عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-04-2010, 08:28 AM   #61
عضو مبدع
...فوضــــويه ...
 
صورة تـــــرَفْ ! الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: أرجوحة بين العقل والعـاطفة
المشاركات: 1,674
قوة التقييم: 0
تـــــرَفْ ! is on a distinguished road
Cool

والله يافيه أعضاء..آخذين راحتهم...
ولافيه شيء اسمه استئذان من صاحبة النقل..
ولافيه عفواً أختي.. أو عذراً أختي..بتناقش مع العضو فلان وعلان...
مخلين البساط أحمدي
ويعيبون على بعض.. والعيب منهم وفيهم...
لكن الشرهة مو عليكم .. على اللي مخلينكم تسرحون وتمرحون على كيفكم...
أنا ماقلت صنّفوا خلق الله..
قلت: اسدحوا مشاعركم..
يعني شعورك أنت كمسلم سني.. بعد هالمعاهدة..





وصدق من قال: إذا كنت لاتستحي فاصنع ماشئت...
__________________
يمـــــوت الشجـــــــر وآآآآآقف....
وظــــــل الشجــــــر..... مامــــات ..!!
تـــــرَفْ ! غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 16-04-2010, 08:50 AM   #62
عضو مميز
 
صورة كادي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
البلد: قلب من احب
المشاركات: 188
قوة التقييم: 0
كادي is on a distinguished road
الى الامام ياصمام الامان
__________________
كادي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-04-2010, 08:58 AM   #63
عضو مبدع
...فوضــــويه ...
 
صورة تـــــرَفْ ! الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: أرجوحة بين العقل والعـاطفة
المشاركات: 1,674
قوة التقييم: 0
تـــــرَفْ ! is on a distinguished road
Talking

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فهد ابن أبيه مشاهدة المشاركة
لاحول ولاقوة الابالله
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فهد ابن أبيه مشاهدة المشاركة


هؤلاء القوم هم العدو فحذرهم
اين القرني من خيانة ابن العلقمي
واين هم من خياناتهم لدولهم
هؤلاء خونه لا عهد لهم
ومن وجهة نظري الخاصة أن عائض القرني لا يمثل الا نفسه
فلا هو من هيئة كبار العلماء
انما أديب يحفظ الأشعار
ومجتهد في بعض الأمور

ولكن أين ماشيخنا عن هذا
اين المفتي العام
اين الفوزان
اين الشثري
اين البراك
اين أهل الحل والعقد
لكن عش رجباً ترى عجباً

مشغولين بمواضيع أهم وأكبر..من توقيع مُعاهدة..
لكن من هم أهل الحل والعقد.. قصدك السحرة..
عـــــــــــــوافي...



أكثر الناس تزدهيهم الأماني، ويعبث بعقولهم الإغراء، فإذا هم من صرعى الغرور.
طه حسين

__________________
يمـــــوت الشجـــــــر وآآآآآقف....
وظــــــل الشجــــــر..... مامــــات ..!!
تـــــرَفْ ! غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-04-2010, 09:06 AM   #64
عضو مبدع
...فوضــــويه ...
 
صورة تـــــرَفْ ! الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: أرجوحة بين العقل والعـاطفة
المشاركات: 1,674
قوة التقييم: 0
تـــــرَفْ ! is on a distinguished road
Talking

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رحآل مشاهدة المشاركة
لع ـــنهم الله ’’

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رحآل مشاهدة المشاركة



مانبي لا تع ـــآيش ولا وثآيق ’’


هـــؤلاء قوم عبث وخيانه ’’

يظهرون لنا الح ـــب ويبطنون لنا الح ـــقد والكراهيه ’’

لا يج ـــدر بنا الاتفاق مع ـــهم ’’
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رحآل مشاهدة المشاركة

شكرا لكــ اخ ـــي ’’




وهو على كيفك..!

ماتبي تعايش مع الشيعة..
أنت مُجرد مواطن...تقول سمْ... حاضر..لبّيه...
عوافي..





اقتباس:
سلمولي عليهم
اقتباس:






.


اقتباس:

مـ ح ـبكمـ :: سـ ع ـود .




ياعيني على الروح الدينية والسياسية..
يبلغ إن شاءالله..





قد يكون المرء غبياً في طبعه لكن الغباء غباء القلب.





