عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-04-2010, 01:22 AM   #61
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها james مشاهدة المشاركة
من قال لا ادري فقد افتى .. .. ولا أكفر الناس مثلك !!!!!

لأن الحوار معك عقيم ....
اذكر لي واحد صرحت أنا بكفره ؟
وأنا أتحداك أمام الناس أن تذكر
الحوار العقيم هو الذي لا تعرف فيه الأدلة ولا الكلام العلمي المؤصل
أنا قلت لك اذكر ما عندك
ولكن واضح أن الجهل يسري في دمك لذلك لا تستطيع أن ترد
abo khaled28 غير متصل  

 
قديم(ـة) 29-04-2010, 03:30 AM   #62
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السموأل مشاهدة المشاركة
وكم عالم متفضل قد سبه *** من لا يساوي خرزة في نعله

فسيروا يا شيخ سلمان و القرني و العمر و الحوالي و غيرهم الكثير الكثير
فاعدائكم الجامية. اشداء على المؤمنين رحماء على العلمانيين و الليبراليين

فهاهو واحد من الجامية يُمسك لسانه و يعففه عن الليبراليين
لكنه يُطلقه على رجال قدموا للدين و افنوا اعمارهم بعلم اكتسبوه يوازي عمر هذا السفيه او يزيد


سفهاء لا نعرف احوالهم الاجتماعية و لا العلمية ينقلون الاقوال كالذي ذكره الله في سورة الجمعة

فمازال العلماء و ولاة الامر و السواد الاعظم يُقرون فضل هؤلاء المشائخ و الدعاة
و مازالت طائفة خسيسة خوارجية على هؤلاء الدعاة و الخوارج
وصفهم العلامة ابن جبرين رفع درجته في عليين و خسف درجة اعدائه في سقر [ الحقد و الحسد]
و صدق من وصفهم بـ[التلفية] جهلاء الدين و المقاصد لا يعرفون الشرع إلا أماني
الحقد اعمى بصيرتهم و الحسد يسري في عروقهم

فضح التلفية [جهاد] و قمعهم بالدليل[ فناء ] لإفكارهم

هؤلاء الاعضاء امثال هذا الامعه صاحب الموضوع و اشباهه مغرر بهم من رؤوس و مُحركين يعيشون في الظلام
هؤلاء الرؤوس المختفية لا يقلون [إجراما] من المجرمين اكابر الخوارج و الليبراليين و الرافضة
فكل رؤوس هؤلاء الطوائف معاول [هدم] للإسلام و المسلمين
كل هؤلاء الرؤوس -يزعمون- نفعهم و فعل مقاصد الاسلام. لكن الاسلام لا يقر لهم بذاك
الكل يدعي وصالا لليلى *** و ليلى لا تقر لهم بذاكَ

ماذا قدم الخوارج للاسلام = اقل القليلة زعزعة الامن
ماذا قدمت الجامية للاسلام = [كل] المشائخ و الدعاة عندهم. [منحرفين عقائديا] بإستثناء نفر يقدمون الولاء لربيع و هادي و الريس و اكابر الجامية
ماذا قدمت الليبرالية للاسلام = الضياع الديني و الاخلاقي
ماذا قدم الرافضة للاسلام = فضل الزنا كفضل من اعتمر و حج

هذا غيض من فيض مما تقدمه بعض الطوائف المحسوبة على الاسلام






*


لكل داءٍ دواءٌ يستطب بهِ - - - إلا الحماقةَ أعيت من يداويها

أتاكم هذا الجاهل الأكبر

كعادته كلام مبهم يوهم فيه الناس
يحسب أنه على خير وهو يريد التضليل
كلام الشيخ صالح حفظه الله في التوقيع يرد عليك باطلك وكذبك وافترائك ( الجامية )
كذبة قالها أهل الضلال وصدقها هؤلاء

