عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-05-2010, 10:22 AM   #21
عضو ذهبي
 
صورة راعــے الــدبدبــہ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 2,260
قوة التقييم: 0
راعــے الــدبدبــہ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها باحث ومفكر اسلامي مشاهدة المشاركة
أخي قبل توحيد المملكة على يد الموسس الملك عبد العزيز رحمه الله كان الناس يعيشون في جهل مطبق ولم يكن هناك توجيه للإستفادة من طاقات الناس وتوجيهها التوجيه الصحيح وهذا ماحصل أنها استخدمت استخدام خاطئ وحصل ماذكرت من نهب وسلب وإفساد في الأرض وترويع للآمنين .
وللأسف أن البعض مازال يعيش تلك الجاهلية ويفتخر بها.
نحمد الله ونشكره على مامن به علينا من أمن وأمان ورغد في العيش.
فعلا يعيشون جهل وجووووع مايرحم طاقات تحتاج الى توجيه ...وياليتهم توجهو لاستراليا والا اخذو شلقه من الهند ... انهار وامطار ويالله من فضلك ...
__________________





راعــے الــدبدبــہ غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 20-05-2010, 11:42 AM   #22
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
بارك الله فيكم وان كنت (لم افهم ردك الغامض اخي حااتم )

لكن اقول ان مقصدي من المقال ليس البحث عن سبب الفوضى قبل توحيد المملكه وماهي الاسباب التي دفعتهم لمثل تلك

الجرائم وبغض النظر عن الاسباب تضل الجريمه جريمه ولايمكن عذرهم 00000

انا مقصدي يااخوان انالانجعل اولئك هم القدوه لجيلنا ولا نجلعم في صورة ناصعه وهم قد تلطخت ايديهم بدماء الابرياء

هذا هو المقصد 00000اما جيل النهب والسرق فلهم رب يحاسبهم ويجازيهم 000
ابوخشه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-05-2010, 12:26 PM   #23
عضو مبدع
 
صورة هادي رغم الضجيج الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
البلد: الرس
المشاركات: 1,317
قوة التقييم: 0
هادي رغم الضجيج is on a distinguished road

من انت حتى تتكلم عن شيوخ وفرسان القبائل

الذين عرفو بمضرب الامثال

هل هذا الحقد الدفين

هل تعلم ان في الوقت الماضي اما تكون احد الفرسان اوان تكون" ....." ومربي دلال وسايس خيل

هل جدك من هولاء وتفتخر بصنعه والابطال الذين خلد ذكرهم لايجوز ان نفخر بهم

من اجل ان جدك ليس له ذكر او انك من غير اصل

اليس الشيوخ والفرسان الذين تكلمت عنهم لم ينجبو احفاد لهم ذكرهم في الوقت الحالي
هادي رغم الضجيج غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-05-2010, 12:30 PM   #24
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 167
قوة التقييم: 0
أبو حكيم is on a distinguished road