__________________
يمـــــوت الشجـــــــر وآآآآآقف....
وظــــــل الشجــــــر..... مامــــات ..!!
تـــــرَفْ ! غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-04-2010, 09:17 AM   #65
عضو مبدع
...فوضــــويه ...
 
صورة تـــــرَفْ ! الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: أرجوحة بين العقل والعـاطفة
المشاركات: 1,674
قوة التقييم: 0
تـــــرَفْ ! is on a distinguished road
Talking

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها [إبن الحزم] مشاهدة المشاركة
لاأثق بالشيعي مهما أظهر من حسن نيته ومهما عاهد فليس له أمان فأحذروهم كل الحذر .


أطال الله بعمرأسد السنة .

تحيتي لأهل السنه الكرام طيبين القلوب .
صدقت..أيها العم..

من أين يابن الحزم.؟؟... من بلادالرافدين أو أرض كنانة..
عوافــــــــــي..




إلـى الموقعين عني.. بدون إذني ..في هذه المعاهده !


>> نقطة نظام :-
..أنا سني وأرفض هـذه المعاهده
تمسـون على خيــر .


الأخ نادر حرار..
جميعنا نرفض هذه المعاهدة...
وأنت من أهل الخير..




إن الجامعة تتألف من طالب حر...أستاذ حر
محبة المعرفة لا تفترق عن الايمان.
__________________
يمـــــوت الشجـــــــر وآآآآآقف....
وظــــــل الشجــــــر..... مامــــات ..!!
تـــــرَفْ ! غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-04-2010, 09:30 AM   #66
عضو مبدع
...فوضــــويه ...
 
صورة تـــــرَفْ ! الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: أرجوحة بين العقل والعـاطفة
المشاركات: 1,674
قوة التقييم: 0
تـــــرَفْ ! is on a distinguished road
Talking

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابو صالح 333 مشاهدة المشاركة
انا ضد هذه الاتفاقية
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابو صالح 333 مشاهدة المشاركة


هؤلاء القوم هم العدو فحذرهم

لاحول ولا قوة الابالله



بارك الله فيك...
خير الكلام ماقلّ ودلّ..





يقول بعض السلف


أهل البدع يخرجون من بدعة ويدخلون في أخرى أشد منها


ويقول بعضهم

من خفيت علينا بدعته لم تخفى علينا صحبته

القرني والعبيكان رغم احترامنا لهما

إلا أنهما ورقتان قد احترقتا عند الصغير قبل الكبير

والقادم أعظم

ولاحول ولاقوة إلابالله



من هم أهل البدع...؟؟
ولاتدخل في نوايا خلق الله..
ربما كانت هذه المعاهدة.. بداية التضييق والعسر على أهل السنة
لكن مابد العسر إلا اليسر..
كلما ازدادت الأزمة علينا أهل السنة.. كلما اقترب الفرج من الله..






إن العلم ليكلف طلابه أهوالاً ثقالا...
__________________
يمـــــوت الشجـــــــر وآآآآآقف....
وظــــــل الشجــــــر..... مامــــات ..!!
تـــــرَفْ ! غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-04-2010, 09:43 AM   #67
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
اقرأ في ثنايا ردي كلام الشيخ جمال في هذه مسألة الاعتذار والتوبة في شتم الصحابي الجليل رضي الله تعالى عنه وأرضاه

ورددت على مسألة الحوار الوطني في ردي الأخير

وتعليله العليل المتهافت الذي يثبت جهله بمنهج السلف :
واعتبر الشيخ عائض القرني في حديثه بالمجلس أن الوضع الذي يعيشه العالم الإسلامي يستدعي من علماء الدين التلاقي والتعامل بمسؤولية بدلا من الانعزال .

وقال: « الحل ليس في التجريح والتشهير والتشاتم لكنه في التحاور والالتقاء والمناصحة، والتشاور حتى نخرج بمجتمع صادق قوي يصمد أمام كل التحديات التي يواجهها » .



اذكر لي أحدا من العلماء المحسوبين على السنة وأخص الأقدمين قال بمثل هذا الكلام
إن لم يوجد فاعلم أنه ابتدع في منهج السلف بدعة نسال الله العافية
لو كان يدعوهم إلى منهج السلف والسنة لقلنا هان الأمر
أما مسألة مناقشة وتحاور ومناصحة وتشاور فنسأل الله العافية والهداية
يقول :
حتى نخرج بمجتمع صادق قوي يصمد أمام كل التحديات التي يواجهها
هذه الكلمة مساوية ومطابقة لدعوة الإخوان المسلمين : نتعاون فيما اتفقنا فيه


وقال كلمة وأقبح بها من كلمة :
لحل ليس في التجريح والتشهير والتشاتم .