انظروا الأدلة على أنه يريد التضليل :
اقتباس:
فهاهو واحد من الجامية يُمسك لسانه و يعففه عن الليبراليين
لكنه يُطلقه على رجال قدموا للدين و افنوا اعمارهم بعلم اكتسبوه يوازي عمر هذا السفيه او يزيد
أولا السفيه أنت وأمثالك ومن أراد أن يتأكد فليراجع الصفحات السابقة في هذا الموضوع ليتأكد أن هذا صاحب هوى
حاول جاهدا أن يثبت تزكية من العلماء الأكابر لمشائخه فعجز واختفى ولم يرد عندما أتيته بكلام الألباني وأثبت له رأي الألباني في مشائخه الذين هم يرددهم ويتمسح بهم
لماذا أيها الجاهل الحقود لم تعلق على كلام الألباني رحمه الله تعالى في تقريظه على كتاب ( مدارك النظر في السياسة ) الذي يبين حقيقة ناصر العمر وسفر الحوالي وسملمان العودة وعائض القرني ؟
أعلم أنك لم تقرأ الكتاب ولن تقرأه لأنك صاحب هوى جاهل والعلم ثقيل عليك فلا تريده
تمجد مشائخك وتضل تمجدهم وأنت تعلم رأي العثيمين رحمه الله تعالى في سلمان وسفر ورأي الالباني رحمه الله تعالى فيهم كذلك
وتعلم ما هي المطاعن والمخالفات التي عليهم
ومستحيل أن تتكلم عنها
لكن الكذبة والفرية ( الجامية ) ترددها وتستمر في ترديدها
وكلام الشيخ صالح حفظه الله تعالى يخرس أمثالك من أهل الأهواء
وحتى تنخرس أكثر استمع ماذا قال الشيخ العثيمين رحمه الله في الشيخ ربيع المدخلي حفظه الله :
سلفية الشيخ ربيع المدخلي امتداد للسلف الصالح وليست حزب
YouTube - ‫ط³ظ„ظپظٹط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط±ط¨ظٹط¹ ط§ظ„ظ…ط¯ط®ظ„ظٹ ط§ظ…طھط¯ط§ط¯ ظ„ظ„ط³ظ„ظپ ط§ظ„طµط§ظ„ط* ظˆظ„ظٹط³طھ ط*ط²ط¨‬‎
واستمع كذلك شهادة الشيخ رحمه الله للشيخ ربيع أنه من علماء السنة
http://www.alrassxp.com/forum/upload...ails&id=176923
عند الدقيقة 1:51

الشيخ ربيع..من أثنى عليه من أهل العلم 1 ؟
YouTube - ‫ط§ظ„ط´ظٹط® ط±ط¨ظٹط¹..ظ…ظ† ط£ط«ظ†ظ‰ ط¹ظ„ظٹظ‡ ظ…ظ† ط£ظ‡ظ„ ط§ظ„ط¹ظ„ظ…طں 1‬‎
الشيخ ربيع..من أثنى عليه من أهل العلم 2 ؟
YouTube - ‫ط§ظ„ط´ظٹط® ط±ط¨ظٹط¹..ظ…ظ† ط£ط«ظ†ظ‰ ط¹ظ„ظٹظ‡ ظ…ظ† ط£ظ‡ظ„ ط§ظ„ط¹ظ„ظ…طں 2‬‎
كل هذا أضعه حتى أثبت لمن يقرأ أنك صاحب هوى جاهل حقود
ما تترك الضلال حتى لو خرج عليك المشائخ بأنفسهم وأثنوا على الشيخ ربيع
صاحب الهوى لا نفع معه
لم أضع هذه المواد الصوتية لأجلك بل لأجل من لا يعلم
أعلم أنك لن تستمع إليها وستبقى في ضلالك وطعنك في الشيخ ربيع وترديد فرية ( الجامية )
الحمد لله أن ثناء العلماء على الشيخين الجامي والمدخلي موجود وصريح

ثم تقول :
اقتباس:
فمازال العلماء و ولاة الامر و السواد الاعظم يُقرون فضل هؤلاء المشائخ و الدعاة
و مازالت طائفة خسيسة خوارجية على هؤلاء الدعاة و الخوارج
نعم نقر بالتميع مع أهل البدع من مشائخك ونقر بمخالفاتهم لمنهج السلف نسأل الله العافية

ثم لم أستطع فهم هذه الكلمة :
اقتباس:
و مازالت طائفة خسيسة خوارجية على هؤلاء الدعاة و الخوارج
لا أستطيع سوى فهم أمرين من هذا الكلام إما أنك تؤيد الخوارج أو أنك تساوي بينهم وبين مشائخك في تبيين ضلالهم وأخطائهم
أمران أحلاهما مر


