فاز ( باراك اوباما ) ، الذي لن يتذكر أصوله الكينية ، أو أصوله المسلمة ، أو أصوله الأفريقية ، بل قال أنه سيعمل على دعم إسرائيل بلا حدود .

وأول عمل قام به " باراك " هو تقديم فروض السمع والطاعة لدولة الكيان الصهيوني ، واعتبارها وقضاياها من أولوياته في حال تسلم زمام الحكم ، بل ويعمد إلى زيارة الكيان الصهيوني كحج مفروض عليه ليقدم العهود والوعود لأمن الكيان الصهيوني وبقائه واستمراره.

وبعد نجاحه بيومين وتأكيداً على التزاماته نحو الكيان الصهيوني ، اختار " أوباما " السيناتور الإسرائيلي الأصل ( رهام بنيامين عمانوئيل) ، " أمين عام البيت الأبيض " ، وهو منصب يسيطر صاحبه على تفاصيل العمل اليومي للرئيس وجدول مقابلاته ومحادثاته مع وزرائه وكبار مساعديه .

ورهام ابن زعيم منظمة الأرجون الصهيونية المتطرفة ، وقد لعبت هذه المنظمة ما بين 1931 ـ 1948 دوراً كبيراً في تأسيس الكيان الصهيوني ، ويلقب بـ " رامبو " بسبب جرأته في مهاجمة خصومه السياسيين بعبارات عنيفة تخلو من التهذيب في كثير من الأحيان .

ويلازم " أوباما " في كل الجلسات الأكثر استراتيجية على المستويات الداخلية والخارجية والأمنية وفي تعيين أعضاء طاقم الرئيس والوظائف الاقتصادية الكبرى وكيفية التعامل مع رئيس " السي آي ايه CIA " ، وكل جهة أو دولة تريد الوصول إلى أوباما عليها المرور عبر رهام بنيامين عمانوئيل .

ولا عجب في ذلك فـ ( رهام بنيامين عمانوئيل ) أشرف على جمع الأموال لحملة أوباما الانتخابية جالباً له 200 مليون دولار من التبرعات الرسمية ومثلها من المساعدات غير المباشرة وهو رقم قياسي في تاريخ الانتخابات الأمريكية .

وبما أن الحزب الديموقراطي معروف منذ القدم بأنه مرتبط ارتباطاً كبيراً باليهود ، لذا لم نتعجب من تعيين أكبر شخصية بعد الرئيس رجل إسرائيلي حارب مع الكيان الصهيوني ودافع عنه .

و ( رهام بنيامين عمانوئيل ) الذي اصبح " أمين عام البيت الأبيض " ، سبق ان خدم في الجيش الصهيوني ، ولديه آراء معلنة لخدمة المشروع الصهيوني في المنطقة ، وتطوع للقتال مع الجيش الصهيوني خلال اجتياح بيروت عام 1982 .. .. ..

وتطوع ـ ثانية ـ في الجيش الصهيوني حين أرســـــل " صدام حسين " بالوناته .. .. عفواً " صواريخه " إلى تل أبيب في حرب تحرير الكويت ، وهو يحمل الجنسية الإسرائيلية مع الأمريكية !! .

وكذلك أعلن ( بايدن ) ـ نائب الرئيس " اوباما " ـ أعلن انه ليس مواليا لإســـــرائيل فقط ، بل ( صهيوني حتى النخاع ) .

وكان وراء نجاح أوباما مستشار ناجح مهد له السبيل وأنار أمامه الطريق ، وأمده بالسند الفكري والإنساني والعملي . وهذا ما انطبق بكل قوة على الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما ، فالمعاون الرئيسي والعقل المفكر والمدبر لباراك أوباما والذي يقف وراء نجاحاته الكبيرة هو الصحفي السابق " ديفيد أكسلرود " والذي قالت الصحافة الأمريكية عنه إنه ينتمي إلى بيت يهودي يساري ، وإنه يتمتع بدماغ جبار ويجمع في شخصيته قدرة كبيرة على التوسط وإصلاح ذات البين والوعظ المؤثر .

وقال خبراء أمريكيون إن اللهجة المعتدلة والخطابة البليغة والوسطية الإيجابية التي التزم بها أوباما خلال حملته الانتخابية الطويلة والشاقة يعود الفضل فيها إلى " ديفيد أكسلرود " .
انتهى .
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-04-2010, 01:38 AM   #55
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
بين عائض القرني والرافضة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ أما بعد،،،

فإن خبث الرافضة عقدياً وأذيتهم لأهل السنة حسياً ليس خافياً على كثير من عامة أهل السنة فضلاً عن أهل العلم من طلابه وعلمائه، فهم مكفرة الصحابة، ومكذبة القرآن، والمشركون في توحيد الربوبية كما ذكرت طرفاً من ذلك في رسالة ( القول المبين لما عليه الرافضة من الدين المشين )

القول المبين لما عليه الرافضة من الدين المشين

أما جرائم الرافضة في حق أهل السنة فجرائم عنيفة شنيعة لا أحدثكم عن الماضي وفعال ابن العلقمي، وإنما إليكم الحاضر وفعالهم الإجرامية في أهل السنة بالعراق!!

إذا تقرر هذا المتقرر وتأكد فإليكم طرفاً من مواقف الدكتور عائض القرني - هداه الله - تجاه الرافضة - عليهم لعائن الله - :

الوقفة الأولى: الدعوة إلى أن يسمح للرافضة للتعبير عن عقادئهم الكفرية وكذا عدم استعدائهم وهكذا ...

قال في ملحق ( الرسالة ) بجريدة المدينة: والحل الآن هو في عدم استعداء الآخر ، كما ذكر الشيخ الصفار في مكاشفات ( الرسالة ) - ثم قال - فالواجب أن نتقارب ونتعايش ، وأنا ضد خطاب التهييج الذي مع أهل السنة أو الذي من أهل الشيعة ، أو عدم إعطاء مساحة أو مشاركة . وقال: نعم نجلس مع إخواننا الشيعة ونتناقش ونتقارب - ثم قال - وقد قلنا للإخوة الشيعة ا.هـ

هذا الكلام من عائض القرني - هداه الله - فيه عدة أمور :

الأمر الأول: ذكر الصفار على وجه الاحترام مع تشييخه وهو رافضي حقود على الصحابة وعلى دولة التوحيد السعودية ، فهو القائل : جزى الله شيعتنا خيراً الذين قتلوا عثمان - يعني الخليفة الراشد عثمان بن عفان -

وتاريخ الصفار الأسود من الماضي والحاضر معروف، فقد ذكر صاحب كتاب ( ماذا تعرف عن حزب الله ) أنه كان قائد منظمة الثورة الإسلامية لتحرير الجزيرة العربية والتي أنشئت إبان الثورة الشيعية في القطيف عام 1400 هـ وكان شعارهم : ( مبدؤنا حسيني قائدنا خميني ) ومن شعارهم : ( يسقط النظام السعودي ) ، ومن أهداف هذه المنظمة تمهيد تصدير الثورة الإيرانية في الجزيرة العربية .