يعني ياعلماء السنة جميعكم على خطأ عندما أنكرتم بدون حوار ولا مناقشة ولا تشاور
يعني يا إمام السنة وياشيخ الإسلام ودعاة السلفية كلكم خطأ وترك أهل الأهواء خطأ
الصواب في مناقشتهم ومحاورتهم


ثم قلت في كلامك : فهل مجالسة كهذه تخول لأحد أن ينزل آثار وكلام السلف عليها !
أكرر الكلمة : وما هو الذي يخرجها من كلام علماء السنة ؟


افرح بشيخك واتبعه في ضرب السنة ومنهج السلف



مسألة العبيكان أرجو أن تطلعني عليها
إن ثبت أنه دعا إلى مناقشة الروافض والتميع معهم كما فعل سلمان العودة وعائض القرني
فمالذي يحول بينه وبين ان يأخذ حكم عائض وسلمان ؟



أقول وأكرر لا تحتج بقول أي أحد في مخالفة منهج السلف في منابذة أهل الأهواء وهجرهم وبغضهم في الله



ومسألة نسبة من يقتني الأشرطة لسماحة المفتي حفظه الله ورعاه
هل مثل هذه تعتبر حجة لتعاون هذا المتلون مع هذا الفاسق ؟
ألم تقرأ قوله تعالى : {وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ }الأنعام116
وقوله تعالى : {وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ }يوسف103
ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة
والرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم يقول في الحديث : ورأيت النبي وليس معه أحد
يوم القيامة من كل ألف واحد في الجنة وتسعمائة وتسع وتسعين في النار
قال أحد علماء السلف ( وأظنه الأوزاعي رحمه الله تعالى ) : الجماعة ما وافق الحق ولو كنت وحدك.

لو كان نسبة سامعي أشرطة محمد عبده 99%
والمفتي حفظه الله ورعاه 0003%
فهذا ليس بقياس على الإطلاق



ومسألة أصحاب القنوات وعدم الإنكار عليهم سواء كان أميرا أو عاميا فهذا ليس بمبرر للسكوت عمن ينسب إلى الدين


رد الشيخ السني السلفي جمال بن فريحان الحارثي حفظه الله ورعاه :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا تغتروا بالتراجعات (المغالطات)
تاب عائض رجع عائض !!!!!!!!!!!!!!!!!
إن تاب عائض القرني فهذا بينه وبين الله لا يملك أحداً حجب التوبة عن إنسان ولسنا نمنع توبة التائبين
ولكنا نطالب عائض القرني بمنهج السلف في التوبة من البدع والأغلاط الشنيعة التى نشرت على الملىء
وانتشرت في الآفاق
ولا يكفي أن يتستر في توبته
والمواقع ليست موضع إعلان توبة
لأن غلطته في سب صحابي عظيمة فعليه أن ينشر توبته على الملىء وأقل ما يطالب به أنة تكون عبر الفضائيات
وبشرط أن يقول قلت كذا وكذا في حق الصحابي الجليل وهذا غلط وجريمة وأنا أتوب منه وأقول كذا وكذذا وهو الحق
ويقول ابن القيم- رحمه الله – في كتابة "عدة الصابرين" ( ص/ 93- 94): "من توبة الداعي إلى البدعة أن يبين أنّ ما كان يدعو إليه بدعة وضلالة، وأن الهدى في ضده، كما شرط تعالى في توبة أهل الكتاب الذين كان ذنبهم كتمان ما أنزل الله من البيّنات والهدى ليضلوا الناس بذلك: أن يصلحوا العمل في نفوسهم، ويبينوا للناس ما كانوا يكتمونهم إياه، فقال: إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللاَّعِنُـونَ * إِلا الَّذِينَ تَابُـوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ . [البقرة:159-160].
وهذا كما شرط في توبة المنافقين، الذين كان ذنبهم إفساد قلوب ضعفاء المؤمنين، وتحيزهم واعتصامهم باليهود والمشركين أعداء الرسول، وإظهارهم الإسلام رياءً وسمعة: أن يُصلحوا بدل إفسادهم، وأن يعتصموا بالله بدل اعتصامهم بالكفار من أهل الكتاب والمشركين، وأن يُخلِصوا دينهم لله بدل إظهارهم رياء وسمعة.
فهكذا تُفهم شرائط التوبة وحقيقتها، والله المستعان".ا هـ .

