LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-05-2010, 09:35 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
بنت البلد
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي الشيخ الكلباني لـ ( عاجل ): لم أجز الموسيقى في فتواي وما أقصده واضحا

عاجل - ( خاص ) نفى الشيخ عادل الكلباني مانقل عنه أنه أجاز الموسيقى في فتواه وقال لـ ( عاجل ) كلامي واضح ماكنت أقصده هو الغناء بدون موسيقى بشرط أن يكون بنية الترويح، وألاّ يكون الكلام فاحشاً حسب قول "ابن حزم"، وأضاف يجب ألاّ يكون الغناء الهم الأوحد للشخص، وأنه "لا مانع من التمثيل إذا كانت بدون نساء ولم يكن كلامها فاحشاً.



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 25-05-2010, 10:17 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

لماذا عدل عن قول الأناشيد إلى قول الموسيقى !!
فمعروف في زماننا أن الموسيقى ما صاحبه آلات العزف و الأناشيد ما كان خالياً من آلات العزف ...

و اللفظ العُرفي إذا أُطرد و أنتشر و لم يخالف نص أصبح هو المعمول به ..





رد مع اقتباس
قديم 25-05-2010, 11:45 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ابن قزلان
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

كلام الشيخ واضح
هو قال الغناء ولم يقل الموسيقى
وهناك فرق كبير بين الغناء والموسيقى ..



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 26-05-2010, 12:05 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
raswi99
عضو لم يُفعل
 

إحصائية العضو







افتراضي

شف طفل عمره سنه وشغل له موسيقى تلقاه يضحك ويمكن يرقص تجد تعابير السعاده على وجهه
(فطره) اتمنى الشيخ الكلباني مايتراجع عن فتواه

رد مع اقتباس
قديم 26-05-2010, 12:56 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
مجازف
مشرف المنتدى الدعوي
 
الصورة الرمزية مجازف
 
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة raswi99

شف طفل عمره سنه وشغل له موسيقى تلقاه يضحك ويمكن يرقص تجد تعابير السعاده على وجهه
(فطره) اتمنى الشيخ الكلباني مايتراجع عن فتواه
***

لا شك ان سماع الموسيقى مما يرضي الرحمن ، ويدخل الجنان

اليس كذلك؟!!

v

لا تفرح كثيراً


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 26-05-2010, 01:06 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
مكابر
عضو متألق
 

إحصائية العضو








افتراضي

يجب على هيئة كبار العلماء
الوقوف بحزم وقوه ضد أتشار ظاهرت الفتاوي ..
وأن لا يؤخذ بفتوى ولا تنشر إلا بعد موافقة الهيئه ..

كثرة الفتاوي وكثر من يبحث عن الفتاوي للتبرير وما الى ذالك

الدين واضح وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم واضحه
ويجب علينا الإبتعاد عن الشبهات والبحث بها ومحاولت اجازتها بفتاوي ونشر البلبله والأنقسام بين أفراد المجتمع

لا بد من وقفه حازمه لأهيئة كبار العلماء



















التوقيع

أللهم صلي و سلم عى نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين
رد مع اقتباس
قديم 26-05-2010, 01:22 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية صلاتي سر سعادتي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

لاحول ولا قوةالابالله العلي العظيم



















التوقيع

اللهم اغفر لوآلدي وارحمهمآ وأعفو عنهمآ ,
وأغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الخطايا كما ينقىء الثوب
الأبيض من الدنس .
اَمين ..اَمين..أمين
رد مع اقتباس
قديم 26-05-2010, 02:05 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
واقعي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية واقعي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف)
-المعازف- جمع معزفة، وهي آلات الملاهي ، وهي الآلة التي يعزف بها ، وأن المعازف هي الغناء و آلات اللهو
قال الله تعالى ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله )
معنى- لهو الحديث (الباطل والغناء)

من الأقوال المرغبة في الكفر والعصيان ، من غيبة ونميمة وكذب وشتم وسب ،
ومن غناء ومزامير الشيطان ، ومن الماجريات الملهية التي لا نفع فيها في دين ولا دنيا .
والغناء رقية الزنا و منبت النفاق و شرك الشيطان
و خمرة العقل ، و صده عن القرآن أعظم من صد غيره من الكلام الباطل لشدة ميل النفوس إليه ورغبتها فيه ،
فإن الآيات تضمنت ذم استبدال لهو الحديث بالقرآن ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا ،
وإذا يتلى عليه القرآن ولى مدبرا كأن لم يسمعه كأن في أذنيه وقراً ، هو الثقل والصمم ، وإذا علم منه شيئا استهزأ به
فمجموع هذا لا يقع إلا من أعظم الناس كفرا وإن وقع بعضه للمغنين ومستمعيهم فلهم حصة ونصيب من هذا الذم .

فكل متكلم في غير طاعة الله أو آلة من آلات العزف أو مزمار أو دف حرام أو طبل فذلك صوت الشيطان ،
وكل ساعي إلى معصية الله على قدميه مشت في معصية الله .
المعازف هي في الشرع محرمة ، فيستحلها أولئك القوم .


ودلالة هذا الحديث على تحريم الغناء دلالة قطعية ، ولو لم يَرِد في المعازف حديث ولا آية سوى هذا الحديث
لكان كافيا في التحريم وخاصة في نوع الغناء والذي يعرفه الناس اليوم
.

هذا الغناء الذي مادته ألفاظ الفحش والبذاءة ، وقوامه المعازف المختلفة من موسيقى وقيثارة وطبل ومزما
وعود وقانون وأورج وبيانو وكمنجة ،
ويستثنى من ذلك الدف بغير خلخال في الأعياد والنكاح للنساء
، بل ثبت عنه في الصحيح أنه قال ( التصفيق للنساء والتسبيح للرجال ، ولعن المتشبهات من النساء بالرجال
والمتشبهين من الرجال بالنساء )،

وان نشوة الموسيقى وسكرها اعظم من سكر الخمر كما ذكر اهل العلم
نهي عن المعازف وذلك كالكمنجة ان التحريم يشتد والذنب يعظم اذا رافق الموسيقى غناء واصوات
كاصوات القينات وهن المغنيات والمطربات وتتفاقم

المصيبة عندما تكون كلمات الاغاني عشقا وحبا وغراما ووصفاّ للمحاسن
ومما زاد البلاء في عصرنا دخول الموسيقى في اشياء كثيرة كالساعات والاجراس والعاب الاطفال والكمبيوتر
وبعض اجهزة الهاتف وغيرها

والله المستعان



















التوقيع

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
قديم 26-05-2010, 03:24 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
تاج العفاف
عضو مميز
 
الصورة الرمزية تاج العفاف
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

عجبا لكم ايها الاخوه
تسعون ورى زلات المشايخ والعلماء
وغصب تغلطونهم
الشيخ كلامه واضح جدا
الله ينور قلوبكم بس



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 26-05-2010, 04:54 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

أصل القضية هو نشر صحيفة الوطن لكلام الشيخ عادل حفظه الله

وكعادة هذه الصحيفة الخبيثة أنها تقف على ( فويل للمصلين ) !

فكلام الشيخ واضح وأنه قصد بجواز الغناء : التغني أي بدون موسيقى

والحمد لله فمع مرور الوقت تزداد هذه الصحيفة اتصافاً بالكذب الذي هو من أخبث الصفات

ويا للأسف أن يكون الإعلام في بلادنا بهذه الصفة

نسأل الله أن يصلح الأحوال




.


















التوقيع

ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:25 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8