الأمر الثاني: دعوته إلى التقارب مع هؤلاء الرافضة ، أمعنى هذا التقارب أن نتنازل عن بعض عقائدنا لإرضائهم وإرضائك كلا والله لا يفعل ذلك الصادقون من أهل السنة .

الأمر الثالث: المطالبة بإعطائهم مساحة في إعلامنا لينشروا فسادهم العقدي . أما تتقي الله يا عائض القرني بدل من أن تشكر الدولة على موقفهم من الرافضة والتضييق عليهم تضم صوتك إلى أصوات الرافضة وإلى أصوات العلمانيين المنافقين ليفتح مجال للرافضة في إعلامنا؟!

الوقفة الثانية: الاستهزاء بالخلاف العقدي الذي بين أهل السنة والرافضة ، ففي جريدة الشرق الأوسط تاريخ 20/3/2008م نشر عائض القرني مقالاً بعنوان ( يا عقلاء السنة والشيعة ) قال عائض القرني : أحسن طريقة لحل الخلاف بين السنة والشيعة أن يفعلوا فعل الأعراب ( البدو ) فإنهم إذا صدم أحد منهم بسيارته سيارة الآخر قال: كل واحد يصلح سيارته ا.هـ

عجباً ثم عجباً أيقول هذا من يدري ما يخرج من رأسه !!

أيقال عن أهل السنة : اسكتوا عن ضلالات الرافضة من تكفير الشيخين أبي بكر وعمر - رضي الله عنهما -، ولعن الصحابة صباحا ومساء، واتهام عائشة - رضي الله عنها - بالزنى .

إلى هذا الحد بلغ بك يا عائض التميع مع أعداء الله الرافضة .

يا أهل السنة الكرام ما موقفكم تجاه المستهزئين بحق الصحابة الأعلام .

يا أهل السنة الأجلاء ما عساكم أن تفعلوا تجاه الساخر بحق أم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق .

الوقفة الثالثة: دعا الدكتور عائض القرني إلى عدم تصنيف الناس إلى سنة وشيعة ، ففي جزيرة عكاظ (25/10/1427هـ ) وانتقد القرني أهل التصنيف والتفرقة بين المسلمين ووصفهم الآخرين بأن هذا صوفي وهذا سلفي وهذا وهابي وهذا شيعي ا.هـ

هذه دعوة إلى تذويب الخلاف بين محبي الصحابة ومكفريهم ، بل وبين أهل التوحيد وأهل الغلو الصوفية ، وهي دعوة مشينة ومن عائض القرني جريمة .

وهذا الكلام الكبار قاله عائض القرني في بيت رأس من رؤوس الصوفية في الدولة السعودية بجدة وهو عبدالله فدعق، قاله في منزله تغزلاً له ولأتباعه ، ولم يجد سبيلاً إلى ذلك إلا بالطعن في دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب - رحمه الله - بأن ساير أهل البدع في وصفها بأنها وهابية، وأن أهلها ليسوا من أهل السنة فهم مغايرون لهم .

يا لله هل بعد هذا تطيب آذان وتلذ أعين أهل السنة للسماع لعائض القرني الذي امتهن عقيدتهم هذا الامتهان الشديد .

والله لا إخال صادقاً من أهل السنة علماً بالحال يفعل . فكيف إذن بالإشادة به !!.

الوقفة الرابعة: نظم عائض القرني قصيدة بعنوان ( أنا حسيني سني )

ففي جريدة الحياة 9/ 4/ 2007م قال مصطفى الأنصاري : في ميمية جديدة خص بها ( الحياة) القرني ا.هـ

وكان من أبياتها :

لنا كربلاء المجد ذكرى عزيزة يحددها قلب ورأس معصم

هل قوله : أنا حسني سني أي أنه شيعي سني ، لأجل المقابلة بين اللفظين، ثم ما معنى هذه القصيدة التي فيها تغزل بالرافضة!

إنه لم يعرف عن صادقي أهل السنة إلا البغض والعداء للرافضة لا التغزل بهم وتمييع الخلاف معهم في زمن كثر دعاة التقريب والتمييع مع الرافضة من العلمانيين والليبراليين المنافقين وبعض الإسلاميين .

ويذكرني هذا الموقف من القرني بموقف للدكتور محمد العريفي القاص المشهور وهو: أنه في يوم ( 9 / 1 / 1429هـ) ألقى محاضرة في إحدى القنوات تكلم فيها على يزيد بن معاوية ، وهو وإن لم يكن كلامه خطأ من كل وجه ، لكن إلقاء هذه المحاضرة في يوم تاسوعاء قبل يوم عاشوراء بيوم - وفي عاشوراء تغلو الرافضة عداء ليزيد بن معاوية وأبيه - رضي الله عنه - وللصحابة - رضي الله عنهم أجمعين - فالمنتظر من دعاة الإسلام في هذا اليوم أن يحذروا الناس من الرافضة، ويستغلوا حدث عاشوراء لتهييج الناس عليهم عداء، وأن يكثروا الكلام على فضائل الصحابة، والرد على مخالفيهم لا أن يقول ما يؤيد الرافضة ويدعم موقفهم .

