عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-05-2010, 03:15 PM   #31
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اقتباس:
اول شيء كلامي موجه فقط لصاحب الموضوع
آسف أيها النحرير المخيف .. آسف جدا


اقتباس:
ثانيا شخصنه الموضوع اسلوب الجبناء
من شخصن ؟ أنا أو أنت ؟

اقتباس:
ثالثا موضوعي حذف لاجل محتواه يخالف هواكم و هذه الحقيقه .. اما قله الادب اللي حضرتك تكلمت عنها لم تكن موجوده بالموضوع من وجهة نظري بينما استغرب تواجدك المبالغ فيه (( طبعا تواجدك الذي لم يثري الموضوع )) و هو يحتوي قله ادب ( على حد قولك ) !!
أول الانحراف هو تقمص منهج ( انتم ) هواكم مبتغاكم مرادكم .
أنا لم أتكلم عن قلة أدب .. قلت تجاوز الأدب ..
لكن جميل فأنت أعرف الناس بأخلاقك ..
و تواجدي في الموضوع ليس لجماله , إنما لأحمد الله تعالى على سلامة التفكير و نقاء التوجه ..
و تواجدي ليس لأثراء موضوعك .. إنما للرد على شبهاتك ..

و من أراد أن يتأكد من كلامي فليذهب إلى ملفك الشخصي ويرى , أينا أقل ادبا و أكثر نفعا ..

اقتباس:
رابعا اتمنى منك انك ما تتقمص شخصيه البطل و ( مهجدهم ) و انت ( من جنبه ) !!
ما تقمصت شخصية البطل أبدا .. إلا على أمثالك و يحق لي عندها ..
اقتباس:
خامسا انا لم و لن اتحدث عن موضوع ما و انا لا اعرف ما الصواب في ما اطرحه .. لذلك لو كنت تعتقد انك غير مؤهل للتواجد في موضوعي السابق .. فلماذا شاركت فيه من الاصل
واضح جدا جدا جدا .. و ملفك الشخصي دليل لذلك ..
ومشاركتي في موضوعك السابق من باب فروض الكفايات ..
اذهب إلى قوقل و يخبرك ما هي ..

اقتباس:
سادسا انت من من اعتبرهم .. المجادلين الجهله .. لذا لا تحاول الاحتكاك بي و اقتباس ردودي (( بالرايحه و الجايه ))
من من هذه تدمج فتكون ممن !
المهم اعتبارك لي أني من المجادلين الجهلة أمر جميل بالنسبة لي جدا
لأني أناقشك بالدليل و أحجرك فيه و تأتي أنت و تقول ما يصلح , ليه .؟ يمكن .... الخ
هل عرفت الآن من هو المجادل الجاهل فينا ؟

ثم لا تحاول ان تصنع من نفسك هالة ضخمة فتقول : تقتبس ردودي !!
لم اقتبسها من أجل التزين بها .. إنما لأبين انحرافها عن جادة الطريق ..

اتمنى أن تكون القلوب صافية ..
سامحك الله , و إن اختلفنا فنحن إخوة ..


وفقك الله





__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 05-05-2010, 03:25 PM   #32
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 9
قوة التقييم: 0
د\ طُـــــهر is on a distinguished road
إن كنت حقا تريد التأصيل العلمي للمسألة
فأجب على سؤالي :

ماهي الحكمة من النهي عن البيع بعد النداء الثاني؟؟

بعد إجابتك على السؤال ,لي عودة بإذنه تعالى
..
د\ طُـــــهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-05-2010, 05:38 PM   #33
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 141
قوة التقييم: 0
طريق الرس is on a distinguished road
يبدو أن صاحب الموضوع يريد أن يلقي شبهة للناس.
وكأن المقصود هم رجال الهيئة (هل عملهم صحيح أو غير صحيح)

عموماً من يرد عليه هم العلماء , قبل الرد أم لم يقبله , وقد سبق مثله من طرح هذا السؤال , وأين (في جريدة الرياض) بتاريخ 27\7\ 1415هـ , وسبحان الله , كأن هواتف العلماء مغلقة كان يجب عليه أن يسأل قبل أن يرد مثل هذه الشبهة.


