عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-05-2010, 05:42 AM   #1
عضو بارز
 
صورة باحث ومفكر اسلامي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: عرب الوطن العربي
المشاركات: 550
قوة التقييم: 0
باحث ومفكر اسلامي is on a distinguished road
متى وكيف دخل دين الفرس للعراق ودول الخليج العربي؟

إذا نظرنا للدين الفارسي المجوسي الدخيل وكيف تسلل للدول العربية فإننا نجد بأنه لم ينجح مبشروه بإدخاله إلا على حين غفلة من العرب خاصة وأن دخوله كان بالأمس القريب فمثلا مؤلف كتاب (لله ثم للتاريخ) السيد حسين الموسوي قال ص 92 :
(بعد وقوفي على هذه الحقائق وعلى غيرها، أخذت أبحث عن سبب كوني ولدت شيعياً، وعن سبب تشيع أهلي وأقربائي، فعرفت أن عشيرتي كانت على مذهب أهل السنة، ولكن قبل حوالي مائة وخمسين سنة جاء من إيران بعض دعاة التشيع إلى جنوب العراق، فاتصلوا ببعض رؤساء العشائر، واستغلوا طيب قلوبهم وقلة علمهم، فخدعوهم بزخرف القول، فكان ذلك سبب دخولهم في المنهج الشيعي، فهناك الكثير من العشائر والبطون تشيعت بهذه الطريقة بعد أن كانت على مذهب أهل السنة.
ومن الضروري أن أذكر بعض هذه العشائر أداء لأمانة العلم:
فمنهم بنو ربيعة، بنو تميم، الخزاعل، الزبيدات، العمير وهم بطن من تميم، الخزرج، شمر، الدفافعة، آل محمّد وهم من عشائر العمارة، عشائر الديوانية وهم آل أقرع وآل بدير وعفج والجبور والجليحة، وعشيرة كعب، وبنو لام وغيرها كثير.
وهؤلاء العشائر كلهم من العشائر العراقية الأصيلة المعروفة في العراق، وهم معروفون بشجاعتهم وكرمهم ونخوتهم، وهم عشائر كبيرة لها وزنها وثقلها إذ هم من العشائر العربية الأصيلة، ولكن مع الأسف تشيعوا منذ أكثر من مائة وخمسين سنة بسبب موجات دعاة الشيعة الذين وفدوا إليهم من إيران، فاحتالوا عليهم وشيعوهم بطريقة أو بأخرى.) أ.هـ

ذكر أن التشيع دخل لجنوب العراق قبل مائة وخمسون سنة وقد انتهى من تأليف كتابه عام 1422هـ فعليه يكون تشيع القبائل في جنوب العراق بحدود 1270هـ
ويشهد لهذا ما أورده السيد مصطفى الكرخي في رسالته التي يقول فيها : وأسباب دخول تلك العقيدة الإيرانية الى العراق في زمن الدولة العثمانية، كانت الحروب بين الدولة الصفوية والعثمانية وسحب العراقيين للقتال في الجيش الذي كان يسمى (السفر بر) ..وهنا ملاحظة مهمه.. جميع العشائر العربية في جنوب العراق كانت على مذهب الامام ابوحنيفه والامام مالك والامام احمد ابن حنبل رضي الله عنهم وحتى امارة الاحواز العربية كانت على نفس المذهب المذكور ولازال قسم كبير منهم على هذه المذاهب ..

كان العثمانيون يرفضون اصحاب الديانة الصفوية في قبولهم في الجيش العثماني ويسمونهم باللغه التركيه ( بيش مذهب ) ، ولعلمهم الأكيد أن هؤلاء اعتادوا على الخيانة والغدر ولا ولاء لهم فلم يسمحوا لأن يدخل في الجيش العثماني من على ملتهم.. لهذا أكثر العشائر العراقية عندما يطلبون أبناءهم الى الجيش العثماني يقولون نحن شيعة للتخلص من الخدمة العسكرية وهكذا تخلصوا من الخدمة..

ترك العثمانيون هذه العشائر بدون رعاية لهذه الاسباب .. فشعر الصفويون ان العشائر العربية في العراق متروكة من قبل العثمانين، وهذا هو ديدنهم. اقتناص الفرص واستخدام الأساليب الشيطانية، فاستغلوا هذا الوضع وارسل النظام الصفوي في ايران المعممين الصفويين الى هذه العشائر لنشر فكرهم الفارسي وبناء المظلومية التي هي جزء من الموروث لاستغلال وضع العشائر المزري.. وتقبل مع الأسف ابناء هذه العشائر الفكر الصفوي وسيطر على عقول أبناءهم ، وعند سقوط الدولة العثمانية وخروج الجيش العثماني من العراق ودخول جيوش الاحتلال البريطاني العراق سنة 1917 كانوا الادلاء الى هذا الجيش المحتل من العمائم الصفوية وبدعم الدولة الفارسية انذاك ومعهم ايضاً مجموعة كبيرة من اصحاب الديانة البهائية، وكان يقود هذه المجموعة بن مؤسس الديانة (البهاء عباس) مدفون في عكه في فلسطين واسمه ( حسين افنان ) وشغل مناصب مهمة في ايام الاحتلال البريطاني..