وإن مما يندى له الجبين، ويحزن له قلب كل سني أمين، أن كثيراً من الحزبيين قد سلكوا مسلك التمييع مع الرافضة على جادة مؤسسة جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا ، ففي كتاب ( الملهم الموهوب - حسن البنا ) يقول الأستاذ عمر التلمساني المرشد العام ص78: وبلغ من حرصه ( حسن البنا ) على توحيد كلمة المسلمين أنه كان يرمي إلى مؤتمر يجمع الفرق الإسلامية لعل الله أن يهديهم إلى الإجماع على أمر يحول بينهم وبين تكفير بعضهم خاصة وأن قرآننا واحد وديننا واحد ورسولنا صلى الله عليه وسلم واحد، وإلهنا واحد . ا.هـ

وفي كتابه الأخير ( ذكريات لا مذكرات ) ط 1 - دار الاعتصام 1985 يقول الأستاذ عمر التلمساني صـ 249 و 250 : وفي الأربعينيات على ما أذكر كان السيد القمي - وهو شيعي المذهب - ينزل ضيفاً على الإخوان في المركز العام ، ووقتها كان الإمام الشهيد يعمل جاداً على التقريب بين المذاهب - ثم قال - وسألناه يوماً عن مدى الخلاف بين أهل السنة والشيعة ، فنهانا عن الدخول في مثل هذه المسائل الشائكة التي لا يليق بالمسلمين أن يشغلوا أنفسهم بها والمسلمون على ما نرى من تنابذ يعمل أعداء الإسلام على إشعال ناره ، قلنا لفضيلته : نحن لا نسأل عن هذا للتعصب أو توسعة لهوة الخلاف بين المسلمين ، ولكننا نسأل للعلم ، لأن ما بين السنة والشيعة مذكور في مؤلفات لا حصر لها وليس لدينا من سعة الوقت ما يمكننا من البحث في تلك المراجع . فقال رضوان الله عليه : اعلموا أن أهل السنة والشيعة مسلمون تجمعهم كلمة لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وهذا أصل العقيدة ، والسنة والشيعة فيه سواء وعلى التقاء أما الخلاف بينهما فهو في أمور من الممكن التقريب فيها بينهما ا.هـ .

لأجل هذا الموقف الإيجابي من حسن البنا تجاه الرافضة، فإن دولة إيران - مكافأة له - سمّت بعض الطرق والشوارع باسمه، بل ووضعت صورة سيد قطب على أكثر من خمسة طوابع بريدية لمواقفه المخزية في سب الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان وأمه هند وأبيه أبي سفيان وعمرو بن العاص - رضي الله عنهم وأرضاهم - .

وتوثيقاً لبدء مسايرة بعض الحركيين السعوديين مسيرة حسن البنا أن الدكتور سفراً الحوالي يجوز فتح مدارس خاصة للشيعة يدرسون فيها كتبهم المتضمنة للشرك في الربوبية والألوهية وتكفير الصحابة فقال في جريدة الرسالة الْمُلحقة بصحيفة الْمَدينة بتاريخ (28/8/1424هـ): بل إننِي لا أرى بأسًا أن تكون لَهم مدارسهم الْخَاصة بِهم، يدرسون فيها مذهبهم ا.هـ

وقام الدكتور عوض القرني في مجلته الجسور ( العدد التاسع - السنة الأولى - ربيع أول 1425هـ ) بإجراء لقاء مع الرافضي اللعين حسن الصفار وأخذوا يشيدون به .

وهذا الدكتور سعد البريك قبل سنتين في إذاعة القرآن الكريم في برنامج عن ( العلاقة بين الآل والصحب محبة ووفاء ) يعاتب أهل السنة على شدتهم على الرافضة ويسميهم إخواناً له ، ويذكر أن آباءه عايشوهم، ولم يروا منهم سوءاً - مكابرة للواقع وتجاهلاً لعقيدة التقية عند الرافضة - .

أما الدكتور سلمان العودة فمواقفه مشهودة مشهورة في الدفاع عن حزب الله ( اللات ) في لبنان والوقوف معه وكذا إشادته بدولة الرفض إيران .

نسألك اللهم أن تحفظ أهل السنة بألا يتميعوا مع مكفرة أوليائك صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم بسبب خذلان هؤلاء الحركيين .

وفي الختام أنبه إلى ثلاثة أمور:

التنبيه الأول: أن كثيراً من محبي الخير اشتغل بدعوة الرافضة إلى السنة في القنوات الفضائية، لكنهم وقعوا في خطأ عظيم :وهو: أنهم تميعوا معهم بدعوى ترغيبهم في الهداية، وهذا مما لا يصح بحال لأن فيه إضعاف حماسة عامة أهل السنة على الرافضة، وهذا يضر رأس المال وهم عوام أهل السنة، وعلى إثر هذا بدأ ينتشر بين أهل السنة منهج التمييع مع الرافضة ، ومن أسباب ذلك - زيادة على تميع الحركيين - مواقف أمثال هؤلاء بحجة دعوة الرافضة إلى السنة ، وإن مما يدل عليه العقل والدين أن حفظ رأس المال مقدم على الربح لذلك الخليفة الراشد علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - اشتغل بقتال الخوارج وترك قتال الكفار على الحدود ، قال ابن هبيرة : وفي هذا أن حفظ رأس المال مقدم على الربح ا.هـ

التنبيه الثاني: تعجبت كثيراً من أنه انبرى طائفة من أهل السنة - وبعضهم ممن يحسن بهم الظن - فدافعوا عن القرضاوي ، لما تكلمت عليه الرافضة وأخرجوا بياناً في ذلك مع أن القرضاوي من دعاة التقريب معهم، وموقفه منهم ليس كموقف أهل السنة عداء وبغضاً كما بينت هذا في مقال بعنوان (بين القرضاوي داعية الاختلاط والرافضة السبابة الغلاط)

بين القرضاوي داعية الاختلاط والرافضة السبابة الغلاط

التنبيه الثالث: كثير ممن يغرر بهم من البسطاء وغيرهم إذا نقل له ضلال أحد هؤلاء الحركيين مما هو منقول في الإعلام كذبوه ولم يقبلوه بحجة أن الصحافة غير موثوقة ، وإن كان الإعلام ليس مصدراً موثوقاً مطلقاً لكن لا يصح تحججهم بهذا لأوجه:

الوجه الأول: أن هؤلاء الحركيين قد رضوا بالصحافة وغيرها مصدراً لنقل أقوالهم لذا قبلوا إجراء اللقاءات فيها، ورضوا أن تنقل فتاواهم بها.

الوجه الثاني: أن هؤلاء الحركيين صاروا إعلاميين ولهم منافذهم في الإعلام ، فلو كذب عليهم لبينوا كما فعلوا ذلك في أحداث سابقة ، فما لهم مستمرون في جعل هذه الوسائل الإعلامية وسيلة لنقل كلامهم ، ولا ينكرون ما يدعي السذج أنه كذب عليهم من باطلهم الذي لم يتحمله أولئك الطيبون لسلامة فطرهم ولمبالغتهم المبالغة غير المرضية في إحسان الظن بهم حتى صار من خبر بعض السذج المتلاعب بهم أنهم يكذبون ما يسمعونه من كلام باطل صادر من أحد أولئك الحزبيين حتى لو اعترف به على نفسه، لكن بحمد الله هؤلاء قلة ثم كثير منهم يكون - بفضل الله - سريع الأوبة فتنجلي له الحقيقة قريباً - إن شاء الله - ، وإن غداً لناظره لقريب .