والسلام عليكم
من شبكة سحاب السلفية حرسها الله والقائمين عليها


هل عرفت منهج السلف فيمن ابتدع أو أخطأ خطأً عظيما في السنة ياسلفي ؟




ثم تقول : وهل يا ترى كان دور المناصحة عندهم غائب أم حاضر أم دائر بين الاثنين ! ، بالكاد أجزم أن الأولى هي الأولى ! لا أذكر أن أحدا من أدعياء السلفية كتب وقال : صليت من القرني في مسجده ومعي بعض طلاب العلم وناقشناه في بعض الأمور التي تدور حوله وبين لنا أو قال أو ذكر أو نفى أو تراجع ! ، لا تجد شيئا من هذا القبيل البتة !


أقول : تركنا مناصحة هذا لكم يا محبيه
من تجرأ وخالف أمام الناس فإنه ينكر عليه أمام الناس
فإن كان صادقا سيعود عما كان منه


وأخيرا آتي إلى التعاون مع الفاسق المغني :

بسم الله الرحمن الرحيم

تنزيه ذكر الله ودعائه عن غناء المغنين

الحمد لله، وصلى الله وسلم وبارك على رسول الله، نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه.
وبعد، فإن ذِكر الله ودعاءه وتعظيمه وتمجيده والثناء عليه من أجلِّ القربات وأفضل الطاعات، وهو من أيسر ما يكون على الإنسان؛ لأن اللسان متحرك ولا بد، وتحريكه بذكر الله ودعائه فيه حفظ اللسان مما لا ينبغي وشغله بما تعود فائدته وثمرته على المسلم في دنياه وأخراه، وقد جاء في القرآن الكريم والسنة الصحيحة الحث عليه والترغيب فيه، قال الله عز وجل: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْراً كَثِيراً 41 {وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلاً } 42 الأحزاب وقال: {فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ }البقرة152 ، وختم الصفات العشر التي أعدَّ الله لأهلها المغفرة والأجر العظيم بقوله: ﭽﯗ ﯘ ﯙ ﯚﭼ، وقال صلى الله عليه وسلم: ((كلمتان حبيبتان إلى الرحمن، خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان: سبحان الله وبحمد، سبحان الله العظيم)) رواه البخاري (7563) ومسلم (6846)، وقال صلى الله عليه وسلم: ((مَثل الذي يَذكر ربه والذي لا يذكر ربه مثل الحي والميت)) رواه البخاري (6407) عن أبي موسى رضي الله عنه، ورواه مسلم (1823) بلفظ: ((مثل البيت الذي يُذكر الله فيه والبيت الذي لا يُذكر الله فيه مثل الحي والميت))، وقال صلى الله عليه وسلم: ((ألا أنبئكم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم وأرفعها في درجاتكم وخير لكم من إنفاق الذهب والورِق، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم؟ قالوا: بلى، قال: ذكر الله تعالى)) رواه الترمذي (3377) وغيره بإسناد صحيح، وروى الترمذي (3375) وغيره بإسناد صحيح عن عبد الله بن بسر رضي الله عنه: ((أن رجلاً قال: يا رسول الله! إن شرائع الإسلام قد كثرت علي فأخبرني بشيء أتشبث به، قال: لا يزال لسانك رطباً من ذكر الله))، والمراد بالشرائع النوافل؛ لأن الفرائض يجب على كل مسلم الأخذ بها، وذكر الله ودعاؤه يكون سراً وجهراً خوفاً وطمعاً بحضور قلب، ولا يكون بغناء المغنين، وأما ما نشر في صحيفة المدينة الصادرة في 12/5/1430هـ ــ ملحق الرسالة ــ من تنويه وإشادة بما جرى بين الشيخ عائض القرني وأحد المغنين من اتفاق على أن يغني له قصيدته ((الواحد الأحد)) فما كان ينبغي ذلك، وكان ينبغي له الاكتفاء بإنشادها على الوجه المعروف عند المسلمين منذ زمن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم، وأما الغناء بما فيه ذكر الله مع التلحين والتطريب والتمايل والاهتزاز والإتيان بما فيه عشق الأصوات والطرب لها كما هو شأن المغنين فهو من الأمور الحادثة سواءً صحبه آلات عزف أو كان بدونها، وفيه من المحاذير ما يلي:
