عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-05-2010, 10:30 AM   #1
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
raswi99 is on a distinguished road
تكتيك جديد للحركيين المتشددين في السعودية: بيانات "وردية" متطرفة تستتر بأسماء

الرياض: محمد عزيز

يبدو أن التيار الحركي المتشدد دينياً في السعودية قرر أن يتبع أسلوب شركات الدعاية والإعلان التي تستغل النساء لتسويق منتجات عملائها حيث اتجه مؤخراً إلى تسويق أفكاره ومطالبه الهادفة إلى إعاقة الإصلاح الاجتماعي والتنمية ببيانات الكترونية وصفها مراقبون بـ"الوردية" كونها تصدر بأسماء نسائية مجهولة ومكررة ويعمل على ترويجها موقع يعود للواعظ السعودي "محمد الهبدان".

وخلال اليومين الماضيين هاجمت المجموعة الوردية في بيانين منفصلين كل من نائبة وزير التربية والتعليم نورة الفايز ونائب وزير العمل الدكتور عبدالواحد الحميد, واتهم البيان الأول نورة الفايز بأنها تخدم مخطط علماني يريد أن يهبط بعفاف البنات وطهرهن إلى الحضيض على خلفية قرار الوزارة بالسماح للمعلمات بتدريس طلاب الصفوف الأولية الذكور, فيما هاجم البيان الثاني تصريحات الحميد التي أكد فيها أن وزارته تلقت تهديدات واتهامات بهدف منع النساء من العمل في الأسواق.


لمتابعة الأحداث أولاً بأول على جوالك أرسل رقم 20 إلى 88509 لمشتركي الاتصالات أو 707246 لمشتركي زين.


والمجموعة الوردية التي ذُيل البيانان بأسمائها تبدو نفس المجموعة التي هاجمت في وقت سابق السعوديتين جيهان فلمبان "36 سنة" ودينا مدني "27 سنة" بعد أن ابتعثتهما منظمة المؤتمر الإسلامي لمراقبة الانتخابات السودانية في بيان تطرقت إليه وكالة أخبار المجتمع السعودي من خلال خبر يمكن الاطلاع عليه بالضغط هنا.

ويلحظ المتتبع للبيانات الوردية الجديدة أن القواسم المشتركة بينها تتلخص في أنها تحمل نفس اللهجة الذكورية الصحوية المتطرفة التي اعتاد المتابعون على مطالعتها في منتديات الكترونية ظلت لسنوات حاضنة للمتطرفين كمنتدى الساحات الإماراتي الذي فقد شعبيته وهُجر خلال السنوات الأخيرة, إضافة إلى أن ترويج تلك البيانات يتم عن طريق موقع الكتروني مملوك للواعظ السعودي "محمد الهبدان" وهو ذاته الشخص الذي نافح عن نفس الأفكار وتزعم حملة في المنتديات الالكترونية لإيقاف قرار عمل النساء في الأسواق بعد صدوره عام 2006م, كما أن القاسم المشترك الأكبر بين تلك البيانات الوردية أنها تذيل بأسماء مكررة منها " ريم بنت صالح الراشد, ومنيرة بنت إبراهيم العبد الله, ومنى بنت عبدالكريم العبد الكريم".

ويشير مراقبون إلى أن هذا التكتيك الجديد يشبه إلى حد كبير ما يقوم به بعض المتعدين على الأراضي الحكومية عندما يعمدون إلى وضع النساء والأطفال داخل المباني المخالفة في محاولة لمنع فرق البلديات من إزالتها, وهو ما يكشف عن فقدان الشرعية, والتخبط في سبيل كسب التعاطف.

وتعيد وكالة أخبار المجتمع السعودي نشر البيانين الأخيرين الموجهين لنورة الفايز وعبدالواحد الحميد على شكل رسائل فيما يلي:

البيان الأول الموجه لنائبة وزير التربية والتعليم نورة الفايز:

الأستاذة نورة الفايز نائب وزير التربية لتعليم البنات وفقها الله

السلام عليكِ ورحمة الله وبركاته ،، أما بعد:

فإن الله جل وعلا أمر المؤمنين بالصدق كما قال تعالى: ( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين) ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( إن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة ولا يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا . وإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار ولا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا).