وقد ألقيت محاضرة بعنوان ( أقوال عائض القرني عرض ونقد ) وهي موجودة في مكتبة وتسجيلات البينة بالرياض .

والحلقة القادمة ( بين عائض القرني والمرأة )

أسأل الله أن يرفع راية التوحيد والسنة وأن يحيينا على التوحيد والسنة حتى نلقى الله راضياً عنا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عبدالعزيز بن ريس الريس

المشرف على موقع الإسلام العتيق

موقع الإسلام العتيق بإشراف الشيخ عبد العزيز الريس

4/ 6 / 1430هـ




يارب أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن توفق الشيخ عبدالعزيز الريس لما تحب وترضى وتغفر له وترفع قدره في الدنيا والأخرة وتجزيه عنا خير الجزاء لما قام به من فضح لأهل الأهواء والضلالات والدفاع عن منهج السلف
اللهم أحسن إليه
اللهم ارزقنا وإياه الثبات على الحق ومنهج السلف
اللهم اجمعنا في الدنيا على طاعتك ومحبتك وفي الآخرة في جنتك يارب العالمين
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-04-2010, 01:53 AM   #56
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
وقبل أن أنسى كلمتك التي قلت فيها أن ولي الأمر دعا إلى الحوار الوطني
الحوار الوطني كان في مؤتمر
فمالذي أوصله بيت الصوفي فدعق ؟
ثم هل تجوز مخالفة منهج السلف في التعامل مع أهل البدع ؟
مهما كان السبب والدافع سواء حوار وطني أو لقاء مناقشة أو غيره
كلام السلف مطلق لم يقيد نوع الجلوس ولا الكلام
تلمع له وتعلل له بأنها مناقشة وغير ذلك
وتعلم ما يعنيه هذا الأثر :
عن سلام بن أبي مطيع، أنَّ رجلاً من أصحاب الأهواء قال لأيّوب السختِياني: "يا أبا بكر أسألُك عن كلمة، قال: فولّى أيّوب، وجعل يشير بإصبعه؛ ولا نصف كلمة، ولا نصف كلمة"[أخرجه الآجُرّيُّ في "الشريعة" (120)، والدارميُّ في "سننه"(404)، وابن بطة في "الإبانة"(402)].
أو يمكن مناقشة عائض كانت ربع كلمة ؟

قلتها وأرددها حتى يعتدل أو يريحنا الله منه
متلون متلون متلون نسأل الله العافية والسلامة والثبات على منهج السلف
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-04-2010, 02:04 AM   #57
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
حياك الله ..

قلت لك : ( لا تنس ) وكررتها ، وها أنت تتناساها يا أبا خالد !

وألم أعدك أنك ستهرب ! وها قد تهربت ..

إليك هو للمرة الثانية : ( جزئية النقاش واضحة جلية سهلة بسيطة ، لم أطلب منك كل هذا الكوم الذي أوردته وأعدك ألا أهمله ، ولكن عد إلى نقطة النقاش ، لأنك هكذا تدور في دائرة لن تنتهي منها أبدا ، وما دمت هكذا يالغالي فرد أخيك الأول كافٍ ! )

ما دام إنك حتى هذه اللحظة تصر على التهرب عن إثبات ما ادعيت وعن تكييفه وتنزيله على ما رسمت ، فسأوجز لك يالغالي بعض الأمور التي تدور رحى أصحابك عليها في عائض القرني ( حتى لا تتعب نفسك بجمعها وتقصيها ، فلقد اعتدنا منهم براعة التقصي وإتقان الأدوار في تتبع الزلات غير آبهين بحقيقتها ولا مناصحة صاحبها أو على أقل القليل التثبت منه والسؤال ) :

بداية أنت تقول :

اقتباس:
الذي يشتم الصحابي
ولعلك تقصد الأقرع بن حابس - رضي الله عنه - ، فإليك هذه النقطة الجميلة ، والتي لو بحثت عنها وطلبت الحق فيها لوجدته بأسهل طريق ، لكن لا أعلم يا ترى لمَ تنظر دائما - ولا أقول غالبا - من منظور مفرد ضيق لا تبصر فيه ولا من خلاله إلا ما يوافق الهدف المرسوم ليس إلا ، تفضل :

يقول الشيخ عائض القرني : ( أخي سليمان : ما أشرتم إليه سبقُ لسان أستغفر الله منه ، وأشكر من نبهني إليه ، وقد طلبتُ من الإخوة في تسجيلات اليقين مسحه . وجزاكم الله خيرًا لنُصحكم وحرصكم ، والمؤمن مرآة المؤمن . عائض القرني ) .

وعلى ما قرأت به واستقصيت ؛ فقد تمت مكاتبة بين الشيخ عبد المحسن العباد والشيخ عائض آنذاك ، وها هو رد الشيخ أمامك فارقب ..

وها هنا نقطة ، جل منتديات وشبكات أدعياء السلفية ولا أعمم ؛ أخذت الحادثة وكتبوها بالخط العريض : ( عائض القرني يسب صحابيا جليلا ) إلى غير ذلك ، لا تثبت ، لا سؤال ، لا بحث ، لا استقصاء ، لا نصيحة ، لا مراسلة !

لمَ
، الله أعلم !

وفي حق يحيى الأمير ، والذي نعت نبينا عليه الصلاة والسلام وحديثا له بالمتوحش ، بالكاد تجد موضوعا يتيما أو سطرا ركيكا في شبكة من الشبكات !

هل يا ترى ، لعائض القرني مزية خاصة في محرك ( السيرش ) عندهم ! ربما !

اقتباس:
ويذهب إلى الصوفي ويتبسم
جميل ، وأعدك أن تتهرب من الإجابة على النقطة الثانية يالغالي ، فأما النقطة الأولى :

ارجع إلى نصوص السلف رحمهم الله ، واجمع بينها وبين نصوصهم في مناظرة أهل البدع والأهواء ، وعندها هل باستطاعتك أن تثبت أن عائض القرني زار فدعقا هذا محبة له في جلال الله أو ليحتسي معه فنجالا من القهوة أو لينهل من علمه الغزير ! لا تستطيع ذلك أبدا !