ثم يقول صاحب الهوى :
اقتباس:
هؤلاء الاعضاء امثال هذا الامعه صاحب الموضوع و اشباهه مغرر بهم من رؤوس و مُحركين يعيشون في الظلام
هؤلاء الرؤوس المختفية لا يقلون [إجراما] من المجرمين اكابر الخوارج و الليبراليين و الرافضة
فكل رؤوس هؤلاء الطوائف معاول [هدم] للإسلام و المسلمين
كل هؤلاء الرؤوس -يزعمون- نفعهم و فعل مقاصد الاسلام. لكن الاسلام لا يقر لهم بذاك
نعم عندك معاول الهدم هم من يأتون بكلام العلماء في فضح دعاة الضلالة
معاول الهدم هم من يقولون بقول علماء السنة في هذا الزمان
نأتي بكلام العلماء الكبار في الثناء على المدخلي والجامي
ونأتي بكلامهم في القدح في مشائخك ولكن تصر على كلامك يا صاحب الهوى



أترك للإخوة والأخوات الحكم بأنفسهم على هذا الجاهل الحقود
استمعوا بأنفسكم إلى ما قاله العلماء عن المدخلي والجامي رحمه الله
وقارنوا بما يقوله هذا الجاهل
واحكموا بأنفسكم
ومن أراد أن يستزيد يرجع إلى مداخلاتي السابقة في هذا الموضوع ويحمل كتاب ( مدارك النظر في السياسة ) ويقرأ فيه تقريظ العلامة الألباني رحمه الله تعالى وأنه موافق على كل ما في هذا الكتاب
ثم اقرأوا بأنفسكم ما ورد في هذا الكتاب عن سلمان وسفر والعمر والقرني
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2010, 04:48 AM   #63
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
ابن جبرين رحمه الله عندك من أهل الضلال !!

المشكلة أن كل حجة عندك عندي مثلها يعني جبت لنا كلام للالباني جبنا لك من للالباني ما يخلف قوله السابق
و كذا ابن عثيمين و ابن باز رحم الله الجميع

اظهرت لنا عصمة ربيع و جبنا لك اثبات انه بشري له مثل الي عليه و بعضها مُخزي نسال الله العافية


عندك قول يزكي الجامية من عالم كبير و عندي قول يفضح الجامية من عالم كبير

يعني بالعربي ندور بحلقة مفرغة و لا في حل لختلافنا


لكن الصحيح في حل للمؤمنين يحتكمون إليه إذا صدقت مقاصدهم و أنها لله فقط

و هو قول الله عز و جل

يَاأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا


فهل تقبل بمناظرة أصولها قال الله و قال رسوله [فقط]
نستعرض الاقوال التي تظن ان أصحابها ضُلال عندك
من المشائخ و الدعاة و ليكن حَكَماً ممن نتفق عليه
بموضوع مستقل فقط بيني و بينك

و اكرر فقط قال الله و قال رسوله و إن شئت الإجماع الصريح و السكوتي بالشروط المُجمع عليها من علماء أصول الفقة فلا بأس. بمدة لا تتجاوز الثلاثة أيام


ماذا قلت هل سترد اقوالك إلى الله ليكون خير حاكم ؟؟!!




السموأل غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2010, 05:12 AM   #64
عضو بارز
 
صورة فارس العرب1 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: في أغلى مدينة ((( الرس )))
المشاركات: 412
قوة التقييم: 0
فارس العرب1 is on a distinguished road
لله درك أخي السموأل .... أقمع أهل الفساد الساعين في أعراض العلماء والدعاة

ولا تأخذك في الله لومة لائم ... وأكفنا بعد الله هذا الفئة البغيضة التي أدخلت الناس من العامة في متاهات هم في غناء عنها

