عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-01-2005, 01:54 PM   #1
عضو مميز
 
صورة amafn الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 197
قوة التقييم: 0
amafn is on a distinguished road
البيوت المسكونة

:cool: :cool: كثير من الناس ما زال يصرّ أنه الوحيد الذي يعمر الأرض ، وأن العوالم الخفية وتحديداً الجنّ لايمكن أن يسكنوا معنا ويشاركونا هذه الحياة التي نعيش ، مع العلم بأننا في القرن الـ21 ، وقد اكتشف العلماء الكثير من عالم الأحياء لم يكن موجوداً في عالمنا المحسوس قبل اكتشاف المنظار المكبّر ( microscope ) ، واليوم نحن نؤمن بالصور التي نشاهدها عبر شاشات التلفزة والتي تنقلها لنا الأقمار الاصطناعية مع أننا لو تلمسنا الهواء لنبحث عن هذه الصورة لن نجدها ، وكذلك فإن العلم الحديث قد اكتشف أن هناك ترددات فوق صوتية لا نسمعها وهي التي تزيد على الـ20 كيلوهرتز وتدعى ( ultrasonic ) .

واكتشف العلماء أيضاً أن للموجات الكهرومغناطيسية ترددات أعلى من البنفسجي وأقلّ من الأحمر –لذا فهي غير مرئية لنا مثل الأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجي ، وإذا أصبح التردد أقل من الأحمر بكثير نحصل على الموجات المستخدمة في الرادار والتلفزيون .

فإذا كان العلم قد أقرّ بتلك الطاقات الخفيّة والمؤثرة بشكل واضح إلا أننا لا نراها ولا نتحسسها ، فما المانع أن يكون الجن من نوع هذه الطاقة ذات التردد العالي ، حيث لا ترى بالعين المجردة كمن ينظر إلى مروحة عالية السرعة فإنه يرى الأشياء التي خلفها و ليس معناه أن الحائل وهي المروحة ليس موجوداً .

هذا من ناحية القناعة بالعقل لاحتمال وجود الجن أو غيرهم من العوالم الخفية التي لا نراها ، أما على صعيد وجود الجن من ضوء القرءان والسنة فالأدلة واضحة جلية ، فقد أفرد الله سبحانه لهذا الخلق سورة بكاملها في القرءان سميت بسورة الجن ، عدا عن الآيات التي ذكرت صفاتهم في مواضع عدة من القرءان .

وقد أشار ابن عباس t الى ماهية وخصائص الجن في تفسير قول الله تعالى :{ وخلق الجان من مارج من نار } فقال : المارج " هو اللهب الذي يعلو النار فيختلط بعضه ببعض أحمر وأصفر وأخضر " وقال :" أنها نار لا دخان لها ، والصواعق تكون منها وهي من نار السموم التي وردت في قوله تعالى :{ والجان خلقناه من قبل من نار السموم } الحجر27

إذن فهي نار مصدرها ذاتي ، وأنها من الصواعق والبروق ، إذن هي طاقة كهربية – والله أعلم- فمادة الجن والطاقة الكهربية واحدة وهي نار السموم – والله أعلم- فنار السموم هي النار الخالصة اللهب والتي لا دخان لها ، إذن فالجن بناء على كل هذا هي طاقة بكلّ ما تحمله لفظة طاقة من معاني ، وإنما سمي الجن جناً ، لاستجنانهم واستتارهم عن العيون ومنه سمي الجنين جنيناً .

والله سبحانه بين لنا هذه الخاصية بقوله : { إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم }



خاصية الجان في ضوء السنة النبوية الشريفة

1- ففي الحديث الشريف أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" الجن ثلاثة أثلاث – فثلث لهم أجنحة يطيرون في الهواء – وثلث حيات وكلاب – وثلث يحلون ويظعنون ( يقيمون ) – وفي رواية :" وثلث ريح هفافة " ومعنى هفافة : سريعة السير ؛ وهف يهف هفيفاً = أي أسرع في السير ومن معاني هفافة = أي شفافة غير مرئية .
2- وقد ورد في السنة النبوية الشريفة ، أن جنّاً يظعنون ويسكنون البيوت وأن منهم من يؤذي ويكونون عمّار سوء كما جرى للصحابي الجليل أبو دجانة حيث تعرّض لأذاهم وإذعاجهم الدائم وأراد أحدهم أن يحرق وجهه بشعلة من نار ، فشكى ذلك الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له إن عندك في بيتك عمار سوء ؛ وأمر سيدنا علي أن يكتب خطاباً موجهاً من النبي صلى الله عليه وسلم الى العمار من الجن الذين يؤذونه ، وأخذ الكتاب وعلّقه في داره وإذا به يسمع صراخهم وهم يعذبون طوال الليل ، فجاءوه وطلبوا منه أن يرفع عنهم هذا الكتاب ووالله لا نؤذيك بعد ذلك ، فاستشار رسول الله صلى الله عليه وسلم بذلك فأشار عليه أن يرفعه عنهم وقال له :" لو أبقيته للبثوا في العذاب الى يوم القيامة " ?- أو كما قال صلى الله عليه وسلم ?



من يسكن البيوت غيرنا :

بعد هذه المقدمة التي أوضحنا فيها حقيقة وجود الجن وأنهم غير مرئيين لنا لخاصية في خلقهم ، ندخل الآن في صلب موضوعنا وهو هل الجن تسكن البيوت ، أم تبقى في الخرائب المقابر والأودية وجزائر البحور .

إن ظاهرة المنازل المسكونة بالجان والعفاريت وما يسمونه عامة الناس بالأشباح ، لا تقتصر على زمان معين ولا على تجمعات سكنية ما في بلد ما من العالم ،

فالأمر منتشر بكثافة في الولايات المتحدة وكندا مما استدعى قيام مؤسسات لمعالجة هذا الموضوع وهي موجودة على الانترنت مثل (
www.hauntedhouses.com) or (www.hauntedhotels.com) ، وقامت أيضاً مؤسسات تقوم بطرد العفاريت ويقدموا خدماتهم عبر الانترنت وهي موجودة تحت عنوان (www.exorcism.com) .

ويقوم العلماء المتخصصون بالتخاطر مثل ( parapsychology ) بالعمل على تفسير هذه الظاهرة ، لمحاولة معرفة أسباب تسلط هذه الأرواح وسبل معالجتها ، وقد رصدت بعض الدول مبالغ باهظة لإيجاد تفسير علمي لما يحصل ، وما زال البحث جار على قدم وساق للحصول على صور أو تسجيلات صوتية للأشباح مستخدمة فيها جميع أنواع ووسائل التكنولوجيا الحديثة

منازل تتعرّض للرشق بالحجارة أعيت الأجهزة الأمنية في بريطانيا

ثورنتون رود ، ضاحية هادئة جميلة من ضواحي المدينة الثانية في بريطانيا وهي بيرينجهام ، ففي العام 1981 م شيئاً ما حدث وأزعج سكان هذه الضاحية بل وأزعج المعنيين في الحكومة البريطانية لعجزهم عن تفسير ما يحدث . ففي ليلة من الليالي ذعر سكان خمسة بيوت متجاورة في تلك الضاحية ، بسبب سقوط وابل من قطع الأحجار والصخور الكبيرة نسبياً على المباني والنوافذ ولا يُعرف من أين مصدرها ، وتكرر ذلك في ليال عديدة وباستمرار كانت تتحطم النوافذ وقرميد السقوف . تأكد السكان وأصحاب البيوت أن لا أحد من الأطفال أو الأشخاص العدوانيين الأشرار فعل ذلك . وتم إبلاغ الشرطة ، وبدأ رجال الشرطة بالبحث والكشف عن ملابسات ما يحدث ، فاستعانوا بالأجهزة المتطورة للتنصت والتسجيل الالكتروني والمراقبة عن بعد والتصوير البطيء والتصوير بالأشعة تحت الحمراء – وكل ما ظهر لهم بوضوح : فئران – سحالى – أرانب جبلية وثعالب .