وإليك شيئا مما دار في تلك الجلسة :

واعتبر الشيخ عائض القرني في حديثه بالمجلس أن الوضع الذي يعيشه العالم الإسلامي يستدعي من علماء الدين التلاقي والتعامل بمسؤولية بدلا من الانعزال .

وقال: « الحل ليس في التجريح والتشهير والتشاتم لكنه في التحاور والالتقاء والمناصحة، والتشاور حتى نخرج بمجتمع صادق قوي يصمد أمام كل التحديات التي يواجهها » .

فهل مجالسة كهذه تخول لأحد أن ينزل آثار وكلام السلف عليها !

أو تخولك يالغالي لتقول :

اقتباس:
لو افترضنا أنه رحمه الله بين ظهرانينا
ورأى عائض مع فدعق ومع الصفار
وهو يعرف أن عائض يعلم أنهما من أهل البدع والضلال
ثم ذهب عائض وطرق باب الإمام أحمد
هل سيغلق رحمه الله الباب في وجهه ؟ ( وهذا هو المؤكد )
بلهجة يترفع عنها بعض الصغار !

وأما النقطة الثانية :

إذا علمت أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله حفظه ورعاه وسدد على طريق الحق خطانا وخطاه ؛ للحوار الوطني تقتضي مثل هذه الجلسات والحوارات بين أرباب الطوائف والمذاهب في البلاد ؛ فما وجه سكوت وصمت مدعي السلفية عنها ! أليست خطرا على المسلمين ! لمذا سكتم ؟! ولا حتى نطق أصغر عضو في أصغر منتدى يدعي السلفية بشيء ما في نقد هذه الخطوة من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله !

إذا فهمت ذلك جيدا يا غالي ؛ فلا مانع من أن تقرأ شيئا من كلام الشيخ عائض القرني في جلسته مع فدعق أفندي والتي حضرها مع القرني عدد من العلماء وليس القرني وحده :

وأرجع القرني بداية توجه العلماء للتلاقي والتواصل إلى جلسات الحوار الوطني الذي أقامه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، والذي كان الشرارة الأولى لالتقاء العلماء من الطوائف والمذاهب المختلفة في المملكة .

وارجع إلى التقرير الكامل لتقرأ وتعرف وتتعرف وتتقن فن الحكم والتصور قبل العجلة المزجاة بشيء من البغض المسبوق !

ولا تنس تلك الهجمة الصوفية الشرسة قبل فترة على عائض القرني ! لمَ اختاروه هو ولم يختاروا مثلا شيخنا الغالي الريس ! هل كانت قرعة مثلا !

وتقول هداني الله وإياك :

اقتباس:
ويتبسم ويصافح الرافضي
جميل ، إذا فأين أنت وركبك من مباردة الشيخ عبد المحسن العبيكان الأولى ؟! أليست المفتاح الأساس لكل هذا المبدأ الذي أمسك بزمامه القرني أو غيره !

الجميع يعلم مدى البغض الذي تكنه الرافضة للقرني قديما وحديثا ، والملاحظ لقوة لهجة القرني في شأنهم يعلم قوة الأمر وشراسته وأنه ليس بذاك المبدأ الذي يمحوه النهار أو يضيع في سويداء الليل ! ويعلم علم اليقين مدى تفاهت أؤلئك القوم وإلا كيف تفسر لي ثقته بأناس يثق تمام الثقة أن تسعة أعشار دينهم تقية ! وستبدي لك الأيام كل جديد !

وتعلم أيضا موقع الصفار من الإعراب بالنسبة للشيعة ، وقس على هذا ما تريد !

وهنا أعيد الكرة بعد أن أمضيت التعليق على جزئيتك هذه بدون أي تصريح بموافقة أو معارضة أو حياد ( ولا تنس هذا ) ؛ لأقول لك يالغالي :

أين أنت من مبادرة خادم الحرمين الشريفين ! أوتُقرها ؟! وتسقط من يتولى زمامها يا نبيه ؟! لمَ الخوف في الأولى والجرأة في الثانية ؟!


وإن كنت تجد صعوبة في إيجاد آثار للسلف في هذه الجزئية ؛ فلا مانع عندي من المساعدة يالغالي !

وأتعجب حقيقة من أناس يدعون السلفية وأول من يخالفها هم أنفسهم ! فهل فكرت قبل أن تقول :

اقتباس:
الذي يشتم الصحابي ويذهب إلى الصوفي ويتبسم ويصافح الرافضي
أن تتأكد أو تتبين أو تتقصى !

على الأقل ! لكي لا تضع نفسك في موقف محرج كهذا !

اقتباس:
ويتعاون مع المغني الفاسق ويقابل هيفا المنصور
جميل ، أحب أخبرك أيضا هنا ، أني لن أبين موافقة أو معارضة ولا حتى حيادا ( ولا تنس ) ! ، ولكن إليك بعض الأمور التي رأيتها وقرأتها في كثير من منتديات السلفية ( وإن شئت أزودك بروابطها زودتك وعلى الرحب والسعة ) :

انظر إلى حجم النتيجة في إطار حكمك على التصرف لتعيد إعداد النظرة وقوتها ، مثلا ؛ أشرطة محمد عبده يقتنيها ويشتريها 20 % من شباب وبنات المسلمين ! ، وأشرطة المفتي ؛ نسبة اقتناءها 001 % ! فأي الحزبين أحظى يا جميل !

ثم هل سمعت بأن عائض القرني أجاز الغناء أو أباح الموسيقى ! ، هو مجرد تصرف لنشر وتسويق شيء ما ؛ فأين تكمن المشكلة يا ترى !

والعجيب في أمر مدعي السلفية أنك تجد المواضيع أو السطور التي تتكلم عن ذلك الأمير الذي يمتلك أضخم وأقوى قنوات الغناء والفن لا تمثل سوى 0 % من إجمالي المواضيع التي تقدح جزافا في القرني والعودة وسفر والعمر وغيرهم !

المعادلة واضحة جدا !

وهل يا ترى كان دور المناصحة عندهم غائب أم حاضر أم دائر بين الاثنين ! ، بالكاد أجزم أن الأولى هي الأولى ! لا أذكر أن أحدا من أدعياء السلفية كتب وقال : صليت من القرني في مسجده ومعي بعض طلاب العلم وناقشناه في بعض الأمور التي تدور حوله وبين لنا أو قال أو ذكر أو نفى أو تراجع ! ، لا تجد شيئا من هذا القبيل البتة !

لمَ ، الله أعلم !