لكل زمان ثقافته ووضعه
والزمان الذي مضى بما فيه من نهب وسلب واعتداء كانت الغلبة للاقوى هو زمان فرضه قدرالله عليهم
ولكن احمد الله يا بوخشه على هذا الزمان.
واحمد الله أنك لم تعايش ذلك الزمان...... وإلا فقد جندلوك فرسان القبيلة التي اغارت عليكم
ومع أن العقل والفكر السليم ينكر الاعتداء على الأخرين إلا أنه فرضها انعدام الامن و قلة المعيشه
وفي الضرورات تباح المحرمات
أما مسألة التفاخر فهذه ثقافة شعبك الكريم والذي ما زلنا نعايشه إلى يومك..
حتى أنت الآن تفتخر بسيارتك الجديدة أخر موديل ومنزلك الفخم واستراحتك الواسعة بين ربعك واقرانك.
ونفتخر بأميرنا فلان وملكنا ومؤسس دولتنا ومدننا وقبائلنا التي وحدة المملكة مع ملكها وكان الدور الاكبر والاعظم لهم فمالضير يا اخي الكريم في الافتخار خاصة إذا كان في الشجاعة والكرم والشهامه.
فهل لايحقل لك التفاخر بها ؟
إن الشجاعة والكرم وحفظ حق الجوار صفات العربي الاصيل وقد كفلها الاسلام
أما تصويرك على أن التفاخر بالقبيلة وافعالها الماضيه هي افعال سلب ونهب وغدر وخيانه و انتهاك اللاعراض وسفك الدماء بدون وجه حق فهذا هو الغلط والخلط غير المفهوم. لانعلم بما في نفس يعقوب.
فمن يقرأ تاريخ القبائل العربية في الجزيرة العربية يفهم كل الصغائر والكبائر في ثقافتهم فهم شرفاء شجعان كرماء شهماء لايتعرضون للمرأة في غزواتهم ولايقتلون الاطفال وإنما يكون الغزوا بين قبيلة وقبيلة على وضح النهار فهم لايغزون في الليل وإنما يصبحون اعداؤهم وعند بداية المعركة يكون هناك مقابلة وجها لوجه لايعرفون الغدر وعندما يحتمي به عدوه ويطلب شفاعته فإن الطرف الاخر يشفعله ويجيره ويحميه.
إنها قوانين تحكمهم رغم شدة الحاجة والفقر.وعندما يأكل الضيف من طعامهم فإن عليهم حمايته وامانه إلى الابد.
إن الدولة السعودية الحالية لم تتوحد إلا بسواعد وشجاعة وبسالة وسطوة هؤلاء القبائل التي وحدة تلك المدن وضمتها للكيان الحالي بعدما كان كل مدينة لها ولاء خاص لجهة معينه واقرأ التاريخ وهو الدليل على كلامي هذا .
ونحن نفتخر بشجاعتهم وكرمهم وشهامتهم وليس لافعالهم الخارجه والشاذة والتي تصدر من افراد محسوبين على القبيلة ويقومون بالنهب والسلب للعبث بدون ضرورة بقصد الاعتداء والغدر والخيانه ... ومن المعروف في العرف القبلي في ذلك الوقت أن أي شخص يقتل شخص أخر بدون وجه حق فإن القبيلة تحكم عليه بالاعدام فيضطر للهروب واللجوء إلى اخرى بعيدة وهنا يكون دمه مهدر لمن يقابله.
ولمعلوماتك جميع الغزوات التي تقوم بها القبائل هي لسببين إما تأمينا لاراضيها وحماية لها أو من اجل الحصول على المعيشه من الابل والخيل والاغنام ولم يكن هدفهم القتل للقتل لكن عندما يتصدى لهم أحد فإن القتال لابد منه وهنا كل طرف وكل قبيلة تظهر شجاعتها وبسالتها لرد حقها واموالها إن من يعيش ذلك الزمان فإنه حتماً سيندفع إلى هذا الفعل .
لوكنت عطشان وهناك ماء عند رجل... ويمنعك من الحصول عليه... بحجة أن الماء ملكه... وهو بالفعل ملكه ... وأنت إما تموت من العطش أو تحاول بقدر المستطاع أن تحصل على الماء وتنقذ حياتك ولوادى إلى قتالك مع هذه الرجل... فإنك ستختار الاحتمال الذي ينقذك لان احتمال موتك غير محقق بعكس موتك من العطش فإنه محقق لولم تحصل على الماء
ولو افترضنا لاقدرالله لو أن الأمن الآن اختل في هذه البلاد لاقدرالله وقد اعتداء عليك شخص ما أو افراد عائلة ما ولايوجد حكومة ولاشرطه فإنك حتماً ستلتجي إلى اهلك وقبيلتك ومدينتك لرد هذا العدوان إن هذه الحالة كانت وليدة ذلك الزمان ومن يفتخر بها لايفتخر بتلك الافعال لذاتها وإنما يفتخر بقيمها ومعانيها من السطوة والشجاعة والاقدام والكرم والحماية في ذلك الوقت إنها ماضينا ويحق لنا أن نفتخربه مع أننا لانؤيد الاعتداء بدون وجه حق والغدر وانتهاك الاعراض وهي وإن حصلت في ذلك الزمان فهي شاذة وقليلة وتاريخ قبائل الجزيرة العربية يذكر لنا ذلك .
وأخيراً يحق لنا أن نفتخر بالشجاعة والكرم والشهامة وحفظ حقوق الجار وإعانة المحتاج ونفتخر بأننا نحن القبائل ونحن اهل المدن الذين وحدوا المملكة العربية السعودية بقيادة مؤسس هذا الكيان وابناءه الكرام من بعده. ولا نفتخر بالمحسوبية والواسطة والتعصب الديني والاستئثار الفئوي ببعض موارد الدولة ومناصبها ومدنها الذي نعايشه اليوم في حياتنا اليومية
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبو حكيم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-05-2010, 01:14 PM   #25
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