لكن يأبى أمثال هؤلاء الا أن يثيروها ... أشكر لك سيعك في اظهار الحق وأسأل الله لك التوفيق
__________________
فارس العرب1 غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2010, 06:34 AM   #65
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
فهل تقبل بمناظرة أصولها قال الله و قال رسوله [فقط]
نستعرض الاقوال التي تظن ان أصحابها ضُلال عندك
من المشائخ و الدعاة و ليكن حَكَماً ممن نتفق عليه
بموضوع مستقل فقط بيني و بينك
و اكرر فقط قال الله و قال رسوله و إن شئت الإجماع الصريح و السكوتي بالشروط المُجمع عليه من علماء الاضول فلا بأس. بمدة لا تتجاوز الثلاثة أيام
لو ما أتى منك إلا هذا الكلام لكفى
يقول قال الله وقال رسوله ثم قال إن شئت الإجماع
لم يقل قال الله وقال رسوله على فهم السلف
لا يستطيع أن يأخذ بفهم السلف لقال الله وقال رسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
أتعلمون لماذا ؟
لأن فهم السلف فيه التشديد على أهل البدع
سواء فيمن جالسهم أو أثنى عليهم أو قلل من شأنهم
قال هذا الكلام لأنه يعلم الآثار الواردة عنهم
أضع لكم هذا الموضوع الذي كتبته أنا في وقت سابق حتى تعلموا ما هو الشئ الذي حاول هو أن يتهرب منه
هذا هو سبيلهم
هو لا يريد مثل هذه الآثار لأنها ستنسف مشائخه بتعاملهم وثنائهم على أهل البدع


ثم يقول ليضلل القراء :
اقتباس:
المشكلة أن كل حجة عندك عندي مثلها يعني جبت لنا كلام للالباني جبنا لك من للالباني ما يخلف قوله السابق
و كذا ابن عثيمين و ابن باز رحم الله الجميع

اظهرت لنا عصمة ربيع و جبنا لك اثبات انه بشري له مثل الي عليه و بعضها مُخزي نسال الله العافية
الموضوع كلما تقدم لا ننسى الصفحات السابقة
السلفية
انظروا في هذه الصفحة أتى بكلام للشيخ العثيمين رحمه الله ووضع رابط صوتي
والرابط غير صحيح
لم يكلف نفسه ليتأكد
هو يأتي بالكلام لضربه ببعض كي تكون له حجة واهية في أن الأمر مختلف
ولا يعلم هذا المسكين أن الذي يؤخذ هو الكلام التالي الناسخ لما قبله
قرظ الشيخ الألباني رحمه الله تعالى على كتاب ( مدارك النظر في السياسة )
وكتب في ختام تقريظه رحمه الله :
وكتب
محمد ناصر الدين الألباني
عمان/ صباح الثلاثاء 25/11/1415هـ.

وقرظ عليه كذلك الشيخ العلامة عبدالمحسن العباد حفظه الله ورعاه وكتب في ختام تقريظه :
كتبه:
عبد المحسن بن حمد العبّاد البدر
المدرّس بالمسجد النبوي وبالجامعة
الإسلامية بالمدينة المنوّرة 25 / 3 / 1418هـ


وكذلك أعلم أن هذا الجاهل الحقود إنما يريد الكلام فقط بدون بينة ولا دليل
رددت على حجته الواهية في مداخلاتي السابقة
وهو يظن أن الصفحة إذا ذهبت ينساها الناس
آتي بكلام الشيخ الريس وفقه الله في رده على هذه الشبهة :
ومن ذلك جرحهم وتعديلهم وتزكيتهم وذمهم وهذا حق لا مرية فيه، لكن ينبغي النظر في ثلاثة أمور :

الأمر الأول/ تقدم كلام العالم أو تأخره ، فيؤخذ بالمتأخر دون المتقدم، والناسخ دون المنسوخ، ومن عرض للناس كلام العالم المتقدم مع علمه بالمتأخر فهو غاش لهم ، ومن ذلك أن الإمام أحمد بن حنبل كان يذكر حسين الكرابيسي بخير فلما قال ببدعة اللفظ ضلله وبدعه.

الأمر الثاني/ حال الرجل، فقد تكون حالة حسنة فيثني عليه العلماء، فإذا تغيرت حاله بعد وفاة هؤلاء العلماء فلا يؤخذ بثنائهم الأول، ومن ذلك أن الخليفة الراشد عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - أثنى على عبدالرحمن بن ملجم قاتل الخليفة الراشد علي بن أبي طالب - رضي الله عنه -، بل وأوصى به كما تجد ذلك في لسان الميزان .

