عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-06-2010, 05:23 PM   #41
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
انا قصدت من هذا الكلام ان يكون الافتخار بمن يستحق الافتخار به من ابناء القبيله اما ان نفتخر بشخص لمجرد انه شيخ القبيله او فارس القبيله واذا هو مجرم من المجرمين فهذا لاشك انه غباء مطلق وانقياد اعمى تحت مسممى القبيله
ابوخشه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 14-06-2010, 06:17 PM   #42
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 231
قوة التقييم: 0
الرجل الصفر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الثاقب مشاهدة المشاركة
يبدو والله أعلم أن كل المعرفات أعلاه لشخص واحد
وياليتك تقرأ عن تاريخ فرسان القبيلة وونصرتهم للمظلوم وحق الجار عندهم وحفظهم للخوة والعشرة اقرأ عن الخصال الحميدة وتعلم
صدقت أخي الثاقب يبدوووو جميع الردوود لمعرف واحدد أجل مزبلة التاريخ فارس وشجاع وشهم لايهاب الموت تسميه مزبلة التاريخ الله يهددديك يابوو خششه الله اعلم لو انك عايش على وقتهم كان خلووك مزبله لتاااريخ
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الرجل الصفر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-06-2010, 06:22 PM   #43
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road
بسم الله
نص البيان الوزاري الذي ألقاه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالعزيز، رئيس مجلس الوزراء، في مقر رئاسة مجلس الوزراء، حيث عقد المجلس جلسته الأولى، يوم الثلاثاء 9 جمادى الثاني 1382 ه الموافق 6 نوفمبر 1962 م
بعد أن أدى حضرات أصحاب السمو الملكي وأصحاب المعالي الوزراء اليمين النظامية بين يدي صاحب الجلالة المعظم، في القصر الملكي العامر بالرياض، ضحى يوم الثلاثاء، توجه الجميع إلى مقر رئاسة مجلس الوزراء، حيث عقد المجلس جلسته الأولى برئاسة حضرة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل رئيس مجلس الوزراء. وقد استهلها سموه باسم الله، ثم رحب بجميع أعضاء المجلس، ورجا سموه من الله سبحانه وتعالى أن يكلل أعمال الجميع بالنجاح. ثم قال سموه : "لا شك أننا نقصد جميعاً الصالح العام، وأن الذي نرجوه من الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا إلى تحقيق هذه الأهداف التي هي في صالح بلادنا وأمتنا، إن شاء الله". ثم تلى سموه الخطاب التالي :0

حرصت الدولة السعودية، منذ فجر تأسيسها، على أن تخوض بكل جد وقوة معركة بناء هادفة. ولقد مرت سنون طويلة من العرق والدم، سار خلالها المغفور له الملك عبدالعزيز رحمه الله في طريق شاق وخاض معارك عنيفة استطاع بعدها أن يؤسس كيان هذا البنيان الشامخ الكبير. وجاءت بعد ذلك عملية إرساء الأساس لنهضتنا، وعلى الرغم من أن عمليات إرساء الأساس لا تظهر عادة أهميتها البالغة بالعين المجردة، وعلى الرغم من أن تدفق موارد الزيت لم يتم الا منذ عهد قريب في حساب الزمن، فقد استطاعت حكومة جلالة الملك سعود المعظم بفضل توجيهاته الرشيدة، أن تستفيد من هذا المورد الهام وأن تظهر آثاره سريعاً، على الرغم من تباعد أطراف المملكة وقسوة طبيعة الصحراء فيها وندرة أصحاب الكفاءات لديها.0

ويسر حكومة صاحب الجلالة أن تعلن نتيجة لهذا الجهاد الشاق المتواصل، فقد آن لها وللمواطنين من أبناء هذا الوطن الكريم أن يقتطفوا منذ الآن ثمار بعض جهدهم، وأن يستعدوا بعد ذلك للاستمرار في اقتطاف ثمار الجهود الأخرى.0