إخواني جميعاً صاحب الطرح ومن مروا على الطرح يجب علينا جميعاً أن نحمد الله على مانعيش به من حكم جعلنا في أمن وأمان .
ورحم الله الملك ( عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ) الذي وحد المملكة وجعل الشاة تمشي مع الذيب آمنة بدون خوف .
علماً أن الكرم والشهامة والشجاعة هي مفخرة للرجال بدون إعتداء على الآمنين .
وجعل الله قلوبنا صافية متحابين فيما بيننا جميعاً فكلنا أهل بيت واحداً .
لكم جميعاً تحيتي ومحبتي وتقديري وأحترامي دمتم متوادين .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-05-2010, 03:38 PM   #26
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: لا إقــامة دائمة .. في كل اسبوع وأنا في مكان آخر
المشاركات: 158
قوة التقييم: 0
سيف الأسلام is on a distinguished road
العضو ابو خشــــة مطلوب للعدالة تعال نتقاضــى هنا

طالعت موضوع للعضو ابو خشة والذي تحدث ظلماً وعدواناً عن القبائل ومشائخها وتاريخها
وقد صور الاخ على ان مشائخ وفريس القبائل ما هم إلا ثلة من المجرمين القتلة الذين قتلوا ونهبوا وسوعوا في الأرض فساداً

ولولا مكانة أهل الرس عندي لا ما تطرقت إلا الموضوع لأن الناقد لا شيئ يساوي مع أقل واحد مع ابناء القبائل
ولأن المشائخ وتاريخ القبائل أكبر من يكتب عنهم سواء ناقد صغير أو مدافع عنهم .

ولتوضيح الصورة الحقيقة فإن من الواجب أن نذكر بالنقاط التالية :-


أولا / حتى تحكم على أي شخص أو فئة أقراء الكتب التي أُولفت عن القبائل وبطولاتها .

لا تقراء الكتب التي ألفها المؤلفين السعودين عن القبائل السعودية لأنكـ بالتأكيد ستشك في مصداقيتها رغم أنها منصفة وصحيحة .
بل حتى لا تتحجج علي بأنها غير صحيحة فعليكـ بقراءة الكتب التي ألفها أخواننا المصريون أو العراقيون أو اللبنانيون أو حتى بريطانيون كما في كتاب حرب الصحراء للمؤلف البريطاني , والأخوان والحل الإسلامي للمصري محمد جلال شكك , والكويت وجارتها , وعرب الصحراء أو كتاب الأخوان في عقدين وهذه الكتب جاءت من اعداء والمثل يقول الحق ما شهدت به الأعداء
وقد انصفت تلك الكتب هؤلاء المشائخ وتحدثت عن بطولاتهم وعن تاريخهم .


ثانيا / مشكلة المتلقي أو الناقد يخلط بين الحنشلة وبين مشائخ القبيلة وأبناء القبائل

فالحنشلة أناس عاديون لا قيمة لهم في قبيلتهم أو ( أنهم جلوية ) أي هاربون من مكان إلى آخر أو أنهم من فئات أخرى .

فالحنشلة من أراذل القبيلة ومن غيرها فهم مجرمون سافاكون قل عنهم ماشئت وأكتب عنهم ما تريد
فهم إلا أفرادا ضعاف لا يحسبون على القبيلة ولا على غيرها .

