عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-04-2010, 07:58 PM   #51
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها خزاامى مشاهدة المشاركة
ابو خالد والخرم الرابع شكلكم ماعندكم شغل فاضين الأول ماعنده ألا نسخ ولصق والثاني مدرعم ماغير يرفع له وابو خالد مستانس مصدق عمره اني فاهم ...

تفضل اذكر ملاحظتك أو اعتراضك فيما كتبته وابشر أرد بما رزقني الله من علم
ولا أدعي الكمال والعصمة
اذكر ما عندك ورد بالأدلة الشرعية وبالطريقة العلمية
والحكم بيننا منهج السلف واتباع الدليل ختى نكون على بينة
abo khaled28 غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-04-2010, 07:19 AM   #52
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
((السلفية)) في كتب شيخ الإسلام ابن تيمية
 "درء التعارض" (5/356): فكل من أعرض عن الطريقة السلفية النبوية الشرعية الإلهية فإنه لابد أن يضل ويتناقض ويبقى في الجهل المركب أو البسيط.
 "بيان تلبيس الجهمية" (1/122) : أبو عبدالله الرازي فيه تجهم قوي ولهذا يوحد ميله إلى الدهرية أكثر من ميله إلى السلفية الذين يقولون إنه فوق العرش.
 "الفتاوى" (5/28) : وأعلم أنه ليس فى العقل الصريح ولا فى شىء من النقل الصحيح ما يوجب مخالفة الطريق السلفية أصلا.
 "الفتاوى" (12/349) ولهذا كانت الطريقة النبوية السلفية أن يستعمل فى العلوم الالهية قياس الأولى كما قال الله تعالى (ولله المثل الأعلى)
 "الفتاوى" (16/471): والأشعري وأمثاله برزخ بين السلف والجهمية أخذوا من هؤلاء كلاما صحيحا ومن هؤلاء أصولا عقلية ظنوها صحيحة وهي فاسدة فمن الناس من مال إليه من الجهة السلفية ومن الناس من مال إليه من الجهة البدعية الجهمية.
 "الفتاوى" (33/177) : وأما السلفية فعلى ما حكاه الخطابى وأبو بكر الخطيب وغيرهما قالوا مذهب السلف إجراء أحاديث الصفات وآيات الصفات على ظاهرها مع نفى الكيفية والتشبيه عنها فلا نقول إن معنى اليد القدرة ولا أن معنى السمع العلم وذلك أن الكلام فى الصفات فرع على الكلام فى الذات يحتذى فيه حذوه ويتبع فيه مثاله فإذا كان إثبات الذات إثبات وجود لا إثبات كيفية فكذلك إثبات الصفات اثبات وجود لا اثبات كيفية.
 "درء التعارض" (1/249) : ومن المعلوم أن قول نفاة الرؤية والصفات والعلو على العرش والقائلين بأن الله لم يتكلم بل خلق كلاما في غيره ونفيهم ذلك لأن إثبات ذلك تجسيم هو إلى مخالفة الكتاب والسنة والإجماع السلفي.



النسبة إلى: ((السلف)) جارية في كتب التراجم والسير
 فهذ الإمام الذهبي قال في ترجمة: الحافظ أحمد بن محمد المعروف بـ أبي طاهر السلفي: "السلفي بفتحتين وهو من كان على مذهب السلف" السير (21/6).
 وقال في ترجمة محمد بن محمد البهراني : "وكان ديناً خيراً سلفياً". معجم الشيوخ : (2/280)
 وقال في ترجمة: أحمد بن أحمد بن نعمة المقدسي: "وكان على عقيدة السلف" معجم الشيوخ : (1/34)
 وقال في السير(16/457) " وصح عن الدارقطني أنه قال: ما شيء أبغض إليّ من علم الكلام. قلت لم يدخل الرجل أبداً في علم الكلام ولا الجدال، ولا خاض في ذلك، بل كان سلفياً".
 وقال في ترجمة ابن الصلاح "قلت وكان سلفياً حسن الاعتقاد كافّا عن تأويل المتكلمين " تذكرة الحفاظ (4/1431)
 وقال في ترجمة الفسوي "وما علمت يعقوب الفسوي إلا سلفيا" السير (13/183)
 وقال في ترجمة عثمان بن بن خرزاذ الطبري : "فالذي يحتاج إليه الحافظ أن يكون تقيا ذكيا نحويا لغويا زكيا حييا سلفيا" السير (13/380)
 وقال في ترجمة الزبيدي "وكان حنفيا سلفيا" السير (20/317)
 وقال في ترجمة ابن هبيرة "وكان يعرف المذهب والعربية والعروض سلفيا أثريا" السير (20/426)
 وقال في ترجمة ابن المجد "وكان ثقة ثبتا ذكيا سلفيا تقيا" السير (23/118)
 وقال في ترجمة يحيى بن إسحاق: "وكان عارفاً بالمذاهب خيراً متواضعاً سلفياً حميد الأحكام ... ". معجم الشيوخ رقم {957}
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 28-04-2010, 04:29 PM   #53
عضو بارز
 