3- لم يترك رجال الشرطة أية وسيلة لمعرفة الحقيقة إلا أنه وفي نهاية عام 1982 م وبعد ثلاثة آلاف وخمسمائة ساعة عمل من المراقبة كانت النتيجة كما جاء في التقرير الرسمي :" لقد فشلنا تماماً ، لقد جربنا كل ما نعرفه ونستطيعه ولم نتوصل إلى معرفة الفاعل 000 !! كتاب ( الاشباح والارواح ) ترجمة واعداد فؤاد شاكر

ماذا عن الاشباح والعفاريت التي تحتل البيوت في منطقة الخليج العربي ؟

مئات المنازل التي قد تصل الى الآلاف في منطقة الجزيرة العربية وخاصة الخليج أصبحت مسكونة بالعمار من الجن ، وخالية من سكانها الاصليين من الإنس ، وها هي خاوية على عروشها لا يسكنها أحد ولا يرغب فيها أحد رغم جمال مظهرها وفن عمارتها . ومن المعلوم أن العمار من الجن في منطقة ما ، إذا ارتفع بنيان في منطقة نفوذهم وأماكن ظعنهم ، فإنهم يبادرون على الفور بإيذاء سكان هذا البناء فيعانون الويلات من جراء سكناه ، لا لذنب ارتكبوه إلا أنهم اختاروا المكان الغير مناسب ، وأنّى لهم معرفة ذلك الخيار ؟!

وعادة فإن الحركات التي يقوم بها العمّار ( الذين يسكنون البيوت) من الجن ، تحطيم أثاث المنزل ، اختفاء الأشياء – رسوم على الجدران – إصدار أصوات غريبة كمواء القطط أو الضحك أو الصراخ ، وقد ينادون صاحب المنزل ، أو يقومون بمناداة زوجة صاحب المنزل بصوته وهو ليس في المنزل .



قصة " بيت الجان " المهجور

ففي منطقة ( المرسلات) إحدى ضواحي مدينة " الرياض " ، فإن بيتاً مهجوراً يطلقون عليه : " بيت الجان " ويتداول المجتمع السعودي قصصه الغريبة في الوقت الذي يتهافت البعض للسكن فيه بسبب إيجاره الرخيص ، وقد أكّد سكان الحي سماعهم لأصوات صادرة من هذا المنزل ليلاً ، وفي كل مرة تقدم عائلة للعيش فيه تتعرَّض لأمور غريبة ، منها المضايقات والاصطدام بأشياء غير مرئية …

هذا المنزل لا يزال مهجوراً منذ ثلاث سنوات ، وقد رفعت لافتة على بابه تحذّر من وجود الجان فيه ، يظهرون ليلاً ليصدروا أصواتاً تبثّ الرعب في قلوب الجيران ،

الذين لا يزالون يتذكرون قصة ذلك الرجل الذي أصرّ على السكن فيه ، وإذا به في اليوم التالي يستيقظ ليجد أغراضه في الشارع والرسوم متناثرة على الجدران ليعرِّفوه أنهم لا يوافقون على مشاركته لهم في هذا المنزل .



ما هي سبل الوقاية للتخلص من عمار المنازل من الجن ؟

1. الاتباع الكلي لمنهج النبي صلى الله عليه وسلم في معالجة هكذا مواضيع ومنها المداومة على تلاوة سورة البقرة ، فإنها تحفظ أهل المنزل من الإيذاء وهي كافية لإخراجهم .

2. إزالة جميع معالم الوثنية كالأصنام والصور المجسمة أو تربية الحيوانات المنفرة للملائكة كالكلاب .

3. عدم الاستماع للموسيقى ، فإنها مجلبة للشياطين ، والاستعاضة عنها بالاستماع للقرءان الكريم آناء الليل وأطراف النهار فإنها مطردة للشياطين .

4. البسملة ( بسم الله الرحمن الرحيم ) عند ابتداء كل أمر من شراب وطعام أو دخول للمنزل وغيره .

5. قراءة المعوذتين وآية الكرسي عند النوم ، فإن هذا يمنع الكوابيس و تسلّطهم على الانسان خلال النوم

6. تعليق خطاب النبي صلى الله عليه وسلم الذي أعطاه لأبي دجانة على جدار المنزل ، إذا ثبت أنهم يقومون بإيذاء أهل المنزل .((( لا اعلم عن صحة الحديث ))