أما مشائخ القبيلة وفريسها فهم فئة من الدرجة الأولى أختيروا لحنكتهم وفراستهم وشهامتهم وكرامتهم وعطفهم وشجاعتهم

وهذا لا يشق له غبار وواضح جليــاً في عند أهل الحل والعقد وأهل العُرف والمعرفة
فليس من المعقول أن ترشح القبيلة شيخــاً مجرما ونهاب وسراق كما أدعــى الأخ على إدارة قبيلة بأكملها
وهذا يعيه ويفهم أهل العقول الراجحة والسديدة

وهنا أريد أن اتحدث عن مشائخ القبائل فهم من ساهموا في توحيد الجزيرة العربية مع الملك عبد العزيز رحمه الله

وقد تحدثت الكتب السابقة عن مساهمتهم في توحيد الجزيرة العربية وخاصة كتاب تاريخ الدولة السعودية .

وشفهم الآن ابناء المشائخ مكرمون معززون لهم قيمة كبيرة عن حكام هذه البلاد . فهم يدخلون على الملوك ولا أحد أن يستطيع أن يردهم لأن تاريخهم كان شاهد عليهم ولأن مكانتهم عظيمة وجليلة .

ثالثا
/ القتل والحروب التي كانت بين القبائل فهذا راجع لحال تلك الفترة فهي اشبه ما تكون بين الحروب الدائرة بين الدول الآن

فهي كانت حرب طبيعية بين قبائل شتى

والحروب لا يمكن أحد ان ينتقدها أبدا سواء كانت بين دول أو قبائل أو غيرها .

رابعـــاً
/ الفخر طبيعة في النفوس البشرية ولكل شخص يحق له أن يفخر بتاريخه وأجداه وماضيه وحاضره
لكن دون أن يتعالى على أحد أو يقلل من شأن غيره

فالفخر سمة طيبة يتغنى بها الشعراء وتحبك فيها القصص وتكتب فيها الرويات .
فما قيمة التاريخ والإرث الثقافـــي والعادات والتقاليد الطيبة إذا لم تحمل على الفخر والمجد والسؤدد
فكلنا نفخر بماضينا وبتاريخ إسلامنا وبتاريخ توحيد الجزيرة العربية وبإصالتنا وبأفعالنا وأقوالنا ومشاهيرنا .

وأخيرا أعتقد أن نسبة 95 % من سكان المملكة من القبائل فتاريخها محفوظ وإرثها الثقافي موجود لا تغيب عنه الشمس
وستبقى القبائل ووجهائها ومكانتها وتاريخها وبطلاتها ومشائخها باقية ما بقت الحياة لأن التاريخ قد خلدها وأجيالها المتعاقبة سوف تواصل حفظها وتخلدها في ذاكرتها .

فمن العيب عليكـ حقـــاً أن تنقد مشائخ القبائل وتاريخهم وأنت تعلم أن أهالي محافظة الرس من أبناء القبائل العربية الأصلية

أنا برأيي أن موضوعكـ كان حاجة في نفسكـ فلو كانت عندك حمية أصيلة لما تحدث عن تاريخ القبائل
فلربما أنكـ لم تكن من هم .

واعلم علم اليقين أنك أرتكبت جرمــاً وافتريت كذبا ودجلاً على مشائخ القبائل

ولكن لا يعنيي ولا يعني القبائل ما قلت فلست أهلاً لنتقد ولست مؤهلا لتقارع مشائخ القبائل



اتمنى من أبو خشة قراءة الكتب التي تتحدث عن القبائل وتاريخها وبطولاتها وملاحمها فسيتغير رأيه بكل تأكيد إذكان بحق ناقد إبداعي ويتميز بفكر سليم وعقل سديد .