صورة شموخ المَحبّة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: السعوديه
المشاركات: 309
قوة التقييم: 0
شموخ المَحبّة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
أسأل الله تعالى أن يرزقنا وإياكي العلم النافع والعمل الصالح

اللهم آآمين.العلم النافع الذي نفرق به بين الحق والباطل
والعمل الصالح هو الذي يرضاه الله سبحانه وتعالى
أختي الفاضلة
الافتراق في هذه الأمة أمر أخبر بها الصادق المصدوق صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
وأرشدنا صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم إلى الطريق الحق وهو اتباع الصحابة والتمسك بما كانوا عليه
وكذلك حذرنا صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم من دعاة الباطل
وكذلك حذرنا من دعاة على أبواب جهنم من أجابهم قذفوه فيها وعندما سُئِلَ صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم عن صفاتهم قال : هم من بني جلدتنا ويتكلمون بألسنتنالذلك أقول لكي غفر الله لنا جميعا ليس كل داعية شرط أن يكون على خيرمنهج السنة وطريق
الله يهديك ولماذا تفسر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم على هواك , رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام قال انهم
دعاة على ابواب جهنم يعني الله اعلم يمكن يقصد دعاة الباطل امثال العلمانيين لانهم من بني الجلدة يعني عرب ويتكلمون العربيه
وهالايام قاعدين يرتدون الزي الرسمي لنفس البلد ويدعون انهم يصرخون صرخة حق ويدعون الى دعوات باطله بمسمى الحق وهم عن ذلك ببعيد, يمكن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقصدهم هم مايقصد دعاة الحق ومشائخ الفضيله "
السلف الصالح واضح بين لمن أراده
سلمان وغيره من الدعاة هداهم الله وأصلح حالهم
عليهم من الأخطاء الشيء العجيب

حرررام عليك كلامك جدااا قوي ويثير القشعريرة بالجسد كيف تتهم الشيخ سلمان انه احد دعاة ابواب جهنم استغفر ربك
تلون في منهجهم
لو قارنتي حال سلمان العودة حاليا بحاله قبل حوالي 15 سنة لرأيتي العجب
كان في قمة التشدد


والتشدد تراه امر غير محمود وديننا يطالبنا بالوسطيه ليش انت متضابق لانه ترك التشدد هل تريده ان يرجع الى ذلك؟
حتى أنه كان يكفر من يغني الأغاني الماجنة
تراه غلط انه يكفر كل من عمل معصيه هذا امر خاطئ وهو تاب و عدل عن ذلك فلماذا انت متضايق وتدور عليه الزلات؟؟؟؟ولا أنسى كذلك لمزه في فضيلة الشيخ العلامة محمد العثيمين رحمه الله تعالى
وكذلك طعنه في هيئة كبار العلماء
وكذلك تهوينه من شأن التوحيد الذي هو حق الله على العبيد
حيث قال سلمان هداه الله : تستطيع أن تشرح كلمة التوحيد في عشر دقائق
يمكن والله اعلم يقصد انه شرحها اللغوي يستغرق عشر دقائق مايقصد التقليل من عظمة هذا المعنى لاتأخذ اي كلمه او جمله من شيخ فاضل انه نيه سيئه وغرض غير حميد بكذا بتظلم نفسك وغيرك والعياذ بالله.
حررام ان تقول شي بلا بينه أُفضّل ان هذه النقاط تتأكد منها وان لاتتكلم من ورى الشيخ الفاضل هذا اتهام خطير.الشيخ العلامة الفوزان حفظه الله ورعاه عندما قالوا له هذا الكلام ضحك وقال هذا الحامل عليه التقليل من شأن التوحيد
ولا أنسى فتواه الأخيرة عندما سُئِلَ عن الإرجاء :