وبعد وفاة عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - فعل فعلته الشنيعة من قتل علي بن أبي طالب ، فهل يصح لأحد أن يصر على التمسك بثناء عمر بن الخطاب على ابن ملجم ولو بعد قتله لعلي بن أبي طالب ؟!. هذا ما لا يصح بحال بل العبرة بحال الرجل بعد .

الأمر الثالث/ البينة والبرهان هي الحاكمة على كل أحد والعالم قد يخطئ ويزل كما ثبت عند الدارمي عن عمر أنه قال : ثلاث يهدمن الدين وذكر منها : زلة العالم . ونحن مطالبون باتباع الدليل إذا ظهر، فإذا زكى العالم أو جرح فالأصل قبول تزكيته أو جرحه، لكن إذا تبين بالدليل والبرهان خلاف ما ذكر فنحن مطالبون باتباع الدليل دونه .

وهذا الصنيع معروف عند أهل العلم ( فقد وثق الإمام أحمد بن حنبل رجلاً اسمه محمد بن حميد الرازي بينما جرحه ابن خزيمة، قال أبو علي النيسابوري: قلت لابن خزيمة: لو حدث الأستاذ عن محمد بن حميد، فإن أحمد بن حنبل قد أحسن الثناء عليه.قال: إنه لم يعرفه، ولو عرفه كما عرفناه، لما أثنى عليه أصلاً. (سير أعلام النبلاء (22 / 108))

وهكذا أهل الحق رائدهم اتباع الحق بالدليل والحجة ليفوزوا برضا الحق سبحانه .


ومن أراد قراءة تمام الكلام :
السلفية



وليلبس الأمر على القراء يقول :
اقتباس:
المشكلة أن كل حجة عندك عندي مثلها يعني جبت لنا كلام للالباني جبنا لك من للالباني ما يخلف قوله السابق
و كذا ابن عثيمين و ابن باز رحم الله الجميع
أين حججك ؟
أيهما الكلام المتأخر الذي ينسخ ما قبله ؟
أيهما المقدم هل هو الجرح أم التعديل ؟ ( تماشيا معه وإلا نعلم أن العلماء الكبار جرحوا فيهم )
الألباني رحمه الله قرظ على كتاب ( مدارك النظر في السياسة ) قبل وفاته بثلاثة أو أربعة أعوام
والعثيمين رحمه الله حذر من أشرطتهم في المكالمة مع الشباب السلفي في الجزائر قبل وفاته بثلاثة أعوام نقريبا وقال للسائل : أنصحك بأشرطة الشيخ ابن باز والشيخ الألباني والعلماء المعروفين بالاعتدال وعدم الثورة الفكرية .
هذا منطوقه رحمه الله
والمفهوم من كلامه أن سلمان وسفر هداهما الله من أصحاب الثورة الفكرية



وقال هذا الملبس :
اقتباس:
اظهرت لنا عصمة ربيع و جبنا لك اثبات انه بشري له مثل الي عليه و بعضها مُخزي نسال الله العافية
أين عصمت الشيخ ربيع يا مدلس ؟
هل ثناء العلماء عليه عصمة ؟
هل الشيخ العثيمين رحمه الله والشيخ الفوزان حفظه الله ورعاه عندما قالا عنه عالم يكون هذا عصمة ؟
أم فرحت بتلك الافتراءات التي رديت عليها وبينت أنك جاهل فيما تنقل
تقول عن تلك الافتراءات :
اقتباس:
له مثل الي عليه و بعضها مُخزي نسال الله العافية
تصفها هكذا لتعظمها للناس ولتبين أنك تقي لا تأخذ إلا عن أناس أتقياء
فأول كذبك في كلامك أنك تستشهد وتثني على سيد قطب الذي تكلم في نبي الله موسى صلى الله عليه وسلم وطعن في صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ورضي الله عن أصحابه وأرضاهم وقال بكلام مشبوه منحرف عن السنة وقال بكلام لو قال به عالم لكفر
هذه هي التقوى عندك تنقل عن أمثال هذا