(1): أن الغناء بذكر الله على طريقة المغنين لا يَسْلم من الامتهان له.
(2): ما فيه من اتجاه من لا يسمع الأغاني إلى سماع هذا النوع من الأغاني، فيسهل عليه أمر الغناء وسماعه بإطلاق.
(3): أن يؤول الأمر إلى تسمية هذا النوع أغاني إسلامية كما وُصفت من قبل بعض الأناشيد التي فتن بها كثير من الشباب بأنها أناشيد إسلامية!
(4): أن هذا العمل ليس من الجد بذكر الله، بل هو من لهو الحديث وأشبه ما يكون بالهزل فيه.
(5): أن الدعوة إلى الله لا تكون بالغناء والطرب له، وإنما تكون بنور الوحيين وهو ما كان عليه سلف الأمة.
(6): ما جاء في خبر الصحيفة من رصد مليون ريال جائزةً لمن يأتي بقصيدة تجاري قصيدة ((الواحد الأحد))، إن كان المقصود من هذه القصيدة المجارية لتلك القصيدة تقديمها للمغنين للغناء بها فيكون ذلك من قبيل اتباع سنة غير حسنة، وأما ما جاء في الخبر من وصف رصد مبلغ مليون ريال جائزةً مخصصةً لمجارة قصيدة ((الواحد الأحد)) بأنها الجائزة التي تُرصد لأول مرة في تاريخ البشرية للثناء على الباري سبحانه وتعالى فهي مبالغة مبالغ فيها، ومَن مِن الناس أحاط بتاريخ البشرية ليظهر له خلوُّه من ذلك؟
(7): مرَّ في الحديث: ((مثل البيت الذي يُذكر الله فيه والبيت الذي لا يُذكر الله فيه مثل الحي والميت)) فمن أي البيتين يكون البيت الذي يُسمع فيه الغناء بقصيدة ((الواحد الأحد)) إن تم الغناء بها؟! وعسى ألا يتم.
(8): أن غناء المغنين بما فيه ذكر الله والتطريب به وهو من أمراض الشهوات شبيه بغناء الصوفية بالذكر وسماعهم الذي هو من أمراض الشبهات، وهما جميعاً من الباطل ومجانبان للصواب.
والمأمول من الشيخ عائض عدوله ــ إن لم يكن عدل من قبل ــ عن هذه الفكرة التي عرضت له عند التقائه بالمغني اتفاقاً في رحلة في الطائرة؛ ليسلم من سنِّ سنة سيئة يكون عليه إثمها وأثم من عمل بها من بعده، وأن يكون منهجه ومنهج غيره من الدعاة في الدعوة إلى الله موافقاً لما كان عليه سلف الأمة، وكان عليه عند هذا اللقاء العارض في الطائرة أن ينصح هذا المغني بترك الغناء والابتعاد عنه، وعلى هذا المغني وغيره من المغنين ترك ما هم عليه من الغناء الذي لا يفيدهم في قبورهم شيئاً، ويُخشى عليهم من آثاره السيئة وقد قال صلى الله عليه وسلم: ((حفت الجنة بالمكاره وحفت النار بالشهوات)) رواه مسلم (2822) عن أنس بن مالك رضي الله عنه.
وأسأل الله عز وجل أن يصلح أحوال المسلمين ويهديهم سبل السلام وأن يرينا جميعاً الحق حقاً ويوفقنا لاتباعه، والباطل باطلاً ويوفقنا لاجتنابه، إنه سميع مجيب.
وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.

5/8/1430هـ، عبد المحسن بن حمد العباد البدر
اقتباس:
ورددت على مسألة الحوار الوطني في ردي الأخير
عفوا ! قصدك هربت منها بالأصح !

اقتباس:
وتعليله العليل المتهافت الذي يثبت جهله بمنهج السلف
لا أذكر أن عائض القرني يالغالي ذكر ذلك ( تعليلا ) !

اقتباس:
اذكر لي أحدا من العلماء المحسوبين على السنة وأخص الأقدمين قال بمثل هذا الكلام
إن لم يوجد فاعلم أنه ابتدع في منهج السلف بدعة نسال الله العافية
لو كان يدعوهم إلى منهج السلف والسنة لقلنا هان الأمر
أما مسألة مناقشة وتحاور ومناصحة وتشاور فنسأل الله العافية والهداية
واذكر لي أنت يا غالي دولة سنية حوت بين جنباتها زمرة من الطوائف والمذاهب والفرق ، وخص الأقدمين !