سعادة الأستاذة : قد قرأنا خبراً في جريدة "الرياض بتاريخ 4-6-1431هـ " مفاده :

نفي تدريس الطلاب الذكور في مدارس الطالبات ، وأن هذا الأمر لم يتم أساسا !! وعارض قولك ما خرج في به وزير التربية يوم 5/6/1431هـ حيث قرر بقوله أن الدراسة للطلاب في مدارس البنات في صفوف مستقلة في برنامج صباح السعودية.
ونقول لكي بكل صراحة : إن هذا كذب محض ! وإفك مفترى ! تريدون بها الضحك على الذقون ؛ لتمتصوا غضب المجتمع وردة فعله العنيفة ؛ بعد أن رأيتم إنكار الغيورين من كافة مدن المملكة ؛ فاختلقتم هذا الكلام تهدئة للنفوس .

ونقول التعاميم موجودة ومنصوص فيها على : ( السماح بدراسة الطلاب في مدارس الطالبات ). ونرجو أن تنظري إلى أحد الخطابات المقيدة عندكم والصادرة من قبل مدير التربية والتعليم لتعليم البنات بمنطقة الرياض برقم ( 170679 ) وتاريخ 12/9/1430هـ.
ومثال هذه المدارس : معروفة في الرياض وجدة لا داعي أن نذكرها ونشير فقط إلى الموافقة فقط من قبلكم في الرقم والتاريخ أعلاهـ.. وأنت تعرفين ذلك حق المعرفة .

سعادة الأستاذة نورة : إن ما تقررينه من سماح للاختلاط في المرحلة الأولى ؛ لهو مخطط علماني يريد أن يهبط بأخلاق الأجيال وعفاف البنات وطهرهن إلى الحضيض .

ونقول لكِ بكل صراحة : إنك بهذا المنصب أصبحت ألعوبة بأيدي المنافقين ! فهم يخططون في الخفاء . والأوامر تصدر باسمك وتوقيعك ، وما أنت إلا أداة لتنفيذ المخططات ، فأنت تخدمين توجهاتهم من حيث تشعرين أو لا تشعرين .

أختنا الكريمة الأستاذة : إن ما تقومين به لهو منكر عظيم ، يجر على أعراضنا وبناتنا الويلات ، فاتق الله .. ولا تكوني " هدى شعراوي" السعودية ؛ فإن الله قد حمّلك مسؤولية عظيمة .
والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته " .

وإنك لمسؤولة عما استرعاك الله يوم القيامة فأعدي للسؤال جوابا .. فاتق الله ، اتق الله يا نورة، ولا تغتري بالمناصب والألقاب فإنها ستزول عنك بالموت .

ووالله لَمناصبُ الدنيا وزينتها وأموالها لن تغني عنك شيئا ، إذا ما دخلتِ قبرك ، ثم بعثتِ ليسألك الله عن هذه الأجيال التي انحرفتْ بسببك .. والنبي عليه الصلاة والسلام يقول: ( .. ومن دعا إلى ضلالة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة ) فهل تطيقين كل هذه الآثام يوم القيامة ؟

وإنا لنربأ بك – وأنت من أسرة كريمة - أن تكوني عونا للمنافقين المتصلين بالسفارات الغربية ، الطامحين لأن تكون نساء بلاد الحرمين كنساء أمريكا وبريطانيا وفرنسا .. قاتلهم الله ورد كيدهم في نحورهم .

يا نورة : إنا والله لك ناصحون ، وعليك مشفقون ، وعلى أسرتك حريصون .. وما عرفنا عن أسرتك الكريمة تمردا على الحق والفضيلة .