وسوف تضاعف حكومة صاحب الجلالة جهودها في تطوير كيان هذه الدولة الفتية وتدعيمه، والأخذ بيد المواطنين إلى المكان اللائق بهم كشعب كان منذ فجر التاريخ العربي مركز انطلاق العروبة الحقة ومصدر إشعاع للحضارة الإسلامية الخالدة.0

وفي سبيل قطف الثمار ومضاعفة الجهود لتطوير الكيان، فقد وضعت حكومة صاحب الجلالة برنامجاً إصلاحياً ضخماً، يمكن تلخيص أهم عناصره في النقاط التالية :0

أولاً: لما كان من الواجب أن يكون نظام الحكم في أي دولة صورة صادقة لحقيقة التطور الذي وصل إليه مجتمعها، فقد حرصت حكومة صاحب الجلالة على تطوير المجتمع السعودي، علمياً وثقافياً واجتماعياً، حتى يصل إلى المستوى الذي تنعكس معه صورته في شكل نظام راق للحكم، يمثل الأهداف العظيمة الخالدة التي جاءت بها شريعتنا الغراء. ولقد حدثت من آن لأخر عدة تطورات فعلية لشكل الحكم السعودي، كانت تمثل تطور المجتمع لدينا وتحاول في الوقت نفسه أن تأخذ بيده لمستوى أرقى مما هو عليه. وتعتقد حكومة صاحب الجلالة أن الوقت قد حان الآن لإصدار نظام أساسي للحكم، مستمد من كتاب الله وسنة رسوله وسيرة خلفائه الراشدين، حيث يضع في وضوح كامل المبادئ الأساسية للحكم وعلاقة الحاكم بالمحكوم وينظم سلطات الدولة المختلفة وعلاقة كل جهة بالأخرى، وينص على الحقوق الأساسية للمواطن ومنها حقه في حرية التعبير عن رأيه في حدود العقيدة الإسلامية والنظام العام.0

ولقد شرعت الوزارة السابقة في تطوير مجلس الشورى ليقوم بدوره كسلطة تنظيمية للبلاد. وستكون هذه الدراسة مع ما سيطرأ عليها من إضافات وتعديلات جزء من النظام الأساسي للحكم الذي لن يتأخر صدوره، إن شاء الله، والذي سيأتي صورة صادقة من المستوى الكريم
الذي وصلت إليه أمتنا، ونموذجاً رائعاً لنظام الحكم الإسلامي المستمد من نصوص الشريعة وروحها.0

ومما يساعد على بلوغ هذا الهدف السامي، أن قواعد شريعتنا السمحة مرنة متطورة صالحة لمواجهة كل الظروف وقابلة للتطبيق في كل مكان وزمان، حسب متطلبات ذلك الزمان والمكان.0

ثانياً: ولم تكتف حكومة صاحب الجلالة في التفكير فقط في نظام أساسي يضلع بقواعد الحكم المركزي فحسب، بل إنها قامت بدراسات مختلفة لوضع نظام للمقاطعات، يوضح طريقة الحكم المحلي لمناطق المملكة المختلفة. ولقد تبلورت شتى الدراسات التي تمت لمشروع نظام المقاطعات لدرجة لن يطول معها ظهوره إلى حيز الوجود، وسيكون عند صدوره عاملاً فعالاً في دفع عجلة التطور الإداري والسياسي والاجتماعي لمملكتنا الفتية.0

ثالثاً: وتحرص حكومة صاحب الجلالة على ان يكون للقضاء حرمته ومكانته، فهو مناط القسط ورمز العدالة، وكلما ارتفع شأنه وعظمت حريته كلما حققنا بذلك هدفاً أساسياً من أركان ديننا الإسلامي الحنيف. وقد عقدنا العزم على مضاعفة الجهود نحو هذه الغاية واصدار نظام باستقلال القضاء، يمسك بزمامه مجلس أعلى للقضاء. وقررنا إنشاء وزارة للعدل، تشرف على الشئون الإدارية للقضاء، ويلحق بها نيابة عامة للدولة ترعى مصالح المواطنين وتذود عن حقوقهم، وتقوم بالتعاون مع المحاكم المختلفة للدولة مقام الحارس الأمين الذي يدافع عن المظلومين ويضرب على يدي الظالمين.0