ثم من هم العلماء الذين تكلموا في الشيخ ربيع ؟
لم تجد سوى كلام الشيخ الجبرين رحمه الله تعالى وغفر له
ويكفي رد الألباني رحمه الله تعالى على كلامه
الشيخ الجبرين رحمه الله وعفا عنه قال أن الشيخ ربيع جاهل في الحديث
والجميع يعلم أن الشيخ الألباني رحمه الله هو أعلم الناس في الحديث في هذا العصر ولا نعلم من هو أعلى منه في الحديث في عصرنا هذا
ويكفي شهادته للشيخ ربيع حفظه الله بالعلم وأنه لا مجال لنقده إطلاقا من الناحية العلمية
ولم تستطع أن تجد من يقدح فيه
ويكفي ردا عليك أن العلماء الأجلاء ابن باز والعثيمين والألباني والنجمي والوادعي رحمهم الله والفوزان والعباد واللحيدان حفظهم الله
أجمعوا على الثناء عليه وتزكيته
ولا عبرة بمن شذ عنهم



ثم تقول :
اقتباس:
عندك قول يزكي الجامية من عالم كبير و عندي قول يفضح الجامية من عالم كبير
كذبت والله
لا أعرف عالما زكى الجامية لأنه لا يوجد ما يسمى الجامية
لكن يوجد الشيخ العلامة الجامي رحمه الله ويوجد ثناء العلماء عليه والشهادة له بأنه من أهل السنة
ويكفي ردا عليك قول الشيخ صالح الفوزان حفظه الله أنه لم يأت بشئ جديد
وأنا تحديتك وتحديت أهل الضلال أمثالك أن تأتوا بأمر للشيخ رحمه الله خالف فيه عقيدة السلف حتى يكون لكم حجة في وصفه أنه مؤسس فرقة
دعوا الكذب والافتراء والتضليل
وتقول من عالم كبير
أرد عليك هل عالم يقارن قوله بعلماء أعلم منه وأكثر ؟
ثم لو أخذنا بقولك تماشيا مع عقلك
ما هو المقدم الجرح المفسر أو التعديل ؟
اذكر الجرح الذي يطعن في عقيدة الشيخ الجامي أو في منهجه حتى يستقيم لك الكلام فيه
أما قول الجبرين رحمه الله : الجامية أهل حسد
فأقول رحمه الله وغفر له وعفا عنه
ولكن هذه ترهات لم ترد عند علماء الجرح والتعديل أنهم قالوا مثل هذا الكلام عن رجل إلا إن كان يحسد أهل السنة ويقدح فيهم



ومناظرتك التي تدعي أرد عليك وأقول تعلم وأصل منهجك وسر على منهج السنة ثم بعد ذلك قل مناظرة أيها الجاهل
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2010, 06:48 AM   #66
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فارس العرب1 مشاهدة المشاركة
لله درك أخي السموأل .... أقمع أهل الفساد الساعين في أعراض العلماء والدعاة

ولا تأخذك في الله لومة لائم ... وأكفنا بعد الله هذا الفئة البغيضة التي أدخلت الناس من العامة في متاهات هم في غناء عنها

لكن يأبى أمثال هؤلاء الا أن يثيروها ... أشكر لك سيعك في اظهار الحق وأسأل الله لك التوفيق
ما شاء الله أتى المطبل الأول
جاهل وطبل لجاهل مثله
الله المستعان
تقول :
اقتباس:
وأكفنا بعد الله هذا الفئة البغيضة التي أدخلت الناس من العامة في متاهات هم في غناء عنها
لا أوصيك خل السموأل يؤثر فيك بكتب سيد قطب وأهل الضلال حتى تكتسب سوء الأدب مع الأنبياء والصحابة وحتى تأتي بكلام يشيب له الرأس نسأل الله العافية
ولا أوصيك خله يؤثر فيك بسلمان العودة عشان تصير متلون مثله وكل فترة لك فتوى بموديل جديد ويمكن يحصل لك فرصة انك تروح لمؤتمر فيه نساء مثل سلمان العودة هداه الله وتحضر معهن
2shared - download ط³ظ„ظ…ط§ظ† ط§ظ„ط¹ظˆط¯ط© ظپظٹ ظ…ط¬ظ„ط³ ظ…ط®طھظ„ط·.3gp
طبل ومجد لهذا الجاهل الحقود
ما رأيت شخصا مثله جمع الجهل والحقد والهوى نسأل الله العافية
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2010, 07:04 AM   #67
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
هههههههههه


اللهم أني أبرأتُ ذمتي دعوته لحكم الله فتلوى كالمغشي
دعوته لقال الله و قال رسوله فدعاني لفلان و علان