أعيد للجميع كلام الشيخ عائض القرني عندما نصح وسئل عن كلامه في ذلك الصحابي ، فقال الشيخ عائض :

( أخي سليمان : ما أشرتم إليه سبقُ لسان أستغفر الله منه ، وأشكر من نبهني إليه ، وقد طلبتُ من الإخوة في تسجيلات اليقين مسحه . وجزاكم الله خيرًا لنُصحكم وحرصكم ، والمؤمن مرآة المؤمن . عائض القرني ) .

درب مريد الإصلاح ونفع الناس واضح بين ! والدرب الضد أيضا واضح بين !

اقتباس:

ومسألة إصرارك أن أجيب على قياس عائض بالمحاسبي والكرابيسي فأقول :
ذكرتهم لأنهم من أهل الأهواء والبدع
وهذا منهج السلف معهم
الذي يشتم الصحابي ويذهب إلى الصوفي ويتبسم ويصافح الرافضي ويتعاون مع المغني الفاسق ويقابل هيفا المنصور
إذا كان من فعل هذه الأعمال ليس من أهل الأهواء والبدع
فلا أظن أن أهل الأهواء والبدع موجودين على الأرض
وقلتها لك مرارا ، منهج السلف واضح ، ولكن المشكلة في من يلوونه ليوقعوه على الأحدث والوقائع قهرا !

دمت بحفظ الله ورعايته !

محبك ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-04-2010, 02:08 AM   #58
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 116
قوة التقييم: 0
مرتاح البال is on a distinguished road
يا أخوان ارحموا ابو خالد فكلما زدتم بالحوار زاد في التجريح والسب والشتم لأناس سيخاصمونه عند الله

يامشرفين اتقوا الله في اعراض العلماء والناس أجمعين
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مرتاح البال غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-04-2010, 02:17 AM   #59
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
وقبل أن أنسى كلمتك التي قلت فيها أن ولي الأمر دعا إلى الحوار الوطني
الحوار الوطني كان في مؤتمر
فمالذي أوصله بيت الصوفي فدعق ؟
ثم هل تجوز مخالفة منهج السلف في التعامل مع أهل البدع ؟
مهما كان السبب والدافع سواء حوار وطني أو لقاء مناقشة أو غيره
كلام السلف مطلق لم يقيد نوع الجلوس ولا الكلام
تلمع له وتعلل له بأنها مناقشة وغير ذلك
وتعلم ما يعنيه هذا الأثر :
عن سلام بن أبي مطيع، أنَّ رجلاً من أصحاب الأهواء قال لأيّوب السختِياني: "يا أبا بكر أسألُك عن كلمة، قال: فولّى أيّوب، وجعل يشير بإصبعه؛ ولا نصف كلمة، ولا نصف كلمة"[أخرجه الآجُرّيُّ في "الشريعة" (120)، والدارميُّ في "سننه"(404)، وابن بطة في "الإبانة"(402)].
أو يمكن مناقشة عائض كانت ربع كلمة ؟

قلتها وأرددها حتى يعتدل أو يريحنا الله منه
متلون متلون متلون نسأل الله العافية والسلامة والثبات على منهج السلف
اقتباس:

الحوار الوطني كان في مؤتمر
فمالذي أوصله بيت الصوفي فدعق ؟
هل أفهم من كلامك أنك موافقتك تامة في هذه النقطة ؟!

وسبحان الله ، لأنه عائض القرني فقط أصبح يحكم عليه بالخطأ حتى ولو كان المؤتمر في أوزباكستان ! وما دام نصوص السلف عامة ، فكيف تجمع بينها يا نبيه وبين نصوص وأفعال السلف في مناظرة أهل البدع والأهواء ..
اقتباس:

قلتها وأرددها حتى يعتدل أو يريحنا الله منه
متلون متلون متلون
ما دام هذه قناعتك فأنت حر بها ، وليس لك الحق بإلزام أحد بها جزافا بكلام ركيك وحشد لنصوص لا تخدم الغرض وتهرب صريح من كثير من التساؤلات !

تقول : سب صحابيا وتكبرها وتبهرها ، ولما ألجمت بالواقع الذي يفرض نفسه ، قلت : دعه يتراجع ويتوب أمام الملأ ! ، سبحان الله ! ألا يكفي الملأ كلامه السالف وسحبه للشريط وتعديله !

ودعك كما تشاء يا غالي ، فلقد تعلم الناس من الحياة كيف يكون الصدق ، وعائض القرني حيٌ يرزق ! مسجده ، بيته ، مكتبه ، مكتبته ، بريده ، جواله !

هل يا ترى كان الشيخ عبد المحسن العباد مخطئا عندما كاتبه ! وهل يا ترى يعض الآن أصابع الندم ؛ لمَ لم أفضحه وأنفر منه وأتكلم فيه وأنزل بيان تحذيري منه عنه !

يا رجل ، درب الإصلاح واضح !

وهل يا ترى سيضحك التاريخ على أناس يحشرون أنوفهم في ما لا يتقنون ولا ما لا يدركون ويلوون أعناق النصوص !

يا رجل اطبع كل كلامك هذا واذهب إلى الشيخ صالح الفوزان ويعلمك إن شاء الله !

لم أقرأ كلاما لا ابن عبد الوهاب ولا للألباني ولا لابن باز ولا ابن عثيمين ولا ابن جبرين فيه تلك الغلظة المصطبغة بشيء من الجهل والسذاجة !

هداني الله وإياك وكل مسلم ..

( وأكرر يا حبيبي ؛ لا تنسَ ) ! أنا لا أناقشك في رأي لي ! فأنا لم أصرح ولا حتى بالحياد إلى أن تأتي بما عندك !

أخوك المحب ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-04-2010, 03:29 AM   #60
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقرأ في ثنايا ردي كلام الشيخ جمال في هذه مسألة الاعتذار والتوبة في شتم الصحابي الجليل رضي الله تعالى عنه وأرضاه

ورددت على مسألة الحوار الوطني في ردي الأخير

وتعليله العليل المتهافت الذي يثبت جهله بمنهج السلف :
واعتبر الشيخ عائض القرني في حديثه بالمجلس أن الوضع الذي يعيشه العالم الإسلامي يستدعي من علماء الدين التلاقي والتعامل بمسؤولية بدلا من الانعزال .

وقال: « الحل ليس في التجريح والتشهير والتشاتم لكنه في التحاور والالتقاء والمناصحة، والتشاور حتى نخرج بمجتمع صادق قوي يصمد أمام كل التحديات التي يواجهها » .