المرجئة
المجيب فضيلة الشيخ/ سلمان بن فهد العودة
التاريخ الاحد 02 شعبان 1421 الموافق 29 أكتوبر 2000
السؤال
من هم المرجئة، وما هي أفكارهم، ومن يمثلهم في هذا الزمان؟
الجواب
أصل الإرجاء، هو: إخراج العمل عن مسمى الإيمان وهو درجات متفاوتة، وقد نُسب الشيخ الألباني –رحمه الله– إلى شيء من ذلك، وهو إمام مجتهد -غفر الله له-.
انتهى .

لماذا قال ذلك وماهي بينته وحجته انا مادري عن مثل هذه الامور الافضل لو كان الشيخ سلمان هنا ويرد وكلن يضع حجته
وتأكد ان كل انسان ليس معصوم عن الخطاْ.


من الذي نسب الإرجاء للشيخ العلامة المحدث الألباني رحمه الله ؟
هل هو عالم معتبر يؤخذ بفوله حتى تلمح ؟
أم تصدق المقولة عليك ( كاد المريب أن يقول خذوني )
رحم الله الشيخ العلامة العثيمين :
سئل الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين أن أحد المبتدعه (( وهو أبو رحيل )) يتهم الشيخ الألباني بالإرجاء .
فأجاب الشيخ رحمه الله تعالى بقوله :

مَنْ رمى الشيخَ الألباني بالإرجاء: فقد أخطأ؛ إمّا أنّه لا يَعرفُ الألبانيَّ، وإمّا أنّه لا يَعرفُ الإرجاءَ.

الألبانيُّ رجلٌ مِنْ أهلِ السُّنَّة - رحمه الله-، مُدافعٌ عنها، إمامٌ في الحديث، لا نعلم له أحداً يباريه في عصرنا، لكنّ بعض الناس - نسأل اللهَ العافية - يكون في قلبه حقدٌ، إذا رأى قبولَ الشخص ذهب يلمزه بشيءٍ؛ كفعل المنافقين الذين يلمزون

رحم الله الشيخ ومحد طعن بعلمه لو تزودنا بمعلومات اكثر عنه وعن علمه جزاك الله خير.,وهل هو دخل بعلم الافتاء
اذا كان الأمر كذلك فاعلم انه في دار للإفتاء وهم يصدرون الاحكام باجتهادهم وففققاً للمصلحة الشرعيه ومافي احد معصوم من الخطاء والله اعلم.
المطّوِّعين من المؤمنين في الصّدقات، والذين لا يجدون إلا جُهدهم؛ يلمزون المتصدِّق المكثر من الصَّدقة، والمُتصدّق الفقير.

الرَّجلُ - رحمه الله- نعرفُه من كتبه، وأعرفُه بمجالسته - أحياناً-: سلفيُّ العقيدةِ، سليمُ المنهج؛ لكنَّ بعض النّاس يُريد أن يكفّر عباد الله بما لم يُكفِّرهُم الله به، ثم يدّعي أنّ من خالفه في هذا التّكفير فهو مرجئٌ - كذباً وزوراً وبهتاناً -، لذلك لا تسمعوا لهذا القول من أيّ إنسان صَدَر\\.

كلامك أخذ مجرى آخر تماماً اعووذ بالله محد كفر الالباني من المشائخ الفضلاء, لماذا تقحم كلمة التكفير بكل موضع.!!
منقول من شريط (( تبرئة كبار العلماء للألباني من تهمة الإرجاء ))

الشيخ محمد بن صالح العثيمين


تفضلوا الشريط كاملا من هنا
http://www.alalbany.net/click/go.php?id=947


وحتى لا يتهمني أحد أنني أكذب على سلمان هذا الكلام
تفضلوا من موقعه :
ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ… ط§ظ„ظٹظˆظ… آ» ط®ط²ط§ظ†ط© ط§ظ„ظ…ط±ط§ط³ظ„ط§طھ آ» ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¦ط©