دعوته لحظ الدين فدعاني لحظ الهوى

كفى بردك هذا ليعلم غيري هروبكم من حكم الله

كفانا الله شركم*
السموأل غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2010, 07:51 AM   #68
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السموأل مشاهدة المشاركة
هههههههههه


اللهم أني أبرأتُ ذمتي دعوته لحكم الله فتلوى كالمغشي
دعوته لقال الله و قال رسوله فدعاني لفلان و علان

دعوته لحظ الدين فدعاني لحظ الهوى

كفى بردك هذا ليعلم غيري هروبكم من حكم الله

كفانا الله شركم*
أسألكم بالله اقرأوا رده هذا
لم أجد ردا علميا واحدا
اذكر ردود علمية
كلامنا ونقاشنا في دعاة الضلال الذين هم مشائخك
أين ردودك العلمية التي تستشهد بكلام العلماء فيها
رد على التأصيل الذي ذكره الشيخ الريس وفقه الله
ما كان اختلافنا في قال الله وقال رسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
بل كان اختلافنا في أهل الضلال وفي الفهم لقال الله وقال رسوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
الاختلاف في أنك تدافع عمن خالف منهج السلف
تدافع عنهم بالباطل
تقول في كلامك تزكية
أين إصرارك على التزكية إن كنت على حق ؟
أين ردودك وإثباتك أيها الجاهل الحقود ؟
تصر على كلامك :
اقتباس:
دعوته لقال الله و قال رسوله فدعاني لفلان و علان
الماتوريدية والأشاعرة وغيرهم من أهل الضلال يقولون قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
فما فرقك عنهم ؟
أنا أفرق نفسي عنهم بأنني اقول قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم على فهم السلف الصالح ومن الصحابة رضي الله تعالى عنهم وأرضاهم والتابعين لهم بإحسان
أما أنت تقول قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وتقف
كمثل أهل الأهواء والبدع يأخذون قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم على أهوائهم
أي يبتدعوا ولا يتبعوا
فلان وعلان الذين أقولهم أنا هل هم علماء أم دعاة ضلالة ؟
الكلام في تزكية مشائخك
في الكتاب والسنة لا نجد لهم قدحا ولا ذما
لذلك تريد هذا أنت حتى تقول أمر ليس موجود لماذا نختلف فيه
لكن أقول لك أن القرآن والسنة أرشدانا إلى سؤال أهل العلم
قال تعالى :
وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ [النحل : 43]
أتيت بكلام أهل العلم في مشائخك فمالذي يجعلك لا تقبل فيهم شيئا ؟
لا يوجد إلا الهوى نسأل الله العافية
عن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما وأرضاهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء ، حتى إذا لم يبق عالما ، اتخذ الناس رؤوسا جهالا ، فسئلوا ، فأفتوا بغير علم ، فضلوا وأضلوا .
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 100
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
هذا هو مرادك أنت وأمثالك


وما أكثر ما تمجد مشائخ السجون الذين تأدبهم الدولة حتى يتركوا تحريض الناس
كقولك : يقول الشيخ سليمان العلوان فك الله سجنه وفرج كربه وثبته
,, زخم المطاعم و المقاهي العائلية و محلات القنوات الفضائية فـي الـرس ,,
من قرأ كلامك ظن أن العلوان في سجون كفار أو منافقين معادين للشرع

أقولها وأكررها وكلامي موجه لك ولأمثالك
ائتوا بطعن في منهج الشيخ الجامي رحمه الله أو خلل عقدي
ولن تستطيعوا مهما حاولتم



بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ [الأنبياء : 18]
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2010, 08:34 AM   #69
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
هههههههه

اجل منهج الشيخ الجامي. خخخخخخ اذكره جام


ههههههههه

حتى المساجين حسدتوهم على الدعاء لهم بفك كربهم و رجوعهم إلى اهلهم و زوجاتهم و اولادهم !!
لا حول و لا قوة الا بالله يآ لسواد هذه القلوب التي تشبعت ببغض الصالحين و المؤمنين

صدق العلامة الجبرين رحمه الله فيكم. لكن لا يُستغرب ممن يُقدم البشر على قول رب البشر
و يكفر و يُبدع كل مُخالف له و لو كان معه الدليل الدامغ و الناسخ