رابعاً: ولما كانت نصوص الكتاب والسنة محددة ومتناهية، بينما وقائع الأزمنة وما يستجد للناس في شئون دنياهم أمور متطورة غير متناهية، ونظراً لأن دولتنا الفتية تقيم حكمها والحمد لله على أساس الكتاب والسنة، نصاً وروحاً، فقد أصبح لزاماً علينا ان نمنح الفتيا عناية أكبر، وأن يكون لفقهائنا وعلمائنا حملة مشاعل الهدى دور إيجابي فعال في بحث ما يستجد من مشاكل الأمة، بغية الوصول إلى حلول مستمدة من شريعة الله ومحققة لمصالح المسلمين. ولذلك كله فقد قررت حكومة حضرة صاحب الجلالة تأسيس مجلس للفتيا، يضم عشرين عضواً من خيرة الفقهاء والعلماء ليتولى النظر فيما تطلب الدولة منه النظر فيه وما يوجهه إليها أفراد المسلمين من اسئلة واستشارات، وليكون أداة قوية لتنوير الأذهان وتذليل العقبات التي تعترض سبيل التقدم السليم.0

خامساً: إن حكومة صاحب الجلالة لتشعر شعوراً تاماً بواجبها للعمل بكل جد واهتمام لنشر دعوة الإسلام وتثبيت دعائمه والذود عنه، قولاً وعملاً. وقد عملت وستعمل على اتخاذ كل الوسائل لتحقيق أداء هذا الواجب الشريف.0

سادساً: ولما كانت الخصيصة الأولى لهذه الأمة الإسلامية المجيدة، أنها خير أمة أخرجت للناس تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر، ولحرص الإسلام على هذه الوظيفة السامية، فقد بينت الشريعة فضلها وفضل من يقوم بها، وألزمته بأن يدعو إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وأن يبذل جهده ليعمر قلوب الناس بالحق والخير والمحبة. ولهذا فقد قررت حكومة صاحب الجلالة أن تقوم حالاً بإصلاح وضع هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بما يتمشي مع الأهداف السامية الرفيعة التي وضعت أساساً من أجلها، وبما يضمن اجتثاث بواعث المنكر من قلوب الناس ما استطعنا لذلك سبيلاً.0

سابعاً: وتشعر حكومة صاحب الجلالة أن من أهم واجباتها النهوض بالمستوى الاجتماعي للأمة. وقد قامت الدولة بأدوار هامة وفعالة في هذا الحقل، فضمنت لشعبها العلاج والدواء بالمجان في داخل المملكة وخارجها، وفعلت مثل ذلك بالتعليم وجعلته مجاناً في جميع مراحله، بل ومنحت الكثير من الطلبة مكافآت مالية سخية تعينهم على متطلبات العيش، وابتعثت على حسابها آلاف الطلبة في شتى حقول العلم والمعرفة ولجميع أنحاء المعمورة. وأعفت كثيراً من المواد الغذائية من الرسوم الجمركية، بل ومنحت إعانات ضخمة لتخفيض أسعارها للمستهلكين.
وجاء أخيراً نظام الضمان الاجتماعي ليجعل الدولة مسئولة مسئولية كاملة عن معيشة كل شيخ وعاجز ويتيم وامرأة ممن المورد لهم شرعاً، ولن يمضي وقت طويل حتى يصل إلى كل محتاج ما يكفيه ويضمن له العيش الكريم.0