وماذا علّق وقال الشيخ سلمان عن ذلك بودي ان تسمع الحجه قبل الوقوع في ظلم ذلك الشيخ الفاضل,وان شاءالله انه مايكون اساء بقصد او غير قصد للألباني, هذا والله اعلم.
شموخ المَحبّة غير متصل  
قديم(ـة) 28-04-2010, 06:24 PM   #54
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها شموخ المَحبّة مشاهدة المشاركة
وماذا علّق وقال الشيخ سلمان عن ذلك بودي ان تسمع الحجه قبل الوقوع في ظلم ذلك الشيخ الفاضل,وان شاءالله انه مايكون اساء بقصد او غير قصد للألباني, هذا والله اعلم.
يا أختي الفاضلة أنا أولا لم أقل أن سلمان من الدعاة على أبواب جهنم والعياذ بالله
بل ذكرت هذا حتى تعرفي أن ليس كل من اسمه داعية يكون على خير


سلمان العودة هداه الله داعية وليس بعالم
وعليه من الأخطاء الشئ الكثير
الله المستعان ذكرت لكي بعض الأشياء عنه ومع ذلك تصرين على الدفاع عنه


مسألة التشدد أنا أقول الدين وسط
يقول سبحانه وتعالى : وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً [البقرة : 143]
سلمان كان متشددا يكفر ببعض المعاصي والعياذ بالله
أما اليوم تغير تغيراً عجيبا
في آخر كلام له عن الغناء ذكر أن فيه رأيين ولم يجزم بتحريمه
الرأي الآخر يقصد به كلام ابن حزم رحمه الله الذي خرق الإجماع
ثم لماذا يذكر أن في هذا الأمر رأيين وهو يعلم الحديث الصريح ؟
ما قيمة الرأي الآخر الذي يعارض الحديث الصريح ؟؟؟
تفضلي واستمعي إلى هذا الشريط للشيخ عبدالعزيز الريس وفقه الله الذي يبين فيه أخطاء سلمان هداه الله
سلمان العودة بين التشديد والتيسيرالمذمومين ( موثق بمقاطع من صوته )
http://islamancient.com/ressources/audios/295.rm


حال سلمان هداه الله ينطبق عليه الأثر الذي ورد عن حذيفة رضي الله تعالى عنه وأرضاه أنه قال : رب يوم لو أتاني الموت لم أشك فأما اليوم فقد خالطت أشياء لا أدري على ما أنا منها وأوصى أبا مسعود فقال عليك بما تعرف وإياك والتلون في دين الله .
يقول أحد طلبة العلم الذين علقوا على سند هذا الأثر :
فربعي وإن نص ابن عساكر وغيره على عدم سماعه من حذيفة رضي الله عنه مع أنه تابعي كبير أدرك عمر رضي الله عنه إلا أن روايته هنا لهذه اللفظة عن أبي مسعود رضي الله عنه .
فيكون الأثر على هذا من قول حذيفة رضي الله عنه لأبي مسعود الأنصاري.


وكذلك : عن بشير بن أبي مسعود يعني عن أبيه صاحب النبي صلى الله عليه وسلم قال : عليكم بالجماعة وإياكم والتلون في دين الله
الراوي: أبو مسعود عقبة بن عمرو المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: موافقة الخبر الخبر - الصفحة أو الرقم: 1/115
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن



يا أختي الفاضلة سلمان العودة هداه الله لو تغير كلامه بسبب دليل كان خافيا عليه فظهر أو ترجيح علمي مقرون بقواعد وأصول لقلنا لا بأس فهذا شأن أهل الحق
أما يتغير الكلام بدون سبب
فهذا عين الضلال نسأل الله العافية
وكذلك لا أنسى جلوسه بين النساء في مؤتمر وبعد نهاية المؤتمر أخذ يدعو وهن يؤمن مع دعائه
وأيضا كلامه في المسلسل ( طاش ما طاش ) وكيف قال يعالجون مشاكل إجتماعية وأخذ يبرر لهم نسأل الله العافية
وقام باستغلال كلامه الممثل القصبي وأخذ يثني على سلمان هداه الله

ومسألة أنه ينسب الشيخ العلامة المحدث الألباني رحمه الله تعالى للإرجاء
فلا حاجة لي في معرفة حجة سلمان في هذا الأمر
يكفيني دفاع الشيخ الإمام علامة القصيم محمد العثيمين عن الشيخ الألباني رحمه الله
وقالها الشيخ نصا : مَنْ رمى الشيخَ الألباني بالإرجاء: فقد أخطأ؛ إمّا أنّه لا يَعرفُ الألبانيَّ، وإمّا أنّه لا يَعرفُ الإرجاءَ.


