عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-04-2010, 10:46 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 194
قوة التقييم: 0
شربتلي is on a distinguished road
<<<سوق الخميس في الرس واقعآ مرير<<<<<<

أحبتي هانحن نعود بعد أنقطاع دام أربعة اشهر عن هذا المنتدى العملاق بكم
مررت بسوق الخميس الواقع شمال جامع الحناكي في السوق التجاري وسررت لما رايت معدات البلدية تزيل تلك الأشجار التي أضرت بالمجتمع من ناحية النظافة ومن الناحية الصحية . وماذلكم التنظيف إلى بداية تأسيس لمشروع الرس مول الجديد
ولـــــــــــكن :
هناك أمران أحببت ان يطلع الجميع عليهما.
1 / السوق الجديد المزمع تنفيذهفي ذالكم المكان أعتقد ان المكان غير مناسب يابلدية الرس والسبب كيف يقام سوق كبير ولايفصله عن الرس مول سواء شارع 20مترآفأين التخطيط الصحيح ولماذا لايقام هذا السوق في طريق عام مثل النخيل بلازا والعثيم مول في بريدة يخدم أحياء بحاجة لسوق متكامل ويكون واجهة رائعة للرس كطريق االجريف أول طريق عنيزة وغيره ويستفاد من المكان الحالي مواقف سيارات فالسوق يشهد زحمة عالية في المواسم وغيره ،وتكون مواقف تخدم الجامع والمصلين .
2 / الباعة في سوق الخميس حيث تم تشريدهم ولايخفى عليكم ان هذا السوق يخدم الكثير من ذوي الدخل المحدودفلماذا لايؤسس سوق شعبي متكامل أسوة بمسوكف عنيزة والقرية الأثرية في المذنب وغيره
فشكل الباعة أمام الجامع الآن غير حضاري
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
شربتلي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 27-04-2010, 12:21 PM   #2
عضو ذهبي
 
صورة شباط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: بالبيت
المشاركات: 3,048
قوة التقييم: 0
شباط is on a distinguished road
العيب في البلدية كان يوفرون لهم المكان ويكون التنسيق من قبل البلدية
وليس اصحاب البسطات هم اللذين يقررون على مايشتهون اين يبسطون
كأن البلد ليس فيها والي وتقبل تحياتي شربتلي
ولاتنسانا من التفاح
بخششنا بعد الرد
شباط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-04-2010, 12:57 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: الرس ياقلبي
المشاركات: 343
قوة التقييم: 0
الشوشلي is on a distinguished road
الله يعينهم والله يكسرون الخاطر


وعلى فكره البلديه عندها علم واهل السوق رافعين للبلديه بس لا حياة لمن تنادي


ولو احد اقارب المسئولين بالبلديه وغيره يشتغل بالسوق كان تشوفه منظم ومبني سوق شعبي بأحلى طراز


لا حول ولا قوة الابالله الله معكم يا البساطه طردوكم من كل مكان وكل سنه مكان جديد الين تتركون السوق ويندثر السوق الشعبي بالرس .,,.,.,., وبعدين يقولون ياليت وياليت
__________________



الشوشلي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-04-2010, 03:59 AM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: United States
المشاركات: 369
قوة التقييم: 0
رسـ تميمي ــاوي is on a distinguished road
ييارجال عمرك شفتنا ننظم شي زين؟

كل البلد حوسه هههههههههه
والله يعين ويصبر بس
__________________


كثيرون هم الذكور قليلون هم الرجال
رسـ تميمي ــاوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-04-2010, 05:31 AM   #5
عضو مبدع
 
صورة توفي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساويه مغتربه
المشاركات: 1,205
قوة التقييم: 0
توفي will become famous soon enough
كلامك صحيح بس ياليت فعلا يسوونه بمكان واضح على الشارع العام يكون واجهه للمدينه
ويعطيك الف عافيه على هالفكره الحلوه
__________________
حسبي الله سيؤتينا الله من فضله أنا الى الله راغبونCOLOR="Indigo"][/COLOR]
توفي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-04-2010, 06:50 AM   #6
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

إذا نُفِّذ مشروع ( الرس مول الجديد ) بمكان سوق الخميس الواقع شمال مسجد الحناكي فستكون كارثة بالمبنى لاقدر الله .
السبب هو : مكان هذا المشروع كانت البيوت القديمة التي نزعت ملكيتها وكانت بيوت صغيرة من الطين وكانت أغلب تلك البيوت بها أبيار ماء ( حِسُو ) .
وكذلك كل بيت كان فيه أكرمكم الله وأعزكم ( بيَّارة ) وبعد هدم تلك البيوت ردم على سطح الأرض وسفلتت , وما أسفل الإسفلت أجوفاً إذا صح تعبيري .
والكل يتذكر أنه كان بين كل فترة وأخرى في ذلك الموقع ينخفس الإسفلت الذي أعلى تلك الحساوة والبيارات وتأتي البلدية مشكورة وتسكر الفتحة التي إنخفست تسكيراً سطحياً فقط وهذا معروف للجميع .
فهل مشروع ضخم يبنى على أرض مجوفة سيكون آمناً من الإنهيار إلاَّ إذا حُفر جميع مكان الموقع قبل التأسيس بعمق لايقل عن ثلاثة أمتار حتى ينكشف ما بالموقع من آبار وبيارات ويردم ردماً صحيحاً يؤمَّنُ مايُنشأ عليه من مباني عن الإنهيار .