وعندما تقدم الدولة لطائفة العمال فيها نظاماً يحميهم من البطالة، نكون بذلك قد وصلنا إلى المستوى الاجتماعي الذي لا يزال حلماً يراود كثيراً من دول العالم المتحضر، وحققنا فعلياً أهداف العدالة الاجتماعية الحقة، من دون ان تطغى الدولة على حريات الناس الفردية أو تسلبهم أموالهم وحقوقهم.0

ولن تقتصر حكومة صاحب الجلالة على تيسير الكفاية لشعبها وتأمين فرص العمل له، بل إنها تسعى جادة إلى إجراء تعديلات هامة في شكل الحياة الاجتماعية وإلى توفير الوسائل للتسلية لجميع المواطنين.0

ثامناً: وتؤمن حكومة صاحب الجلالة بأن التطور الاقتصادي والتجاري والاجتماعي الذي ساد مجتمعنا في السنوات الأخيرة، لا يزال في كثير من مجمولاته يفتقد التنظيم، ولذلك فإن مجموعة كبيرة من الأنظمة الهامة ستأخذ طريقها تباعاً إلى الصدور، بحيث تصبح الدولة بعد فترة غير طويلة ولديها تراث تنظيمي شامل، يساعد على تقدم النشاط وسرعة الحركة واجتذاب رؤوس الأموال. وسوف تنشئ الدولة أجهزة مستقلة تتولى تطبيق مختلف الأنظمة التي تصدرها، وسيكون كل ذلك متمشياً مع شريعة الله الخالدة ومحققاً لمصالح الأمة العليا.0

تاسعاً: أما الانتعاش المالي والتطور الاقتصادي فهو شغل الحكومة الشاغل. وإلى جانب الاحتفاظ بالمركز المالي القوي الذي تمتاز به المملكة بين مختلف دول العالم، فقد اتخذت حكومة صاحب الجلالة وسوف تتخذ إجراءات هامة وحاسمة لوضع برامج إصلاحية ملموسة، ينتج عنها انتعاش دائم للحركة الاقتصادية. ولتكون هذه المملكة في مستوى عال من المعيشة لكل افرادها. ومن أهم ما سيبرز إلى حيز الوجود قريباً، إن شاء الله، برنامج ضخم للطرق يربط جميع أطراف المملكة ومدنها ببعضها البعض. وسنبذل عشرات الملايين من الريالات لدراسة مصادر المياه وتوفيرها للزراعة والشرب، وسوف تبني الحكومة السدود اللازمة لحفظ مياه الأمطار وتوفير المراعي.0

وسوف تمد الصناعة الخفيفة والثقيلة بعون فعال يحميها ويجذب رؤوس الأموال إليها. وستكون المملكة السعودية، بحول الله، في القريب دولة صناعية ولها اكتفاء زراعي ذاتي، تتعدد مصادر دخلها وتتنوع مما يسهل القيام بواجباتها نحو شعبها الكريم.0

وإلى جانب المبالغ التي ترصد في ميزانية الدولة لتنفيذ المشروعات، فقد قررت حكومة صاحب الجلالة أن ترصد جميع المبالغ الاضافية التي سوف تستلمها من شركة أرامكو عن حقوقها التي تطالب بها الشركة للسنوات الماضية، في ميزانية إنتاجية خاصة بحيث تصرف جميعها على المشروعات الإنمائية كالطرق والسدود والمرافق العامة وغير ذلك، وسوف يكون هذا العمل دفعة قوية لاقتصاد المملكة وتحقيقاً سريعاً لكثير من مشروعاتها الإعمارية. ويجري الآن اتخاذ المراحل النهائية لدراسة انشاء بنك صناعي وآخر زراعي كما ان المؤسسة العامة للبترول والمعادن ستظهر إلى الوجود قريباً وسوف تسهم هذه المؤسسات الثلاث مع غيرها من المؤسسات الحكومية والأهلية في إظهار خيرات البلاد والكشف عن ثرواتها المعدنية وغيرها.0