وأنا أعلم علم اليقين أنك لم تقراء سطراً واحد عن القبائل سوى أنك سمعت أنهم كانوا أبطالاً وملامح فحاولت أن تشوه الصورة وتحاول أن تلبسهم ملابس الحناشلة والمجرمين
وهذا واضح في موضوعكـ كقولكـ إلى مزبلة التاريخ وغيرها من الكلمات التي خرجت من عاطفة عنصرية بغيضة






تحياتي وأعذروني ياخوان على الإطالة
__________________
استغفر الله وأتوب إليك ..,
من ذنب قد أقترفته .. أو ظلم بحق أحد قد أرتكبته
سيف الإسلام
هو كاتب إصــلاحي لا ينطلق من تزكية شيخ , ولا من هوى لبرالــي , ولا من مصلحة شخصية ..
فهو ينطلق مما أعطاه الله عقلاً يفكر به ويستسقي منه تحت إطار كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ,,
سيف الأسلام غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-05-2010, 03:43 PM   #27
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
نسخة من ردي في الهاردسك

عجباً عجبا يبدو أن مقصود الطرح قد ضُلل لـ مسألة قبيلي و خضيري
تلك السيمفونية العقيمة .. !!

لكن أعتقد لو دُمجت مسألة التفاخر بـ" بعض " القتلة و قطاع الطُرق
و مسألة قيام بعض العوائل بشراء النسب بشكل حثيث و ظاهر و مستغرب ..
لأصبح الطرح لا ثُغرات فيه و فجوات يلج من خلالها البعض .. !


كأن تلك العوائل لا تعيش في الحياة مالم تتصل بـطرف نسبي قوي !! ولا فخر لها إلا بذلك !!

مع العلم أن بعض تلك العوائل تملك من المؤهلات التي ترفع شأنها مما يُغنيها
عن هذا الجهد الحثيث و الطلب الغريب للإلتحاق بقبيلة من القبائل المعروفة ..


بالمناسبة "المُدندنيين" في المسألة الأولى قليلٌ ما يتطرقون للمسألة الثانية !!
مع أن الإنسان لو تأمل تلك المسألتين يجدها متسقة و متشابهة و هي إرهاصات :
طلب [ العلو - الإفتخار ] و قمع الأخر ..








السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-05-2010, 03:45 PM   #28
عضو بارز
 
صورة الملتهب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 518
قوة التقييم: 0
الملتهب is on a distinguished road
ياخوي بارك الله فيك

اعتبر ان الاخ ابو خشة تكلم عن الشق الاخر في القبيلة
الحرامية وقطاع الطرق .. فقط هذا ما اتضح لي

ولا جاء في بالي انه تكلم عن الشق الاول
والحمدلله كل القبايل ماخذه حقها بالخير والشر
كل قبيلة فيها الصالح والطالح
وانا احسست من كلامه انه تطرق إلى هذا الجانب

وبرضوا اكيد ان الهياط بالقبايل يخليك ما تشوف إلا هالموضوع


الله يصلح الجميع
وللمعلومية تذكيرك في مكانه السليم ولا غبار عليه
ولا احب ان ادخل في نية اخونا ابو خشة

شكرا لك
__________________
الملتهب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-05-2010, 03:47 PM   #29
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
عجباً عجبا يبدو أن مقصود الطرح قد ضُلل لـ مسألة قبيلي و خضيري
تلك السيمفونية العقيمة .. !!

لكن أعتقد لو دُمجت مسألة التفاخر بـ" بعض " القتلة و قطاع الطُرق
و مسألة قيام بعض العوائل بشراء النسب بشكل حثيث و ظاهر و مستغرب ..
لأصبح الطرح لا ثُغرات فيه و فجوات يلج من خلالها البعض .. !


كأن تلك العوائل لا تعيش في الحياة مالم تتصل بـطرف نسبي قوي !! ولا فخر لها إلا بذلك !!

مع العلم أن بعض تلك العوائل تملك من المؤهلات التي ترفع شأنها مما يُغنيها
عن هذا الجهد الحثيث و الطلب الغريب للإلتحاق بقبيلة من القبائل المعروفة ..


