عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-04-2010, 11:57 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 454
قوة التقييم: 0
عاشق السحاب is on a distinguished road
الجبير: التدخين أعظم حرمة من الخمر

أفتى الداعية السعودي الدكتور خالد بن عبدالعزيز الجبير بأن التدخين أعظم حرمة من الخمر، كما قال ابن جبرين، "لأن الخمر لا يقتل لكن التدخين قاتل لثلث الأمة ومن يدخن كأنما يحتسي السم بنفسه ويقتل نفسه بنفسه".
وقال: إن النوم في الميزان الشرعي يعني الموت وبعض القلوب تكون نائمة وتستيقظ وتستمر في استيقاظها؛ لأنها قلوب حية تمشي على الصراط المستقيم، وهناك قلوب تود أن تستيقظ ومع الأسف هناك قلوب لا تفكر بالاستيقاظ، طبقاً لما نشرته صحيفة "القبس" الكويتية اليوم.

جاء ذلك في محاضرة بعنوان "قلبي يستيقظ ولكن!" نظمتها لجنة الدعوة والإرشاد بجمعية إحياء التراث الإسلامي بالفردوس، بالتعاون مع إدارة الثقافة الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بحضور جماهيري كبير من الرجال والنساء في مسجد عباد العدواني.

وأشار الجبير إلى أن البعض- مع الأسف- نجده يصلي في الصف الأول ويقيم الليل لكنه يتعامل بالربا، وبعضهم يزني وآخر يغتاب الناس وآخر يشرب الخمر ورابع تجده يحشش لأن الشيطان، مع الأسف، مسيطر عليه.

وقال: "وجدت أحد الأشخاص لا يترك فرضاً بالمسجد ويقرأ جزأين من القرآن بعد كل فرض، لكنه حليق لا يربي لحيته وعندما سألته قال: اللحية ليسـت واجباً".

وأضاف الجبير: "رأيت بعض الذين يقومون الليل وللأسف نجدهم من المدخنين وآخرين يشتمون الناس ويغتابون ويفعلون الكبائر التي قد يدخلون النار بسببها لأنهم ما زالوا نائمي القلب وغير مستيقظين".

وتساءل الجبير ما الحل؟ مع رجل كبير في السن يصوم ويصلي لكنه مع الأسف يغتاب الناس ولا يتراجع عن ذلك ويموت على تلك الأفعال ولم يستيقظ، فماذا يفعل الجاهل صاحب المعاصي الذي يستمع للشيطان الذي زين لهم أعمالهم واستسلموا له، فعمر بن الخطاب رضي الله عنه أسلم وقضى على شيطانه، لكن أبا جهل أحكم العرب لم يسلم لأن الشيطان زين له عمله والشيطان بريء منه.

وبين أن الشيطان والنفس والهوى ثلاثة مصطلحات يعتمد كل منها على الآخر، فالنفس هي اللجام للهوى الذي لا يتحرك والشيطان يحرك الهوى والنفس تحيط به فلا يمكن للشيطان أن يدخل للهوى إلا إذا ضعفت النفس، والشيطان لا يلام "فلا تلوموني ولوموا أنفسكم"، فالشيطان لا يركب إلا النفس الضعيفة، ويحرك الهوى في نفس ضعيفة ولا يمكن أن يحرك نفساً قوية، والهوى لا يتحرك إلا إذا ضعفت النفس ضعفاً كلياً أو جزئياً.

وأشار الجبير إلى أن الشيطان لديه أسلحة قوية لكنه في المقابل ضعيف جداً أمام قوى الإيمان "إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا"، وإنما يدعو حزبه ليكونوا من أصحاب السعير، ولذلك يجب أن نبدأ حربنا مع الشيطان، فما من مولود يولد إلا ووخزه الشيطان فيستهل حياته صارخاً عندما يأتي إلى الدنيا، وأخطأ أهل الطب عندما حللوا بكاء الطفل عند ولادته بأن تلك الصرخة بسبب تمدد الرئة فجانبهم الصواب في ذلك لأن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول "إنها من وخزة الشيطان" منذ أول حبة أكسجين يستنشقها الطفل يخزه الشيطان، باستثناء سيدنا عيسى عليه السلام وأمه مريم عليها السلام لم يخزهما الشيطان عند ولادتهما.
__________________
عاشق السحاب غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 21-04-2010, 01:26 PM   #2
عضو ذهبي
 
صورة *شموخ انثى* الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: منّبَر ِالشّمُوخ حَيِّثُ الأرَوَاح الطّاهِرَة
المشاركات: 3,583
قوة التقييم: 0
*شموخ انثى* is on a distinguished road
بارك الله فيك ياأخـــــــــــــي ,,ونفع الله بما كتبته يمينك وجعله المولى في ميزان حسناتك

يكفيك ان المدخن اذا انتهـــــــــــى رمـــــــــــى سيجارته وداس عليها بحذائه



اصلح الله شباب وفتيات الامة
*شموخ انثى* غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19