وإنا ما زلنا نرجو منك رشدا ، وعودا لربك حميدا ، تتوبين فيه إلى الله من هذه المسؤولية التي لم تقومي بها كما أمرك الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .. فتعلنيها توبة نصوحا . ومن ترك لله شيئا عوضه الله خيرا منه .

نسأل الله لك السداد والرشاد في أمورك كلها ، وأن يجعلك ِ مفتاحا للخير مغلاقا للشر ، كما نسأله جل وعلا أن يثبتنا وإياكِ على الحق حتى نلقاه وهو راض عنا .. إنه ولي ذلك والقادر عليه.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،


وكتبه أولياء الأمور:
د/ ريم بنت صالح الراشد
د/ أمل بنت عبد الله الحسين
أ. زينت بنت فهد العبدالله
أ. لمياء بنت عبدالكريم المرشد
أ. نوف بنت سعد العثمان.
أ. نوال بنت سليمان السليمان
د. هيفاء بنت سعود العتيبي
أ. بدرية بنت خالد المقاطي
أ. دلال بنت محمد الصالح
أ. منى بنت سعد الحربي.


البيان الثاني الموجه إلى نائب وزير العمل الدكتور عبدالواحد الحميد:

سعادة الدكتور / عبدالواحد الحميد نائب وزير العمل
وفقه الله لكل خير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، أما بعد:

فقد ساءنا تصريحُك في (عكاظ الثلاثاء 4-6-1431هـ) حول ارتفاع بطالة السعوديات ..إلخ.

فهذا الكلام للأسف مخالف لما استقرت عليه الشريعة ولِمَا قاله العلماءُ الثقات الغيورون على دينهم وبلادهم : من حماية الحرمات والأعراض ، وأن الأصل في المرأة هو القرار في البيت ؛ كما قال تعالى العليم الحكيم بشؤون العباد : (وقرْن في بيوتكن) . وقد قال ابن كثير في تفسير هذه الآية : (الزمن بيوتكن فلا تخرجن لغير حاجة ومن الحوائج الشرعية الصلاة في المسجد بشرطه كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تمنعوا إماء الله مساجد الله وليخرجن وهن تفلات " - وفي رواية - " وبيوتهن خير لهن ".

سعادة الدكتور: إن فتح الباب على مصراعيه للنساء - فيما يخص العمل- لهو خلاف الحشمة والعفة للمرأة المسلمة ، وباب من أبواب الظلم لها ، وانتهاك لحقوقها ، وذلك أن دخولها في تلك الأعمال يؤدي بها إلى مخالطة الرجال - ولا بد - وهذا باب شر وفتنة على النساء .

ومن المعلوم أنها تخلو أنثى من رجل يحميها وينفق عليها ؛ سواء كان أبا أو أخا أو زوجا أو ابنا. وهؤلاء الرجال هم المكلفون شرعا وعرْفا بالنفقة والتكسّب على النساء .

والنساء المحتاجات للأعمال قليل جدا –وإن احتجنَ فيجب على ولي الأمر أن ينفق عليهن ويحميهن ويرعاهن ويدفع لهن من بيت مال المسلمين - أما أنْ يُفتحَ الباب لكل النساء – ولو لم تكن محتاجة - فهذا لا يصح شرعا ولا عقلا ولا عرفا .

ولا يخفى عليك أن المرأة لو كانت تملك الملايين فهي غير مكلفة شرعا بالنفقة على نفسها، وإنما الرجل هو المسؤول عن ذلك .
فهل هناك حاجة ماسّة لفتح مثل هذه الأعمال ؟ أم يُراد من المرأة أن تخرج من بيتها التي ترعى فيه أبا أو زوجا وولدا يحتاج لحنانها وعطفها ؟

وإن عملت المرأةُ فلا مانع من ذلك؛ مادام أنها ضمن "الأسواق النسائية المغلقة" وهناك دراسات وتوصيات من أهل العلم والغيرة بهذا الخصوص . وبهذا نحافظ عليهن ضمن "تجمعات نسائية محضة " لا تخالط فيها الرجال، وتنتهي قضية البطالة المزعومة التي يُنادى بها . فما الحاجة إذاً لتأنيث المحلات النسائية والتي هي خطوة أولى – بتدرج – للمطالبة بتعميم هذه المحلات على جميع الأعمال . وهي مخطط مكشوف واضح يراه حتى العميان .