بالمناسبة "المُدندنيين" في المسألة الأولى قليلٌ ما يتطرقون للمسألة الثانية !!
مع أن الإنسان لو تأمل تلك المسألتين يجدها متسقة و متشابهة و هي إرهاصات :
طلب [ العلو - الإفتخار ] و قمع الأخر ..







السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-05-2010, 03:59 PM   #30
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: لا إقــامة دائمة .. في كل اسبوع وأنا في مكان آخر
المشاركات: 158
قوة التقييم: 0
سيف الأسلام is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الملتهب مشاهدة المشاركة
ياخوي بارك الله فيك

اعتبر ان الاخ ابو خشة تكلم عن الشق الاخر في القبيلة
الحرامية وقطاع الطرق .. فقط هذا ما اتضح لي

ولا جاء في بالي انه تكلم عن الشق الاول
والحمدلله كل القبايل ماخذه حقها بالخير والشر
كل قبيلة فيها الصالح والطالح
وانا احسست من كلامه انه تطرق إلى هذا الجانب

وبرضوا اكيد ان الهياط بالقبايل يخليك ما تشوف إلا هالموضوع


الله يصلح الجميع
وللمعلومية تذكيرك في مكانه السليم ولا غبار عليه
ولا احب ان ادخل في نية اخونا ابو خشة

شكرا لك


أخوي أعد النظر وبتمعن في موضوع الأخ ابو خشة التالي

شوف كيف صور على أن ابناء مشائخ القبائل مجرمين دون أن يكون محايد في الطرح أو حتى لم يقل كلمة واحدة تأكد أن لهم جانب إيجـــابي

انظر لهذا الإقتباس وحكم بعقلكـ لا بعاطفتكـ

اقتباس:

كثيرا مانسمع افتخار بعض القبائل ببطولات بعض رجالها وفرسانها وان ذلك البطل كان لايشق له غبار وله صولات

وجولات وصاحب شهامة ومرؤه وكرم و0000و00000و0000 الخ

واذا بحثت عن ذلك البطل فاذا هو مجرد مجرم سفاك دم او قاطع طريق يستقوي على الضعفاء ليستولي على قوتهم

او لص يغزو على القبائل الاخرى ليسرق ماشيتهم او00000او 0000الخ

وأقول هل وصل بنا التخلف الى الافتخار بمثل ذلك المجرم ؟؟؟؟

وهل وصل بنا الجنون الى تمجيد قاطع طريق او سفاك دم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قد يقول البعض ان ذلك كان قبل توحيد المملكه على يد الملك عبد العزيز رحمه الله وأقول بلاشك ان توحيد المملكه

على يد الاما م الملك عبد العزيز رحمه الله قد جعل الناس في امن على انفسهم واموالهم واعراضهم

لكن الاسلام جاء قبل ذلك وبين الحلال والحرام وحفظ للناس حقوقها ولايعذر اولئك بفعلهم بسبب انعدام الامن

في ذلك الوقت وهل الرادع لاولئك ((( الفرسان والابطال ))) فقط انعدام الامن ؟؟؟ لماذ لم يردعهم الدين

عن جرائمهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واخيرا اقول ان من الغباء ان نفتخر بأمثال اولئك المجرمين ونظهر اعمالهم على انها اعمال بطوليه وشجاعه

لأن الشجاعه ليست بقطع الطريق 0000 وسفك الدماء 000000 وقتل الابرياء 000

وكم كنت اتمنى ان يكون افتخارنا بالصالحين من ابناءالقبيله 000 والعلماء 0000والمصلحين 0000 والمربين

اولئك من يرفع بهم الرأس اما غيرهم فقد يكون مجرد مجرم ذهب غير مأسوف عليه الى مزبلة التاريخ
__________________
استغفر الله وأتوب إليك ..,
من ذنب قد أقترفته .. أو ظلم بحق أحد قد أرتكبته
سيف الإسلام
هو كاتب إصــلاحي لا ينطلق من تزكية شيخ , ولا من هوى لبرالــي , ولا من مصلحة شخصية ..
فهو ينطلق مما أعطاه الله عقلاً يفكر به ويستسقي منه تحت إطار كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ,,
سيف الأسلام غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19