{{ يعلم الله أنني لم أكتب هذا تحيزاً لأيي جهة إلاَّ للتنبيه خوفاً من أيكون إنهياراً بعد الإنشاء ولاأحب الخسارة لأيي مسلم }}
أسأل الله التوفيق للجميع .
تقبلوا أجمل وأعطر تحياتي .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-04-2010, 07:19 AM   #7
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
raswi99 is on a distinguished road
غريب سوق الخميس يبيعون فيه حريم بسطات ورجال جنبهم والحمد لله عايشين وهذا طبعنا من قديم الزمن وشي عادي ولا احد قال شي
لكن بالمحلات محرم وممنوع
raswi99 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-04-2010, 10:33 AM   #8
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











كلامك أخي عين العقل .. نفع الله بك و بارك و جزاك خيرا


اقتباس:
غريب سوق الخميس يبيعون فيه حريم بسطات ورجال جنبهم والحمد لله عايشين وهذا طبعنا من قديم الزمن وشي عادي ولا احد قال شي
اترك عنك السهر الزائد يا الحبيب ^_-



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-04-2010, 10:46 AM   #9
عضو اسطوري
 
صورة ابو صالح الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,533
قوة التقييم: 41
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها [إبن الحزم] مشاهدة المشاركة
إذا نُفِّذ مشروع ( الرس مول الجديد ) بمكان سوق الخميس الواقع شمال مسجد الحناكي فستكون كارثة بالمبنى لاقدر الله .
السبب هو : مكان هذا المشروع كانت البيوت القديمة التي نزعت ملكيتها وكانت بيوت صغيرة من الطين وكانت أغلب تلك البيوت بها أبيار ماء ( حِسُو ) .
وكذلك كل بيت كان فيه أكرمكم الله وأعزكم ( بيَّارة ) وبعد هدم تلك البيوت ردم على سطح الأرض وسفلتت , وما أسفل الإسفلت أجوفاً إذا صح تعبيري .
والكل يتذكر أنه كان بين كل فترة وأخرى في ذلك الموقع ينخفس الإسفلت الذي أعلى تلك الحساوة والبيارات وتأتي البلدية مشكورة وتسكر الفتحة التي إنخفست تسكيراً سطحياً فقط وهذا معروف للجميع .
فهل مشروع ضخم يبنى على أرض مجوفة سيكون آمناً من الإنهيار إلاَّ إذا حُفر جميع مكان الموقع قبل التأسيس بعمق لايقل عن ثلاثة أمتار حتى ينكشف ما بالموقع من آبار وبيارات ويردم ردماً صحيحاً يؤمَّنُ مايُنشأ عليه من مباني عن الإنهيار .

{{ يعلم الله أنني لم أكتب هذا تحيزاً لأيي جهة إلاَّ للتنبيه خوفاً من أيكون إنهياراً بعد الإنشاء ولاأحب الخسارة لأيي مسلم }}
أسأل الله التوفيق للجميع .
تقبلوا أجمل وأعطر تحياتي .

بارك الله فيك على هذا الحرص بس خوفك انه ماحولك احد وتقع الكارثة
__________________
وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
ابو صالح الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-04-2010, 01:28 PM   #10
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

[quote=ابو صالح الرس;3463435]بارك الله فيك على هذا الحرص بس خوفك انه ماحولك احد وتقع الكارثة .
ـــــــــــــــــــــــــــــــ



عذراً أيها الإخوة الكرام لعودتي للطرح مرة ثانية ولكن لتوضيح ما ذكرته بمروري الأول على الطرح .
والرد الذي رده علي أخي ( أبو صالح الرس ) جعلني أوضح السبب للخوف من الكارثة السابقة .
أهلاً بك أخي الكريم ( أبو صالح الرس ) فيا أخي يقول المثل { لايلدغ المؤمن بجحر مرتين } .
اللدغة الأولى الإنهيار الذي حصل بـ ( مسجد الشيخ حمود بن إبراهيم الذياب رحمه الله سابقاً ) ( مسجد الشيخ صالح بن مطلق الحناكي رحمه الله حالياً ) وسببه توسعة أرض المسجد على أماكن البيوت القديمة وهو سبب الخلل والإنهيار والتصدع الذي حصل بأساسات المسجد وأمر بهدمه وبعد هدمه أقامه الشيخ صالح الحناكي غفرالله له وجعله الله له ولوالديه بيتاً في الجنة .
أخوتي في الله هذا سبب إنهيار المسجد وهو من دوراً واحداً فكيف تكون حال ( مشروع المول الجديد ) إذاكان أكثر من دور .
لكم أجمل وأعطر تحية عبقها روائح الخزامى والإقحوان والفل والورد والياسمين بعد أن رشتها حبيبات المطر الخفيفة .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.