والعجيب أنكم لا تهتمون – في الوزارة – ببطالة الشباب المكلف – شرعا وعرفا - بالنفقة ؛ مقارنة باهتمامكم بالشابات .
أليس لسائل أن يسأل : لو لم يكن لعمل المرأة من أيادٍ خفية تريد جرها للاختلاط والخروج ؛ لانصرفت همتكم وجهودكم إلى عمل الشباب وهم بعشرات الآلاف!.

أليس هؤلاء الشباب أولى وأحرى من النساء ؟ أم أن وراء الأكمة ما وراءها ؟

أليس هذا يدعو للريبة والحذر فيما يخص "عمل المرأة" التي تبكون عليها صباح مساء ! .

فاتق الله يا سعادة الدكتور .. فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته) .. وقد استرعاك اللهُ رعيةً هم في أعناقك يوم القيامة ، وإن الله سائلك عما استرعاك ، فأعدّ للسؤال جوابا .. فوالله إن كل مناصب الدنيا وزينتها وأموالها ستذهب ، ويكون المرء مرهونا بعمله إن خيرا فخير ، وإن شرا فشر .

كما نوصيك بأن تتقي الله في أعراض المسلمين ، فلا تفتح باب شر وفتنة .. ولربّ دعوةٍ– تصيبك –في جوف الليل ، تخسر بها دنياك وآخرتك .

وإننا على يقين بأن يجد كلامنا هذا منك اهتماما وقد قسونا قليلا في العبارة ، ولكن القصد هو حمايتنا بما يتوافق مع شريعتنا ، لا كما يزعمه المبطلون .

فنسأل الله لك السداد والرشاد في أمورك كلها، كما نسأله جل وعلا أن يوفقك للبر والخير ، وأن يجعلك مفتاحا للخير مغلاقا للشر .. إنه ولي ذلك والقادر عليه .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وكتبه
د. ريم بنت صالح الراشد (أستاذة جامعية), منيرة بنت إبراهيم العبدالله , منى بنت عبدالكريم العبد الكريم

raswi99 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 21-05-2010, 04:44 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
و النعم و الله بتلك النسوة الفاضلات التي هن أشد على دينهن و بلدهن
من ذكوور لا هوية لهم كـ كاتب الخبر و ناقله


يستغرب الحزب العلماني في السعودية أن تأتي النساء ببيان مثل هذا
بل يُشككون بإنوثتهن و دينهن و يوصموهن بأنهم من الإرهابيات الخارجيات المتشددات

على الرغم من أنه " بيان " و ليس " TNT"
لكن هذا البيان أشد على القلوب من المتفجرات


لكن بارك الله لهن و أخزى الله الأخرين




السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-05-2010, 02:04 AM   #3
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 37
قوة التقييم: 0
بيروت is on a distinguished road
لله يمحق كل متشدد

الرسول صلى لله عليه وسلم حذر من الغلو بالدين

وعلينا الحذر منهم اخي الكريم
بيروت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-05-2010, 08:30 AM   #4
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











ما أقسى الجهل عندما يختلط بسوء التربية و سخافة العقل .. و هاهنا ردان يمثلان ما أقول ..


__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-05-2010, 07:02 AM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ◄◄▌│عشقي أبان▌│ مشاهدة المشاركة
ما أقسى الجهل عندما يختلط بسوء التربية و سخافة العقل .. و هاهنا ردان يمثلان ما أقول ..
سوء تربية - سخافة عقل حيرتنا بالإختيار !!
و هل أنا لسوء التربية أقرب من سخافة العقل أو العكس ..




السموأل غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19