رحم الله الشيخين الألباني والعثيمين وغفر لهما


وأيضا شهادة الشيخ العثيمين رحمه الله تعالى أن سلمان وسفر من المتأثرين بالثورة الفكرية وحذر رحمه الله من أرشطتهما

سلمان وأمثاله هداهم الله أدبتهم الدولة وفقها الله في السجون

وحتى تعرفينه أكثر استمعي إليه وهو يلمز في الشيخ العثيمين ويسميه ( طالب علم )
والسبب في أن الشيخ رحمه الله بين السنة وذكر الأدلة
2shared - download ط±ط¯ ط§ظ„ط¹ظˆط¯ط© ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط´ظٹط® ط§ط¨ظ† ط¹ط«ظٹظ…ظٹظ†.ram


ومسألة أن العودة هداه الله يقصد الكلام عن التوحيد اللغوي
استمعي إليه وإلى تعليق الشيخ صالح حفظه الله وتعقيب الشيخ صالح آل الشيخ حفظه الله :
2shared - download ط§ظ„ظپظˆط²ط§ظ† ظٹط¶ط*ظƒ ط¹ظ„ظ‰ ط³ظ„ظ…ط§ظ† ظˆظ‡ظˆ ظٹظ‚ظˆظ„ ط§ظ„طھظˆط*ظٹط¯ ظٹط¯ط±ط³ ظپظٹ ط®ظ…ط³ ط¯ظ‚ط§ط¦ظ‚.rm
وأنا لا أتكلم بلا بينة هداكي الله
استمعي إلى كلام سلمان وستعرفين أنه لا يقصد المعنى اللغوي بدليل انه استشهد بحديث : إن هذا الدين يسر .




ثم الشيخ الألباني رحمه الله تعالى من علماء الحديث في هذا العصر
وُلِدَ رحمه الله في ألبانيا
ثم انتقل أهله إلى سوريا بعدما أصبح عمره أربعة أعوام
وكان أبوه رحمه الله حنفيا متعصبا
ثم لما كبر وتعلم وحصلت له مضايقات في سوريا وسُجِنَ فيها ظلما وعدوانا انتقل إلى الأردن
وقدم رحمه الله مدرسا في الجامعة الإسلامية في المدينة النبوية
توفي رحمه الله في الأردن ودُفِنَ فيها
وله مؤلفات وأشرطة عديدة
له شروحات ودروس وعلم عظيم
أثنى عليه علماؤنا الكبار كالشيخ ابن باز والعثيمين والفوزان وعبدالمحسن العباد وربيع المدخلي وأحمد النجمي ومقبل الوادعي وغيرهم الكثير
وهو رحمه الله ممن بين ضلال سيد قطب والإخوان المسلمين
وله ردود على أهل الضلال والدفاع عن التوحيد والسنة
فهو كما قال الشيخ العثيمين رحمه الله تعالى : مَنْ رمى الشيخَ الألباني بالإرجاء: فقد أخطأ؛ إمّا أنّه لا يَعرفُ الألبانيَّ، وإمّا أنّه لا يَعرفُ الإرجاءَ .
رحمه الله كان من أشهر علماء السنة في هذا العصر
تفضلي موقعه حتى تتعرفي عليه أكثر
واستمعي إلى محاضراته ودروسه
وأيضا أقول هو كغيره من العلماء الأجلاء
أبى الله العصمة إلا لكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
فلا يوجد عالم لا يخطئ
وأنا أقول عالم ليس داعية
الشيخ الألباني رحمه الله تعالى كان يختلف مع علمائنا في بعض الأمور التي لا تخرجه عن السنة وهو أمور سائغ فيها الاختلاف
كقوله رحمه الله تعالى بجواز كشف المرأة لوجهها
وكذلك أنه رحمه الله تعالى لا يرى كفر تارك الصلاة
وكلها اختلافات قائمة على أدلة
ومع ذلك فهو والله إمام في الحديث وعالم في السنة
والله أتقرب إلى الله بحبه كما أتقرب إلى الله بحب أهل السنة والتوحيد جميعا
فإذا رأيتي أحدا يطعن في الشيخ الألباني أو الشيخ ابن باز أو الشيخ العثيمين أو الشيخ الفوزان وغيرهم من أهل العلم المعروفين بالسنة والصلاح والمشهود لهم فاعلمي أنه صاحب هوى واتهميه على السنة



