عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-05-2010, 10:23 AM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 70
قوة التقييم: 0
طموحه is on a distinguished road
فيروسات للبيع ( خاص بالرس فقط ) نتائج مذهلة

المعروف أن تصريح فتح مطعم له إجراءات خاصة ،، تشمل بالأساس شهادة طبية تثبت خلوا الموظفين من الأمراض المعدية ،،

وفي الأوانة الأخيرة انتشرت ظاهرة طبخ الطعام بالمنازل وبيعه ،،
نستلم الطعام من عند الباب دون أن نرى كيف طبخ ومن طبخة ونظافة مكان الطبخ،،

قالت لي صديقة أنها ذهبت لأحد النساء بالرس لطلب طعام فأدخلتها العاملة الحاقدة التي تنتظر تسفيرها للمطبخ الذي يتم فيه الطبخ ،، فرأت ما يشيب له الرأس ،،

عاملتان تفترشان الأرض وحوض كله قذورات وأواني لها مدة لم تغسل والأرضية جداً قذرة ،،
قالت لهن نظفوا المطبخ وبعد ذلك اطبخن ،، قلنا لها ما عندنا وقت حتى للنوم ،، علشان العطلة ،، فيه عزومة كثير ومدام مافيه كلام لا ،،

والرس ومنطقة القصيم بالذات ينتشر فيها فيروس داء الكبد الوبائي ( المرض الصامت ) الذي يكمن بالكبد من 15 إلى 30 سنة ثم يهاجم بشراسة ،، يسبب تليف للكبد الذي غالباً ما يتحول إلى سرطان يفتك بالكبد ،،

واغلب أبناء الشيبان يكونون مصابين ،، والكثير منهم لا يعلم بإصابته بهذا المرض لأنه ليس له أعراض ويكون كامن ،،

واعتقد أن سبب إصابة الشيبان بهذا المرض لشربهم من الآبار الملوثة بالفيروس ونقلوه لأبنائهم ،، أو احتكاكهم المباشر بعمال مزارعهم المصابين فقديماً لم يكن هناك احتراز منه ،،

ولو قامت وزارة الصحة بعمل تحليل إجباري للمدارس لذهلت من النتائج خصوصاً هنا بالرس ،،




وفي المملكة إحصائية أن عدد المصابين الذي اكتشف إصابتهم نصف مليون والخافي أعظم ،،
ونسبة انتشاره بالسعودية 1,7 % والكبد تعتبر من أكبر المعامل الكيميائية في جسم الإنسان والكبد تحول السموم بالجسم إلى مواد غير سامة ،، ووظائف أخرى لا تقل أهمية عن ذلك .

والفيروس يصيب الكبد ويحدث أضرار خطيرة بالكبد دون أن تظهر الأعراض إلا بعد سنين ويكون قد فتك بالكبد ،،

ويتم العلاج بمزج الإنترفيرون مع "ريبافيرين- Ribavirin" ويستمر عادة العلاج من 6 شهور إلي سنة وينجح مع حوالي 40% من المرضي ،، وأشد أعراضه الجانبية الاكتئاب الشديد حتى أنه يتسبب ببعض حالات الانتحار ،،

ولهذا العلاج مضاعفات قد تكون خطيرة ولا يمكن تطبيق هذا العلاج لمن لديهم اختلال بوظائف الكبد ،،
و الآن أصبح أفضل الطرق لعلاج الفيروس زراعة الكبد للمريض المصاب. لكن للأسف عدد المصابين والذين يحتاجون زراعة للكبد أكبر بكثير من عدد الأعضاء المتبرع بها. ( الطلب أكثر من العرض )

والمرض ينتشر عن طريق سوائل الجسم حتى العرق ينشر المرض ،، والأطعمة الملوثة تنشر المرض ،، وصوالين الحلاقة ،، حتى مغسلة الملابس التي تستخدم ماء ملوث تنشر الفيروس .
ومقاهي الانترنت فالماوس والكيبورد وسيلة لنقل المرض ،،

تخيل سيدة بالرس مثلاً مصابة بهذا المرض تطبخ طعام ملوث بهذا الفيروس وتبيعه ويقام على شرفه حفلة فيه العديد من المدعوات ،، احسب كم شخص سيصاب بقدرة الله بهذا المرض ،،

ولو تم حصر جميع السيدات بالرس ممن يمتهن الطبخ بالبيوت لغرض البيع وطلب منهن القيام بالتحليل واستصدار شهادة طبية تثبت خلوها من الأمراض المعدية هي والعاملات معها ،، لتم بإذن الله الحد من انتشار هذا المرض الذي ينتشر كالنار بالهشيم بالرس ..