نقول لك نتحاكم بالكتاب و السنة على بطلان من تُخرجونهم من الاسلام كالشيخ سلمان و الحوالي و العمر و القرني و ايضا اضف الجبرين و سيد قطب العرعور ووووووو الخ قائمة لا تعد و لا تحصى

ترد بصفاقة اني مثل الاشاعرة و التورتله و البزاليه و المرتادله و مادري ايش علشان قلت تعال لقال الله و لقال رسوله عليه الصلاة و للسلام

تقولي سارد على من يتهم في عقيد جام و حام و البش ريس الريس و ربيع الله يجيب الربيع لترتع فيه الحمير

انت فين و حنا فين ظلموك الي هكو عليك.




*
السموأل غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2010, 09:00 AM   #70
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السموأل مشاهدة المشاركة
هههههههه

اجل منهج الشيخ الجامي. خخخخخخ اذكره جام


ههههههههه

حتى المساجين حسدتوهم على الدعاء لهم بفك كربهم و رجوعهم إلى اهلهم و زوجاتهم و اولادهم !!
لا حول و لا قوة الا بالله يآ لسواد هذه القلوب التي تشبعت ببغض الصالحين و المؤمنين

صدق العلامة الجبرين رحمه الله فيكم. لكن لا يُستغرب ممن يُقدم البشر على قول رب البشر
و يكفر و يُبدع كل مُخالف له و لو كان معه الدليل الدامغ و الناسخ



نقول لك نتحاكم بالكتاب و السنة على بطلان من تُخرجونهم من الاسلام كالشيخ سلمان و الحوالي و العمر و القرني و ايضا اضف الجبرين و سيد قطب العرعور ووووووو الخ قائمة لا تعد و لا تحصى

ترد بصفاقة اني مثل الاشاعرة و التورتله و البزاليه و المرتادله و مادري ايش علشان قلت تعال لقال الله و لقال رسوله عليه الصلاة و للسلام

تقولي سارد على من يتهم في عقيد جام و حام و البش ريس الريس و ربيع الله يجيب الربيع لترتع فيه الحمير

انت فين و حنا فين ظلموك الي هكو عليك.




*
يعني هذا ردك العلمي ؟
ما تستطيع تأتي برد علمي من كلام العلماء يؤيد ما تقول ؟
تقول كعادتك لتضليل الناس :
اقتباس:
صدق العلامة الجبرين رحمه الله فيكم. لكن لا يُستغرب ممن يُقدم البشر على قول رب البشر
ما هو قول رب البشر سبحانه وتعالى الذي قدمت كلام البشر عليه ؟
تظل في تدليسك وتضليلك
اذكر لي كلاما عارضت فيه آية أو حديث معارضة صريحة أو تلميح


كما قلت وأظل أقولها
صاحب هوى لن تترك هواك
الذين يثنون على الجامي رحمه الله والمدخلي حفظه الله هم ابن باز والعثيمين والألباني والنجمي والوادعي رحمهم الله تعالى والفوزان والسبيل والعباد واللحيدان حفظهم الله تعالى
ولكنك تظل على ضلالك بمحاولة القدح فيهما والقدح فيمن زكاهما من علماء السنة
هذه هي عادة أهل الأهواء قديما وحديثا
ولن تتغير
رحمه الله أبو حاتم الرازي :
علامة أهل البدع : الوقيعة في أهل الأثر .
وعلامة الزنادقة : تسميتهم أهل الأثر حشوية ، يريدون بذلك إبطال الآثار .
وعلامة القدرية : تسميتهم أهل السنة مجبرة .
وعلامة الجهمية : تسميتهم أهل السنة مشبهة .
وعلامة الرافضة : تسميتهم أهل الأثر نابتة ، وناصبة .
قلت : وكل ذلك عصبية ، ولا يلحق أهل السنة إلا اسم واحد وهو أصحاب الحديث .

وأنا أقول : علامة أهل الأهواء والضلال تسمية أهل الأثر : الجامية ، المدخلية ، مرجئة مع الحكام خوارج على الدعاة ، إلى غير هذا من الصفات التي تثبت أن أهل الضلال على منهج من سبقهم
abo khaled28 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19