أم الرد , فليس مني بل هو من جبل طاب حياً وطاب ميتاً إنه العلامة الشيخ (عبد العزيز بن باز) رحمه الله , وهذا رده :

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه، أما بعد :
فقد اطلعت على المقال المنشور في صحيفة الرياض في عددها الصادر يوم الخميس 27\7\ 1415هـ , بقلم من سمى نفسه الدكتور: ع. ر، يستنكر فيه إغلاق الدكاكين والمحلات التجارية وقت الصلوات الخمس ، ويرى أن هذا الأمر خاص الجمعة، ولقد استغربت هذا المقال كثيرا ، وهو يدل على قلة علم كاتبه بالأدلة الشرعية، وقد قال الله جل وعلا في كتابه الكريم: { وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ } (1) والمعنى صلوا مع المصلين، وقال تعالى: { وَإِذَا كُنْتَ فِيهِمْ فَأَقَمْتَ لَهُمُ الصَّلَاةَ فَلْتَقُمْ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ مَعَكَ وَلْيَأْخُذُوا أَسْلِحَتَهُمْ } (2) الآية.
فإذا أوجب الله صلاة الجماعة في حال الخوف ، فهي في حال الأمن أولى وأوجب، وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: « "من سمع النداء فلم يأته فلا صلاة له إلا من عذر" » (3) أخرجه أحمد وابن ماجه وصححه ابن حبان والحاكم وإسناده على شرط مسلم . وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه « أن رجلا أعمى قال يا رسول الله: " ليس لي قائد يقودني إلى المسجد، فهل لي من رخصة أن أصلي في بيتي، فقال له صلى الله عليه وسلم: هل تسمع النداء بالصلاة؟ قال: نعم، قال: فأجب » (4) فإذا كان الأعمى الذي ليس له قائد يقوده إلى المسجد ليس له رخصة في ترك الجماعة، فكيف بغيره.
وفي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: « " لقد هممت أن آمر بالصلاة فتقام، ثم آمر رجلا فيؤم الناس، ثم أنطلق برجال معهم حزم من حطب إلى قوم لا يشهدون الصلاة فأحرق عليهم بيوتهم" » (1) ، وفي صحيح مسلم عن ابن مسعود رضي الله عنه أنه قال: « "من سره أن يلقى الله غدا مسلما فليحافظ على هؤلاء الصلوات حيث ينادى بهن، فإن الله شرع لنبيكم سنن الهدى وإنهن من سنن الهدى، ولو أنكم صليتم في بيوتكم كما يصلي هذا المتخلف في بيته لتركتم سنة نبيكم، ولو تركتم سنة نبيكم لضللتم ، ولقد رأيتنا وما يتخلف عنها إلا منافق معلوم النفاق أو مريض، ولقد كان الرجل يؤتى به يهادى بين الرجلين حتى يقام في الصف" » (2) .
والأحاديث في هذا المعنى كثيرة، فالواجب على جميع الرجال أداء الصلاة في الجماعة في بيوت الله حيث ينادى بها ، ولا يجوز للدولة ولا لرجال الحسبة أن يقروا أحدا على التخلف عنها.. من أصحاب الدكاكين والمتاجر أو غيرهم، عملا بالأدلة الشرعية وإعانة لهم على أداء ما أوجب الله عليهم من أداء الصلاة في الجماعة في المساجد ، وعملا بما وصف الله به المؤمنين في قوله تعالى: { وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ } (1) الآية.
والله المسئول أن يوفق المسلمين جميعا لما يرضيه، وأن يمنحهم الفقه في دينه، وأن يوفق ولاة أمر المسلمين لكل ما فيه رضاه وصلاح عباده، وأن يوفق الكاتب الدكتور ع. ر للفقه في دينه والاستقامة عليه، وأن يعيذنا وجميع المسلمين من مضلات الفتن ومن نزغات الشيطان إنه سميع قريب، وصلى الله وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين.
مفتي عام المملكة العربية السعودية.