عاشراً: ومن المعروف أن موقف الشريعة الإسلامية من الرق يحث على فك الرقاب، ومن المعروف أيضاً أن الرقيق الموجود في العصر الحاضر، قد تخلفت فيه كثير من الشروط الشرعية التي أوجبها الإسلام لإباحة الاسترقاق. فقد واجهت الدولة السعودية منذ تأسيسها مشكلة الرق والرقيق، وعملت بجميع الوسائل التدريجية على القضاء عليه، فمنعت أول الأمر استيراده وفرضت العقوبات على ذلك، ثم منعت مؤخراً بيعه أو شراءه، وتجد الحكومة الآن الفرصة مواتية لأن تعلن إلغاء الرق مطلقاً وتحرير جميع الأرقاء، وستقوم الحكومة بتعويض من يثبت استحقاقه للتعويض.0
هذه جملة من الإجراءات الأساسية التي عزمت حكومة صاحب الجلالة على تنفيذها. وهناك ولا شك أمور كثيرة هي موضوع اهتمام هذه الحكومة، وسيعلن عن كل شيء في حينه. نسأل الله أن يسدد خطانا جميعاً، وان يوفقنا لما يرضيه.


صورة طبق الأصل مما نُشر في صحيفة "أم القرى"، السنة الأربعون، العدد 1944 ،
الجمعة . 12 جمادى الثانى 1382 هـ
الموافق 9 نوفمبر 1962 م

------------
هذه وثقيه موثقه
عن واقع كان موجود بالامس القريب
بس مدري ليه يبونا نمسحه عن تاريخنا وتراثنا الماضي
فهل يحق لنا تغير التاريخ والتنكر له

رحم الله الملك فيصل رحمة الابرار




.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-06-2010, 06:32 PM   #44
عضو ذهبي
 
صورة الرجل الحديد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
البلد: بين لغة الطيور << تسني فاهم
المشاركات: 2,022
قوة التقييم: 0
الرجل الحديد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوخشه مشاهدة المشاركة
انا قصدت من هذا الكلام ان يكون الافتخار بمن يستحق الافتخار به من ابناء القبيله اما ان نفتخر بشخص لمجرد انه شيخ القبيله او فارس القبيله واذا هو مجرم من المجرمين فهذا لاشك انه غباء مطلق وانقياد اعمى تحت مسممى القبيله


نحن نعرف أن المنتديات منبر اعلامي تكتب فيه مايحلو لك وتناقش فيه ماشئت من الأمور ولكن ماتكتبه يمثل عقليتك ويجب علينا أن نحترم العادات والتقاليد لأن ذلك من تعدد الحضارات مهما كان نوعها وإحترام الحضارات شي مطلوب , أخي الكريم هناك مواضيع لاتكتب في أي مكان نظرا لحساسيتها هذا أولا وحفاظا على العلاقات التي هي الأساس القويم بين الناس فإن اللإسلام وجه الى ذلك من التواصل والترابط لا الكلام في بعض الصفات التي اكل عليها الزمان وشرب بعيدا عن كونها فخر أم لا أخي الكل منا يستطيع أن يكتب موضوعا كهذا بحثا عن زيادة المشاركات أو الصعود على أكتاف العضماء بحثا عن الشهره ولكن في رأيي موضوع كهذا لايكتب هنا بل أنه لايجب أن يكتب نهائيا فلكلن الحق في الفخر كما فعل جرير في فخره في نفسه وأباه أشد بخلا ,,,

أخي تقبل الرد بصدر رحب
لك ودي
__________________


إنني لم أعكر صفو حياتهم أبدا ,, إنني فقط أخبرهم بالحقيقة .. فيرونها جحيما .. !
الرجل الحديد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-06-2010, 07:43 PM   #45
عضو فذ
 