خطاب أبو دجانة : بسم الله الرحمن الرحيم

هذا كتاب من محمد رسول رب العالمين إلى من طرق الباب من العمار والزوار إلا طارق يطرق منك بخير –يا رحمن- أما بعد فإن لنا ولكم في الحق سعة ، فإن تك عاشقاً مولعاً أو فاجراً مقتحماً أو زاعماً حقّاً مبطلاً ، هذا كتاب الله ينطق علينا وعليكم بالحق ،ِ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنْسِخُ مَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ، إِنَّ رُسُلَنَا يَكْتُبُونَ مَا تَمْكُرُونَ ، اتركوا صاحب كتابي هذا وانطلقوا إلى عبدة الأصنام وإلى من يزعم أن مع الله إله آخر ، لاإله إلا هو كلّ شيء هالك إلا وجهه ، له الحكم وإليه ترجعون ، حم لا تنصرون ، حم عسق تغلبون ، تفرّق أعداء الله وبلغت حجة الله ولا حول ولا قوّة إلا بالله فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم .
4- عريس يُطلب منه مغادرة منزله ليلة دخلته !
في المنتصف من شهر أيار 2001 ، حضرت زفاف ناظر في المعهد التعليم الشرعي في بيروت ، وهو شاب كادح يؤسس نفسه وبالكاد حصل على منزل ليتزوج فيه ، وبعد أيام التقيته فقال لي أن أموراً طرأت معه لم تكن في الحسبان ، البيت الذي اختاره واسترخص ثمنه تبين أنه مسكوناً بالجن ، ومنذ لحظة دخوله بدأت المضايقات والأصوات الغريبة وتكسر الأواني وسماع الضحكات والصيحات الصاخبة ? ولكن الشاب مصرّ على البقاء فيه ? ولكن الأمور تطورت وأصبحت زوجته تسمع صوتاً يناديها وليس هناك من أحد في المنزل غيرها ، وعند عودته أقنعته بالخروج لتمضية بعض الوقت عند أقاربه لعلّ أحد يشرح لهما ما الذي يحصل ! ? وهنا كانت المفاجأة ، فبعد أن وصلا منزل قريبه ، كانت إحدى بناته في الثالثة عشر من عمرها جالسة معهم ، وبعد قليل صرخت الفتاة لصداع ألمَّ برأسها يقول هذا الشاب :" نظرت إليها فرأيت أن أوداجها قد انتفخت وعيونها قد شخصت ، وتحجرج صدرها بصوت خشن ليقول لي ( الجنّي ساكن منزلنا ) :" أنت أيها الزوج ، إني أحذرك من البقاء في هذا المنزل ولن نألو جهداً لإيذائك وإخراجك منه ، لاننا نسكن هذا المنزل منذ آلاف السنين ، وأنت تؤذينا بقراءة القرءان وسكناك لهذا المنزل ? يقول الشاب :" فوقفت في وجه الفتاة وتمالكت نفسي بعد ان انتابتني رعشة ما لبثت أن ذهبت عندما بدأت بقراءة القرءان الكريم ، إلى أن خارت قواه التي كانت تتحكم بالفتاة ، فقلت له :" إن هذا المنزل له أصحاب حقيقيون من الإنس وقد اسئجرته بخالص مالي ولن أتنازل عنه ما دمت حياً ؛ ? يا للعجب كم أصبحت البيوت عزيزة على البعض ليجازف بحياته مقابل الإبقاء على منزله الذي لائم وضعه الاقتصادي ! واستمرت التهديدات وهو ما زال على موقفه وأصبح خائفاً على الفتاة التي كادت تختنق عند سماعها القرءان بسبب التلبس الذي اعتراها ، وبعد ساعات من تلاوة القرءان وقبيل اذان الفجر خرج منها وتنفست الفتاة الصعداء وكأنها نشطت من عقال . وهو الآن ما زال يعيش في حرب معهم بين كرّ وفرّ ، واكتشف مؤخراً أن دعاء أبو دجانة الذي علّقه في جميع الغرف قد أثّر فيهم كثيراً بحيث سمع صراخهم بعد أن كان يسمع ضحكاتهم كل ليلة ، وهو اليوم ينعم بالأمن والاطمئنان منذ أيام بعد أن علّق دعاء أبو جانة الذي هو خطاب وتحذير من النبي صلى الله عليه وسلم للجنّ عمار البيوت .


منقول
__________________
amafn غير متصل  

 
قديم(ـة) 30-01-2005, 02:46 PM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2003
البلد: AL-Rass
المشاركات: 242
قوة التقييم: 0
Admin is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم=========>خااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااار
الله يعطيك العافيه اخوي مع انك وحشتنا لكن العالم الاخر فيهم الصالح وغير الصالح
فهم مثلنا تماما هناك الفاسق والعاصي وهناك عكسهم

والله يحفظنا واياكم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Admin غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19