مجموع فتاوى ابن باز ج30 ص102

نشر في صحيفة الرياض يوم الجمعة 6\12\ 1415هـ.


_______________
اقتنعت يا صاحب الموضوع أم لم تقتنع , الناس ولله الحمد يعلمون ممن يأخذون دينهم
وتقبل إعتذاري وجزاك الله خير.


.
__________________
طريق الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-05-2010, 05:41 PM   #34
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 135
قوة التقييم: 0
n_aa_S is on a distinguished road
الحكمة في النهي من البيع بعد صلاة الجمعة هو عدم الإنشغال عن أي أمر من أمور الدنيا وقت الخطبة يوم الجمعة . والنداء يوم الجمعة المقصود به هو النداء الثاني الذي يسبق صلاة الجمعة وقد شدد الشارع الحكيم في إنهاء أي ملهي يلهي عن عن الخطبة ومن ذلك مس الحصى . وهذه الحكمة لا تتأتي في غير يوم الجمعة إذ أن الصلوات الباقيات ليس لها خطبة . كما أن زمن الصحابة وزمن التابعين يجمع الناس على صلاة الجمعة في مكان واحد ولا تتوفر فيه فرصة تكرار القيام بالخطبة وقد روى عن السلف الصالح بأنهم يقطعون مسافات طويلة للقيام بصلاة الجمعة . من هنا تأتي الحكمة في النهي عن البيع والشراء بخلاف بقية الأوقات والتي تكون الفرص للحاق بصلاة الجماعة مواتية .
ثم إن كان الكلام كما يقول البعض بوجوب إغلاق المحال التجارية فلماذا التفاوت في أوقات الإنتظار بين الصلوات فأنت تجد في المنطقة الواحدة من يقيم الصلاة مباشرة ومنهم من يتأخر إلى الساعة أو أكثر .فالعلة التي بسببها تم تشريع اقفال المحال التجارية انتفت إذ أنه في الوقت نفسه وفي المدينة نفسها تجد هناك محال مفتوحة ومحال ملغقة . فأين نحن من التوجيه والتشريع .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
n_aa_S غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-05-2010, 09:26 PM   #35
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها n_aa_s مشاهدة المشاركة
الأخ الكريم أبو خالد
مثالك لا ينطبق على الواقع إلا في حال كان الوضع كما كان في عهد الرسول صلى الله عليه من قلة الناس والعدد المحدود
أما في المدن الواسعة والتي يكثر فيها الناس فالوضع لا ينطبق . لأن الجماعة قد تقام لعدد كبير ومتعدد
أما بالنسبة للأخ عشقة أبان
فأقول إما أنك جاهل أو أو أنك تريد أن تتجاهل أو أو تغطي الشمس بغربال
لم يكن من هدي الرسول ولا الأئمة ولا العاقلين فرض مفهومياتهم على الناس بالقوة بل هو الحوار والمناقشة وجادلهم باللتي هي أحسن
و فمن اهتدى فلنفسه ومن عمى فعليها . نحن نبحث عن أدلة ونصوص لا عن عقليات تمشي على ما أملى عليها لا يعلم صحتها من عدمها . أو من يجهل الأمر يمشي على ما بصر به حتى لو كان من غير ذا علم وروية .
أما أنت يا أبوريان فقد أصبت كبد الحقيقة.
أخي الفاضل
كان عدد الصحابة في زمن النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أكثر من مائة ألف صحابي
لنقل كان القليل منهم يصلي مع النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
ولنفترض عدد 1500 صحابي كانوا يصلون مع النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في مسجده
اليوم يوجد مساجد لا يصل عدد المصلين فيها إلى 100
أي أن الذين كانوا يصلون مع المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم كانوا جماعة كبيرة
فمالمانع من إقامة الصلاة في جماعتين مع هذا العدد الكبير ؟
لايوجد مانع بارك الله فيك
الأولى والأفضل جماعة واحدة لأسباب
من أراد الحق فيكفيه هذا السبب الأول :
قال صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم : من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد .
من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد .
حديث صريح في النهي عن إحداث أمر في الدين ما ليس منه
جماعتين في مسجد لم يكن في عهد النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ولا في عهد أصحابه الكرام رضوان الله عليهم ولا في عهد التابعين وأتباعهم
فكيف يجوز لنا اليوم أن نبتدع هذا الأمر وقد كان في عهد النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ممكنا فلم يعمله ؟
ثانيا : الصلاة في جماعتين ستشتت المصلين وتلهي بعض الناس عن الأفضل والأولى وهي الجماعة الأولى
كل ما كانت الصلاة قريبة من الأذان كل ما كان ذلك أفضل
وليس صوابا أن يترك الفاضل لأجل المفضول
ثالثا : كان في عهد النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم الصحابي الجليل معاذ بن جبل هو أمير قومه
وكان رضي الله تعالى عنه وأرضاه يصلي العشاء مع النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ثم يذهب إلى قومه فيؤمهم ويصلي هو ركعتين وهم من ورائه يكملون أربعا
فلم ينكر عليه صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ولم يقترح عليهم جماعتين
رابعا : ولي الأمر حفظه الله ورعاه وكل أمور الشريعة التي تخص عامة المسلمين في هذا البلد إلى سماحة المفتي
فهو الذي من حقه اصدار الفتوى التي تفصل في هذا الأمر ونحن جميعا مأمورون باتباعه في غير معصية الله في هذا الشأن لأن ولي الأمر هو من أعطاه الحق في الفتاوى التي تخص عامة المسلمين في بلدنا هذا فيكون السمع والطاعة له في هذا الشأن من السمع والطاعة لولي الأمر
خامسا : مسألة الجماعتين وعدم إغلاق المحلات وقت الصلاة ستفضي بضعاف الإيمان إلى التحايل على رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
وذلك أنه إذا أتى أحد رجال الهيئة وفقهم الله لكل خير إلى عامل بعد الأذان سيقول العامل سأصلي في الجماعة الأخرى
والعامل الآخر سيقول مثله
ويظل البيع قائما والمحلات مفتوحة وقت الصلاة وربما ترك بعض الناس الصلاة نسأل الله العافية بسبب أن هناك زبونا يشتري أو أن البائع يعرض سلعة جديدة أو غير ذلك من الأسباب
ونعلم جميعا أن سد الذرائع والأسباب من أوجب الواجبات
هذا والله تعالى أعلى وأعلم
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-05-2010, 10:14 PM   #36
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road
أخي n_aa_s :

