LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-01-2005, 12:10 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي القصيبي: البطالة لا تتجاوز170 ألف شاب وأي رقم آخر غير صحيح وهي مجرد أوهام

وزير العمل السعودي: حملة قادمة لتوظيف المرأة


ppالرياض ـ يو بي آي: كشف وزير العمل السعودي الدكتور غازي القصيبي عن القيام بحملة لتوظيف المرأة السعودية في المرحلة المقبلة بعد تهيئة المواقع المخصصة لتلك الحملة والاتصال بالقطاع الخاص لمعرفة الوظائف المتاحة.ppp

وفنّد القصيبي في تصريح ليل الثلاثاء الادعاءات التي تثار حول نسبة البطالة في المملكة وقال أن الأعداد المتقدمة في حملة التوظيف التي استمرت طوال الشهر الماضي لكافة العاطلين عن العمل توضح أن البطالة للذكور لا تتجاوز مئة وسبعين ألف شاب وما يثار عن أرقام أخري غير صحيح وهي مجرد أوهام أما عن البطالة بالنسبة للإناث فهو موضوع آخر يحتاج إلي حملة أخري .

وتشير بعض الأرقام غير الرسمية إلي أن المرأة تمثل 5 بالمئة من العمالة في السعودية بينما تبلغ نسبة حملة الشهادات 58 بالمئة. ويعمل ناشطون ليبراليون في السعودية علي أن تحصل المرأة السعودية علي حقوقها.

ويفرض علي السعوديات ارتداء الحجاب ولا يمكنهن السفر دون موافقة الزوج أو محرم كما لا يسمح لهم بارتياد المطاعم بمفردهن أو قيادة السيارة.

وبالنسبة لقيام بعض المتقدمين للتوظيف وهم علي رأس عمل آخر أوضح القصيبي أن ذلك سيتم التأكد منه عبر التأمينات الاجتماعية والسجلات الرسمية وهؤلاء نسبتهم لن تتجاوز 5% من المتقدمين .

واعلنت وزارة العمل امس العدد النهائي للمتقدمين في حملة التوظيف التي استمرت طوال الشهر الماضي لكافة العاطلين عن العمل.

وقال وزير العمل الدكتور غازي القصيبي لدي متابعته عن قرب اليوم الأخير لاستقبال المتقدمين في الكلية التقنية بالرياض أن جميع مناطق المملكة استقبلت خلال الثلاثين يوماً الماضية قرابة 170 ألف شاب إلا أن العدد الرسمي يعلن في وقت لاحق .

وأكد انه بعد حصر المتقدمين فان الوزارة ستشرع في توظيف المتقدمين وستكون البداية بالمؤهلين للعمل ومن ثم غير المؤهلين بعد تأهيلهم لسوق العمل وسيتم استيعاب معظم المتقدمين خلال الأشهر الثلاثة القادمة في الوظائف وستلي البقية تباعاً .

ونوه بما يقدمه القطاع الخاص وانه يتلقي طلبات لتوظيف الشباب مبدياً تفاؤله بنجاح توظيف كافة الشباب والذي وجه لهم رسالة تتركز علي إثبات كفاءاتهم وجديتهم حتي لا يكون هناك أي منفذ علي اتهامهم بالتقاعس عن أداء العمل.

وكان القصيبي أعلن في شهر مايو (ايار) الماضي أن عدد الأجانب في المملكة يبلغ حوالي 8.8 مليون نسمة أي حوالي نصف الرعايا السعوديين.

ووصف هذا الرقم بأنه مثير للقلق ويقرع أجراس الإنذار لما ينطوي عليه من تداعيات وأبعاد .

القدس العربي


منقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 11:16 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8