وقال أيضا :
أما في دول الخليج العربي فلا توجد زراعة عندهم فاستعمل الفرس (عرض بناتهم) الى ابناء الخليج وبسبب جمال النساء الايرانيات سيطر الفرس على الدوائر الحكومية وعلى التجارة وبسبب تقديم النساء الفارسيات اصبح الفرس أفضل من رعايا الدول العربية، وهو أسلوب يهودي معروف، وبما أن المرأة العراقية ذات شرف ونخوة، فترى من انحشر وسط العوائل وأطلق على نفسه تسميات عراقية، فيما ترى الانحطاط الاخلاقي وما يمارسه هؤلاء تحت العباءة يعفّ اللسان عن ذكره.. ولن ننسى كم من الشباب يغرر بهم ما يسمى الزينبيات وبعض الثلة من رضعوا ( الثقافة ) من الذين انخرطوا وسط المجتمع العراقي ودخلوا محافل الاغاثة والمساعدات وتغلغلوا باسم الانسانية والوطنية، ليصبحوا حنجراً آخر، فعادة العراقيين غير معتادين على الأساليب الشيطانية وينظرون للمرأة العراقية باجلال، ولهذا وقع الكثير تحت رحمة هؤلاء، ودفعوا حياتهم وسمعتهم ثمناً لغفلتهم وقد نقلت الرابطة بعض مما يحصل .. أ ـ هـ



أيضا نجد الدكتور. ناصر القفاري في أصول مذهب الشيعة ج3، ص1450. يقول وقد ذكر العالم محمد كامل الرافعي في رسالة أرسلها سنة 1326 هـ من بغداد إلى صديقه الشيخ محمد رشيد رضا صاحب مجلة المنار، ونشرتها المنار، ما شاهده من قيام علماء الشيعة بدعوة العرب إلى التشيع كما عدد العالم البغدادي إبراهيم فصيح الحيدري (توفي 1882 م) عشائر العراق وذكر تاريخ دخول كل منها في المذهب الشيعي في كتابه عنوان المجد في بيان أحوال بغداد والبصرة ونجد فقال: "وأما العشائر العظام في العراق الذين ترفضوا من قريب فكثيرون. منهم ربيعة ترفضوا منذ سبعين سنة. وتميم وهي عشيرة عظيمة ترفضوا في نواحي العراق منذ ستين سنة."، ويقول "والخزاعل ترفضوا منذ أكثر من مئة وخمسين سنة، وهي عشيرة عظيمة من بني خزاعة فحرّفت وسميت خزاعل. وعشيرة زبيد وهي كثيرة القبائل وقد ترفضت منذ ستين سنة بتردد الرافضة إليهم وعدم العلماء عندهم. ومن العشائر المترفضة بنو عمير وهم بطن من تميم والخزرج وهم بطن من بني مزيقيا من الأزد، وشمر طوقة وهي كثيرة، والدوار والدفافعة. ومن المترفضة عشائر العمارة آل محمد وهي لكثرتها لا تحصى وترفضوا من قريب. وعشيرة بني لام وهي كثيرة العدد. وعشائر الديوانية وهم خمس عشائر: آل أقرع، وآل بدير، وعفج، والجبور، وجليحة. ومن عشائر العراق العظيمة المترفضة منذ مئة سنة فأقل: عشيرة كعب وهي عشيرة عظيمة ذات بطون كثيرة:أ.هـ
وبهذا يتبين كيف تشيع جنوبي العراق وكثير من سكان دول الخليج العربي وهذا كله قريب جدا .
نسأل الله أن يكفي بلادنا وجميع بلدان المسلمين شر المجوس الذين يدينون بغير ملة الإسلام ويريدون هدمه وزعزته.
__________________

إن كـان تـابــع أحـمــد متوهبـــاً ـــ فأنـا المـــقـر بأننـي وهابـي
أنفي الشـريك عن الإلهِ فليس لي ـــ رب سوى المتفـرد الوهـاب
لا قبـــة تــُرجـى ولا وثـــــن ولاـــ قبرٌ له سبـــب مـن الأسبـابِ
كــلا ولا حــجر، ولا شجـــــرولاـــ عين ولا نصب من الأنصـاب
باحث ومفكر اسلامي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-05-2010, 10:58 AM   #2
عضو متألق
 
صورة هامور الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 1,036
قوة التقييم: 0
هامور الرس is on a distinguished road
حلو .........
هامور الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-05-2010, 01:47 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: الرس
المشاركات: 475
قوة التقييم: 0
الشقراء is on a distinguished road
الأصل أن الناس كلهم سنة من عهد الرسول إلى أن انقسم الناس قسمين شيعة علي وشيعة معاوية وكان إنقساما سياسيا وليس دينيا لأن كلهم سنة وبعد فترة تحول التشيع دين سياسي بعدما لعبت به الأيدي المجوسية
شكرا عالموضوع الهام والمفيد
__________________
حرية المرأة هي تقيدها بتعاليم الدين الحنيف والبعد عن الإختلاط
وعدم الثقة بالألسن المعسولة
الشقراء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-05-2010, 01:53 PM   #4
 
صورة الالماس المنحاس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
البلد: في المجرة وبالتحديد في الكرة الأرضية وبالتحديد بالأرض وبمكانـ يدعى الرس الذي يوجد في القصيم التي توجد في المملكه العربية السعودية التي توجد على الأرض ....... حارتنا جميلة هادئة مليئة بالبساسة مازفلتت له أكثر من عشرين سنه والبلدية في سبات عميييي
المشاركات: 1,961
قوة التقييم: 0
الالماس المنحاس is on a distinguished road


مشكووووووووور يعطيك العافية
__________________
الالماس المنحاس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19