قال ربنا تبارك وتعالى :
( يا أيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع )

فإن قلت أن هذا خاص بصلاة الجمعة

فما جوابك عن قول النبي صلى الله عليه وسلم :

(إذا سمعتم الإقامة فامشوا وعليكم السكينة والوقار .......الحديث ) متفق عليه




.
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-05-2010, 10:41 PM   #37
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 9
قوة التقييم: 0
د\ طُـــــهر is on a distinguished road
[quote=n_aa_s;3481701]الحكمة في النهي من البيع بعد صلاة الجمعة هو عدم الإنشغال عن أي أمر من أمور الدنيا وقت الخطبة يوم الجمعة . والنداء يوم الجمعة المقصود به هو النداء الثاني الذي يسبق صلاة الجمعة وقد شدد الشارع الحكيم في إنهاء أي ملهي يلهي عن عن الخطبة ومن ذلك مس الحصى . وهذه الحكمة لا تتأتي في غير يوم الجمعة إذ أن الصلوات الباقيات ليس لها خطبة .





قلت بارك الله فيك أن النهي فقط للخطبة وتخصيصك هنا بلامخصص
لأن الشرع لم يذكر أن النهي فقط لعلة الانشغال عن الخطبة وانما قال (فاسعوا الى لذكر الله)
وذكر الله يشمل ذكره في الخطبة وفي الصلاة أيضا .

