عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-05-2010, 05:57 PM   #1
عضو ذهبي
 
صورة محمد123 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: في قلب
المشاركات: 3,717
قوة التقييم: 0
محمد123 is on a distinguished road
Question سبحان الذي يرزق الحي من الميت؟

بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الحبيب ,,, لا أريد أن أطيل عليكم ولكن أرجو أن تقف مع هذه القصة العجيبة الأليمة وتأخذ منها العبرة وهي التي غفل عنها كثير من الناس ولم يعرفوا قيمتها .... ولكن سأخبركم وأبشركم بأن الله حي قيوم لا ينام فلا تيأس من رحمة الله ولدينا أيها الأحبة كنز عظيم وثمين وهذا الكنز يملكه كل شخص متى شاء !!! تخيل انك تتمناه فتحصل عليه ؟؟ أليست هذه معجزة بل فيه من الفرحة والسرور وإكمال حوائج النفس ورضى الخالق وفرجة الهموم وانجلاء المصائب وفيه من الفوائد ما يعلمه إلا الله ؟؟ تخيل أنك ترزق به الآن : تفرج كربتك و تنزع همومك و تنجلي مصيبتك و يسد فقرك و تقاضى ديونك و ترضي ربك و يرزقك خالقك و تفرح نفسك و تزاد قوتك و تمحى ذنوبك وتزيد رصيدك حسنات ........ فو الله لو كتبت عن فوائدها لئن يجف قلمي ولن أنتهي ......؟
وليست هذه القصة مؤلفة بل إنها واقعية وكما يقال ( التجربة أكبر برهان ..) فقد جربت هذا الشيء وفادني كثيرا كثيرا والحمد لله على كل حال .. ( ضاقت بي الدنيا بما رحبت و لفت علي بحبالها واجتمعت علي الهموم من كل جانب وصوب وأظلمت في وجهي وكل ما سلكت طريقا وجدته مليئا بالاكتئاب والوحشة وضيق الصدر وفيه من المخاطر والمخاوف حاولت وحاولت و حاولت ولكن لا جدوى الهم والوسواس والكدر معي ترافقني أينما كنت !! كان لدي عصبية حادة حتى مع أهل بيتي ومشاكل زوجية ؟؟ أريد أن المس طريق السعادة ولكن لم أجده فأصبح الحمل حملين ظروف الحياة القاسية وظروف نفسية مع الحياة الزوجية ؟ ألمت بي واجتمعت علي بأنواع الهموم لتبتلي ... لا استطيع ان ألبي احتياجات المنزل فكنت أهرب منه ؟ ولا استطيع أن أرافق أحدا من زملائي فاصرفه وأدعي أني مشغول ؟ لا استطيع قضاء حوائجي الخاصة ؟ والناس هذا الزمن لا ترحم الضعيف فألسنتهم أشد من سم الأفعى ؟ ومع العلم أني املك شهادة جامعية ( بكالوريوس ) ؟ ولم يكن لي حظ في التعيين ؟ حتى وصلت معي الحالة إلى التفكير في الانتحار ؟ وأستريح من هذا الحمل والهم .. اجتهدت لكي أحصل على مصدر رزق ولم أجلس كما يقال عالة على المجتمع ولكن للأسف ؟ وذات يوم ذهبت إلى والدتي لأجلس معها ؟ وبيننا دار الحديث فقالت لي : يا بني تسلم عليك خالتك وتسأل عن أحوالك وقد أوصتني بوصية أوصلها لك ؟ قلت وما هي قالت ( أكثر من الاستغفار ) سمعت هذه الوصية ولم القي لها بال مع العلم أن مفتاح سعادتي فيها ؟؟ ولكن صداها لازال يرن في أذني من تلك اللحظة ؟ مرت الأيام وأنا أزداد سوءا وجلست مع نفسي مليا ماذا أفعل كي أنقذ نفسي مما هي فبه من الكابوس المظلم المخيف الذي دمر حياتي .. ولكن للنفس وقفات مع صاحبها فقد جلست عصر يوم في بر خالي من الناس ما فيه إلا الوحوش ... وطرت علي الهواجيس بأكملها حتى أصابني اليأس بأن مصيبتي دائمة فتذكرت قوله تعالى : ( وما يقنط من رحمة الله إلا القوم الظالمون ) وطرت علي الوصية فقلت جربت الأمور كلها لماذا لا أجرب هذه الوصية وارى صدقها فلست خسرانا مع حالتي هذه ! وبالطبع بدأت استغفر واستغفر و استغفر وأملي في الله كبير حتى استهوته النفس و صار سهلا ودارجا على اللسان .. فأحسست براحة نفسية شديدة وان لكل مذنب توبة ؟ وقصتي ابتلاء فلماذا لا أصبر وأرى ؟ فأصبح الاستغفار جزءا من حياتي في كل وقت استغفر وما هي إلا أشهر قليلة جدا وإذا بزملائي يبشرونني بالتعيين فلم أصدق حتى رأيت الخبر بعيني من الإنترنت ؟ فرحت فرحا شديدا واستبشرت وحمدت الخالق الذي رزقني بعد هذه السنين الطويلة ( 9 ) سنوات عذاب ودمار وهلاك وعندما بدأت المدارس وذهبت فرحا بالمهنة الجديدة الشريفة أجمع معلوماتي التي ضاعت طوال هذه السنين القشر ؟؟ ومرت أشهر قليلة وإن الله يرزقني كما شاء مولود يحمل اسمي ؟؟ فصارت الفرحة فرحتين ومن ثم أفاجأ بان السلم الوظيفي ارتفع وزادت الرواتب لتصل 8500 ريال ؟؟ الله اكبر من مطفر الى ...............؟؟
وبعدها اشتريت سيارة جديدة من نوع لكزس ؟؟ سبحان الله مغير الأحوال ومن حال إلى حال ؟؟ ما هذا الانتقال العجيب من شاب موسوس طفران مشكلجي نفسيتة زفت بالعربي ؟؟ إلى ......!!! الأمور انقلبت رأسا على عقب ,,, ولكن للأحسن .... حمدت الله وشكرته ,,, #وكان هذا ثمن الكلمة أي النصيحة وهي الاستغفار #.. وأخيرا تذكر قول الله تعالى : ( فقلت استغفروا إنه كان غفارا @ يرسل السماء عليكم مدرارا @ ويمددكم بأموال وبنين ) لاحظ الآية الثالثة ( يمددكم بأموال وبنين ) ,,الأموال هي : رزقني الله بالوظيفة التي هي أساس الحياة وأيضا بالسيارة التي تعينني على قضاء حوائجي؟؟
البنين : بعد لازم أوضح مفهومه وهو المولود الذي رزقني الله به ؟ وتغيرت حالتي النفيسة المتوترة إلى راضية مطمئنة مرتاحة بذكر الله قال تعالى: ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب )...
فليس بعد الضيق ألا الفرج وو الله لن يأخذ رزقك أحدا غيرك فأرح نفسك ....وكما قال الشاعر : وما من شدة إلا سيأتي لها من بعد شدتها رخاء ..... وجزى الله الشيخ الدكتور عائض القرني على شريطه فوائد الاستغفار كل الجزاء وأيضا شريط لا تحزن وكان له أثر .. أخوكم /كاتب القصة...
__________________
محمد123 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-06-2010, 11:10 PM   #2
عضو ذهبي
 
صورة محمد123 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: في قلب
المشاركات: 3,717
قوة التقييم: 0
محمد123 is on a distinguished road
الاستغفار مفتاح لكل خير فحرص عليه في كلي اوقاتك
__________________
محمد123 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19