حتى أطباء المستشفى والمستوصفات لم يسلموا منه ،،

معلمة تعلم أنها مصابة بالمرض ومازالت تختلط بالطالبات ومديرة مدرسة ومستخدمة هنا بالرس مصابات ولم يتم عزلهن أو أخذ الاحتياط منهن ،،

وكما قلت سابقاً الخافي أعظم ،،

ولدى مجتمعنا عادة جمع الفناجيل ونوى التمر والمناديل وتغسله وتشرب منه خوفاً من العين وهي لا تعلم بأنها قد تجلب المرض لها ،،

وفي دولة عمان هناك تقليد محلي بين القبائل أن كبير المجلس يشرب القهوة أولاً ثم يدار نفس الفنجان دون غسل على البقية ،، وكان ذلك بعد الله سبب انتشاره بشكل مذهل عندهم ،،

والمثل يقول ،،
( درهم وقاية خير من قنطار علاج )
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
طموحه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 17-05-2010, 10:37 AM   #2
مشرف المنتدى الأدبي
 
صورة أبوبلقيس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
البلد: بين أوراقي وأشواقي
المشاركات: 4,507
قوة التقييم: 13
أبوبلقيس is on a distinguished road
الله يحمي جميع المسلمين من كل مرض وسوء
(فالوقاية خير من العلاج)
ومشكورين على الموضوع المميز
تحياتي
__________________
أبوبلقيس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2010, 10:39 AM   #3
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 70
قوة التقييم: 0
طموحه is on a distinguished road
السامي 20 مشكور على المرور والرد
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
طموحه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2010, 11:05 AM   #4
عضو اسطوري
 
صورة ابو صالح الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,533
قوة التقييم: 41
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
الله يكفينا جميع الامراض
ومامثل اكل البيت وخاصة البيوت الي تطبخ مير بعض المطاعم اهون تشوف الطبخ قدامك بس البيوت ماتشوف شي خذ وكل
__________________
وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
ابو صالح الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2010, 11:28 AM   #5
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 70
قوة التقييم: 0
طموحه is on a distinguished road
على الأقل بالمطعم يشترط شهادة صحية وبالبيوت لا


والمفروض البلدية يكون فيها مندوبة تدخل البيوت وتشرف ولا وحدة تبيع إلا بإذن من البلدية وتصريح حتى يمكن ضبط الموضوع والا ضاعت الطاسة ،،
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
طموحه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2010, 12:49 PM   #6
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
الله يحمي جميع المسلمين من كل مرض وسوء
__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2010, 12:50 PM   #7
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 5,866
قوة التقييم: 0
تقي الدين عبدالحليم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فيصل العلي مشاهدة المشاركة
الله يحمي جميع المسلمين من كل مرض وسوء
__________________
الجنة درجة عالية , فالصعود إلى أعلى يحتاج إلى مشقه
ومن المشقة المحبوبه بر العبد " لأمه "
_________________________________________
اللهمـ " إرحم من إشتاقت لهمـ أرواحنا " وهمـ تحت التراب
تقي الدين عبدالحليم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2010, 01:30 PM   #8
عضو خبير
 
صورة همتي في وطنيتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: القصيم الرس
المشاركات: 4,066
قوة التقييم: 0
همتي في وطنيتي is on a distinguished road
الله يكفينا شر الامراض
عـــــوافي
همتي في وطنيتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2010, 01:52 PM   #9
عضو متواجد
 
صورة الدب المنتفخ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 31
قوة التقييم: 0
الدب المنتفخ is on a distinguished road
والله الواحد يقول يالله السلامه بس .....
مايهنا للواحد بال الا اذا نسف صحن اميمته ولا حريمته
الدب المنتفخ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2010, 02:04 PM   #10
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
أمراض الكبد الفايروسية عدة أنواع قد تصل إلى 7 أنواع
ومنها فقط فايروس a الذي ينتقل عن طريق الطعام الملوث ويصيب غالبا الأطفال
أما b و c
فهي تنتقل عن طريق نقل الدم أو الأدوات الملوثة بسائل الشخص المصاب الله يكافينا شرور الأمراض
أو اللعاب
والأن تقدم الطب وصار فيه علاجات متقدمة لهذي الأمراض
ما أعتقد بأن هناك خطورة لهذي الدرجة اللي أنتي ذكرتيها أختي
الخطورة أكثر فيما يكون عند الحلاقين وأيضا مراكز علاج الأسنان
فالعدوى فيها أسرع بكثير بسبب الأدوات التي تكون ملوثة بالدم
والأحوط هنا هو أن يكون للشخص أدوات حلاقة خاصة فيه
وأن يذهب لمركز طب أسنان موثوق فيه
كما أنه يتوفر تطعيم لـ فايروس B عبارة عن ثلاث حقن تأخذ واحدة ...وبعد ثلاث أشهر الثانية ...وبعد ستة أشهر الثالثة
بينما فايروس C لم يتم إكتشاف تطعيم خاص فيه
وأهيب بالجميع التطعيم ضد فايروس B
__________________
هزيم الرعد غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19