قال القاسمي في تفسير لهذه الآية (ولايبعد أن يكون تأكيدا لمضمون الأمر بإقامة الصلاة أيضا ,من حيث ان تركها
كثيرا مايكون بالإنشغال بالبيوع والمخالات )ا.هـ

ثانيا :الله تبارك وتعالى قال(فإذا قضيت الصلاة فإنتشروا في الارض )
ولو لم تكن الصلاة مقصودة لذاتها لماذكرت في الآية ,ولأجاز الشارع الانفضاض للهو وللتجارة بعد سماع
الخطبة وقبل الصلاة .

ثالثا :لو سلمنا أن هذه الآية فيها نهي خاص عن الانشغال عن الخطبة فما تقول في قوله تعالى
(لاتلهكم أموالكم ولا اولادكم عن ذكر الله)
ووجه الدلالة من الآية :أن الله تعالى نهى عن الإنشغال بالاولاد والأموال عن ذكر الله
لم يخصص هنا خطبة الجمعه ولم يذكرها إطلاقا
.

وأيضا ماتقول في قوله تعالى (في بيوت أذن الله لها أن ترفع يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال لاتلهيهم تجارة ولابيع
عن ذكر الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار
)
ووجه الدلالة هنا ايضا واضحا جليا :حيث أنه تعالى امتدح رجال وأي رجال؟
هم من لايلهيه تجارة ولابيع عن ذكر الله وإقام الصلاة ,قال ذكر الله وإقام الصلاة عموما ولم يقل يلههم عن صلاة الجمعة فقط



والشيخ الشنقيطي قال في تفسير الآية الأولى (حذر الله المؤمنين بقوله" لاتلهكم أموالكم ولا اولادكم عن ذكر الله "
سواء كان المراد بالأموال خصوص ذكر الخطبة والعير المتقدم ذكرها ,أو عموم العبادات والمكتسبات ) ا.هـ.



أخيرا :حبذا لو ترجع لردي أعلاه حين بينت أن مفهوم الآية يدخل فيها عموم الصلوات حين ثبتت العلة بالإيماء
د\ طُـــــهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-05-2010, 02:57 AM   #38
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 306
قوة التقييم: 0
العابر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ◄◄▌│عشقي أبان▌│ مشاهدة المشاركة
آسف أيها النحرير المخيف .. آسف جدا


من شخصن ؟ أنا أو أنت ؟

أول الانحراف هو تقمص منهج ( انتم ) هواكم مبتغاكم مرادكم .
أنا لم أتكلم عن قلة أدب .. قلت تجاوز الأدب ..
لكن جميل فأنت أعرف الناس بأخلاقك ..
و تواجدي في الموضوع ليس لجماله , إنما لأحمد الله تعالى على سلامة التفكير و نقاء التوجه ..
و تواجدي ليس لأثراء موضوعك .. إنما للرد على شبهاتك ..

و من أراد أن يتأكد من كلامي فليذهب إلى ملفك الشخصي ويرى , أينا أقل ادبا و أكثر نفعا ..

ما تقمصت شخصية البطل أبدا .. إلا على أمثالك و يحق لي عندها ..
واضح جدا جدا جدا .. و ملفك الشخصي دليل لذلك ..
ومشاركتي في موضوعك السابق من باب فروض الكفايات ..
اذهب إلى قوقل و يخبرك ما هي ..

من من هذه تدمج فتكون ممن !
المهم اعتبارك لي أني من المجادلين الجهلة أمر جميل بالنسبة لي جدا
لأني أناقشك بالدليل و أحجرك فيه و تأتي أنت و تقول ما يصلح , ليه .؟ يمكن .... الخ
هل عرفت الآن من هو المجادل الجاهل فينا ؟

ثم لا تحاول ان تصنع من نفسك هالة ضخمة فتقول : تقتبس ردودي !!
لم اقتبسها من أجل التزين بها .. إنما لأبين انحرافها عن جادة الطريق ..

اتمنى أن تكون القلوب صافية ..
سامحك الله , و إن اختلفنا فنحن إخوة ..