اذكر لي أحدا من العلماء المحسوبين على السنة وأخص الأقدمين قال بمثل هذا الكلام
إن لم يوجد فاعلم أنه ابتدع في منهج السلف بدعة نسال الله العافية
لو كان يدعوهم إلى منهج السلف والسنة لقلنا هان الأمر
أما مسألة مناقشة وتحاور ومناصحة وتشاور فنسأل الله العافية والهداية
يقول :
حتى نخرج بمجتمع صادق قوي يصمد أمام كل التحديات التي يواجهها
هذه الكلمة مساوية ومطابقة لدعوة الإخوان المسلمين : نتعاون فيما اتفقنا فيه


وقال كلمة وأقبح بها من كلمة :
لحل ليس في التجريح والتشهير والتشاتم .


يعني ياعلماء السنة جميعكم على خطأ عندما أنكرتم بدون حوار ولا مناقشة ولا تشاور
يعني يا إمام السنة وياشيخ الإسلام ودعاة السلفية كلكم خطأ وترك أهل الأهواء خطأ
الصواب في مناقشتهم ومحاورتهم


ثم قلت في كلامك : فهل مجالسة كهذه تخول لأحد أن ينزل آثار وكلام السلف عليها !
أكرر الكلمة : وما هو الذي يخرجها من كلام علماء السنة ؟


افرح بشيخك واتبعه في ضرب السنة ومنهج السلف



مسألة العبيكان أرجو أن تطلعني عليها
إن ثبت أنه دعا إلى مناقشة الروافض والتميع معهم كما فعل سلمان العودة وعائض القرني
فمالذي يحول بينه وبين ان يأخذ حكم عائض وسلمان ؟



أقول وأكرر لا تحتج بقول أي أحد في مخالفة منهج السلف في منابذة أهل الأهواء وهجرهم وبغضهم في الله



ومسألة نسبة من يقتني الأشرطة لسماحة المفتي حفظه الله ورعاه
هل مثل هذه تعتبر حجة لتعاون هذا المتلون مع هذا الفاسق ؟
ألم تقرأ قوله تعالى : {وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ }الأنعام116
وقوله تعالى : {وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ }يوسف103
ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة
والرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم يقول في الحديث : ورأيت النبي وليس معه أحد
يوم القيامة من كل ألف واحد في الجنة وتسعمائة وتسع وتسعين في النار
قال أحد علماء السلف ( وأظنه الأوزاعي رحمه الله تعالى ) : الجماعة ما وافق الحق ولو كنت وحدك.

لو كان نسبة سامعي أشرطة محمد عبده 99%
والمفتي حفظه الله ورعاه 0003%
فهذا ليس بقياس على الإطلاق



ومسألة أصحاب القنوات وعدم الإنكار عليهم سواء كان أميرا أو عاميا فهذا ليس بمبرر للسكوت عمن ينسب إلى الدين


رد الشيخ السني السلفي جمال بن فريحان الحارثي حفظه الله ورعاه :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا تغتروا بالتراجعات (المغالطات)
تاب عائض رجع عائض !!!!!!!!!!!!!!!!!
إن تاب عائض القرني فهذا بينه وبين الله لا يملك أحداً حجب التوبة عن إنسان ولسنا نمنع توبة التائبين
ولكنا نطالب عائض القرني بمنهج السلف في التوبة من البدع والأغلاط الشنيعة التى نشرت على الملىء
وانتشرت في الآفاق
ولا يكفي أن يتستر في توبته
والمواقع ليست موضع إعلان توبة
لأن غلطته في سب صحابي عظيمة فعليه أن ينشر توبته على الملىء وأقل ما يطالب به أنة تكون عبر الفضائيات
وبشرط أن يقول قلت كذا وكذا في حق الصحابي الجليل وهذا غلط وجريمة وأنا أتوب منه وأقول كذا وكذذا وهو الحق
ويقول ابن القيم- رحمه الله – في كتابة "عدة الصابرين" ( ص/ 93- 94): "من توبة الداعي إلى البدعة أن يبين أنّ ما كان يدعو إليه بدعة وضلالة، وأن الهدى في ضده، كما شرط تعالى في توبة أهل الكتاب الذين كان ذنبهم كتمان ما أنزل الله من البيّنات والهدى ليضلوا الناس بذلك: أن يصلحوا العمل في نفوسهم، ويبينوا للناس ما كانوا يكتمونهم إياه، فقال: إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللاَّعِنُـونَ * إِلا الَّذِينَ تَابُـوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ . [البقرة:159-160].
وهذا كما شرط في توبة المنافقين، الذين كان ذنبهم إفساد قلوب ضعفاء المؤمنين، وتحيزهم واعتصامهم باليهود والمشركين أعداء الرسول، وإظهارهم الإسلام رياءً وسمعة: أن يُصلحوا بدل إفسادهم، وأن يعتصموا بالله بدل اعتصامهم بالكفار من أهل الكتاب والمشركين، وأن يُخلِصوا دينهم لله بدل إظهارهم رياء وسمعة.
فهكذا تُفهم شرائط التوبة وحقيقتها، والله المستعان".ا هـ .

والسلام عليكم
من شبكة سحاب السلفية حرسها الله والقائمين عليها


هل عرفت منهج السلف فيمن ابتدع أو أخطأ خطأً عظيما في السنة ياسلفي ؟




ثم تقول : وهل يا ترى كان دور المناصحة عندهم غائب أم حاضر أم دائر بين الاثنين ! ، بالكاد أجزم أن الأولى هي الأولى ! لا أذكر أن أحدا من أدعياء السلفية كتب وقال : صليت من القرني في مسجده ومعي بعض طلاب العلم وناقشناه في بعض الأمور التي تدور حوله وبين لنا أو قال أو ذكر أو نفى أو تراجع ! ، لا تجد شيئا من هذا القبيل البتة !