والكلام في الثناء على الشيخ الألباني الذي في الفتوى في مداخلتي السابقة هو من كلام الشيخ العثيمين رحمه الله تعالى فلا تنسبيه لي
ولكن اذكري أنني موافق عليه ولا اعتراض عليه أبدا
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 28-04-2010, 08:24 PM   #55
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
المعذرة نسيت موقع الشيخ الإمام العلامة الألباني رحمه الله ورحم جميع أموات المسلمين
موقع الإمام محمد ناصر الدين الألباني
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 28-04-2010, 10:00 PM   #56
عضو بارز
 
صورة James الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: ..
المشاركات: 315
قوة التقييم: 0
James is on a distinguished road
لعب فيك النسخ واللصق
__________________
في راسي شي والآيام قدام .... آما خذاني الوقت والا خذيته
James غير متصل  
قديم(ـة) 28-04-2010, 10:44 PM   #57
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها james مشاهدة المشاركة
لعب فيك النسخ واللصق
ما فيه شي غيره ؟
راح أمشي معك نسخ ولصق
طيب في النسخ واللصق فيه خطأ في كلامي أو ملاحظات ؟
ولتعلم أن مداخلتي في الرد على الأخت الفاضلة
والله أن أكثر الكلام من تعبيري وكتابتي
ولكن حجة الجهال الذين لا يستطيعون الرد علميا ( نسخ ولصق )
رد بالعلم الشرعي على النسخ واللصق
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 28-04-2010, 11:03 PM   #58
عضو بارز
 
صورة شموخ المَحبّة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: السعوديه
المشاركات: 309
قوة التقييم: 0
شموخ المَحبّة is on a distinguished road
أولاً أنا لم أدافع عنه كنت اقصد انه ينبغي توخي الحذر قبل رمي الناس بالتهمات او اقاويل ربما تكون غير صحيحه أو بدت لكم سيئه وهي باصلها شائبه من الشوائب من سؤ الظن وتمنيت ان توافق على سماع حجة بعضكم البعض لكن لماذا ترفض ذلك؟؟
ولماذا تتهرب من الرد على سؤالي لماذا انت متضايق من ان الداعيه سلمان عندما ترك التشدد وصار معتدلا؟ ثم تقول ان الدوله أدبتهم بالسجون لم افهم ذلك هل كان ذلك قبل او بعد تشدده ان كان بعد تشدده المفروض ان تحمد الله انه تغير وصار للأحسن واعلم ان التشدد غير مرغوب ولقد امرنا الله ورسوله بالوسطية بالدين فأين انت من ذلك؟
وبالنسبه لمسلسل طاش فالكل يعرف ومتيقن انه يناقش ويعالج مشاكل اجتماعيه وهذا رأي بمكانه بإستثناء طبعاً بعض الحلقات التي ليست صالحه كالتشبه بالنساء وغيرها,فنحن لا نأيدها واكيد اغلبية المسلمين لايؤيدون تلك الحلقات الشاذه التي اعطت صورة سيئه للمسلسل لكن هذا لايعني ان نقول لا وحرام لمسلسل بشكل عام بل حرام لتلك الحلقات السيئة المعدودة على الاصابع, هذا والله اعلم.
وبالنسبه لااجتماع الداعيه بين مجموعه من النساء ربما لنصحهن فهو يظل اجتهاد كذا قال النجيمي كذلك عندما اجتمع مع مجموعه من قواعد النساء وثم انه لم يكن اجتماع مغلق عليهم فهناك الكاميرات ومجموعه من الناس اللذين حضروا الاجتماع, انا لاادافع عن احد لربما اجتمع بهن لنصحهن يظل اجتهاد كما قال النجيمي والله اعلم.
بالنسبه لحديث ابي حذيفه رضي الله عنه فأرى انك نصّبت من نفسك عالماً وحاكماً لكي تصدر احكاماً بتطابق حال سلمان او غيره معهم وهذا امر المفروض مايصدر منك!!

بالنسبه للروابط التي وضعتها للأمانه لم يفتح معي الاول والثالث اما الثاني فهو ردود كثيره لم اميز منها من صاحب قوله لذلك لو تكتبها لكي يبين للجميع محتوى الشريط الغير واضح حقيقة.