أم هل يا ترى ستحكم على الزمان أيضا بأنه ( من أهل الأهواء ) !

وكيف عرفت مقصد القرني لتحكم جزافا أنه لم يرد دعوتهم لمنهج السلف والسنة ؟!

يا سبحان الله ..

اقتباس:
يقول :
حتى نخرج بمجتمع صادق قوي يصمد أمام كل التحديات التي يواجهها
هذه الكلمة مساوية ومطابقة لدعوة الإخوان المسلمين : نتعاون فيما اتفقنا فيه
إذا أنت بترت ما قبلها وما بعدها وسيرتها وفقا لما تريد إيصاله ؛ فلا ريب أنها ستكون مساوية لدعوة الإخوان المسلمين هدانا الله وإياهم إلى الصراط المستقيم !

قبل كم صفحة تحكم عليه بأنه إخواني ! والآن تدعي عليه هنا ! يا للتناقض !

اقتباس:

وقال كلمة وأقبح بها من كلمة :
لحل ليس في التجريح والتشهير والتشاتم .


يعني ياعلماء السنة جميعكم على خطأ عندما أنكرتم بدون حوار ولا مناقشة ولا تشاور
يعني يا إمام السنة وياشيخ الإسلام ودعاة السلفية كلكم خطأ وترك أهل الأهواء خطأ
الصواب في مناقشتهم ومحاورتهم
( يعني ) هذه من عندك يا صاحبي ! والقرني أعلم الناس بمراده الذي بينه وعلمه من علمه وتوارى عنه من لم يرده !

اقتباس:
ثم قلت في كلامك : فهل مجالسة كهذه تخول لأحد أن ينزل آثار وكلام السلف عليها !
أكرر الكلمة : وما هو الذي يخرجها من كلام علماء السنة ؟
يخرجها ما أدخلها ! وأكرر لك أيضا ؛ هل طلب من عنده حقا أو علما أو منادمة ! ارجع إلى كتاب الشيخ الهليل لتعرف أكثر وأكثر !
اقتباس:

افرح بشيخك واتبعه في ضرب السنة ومنهج السلف
يا سبحان الله !

أقولها له ، وأقول له : ( لا تنسَ ) ، وأعيدها خمس مرات أو ست ! ومع ذلك لا يريد أن يفهم !

وأين كان ضربه للسنة ؟! يا ترى !

على الأقل ؛ لأعرف !

اقتباس:
مسألة العبيكان أرجو أن تطلعني عليها
إن ثبت أنه دعا إلى مناقشة الروافض والتميع معهم كما فعل سلمان العودة وعائض القرني
فمالذي يحول بينه وبين ان يأخذ حكم عائض وسلمان ؟
تعلم ذلك جيدا !

وارجع إلى كلامه وإلى التقرير المفصل عن اتفاقية التعايش يالغالي لتجد ما قلت ..

اقتباس:
أقول وأكرر لا تحتج بقول أي أحد في مخالفة منهج السلف في منابذة أهل الأهواء وهجرهم وبغضهم في الله
بصراحة ؛ لا أدري متى فعلت شيئا من هذا لتعيد وتكرر !

اقتباس:
ومسألة نسبة من يقتني الأشرطة لسماحة المفتي حفظه الله ورعاه
هل مثل هذه تعتبر حجة لتعاون هذا المتلون مع هذا الفاسق ؟
ألم تقرأ قوله تعالى : {وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ }الأنعام116
وقوله تعالى : {وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ }يوسف103
ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة
والرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم يقول في الحديث : ورأيت النبي وليس معه أحد
يوم القيامة من كل ألف واحد في الجنة وتسعمائة وتسع وتسعين في النار
قال أحد علماء السلف ( وأظنه الأوزاعي رحمه الله تعالى ) : الجماعة ما وافق الحق ولو كنت وحدك.

لو كان نسبة سامعي أشرطة محمد عبده 99%
والمفتي حفظه الله ورعاه 0003%
فهذا ليس بقياس على الإطلاق
أعتقد أني ذكرت أن هذا ليس كلاما لي ، وأعتقد أني ذكرت أيضا أني لم أبين في ذلك لي وجهة نظر ! ولكن لنرَ ما عندك ليس إلا !