وفقك الله




خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

مع اني اتمنى انهم يفتحون المحلات بوقت الصلاة الا انه اعجبني التحجير القوي اللي بهالرد
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العابر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-05-2010, 02:21 PM   #39
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 312
قوة التقييم: 0
abo rayan is on a distinguished road
عشقي ابان ..
اقتباس:
من شخصن ؟ أنا أو أنت ؟
بل انت .. انتظر إلى ما كتبت في ردك السابق

اقتباس:
تجعل نفسك و كأنك الفاهم الوحيد و البطل النحرير و الذي أوتي الحكمة كلها , و غيرك لا يفقهون و لا يفهمون و بجهلهم يرتعون !
الصور التي تضعها لتعبر عن نفسك تكفي العاقل الحكم عليك !
تضع صور السواقط و ما أكل السبع و المتردية و تأتي للتحدث في أمر اكبر منك كثيرا ..
اذا من منا من شخصن في هذا الموضوع !!

اقتباس:
أول الانحراف هو تقمص منهج ( انتم ) هواكم مبتغاكم مرادكم .
أنا لم أتكلم عن قلة أدب .. قلت تجاوز الأدب ..
لكن جميل فأنت أعرف الناس بأخلاقك ..
و تواجدي في الموضوع ليس لجماله , إنما لأحمد الله تعالى على سلامة التفكير و نقاء التوجه ..
و تواجدي ليس لأثراء موضوعك .. إنما للرد على شبهاتك ..
تعتقد ان تواجدك للرد على الشبهات !! .. ماهي الشبهات في ذاك الموضوع في نظرك !!

اقتباس:
و من أراد أن يتأكد من كلامي فليذهب إلى ملفك الشخصي ويرى , أينا أقل ادبا و أكثر نفعا ..
عدنا للشخصنه .. لا جديد !!

اقتباس:
ما تقمصت شخصية البطل أبدا .. إلا على أمثالك و يحق لي عندها ..
هههههههههههه كم هو مضحك هذا الرد ..

اقتباس:
واضح جدا جدا جدا .. و ملفك الشخصي دليل لذلك ..
إلى ماذا تدل هذه الشخصنه الواضحه والمتكرره .؟!

لا تدل سوا على الضعف و قله الحيله .. ( هههههههه )

اقتباس:
ومشاركتي في موضوعك السابق من باب فروض الكفايات ..
اذهب إلى قوقل و يخبرك ما هي ..
لماذا اذهب لقوقل .؟! .. هل تحسبني مثلك لا تستطيع كتابه رد الا بالمساعده من عمك قوقل !!

ثانيا .. هل عرفت من هو البطل النحرير !! ههههههههههههههه

اقتباس:
من من هذه تدمج فتكون ممن !
شكرا على التعديل اول فائده استفدها منك .. شكرا :)

اقتباس:
المهم اعتبارك لي أني من المجادلين الجهلة أمر جميل بالنسبة لي جدا
لأني أناقشك بالدليل و أحجرك فيه و تأتي أنت و تقول ما يصلح , ليه .؟ يمكن .... الخ
هل عرفت الآن من هو المجادل الجاهل فينا ؟
المشكله الان هي اننا نتحدث في موضوع و تاتي بدليل لموضوع اخر و تدعي انك البطل و ( الفاهم ) !! واكبر دليل هذا الموضوع

اقتباس:
ثم لا تحاول ان تصنع من نفسك هالة ضخمة فتقول : تقتبس ردودي !!
لم اقتبسها من أجل التزين بها .. إنما لأبين انحرافها عن جادة الطريق ..
ومن انت لكي تحكم في هذا الموضوع ..؟ .. بانتظارك و اذا حسيت انك غير قادر على الاجابه كلم الرقيب لكي يقوم بالرد و انقاذك من الموقف المحرج مثل ذلك الموضوع ههههههه
__________________



....... ..
abo rayan غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-05-2010, 02:37 PM   #40
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











راعي طويلة يا ابو ريان .. لا فضيت رديت

اقتباس:
اتمنى أن تكون القلوب صافية ..
سامحك الله , و إن اختلفنا فنحن إخوة ..




وفقك الله



نسيت ترد على آخر نقطة شكلك :)



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19