وأخيراً اريد ان اقول ان كلنا وبلا شك يحب مشائخ اهل السنة والجماعه ونريد ان نلتف حولهم لا ان نتفرق ويجب عليك ان تترك نهجك الغامض الذي يثير التفرقة والشكوك واترك قول فلان وفلان وتمسك بما يقوله رب العزة والجلال ورسوله صلى الله عليه وسلم وأرجو ان لاتبدي عالم على عالم كلنا نظل تحت راية الاسلام وحول جميع العلماء والدعاة بلا تفريق فارجو ان لاتدع للشيطان مسلكً الى نفسك وأفكارك
واتمنى ان تدعوا للوسطية قولاً وعملاً.

الى هنا وينتهي بي النقاش بهذا الموضوع وربنا لاتؤاخذنا ان نسينا او أخطائنا وهذا والله اعلم "
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لااله الا انت سبحانك استغفرك واتوب اليك
.
شموخ المَحبّة غير متصل  
قديم(ـة) 28-04-2010, 11:20 PM   #59
عضو بارز
 
صورة James الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: ..
المشاركات: 315
قوة التقييم: 0
James is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
ما فيه شي غيره ؟
راح أمشي معك نسخ ولصق
طيب في النسخ واللصق فيه خطأ في كلامي أو ملاحظات ؟
ولتعلم أن مداخلتي في الرد على الأخت الفاضلة
والله أن أكثر الكلام من تعبيري وكتابتي
ولكن حجة الجهال الذين لا يستطيعون الرد علميا ( نسخ ولصق )
رد بالعلم الشرعي على النسخ واللصق

من قال لا ادري فقد افتى .. .. ولا أكفر الناس مثلك !!!!!

لأن الحوار معك عقيم ....
__________________
في راسي شي والآيام قدام .... آما خذاني الوقت والا خذيته
James غير متصل  
قديم(ـة) 28-04-2010, 11:35 PM   #60
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
وكم عالم متفضل قد سبه *** من لا يساوي خرزة في نعله

فسيروا يا شيخ سلمان و القرني و العمر و الحوالي و غيرهم الكثير الكثير
فاعدائكم الجامية. اشداء على المؤمنين رحماء على العلمانيين و الليبراليين

فهاهو واحد من الجامية يُمسك لسانه و يعففه عن الليبراليين
لكنه يُطلقه على رجال قدموا للدين و افنوا اعمارهم بعلم اكتسبوه يوازي عمر هذا السفيه او يزيد


سفهاء لا نعرف احوالهم الاجتماعية و لا العلمية ينقلون الاقوال كالذي ذكره الله في سورة الجمعة

فمازال العلماء و ولاة الامر و السواد الاعظم يُقرون فضل هؤلاء المشائخ و الدعاة
و مازالت طائفة خسيسة خوارجية على هؤلاء الدعاة و الخوارج
وصفهم العلامة ابن جبرين رفع درجته في عليين و خسف درجة اعدائه في سقر [ الحقد و الحسد]
و صدق من وصفهم بـ[التلفية] جهلاء الدين و المقاصد لا يعرفون الشرع إلا أماني
الحقد اعمى بصيرتهم و الحسد يسري في عروقهم

فضح التلفية [جهاد] و قمعهم بالدليل[ فناء ] لإفكارهم

هؤلاء الاعضاء امثال هذا الامعه صاحب الموضوع و اشباهه مغرر بهم من رؤوس و مُحركين يعيشون في الظلام
هؤلاء الرؤوس المختفية لا يقلون [إجراما] من المجرمين اكابر الخوارج و الليبراليين و الرافضة
فكل رؤوس هؤلاء الطوائف معاول [هدم] للإسلام و المسلمين
كل هؤلاء الرؤوس -يزعمون- نفعهم و فعل مقاصد الاسلام. لكن الاسلام لا يقر لهم بذاك
الكل يدعي وصالا لليلى *** و ليلى لا تقر لهم بذاكَ

ماذا قدم الخوارج للاسلام = اقل القليلة زعزعة الامن
ماذا قدمت الجامية للاسلام = [كل] المشائخ و الدعاة عندهم. [منحرفين عقائديا] بإستثناء نفر يقدمون الولاء لربيع و هادي و الريس و اكابر الجامية
ماذا قدمت الليبرالية للاسلام = الضياع الديني و الاخلاقي
ماذا قدم الرافضة للاسلام = فضل الزنا كفضل من اعتمر و حج

هذا غيض من فيض مما تقدمه بعض الطوائف المحسوبة على الاسلام






*
السموأل غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19