وليتك بدل هذا أجبت عن التساؤلات التي كانت ردفا لما أجبت عنه هنا ! ربما أنك نسيتها !

اقتباس:
ومسألة أصحاب القنوات وعدم الإنكار عليهم سواء كان أميرا أو عاميا فهذا ليس بمبرر للسكوت عمن ينسب إلى الدين
وحتى لو كان قبل قضية القرني بـ 10 سنوات ! عجيب حقا !

يعني سبات عقبه فوقة ليكون الدور قد ابتدأ ( فقط ) من عند عائض القرني !

جميل ..!

اقتباس:
هل عرفت منهج السلف فيمن ابتدع أو أخطأ خطأً عظيما في السنة ياسلفي ؟
نعم عرفته !


اقتباس:
ثم تقول : وهل يا ترى كان دور المناصحة عندهم غائب أم حاضر أم دائر بين الاثنين ! ، بالكاد أجزم أن الأولى هي الأولى ! لا أذكر أن أحدا من أدعياء السلفية كتب وقال : صليت من القرني في مسجده ومعي بعض طلاب العلم وناقشناه في بعض الأمور التي تدور حوله وبين لنا أو قال أو ذكر أو نفى أو تراجع ! ، لا تجد شيئا من هذا القبيل البتة !


أقول : تركنا مناصحة هذا لكم يا محبيه
من تجرأ وخالف أمام الناس فإنه ينكر عليه أمام الناس
فإن كان صادقا سيعود عما كان منه
اقتباس:
أقول : تركنا مناصحة هذا لكم يا محبيه
هذه تكفينا !

اقتباس:
من تجرأ وخالف أمام الناس فإنه ينكر عليه أمام الناس
سبحان الله ، كيف جزمت بأنه خالف جرأة وعمدا ؟! ويكأنك تقول : لقد سب الصحابي عمدا على جرأة أمام الملأ !

أين عقول البعض يا ناس ! أين !

ومع أنك قرأت كلامه وتبيانه إلا أنك تصر وتستغشي !

ولا أعلم لماذا !

وتهربك للمرة الرابعة ؛ لا يعني نسيان ذلك !

جمعة مباركة ..

محبك ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-04-2010, 09:44 AM   #68
عضو مبدع
...فوضــــويه ...
 
صورة تـــــرَفْ ! الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: أرجوحة بين العقل والعـاطفة
المشاركات: 1,674
قوة التقييم: 0
تـــــرَفْ ! is on a distinguished road
Talking

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
القرني شيخ سني ؟؟؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة

سني هكذا تعامله مع الشيعة والصوفيين ؟؟؟
السنة منه براء
وما وقع هذه الورقة إلا لأنه على منهج إخواني خبيث
يريدون لم شمل أهل الضلال مع السنة
عليكم من الله ما تستحقون

من هيفا المنصور لمحمد عبده للصفار لعبدالله فدعق رأس الصوفية في السعودية
ما ترك ضالا إلا وصاحبه نسأل الله العافية
ثم يجي أحد ويقول لي شيخ
افرحوا بشيخ الضلال المتلون نسأل الله العافية


حيالله أبوخالد..
نعم الدكتورعائض سنّي...
لكن / من هو أنت..؟؟ حتى تُصنّف خلق الله..
أنت

بيت لا باب له الإنسان الذي لا يحفظ لسانه ..
اسدح شعورك كمسلم سني سلفي.. بعد هذه المعاهدة..



المتواضعون كالصخرة , تنزل إلي أسفل و لكنها ثابتة وراسخة
أما المتكبرون فإنهم كالدخان , يعلو إلي فوق و يتسع وفيما هو يعلو يضمحل ويتبدد..
__________________
يمـــــوت الشجـــــــر وآآآآآقف....
وظــــــل الشجــــــر..... مامــــات ..!!
تـــــرَفْ ! غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-04-2010, 09:46 AM   #69
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
تــرف !

لا عدمنا ذلك النقاء ..

شكرا لك ( مرة أخرى ) !

أخوك ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-04-2010, 09:46 AM   #70
عضو مبدع
 
صورة YASSER..20 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 1,938
قوة التقييم: 0
YASSER..20 will become famous soon enough
والله اننا ما نبي معاهدات معهم .. خذولا خونه ..

لكن .. مشايختنا ابخص ..

الله يكتب اللي فيه الخير للمسلمين ..


__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم



YASSER..20 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19