صورة عآزف الآوتآر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: بـًـيـًـن آح ــًـآسسيسكـ’’
المشاركات: 7,950
قوة التقييم: 0
عآزف الآوتآر is on a distinguished road
طرح رائع..ويعطيك العافيه..
__________________
لست اللذي يرجوآ الوصآل أذآ تغنو بّ الصدود
ولست اللذي يبكي ع خل مضى حتى يعود ...
عآزف الآوتآر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-06-2010, 11:33 PM   #46
عضو بارز
 
صورة رساوي بالقاهرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: الرس رسك
المشاركات: 531
قوة التقييم: 0
رساوي بالقاهرة is on a distinguished road
ليتك تركت اللف والدوران ودخلت دوغري بالموضوع ..

هذولي جداننا اللي نفتخر فيهم وتاج على روس أمثالك

ما بقى ألا أنت تعلمنا من نفتخر فيه بعد
__________________
رساوي بالقاهرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-06-2010, 12:03 AM   #47
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
ياجماعة الخير الكثير منكم يقراء لكن لم يصل الى مااريده

انا لااقول ننكر تاريخ الاباء والاجداد لكن يضل الخطاء خطاء مهما عدلنا من صورته

ولاننكر ان هناك صورا مشرقة في حياة الاباء والاجداد لكن مقصدي ياجماعة الخير ان نأخذ الخير وندع الشر ونربي

اجيالنا على هذا المنوال ولا نربيهم على ان الحق مع قبيلتك حتى وان سرقت 000ونهبت 000 وقتلت 000

هذا اسمه تقليد اعمى لايقره الا جاهل او غبي 000000

ولو سألنا احد اولئك القوم هل تتمنى ان يرجع عهد الاباء والاجداد ومافيه من نهب وسرق وقتل لقال (لا)

اذا كيف ندافع عن عصر نتمنى عدم رجوعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لأنه عصر يعيش فيه الناس شريعة الغاب القوي يأكل الضعيف بدون رقيب ولا حسيب ولادين ولا شريعه

قوم لايحكمهم الا القوة حتى وان كانت على الضعفاء والعزل من الناس0000000000

الكثير من الاخوان فهم انني اقول ان تاريخ الاباء والاجداد لابد ان يكون في مزبلة التاريخ وهذا ليس صحيحا

عهد الاباء والاجداد فيه سلبيات وايجابيات نأخذ الايجاب وندع السلبي ولاندافع عنه او نحسن صورته على انه بطولات 0000وشجاعه 0000 واقدام 000000الخ واذا هو مجرد استعلاء على بعض الضعفاء وسلب مامعهم

واذكر قصه ذكرها لي احد الشياب ان احد اولئك (الابطال ) استقوى على امراءة ضعيفه وطلب منها خلع ثوبها ليسرقه فسرقه وتركها عاريه 00000(فعلا بطوله)
ابوخشه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-06-2010, 07:09 AM   #48
عضو ذهبي
 
صورة الرجل الحديد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
البلد: بين لغة الطيور << تسني فاهم
المشاركات: 2,022
قوة التقييم: 0
الرجل الحديد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوخشه مشاهدة المشاركة
ياجماعة الخير الكثير منكم يقراء لكن لم يصل الى مااريده

انا لااقول ننكر تاريخ الاباء والاجداد لكن يضل الخطاء خطاء مهما عدلنا من صورته

ولاننكر ان هناك صورا مشرقة في حياة الاباء والاجداد لكن مقصدي ياجماعة الخير ان نأخذ الخير وندع الشر ونربي

اجيالنا على هذا المنوال ولا نربيهم على ان الحق مع قبيلتك حتى وان سرقت 000ونهبت 000 وقتلت 000

هذا اسمه تقليد اعمى لايقره الا جاهل او غبي 000000

ولو سألنا احد اولئك القوم هل تتمنى ان يرجع عهد الاباء والاجداد ومافيه من نهب وسرق وقتل لقال (لا)