أقول : تركنا مناصحة هذا لكم يا محبيه
من تجرأ وخالف أمام الناس فإنه ينكر عليه أمام الناس
فإن كان صادقا سيعود عما كان منه


وأخيرا آتي إلى التعاون مع الفاسق المغني :

بسم الله الرحمن الرحيم

تنزيه ذكر الله ودعائه عن غناء المغنين

الحمد لله، وصلى الله وسلم وبارك على رسول الله، نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه.
وبعد، فإن ذِكر الله ودعاءه وتعظيمه وتمجيده والثناء عليه من أجلِّ القربات وأفضل الطاعات، وهو من أيسر ما يكون على الإنسان؛ لأن اللسان متحرك ولا بد، وتحريكه بذكر الله ودعائه فيه حفظ اللسان مما لا ينبغي وشغله بما تعود فائدته وثمرته على المسلم في دنياه وأخراه، وقد جاء في القرآن الكريم والسنة الصحيحة الحث عليه والترغيب فيه، قال الله عز وجل: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْراً كَثِيراً 41 {وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلاً } 42 الأحزاب وقال: {فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ }البقرة152 ، وختم الصفات العشر التي أعدَّ الله لأهلها المغفرة والأجر العظيم بقوله: ﭽﯗ ﯘ ﯙ ﯚﭼ، وقال صلى الله عليه وسلم: ((كلمتان حبيبتان إلى الرحمن، خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان: سبحان الله وبحمد، سبحان الله العظيم)) رواه البخاري (7563) ومسلم (6846)، وقال صلى الله عليه وسلم: ((مَثل الذي يَذكر ربه والذي لا يذكر ربه مثل الحي والميت)) رواه البخاري (6407) عن أبي موسى رضي الله عنه، ورواه مسلم (1823) بلفظ: ((مثل البيت الذي يُذكر الله فيه والبيت الذي لا يُذكر الله فيه مثل الحي والميت))، وقال صلى الله عليه وسلم: ((ألا أنبئكم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم وأرفعها في درجاتكم وخير لكم من إنفاق الذهب والورِق، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم؟ قالوا: بلى، قال: ذكر الله تعالى)) رواه الترمذي (3377) وغيره بإسناد صحيح، وروى الترمذي (3375) وغيره بإسناد صحيح عن عبد الله بن بسر رضي الله عنه: ((أن رجلاً قال: يا رسول الله! إن شرائع الإسلام قد كثرت علي فأخبرني بشيء أتشبث به، قال: لا يزال لسانك رطباً من ذكر الله))، والمراد بالشرائع النوافل؛ لأن الفرائض يجب على كل مسلم الأخذ بها، وذكر الله ودعاؤه يكون سراً وجهراً خوفاً وطمعاً بحضور قلب، ولا يكون بغناء المغنين، وأما ما نشر في صحيفة المدينة الصادرة في 12/5/1430هـ ــ ملحق الرسالة ــ من تنويه وإشادة بما جرى بين الشيخ عائض القرني وأحد المغنين من اتفاق على أن يغني له قصيدته ((الواحد الأحد)) فما كان ينبغي ذلك، وكان ينبغي له الاكتفاء بإنشادها على الوجه المعروف عند المسلمين منذ زمن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم، وأما الغناء بما فيه ذكر الله مع التلحين والتطريب والتمايل والاهتزاز والإتيان بما فيه عشق الأصوات والطرب لها كما هو شأن المغنين فهو من الأمور الحادثة سواءً صحبه آلات عزف أو كان بدونها، وفيه من المحاذير ما يلي:
(1): أن الغناء بذكر الله على طريقة المغنين لا يَسْلم من الامتهان له.
(2): ما فيه من اتجاه من لا يسمع الأغاني إلى سماع هذا النوع من الأغاني، فيسهل عليه أمر الغناء وسماعه بإطلاق.
(3): أن يؤول الأمر إلى تسمية هذا النوع أغاني إسلامية كما وُصفت من قبل بعض الأناشيد التي فتن بها كثير من الشباب بأنها أناشيد إسلامية!
(4): أن هذا العمل ليس من الجد بذكر الله، بل هو من لهو الحديث وأشبه ما يكون بالهزل فيه.
(5): أن الدعوة إلى الله لا تكون بالغناء والطرب له، وإنما تكون بنور الوحيين وهو ما كان عليه سلف الأمة.
(6): ما جاء في خبر الصحيفة من رصد مليون ريال جائزةً لمن يأتي بقصيدة تجاري قصيدة ((الواحد الأحد))، إن كان المقصود من هذه القصيدة المجارية لتلك القصيدة تقديمها للمغنين للغناء بها فيكون ذلك من قبيل اتباع سنة غير حسنة، وأما ما جاء في الخبر من وصف رصد مبلغ مليون ريال جائزةً مخصصةً لمجارة قصيدة ((الواحد الأحد)) بأنها الجائزة التي تُرصد لأول مرة في تاريخ البشرية للثناء على الباري سبحانه وتعالى فهي مبالغة مبالغ فيها، ومَن مِن الناس أحاط بتاريخ البشرية ليظهر له خلوُّه من ذلك؟
(7): مرَّ في الحديث: ((مثل البيت الذي يُذكر الله فيه والبيت الذي لا يُذكر الله فيه مثل الحي والميت)) فمن أي البيتين يكون البيت الذي يُسمع فيه الغناء بقصيدة ((الواحد الأحد)) إن تم الغناء بها؟! وعسى ألا يتم.
(8): أن غناء المغنين بما فيه ذكر الله والتطريب به وهو من أمراض الشهوات شبيه بغناء الصوفية بالذكر وسماعهم الذي هو من أمراض الشبهات، وهما جميعاً من الباطل ومجانبان للصواب.
والمأمول من الشيخ عائض عدوله ــ إن لم يكن عدل من قبل ــ عن هذه الفكرة التي عرضت له عند التقائه بالمغني اتفاقاً في رحلة في الطائرة؛ ليسلم من سنِّ سنة سيئة يكون عليه إثمها وأثم من عمل بها من بعده، وأن يكون منهجه ومنهج غيره من الدعاة في الدعوة إلى الله موافقاً لما كان عليه سلف الأمة، وكان عليه عند هذا اللقاء العارض في الطائرة أن ينصح هذا المغني بترك الغناء والابتعاد عنه، وعلى هذا المغني وغيره من المغنين ترك ما هم عليه من الغناء الذي لا يفيدهم في قبورهم شيئاً، ويُخشى عليهم من آثاره السيئة وقد قال صلى الله عليه وسلم: ((حفت الجنة بالمكاره وحفت النار بالشهوات)) رواه مسلم (2822) عن أنس بن مالك رضي الله عنه.
وأسأل الله عز وجل أن يصلح أحوال المسلمين ويهديهم سبل السلام وأن يرينا جميعاً الحق حقاً ويوفقنا لاتباعه، والباطل باطلاً ويوفقنا لاجتنابه، إنه سميع مجيب.
وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.

5/8/1430هـ، عبد المحسن بن حمد العباد البدر
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19