اذا كيف ندافع عن عصر نتمنى عدم رجوعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لأنه عصر يعيش فيه الناس شريعة الغاب القوي يأكل الضعيف بدون رقيب ولا حسيب ولادين ولا شريعه

قوم لايحكمهم الا القوة حتى وان كانت على الضعفاء والعزل من الناس0000000000

الكثير من الاخوان فهم انني اقول ان تاريخ الاباء والاجداد لابد ان يكون في مزبلة التاريخ وهذا ليس صحيحا

عهد الاباء والاجداد فيه سلبيات وايجابيات نأخذ الايجاب وندع السلبي ولاندافع عنه او نحسن صورته على انه بطولات 0000وشجاعه 0000 واقدام 000000الخ واذا هو مجرد استعلاء على بعض الضعفاء وسلب مامعهم

واذكر قصه ذكرها لي احد الشياب ان احد اولئك (الابطال ) استقوى على امراءة ضعيفه وطلب منها خلع ثوبها ليسرقه فسرقه وتركها عاريه 00000(فعلا بطوله)


إذا عرف السبب بطل العجب إخواني القراء

أنا كمتلقي أول مره أسمع عن هذه القصه .

إذا كنت ياأبو خشه هذي قصصك عن الفخر بذاك الوقت فأنا أرى أنه آن لأبي حنيفه أن يمد رجله.
وأنا قلت في ردي السابق أن المواضيع تمثل عقلية صاحبها, فعلن هذا مانراه أمام أعيننا قصه أعتقد لو أن هناك قنوات في ذلك الوقت لكانت تعرض في قنوات الأطفال.

أخي مجرد نصيحه بإمكانك الأخذ بها أو تركها ليس ماكل يسمع يقال وهذه من الحكمه وأتمنى أن تأخذ بالنصيحه ,


رجل قال لأمرأه أخلعي ثوبك فخلعته وأخذه هذه القصه لو كانت فعلن صحيحه كما تدعي لأستحيت من أذكرها عند أحد فكيف بذكرها بمنتدى عملاق .

أخيرا لاأستطيع الا أن أقول أني أشفق عليك مما بقلبك , العصر ارتقى والشعوب تطورت حتى وإن ذكرت اجدادها وأنت لازلت تكتب لأغراض الله أعلم بها .

أعانك الله وسدد خطاك ودلك على طريق التآلف والحب والخير الذي دلنا عليه الإسلام.


سبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لاإله الا انت استغفرك وأتوب اليك.
__________________


إنني لم أعكر صفو حياتهم أبدا ,, إنني فقط أخبرهم بالحقيقة .. فيرونها جحيما .. !
الرجل الحديد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-06-2010, 09:05 AM   #49
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,021
قوة التقييم: 0
كلنا الرس is on a distinguished road

مسكين يابو خشة انت تمشي ( بلا شاصي) ولذلك حذفت يسار ويمين عن الخط.

اللي بيته من قزاز لا يحذف الناس بالحصى. ( فرمل ياحسن)
__________________
كلنا الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-06-2010, 11:48 AM   #50
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
اولا شكرا على ردك اخي الرجل الحديد

ثانيا يبدوا انك من جيل (الجلكسي والسنكرس) لو جلست مع كبار السن لعلمت كيف كان الوضع في السابق

وعموما من ذكر لي تلك القصه رحمه الله يعتبر من المؤرخين عندنا هنا في الرس ومن طلبة العلم الشرعي القداما وهو

ممن يؤخذ برواياته وقصصه 000000000وبعيدا عن هذه القصه الكل يعرف الوضع قبل توحيد المملكه

وكيف كانت شريعة الغاب تسيطر على المجتمع حتى ولو اتى من يحسن هذه الشريعه الهمجيه

واذكر ان الشيخ ابن عثيمين رحمه الله يقول كنا نصلي التراويح وسلاحنا معنا من شدة الخوف في ذلك الزمن

ثالثا كلنا الرس انا مااحب (الشاصي ) ان احب gx
ابوخشه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.